شركة أعيان للاجارة والاستثمار ش.م.ك م ( أعيان )‏ ... 23

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
2 مايو 2009
المشاركات
298
شكرا على الاهتمام الملموس
بس اخوانى لى طلب منكم هل الخبر هذا راح يحرك اعيان

الوقيان لـ «الأنباء»: «أعيان» تنتهي من جدولة مديونياتها بداية العام المقبل وتوقعات بتحقيق أرباح جيدة لـ 2009
[/q
اعيان صارلها جم ةيوم تتحرك
وهناك تجميع قوي
 

الحريه

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2009
المشاركات
323
ممكن تحليل اعيااااااااااان ;)


b4zu695to.bmp
 

MaRka

عضو نشط
التسجيل
5 ديسمبر 2009
المشاركات
592
الإقامة
USA-Tx
اعيان والترند الهابط
حاليا تكون اعيان عند الضلع العلوي من الترند واختراق الضلغ في حال الاغلااق 79 واعلى ويكون الهدف108


 

الحريه

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2009
المشاركات
323
اعيان والترند الهابط
حاليا تكون اعيان عند الضلع العلوي من الترند واختراق الضلغ في حال الاغلااق 79 واعلى ويكون الهدف108




شكرا وجزاك الله خير الجزااااااااااء
 

الحريه

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2009
المشاركات
323
هذا العقد تنافس عليه مبرد والمخازن بالسابق

أسهم شركة مبرد، المنافسة الثالثة لـ«أجيليتي» في قطاع النقل واللوجستي (والمملوكة بـ54.% لشركة أعيان للاجارة والاستثمار التابعة لمجموعة الغانم)، بعد فوز مبرد بعقد سبق أن تنافست عليه مع «أجيليتي».






أفغانستان .. معركة عقود مليارية جديدة
« كي جي إل » تتحرك نحوها ..و « أجيليتي » تستعجل تسوية أميركية الثلاثاء بـ 900 مليون دولار للفو زبالكيكة
منافسون إقليميون يتهيأون.. وسهم « الرابطة » يقفز بالحد الأعلى بمؤشرات مستقبلية
رئيس مجموعة «كي جي إل » سعيد دشتي ..التصفيق لمن يفوز بالعقودالحدث - يوسف لازم

دخلت مجموعة الرابطة أو «كي جي أل» في لعبة خفية للمنافسة مع مجموعة «أجيليتي» داخل البورصة وخارجها. والذي تناقله سوق الأوراق الكويتية الاسبوع الماضي أن «الرابطة» تدعم سهمها منذ إدراجه يوم الثلاثاء الماضي، وهو ما يفسر صعوده بالحد الاعلى (10 فلوس كل يوم) على مدار يومين، من 118 يوم الادراج الى 138 فلسا في اغلاق الخميس.
كثيرون يبحثون في الكواليس عن سبب الدعم الذي لاقاه السهم، هناك من يربطه بالرسالة التي وجهها رئيس المجموعة سعيد دشتي خلال مؤتمر صحافي سبق الادراج بأيام بأن السهم سيدرج عند 300 فلس، وبالتالي المجموعة ستدعمه للوصول الى هذا السعر ولا تخسر مساهميها الذين اشتروا على هذه القيمة، وهناك من يقول إن «كي جي أل» تريد أن تفرض نفسها في لعبة مُسيطَر عليها من «أجيليتي»، خصوصا أن تكتيكات «أجيليتي» معروف عنها بالضغط على أسهم منافسيها، وفي السوق قصة يذكرها الوسطاء دائما عندما منعت «أجيليتي» ارتفاع أسهم شركة مبرد، المنافسة الثالثة لـ«أجيليتي» في قطاع النقل واللوجستي (والمملوكة بـ54.% لشركة أعيان للاجارة والاستثمار التابعة لمجموعة الغانم)، بعد فوز مبرد بعقد سبق أن تنافست عليه مع «أجيليتي».
معركة عقود أفغانستان
ما لا يذكره السوق حاليا هو أن في الكواليس تحضيرا من مجموعة «كي جي أل» للمنافسة على عقود مليارية مع الاميركان في مدهم بأمور لوجستية، وهي منافسة لن تكون في العراق، بل في أفغانستان، بعد أن قرر الرئيس الاميركي الجديد تعزيز القواعد العسكرية في أفغانستان وارسال 30 ألف جندي اميركي خلال 6 أشهر، ومن الطبيعي أن الطلب سيرتفع على الوافدين الجدد، إضافة الى المعارك المشتعلة على مقربة من ايران.
ومن الطبيعي أن الاميركيين سيبحثون عن موردين في المنطقة لتلبية الطلب، وهو ما تجد فيه «كي.جي.أل» فرصة تاريخية للدخول على خط المفاوضات مع الاميركيين، خصوصا أن «اجيليتي» المنافسة الاقدر على الفوز بهذه العقود، كما أظهرت السنوات الماضية، ممنوعة حاليا من الحصول على عقود جديدة، بعد القضية التي رفعتها الحكومة الاميركية عليها قبل شهر، ومازالت تنتظر الحكم فيها، والمفترض بعد يومين. وهناك منافسون اقليميون كـ«فيديكس» و«دي اتش ال»، ويحتمل فوزهم في الكيكة الكبيرة في افغانستان، والمتراجعة في العراق، لكن من المحتمل أيضا أن يكون لـ«كي جي أل» حصة فيها، ومستبعد أن تكون «مبرد» على الخط، نظرا لتعثر الشركة الام أعيان في الحصول على قرض مجمع منذ عام تقريبا، ولم تتحرك مجموعة الغانم لانتشالها من تعثرها حتى الآن، وهو ما يعطي مؤشرات بأن الشركة غير قادرة على المنافسة أو أن تنال الثقة الاقليمية.
وتفسر مصادر «أوان» عملية الاسراع ومحاولات التسوية التي تجريها «أجيليتي» لانهاء القضية وديا ودفع غرامة بحدود 325 مليون دولار، بأنها تريد اغلاق الملف لكي لا تخسر عقودا مستقبلية ثمينة في أفغانستان، بينما «كي جي أل» تطرق باب هذه العقود، في وقت بات واضحا أن سياسة أوباما تريد تنويع العقود وعدم حصرها في مورد واحد، كما حصل في عهد الجمهوريين السابق، الذين كان يميل بعض صقورهم الى «أجيليتي» نظرا لارتباطات وتحالفات غير معلنة، كشفتها صحف أميركية عدة.
أجيليتي تعرض 325 مليونا
وتبدو «أجيليتي» مسيطرة على قواعد اللعبة، فبعد رغبة الحكومة الأميركية بتفعيل القضايا ضد الشركة، إلا أن الشركة مررت رسائل بأنها يمكنها حل الخلاف ودياً، والتفاوض سيكون أفضل لكلا الطرفين، لتعرض «اجيليتي» للأميركان المبلغ المذكور 325 مليون دولار كتسوية لفرق السعر المتنازع عليه، إلا أن الحكومة الأميركية لم تقبل بالسعر و طالبت الشركة بدفع 975 مليون دولار. وطلب مبلغ 975 مليون دولار أو ثلاثة أضعاف المبلغ المعروض من الشركة، سعر عملية التكسب غير المشروع، فالقانون الأميركي يعاقب المتلاعبين، باسترداد ثلاثة أضعاف كعقوبة. وتتقن فن اللعبة وتغييرها في السوق، (على حد قول طارق السلطان في الجمعية العمومية لعام 2008 أن «اجيليتي» تستطيع تغيير قواعد اللعبة)، ويمكن توقع أي شيء مستقبلا، وهي الوحيدة التي ما زالت تملك الكاش حالياً، وفيها موجودات بـ1.7 مليار دينار، لكن مطلوبات الشركة أكثر من 50 في المئة من الموجودات عند 870 مليون دينار، حسب آخر ميزانية معلنة على موقع البورصة الالكتروني، وهو أمر ليس محمودا للاستثمار، وحققت الشركة 115.5 مليون دينار أرباحا حتى الربع الثالث من هذه السنة، إلا أن مشكلة الشركة مع الحكومة الأميركية قد تعيد قلب الصورة.
تاريخ النشر : 2009-12-13

http://www.awan.com/pages/economy/265547
 

الحريه

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2009
المشاركات
323
مبرد له عقد مع الجيش الامريكى والله اعلم طبعا خبر بس مو اكيد
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
والله احس محد يدري بس السالفه وراها شي وخاصتنا اعيان :-

1- يا انها تبي ترفع قيمه سهم عشان اقفالات 2009 الانه سهم نزل بشكل مو طبيعي اكثر من

النص

2- اما عندها ارباح وتبي تعلن عنها حق الربع الرابع من شركاتها التابعه

3- اما الشركه عنده حق مع احد الجهاز وعقد مجزي لي يرفعون سهم بهذي طريقه
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
حياك اخوي مستمثر 2008 وانت من اكثر الاشخاص متابعه لهذا السهم

وشخصياً انا تخلصت من سهم من زمااااان على ايام ما كان 110

ودشيت عليه بالــ62 بكميه بسيطه وحده فقط

واحتمال اذا سوق يوم الاحد احمر يمكن اصير ما يرتفع الا اشوي وكله يعتمد على سوق

وبالتوفيق للجميع
 

مستثمر 2008

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2007
المشاركات
1,167
الإقامة
الكويت
أعيان للإجارة والاستثمار" تنعش مفاوضات للحصول على قرض بـ 150 مليون دينار
السياسة 26/12/2009
اكدت مصادر مطلعة لـ "السياسة" ان شركة اعيان للاجارة والاستثمار استأنفت مفاوضاتها مع بنوك محلية لانهاء اجراءات انجاز قرض مجمع بقيمة 150 مليون دينار تسعى اعيان للاجارة والاستثمار الحصول عليه.

وتوقعت المصادر ان تتم الموافقة على القرض مطلع يناير 2010 المقبل لادراجه ضمن موازنات العام المقبل, مشيرة ان الشركة ستستخدم القرض في سداد ديون خارجية واعادة جدولة ديون محلية.

وقالت المصادر ان القرض سيتم سداده على مرحلتين الاولى تتضمن سداد نحو 60 في المئة منه على 3 سنوات مع اعطاء سنة مهلة للسداد والجزء الباقي بنسبة 40 في المئة على 5 سنوات مع امهال اعيان مدة عام.

وذكرت المصادر ان الاجراءات التي اتخذتها اعيان في ادارة مديونيتها مع البنك التجاري ساعدت على تجاوز عملية اعادة تقييم جميع اصول الشركة وعبر شركة محايدة هي "ارنست اند يونغ" الامر الذي ساعدها في اختيار استثمارتها واصولها بعناية وحرص شديدين.

والمحت المصادر الى ان اعيان لديها ملاءة تفوق احتياجاتها المالية الراهنة ما يؤكد عدم تعثر الشركة في ظل الازمة المالية الراهنة.

وبينت المصادر ان العائدات التي يمكن للشركة ان تحققها تأتي انطلاقا من مواصلة الشركة تحقيق نمو في الاجارة رغم بطء بعض منتجاتها بسبب تداعيات الازمة.

الى ذلك لفتت المصادر الى ان اعيان العربية القابضة والتي بدأت مزاولة نشاطها في 2008 من المتوقع ان تحقق ارباحا جيدة ستضاف الى موازنة 2009 الحالي خصوصا وان الشركة العربية القابضة اسست بدورها شركة استثمارية متخصصة في ادارة الاصول والاستشارات مع شركاء سعوديين وتحمل اسم شركة (أعيان المالية) فضلا عن ذلك توقعت المصادر ان تحقق "ابيار قطر" والتي تأسست برأسمال 15 مليون دينار في العام الماضي وتعمل على تطوير مشروع عقاري ضخم في "لوسيل" بقطر.

والمحت المصادر الى ان اعيان العقارية والتي قامت بتسويق مشروع عقاري سكني في مصر ستحقق عائدات ايجابية عبر بيعها وحدات سكنية خلال العام الحالي لاسيما في ظل تنامي اسعار العقارات بمصر.

وبينت المصادر ان مشرعات اعيان العقارية لم تتوقف سواء في السعودية او مصر أو السوق المحلي متوقعة ان تتجاوز اعيان عام 2009 الحالي لتنأى بأرباح عن الخسائر لاسيما في ظل تطور معظم انشطة مجموعات الشركات التابعة لها.

وتجد الاشارة الى ان سعر سهم اعيان امس كان عند مستوى 88 فلسا وان خسائرها حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي بلغت 22.9 مليون دينار فيما بلغت اجمالي حقوق المساهمين 71.2 مليون دينار مقابل اجمالي المطلوبات 454 مليون دينار.
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
مشكووووووور اخوي مستثمر وطلع شي ثاني لي قلته اهو الصح

ان من المتوقع تعلن ارباح ومن شركاتها التابعه
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى