مصادر الاخبار تأتيكم من ابو المصادر

الحالة
موضوع مغلق

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
الخرافي أطفأ فتيل الاستجوابات مؤقتاً.. وأنباء عن حل دستوري اليوم
الشمالي لـ «الدار»: مالي شغل برسالة العوضي!..



أحمد السعدون يشد على يد رئيس الوزراء أمس (تصوير: سالم عماد) • البراك لـ «الدار»: دفعت وزير الداخلية للتصويت مؤيداً لـ «البدون».. • الرومي للدقباسي: لم أخطئ بحق «البدون».. ولن أعتذر • العبدالله لـ «الدار»: لا نية لتدوير مسؤولين بالنفط..
محمد الهندال وعبدالله المجادي وعبدالله السلمان:
رغم سخونة الأجواء وتصاعد حدة الأزمة السياسية في البلاد.. جراء كثرة الاستجوابات، وتبادل الاتهامات بين السلطتين.. وأجواء التأزيم التي تتزايد وتيرتها يوما بعد آخر.. ترددت انباء ليل أمس عن حل دستوري محتمل اعلانه اليوم .. وكان لافتا أن كل هذه الأجواء لم تلق بظلالها على جلسة مجلس الأمة أمس، فلم تشهد مجرياتها أحداثا عاصفة، وكان لافتا بقوة انحسار أعداد المتحدثين في موضوع الاستجوابات، ولم تزد على أصابع اليد الواحدة، ثم رفعت الجلسة لعدم اكتمال النصاب بعد تلاوة مقترح تكليف لجنة البدون التحقيق في موضوع سحب الجناسي. ورغم أن الجلسة شهدت إقرار عدد من القرارات المهمة.. إلا أن المراقبين الذين رصدوا أجواءها عادوا إلى مجريات الأمور منذ أن قدم ثلاثي «حدس» استجوابهم.. والذي واكبه حرص الرئيس جاسم الخرافي على التعاطي مع تداعياته بدقة بالغة تمثلت في تصديه وبحسم لآراء الخبير الدستوري محمد المقاطع.. وتفنيده لها ومواجهته، كما كان حريصا أمس على نزع فتيل الاستجواب من الجلسة، وذلك استمرارا لمواقفه التحذيرية التي تجلت في عبارتيه الشهيرتين بعد تقديم الاستجواب: «الله يستر» و«كل الاحتمالات مفتوحة». ولاحظ المراقبون أن الرئيس الخرافي عاد إلى الجلسة بسرعة.. بعد أن كان أسلم قيادها إلى نائبه فهد اللميع، ليرد على النائب فيصل المسلم الذي كان انتهز فرصة خروج الخرافي.. ليستأذن اللميع في إبداء
تساؤلاته بشأن عدم إدراج الاستجواب الذي قدمه على جدول أعمال الجلسة.. فإذا بالخرافي يعود أدراجه لنزع الفتيل.. ويقول للمسلم بحسم أيضا: جدول الأعمال تم إقراره قبل تلقي استجوابك وفضلنا إدراجه على جدول الأعمال جلسة 17/3.. لمناقشته، بعد ان اخطرنا رئيس الوزراء به.. وبالتالي فان ما حدث هو امر طبيعي لان الحكومة يحق لها طلب التأجيل لمدة اسبوعين.
واثارت طريقة رد الخرافي التكهنات والتعليقات خصوصا من قبل مسلم البراك.. الذي تساءل بسرعة «اشفيه الرئيس اليوم»؟
كما تطرق البراك لحادثة استجواب الدكتور عادل الصبيح الوزير السابق.. منوها بأن استجوابه قدم يوم الاحد.. ونوقش يوم الاثنين التالي فورا وبوجود رئيس مجلس الامة نفسه.. فيما عقب النائب احمد السعدون قائلا: انه لايجوز التأجيل، مؤكدا ان عدم ادراج استجواب المسلم و«حدس» على جدول اعمال الجلسة يعد مخالفة صريحة لاحكام المادة 135 من اللائحة.
وحدد المجلس جلسة 17 مارس المقبل لتكون موعدا لمناقشة الاستجوابات.. وايضا لمناقشة مقترح جدولة المديونيات ولمناقشة قانون الانقاذ المالي.. وهذا مادفع النائب فيصل المسلم الى القول بأنه يوافق على تأجيل استجوابه من 17 الى 18 الجاري لمناقشة مشروع جدولة المديونيات «دون تحديد لمن يكون هذا المشروع.. ومن ثم فإن الامر منوط باللجنتين التشريعية والمالية لتعدا تقريرا عن هذه المقترحات للمناقشة في الجلسة المقبلة».
ولعل هذا - الزخم في جدول الاعمال وكثرة القضايا هو ما دفع ايضا النائب محمد الصقر الى التعبير عن دهشته من مجريات الامور وقال: «المجلس هاينبط».. وطالب - الصقر - بالاعداد الجيد للقانونين قبل الجلسة.. ومناقشتهما في جلسة خاصة قبل جلسة 17 المقبل.
من جهة اخرى وعلى صعيد رسالة العوضي التي شغلت مجلس الامة قبل يومين كشف وزير المالية مصطفى الشمالي لـ «الدار» عن انه بالفعل استلم الرسالة المكتوبة من رئيس اللجنة المالية عبدالواحد العوضي، واضاف: نعم استلمتها ولا دخل لي فيها.. ولست مؤيدا لها، ولا يسعني الا ان اشيد بدور رئيس اللجنة التشريعية النائب عبدالواحد العوضي وجهوده في اعداد قانون الاستقرار الاقتصادي.
وأكد الشمالي انه واعضاء الحكومة كانوا وما زالوا مستعدين للتعامل مع كافة التعديلات المقدمة على القانون، مشيرا الى انهم كانوا دائما يرتبون للتعاون في شأن القانون وتعديلاته منذ بدايته.. وقد استمعت لكل الاطراف النيابية.. مضيفا انه برغم كثرة التعديلات المقدمة لكنها يجب ان تكون على نفس مسار المشروع.
وشدد الشمالي على ان كلفة المشروع على المال العام تكاد تكون صفر، فمبلغ المليار ونصف المليار دينار الذي سيذهب للبنوك سيكون وفق ضوابط وهذه الخطة هي بمثابة استثمار منضبط.
وعودة الى مجريات الجلسة التي شهدت امس سجالات ثنائية.. كان من بينها سجال النائبين علي الدقباسي وعبدالله الرومي.. فقد ابدى الدقباسي تحفظه على عبارات الرومي.. بشأن المحاربين من فئة البدون.. مطالبا اياه بالاعتذار منهم فرد الرومي بانه ليس مستعدا للاعتذار لانه يعتقد انه لم يخطئ ولم يمس احدا بحديثه.. وقد صوت المجلس على شطب هذه الجزئية وتم ذلك فعلا.
من جهته قال النائب مسلم البراك انه طلب الى وزير الداخلية اثناء التصويت على شطب كلام الرومي.. ان يرفع يده مصوتا بالتأييد لشطب الكلام.. وقال له: «أليس هؤلاء ربعك الذين كنتم معهم في حفر الباطن؟» وبالفعل رفع الوزير يده مؤيدا.
وعلق البراك في تصريح لـ«الدار» على موقف الوزير ورفع يده مخالفا لرأي الحكومة بالتصويت.. مطالبا اياه بأن يعكس هذا الموقف الى عمل على ارض الواقع، ومكافأة هؤلاء الابطال ممن اسروا واستشهدوا في الحرب.. مشددا على ان الحكومة ليس لديها القدرة على حل مشكلة البدون، ومؤكدا ان الفزعة التي يريدها ليس لقبيلة او عائلة او طائفة بل للبدون الذين جاءهم من الضرر ما يكفيهم.
ودعا البراك النواب الى ايقاف هذه المعاناة والاتهامات السيئة التي تكال للبدون.. والتشكيك في ولائهم وانتمائهم. يذكر ان القضية ستبحث على جدول اعمال اليوم وقد دعا البراك النواب الى عدم التأخير عن الجلسة باعتبار القضية مهمة.
على الصعيد نفسه الخاص بالبدون.. اثار النائب عادل الصرعاوي مطالبة النائب سعدون حماد وزير الداخلية بفرض حراسة على النواب المطالبين بسحب الجناسي لأنهم قتلوا بهذا الطلب المواطنة، مطالبا بسحب ما أورد حماد من المضبطة فما كان من حماد الا ان طالب هو الاخر بسحب كلام الصرعاوي مؤكدا ان ما طلبه كان تخوفا من رد الفعل.. ولكن المجلس صوت ضد الشطب.
من جهة اخرى تلا الامين العام للمجلس رسالة واردة من ديوان المحاسبة تتعلق باعداد صيغة تكليف الديوان بدراسة الحالة المالية للدولة التي تمت مناقشتها في جلسة سرية.. وتزويده بالبيانات المقدمة في تلك الجلسة، وهو امر ايده النائب احمد السعدون.. قائلا ان الارقام غير واضحة وصيغة التكليف لم تكن واضحة.
من جهته وفي اول رد له على قضية تثار داخل المجلس اكد وزير المواصلات بالوكالة وزير النفط الشيخ احمد العبدالله على ما اثاره ناصر الصانع عن الوضع الذي تعيشه مؤسسة الموانئ والشللية التي تعاني منها... اوضح العبدالله انه تحدث مع رئيس نقابة العاملين في المؤسسة فعلا.. مشددا على ان ما ذكره الصانع حول تحديد تاريخ لاقرار قرارهم الخاص غير صحيح. وكان العبدالله اعلن لـ«الدار» انه لم يتم الاجتماع مع لجنة التحقيق التي تم تشكيلها في مجلس الامة بشأن مشروع «الكي داو»، موضحا انه لم يتم توجيه دعوة له بهذا الخصوص، ومشيرا الى انه لا توجد لديه نية بتدوير بعض المسؤولين في وزارة النفط لانه لم يطلع على ادائهم بصورة واضحة داعيا الى التأني في هذه الامور.
واوضح العبدالله انه لم يحدد لهذه اللحظة النهج في آلية العمل لانه تعين منذ فترة قصيرة وهذا الحديث سابق لأوانه.
وكان مجلس الامة اقر امس قانون الاستثمار في الأندية الرياضية في مداولته الاولى، وجاءت الموافقة بالاجماع وتحديد جلسة 17/3 لمناقشة جدولة الديون، كما تحددت جلسة اليوم «4/3» لمناقشة قانون العمل في القطاع الاهلي في مدوالته الثانية.. واعادة التقرير رقم 27 الخاص بالتسول، واضافة مادة جديدة لقانون الجزاء، لمزيد من الدراسة.

 

ha101061

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
142
ا لشاهد


بعد رفع جلسة اللجنة المالية نظرا لعدم اكتمال النصاب،* ‬توجه رئيس اللجنة النائب عبدالواحد العوضي* ‬الى مكتبه في* ‬المجلس،* ‬وأثناء سيره صادف أمامه مصور إحدى الصحف المحلية،* ‬والذي* ‬كان له دور في* ‬تصوير رسالته الشهيرة الموجهة لوزير المالية مصطفى الشمالي،* ‬فثار بوجهه وحصلت المشادة التالية*:‬
العوضي* ‬منفعلا*: ‬انت إنسان قليل الأدب وما تستحي* ‬على وجهك*.. ‬شللي* ‬سويته*.. ‬كل هذا علشان شهرة*!‬
المصور*: »‬والله ما كان قصدي* ‬آنا*...«.‬
العوضي*: ‬انت انسان ما تستحي* ‬نسيت اللي* ‬سويته لأبوك* ‬يالجاحد*! ‬نسيت شسويت لاخوانك؟*! ‬انت منت كفو*!‬
المصور*: ‬أنا آسف*.. ‬والله ما كنت أقصد*.‬
العوضي*: ‬اذلف عن وجهي*.. ‬آنا أعلمك الشغل على حسابي* ‬وتشوه سمعتي* ‬تبي* ‬تصعد*! ‬لكن أنا أراويك*.. ‬حسبي* ‬الله عليك* ‬يا الخايس*..!‬
المصور*: ‬أنا آسف*.. ‬بوخالد ما توقعت اللي* ‬حصل*.‬
العوضي*: ‬شنو ما توقعت أنت خربت سمعتي*.. ‬اذلف عني*.. ‬انا أراويك* ‬يالتعبان*!‬
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
1236104594943110400.jpg


السلطان: 3 مرتكزات لحل الأزمة المالية

أكد النائب خالد السلطان ان مشروع قانون دعم الاستقرار المالي حماية للنظام المالي الكويتي من السقوط، وهذا يفسر سبب تركيز بنوده على علاقة الدولة بالبنوك والشركات الاستثمارية، وقال النائب السلطان، في ندوة ناقشت مشروع قانون الاستقرار المالي والاقتصادي في الدولة، والتي نظمتها جمعية الشفافية الكويتية مساء أمس الأول، ان هناك 3 مرتكزات
أساسية لحل الازمة تتمثل في حماية النظام المالي وحزمة اجراءات موازية للقانون وايصال التمويل مباشرة الى الشركات، مشيرا الى ان مشروع القانون يهدف إلى تجنيب الاقتصاد الكويتي من الانتقال من المرحلة الأولى للأزمة، التي تعيشها حالياً ، المتمثلة في شح السيولة، إلى المرحلة الثانية، ثم الثالثة الأشد قسوة، وأضاف في تقديمه موجزاً لمشروع القانون، أنه يتكون من خمسة أبواب، يتناول أولها قطاع البنوك، ويذكر فيه أن الدولة تضمن لمدة 15 سنة العجز في المخصصات المحددة، التي يتعين تثمينها، مقابل ثلاثة أشياء: محفظة التسهيلات الائتمانية، ومحفظة العقار، ومحفظة الأسهم، مما يعني أي عجز يحدث عند البنوك في المحافظ الثلاث، فإن الحكومة تضمنه.

من جانبه ركز النائب مرزوق الغانم، على أن «أكبر هدر للمال العام هو ترك الاقتصاد ينهار تحت حجة الحفاظ على المال
 

الفلس

عضو نشط
التسجيل
25 أكتوبر 2007
المشاركات
141
سلام

لاتستعجلون باجر الساعة التاسعة صباحا يبين اذا غابت الحكومة عن الجلسة يعني في ان ؟؟؟
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
Nhb85833.jpg


السعدون: عدم إدراج الاستجوابين مخالف

أكد عضو التكتل الشعبي النائب أحمد السعدون أن عدم إدراج استجوابي الحركة الدستورية الإســلامية (حـدس) والنـــائب د.فيصل المسلم لسمو رئيس الوزراء مخالف للوائح المجلس. وقال السعدون في مداخلة له أثناء الجلسة، إن هذا التصرف مخالف مخالفة صريحة لأحكام المادة 135 من اللائحة الداخلية للمجلس، التي تنص على إدراج الاستجواب في أعمال أول جلسة للمجلس من تاريخ تقديم الاستجواب، وقد أيده في ذلك النائب د.فيصل المسلم.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
5997c9a5-f60d-4204-b8e9-86e1a40f5031_top.jpg


مشادة كلامية بين المسلم ودميثير
خلال جلسة الأمس حدثت مشادة كلامية بين النائبين د.فيصل المسلم وخلف دميثير، فانتقد المسلم حديث دميثير لإحدى القنوات الفضائية، واصفاً حديثه بأنه تحريض على المجلس، مشيراً إلى أن ما قاله دميثير عن زملائه النواب عيب، خاصة «أنك أنت عليك مماسك كثر شعر رأسك» غامزاً بمن وراءه ويحرضونه. فرد دميثير بأن ما قالته القناة الفضائية غير معني به، وأن المسلم يعرفه جيداً، وخاطب المسلم بأنه إن كان يملك الشجاعة فليقل ما لديه وليخرج المستمسكات التي عليه
.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
90109e4e-9a6b-40d4-b62e-aa0a217cd64c_main.jpg


مشاورات الساعات الأخيرة تبلور موقف الحكومة من استجوابي سمو رئيس مجلس الوزراء أقطاب الأسرة يرفضون صعود ناصر المحمد المنصة
تواصلت اجتماعات أقطاب الأسرة الحاكمة لمناقشة تطورات الأحداث على الساحة السياسية وعلى ضوء التطورات الأخيرة التي شهدتها الساعات القليلة الماضية. وتأتي هذه الاجتماعات في اطار التشاور ولتأكيد دعم الأسرة للحكومة في مختلف توجهاتها. وأشارت مصادر الى ان عددا كبيراً من أقطاب الأسرة يرفضون صعود الشيخ ناصر المحمد للمنصة، مبينة ان هناك معلومات تؤكد أن «حدس» ستعلن عدم التعاون مع الحكومة حتى لو تم عقد جلسة سرية لمناقشة الاستجواب.
إلى ذلك، أكدت مصادر وزارية واسعة الاطلاع لـ «النهار» ان سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد يجري مشاورات مع أركان حكومته والمستشارين السياسيين والقانونيين لبلورة موقف حكومي رسمي واضح من التداعيات الأخيرة والتي خلفها الاستجوابان المقدمان لسموه. وألمحت المصادر الى ان هذا الموقف سيتحدد وربما يعلن قبل عقد مجلس الوزراء اجتماعه المقبل، حيث سيحدد الموقف الاتجاه الذي ستسير فيه الحكومة رافضة الكشف عن مزيد من التفاصيل. على الصعيد النيابي تعقد اللجنة التشريعية والقانونية غدا اجتماعا لمناقشة المقترحات النيابية المقدمة لشراء مديونيات المواطنين واعادة جدولتها. وقال مقرر اللجنة النائب علي الهاجري في تصريح لـ «النهار» انه وجه الدعوة لجميع اعضاء اللجنة بغية الوصول الى صيغة نهائية للقانون، مشيرا الى ان جميع القوانين السبعة بما فيها المقترح بالقانون الذي قدمه النائب مرزوق الغانم ستخضع الى الدراسة والبحث. وأكد الهاجري ان اللجنة تميل الى المقترح الرابع الذي يقضي بشراء المديونيات لافتا الى ان اي قرض سواء كان حسنا او غيره يبقى في النهاية قرضا، ونحن نسعى لانهاء معاناة المواطنين وهذا ما يحققه المقترح الرابع. وتمنى الهاجري على اعضاء اللجنة الحرص على حضور الاجتماع، مؤكدا ان التأخير ليس من مصلحة اللجنة ولا المواطن. واضاف الهاجري ان اللجنة تسعى جاهدة للانتهاء من دراسة المقترحات كافة وبلورتها بصورة توافقية بين اعضائها بما يتوافق مع الواقع تمهيدا لاحالتها الى اللجنة المالية البرلمانية التي بدورها ستقوم باحالة المقترح الى المجلس، لاسيما وان المجلس وافق في جلسة الامس على تأجيل مناقشة القانون لمدة اسبوعين. وكانت جلسة مجلس الأمة امس كسرت حاجز التوقعات لدى كثير من المراقبين باحتمال وقوع مصادمات بين اطراف نيابية - نيابية من جهة ونيابية - حكومية من جهة أخرى على خلفية بعض الموضوعات اذ كان من المتوقع ان تكون المواجهة ساخنة بين النائبين عبدالواحد العوضي ومسلم البراك على خلفية الرسالة التي ارسلها رئيس اللجنة المالية البرلمانية الى الوزير مصطفى الشمالي في اجتماع اللجنة المالية وان تنتقل ضمن المواجهة بين البراك والشمالي كما كان من المتوقع ايضاً مواجهة اخري بين د. فيصل المسلم ووزير الاعلام خصوصاً ان التصعيد بينهما كان سبباً في رفع جلسة سابقة. وعلى الرغم من تلك التكهنات الا ان ذلك لم يحدث ومضت جلسة الامس هادئة وان لم تخلُ من بعض السجالات الخفيفة ابرزها ما دار بين خلف دميثير وفيصل المسلم الذي انتهى الى الصلح السريع. جلسة الأمس ارجأت الكثير من القضايا الشائكة لجلسة 17 من مارس الحالي كقانون الاستقرار والمديونيات والاستجوابات المقدمة من المسلم و«حدس» في حين كشف المسلم انه سيؤجل استجوابه لجلسة 18 منعاً لتعارض ذلك مع المديونيات. ونتج عن الجلسة سلسلة من الموافقات النيابية على مقترحات في حين احيل البعض الآخر للجان المتخصصة ابرزها تكليف لجنة «البدون» في التحقيق في شؤون سحب الجناسي والتي حال عدم اكتمال نصاب الجلسة دون مناقشته. واسدل الستار على جلسة قد تبدو عادية وهادئة لكنها بلا شك تمهيد لعاصفة 17 مارس المقبل.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
توجهات بتعليق عمل المحفظة الوطنية بالبورصة لتعرضها لعمليات استنزاف مباشرة

كشفـت مصــادر مسؤولــة لـ «الأنباء» عن توجهات مجلس الوزراء بايقاف عمل المحفظة الوطنية بسوق الكويت للاوراق المالية وذلك بعد التقرير الذي اعده كل من الهيئة العامة للاستثمار والشركة الكويتية للاستثمار بهذا الشأن.

وافادت المصادر بأن مديري المحفظة المليارية تلقوا طلبات بالايقاف الجزئي لعمليات الشراء حتى اشعار آخر.

وذكرت المصادر ان عملية التجميد الجزئي لنشاط المحفظة بالبورصة ستستمر لحين الانتهاء من موجة استجوابات مجلس الوزراء في ظل توجهات بحل مجلس الامة، خاصة بعد ازدياد حدة السجال النيابي حول قانون مشروع تعزيز الاستقرار المالي.

واشارت المصادر الى تقارير اللجنة المشكلة من الكويتية للاستثمار والتي اوضحت عدم بلوغ المحفظة الاهداف التي انشئت من اجلها نظرا لاستنزافها بشكل يومي من قبل مضاربات والصناديق، خاصة ذات العائد الشهري بسوق الكويت للاوراق المالية.

تجدر الاشارة الى ان المعايير الاساسية التي وضعها مجلس الوزراء للمحفظة المليارية نصت على ان يتم توزيع استثمارات المحفظة على جميع القطاعات المختلفة المدرجة بالاضافة الى بث الثقة والحفاظ على الاستقرار وتحقيق النمو والربحية على المدى الطويل، الا ان الخطة المنهجية التي وضعت لها لم تثمر شيئا بالبورصة حتى تلك الفترة.
 

الفال الطيب

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2007
المشاركات
1,925
توجهات بتعليق عمل المحفظة الوطنية بالبورصة لتعرضها لعمليات استنزاف مباشرة

كشفـت مصــادر مسؤولــة لـ «الأنباء» عن توجهات مجلس الوزراء بايقاف عمل المحفظة الوطنية بسوق الكويت للاوراق المالية وذلك بعد التقرير الذي اعده كل من الهيئة العامة للاستثمار والشركة الكويتية للاستثمار بهذا الشأن.

وافادت المصادر بأن مديري المحفظة المليارية تلقوا طلبات بالايقاف الجزئي لعمليات الشراء حتى اشعار آخر.

وذكرت المصادر ان عملية التجميد الجزئي لنشاط المحفظة بالبورصة ستستمر لحين الانتهاء من موجة استجوابات مجلس الوزراء في ظل توجهات بحل مجلس الامة، خاصة بعد ازدياد حدة السجال النيابي حول قانون مشروع تعزيز الاستقرار المالي.

واشارت المصادر الى تقارير اللجنة المشكلة من الكويتية للاستثمار والتي اوضحت عدم بلوغ المحفظة الاهداف التي انشئت من اجلها نظرا لاستنزافها بشكل يومي من قبل مضاربات والصناديق، خاصة ذات العائد الشهري بسوق الكويت للاوراق المالية.

تجدر الاشارة الى ان المعايير الاساسية التي وضعها مجلس الوزراء للمحفظة المليارية نصت على ان يتم توزيع استثمارات المحفظة على جميع القطاعات المختلفة المدرجة بالاضافة الى بث الثقة والحفاظ على الاستقرار وتحقيق النمو والربحية على المدى الطويل، الا ان الخطة المنهجية التي وضعت لها لم تثمر شيئا بالبورصة حتى تلك الفترة.

اخوي بو المصادر هذا الخبر بالذات ..!
شنو وقعه للسوق غدا ..؟
 

Dr.ALI

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
295
السوق غدا سيترنح بين أمرين..... أما جنه خضراء ... أو نار حمراء داميه

1- اشاعة حل مجل الامه(خضراء)
2- تجميد عمل المحفظة (حمراء)
 

hamanooosa

عضو نشط
التسجيل
26 يناير 2009
المشاركات
557
السوق غدا احمررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
 

DENDARMA

موقوف
التسجيل
13 يوليو 2004
المشاركات
399
تلفزيون: أمير الكويت يعتزم حل البرلمان
Tue Mar 3, 2009 9:56pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكاملالكويت (رويترز) - ذكرت قناة الجزيرة يوم الثلاثاء أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح قرر حل البرلمان وذلك بعد أن طلب نواب إسلاميون استجواب رئيس الوزراء بشأن أسلوب الحكومة في معالجة الأزمة الاقتصادية.

ونقل مراسل القناة التلفزيونية في الكويت عن مصادر برلمانية قولها ان الشيخ صباح الذي له القول الفصل في الأمور السياسية سيصدر خلال ساعات مرسوما بحل البرلمان.

ولم تنشر وسائل الاعلام الرسمية تأكيدا للتقرير كما لم يتسن الاتصال بمسؤولين للحصول على تعليقهم.

وكانت آخر مرة حل فيها الأمير البرلمان قبل نحو عام لينهي خلافا بين النواب والحكومة.

وأدت محاولة لاستجواب رئيس الوزراء الى استقالة الحكومة السابقة في نوفمبر تشرين الثاني. وأُعيد تعيين الشيخ ناصر المحمد الجابر الصباح لاحقا لتشكيل حكومة جديدة.



© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.
 

بو معاذ 2006

عضو نشط
التسجيل
21 أكتوبر 2006
المشاركات
1,465
الإقامة
فـــــــــــــــي قلــــــــــــــــــــب امــــــ
اخذوها مني

سوف يتم تعليق مجلس الامه سنتين
 

bhams

عضو مميز
التسجيل
2 مارس 2009
المشاركات
1,989
الإقامة
_______________________ @DrFawaz تويتر_______
الدستور صمام امان الكويت و عسي الله يستر بستره ويحفظ الكويت وشعبها وأميرها من كل مكروه
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
اخوي بو المصادر هذا الخبر بالذات ..!
شنو وقعه للسوق غدا ..؟

السلام عليكم
بالنسبة لخبر المحفظة ليس له اى
تأثير على السوق وهذا الكلام عرفينه التجار
والمحافظ لأن المحفظة أصلا واقفة من فترة
ولاكن توهم يعلنون الحين

وأنا أعوذ بالله من كلمة أنا أشوف أن السوق
باكر فوق بقوة مجرد أحساس على الأوضاع
الى متوقع أن تحصل من حل وخصوصا أن
الجرايد تناولت الموضوع على الصفحات
الأولى
 

عصويد

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2006
المشاركات
1,520
اخذوها مني

سوف يتم تعليق مجلس الامه سنتين

الله يسمع منك..والله لو يحولونه أفنيو2 أفظل.قبل ب98 كنا مانخاف ألامن صدام والحين حدس مسلم سلف الفالي يوبه حله وقود السفينه أعقلها يابوناصر
 

الفال الطيب

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2007
المشاركات
1,925
شكرا بو المصادر ..
لكن في التأني السلامه ..
ليما نشوف في نص التداول ..
والله الموفق والمستعان ..
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
اخذوها مني

سوف يتم تعليق مجلس الامه سنتين


زين أخذها منى وكلام ثقة

يا تحويل الأستجوابات كلها الى المحكمة الدستورية
وبموافقة المجلس أو حل المجلس حل دستورى
وأعتقد الكلام هذا راح يبين غدا ماذا وألا
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

ياشباب الرجاء كل الرجاء
عدم التطرق الى الكلام الى يجرح
أحد أو يزعج المشرفين القائمين على
المنتدى دعونا نتناقش بهدوء وبدون ذكر أسماء
مع أحترامى للجميع وشكرا على سعت صدوركم
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى