شركة الصفاة للإستثمار ش.م.ك مقفلة ( الصفاة ) ... 3

الحالة
موضوع مغلق

lion_73

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2007
المشاركات
300
الشرهان: الصفاة تستعد لإطلاق مشروعين كبيرين وشركة ضخمة عقب عيد الفطر.
المصدر كويت نيوز

خبر قوي وان شاء الله يرفع السهم والخبار طيبه ان شاء الله
 
التسجيل
24 يوليو 2007
المشاركات
542
الإقامة
kw
مع عودة السوق لأحواله الطبيعيه السهم راح يدعم من الشركه هذا ماوعد به الشرهان

والهدف القادم =475 فلس خلال اسبوع

والله اعلم
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الشرهان : «الصفاة» لم ولن تفلس . . وما يحدث ممارسات مبرمجة لإسقاطنا





كتب محسن السيد:
أكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة الصفاة للاستثمار وليد الشرهان سلامة ومتانة المركز المالي لكل شركات المجموعة، وليس ثمة ما يدعو للخوف من أوضاع المجموعة ، مشيرا الى أن ما يحدث من ضغوط على أسهم بعض شركات المجموعة هو نتيجة محاولات متعمدة ومبرمجة لالحاق الاضرار بالشركة ومساهميها .
وقال الشرهان خلال مؤتمر صحفي مساء أمس الأول: رغم التراجع الحاد الذي مني به سوق الكويت للأوراق المالية مازالت الشركة تحتفظ بأرباح جيدة ، ومازالت مشاريع الشركة وتوسعاتها التشغيلية مستمرة وسيتم الاعلان عن تأسيس واحدة من كبريات الشركات في المنطقة خلال الربع الأخير ، وليس ثمة مايدعو الى الهلع بين أوساط المستثمرين والتجاوب للإشاعات التي تبث بين فترة وأخرى .
وأضاف الشرهان قائلا : وفقا لاقفال نهاية الأسبوع الماضي فان القيمة الدفترية لسهم الصفاة 250 فلسا، بما يفترض ألا تقل القيمة السوقية للسهم عن 600 فلس .
ونفى الشرهان ماتردد من اشاعات تزامنت مع تراجع أسهم الشركة في الفترة الأخيرة، ومنها ما يتردد حول استقالة مجلس الادارة، ووجود خلافات بين الأعضاء، كما دحض الشرهان بشدة اشاعة ترددت حول افلاس الشركة، مشيرا الى أنه لو كانت تلك الاشاعة صحيحة لما سكتت البنوك عن الشركة.

ديون الشركة
وأكد الشرهان أن كل مايتردد عن أن الشركة مثقلة بالديون التي وصلت الى 11 مليونا، حسبما أشيع، غير صحيح بالمرة، مشيرا في هذا الصدد الى أن نسبة القروض الى حقوق المساهمين لاتتعدى 0,6% بينما هناك شركات كبرى تصل هذه النسبة الى أكثر من 4%، مضيفا: ليس على الشركة دينار واحد متأخر، ومن يثبت غير ذلك من حقه أن يقاضيني .
وعلى صعيد تداولات السهم وما تعرض له من ضغوط شديدة في الفترة الأخيرة، قال الشرهان : بدأنا نشعر بضغوط كبيرة على السهم، وأن ثمة أمرا غير طبيعي وراء هبوط السهم اعتبارا من 7 الجاري ، لكننا اعتبرنا أن ما يجري على السهم يأتي في اطار مجمل تداولات السوق باعتبارنا جزءا من هذا السوق ولسنا في جزيرة منعزلة ولسنا منزهين عن التراجع ، ولم نلحظ كذلك أي تغيرات جوهرية في سجل المساهمين .
وشدد الشرهان على أن أيا من شركات الاستثمارات الوطنية أو محافظها وعملائها لم يبع سهما واحدا من الصفاة منذ 30 يونيو الماضي، بما يدحض الشائعات التي تحمل شركة الاستثمارات الوطنية مغبة ما يحدث .
وقال : هناك من يردد أن ثمة محاولات للاستحواذ، ونحن بدورنا نرحب بأي محاولات «نظيفة» تؤدي لهذا الهدف، لكن هناك ألف طريقة وطريقة قويمة لتنفيذ عملية الاستحواذ ليس بينها بالطبع ما يحدث من ممارسات مبرمجة للاضرار بالشركة .
وأضاف الشرهان : وضعنا خط دفاع أساسي بين 600 الى 500 فلس، يجب أن ندافع عن السهم عنده من خلال التدخل والشراء في الحدود القانونية وليس في ذلك عيب، بيد أننا ووفق التداولات غير المنطقية التي جرت على السهم في 11 الجاري، بدأنا نشك فعلا أن ثمة شيئا غير طبيعي وراء هذه بالتداولات وأن هناك من يبيت النية للاضرار بالمساهمين من خلال الكميات الكبيرة التي يعرضها المتداول سواء كان فردا أو مؤسسة ، وبناء على هذه القناعة تقدمنا بطلب لادارة السوق لوقف السهم والتحقيق في هذه التداولات الغريبة .
وتابع الشرهان قائلا : فوجئنا في اليوم التالي برد غريب وغير مسبوق من ادارة السوق يطلب من ادارة الشركة تحديد المعاملات محل التلاعب وصورة عن هذه التلاعبات وأسماء أطرافها والتاريخ الذي تمت فيه، مشيرا الى أن هذه الاستفسارات هي من صميم عمل ادارة السوق وليس الشركة .
وقال الشرهان : الكثيرون يعتقدون أننا على دراية تامة بما يحدث على أسهم الشركة ومن يقف وراء هذه الممارسات بحكم اطلاعنا على سجل المساهمين بشكل يومي، بيد أن ثمة مفهوم خاطئ هنا، فسجل المساهمين لايكشف سوى السجل النهائي لتداولات اليوم، لكن لايكشف بوضوح سجل تنفيذ الأوامر، وكذلك كشوف الآجل التي لا تكشف سوى تواريخ الاستحقاق، وفي ذلك قصور كبير من الأجهزة الفنية نتمنى الالتفات اليه ، لأن سجل الصفقات سيكشف المستور .

ادارة البورصة
ومضى الشرهان قائلا : نحن الآن في حيرة من أمرنا في كيفية التعامل مع رد ادارة البورصة، كنا نتمنى أن تكون ادارة البورصة على مهنية ومستوى فكر أعلى من ذلك وتمتلك زمام المبادرة وتبدأ هي في التحقيق كون السهم يتراجع لعدة أيام بالحد الأدنى حفاظا على مصالح صغار المساهمين .
وتساءل الشرهان : لماذا تسارع ادارة البورصة بايقاف السهم اذا صعد بالحد الأعلى وفيه مصلحة للمساهمين والمستثمرين وتكتفي بعبارة ليس لدينا أخبار تؤثر على السهم، بينما تتجاهل الحق نفسه عند تراجع السهم بالحد الأدنى وفيه اضرار بالمساهمين .
وأضاف قائلا : أبسط الاجراءات المتبعة في التحقيق أن يتم استدعاء الشاكي للاستماع اليه وليس الرد المتسرع، مؤكدا في هذا الصدد أنه ليس هناك خلافات بين ادارة الشركة وادارة السوق أو أي طرف آخر.
ولفت الشرهان الى أنه لدى الشركة مشروعان كبيران، مؤكدا ثقته بمستقبل الشركة، وقال : من يشتر سهم الصفاة يشتر المستقبل وليس اليوم .


الخالد: الميزانية حجتنا لدحض الإشاعات
أعرب عضو مجلس ادارة شركة الصفاة للاستثمار مشاري زيد الخالد عن دعمه وأعضاء المجلس لرئيس مجلس الادارة في جميع الاجراءات التي يتخذها حالياً، مؤكدا على أن المؤسسين حينما أسسوا الصفاة أرادوا اطلاق شركة تشغيلية وليس ورقية.
وقال الخالد: حجتنا الآن في مقابل ما يثار من إشاعات، هي الميزانية ولن تتأثر كثيراً بأي هبوط في السوق لأننا نجحنا في الوصول إلى التوزيع المحترف لأصولنا، وأود أن اطمئن عموم المساهمين على أوضاع الشركة بل وأرى أن الوقت ملائم للشراء. لقد سبق وانتفع الكثيرون من التداول على سهم الصفاة.

تصدير الحسد لكل العالم
قال الشرهان في بداية المؤتمر الصحفي: ان الصفاة للأسف تدفع الآن ضريبة نجاحها الذي تحقق خلال فترة قصيرة، والذي جعلها محل حسد من الكثيرين: مضيفاً: نحن في الكويت لدينا قدرة على تصدير الحسد لكل أسواق العالم.

تمييز واحتجاج في «المقاصة»
أشار الشرهان إلى أنه سمع عن بعض الممارسات غير الموآتية على مستوى الشركة الكويتية للمقاصة، ومن بينها معلومة عن سماح المقاصة لأحد البنوك الأجنبية بالتسديد بعد يومين بدلاً من اليوم التالي، مما أدى إلى تقدم شركتين كبيرتين باحتجاج، مشيراً إلى أن المقاصة تفتح على نفسها باباً هي في غنى عنه جراء هذا التصرف، مضيفاً: اسأل الله ألا يكون ما سمعته صحيحاً.

الشاهين: استثماراتنا في الأسهم لا تتجاوز 10%
أشار الرئيس التنفيذي لشركة الصفاة عبدالله الشاهين إلي انه بناء على الخطة التي وضعت في صيف 2007 تم تجاوز هذه الخطة بأكثر من 150% مما هو متوقع، مشيراً إلى أن استراتيجية الشركة تركز على قطاع الملكية الخاصة والاستثمارات المباشرة، إضافة إلى الاستثمار في سوق الأسهم، لافتاً إلى أن استثمارات الشركة في الأصول المدرجة لا تتجاوز 10% ومن ثم فان التأثر بتذبذب السوق لا يتجاوز هذه النسبة.
وأضاف: نحن مقبلون خلال الربع الأخير على إعادة هيكلة لأهم القطاعات في الخليج والمنطقة وستكون هذه العملية دافعاً كبيراً للصفاة وشركاتها في المستقبل القريب.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أكد أن أرباح الشركة في الربع الثالث جيدة والعلاقة مع »الاستثمارات الوطنية« ممتازة
وليد الشرهان: أقسم بالله العظيم على سلامة المركز المالي لـ »الصفاة« وأقول لمروجي الشائعات »يمهل ولا يهمل«




كتب تامر حماد:

اقسم رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة الصفاة للاستثمار وليد الشرهان بالله العظيم على سلامة المركز المالي للشركة، مؤكدا ان الشركة لا تعاني من ازمات مالية على الاطلاق، لافتا الى ان اصول الشركة قوية ولم يحدث بها أي تغيير ولا توجد نية لبيع أي اصل من اصول الصفاة او حتى اعادة تقييمه متابعا »ما اؤكده ستثبته ارقام ونتائج الشركة المالية التي سنعلنها خلال اسبوع«.

متابعا »ميزانية الشركة عن الفترة المنتهية في 2008/9/30 ستظهر انه لا يوجد اي تغير في مركز الشركة المالي الذي يحقق تقدما وانا مسؤول عن كلامي هذا.. وارباحنا في الربع الثالث جيدة«.

جاء حديث الشرهان في تصريحاته للصحافيين خلال المؤتمر الصحافي الذي دعت اليه الشركة امس ردا على كافة الشائعات التي تم ترويجها بين اروقة المتداولين في سوق الكويت للاوراق المالية وفي الشارع الكويتي عن افلاس وضعف مركز شركة الصفاة المالي.

واضاف الشرهان انه للاسف الشديد واجهت الشركة وضعا غريبا خلال 10 ايام من الشائعات التي ليس لها اول ولا اخر لم تترك شاردة ولا واردة الا تعرضت لها الشائعات ومن ضمن هذه الشائعات ان شركة الاستثمارات الوطنية تتعمد الاضرار بالسهم وان هناك خلافات مع »وليد الشرهان« وتم اصدار بيان مفاده ان علاقة الصفاة بالاستثمارات الوطنية ممتازة حيث ان »الاستثمارات« كانت مساهمة بـ %5 في الشركة لكنها قلصت حصتها بواقع %1 لتختفي من قائمة كبار الملاك في »الصفاة« وهذا حق أصيل لـ »الاستثمارات الوطنية« بناء اهدافهم الاستثمارية، المهم ان نسبة الـ %5 تراجعت.

واشار الشرهان انه قام بالاتصال بنائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي في شركة الاستثمارات الوطنية اسعد البنوان للاستفسار عن ذلك واوضح البنوان ان »الاستثمارات« لم تقم ببيع اي سهم من ملكيتها الحالية سواء عن طريق المباشر او عن طريق صناديقها وعملائها خاصة وان لديها 3 حسابات في شركة الصفاة.



استقالة المجلس



وافاد الشرهان انه تم ترويج اشاعة بان مجلس ادارة الصفاة للاستثمار استقال وهذا طبعاً غير صحيح ولا يوجد اي مشكلة في المجلس ولا حتى مشكلة بين عضو وآخر لافتاً الى انه ايضاً من ضمن الاشاعات ان الصفاة افلست وهذه شائعة رخيصة مبرمجة تستهدف للنيل من الشركة وشركاتها التابعة وهذا غير صحيح نهائياً.

ورد الشرهان على مروجي هذه الاشاعات قائلاً: »اتقوا الله والله يمهل ولا يهمل«، متابعاً »هذه الاشاعات لا تؤثر على الشركة ولكن تؤثر على المساهمين وقد انفعلت في احدى القنوات التلفزيونية في حديثي نتيجة الأضرار التي سببتها هذه الشائعات لملاك الاسهم من المساهمين واحب ان اؤكد ان هذه الواقعة بحق »الصفاة« لم تحدث من قبل في تاريخ سوق الكويت للاوراق المالية فاليوم لي وعلي وغداً على غيري وهذه رسالة واضحة.



Take over



ورد الشرهان على الاشاعة التي تقول ان الصفاة سيحدث عليها استحواذ على طريقة Take over قائلاً »هذا لا يعقل فدفاتر الشركة موجودة وبحسب معطياتها نرحب بأي شخص يسيطر على الشركة متابعاً »قائمة الشائعات لم تنته فقد تم ترويج شائعة مفادها ان »وليد الشرهان« مستهدف مضيفاً »لا توجد لي عداوة مع احد ولا بد ان يفرق الاشخاص بين شخص وشركة« هذا اضرار بالاقتصاد الوطني.

وافاد الشرهان بأن سنة القروض على الشركة مستقرة ولا تتعدى %0.6 علماً بأن الشركات الاستثمارية الاخرى تتجاوز الـ %4 موضحا انه لا توجد شركة بدون قروض ولا يوجد على الصفاة دينار متأخر لاي بنك ومن يثبت ان الصفاة عليها قروض متأخرة لأي بنك فعليه مقاضاة الشركة مؤكدا ان الشركة حققت ارباحاً جيدة في الربع الثالث رغم تراجع السوق.

وفيما يتعلق بالمراسلات بين الشركة وبين ادارة سوق الكويت للاوراق المالية اوضح الشرهان انه لا يوجد نهائيا اي خلاف مع ادارة السوق.

فبداية الموضوع انه في يوم 2008/9/3 كانت اسعار سهم الشركة تتراوح ما بين 640 ،650 فلسا وبدأ السوق بالهبوط الحاد منذ 2008/9/7 ونحن جزء من السوق وحينما حدثت عملية تراجع السهم بشكل ملحوظ لمدة تتراوح ما بين 3 الى 4 ايام وقفنا واردنا متابعة التغيرات الجوهرية في حركة التداول لكن الطريق التي يباع ويعرض بها السهم يوميا متعمدة ومبرمجة وفي يوم الخميس الموافق 2008/9/11 بالاخص وصل السهم الى 500 فلس وقامت الشركة بالدفاع عن سهمها وهذا واجبها لحماية مساهميها فقمنا حتى الدقائق الاخيرة بالشراء حتى مستوى 520 فلسا ولكن الذي يضغط على السهم يعرض على 500 فلس فهل يوجد عاقل يفعل ذلك وفي آخر ثانية قام بعرض 1.5 مليون سهم بهدف تدمير السهم وانه تلاعب واضح وعلى الرغم من ذلك لم تجد الصفاة اي تغيير كبير في تركيبة مساهميها مما اوجد لدى الشركة شكاً في ان هناك بيعا صوريا او ما شابه ذلك وتم توجيه كتاب لمدير السوق لاستيضاح الامر بهدف حماية حقوق المساهمين وفي 2008/9/17 طلبت الشركة بعد اجتماع مجلس الادارة وقف التداول على السهم وفي اليوم ذاته وتحديدا في تمام الساعة الـ 10.35 صباحا طلبني نائب مدير عام البورصة لشؤون الشركات ابراهيم الابراهيم وقال لي بالحرف الواحد جاءنا كتاب من شركتكم تطلبون فيه ايقاف سهم الشركة عن التداول ونحن لا نستطيع ايقاف السهم لانكم لم تضعوا اي اسماء ولم توضحوا الاسباب فقلت له ان ادارة السوق اوقفت سهم الابراج عن التداول لان 3 من اعضاء مجلس الادارة قدموا استقالتهم وكذلك المدينة طلبت وقف سهمها للاعلان عن صفقة وهذه الامور فيها خير لمساهمي هاتين الشركتين ولكن شركة الصفاة فيها اضرار بمصالح المساهمين.

وقال »ان شاء الله يصير خير« وانتظرنا التداول وتم وقف السهم بدون وضع اعلان توضيحي وفي الساعة 10.46 دقيقة تم بيع السهم بالحد الادنى والغريب ان ادارة السوق اوقفت السهم واعادته للتداول حسب هواها وكان من حسن حظ المتداولين على السهم ان السوق كان مرتفع وتجاوبت الاسهم مع صعود السوق وفي الساعة 11.16 دقيقة جاءت شركة الصفاة كتاب من مدير السوق يطلب فيه تحديد المعاملات التي اشارت الشركة اليها واسباب الايقاف وصورة التلاعب واسماء اطرافها والتاريخ الذي تمت فيه حتى يتسنى لادارة السوق اتخاذ اللازم.. والعجيب ان الشركة لجأت لادارة السوق لاستتباب الحقيقة لكن ادارة البورصة طلبت منها ممارسة دورها »الرقابي« وضرب الشرهان مثلا بانه وجد في بيته اشخاصا يسرقون بيته وقام بابلاغ المخفر فقال له المخفر لا بد ان يأتي باسماء الاشخاص وصور السارقين وهذا بالضبط ما فعله السوق واكد الشرهان ان من الواجب على ادارة السوق او من ادارة الرقابة تحديدا ان تقوم بتفريغ سجل الصفقات والتحقيق في الامر ولا بد ان يتعاملوا بمهنية فالسوق يدار فيه 63 مليار دينار وهذه تعتبر جريمة في اسواق اخرى.

ووجه الشرهان اللوم لمدير السوق صالح الفلاح متسائلا لماذا لم يتوقف اي سهم عن التداول هبط بالحد الادنى لمدة اسبوع علما بأن ذلك ألحق اضرارا بالمساهمين وفي المقابل توقف ادارة السوق الاسهم التي تصعد يوما واحداً بالحد الاعلى فاين دور الرقابة متابعا »الكراسي لا تدوم« فانتم تطالبون باستقطاب المستثمرين الى السوق فكيف يأتوا«؟



شركة تشغيلية

ومن جانبه تحدث عضو مجلس الادارة مشاري الخالد قائلا »ان شركة الصفاة للاستثمار شركة تشغيلية تعتمد علي نشاطها وادائها خاصة وانما تعمل في كافة القطاعات من كافة البلدان العربية والخليجية كما تحدث الرئيس التنفيذي للشركة عبدالله الشاهين قائلا »نطمئن المساهمين ان الخطة المستقبلية التي وضعت الشركة في 2007 تجاوزتها بـ %150 ولقد تخصصت الشركة في قطاع الملكيات الخاصة من %80 الى %90 اما الاستثمار المباشر في السوق فيمثل ما بين %5 الى %10 وفي الوقت نفسه مستثمرون في اعادة الهيكلة خلال الربع الاخير.





تاريخ النشر 21/09/2008
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,055
الإقامة
بيتنا
مبروك لملاك السهم اول شركة تعلن انها ربحانه في الربع الثالث​
 

ولد البورصه

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2006
المشاركات
1,883
الإقامة
فى بيت ابوى
:d

الأخ بوضاري

عفوا .... بس مشاركتك فيها وايد وايد أخطاء املائية (بدليات).

لا تفهمني غلط ... بس أنا وايد أدقق على موظفيني والسكرتير على تلافي الأخطاء الإملائية.

على العموم البدليات لا يفسد للود قضية ومشكور على هذه النقطة الايجابية الي وضحتها بمشاركتك.

أخوك / بوباسل

بو باسل
اسمحلى على المداخله والتعديل على بدلياتك لانها ماترقع (السكرتير عليه تلافى الاخطاء)
لو فعلا انت ادقق كان المفروض ادقق على الجمل الرجيجه
((البدليات لاتفسد بالود قضيه))

لاتزعل على السكرتير اذا قام يبدل ويكتب جمل هنديه
 

kaifani

عضو نشط
التسجيل
23 يوليو 2008
المشاركات
1,911
لا أحد يستعجل و يشتري الحين .... المعركة لم تنتهي بعد , الانتظار أفضل .
 

SNIPER-KW

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2008
المشاركات
838
الشرهان : «الصفاة» لم ولن تفلس . . وما يحدث ممارسات مبرمجة لإسقاطنا





كتب محسن السيد:
أكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة الصفاة للاستثمار وليد الشرهان سلامة ومتانة المركز المالي لكل شركات المجموعة، وليس ثمة ما يدعو للخوف من أوضاع المجموعة ، مشيرا الى أن ما يحدث من ضغوط على أسهم بعض شركات المجموعة هو نتيجة محاولات متعمدة ومبرمجة لالحاق الاضرار بالشركة ومساهميها .
وقال الشرهان خلال مؤتمر صحفي مساء أمس الأول: رغم التراجع الحاد الذي مني به سوق الكويت للأوراق المالية مازالت الشركة تحتفظ بأرباح جيدة ، ومازالت مشاريع الشركة وتوسعاتها التشغيلية مستمرة وسيتم الاعلان عن تأسيس واحدة من كبريات الشركات في المنطقة خلال الربع الأخير ، وليس ثمة مايدعو الى الهلع بين أوساط المستثمرين والتجاوب للإشاعات التي تبث بين فترة وأخرى .
وأضاف الشرهان قائلا : وفقا لاقفال نهاية الأسبوع الماضي فان القيمة الدفترية لسهم الصفاة 250 فلسا، بما يفترض ألا تقل القيمة السوقية للسهم عن 600 فلس .
ونفى الشرهان ماتردد من اشاعات تزامنت مع تراجع أسهم الشركة في الفترة الأخيرة، ومنها ما يتردد حول استقالة مجلس الادارة، ووجود خلافات بين الأعضاء، كما دحض الشرهان بشدة اشاعة ترددت حول افلاس الشركة، مشيرا الى أنه لو كانت تلك الاشاعة صحيحة لما سكتت البنوك عن الشركة.

ديون الشركة
وأكد الشرهان أن كل مايتردد عن أن الشركة مثقلة بالديون التي وصلت الى 11 مليونا، حسبما أشيع، غير صحيح بالمرة، مشيرا في هذا الصدد الى أن نسبة القروض الى حقوق المساهمين لاتتعدى 0,6% بينما هناك شركات كبرى تصل هذه النسبة الى أكثر من 4%، مضيفا: ليس على الشركة دينار واحد متأخر، ومن يثبت غير ذلك من حقه أن يقاضيني .
وعلى صعيد تداولات السهم وما تعرض له من ضغوط شديدة في الفترة الأخيرة، قال الشرهان : بدأنا نشعر بضغوط كبيرة على السهم، وأن ثمة أمرا غير طبيعي وراء هبوط السهم اعتبارا من 7 الجاري ، لكننا اعتبرنا أن ما يجري على السهم يأتي في اطار مجمل تداولات السوق باعتبارنا جزءا من هذا السوق ولسنا في جزيرة منعزلة ولسنا منزهين عن التراجع ، ولم نلحظ كذلك أي تغيرات جوهرية في سجل المساهمين .
وشدد الشرهان على أن أيا من شركات الاستثمارات الوطنية أو محافظها وعملائها لم يبع سهما واحدا من الصفاة منذ 30 يونيو الماضي، بما يدحض الشائعات التي تحمل شركة الاستثمارات الوطنية مغبة ما يحدث .
وقال : هناك من يردد أن ثمة محاولات للاستحواذ، ونحن بدورنا نرحب بأي محاولات «نظيفة» تؤدي لهذا الهدف، لكن هناك ألف طريقة وطريقة قويمة لتنفيذ عملية الاستحواذ ليس بينها بالطبع ما يحدث من ممارسات مبرمجة للاضرار بالشركة .
وأضاف الشرهان : وضعنا خط دفاع أساسي بين 600 الى 500 فلس، يجب أن ندافع عن السهم عنده من خلال التدخل والشراء في الحدود القانونية وليس في ذلك عيب، بيد أننا ووفق التداولات غير المنطقية التي جرت على السهم في 11 الجاري، بدأنا نشك فعلا أن ثمة شيئا غير طبيعي وراء هذه بالتداولات وأن هناك من يبيت النية للاضرار بالمساهمين من خلال الكميات الكبيرة التي يعرضها المتداول سواء كان فردا أو مؤسسة ، وبناء على هذه القناعة تقدمنا بطلب لادارة السوق لوقف السهم والتحقيق في هذه التداولات الغريبة .
وتابع الشرهان قائلا : فوجئنا في اليوم التالي برد غريب وغير مسبوق من ادارة السوق يطلب من ادارة الشركة تحديد المعاملات محل التلاعب وصورة عن هذه التلاعبات وأسماء أطرافها والتاريخ الذي تمت فيه، مشيرا الى أن هذه الاستفسارات هي من صميم عمل ادارة السوق وليس الشركة .
وقال الشرهان : الكثيرون يعتقدون أننا على دراية تامة بما يحدث على أسهم الشركة ومن يقف وراء هذه الممارسات بحكم اطلاعنا على سجل المساهمين بشكل يومي، بيد أن ثمة مفهوم خاطئ هنا، فسجل المساهمين لايكشف سوى السجل النهائي لتداولات اليوم، لكن لايكشف بوضوح سجل تنفيذ الأوامر، وكذلك كشوف الآجل التي لا تكشف سوى تواريخ الاستحقاق، وفي ذلك قصور كبير من الأجهزة الفنية نتمنى الالتفات اليه ، لأن سجل الصفقات سيكشف المستور .

ادارة البورصة
ومضى الشرهان قائلا : نحن الآن في حيرة من أمرنا في كيفية التعامل مع رد ادارة البورصة، كنا نتمنى أن تكون ادارة البورصة على مهنية ومستوى فكر أعلى من ذلك وتمتلك زمام المبادرة وتبدأ هي في التحقيق كون السهم يتراجع لعدة أيام بالحد الأدنى حفاظا على مصالح صغار المساهمين .
وتساءل الشرهان : لماذا تسارع ادارة البورصة بايقاف السهم اذا صعد بالحد الأعلى وفيه مصلحة للمساهمين والمستثمرين وتكتفي بعبارة ليس لدينا أخبار تؤثر على السهم، بينما تتجاهل الحق نفسه عند تراجع السهم بالحد الأدنى وفيه اضرار بالمساهمين .
وأضاف قائلا : أبسط الاجراءات المتبعة في التحقيق أن يتم استدعاء الشاكي للاستماع اليه وليس الرد المتسرع، مؤكدا في هذا الصدد أنه ليس هناك خلافات بين ادارة الشركة وادارة السوق أو أي طرف آخر.
ولفت الشرهان الى أنه لدى الشركة مشروعان كبيران، مؤكدا ثقته بمستقبل الشركة، وقال : من يشتر سهم الصفاة يشتر المستقبل وليس اليوم .

الخالد: الميزانية حجتنا لدحض الإشاعات
أعرب عضو مجلس ادارة شركة الصفاة للاستثمار مشاري زيد الخالد عن دعمه وأعضاء المجلس لرئيس مجلس الادارة في جميع الاجراءات التي يتخذها حالياً، مؤكدا على أن المؤسسين حينما أسسوا الصفاة أرادوا اطلاق شركة تشغيلية وليس ورقية.
وقال الخالد: حجتنا الآن في مقابل ما يثار من إشاعات، هي الميزانية ولن تتأثر كثيراً بأي هبوط في السوق لأننا نجحنا في الوصول إلى التوزيع المحترف لأصولنا، وأود أن اطمئن عموم المساهمين على أوضاع الشركة بل وأرى أن الوقت ملائم للشراء. لقد سبق وانتفع الكثيرون من التداول على سهم الصفاة.

تصدير الحسد لكل العالم
قال الشرهان في بداية المؤتمر الصحفي: ان الصفاة للأسف تدفع الآن ضريبة نجاحها الذي تحقق خلال فترة قصيرة، والذي جعلها محل حسد من الكثيرين: مضيفاً: نحن في الكويت لدينا قدرة على تصدير الحسد لكل أسواق العالم.

تمييز واحتجاج في «المقاصة»
أشار الشرهان إلى أنه سمع عن بعض الممارسات غير الموآتية على مستوى الشركة الكويتية للمقاصة، ومن بينها معلومة عن سماح المقاصة لأحد البنوك الأجنبية بالتسديد بعد يومين بدلاً من اليوم التالي، مما أدى إلى تقدم شركتين كبيرتين باحتجاج، مشيراً إلى أن المقاصة تفتح على نفسها باباً هي في غنى عنه جراء هذا التصرف، مضيفاً: اسأل الله ألا يكون ما سمعته صحيحاً.

الشاهين: استثماراتنا في الأسهم لا تتجاوز 10%
أشار الرئيس التنفيذي لشركة الصفاة عبدالله الشاهين إلي انه بناء على الخطة التي وضعت في صيف 2007 تم تجاوز هذه الخطة بأكثر من 150% مما هو متوقع، مشيراً إلى أن استراتيجية الشركة تركز على قطاع الملكية الخاصة والاستثمارات المباشرة، إضافة إلى الاستثمار في سوق الأسهم، لافتاً إلى أن استثمارات الشركة في الأصول المدرجة لا تتجاوز 10% ومن ثم فان التأثر بتذبذب السوق لا يتجاوز هذه النسبة.
وأضاف: نحن مقبلون خلال الربع الأخير على إعادة هيكلة لأهم القطاعات في الخليج والمنطقة وستكون هذه العملية دافعاً كبيراً للصفاة وشركاتها في المستقبل القريب.



وهذه من حلجـــــــه مباشرة ...:) يعني خلكم وياه لي قبل الجمعية العمومية اذا مو قبل :) مبروك للملاك و عساها للاعلى دائما و بدا :)
 

SNIPER-KW

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2008
المشاركات
838
ف حــــــــــــــده للرفع :)
 
التسجيل
24 يوليو 2007
المشاركات
542
الإقامة
kw
مع عودة السوق لأحواله الطبيعيه السهم راح يدعم من الشركه هذا ماوعد به الشرهان

والهدف القادم =475 فلس خلال اسبوع

والله اعلم
 

lion_73

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2007
المشاركات
300
عقبال 900 ان شاء الله
وبالتوفيق لملاك السهم
 

sds2

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2008
المشاركات
663
صرنا مثل مركب بن عيدان الله يستر بس لا يطبع..انت متاكد 475 ووالا 375 الله يستر تنسكواا عدل
 

نجر

عضو نشط
التسجيل
30 سبتمبر 2006
المشاركات
157
والله فشله

صفاة عالمي 550

والصفاة للاستثمار 440
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
اقفال خايس، شكله باجر راح يجيور فوق حدر
 

نجر

عضو نشط
التسجيل
30 سبتمبر 2006
المشاركات
157
اقفال خايس، شكله باجر راح يجيور فوق حدر

الشباب يقولون رايحه دينار

أهو ما قدر يعلقها يومين بيوصلها دينار :)
 

SNIPER-KW

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2008
المشاركات
838
ان شاء الله يوصلها دينار ..لانه من اليوم لغاية الجمعية العمومية انته قاعد اتكلم عن 6 اشهر ...و حقيقة فترة كافية لا و ازيدك من الشعر بيت , اذا اندرجت شركة القدرة يمكن يطق الدينار قبل جمعيته العمومية :)
 

sds2

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2008
المشاركات
663
خاف من السهم اللي يكثر عليه الحجي الله يستر
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى