بنك الخليج الكويتي ش.م.ك ( خليج ب ) .

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,895
الإقامة
Q8
بوعلي رفع العقال تحية لشخص تكلم ولا رفع عقال للضرب والمضارب تفرق ترى وضح وأفصح يا رجل :p:D

هلا بالسمي الكنية


سجال صاير :D

بس مراح اقول لك منو اللي رافع العقال :p
 

Master-Leo

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2006
المشاركات
10,158
الإقامة
الكويت
هلا بالسمي الكنية


سجال صاير :D

بس مراح اقول لك منو اللي رافع العقال :p

خبر اليوم بفلوس ..... باجر حتما وقطعا و بلا ريب وبلا شك يصير ب 100 فلس :D

وللي يبي بلاش مثلي يطالع صفحات الجرايد بالنت وبالمنتدى :D

خلني أروح استمتع وراي عشا في مطعم بس عسى مايقولي الجرسون مافيششششش عشا خالصص خالصصصص خالصصصصصصصصص :p
 
التسجيل
8 يوليو 2008
المشاركات
565
مشكور اخوى على الموضوع

والله يكثر من امثالك

وجزاك الله الف خير
 

Balool

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2007
المشاركات
924
12:29:51 زيادة رأس المال لبنك الخليج
نود إفادتكم بأن الجمعيه العمومية العاديه وغير العاديه لبنك الخليج قد
انعقدت يوم الثلاثاء الموافق 2008/12/02 وأقرت ما يلي :‏
ِ1- زيادة رأس مال البنك من 125,385,118 دينار كويتي إلي 250,770,236 دينار
كويتي بنسبة 100% وذلك بإصدار 1,253,851,183 سهما جديدآ بقيمة إسميه 100فلس ‏
مضاف إليها علاوة إصدار قدرها 200فلس تخصص للمساهمين المسجلين في سجلات ‏
البنك بتاريخ 2008/10/26 وتطرح للأكتتاب لمدة 15يوما من تاريخ إستدعاء مجلس
الإدارة لهذه الزيادة ويسقط حق المساهمين في الإكتتاب بعد إنتهاء هذه المده.‏
ِ2- قيام البنك ببيع حقه في الأولويه في الإكتتاب في زيادة رأس المال عن طريق
سوق الكويت للاوراق الماليه مع تفويض مجلس ادارة البنك في اتخاذ سائر ما ‏
يقتضيه ذلك وعلي ان تخصص الاسهم الغير مكتتب بها إلي الهيئه العامه
للأستثمار.‏
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
في اجتماع بمبادرة من رئيس البنك قتيبة الغانم
كبار مساهمي «الخليج» يبحثون اعادة ترتيب أوضاعه


علي الخالدي:
يعقد كبار المساهمين في بنك الخليج اجتماعا في مقر البنك اليوم للتشاور ومتابعة التطورات التي تمت فيما يخص اعادة ترتيب البنك من الداخل واخر المستجدات الخاصة بزيادة رأس المال
ويأتي الاجتماع الذي جاء ببادرة من رئيس مجلس الادارة قتيبة الغانم بهدف التشاور مع كبار المساهمين حول رسم السياسات الاساسية المقبلة لعمل البنك.. وايجاد توافق حول اختيار اعضاء مجلس الادارة المقبل. من ناحية اخرى رجحت مصادر ان المرسوم الاميري في زيادة رأس مال بنك الخليج لن يسعفه الوقت في الصدور خلال 13 يوما المتبقية من العام الجاري وافادت المصادر انه من المتوقع ان تتسلم وزارة التجارة مسودة مرسوم اكتتاب الخليج من ادارة الفتوى والتشريع اليوم ثم يتم رفعها الى مجلس الوزراء للتصديق عليها متى ما انعقد بعد تشكيل الحكومة.
وكشفت المصادر ان وزارة التجارة وخلال الاسبوع الذي سبق عطلة عيد الاضحى المبارك بعثت الى ادارة الفتوى والتشريع بكتاب مرفق فيه محضر اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية لـ «بنك الخليج» التي عقدت في تاريخ 2/12 من الشهر الجاري والتي وافقت على زيادة رأس مال البنك بنسبة 100 في المئة الا ان الفتوى والتشريع ردت بكتاب اخر تطلب تزويدها ببعض المستندات المتعلقة في ملكيات بعض المساهمين التي لم تكن مرفقة مع الكتاب المرسل واضافت المصادر ان التجارة بعثت يوم الاحد الماضي تلك المستندات وتترقب رد الفتوى اليوم.




تاريخ النشر : 18 ديسمبر 2008
 

FRESH

عضو نشط
التسجيل
14 مارس 2007
المشاركات
291
خخخخخخخخخخخخخخخخخااااااااااللللللللللللللللصصصصصصصصصصصصصص
 

AboNader

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2008
المشاركات
942
خخخخخخخخخخخخخخخخخااااااااااللللللللللللللللصصصصصصصصصصصصصص

عندك رقم موابيله ؟ خالص خالص خالص
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
مجلس الوزراء يصدر مرسوم زيادة رأسمال بنك الخليج اليوم


عـلي الخالدي:
كشفت مصادر ذات صلة ان مرسوم زيادة رأسمال بنك الخليج سيرى النور قريبا..موضحة ان مجلس الوزراء سيصادق اليوم على مرسوم زيادة رأسمال بنك الخليج، ضمن عدد من القرارات التي سيصادق عليها.. موضحة ان «مرسوم اكتتاب الخليج».. يعتبر من مراسيم الضرورية، لما يحمله البنك من اهمية للاقتصاد الكويتي.. واحد الاعمدة الرئيسية في الجسم المصرفي الكويتي.
واضافت المصادر ان الـ 15 يوما المقرر ان تنتهى كاملة، كفترة قانونية «إلزامية» للاكتتاب في زيادة رأس المال ،بحيث لا تنتقل خسائر ميزانية «الخليج» عن العام 2008 الى ميزانية 2009. لا تعوق الاكتتاب..ولا ادخال الاموال المحصلة منه في تطفية خسائره عن ميزانية العام 2008.. وان امتدت فترة الاكتتاب الى شهر يناير من العام الجديد 2009.. وان لم يتم تغطية اسهم زيادة رأس المال بالكامل قبل تاريخ 31/12/2008..!؟
وشرحت المصادر ان «فتح باب الاكتتاب هو «العبرة» والفاصل في دخول «مبالغ تغطية الاكتتاب في ميزانية 2008.. او 2009، واغفال جانب «اغلاق الاكتتاب».. بحيث لو صدر المرسوم الاميري بالدعوة الى الاكتتاب في تاريخ «من الضرورى ان يكون قبل 1/1/2009».. سيتحقق مراد البنك.. اذ ستحسب «اموال تغطية الاكتتاب» وان حصلت بعد 31/12.. على انها محصلة قبل انتهاء السنة..
وعلى الصعيد نفسه.. علمت «الدار» ان القائمين على انجاز اكتتاب بنك الخليج، عقدوا اجتماعا مطولا يوم الخميس الماضي حضره ممثلون عن «الخليج» و«التجارة»، و«المركزي»، و«الفتوى».. بحثوا من خلاله كافة الامور التي من شأنها ان تعيد البنك الى مسار التداول،
واشارت المصادر ان الفتوى والتشريع تبذل جهودا جبارة «لتذليل جميع العقبات» التي تحول دون الاسراع في تجهيز مسودة اكتتاب الخليج، والتي من شأنها ان تدخله في متاهات تضييع تكلفه الكثير من الوقت الذي يمضي في غير صالحه، وصالح ملاكه، مع عدم اغفال نقطة ان البنك تم ايقافه منذ تاريخ 23/اكتوبر..
واشارت مصادر اخرى الى ان جميع المساهمين الرئيسيين «أكدوا استعدادهم».. لتغطية حصصهم بالكامل.. معربين عن دعمهم الكامل لبنك الخليج وادارته الجديدة..
والجدير بالذكر ان الجمعية العمومية لبنك الخليج سالفة الذكر..وافقت على تفويض مجلس ادارتها في التصرف في فائض الاسهم التي لن تتم تغطيتها.. ويقرر ماهو التصرف المناسب اتجاهها..




تاريخ النشر : 22 ديسمبر 2008
 

مستثمر سابق

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2007
المشاركات
607
الإقامة
الكويت
اخواني انا محتاج لنصيحتكم حيث املك 10 الاف سهم بهالبنك التعبان و الحين انا متحير اساهم في زياده راس المال و لا اسلم على فلوسي و ارضى بخساره العشرة الاف دينار و ما ازيدهم بعد ثلاث الاف .

اتمنى من الاخوان يعطوني رايهم بجدوى زياده راس المال .
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,441
الإقامة
الكويت
رئيس مجلس إدارة بنك الخليج يقول إن إجمالي خسائره 375 مليون دينار منها 270 ، للمشتقات و105 ملايين لاستثمارات أخرى وسيعود البنك قوياً
أرقام 28/12/2008
قال رئيس مجلس إدارة البنك قتيبة الغانم إن إجمالي خسائر المشتقات بلغت 270 مليون دينار، وهناك 105 ملايين دينار خسائر أخرى مبينا أن خسارة المشتقات تفاقمت بسبب أن احد العملاء ابرم عقود مشتقات بالعملات الأجنبية ولم يرد قيمة هذه العملات ولم يف بالتزاماته.

واستبعد الغانم في مقابلة نشرتها صحيفة القبس الكويتية اليوم أن تتم عملية زيادة رأس المال قبل نهاية عام 2008 لأنها مرتبطة بإجراءات روتينية وموافقات من وزارة التجارة إلى الفتوى والتشريع، وبمجلس الوزراء، إلى أن يصدر المرسوم الأميري.

وأشار في هذا الصدد إلى حلول أخرى تتم دراستها من بينها إنهاء موازنة العام الحالي 2008 على هذه الحال متضمنة الخسارة، وفي آخر يناير من 2009، بعد أن تتم عملية زيادة رأس المال تتم عملية إغلاق الموازنة ثانية، ثم يصار إلى جمع التقريرين معا.

وأضاف " كنا نتمنى أن يتم إغلاق موازنة 2008 مع زيادة رأس المال وننتقل لسنة مالية جديدة بموازنة نظيفة" معتبرا أن ما حدث في الجمعية العمومية من صراع وإصرار على طلب حصص إضافية من جانب المساهمين يعكس مدى الرغبة والاستعداد في الاكتتاب من جانب مساهمي البنك.
وأكد استعداد كبار المساهمين وبينهم مجموعة الغانم للتغطية بكامل الحصة لا سيما وأن سعر السهم عند 300 فلس مغر ومشجع على الاكتتاب مشيرا إلى أن البنك خضع لعمليات تدقيق شاملة ومراجعة دقيقة من جانب مدققي الحسابات والمؤسسة الأجنبية المتخصصة حتى أصبحت موازنة بنك «الخليج» من أنظف موازنة في الكويت.

كما تم خصم مخصصات كاملة وكافية حتى أن فيها بعض الزيادات في التحوط بهدف الاطمئنان أكثر وبعد إتمام زيادة رأسمال بنك الخليج سيعزز معدل كفاية رأس المال بأفضل مما كان عليه البنك في السابق.

ورأى أن معالجة مشكلة البنك واحتواء الأزمة ممكنة وتكمن في ضخ مبلغ ملياري دينار لاتشكل سوى 2% من فائض الحكومة المقدر بحوالي 80مليار دينار مضيفا حتى لو صعدت التكلفة إلى 8 مليارات تبقى تشكل 10% فقط من فوائض الدولة.
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,441
الإقامة
الكويت
الثنيان: مساهمو "الخليج" يرغبون بشراء كامل حصص الاكتتاب بزيادة رأسماله
السياسة 28/12/2008
اكد مدير شؤون مجلس الادارة لبنك الخليج فوزي ثنيان الثنيان ان مساهمي البنك لديهم القدرة على تغطية جميع حصص الاكتتاب, مشيرا الى ان هناك مساهمين ورثة ومساهمين صامتين ولديهم الرغبة في شراء كامل الحصة المقررة الى جانب بعض المساهمين من ذوي رؤوس الاموال لديهم فرص على الاكتتاب في زيادة رأسمال البنك المطلوبة.

واضاف في تصريح خاص ل¯ "السياسة" ان حجم الخسائر الذي اعلن عنها والتي قدرت ب¯ 375 مليون دينار منها 270 مليونا في المشتقات المالية والباقي في مخصصات اخرى منوها الى ان مدققي الحسابات وخبراء شركة "اليكس بارتنرز" لم يتلاعبوا في وضع يدهم على حجم الخسائر لكونهم يتبعون شركة عالمية معروفة ولها سمعتها فضلا عن رقابتها المشددة عليهم لافتا الى ان ما يثار عن حجم الخسائر التي بلغت 720 مليون دينار يعد اشاعات وليست حقيقة.

وقال الثنيان ان سعر 300 فلس للسهم يعتبر سعرا مغريا للشراء مما يؤكد ان المساهمين سيغطون كامل حصتهم متوقعا ان لا تزيد حصة الهيئة العامة للاستثمار عن 25 في المئة.

وقال ان انتهاء الاكتتاب والمتوقع قبل نهاية يناير 2009 سيعقبه تشكيل مجلس ادارة جديد بعدها يتم استئناف تداول سهمه في سوق الكويت للاوراق المالية.
واوضح الثنيان ان شركة "بارتنرز" تعمل حاليا على اعداد خطة شاملة لاعادة هيكلة البنك بما يحقق طرح منتجات جديدة ومبتكرة تجذب المزيد من العملاء.

واضاف سيركز البنك في الفترة المقبلة والراهنة على الخدمات الفردية وخدمات الشركات, مشيرا الى ان البنك لا يواجه اية اشكاليات في فتح اعتمادات لشركات المقاولات او المقاولين الذين لديهم عقود مع الحكومة.

وتابع الثنيان ان البنك مستمر في تقديم خدمات لعملائه بالوضع الطبيعي ولا يوجد اية تعقيدات في التمويل والائتمان.

ولفت الى ان البنك يعمل حاليا على تقوية الضعف الاداري بجلب واستقطاب كوادر خبيرة من الخارج لادارة العمليات المصرفية بأفضل تكنولوجيا ممكنة تجعل من البنك هدفا جاذبا للعملاء خلال الفترة المقبلة.

واكد ان الازمة المالية العالمية ادت الى فقدان الكثير من الموظفين ذوي الخبرة مواقعهم في بنوك عالمية مما يعزز من فرص اختيار بنك "الخليج" لاي منهم لاستقطابهم للعمل في البنك في ضوء الاصلاح الاداري.
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
تغطية الإكتتاب بزيادة رأس مال البنك بنسبة 63% من قبل الملاك الحاليين

النسبة المتبقية سيتم تغطيتها عن طريق الحكومة
 

ahmed7667

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2006
المشاركات
577
الإقامة
في قلب الحدث
تم تغطية الاكتتاب باسهم البنك بنسبة 84% و هيئة الاستثمار تتملك 16% من البنك
 

بلاحدود

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2006
المشاركات
885
استفسار مهم

قبل فترة طويلة.. أي قبل النكبة اللي اصابت البنك اودعت مبلغ في حساب استثماري جديد اسمه حساب التوفير الإلكتروني ويعطي وديعه ثابته بمعدل 3.12% وتفاجئت ان البنك نزل الفائدة على قيمة الوديعة الى 2% فقط.. شنو السبب؟ وهل له علاقة بتخفيض البنك المركزي للفائدة؟ ارجو الافادة لأني اعتزم سحب مبلغ الوديعة الى بنك آخر..
شاكر لكم
 
التسجيل
5 يونيو 2008
المشاركات
1,257
الإقامة
الكويت
قبل فترة طويلة.. أي قبل النكبة اللي اصابت البنك اودعت مبلغ في حساب استثماري جديد اسمه حساب التوفير الإلكتروني ويعطي وديعه ثابته بمعدل 3.12% وتفاجئت ان البنك نزل الفائدة على قيمة الوديعة الى 2% فقط.. شنو السبب؟ وهل له علاقة بتخفيض البنك المركزي للفائدة؟ ارجو الافادة لأني اعتزم سحب مبلغ الوديعة الى بنك آخر..
شاكر لكم

اخوي نصيحه هذا بنك ربوي يعني ابعد عنه == حط افلوسك بنك اسلاميه ابرك مثل بيتك وديعه ممتازه :)
 

كوادر

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
1,093
الإقامة
الكويت
اكدت مصادر مطلعة ان خسارة بنك الخليج موزعة على موازنتين، الأولى عن 2008 بمقدار 359 مليون دينار، فيما تم اعداد موازنة اخرى على اساس رأس المال الجديد بخسارة مليون دينار.

من جهة اخرى اوضح المصدر انه ليست هناك اي توزيعات، واشار الى انه ستتم مخاطبة الجهات الرسمية اعتبارا من اليوم لتحديد موعد للجمعية العمومية لانتخاب مجلس ادارة للبنك للسنوات الثلاث المقبلة، متوقعا ان يعود السهم الى التداول في غضون أسبوعين تقريبا.
 

الملفات المرفقه:

  • 4thqgb2008.png
    4thqgb2008.png
    الحجم: 27 KB   المشاهدات: 305

ساموراي

عضو نشط
التسجيل
9 يوليو 2007
المشاركات
335
السهم يعاد للتداول باجر. مجلس الاداره الجديد يتشكل الان برئاسة علي رشيد البدر.
 
أعلى