شركة أعيان للاجارة والاستثمار ش.م.ك م ( أعيان )‏ ... 23

الحالة
موضوع مغلق

bonoor

موقوف
التسجيل
29 يونيو 2008
المشاركات
619
السهم انشالله زين بس المفروض بايعين فوق التسعين ان شالله يرتد لى فوق الميه
 

مستثمر 2008

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2007
المشاركات
1,167
الإقامة
الكويت
توقعات بإعادة جدولة ديون «أعيان» نهاية يناير الجاري
الوطن الكويتية 03/01/2010
توقعت مصادر مسؤولة ضمن البنوك الدائنة لشركة اعيان للاجارة والاستثمار ان يتم التوقيع على اتفاقية اعادة جدولة ديون الشركة مع البنوك الدائنة في نهاية شهر يناير الجاري .

وأشارت المصادر الى ان الشركة تلقت مزيدا من موافقات البنوك الدائنة على خطة اعادة الهيكلة التي تقدمت بها الشركة للدائنين الأسبوع الماضي مضيفة ان الخطة لاقت القبول والاستحسان من غالبية الدائنين خاصة انها جاءت مركزة ومحددة الملامح.

وقالت المصادر ان هناك شبه اجماع من قبل الدائنين على التوقيع على الاتفاقية في اواخر يناير الجاري موضحة ان التوقيع سيتم على الاتفاقية حتى ولو كان هناك اعتراض من قبل احد الأطراف طالما ان الاجماع من قبل الدائنين قائم.

واكدت ان عدم موافقة طرف واحد لا يعيق التوقيع حيث ان الأصل في توقيع مثل هذه الاتفاقيات هو اتفاق الأغلبية وليس الكل فربما يعترض احد الأطراف وهذا حق مشروع له الا أن توافر موافقة الأغلبية يمنح الشركة الحق في البدء بتطبيق خطة اعادة الهيكلة بعد الانتهاء من الاجراءات ذات الصلة.

يذكر ان شركة اعيان كانت قد تقدمت بخطة لاعادة الهيكلة مكونة من اربعة نقاط اساسية تمثلت في تقسيم قاعدة الدائنين الى شريحتين، تختص الشريحة الاولى بأنها حاصلة على ضمان من الدرجة الاولى، والشريحة الثانية من الدائنين بأنها حاصلة على ضمانات من الدرجة الثانية ولهما اولوية السداد، كما شملت الخطة تقديم جميع اصول الشركة كضمان لجميع الدائنين، والتي تعادل %105 من اجمالى حجم الدين، بما يقارب 415 مليون دينار، اعادة هيكلة الديون لمدة 5 سنوات مقبلة

على ان يبدأ السداد بداية عام 2010 ويتم سداد ربح الديون كل 6 اشهر بفائدة تصاعدية تزيد %0.5 سنويا اضافة الى رهن اصول الشركة عند طرف ثالث و وضع خطة للتخارج من بعض الأصول للوفاء بالالتزامات .
 

aboazoz77

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
748
أعيان تبدأ تسلُّم الموافقات على خطة الهيكلة
التجاري وافق رسمياً على خطة الشركة الأسبوع الماضي
عبدالله خليل
بدءاً من اليوم، تبدأ شركة أعيان للإجارة والاستثمار تسلُّم الردود المكتوبة والرسمية التي تفيد بموافقة البنوك المحلية الدائنة على خطة إعادة هيكلة ديونها، بعدما شرحت خلال الاسبوع الماضي الوضع النهائي للخطة وقدّمت ما طلبته منها البنوك التي وافقت شفهياً عليها تمهيداً للموافقة النهائية.

وأكدت مصادر مطلعة لـ'الجريدة'، أن البنك التجاري الكويتي، وهو أكبر بنك محلي دائن لـ'أعيان'، أرسل بالفعل خلال الاسبوع الماضي كتابا إلى الشركة يفيد بموافقته الرسمية على خطتها لإعادة جدولة ديونها، مشيرةً إلى أن الدور الآن على بقية البنوك الدائنة التي يصل عددها إلى ستة بنوك، هي 'الخليج' و'برقان' و'بوبيان' و'الأوسط' و'بيتك'و'الأهلي'، بالإضافة إلى البنك السابع وهو 'التجاري'.

وأوضحت المصادر أن خطة إعادة هيكلة ديون 'أعيان' اشتملت على تقسيم الدائنين إلى قسمين، قسم يضم الدائنين الحاصلين على ضمانات من الدرجة الأولى، وآخرين حاصلين على ضمانات من الدرجة الثانية، موضحةً أن أولوية السداد ستكون للشريحة الثانية التي حصلت على ضمانات من الدرجة الثانية، مشيرةً إلى أن الشركة سترهن كل أصولها المقدمة للدائنين عند طرف ثالث محايد سيتم اختياره من قبل الدائنين، الذين سيشكلون بدورهم لجنة مصغرة منهم يُتاح لها التصرف بهذه الأصول، علماً أن حجم المديونية الإجمالي يصل إلى 397 مليون دينار، بينما تبلغ القيمة السوقية للأصول التي تنوي الشركة رهنها 418 مليون دينار.

وأكدت المصادر أن الشركة ستعقد مؤتمرا صحافيا خاصا، للإعلان عن التوقيع الرسمي والنهائي لخطة إعادة الجدولة، حالما تتسلّم الموافقات الرسمية من بقية البنوك، متوقعةً أن يعقد المؤتمر نهاية الاسبوع الجاري أو المقبل على أبعد تقدير.
 

thereelax

عضو نشط
التسجيل
16 ديسمبر 2009
المشاركات
81
ياجماعه اذا الشركه اسلاميه شلون تاخذ قروض ربويه
 

الحريه

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2009
المشاركات
323
البنوك الدائنة تسدّد ديون «أعيان» لشركات الاستثمار



كتب عيسى عبدالسلام:
علمت «القبس» من مصادر مطلعة ان الشركات الاستثمارية الدائنة لشركة أعيان للإجارة والاستثمار، سيتم سداد مستحقاتها وديونها من قبل عدد من البنوك الدائنة وفق ما تنص عليه خطة اعادة الهيكلة.
واوضحت المصادر ان الشركة ستبدأ الاسبوع الجاري في تسلم باقي الموافقات الرسمية من قبل البنوك الدائنة، مؤكدة ان الشركة التقت الاسبوع الماضي جميع بنوكها الدائنة من اجل اقناعها بالموافقة على الخطة التي عرضت عليهم، مشيرة الى ان الشركة حصلت على موافقات شفهية من قبل اغلب المصارف الدائنة، وفي انتظار الحصول على موافقات الدائنين، علما بأنها حصلت على موافقات خطية من قبل البنك التجاري، اكبر دائنيها بداية الاسبوع الماضي.
ولفتت المصادر الى انه بعد أخذ الموفقات سيتم تأسيس شركة وضم جميع أصول اعيان تحتها، ومن ثم سيتم وضعها لدى طرف محايد، على ان تقوم على اداراتها لجنة من الدائنين وفق ما جاء في خطة اعادة الهيكلة.
 

الحريه

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2009
المشاركات
323
مصادر تراها خطوة روتينية.. والعقد المحتمل قد يتطلب 2000 شاحنة
شركات نقل محلية قدمت خطابات ضمان حول توفير شاحنات «كحد أدنى» لعقد أمريكي ثقيل






كتب الأمير يسري: أفادت مصادر مقربة من شركات النقل العاملة في الكويت ان عددا كبيرا من هذه الشركات تلقت خطابات استفسار عن مدى قدرتها على توفير الشاحنات الثقيلة ضمن متطلبات عقد «ثقيل» للجيش الأمريكي.

وأوضحت المصادر ان شركات النقل قدمت خطابات ضمان تكشف من خلالها عن عدد الشاحنات التي يمكن ان توفرها «كحد أدنى» فيما أعلنت مصادر أخرى ان الخطوة روتينية.

ونقلت المصادر ان شركات النقل العاملة في الكويت منشغلة بشكل متزايد على العقد «المحتمل» الذي يتوقع ان يبلغ كلفته نحو مليار دولار سنوياً.

ووفقاً للمصادر فان العقد «المحتمل» قد يتطلب توفير 2000 شاحنة تقريباً يومياً لافتة الى ان آلية الترسية وفقاً للمعطيات المتوفرة ستكون باسناد الأعمال وفق قدرة الشركات بمعنى ان العقد في حال اسناده بهذه الطريقة قد يتوزع بين عدد من الشركات.

وفي هذا الخصوص تتحدث المصادر عن شركة متخصصة في النقل أتمت استعدادها لتوفير 1000 شاحنة ويزيد وهو الأمر الذي قد يرشحها للفوز بنصف الأعمال المطلوبة تقريباً.

ولفتت المصادر ان هذه التطورات تسارعت خلال آخر ثلاثة أيام من عام 2009 معتبرة ان هذا الأمر قد يحمل دلالات تعاقدية تذهب في أكثر من اتجاه قد تتضح معالمها خلال الفترة القليلة المقبلة.

من جهة أخرى ذكرت مصادر متابعة ان إحدى الشركات المعنية بالأمر خاطبت احدى شركات السيارات عن مدى قدرتها لتدبير 1000 شاحنة ضمن استعداداتها لهذا العقد.


تاريخ النشر 04/01/2010

المستفيد من العقد


1 شركة مجموعة النقل والتخزين ( تابعة لمجموعة بودي )
2- شركة مبرد للنقل ( تابعة لمجموعة أعيان )
3- شركة كي جي ال لوجستك ( تابعة للرابطة وهي لسعيد دشتي )
 

علي يحيي

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2009
المشاركات
1,335
شركه غبيه حدها غبيه
اعيان يصعد وبناتها تراوح مكانها هههههههههههههه
يقولون يوصل 100 فلس انا اقول اهي وبناتها تحت 30 فلس
شوفوا اعيان العقاريه وتعرفون ههههههههههههههاي
 

الحريه

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2009
المشاركات
323
شركه غبيه حدها غبيه
اعيان يصعد وبناتها تراوح مكانها هههههههههههههه
يقولون يوصل 100 فلس انا اقول اهي وبناتها تحت 30 فلس
شوفوا اعيان العقاريه وتعرفون ههههههههههههههاي

اقولك شى

عمرك شفت غبى غنى

او غبى منظم عنده كموح

احسن من الذكى الفوضوى


( اعيان )


نعرف نتكلم بالفلسفه فى مجالنا بس لازم نكون عامى بالاقتصاد بالوضع اللى احنا فيه
 

الحريه

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2009
المشاركات
323
«أعيان»: خطة تخارج وتسييل أصول الشركة لن تبدأ قبل عامين.. بانتظار ارتفاعها



كتب عيسى عبدالسلام:
علمت «القبس» من مصادر مطلعة ان خطة التخارج وتسييل اصول شركة اعيان للاجارة والاستثمار التي عرضتها على بنوكها الدائنة وفق برنامج اعادة الهيكلة لن تبدأ قبل عامين من الآن.
واوضحت المصادر ان الشركة قدمت ضمن خطتها هذا المقترح بهدف الاعتماد مرحليا على التدفقات النقدية التي تستقطبها الشركة من اعمالها التشغيلية، بالاضافة الى انتظار تحسن الاسعار السوقية للاصول التي تمتلكها الشركة، مشيرة الى ان اغلب اصول الشركة تتركز داخل السوق الكويتي والسعودي، علما بان الاصول التي توجد في المملكة لم تشهد انخفاضا في قيمها سوى الى مستويات لا تتعدى نسبة الـ25%.
ولفتت المصادر الى انه من المنتظر ان تعقد الشركة اجتماعا مع بنوكها الدائنة خلال الايام المقبلة من اجل حث البنوك المترددة في الموافقة على خطة اعادة الهيكلة على البت في الامر بشكل نهائي لتعلم الشركة موقفها من استكمال الخطة
 

مستثمر 2008

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2007
المشاركات
1,167
الإقامة
الكويت
بيت التمويل يوافق على إعادة جدولة ديون "أعيان"
السياسة 19/01/2010
قالت مصادر مطلعة في شركة اعيان للاجارة والاستثمار ان بيت التمويل الكويتي وافق على عملية اعادة جدولة ديون الشركة.

وقالت المصادر ان البنك الذي تردد انه كان السبب في تعطيل اتفاقية الجدولة هو "بيتك" واصبح من البنوك الموافقة على اعادة جدولة ديونها ضمن البنوك الدائنة الاخرى.

واوضحت المصادر ان "بيتك" يسعى حاليا للوصول الى الاتفاق النهائي والتوقيع على عقود اعادة الجدولة.

وقالت المصادر ان اعادة الجدولة تطبق على ما يفوق ال¯300 مليون دينار وهي كامل ديون اعيان محليا وخارجيا, يدخل بيتك في جزء منها.

وافادت ان عملية التنسيق بين اعيان والبنوك الدائنة تجري على قدم وساق للوصول الى نتيجة قبل انعقاد الجمعية العمومية المقبلة للشركة والمتوقع انعقادها خلال فبراير المقبل, مؤكدة استمرار التنسيق بين "اعيان" ومستشارها المالي وبقية البنوك لاستيفاء النماذج والمستندات الخاصة بالديون والعمل على استكمال اجراءات الجدولة قبل انتهاء يناير الجاري.

ونفت المصادر وجود اي اشكاليات مع الدائنين تعوق عملية اعادة الجدولة خصوصا انها تضع في اولوياتها سداد ديون الصناديق الاستثمارية والافراد ومن ثم بقية الديون, مؤكدة ان التعامل مع اعادة الجدولة يتم حاليا مع كل دائن على حدة في ضوء انضمام جميع الدائنين لمظلة الشروط العادلة
 

مستثمر 2009

عضو نشط
التسجيل
15 سبتمبر 2009
المشاركات
273
الإقامة
الكويت
شركة اعيان والله انا كم مره متردد عليه
بس كم مطلوبه الشركه
لو سمحتو لاتبخلون علينا في معلوماتكم
وتحياتي لكم
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى