شركه استحواذ القابضه.....5

الحالة
موضوع مغلق

Borsawi

عضو نشط
التسجيل
18 مايو 2009
المشاركات
34
يا جماعة والله فلوسنا أمانة لأعيالنا. عسى حوبتنا انشالله بأعز ما عندهم يا رب. لازم كلنا نحضر الجمعية لا تنسون الحاضر يبلغ الغايب و نناقش كل صغيرة و كبيرة معاهم وفق المادة المنصوصة بعقد التأسيس بس مالنا حق نطرح الثقة فيهم الا بالأغلبية حسافة, و طبعا" الدار مع رئيسهم عدنان ماكلين الحصة الأكبر و طبعا" هذه خطتهم و سياستهم كانت من البداية
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
اتهموا إداراتها بالتقصير والمماطلة في عقد الجمعيات العمومية
مساهمو الشركات غير المدرجة يهددون برفع دعاوى قضائية


أحمد الفضلي:
• «الزمردة للإجارة» بسعر 120 فلساً في أوامر البيع
«ونور للاتصالات» بـ 50 فلساً في طلبات الشراء
الأسهم الأكثر شعبية ما زالت الأنشط وفي مقدمتها
«استحواذ» و «أوكيانا» و «جبلة»
واصلت اسواق الجت ركودها او شبه السبات في تعاملاتها فلم تشهد صفقات تذكر ولم تنشط التداولات على الاسهم قريبة الادراج بل اختفت من قائمة اوامر العرض والطلب.
وتزامنا مع الركود في التعاملات وانخفاض الاسعار للاسهم فقد تعالت اصوات المساهمين احتجاجا على عدد من الشركات التي لم تفصح حتى الآن عن موقفها المالي وتجاوزها الازمة المالية ام تعثرها خلالها.

«آجال القابضة»
طالب عدد من ملاك اسهم «آجال القابضة» وبخاصة صغار المستثمرين منهم بعقد الجمعية العمومية للشركة واصدار الميزانية السنوية لمعرفة الارباح والخسائر.
وجاءت مطالباتهم عبر المواقع الالكترونية المختصة بالسوق الكويتي واسهم الشركات وكذلك عبر الرسائل النصية المتبادلة.
ومن الجدير بالذكر ان هناك قضية او اكثر مرفوعة ضد الشركة من قبل مساهميها وحددت لها الجلسة في شهر مايو وتم تحويلها الى انتداب خبير.
وجاءت مطالب المساهمين ممثلة في عقد الجمعية العمومية للشركة واصدار الميزانية السنوية لها وايضا تقديم طلبات الادراج في السوق الكويتي او اندماجها مع شركة اصول في حال تعثر الادراج.
وتجدر الاشارة الى ان سعر السهم تراوح ما بين 10 فلوس الى 22 فلسا شراء وبيعا على التوالي في بعض المواقع الالكترونية ثم طلب شراء السهم بسعر 30 فلسا و 32 فلسا في بعض المواقع الاخرى.

احتجاجات ضد الصينية
كما تعالت الاحتجاجات من قبل عدو لا بأس به من صغار المساهمين في «الكويتية الصينية» بل ان بعضهم طالب بعمل تجمع كبير قوامه مساهمو الشركة احتجاجا على سياستها حيث يتهم المساهمون مجلس الادارة بالتقصير في عدم ادراج الشركة في بورصة الكويت خلال السنوات الماضية كما يعتبرونها السبب الرئيسي في خسائر الشركة.
وعلى الرغم من توقعات بعض المساهمين لتحقيق ارباح لعام 2008 تقارب مليوني دينار كويتي مقابل توقعات بخسائر تقاربها، وهو ما يشير الى ان المطالبة الاكبر تصب في بيان وضع الشركة المالي حيث يشتكي عدد من المساهمين وعلى حد قولهم من عدم رد الشركة على استفساراتهم.

«الشعبية» الأنشط
ومن جهة اخرى فقد كانت الاسهم الانشط في اسواق «الجت» هي ذات الشعبية والقاعدة الكبيرة من صغار المساهمين، وجاء في مقدمتها «استحواذ» بسعر تراوح ما بين 34 فسا الى 40 فلسا كما تفاوت سعر «اوكيانا» ما بين 50 فلسا الى 70 فلسا في اوامر العرض والطلب.
وارتفع سهم «جبلة» عن قيمته في الاسبوع السابق قليلا ليأتي بـ 115 فلسا في اوامر الطلب وبفارق كبير بسعر 190 فلسا في اوامر البيع، وجاء سهم «الزمردة للاجارة» بسعر 120 فلسا في اوامر البيع و 65 فلسا في طلبات الشراء.
وشملت قائمة الاكثر طلبا او تحركا في اوامر العرض والطلب للاسبوع الماضي شركة «viva» للاتصالات الثالثة بما يقارب 250 فلسا للسهم الواحد، وتم طلب شراء سهم «نور للاتصالات» بسعر 50 فلسا.






تاريخ النشر : 06 يونيو 2009
 

@ الفارس @

عضو نشط
التسجيل
12 فبراير 2009
المشاركات
266
الإقامة
الكويت
للبيع 400000 سهم 150 فلس للسهم والله يرزق الشاري و البايع ومن صبر نال 99777837 وابي اعرف متي الجمعيه العموميه ياليت اللي يعرف يبلغني وجزاه الله عنا خير الجزاء
 

^(ولد الكويت)^

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2008
المشاركات
425
الإقامة
الكويت - العاصمة
مطلوب 100 ألف سهم بسعر ثلاثون فلس
من يرغب البيع بهذا السعر
التواصل على الخاص
أو وضع رقمه
وشكراً
 

بو جاسم

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2006
المشاركات
1,212
الإقامة
الكويت ...
مرحبا شباب ...

مطلوب 300 الف سهم "استحواذ" بسعر الـ 35 فلس ...

للجادين الرجاء الاتصال على الرقم أدناه ..

ودمتم ...
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
مطلوب 200 الف سهم شركة " استحواذ " بسعر 35 فلس ..
 

athbey

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2009
المشاركات
103
الإقامة
اي ارض تستر امواتها
«آجال القابضة»
طالب عدد من ملاك اسهم «آجال القابضة» وبخاصة صغار المستثمرين منهم بعقد الجمعية العمومية للشركة واصدار الميزانية السنوية لمعرفة الارباح والخسائر.
وجاءت مطالباتهم عبر المواقع الالكترونية المختصة بالسوق الكويتي واسهم الشركات وكذلك عبر الرسائل النصية المتبادلة.
ومن الجدير بالذكر ان هناك قضية او اكثر مرفوعة ضد الشركة من قبل مساهميها وحددت لها الجلسة في شهر مايو وتم تحويلها الى انتداب خبير.
ليش احنا ساكتين خلونا نرفع قضيه مثل اللي رفعوها على آجال على الاقل ماخذه مجراها ونعرف الحقيقه حتى لو مانكسب شي على الاقل اذا فيه احتيال او تلاعب نحجهم من خلال ندب الخبير نعرف اللي لنا واللي علينا ياجماعه والله حراميه لوانا بايق ربع دينار من واحد منكم يروح يشتكي ليش هنيه ساكتين خلونا نجمع كل المعلومات ونشوف محامي ونقط التكاليف بيننا والله موخساره بهالحراميه ياجماعه تكفون شوي عزه بنفسكم محد فيكم يرضى باللي صاير من يرضى يكون حلاله مسروق ويسكت والله لو مقترضين منهم 10 دنانير ماسددنا يجرجرونا بالمحاكم ياجماعه تكفون
 
التسجيل
14 أبريل 2009
المشاركات
85
تتوقع أن تحقق تحسناً في عملياتها التشغيلية
خسائر «استحواذ» قد تتراجع 70 في المئة خلال الربع الأول

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط








|كتب محمد الجاموس|

أكد مصدر مسؤول في شركة استحواذ ان الشركة في وضع جيد مقارنة مع غيرها من الشركات المماثلة الاخرى، وقدر خسائرها في السنة المالية 2008 بأنها تمثل نحو 32 في المئة من رأس المال، وان اجمالي ديونها لاتتجاوز 24 في المئة من رأس المال، منوها بأن مؤشرات الربع الاول مبشرة، مشيراً الى أن الجمعية العمومية للشركة ستعقد قبل نهاية الشهر الجاري.
واوضح المصدر في تصريح خاص لـ«الراي» ان العام 2008 يمثل تاريخا سيئا لأكثر من 90 في المئة من الشركة الكويتية التي تعرضت لخسائر، كما ان نسبة كبيرة من تلك الشركة حققت خسائر في الربع الاول من العام الحالي، مشيرا الى ان المعيار المحاسبي رقم 39 عرض الشركة لأذى.
واضاف قائلا بمزيد من الشفافية نقول ان خسائر شركة استحواذ لا تتجاوز الـ 32 في المئة من رأس المال وحتى من حقوق المساهمين وهي خسائر دفترية غير محققة، وتعكس اوضاع السوق، معتبرا ذلك انجازا قياسا على وضع السوق في ظل الازمة المالية العالمية.
ولفت الى ان مجلس ادارة الشركة لم يضع رأس المال في اسهم بل في شراء العقارات وفي ملكيات خاصة، وديون الشركة لا تتجاوز الـ 24 في المئة من رأس المال اي نحو 60 مليون دينار. ونوه المصدر أنه تم الاتفاق مع البنك الدائن على تمديد القرض المستحق له الى شهر سبتمبر المقبل، وتوقع سداد كامل مبلغ الدين او جزء كبير منه قبل نهاية العام الحالي.
وبسؤاله عن نتائج شركة استحواذ في الربع الاول قال المصدر ان شركة المدار للتمويل والاستثمار اعلنت عن تحقيقها نحو 4 ملايين خسائر في الربع الاول، وسيكون لذلك انعكاس على نتائج شركة استحواذ في الفترة ذاتها كونها تملك 70 في المئة من رأسمال تلك الشركة، لكن مع ذلك فإن خسائر استحواذ في الربع الاول ستتراجع بنسبة تفوق الـ 70 في المئة، وإن شاء الله مع نهاية السنة المالية الحالية ستحقق الشركة المعادلة الصعبة، كما ستحقق طفرة في عملياتها التشغيلية والتمويلية، مشيدا بحكمة المتعاملين الكبار مع الشركة ومساهميها وهم سواسية الصغير قبل الكبير - كما قال، معربا عن تفاؤله بقدرة مجلس الادارة على الابحار بالشركة الى بر الامان والصعود بها الى اعلى.
واشار الى ان مؤسسات عالمية ذات شأن كبير تهاوت ومسحت من الخريطة مثل ميري لنش وجنرال موتورز وغيرها من المؤسسات العملاقة، وقال ان الخريطة الاستثمارية العالمية خسرت نحو 6 تريليونات دولار وان الكويت لم تكن بمنأى عن ذلك.


معتبرا ذلك انجازا قياسا (خسارة 90 مليون دينار )

ماشاء الله والشركات الى حققت ارباح العام شتوصفها برائة اختراع


لم يضع رأس المال في اسهم
بس 70% من اسهم المدار وبسعر 100 مليون دينار


شركة المدار للتمويل والاستثمار اعلنت عن تحقيقها نحو 4 ملايين خسائر في الربع الاول، وسيكون لذلك انعكاس على نتائج شركة استحواذ
سجل يازمان اول اعتراف


خسائر استحواذ في الربع الاول ستتراجع بنسبة تفوق الـ 70 في المئة،
ليش بعد !!!!!!! فى خسائر غير خسارة 90 مليون دينار عام 2008

شكرا على الشفافيه

فلوسنا راحت
 

Borsawi

عضو نشط
التسجيل
18 مايو 2009
المشاركات
34
يا جماعة خل نرفع قضية على هالأنذال بدعوة مستعجلة الى مقر الشركة عل الأقل يهيبهم شوى بوايد أشياء منها عدم ادارة الشركة بالشكل الصحيح مما أدى الى انحدار قيمة السهم منذ التأسيس, الافراط فى توزيع المكافئات بين بعضهم البعض بالرغم من انحدار السهم, و الأهم تنفيذ صفقات و استحواذات كبيرة مشبوهة بأسعار مبالغ فيها و بدون عمل دراسات جدوى مسبقة و معتمدة من أحد المكاتب المميزين مما أدى الى الفشل مثل المدار و Grovenor House و ذلك فى سبيل تنفيع أطراف ذات الصلة.
 

هباش

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2008
المشاركات
56
أنا معاك بورصاوى أرفع قضيه عليهم خلنا نجمع المساهمين
 

الديك

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2006
المشاركات
667
الإقامة
درة الخليج
وانا معاكم
 

hany nour

موقوف
التسجيل
19 يوليو 2008
المشاركات
285
السلام عليكم

مطلوب 100 الف سهم استحواذ بسعر 35 فلس
 

TomCatQ8

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2007
المشاركات
54
وياك اخوي بورصاوي
واللي تامر فيه حاضرين
 

y.alazmi

عضو نشط
التسجيل
24 يونيو 2008
المشاركات
50
استحواذ 90 فلس
للجادين 250000 سهم
97314400
 

بو جاسم

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2006
المشاركات
1,212
الإقامة
الكويت ...
مرحبا شباب ...

آخر صفقة تمت على السهم كانت بسعر 35 فلس ...

والطلب الآن على السهم بسعر 35 فلس ...

ودمــــتـــــم ...
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى