شركة أعيان للاجارة والاستثمار ش.م.ك م ( أعيان )‏ ... 23

الحالة
موضوع مغلق

Buy

عضو نشط
التسجيل
7 نوفمبر 2009
المشاركات
251
السلام عليكم .. بغيت اعرف الشركات التابعه لاعيان ( بناتها ) وشكرا :)
 

الحريه

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2009
المشاركات
323
القبس

بقيت موافقة 6 بنوك أخرى
البنك التجاري يوافق على خطة هيكلة ديون شركة أعيان



علم أن شركة أعيان للإجارة والاستثمار قدمت الخطة النهائية لإعادة هيكلة ديونها للبنوك الدائنة، وحصلت يوم الخميس الماضي على موافقة خطية من قبل البنك التجاري الكويتي صاحب أكبر مديونية تفيد بالموافقة على الخطة.
وقالت المصادر ان البنك وافق 100% على الخطة بعد إعدادها من قبل شركة روثتشايلد، مشيرة إلى ان الخطوط العريضة تصب في إعادة هيكلة كامل الدين لمدة 5 سنوات مقبلة، تبدأ من العام المقبل، إضافة إلى سداد بعض ديون الشركة التي عليها لشركات استثمارية.. والسداد يكون من قبل البنوك، مشيرة إلى أن عملية سداد أرباح الديون ستكون كل 6 أشهر.
ولفتت المصادر إلى ان الشركة في طور الحصول على المفاوضات النهائية على خطة إعادة الهيكلة من قبل باقي البنوك المحلية وعددها 6 بنوك، مشيرة إلى أنه في حال اتمام ذلك بنجاح، فستكون أعيان نجحت في إعادة هيكلة الجزء الأكبر من كامل ديونها، حيث تصل حصة البنوك المحلية من كامل دين الشركة 75%.
 

الحريه

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2009
المشاركات
323
«روثتشيلد» أنجزها وسلمها للدائنين بعد خضوعها لـ«اختبارات ملاءمة»
جاء دور «أعيان»: خطة الهيكلة «أقلعت»

