أخبـــار إقتصـــادية متفــــرقــة

أمة الرحمن

عضو نشط
التسجيل
9 يناير 2009
المشاركات
1,092
الإقامة
جدة
قال العلامة ابن باز ـ ( من نذر نفسه لخدمة دينه فسيعيش متعبا ولكن سيحيا كبيرا ويموت كبيرا ويبعث كبيرا والحياة في سبيل الله أصعب من الموت في سبيل الله )
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
حذر زو مين نائب رئيس بنك الصين المركزي الأربعاء من أن تشديد السياسة النقدية الأميركية قد يؤدي إلى أزمة مالية في آسيا مماثلة لأزمة 1997. وأوضح أن الأزمة قد تحدث في حال خروج مكثف ومفاجئ لرؤوس الأموال من الأسواق الصاعدة في آسيا.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
كشفت وزارة الطاقة الأميركية اليوم عن انخفاض مخزون النفط الخام الأسبوع الماضي بواقع 3.9 ملايين برميل بما يوازي 1.2% مقارنة بالأسبوع الذي قبله.

وبذلك يصل المخزون الاحتياطي للخام للأسبوع المنتهي في 22 يناير/كانون الثاني إلى 326.7 مليون برميل وهو أقل بنسبة 5.1% من المخزون لنفس الفترة من العام الماضي.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى زيادة في محزون النفط بنحو مليوني برميل.


وفي المقابل ارتفع المخزون الاحتياطي الأميركي من البنزين بنحو مليوني برميل بما يعادل 0.9% إلى 229.4 مليون برميل، وهو يزيد عن احتياطيات العام الماضي بنسبة 6%.

يشار إلى أن الطلب على البنزين خلال الأسابيع الأربعة الماضية أقل بنسبة 0.8% مقارنة بنفس الفترة للعام الماضي.

وبالنسبة لاحتياطي زيت التدفئة والديزل فقد زاد بنحو أربعمائة ألف برميل إلى 157.5 مليون برميل.

وعملت مصافي التكرير النفطية في الأسبوع الماضي حسب التقرير بطاقة 78.5% من قدرتها الإجمالية على التكرير، مرتفعة بنسبة 0.1% عن الأسبوع السابق له.


وفور صدور
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
قال الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) اليوم الأربعاء إن العام الماضي شهد تراجعا -هو الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية- لنشاط شركات الطيران مع انخفاض الطلب في ظل الأزمة الاقتصادية.

وقال الاتحاد في بيان إن الطلب على السفر هبط العام الماضي بنسبة 3.5%, موضحا أن شركات الطيران في العالم أخفقت في ملء ما معدله ثلاثة أرباع مقاعد طائراتها.

ورجح في الوقت نفسه أن يكون الطلب على الشحن الجوي قد تراجع هو الآخر بنسبة تصل إلى 10.1% مقارنة بما كان عليه قبل عام. وقال إن كل هذا يجعل من 2009 أسوأ عام بالنسبة إلى صناعة الطيران العالمية منذ العام 1945.

وأشار الاتحاد إلى أن العام الماضي انتهى بخسائر فادحة لشركات النقل الجوي قدرها بنحو 11 مليار دولار. وأوضح أن تدني الطلب على السفر يفسر جزئيا بإلغاء شركات الطيران جزءا من رحلاتها في ظل الأزمة التي ألمّت بالقطاع على مستوى العالم كله.
 

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
دافوس (سويسرا): انتقد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بشدة الاربعاء في دافوس انحرافات "الراسمالية" مطالبا باعتماد قوانين دولية جديدة، منها اصلاح للقوانين المصرفية، ومؤكدا "توافقه" مع الرئيس باراك اوباما في هذا الصدد.واعتبر ساركوزي في خطاب افتتح به منتدى دافوس الاقتصادي ان "مهنة المصرفي ليست القيام بمضاربات (...) بل تمويل التنمية والاقتصاد". واضاف "لا نزال نواجه اخطارا كبيرة في الاقتصاد ونشجع المضاربات"، داعيا الى "تغيير القوانين المصرفية". واكد انه "متوافق مع الرئيس اوباما حين يرى ان من الضروري منع البنوك من المضاربة
 
أعلى