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط








|كتب علاء السمان|

لم يطو العام 2009 آخر أيامه الا وقد باتت خطة اعادة هيكلة مديونية شركة أعيان للاجارة والاستثمار معروضة على البنوك الدائنة، ليسلك ملف آخر من ملفات الارتباك المالي طريقه الى الحل في الوقت الضائع بين عامين.
وباتت «أعيان» على طريق الحصول على موافقة البنوك والجهات الدائنة بخصوص خطة اعادة الهيكلة التي اعدها المستشار المالي «روثتشيلد» الذي تعاقدت معه الشركة قبل أشهر.
وتبدو اتجاهات الملف ايجابية، خصوصاً وان الشركة كان ينظر اليها، حتى في ذروة الأزمة، على انها من الشركات غير المشكوك بملاءتها، ولا تتعدى مشكلتها بعض الارتباك الناجم عن تدهور أسعار الأصول والجدول الزمني للاستحقاقات.
وقالت مصادر قريبة من الاتصالات المتعلقة بملف «أعيان»، ان الشركة رفعت العرض الذي نتج عن الخطة الى البنوك الخمسة المحلية الدائنة وهي «بيتك» و«التجاري» و«الاوسط» و«برقان» و«الاهلي»، اذ حصلت على موافقات بعض منها مثل «البنك التجاري» فيما تترقب اعتمادها من قبل بقية البنوك.
وافادت المصادر ان الخطة خضعت لاختبارات ملاءمة من قبل جهات مالية عالمية، من خلال مناقشة مكوناتها والاجابة عن التساؤلات التي قد تطرحها الجهات الدائنة، وحصلت الخطة على اعتماد من قبل تلك الجهات ما يعكس جدواها امام الاطراف الدائنة.
واكدت المصادر ان الخطة تشمل خطوات مهمة من شأنها تجاوز تداعيات الازمة المالية خلال الجدول الزمني المحدد الذي يصل الى نحو خمسة اعوام منها على سبيل المثال تسييل بعض الاصول والاستثمارات الخارجية خصوصا التي لم تؤت ثمارها كما هو منتظر منها في السودان وغيرها.
وذكرت ان الخطة تدفع في اتجاه التخفيف من الاصول العقارية بشكل تدريجي، للمساهمة في الوفاء بالالتزامات المالية التي تقع على كاهل الشركة فيما اشارت الى ان تخفيض المصروفات يعد بندا مهمة تعمل الشركة على تفعيله اذ تستهدف خفضها بنسبة تقارب 40 في المئة.
سرعة التوسع و... القطاعات
وعلى الصعيد نفسه، بينت المصادر ان الخطة الاستراتيجية المعدة من قبل «روثتشيلد» اشتملت على جوانب كثيرة مما سبق ان طرحه مسؤولو الشركة في احدى الفعاليات الاقتصادية التي عقدت قبل أشهر، لافتة الى ان اهداف واضحة تتضمنها الخطة منها تقليل سرعة التوسع في الأصول والاستعداد لزيادة رأس المال واتباع سياسات تحفظية في النظر الى الأصول وتسجيلها بالتكلفة الى جانب عدم المضاربة في أسواق الاسهم.
واشارت الى ان احد بنود الخطة القى الضوء على توجهات الشركة خلال السنوات المقبلة بخصوص الاستمرار في اعمال فصل القطاعات وعمليات الاندماجات مع اعيان الام واعمال المجموعات والكيانات التي تقع تحت مظلتها في الوقت الذي دفعت في اتجاه التوسع في قطاع التأجير الذي تتميز فيه اعيان والدخول في اسواق الاجارة الكبيرة الواعدة مثل المملكة العربية السعودية والامارات وقطر.
نقاط مهمة ضمن الخطة
وبينت المصادر ان الخطة اشتملت ايضاً على نقاط مهمة اخرى تتمثل في التالي:
- اعادة هيكلة المحفظة العقارية من خلال البيع والتطوير بالتعاون مع الشركات التابعة على ان يتخلل ذلك التخارج من بعض الاستثمارات التي تشتملها المحفظة.
- العمل على دعم وتطوير الشركات المهمة ما بين الشركات وما بين الشركة والشركات التشغيلية مع الحرص على التوسع الخارجي المدروس في اسواق مثل قطر وغيرها من خلال التحالف مع مجموعات كبرى.
- اعادة توزيع الاصول جغرافياً من خلال وزن نسبي حسب القطاعات.
- فتح المجال امام نشاطات ادارة اصول الغير.
وتضمنت الخطة التي تنظر حالياً من قبل البنوك الدائنة محلياً تخفيض الدين بالنظر الى حقوق المساهمين مع اعادة هيلكة المديونية بطريقة تمنح الشركة امكانية العمل بعيداً عن هاجس المستحقات.
وتوقعت المصادر ان تصل «أعيان» الى نتيجة ايجابية خلال الايام القليلة المقبلة بما يجعلها تلحق بركب الشركات التي تجاوزت تداعيات الازمة المالية، منوهة الى ان الشركة تملك شريحة واعدة من الاصول المدرجة في سوق الاوراق المالية وغير المدرجة تؤهلها للتعامل مع اي جهة دائنة من خلال خطة تحظى بالاجماع.
 

الحريه

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2009
المشاركات
323
«القبس» تنشر الخطوط العريضة لهيكلة ديون أعيان



كتب عيسى عبدالسلام:
دخلت عملية اعادة هيكلة ديون شركة اعيان للاجارة والاستثمار مجال الحصول على الموافقات النهائية من قبل دائنيها، حيث وافق البنك التجاري الكويتي على خطة اعادة الهيكلة، وتدرس البنوك حاليا تفاصيل الخطة لحسم قرار الدخول فيها من عدمه.
وتنشر «القبس» اهم ملامح خطة اعادة الهيكلة والمعروضة حاليا على البنوك التي جاءت خطوطها العريضة كالتالي:
ــ يبلغ حجم دين الشركة المطروح للهيكلة 395 مليون دينار تقريباً.
ــ تقسيم قاعدة الدائنين الى شريحتين، تختص الشريحة الاولى بأنها حاصلة على ضمان من الدرجة الاولى، ويصل حجم ديونها 155 مليون دينار، بينما تختص الشريحة الثانية من الدائنين بأنها حاصلة على ضمانات من الدرجة الثانية وتقدر ديونها (168 مليون دينار+ 220 مليون دولار+ 117مليون درهم اماراتي) بما يعادل 240 مليون دينار. على ان يكون لها اولوية السداد، حيث ان ضماناتها من الدرجة الثانية.
ــ تقدم جميع اصول الشركة كضمان لجميع الدائنين، والتي تعادل 105% من اجمالي حجم الدين، بما يقارب 415 مليون دينار.
ــ اعادة هيكلة الديون لمدة 5 سنوات مقبلة.
ــ السداد يبدأ من بداية عام 2010 ويتم سداد ربح الديون كل 6 اشهر بفائدة تصاعدية تزيد 0.5 في المائة سنويا.
ــ رهن اصول الشركة عند طرف ثالث محايد بناء على رغبة من الدائنين (سيتم اختياره لاحقا) ووضعها تحت تصرف وقرار لجنة من الدائنين سيتم اختيار اعضائها بعد الحصول على الموافقات النهائية من جميع البنوك الدائنة.
ــ وضع خطة للتخارج من بعض الأصول للوفاء بالالتزامات بمساعدة التدفقات النقدية التي تحصل عليها الشركة من قطاع الإجارة التي تتميز به على ان تتم هذه العملية وفق جدول زمني يرتبط بالسيولة المراد توفيرها في ذلك الوقت، ويتم تحديد الاصل المتخارج منه وفق رؤية اللجنة المكلفة بذلك حسب افضلية العوائد.
وتشير المصادر الى ان خطة اعادة الهيكلة ستعطي اولوية السداد للشريحة الثانية على ان يتم سداد التزاماتها على مدار الــ5 سنوات المقبلة، وبذلك تكون الشركة استطاعت سداد 40% من اجمالي ديونها مع انتهاء الفترة المحددة، مضيفة انه سيتم وضع خطة اخرى لاعادة هيكلة ديون الشريحة الأولى من الدائنين بعد سداد ديون الشريحة الأولى في الجدول الزمني المحدد.
ولفتت المصادر الى ان بعض البنوك ليس امامها افضل من الخطة الموجودة حاليا، حيث تعد خلاصة ما توصلت اليها الشركة بعد مفاوضات مكوكية مع دائنيها والتي قادتها شركة روثتشايلد الاستشارية العالمية، بالاضافة الى ان البنك التجاري صاحب اكبر مديونية لدى الشركة وافق على هذه الخطة التي تتعهد لجميع الدائنين بالحصول على مستحقاتهم.
وتوقعت المصادر ان يتم نقل اصول شركة اعيان للاجارة والاستثمار الى شركة جديدة تحوي جميع الاصول التي ستقابل الديون، ولكنه لم يتم الفصل في ذلك الا بعد الحصول على الموافقات النهائية من قبل البنوك الدائنة.
 

الحريه

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2009
المشاركات
323
«روثتشيلد» تبدأ الأسبوع الجاري اجتماعاتها مع دائني «أعيان» المحليين

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط








|كتب علاء السمان|

علمت «الراي» من مصادر مطلعة ان المستشار المالي لخطة اعادة هيكلة «اعيان للاجارة والاستثمار» «روثتشيلد» سوف تعقد خلال الاسبوع الجاري اجتماعات مع كل بنك من البنوك المحلية الخمسة الدائنة بهدف ايضاح مضمون الخطة الاستراتيجية التي اعدت على مدار الفترة الاخيرة. وقالت المصادر ان الخطة لاقت قبولاً مبدئياً من قبل بعض البنوك، فيما توقعت ان يعقب كل اجتماع اتفاق على ان تتكون رؤية وموقف جماعي من قبل البنوك على الخطة استعداداً لتوقيع اتفاقية الهيكلة المالية في الوقت الذي بات جاهزاً لدى اعيان الاصول المطلوبة لانجاح الخطة سواء كانت عقارية او استثمارية او غيرها.
وذكرت المصادر ان «روثتشيلد» تتحرك حالياً في اكثر من اتجاه حيث رفعت العرض الخاص بالخطة الى الجهات الاجنبية الدائنة وذلك في خط موازي لمساعيها المحلية التي تنشط فيها بالتعاون مع «اعيان»، لافتة الى ان الجهات المعنية في مجموعة اعيان تبذل جهوداً جيدة من اجل التوصل الى صيغة تعاون مثمرة وتلقى استجابة من قبل الجهات الدائنة و«اعيان الام» مبينة ان الشركة بدأت فعلياً في تنفيذ جوانب من الخطة فيما يخص وضع دراسات بشان التخارج والتوسع وغيرها ن بما يخدم توجهاتها للسنوات الخمس المقبلة.





 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
شــــــــكرا على الأخبار الطيبه

واذا سوق باجر مرتفه فبشروا بالخير وان شاءالله قبل اقفالات 2009 انشوفها فوق 110

وبالتوفيق
 

الهدف البعيد

عضو مميز
التسجيل
26 مارس 2008
المشاركات
3,038
ممكن تحليل للسهم
واتمني التوضيح من الاخ
 

الحريه

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2009
المشاركات
323
الحين شلون وضع السهم حسب الاخبار الايجابية على السهم يقولون مكانه 110


والله محتاره بالمره مادى كثير يقول الكلام اللى تقوله

انت شنو نظرتك لسهم بالنسبه لى محتاره وعتقد له طلع على ال 100 بس متى ممكن اقل من شهر والله اعلم بس الحين محتاااااااااااره
 

waleed wm

عضو جديد
التسجيل
29 ديسمبر 2009
المشاركات
1
حسب المعلمات ان الشركة وضعها المالي ممتاز وان الشركة هي الي تضع شروط التمويل وليس البنوك والانطلاقه ستبداء مع بداية السنه والله اعلم
 

مستثمر 2008

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2007
المشاركات
1,167
الإقامة
الكويت
بنك إسلامي يؤجل موافقاته على خطة هيكلة أعيان
القبس 31/12/2009
علمت «القبس» أن شركة أعيان حصلت على وعود من عدد من البنوك المحلية بالموافقة على خطة الهيكلة التي قدمتها اخيرا بعد أن عقدت اجتماعات ثنائية مباشرة بين العضو المنتدب الرئيس التنفيذي في الشركة أحمد الدوسري وبحضور منصور المبارك العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة أعيان كابيتال وممثلي تلك البنوك.

في المقابل، علم أن احد البنوك الاسلامية الكبرى لا يزال موقفه غامضا حيث لم يبد موافقته للآن بسبب بعض التحفظات والشروط.

واشار مصدر الى ان مديونيته تصل إلى 40 مليون دينار كويتي تقريبا.

جدير ذكره أن هناك جهودا ومساعي حالية من جانب مجلس ادارة الشركة والجهاز التنفيذي للتوصل إلى صيغة واعلان اتفاقية الهيكلة رسميا يناير 2010.
 

الحريه

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2009
المشاركات
323

السلام عليكم ورحمة الله

اخوانى واخواتي كل عام والجميع بخير وازدهار وصحه دائمه اللهم امين


لى طلب من المحللين وكلى عشم بالاخوه الكرام

سهم اعيان بعد وصوله 81 فلس

والله يوفق الجميع
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى