عميد المميزين واخر الاخبار .. (الجزء الرابع )

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
(ارجان) تحقق ربح ب1,7مليون دينار بحريني من بيع 80%من شركة زميلة ‏




بورصة الكويت 06/11/2008
اعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة الارجان العالمية العقارية ‏ ِ(ارجان) افادت بانها قامت ببيع نسبة 80% من حصتها فى شركة زميلة ‏ مملوكة بنسبة 50% فى البحرين والتى تتضمن مشروع تجاري وسكني ‏ وذلك مع استمرار دور شركة الارجان بحرين المملوكة بنسبة 50% ل(ارجان)‏ كمطور رئيسي للمشروع.‏

وقد بلغت قيمة الصفقة مبلغ 4,137,419 دينار بحريني ،وبلغ الربح الصافي ‏ الناتج عن هذه الصفقة مبلغ 1,750,000 دينار بحريني ،وسوف يتم ادراج هذا ‏ الربح ضمن البيانات المالية السنوية للشركة كما فى 31-12-2008 .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
(السور) ستوقع عقد لخدمات التشغيل بقيمة 1,9 مليون د.ك ‏




بورصة الكويت 06/11/2008
اعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة السور لتسوبق الوقود افادت ‏ بانها ستوقع عقد خدمات التشغيل لمحطات تعبئة الوقود التابعة لها مع احدى الشركات التابعة للشركة الوطنية للتنظيف بقيمة اجمالية تقديرية تبلغ ‏ ِ1,944,000 د.ك ولمدة سنتين.‏
 

العبدلـــي

عضو مميز
التسجيل
29 يوليو 2008
المشاركات
8,254
اخي العزيز والغالي ابو سعود66666

الله يوفقك بالدنيا والاخره

ويرزقك من حلاله

يارب

طمني عليك شلونك وانا اخوك
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
اخي العزيز والغالي ابو سعود66666

الله يوفقك بالدنيا والاخره

ويرزقك من حلاله

يارب

طمني عليك شلونك وانا اخوك

الله يجزاك الف خير يالعبدلى ابشرك طيب وابخير وان شاء الله هالشتويه بالقصيم بعد مابييلها عندهم خوش ربيع
 

العبدلـــي

عضو مميز
التسجيل
29 يوليو 2008
المشاركات
8,254
الله يوفقك وانا اخوك

ديربالك من البرد

يقولون يقرص قرص

السنه هذي

علي يستر علي وراعينا
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
دبي الأولى" تنشيء برجا في جزيرة الريم بكلفة 300 مليون درهم




وام 06/11/2008
" أعلنت شركة دبي الأولى للتطوير العقاري عزمها انشاء برج سكني في جزيرة الريم بكلفة تزيد عن 300 مليون درهم بمشاركة شركتي القدرة القابضة وهيدرا للاستثمارات .

وذكر مدير العمليات في شركة "كيو" للمقاولات - احدى شركات مجموعة بن لادن السعودية - والتي ستنفذ المشروع المهندس أحمد دبوس أن المشروع يقع في منطقة شمس أبوظبي في جزيرة الريم وان مساحة البناء الكلية تبلغ 54 الفا و265 مترا مربعا.. ويتألف من 23 طابقا تضم وحدات سكنية مؤلفة من غرفة الى ثلاث غرف نوم, وفيلات دوبلكس وتاون هاوس, اضافة الى أربعة أدوار بوديوم, واخر لخدمات ترفيهية .

ويوفر المشروع خدمة مواقف لنحو 349 سيارة في طوابق البدروم السفلية ومسابح لخدمة السكان .

تجدر الاشارة الى أن شركة دبي الاولى للتطوير العقاري احدى شركات مجموعة المزايا القابضة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
شركات الطيران الخليجية ترى عوامل محلية للتفاؤل



رويترز 06/11/2008
ربما يكون قطاع الطيران العالمي يتعرض لمشاكل لكن منطقة الخليج العربية تطلق شركات طيران جديدة وتطلب طائرات جديدة.

وتراهن مجموعة محدودة من شركات الطيران الخليجية التي تركز على المسارات الاقليمية وليس الدولية على أن النمو في هذه المنطقة المصدرة للنفط سيسمح لها بالازدهار وسط الازمة المالية العالمية.

وأشار غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي التي ستبدأ العمل العام المقبل لقمة رويترز عن الاستثمار في الشرق الأوسط التي تعقد هذا الأسبوع في الكويت ودبي ان الشركة ستركز على الرحلات الاقليمية.

وقال "نعلم ان هناك أعمال كثيرة في هذه المنطقة ونعلم انه بالخطط التي وضعتها دبي والامارات لتطوير البنية الأساسية ستكون هناك فرص كبيرة."

وقال مروان بودي الرئيس التنفيذي لشركة طيران الجزيرة ان النمو الاقتصادي المدفوع بالانفاق الحكومي من ايرادات النفط ورحلات عودة المغتربين والافتقار لطرق سفر بديلة بين الدول الصحراوية ستدفع النمو في المنطقة.

وقال بودي "لا يمكننا القول اننا محصنون تماما لكن فيما يتعلق بنموذج عمل طيران الجزيرة فنحن نركز بدرجة أكبر على الشرق الأوسط... هذا هو المكان الذي نريد التواجد فيه في المستقبل والتأثير سيكون أقل علينا."

وقال الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) في أكتوبر تشرين الأول الماضي ان مجموعة محدودة من شركات الطيران العربية هي التي ستحقق أرباحا هذا العام في حين سيتراجع بشدة نمو حركة الطيران في العالم عن مستوى 18.1 بالمئة العام الماضي.

وشركات الطيران العالمية في الخليج مثل طيران الامارات أو طيران الاتحاد في أبوظبي ربما تكون أكثر عرضة لتباطؤ الاقتصادات في أوروبا واسيا.

لكن شركات طيران مثل الجزيرة وفلاي دبي ستستفيد من النمو المحلي وتحرير قطاع الطيران -وان كان يتم بالتدريج- والذي يسمح لشركات جديدة بدخول السوق.

وقال الغيث "هذا بالتأكيد يعزز الطلب في هذا الجزء من العالم ليس على كل المسارات. ولم نر الضوء بعد فيما يتعلق بالسماوات المفتوحة." وأضاف "نحن نعتقد ان اتجاه الريح يتغير وسيكون هناك جديد فيما يتعلق بسياسات الطيران."

وتتحرك شركات الطيران منخفضة التكاليف كذلك متجاوزة منطقة الخليج الغنية بالنفط. وقالت شركة العربية للطيران ومقرها الشارقة انها ستبدأ العمل من المغرب في أوائل العام المقبل. مما سيمكنها من خدمة السوق الأوروبية.

وقال توم سبيتشلي المدير التنفيذي للعربية للطيران "الطيران قطاع استثمرنا فيه... في هذا الجزء من العالم مازال (الطيران) أقوى منه في مناطق أخرى."

وقال جورج كوبر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية التي ستطلق في يناير كانون الثانية شركة الوطنية ان المسافرين الأثرياء في المنطقة سيقودون قطاعا كبيرا من الطلب المحلي.

وأضاف كوبر "الكويت تبدو بدرجة ما في معزل عن الأزمة العالمية." وأضاف " نصيب الفرض من الناتج المحلي الاجمالي هنا كبير جدا. وهناك طلب كاف وتدفقات كافية من المال تضمن لنا تحقيق ايرادات."
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مؤشر البورصة يقفل على تراجع قدره 111 نقطة




اغلق مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية تعاملات الاسبوع الحالي على تراجع قدره 111 نقطة ليصل الى 8ر9674 نقطة .
وبلغ اجمالي الكمية التى تم تداولها حوالي 1ر472 مليون سهم بقيمة حوالي 7ر103 مليون دينار تمت من خلال 8821 صفقة.
وسجلت جميع القطاعات- عدا قطاعي الخدمات والتامين اللذين ارتفعا 9ر63 و3ر15 نقطة على التوالي- تراجعا بلغ 175 نقطة لقطاع الاستثمار وقطاع الشركات غير الكويتية 3ر135 نقطة وقطاع الصناعة 2ر129 نقطة والبنوك 5ر125 نقطة والعقار 2ر117 نقطة والاغذية 5ر26 نقطة.
وواصلت شركة (هيتس.تليكون) تصدرها لاكثر الشركات ارتفاعا خلال الاسبوع الحالي حيث ارتفعت بنسبة 3ر8 في المئة لتغلق على مستوى 325 فلسا وكان معها ضمن قائمة الاكثر خمس شركات ارتفاعا كل من شركة وثاق للتامين والبنك الوطني وشركة الصناعات الوطنية وشركة مشرف للمقاولات.
في المقابل فان اكبر الشركات الخاسرة في تداولات اليوم كان داماك الكويت 8ر20 في المئة وشركة العيد للاغذية وشركة التعمير للاستثمار العقاري و شركة اجيال العقارية وشركة منا القابضة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
دول الخليج العربية يمكنها تسريع مشروعات مع انخفاض التكاليف




رويترز 06/11/2008
يمكن لبعض دول الخليج العربية المنتجة للنفط أن تسرع وتيرة تنفيذ بعض مشروعات التوسع على الرغم من الازمة المالية العالمية اذ أن هذه الدول التي تمتعت بايرادات نفط استثنائية ستستفيد من رخص اسعار المدخلات وارتفاع قيم العملات.

ومنذ تصاعد أزمة الائتمان العالمية الشهر الماضي توقع المستثمرون ان تبطيء السعودية والدول الخمس الاخرى الاعضاء في مجلس التعاون الخليجي ايقاع التوسع لتعويض الانخفاض الحاد في أسعار النفط والتأهب للكساد العالمي.

وقال مسؤولون تنفيذيون بارزون في قمة رويترز عن الاستثمار في الشرق الاسط انه في حين يبدو أن الغاء مشروعات خليجية اصبح أمرا حتميا الا ان الانفاق الاستراتيجي على شق الطرق ومحطات الكهرباء قد يزداد فعليا مع تهاوي أسعار مواد البناء.

وقال ناصر المري العضو المنتدب في شركة نور للاستثمار المالي "لسنا في مركز الزلزال... أسواقنا بالغت في رد الفعل. لم نشهد بعد دخول ايرادات النفط في النظام... سنبدأ في رؤية اموال النفط تنفق في دول الخليج اعتبارا من أوائل العام المقبل."

وهناك مشروعات توسع تحت الانشاء بتكلفة تزيد على تريليوني دولار في أكبر منطقة مصدرة للنفط في العالم حيث ازدهرت الاقتصادات مع ارتفاع اسعار النفط على مدى ست سنوات.

واستثمرت دول الخليج ثروات طائلة في مشروعات تهدف الى خفض اعتمادها على ايرادات النفط فخصصت أموالا لبناء قطاعات الطاقة والبنية الاساسية والعقارات والصناعة.

وواجهت العديد من هذه المشروعات صعوبات هذا العام مع ارتفاع تكاليف مواد البناء مثل الصلب والاسمنت.

لكن اسعار هذه المواد انخفضت بشدة في الشهرين الماضيين بعد ان اضعفت الازمة المالية العالمية الطلب بدرجة كبيرة. خفضت الشركة السعودية للصناعات الاساسية (سابك) على سبيل المثال أسعار حديد التسليح ثلاث مرات منذ سبتمبر أيلول وسط دلائل على تراجع الطلب.

وقال عبد المجيد الشطي رئيس مجلس ادارة البنك التجاري الكويتي ثالث أكبر بنك في الكويت "من أفضل بناء مشروع الان لان بناءه سيتكلف أقل."

وأضاف "نحن (في الكويت) لدينا العديد من المشروعات والان بعد أن تراجعت الضغوط التضخمية يمكننا استخدام السياسات المالية فيما يتعلق باقامة المزيد من المشروعات لدعم الاقتصاد."

وقال مسؤولون ان مستثمرين سواء من الحكومات أو القطاع الخاص استفادوا من انتعاش الدولار أمام اليورو والعملات السيوية في الفترة الاخيرة اذ ان أغلب دول الخليج تربط عملاتها بالدولار.

غير أن ظروف نقص الائتمان في الاسواق قد ستدفع مستثمرين خليجيين لان يكونوا أكثر حرصا في اختيار المشروعات التي يمكنهم الاستمرار فيها خاصة مع تراجع أسعار النفط الى أكثر من النصف منذ أن بلغت ذروتها مقتربة من 150 دولارا للبرميل في يوليو تموز الماضي.

ومع توقع تباطؤ الطلب العالمي على الوقود العام المقبل ليس أمام دول الخليج العربية خيارات تذكر سوى زيادة الانفاق العام بمعدلات أبطأ للابقاء على توازن ميزانياتها.

وقال ريتشارد وبستر مدير الاستثمار في بنك البرقان "اعتقد ان المشروعات المتعلقة بالمستهلكين والتي مازالت في طور التصميم هي التي يمكن تأجيلها أو الغائها وذلك قد لا يكون أمرا سيئا."

ومن المتوقع ان يتضرر كذلك النمو في القطاع الخاص غير النفطي المحرك الرئيسي للنمو في المنطقة بعد أن يؤثر الكساد في الخارج على الطلب على الصادرات وتزيد أزمة الائتمان التكاليف وتخفض التمويل المتاح.

لكن العديد من الشركات الخاصة في المنطقة لديها سيولة ومستعدة للاستثمارها فور تحسن أوضاع السوق.

وقال طارق سلطان رئيس شركة اجيليتي الكويتية "حتى في الشرق الاوسط لا تملك الحكومات كل الموارد المطلوبة للمضي قدما في جميع مشروعات البنية الاساسية."

وأضاف "هناك فرصة أمام الشركات التي تتطلع للبنية الاساسية... ونحن نعتقد انه عندما تقوم بمثل هذا النوع من الاستثمار فان العائدات في الاجل الطويل تكون مربحة للغاية."
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
المركزي الاوروبي يخفض أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية




رويترز 06/11/2008
قرر البنك المركزي الاوروبي يوم الخميس خفض أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية بما يتفق والتوقعات مع تباطؤ الاقتصاد في منطقة اليورو.

وبهذا القرار ينخفض سعر الفائدة الاساسي لدى البنك الى 3.25 في المئة في ثاني خفض للفائدة في أقل من شهر وذلك بعد الخفض الاستثنائي البالغ نصف نقطة مئوية الذي تقرر في الثامن من أكتوبر تشرين الاول الماضي في اطار خطوة منسقة مع بنوك مركزية أخرى.

وفي وقت سابق يوم الخميس خفض بنك انجلترا المركزي الفائدة 1.5 نقطة مئوية كما خفض البنك المركزي السويسري الفائدة نصف نقطة.

وسيشرح رئيس البنك المركزي الاوروبي جان كلود تريشيه قرار البنك في مؤتمر صحفي يعقد اليوم.

ومن المتوقع أن يقول تريشيه ان هذه الخطوة جاءت ردا على تراجع النمو الاقتصادي ويبررها التراجع الحاد في المخاوف التضخمية.

وسجل اقتصاد منطقة اليورو انكماشا بنسبة 0.2 في المئة في الربع الثاني من العام الماضي بعد نمو متواصل منذ تأسيس المنطقة عام 1999.

ويتوقع أغلب الاقتصاديين انكماشا اخر في الربع الثالث عندما تصدر بيانات الناتج المحلي الاجمالي في 14 نوفمبر تشرين الثاني الجاري.

وبلغ معدل التضخم السنوي الآن 3.2 في المئة بالمقارنة مع المستوى الذي يستهدفه البنك المركزي الاوروبي ويقل قليلا عن اثنين في المئة لكن الاقتصاديين يتوقعون انخفاضه بسرعة في الاشهر المقبلة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
بنك الخليج الكويتي يقول مدققون يفحصون خسائره



رويترز 07/11/2008
قال بنك الخليج الكويتي الذي تلقى دعما طارئا بعد ان تضرر من خسائر متصلة بالتعاملات في المشتقات يوم الخميس ان مُدققين خارجيين يفحصون مدى الخسائر التي مني بها.

وقال البنك في بيان بعد ان قابل مديروه محافظ البنك المركزي الشيخ سالم عبد العزيز الصباح ان "تحديد حجم الخسائر التي لحقت بالبنك (سيتم) بعد صدور تقرير المدقق الخارجي الذي سيرفع الى مجلس الادارة."

وأضاف البيان قوله "حرص محافظ بنك الكويت المركزي على ضرورة المحافظة على أموال المودعين وحقوق المساهمين ودراسة أفضل الخيارات والحلول لاعادة حقوق المساهمين الى ما كانت عليه بتاريخ 30-9-2008."

ومع امتداد فوضى الأزمة المالية العالمية الى منطقة الخليج العربية عين البنك المركزي مراقبا لمتابعة نشاط البنك في مجال ادارة الخزانة وضمن ودائعه.

وكان البنك قال انه سيدرس كل الحلول المتاحة ومنها زيادة رأس المال. وقال وزير المالية مصطفى الشمالي في أواخر اكتوبر تشرين الاول ان الحكومة مستعدة للاستثمار في زيادة رأس المال اذا لم يوفر حملة الأسهم في البنك هذه الأموال.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
خلاف جديد يوقف المفاوضات بين الخطوط الجوية الكويتية والعراق




القبس 07/11/2008
ذكرت مجلة «ميد» ان حكومة بغداد تقول ان المفاوضات مع الجانب الكويتي حول تسوية الخلاف على تعويض الخطوط الجوية الكويتية قد توقفت، بسبب طلب ضمانات.

وقالت «ميد» ان العرض الذي قدمته الحكومة العراقية بقيمة 500 مليون دولار تمت مناقشته كثيراً، ويعود سبب الخلاف الى الطائرات والمعدات المسروقة التابعة للخطوط الكويتية ابان الغزو العراقي للبلاد عام 1990.

وكانت الخطوط الكويتية قد طلبت تعويضاً قيمته 1،2 مليار دولار عن الخسائر التي لحقت بها اثناء تلك الفترة، وكان الطرفان قد اقتربا من حل التسوية بقبول الطرف الكويتي العرض الاخير من نظيره العراقي.

لكن بحسب ما تقول العراق فان الكويت طلبت ضمانة من مصرف دولي بدفع المال العام المقبل. لكن بغداد تزعم انه لا يمكنها جمع المبلغ حتى العام المقبل، ريثما يوافق البرلمان العراقي على الميزانية الوطنية لعام 2009.

يقول مصدر مقرب من الجانب العراقي: «قدمنا عرضاً بقيمة 500 مليون دولار، ووافق الطرف الكويتي عليه. لكن الاخير ابدى صعوبة في ضمان الاموال. فهم يريدون ضمانة مصرفية من بنك دولي. ونحن نقول يكفي تعهد من الحكومة العراقية».

الى هذا لم يعلق احد من ممثلي الخطوط الجوية الكويتية على الموضوع. ولا يزال يتردد ان الحكومة الكويتية تتوقع ان تأخذ التعويض الذي طلبته والبالغ 1،2 مليار دولار.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
أرباح بنك الأوسط ترتفع 26% إلى 54 مليون دينار في 10 أشهر




القبس 07/11/2008
قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب حمد عبد المحسن المرزوق ان البنك حقق ارباحا صافية خلال الاشهر العشرة الاولى من عام 2008 بلغت 54 مليون دينار وبمعدل نمو 26% وذلك بالرغم من التقلبات التي تشهدها الاسواق العالمية والاقليمية.

وتعليقا على هذه النتائج الايجابية التي حققها البنك، قال المرزوق «ان نتائج الاشهر العشرة الاولى من العام الجاري مشجعة وتؤكد مسيرة البنك في مواصلة الاداء القوي والنمو المتوازن ضمن رؤية واضحة تركز على التمتع بجميع مقومات تنامي الايرادات، كما تبين هذه النتائج قدرة البنك الكبيرة على تجاوز الازمات المالية المحلية والعالمية».

واشار المرزوق الى ان البنك يشهد مرحلة نشطة من النمو والعمل على تحقيق مزيد من التطور والتكامل في انشطته المختلفة من خلال التميز بتقديم منتجات وخدمات مصرفية مبتكرة في جميع الاسواق التي نتواجد فيها، معتمدين في ذلك على ما نتمتع به من مكانة وموارد ريادية لتلبية اقصى متطلبات العملاء على امتداد منطقة الشرق الاوسط.

واكد حمد المرزرق متانة الاوضاع الاقتصادية في الكويت وفي القطاع المصرفي بشكل خاص بفضل القرارات الحاسمة التي اتخذها بنك الكويت المركزي، والتي كان لها الاثر الايجابي في السوق، واضاف ان البنك يمضي في طريقه بخطى ثابتة للتحول الى بنك اسلامي بالكامل، حيث تواصل ورشة العمل الليل بالنهار لانجاز مهامها حتى تكون انطلاقتنا لائقة بثقة عملاء الاوسط الذين يسجلون نموا متزايدا كل عام.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«كي جي أل»: زيادة رأس المال من 15 إلى 40 مليون دينار




القبس 07/11/2008
أكد رئيس مجلس ادارة شركة كي جي ال للاستثمار مهدي الجزاف سلامة المركز المالي للشركة، معللا ذلك بأن الشركة تعتمد في استثماراتها على النشاط التشغيلي، وبالتالي هي لم تتأثر بما حدث في سوق الكويت للاوراق المالية.

جاء ذلك على هامش انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة البالغ نصابها 65%، حيث نفى الجزاف تعرض الشركة للخسارة، متوقعا ان تحقق ارباحاً تفوق العام الماضي والتي بلغت 25 فلساً للسهم، مشيرا الى ان الشركة تنتهج في استراتيجتها توزيع مخاطرها حيث انها تعمل في 16 دولة، تشمل العديد من القطاعات مثل الموانئ والعقار والاستثمار وغيرها من القطاعات الاخرى.

وقال الجزاف ان الشركة ترتكز في استثماراتها على اكثر من دولة منها باكستان وغيرها من الدول التي تحظى بمناخ استثماري جيد، مشيرا الى ان عملية زيادة رأسمال الشركة لم تأت لمعالجة مشكلة معينة، بل للتوسع والدخول في فرص استثمارية خاصة في منطقة الخليج وباقي دول العالم تقع تحت الدراسة الفعلية للشركة والتي نسعى لاقتناص الفرص المناسبة منها.

ووافقت الجمعية العمومية العادية للشركة على زيادة رأسمال الشركة من 15 مليون دينار الى 40 مليوناً بتخصيص 12,500 مليون سهم من عملية زيادة رأس المال للمساهمين الحاليين بسعر 100 فلس للسهم، علاوة على تخصيص 12,500 مليون سهم لمساهم جديد استراتيجي بسعر 100 فلس وعلاوة اصدار 25 فلساً، وتنازل المساهمين عن حقهم باكتتاب هذه الزيادة وتخويل مجلس الادارة بوضع ضوابط استدعاء رأس المال، وحال عدم اكتمال النصاب من انعقاد الجمعية العمومية غير العادية والتي كان سيتم فيها تعديل المادة رقم 5 من عقد التأسيس والمادة رقم 6 من النظام الاساسي الى تحديد رأسمال الشركة بمبلغ 40 مليون دينار موزعة على 400 مليون سهم قيمة كل سهم 100 فلس وجميع الاسهم نقدية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
وليد الحوطي لـ الوطن: إقرار فريق الإنقاذ تمويل شركات الاستثمار خارجياً يطمئن البنوك الأجنبية بوضع الكويت المالي




الوطن الكويتية 07/11/2008
قال نائب الرئيس التنفيذي في شركة الامان للاستثمار وليد الحوطي في تعليقه على تصريح محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح حول قرار تقديم التمويل اللازم لشركات الاستثمار المحلية ذات الملاءة الجيدة والتي تواجه مشكلة في السيولة: ان الواضح من البيان ان فريق العمل سعى لحل مشكلة الشركات التي تعاني من توافر سيولة بان يتم عمل جسر تمويلي لها لمساعدتها للوفاء بالتزاماتها قصيرة الاجل وكون هذه الشركات واكثرها يصرح دائماً بان لها من الاصول والاستثمارات متوسطة وطويلة الاجل فكل ما تحتاجه هو الوصل بين قروضها قصيرة الاجل مقابل ضمان اصولها متوسطة وطويلة الاجل وهذا مطلب لشركات الاستثمار منذ البداية.

واكد الحوطي في تصريح خاص لـ «الوطن» ان فريق الانقاذ الذي يعمل على مواجهة انعكاسات الازمة المالية العالمية على الاقتصاد الكويتي حرص على موضوع حرمة المال العام والمساعدة والعدالة حيث ان هناك شركات وضعها جيد وتتمتع بملاءة مالية جيدة وتحتاج فقط الى جسر تمويلي، لكن اذا كانت هناك شركات استثمار لا تعاني من نقص سيولة ولكنها تعاني من مشاكل ملاءة فهذه مشكلة اخرى معتقداً بان التصريح الذي ادلى به محافظ المركزي لـ «كونا» واضح فهو يفرق بين الملاءة ونقص السيولة فالاساس الذي يعتمد عليه فريق الانقاذ هو الحرص على تمويل الشركات التي تعاني من مشاكل في السيولة.

وافاد بان حرمة المال العام واستخدامه فيه نوع من الانصاف للشركات التي لديها مهنية في التعامل واخذت قروضها بطريقة محترمة وتجد انها لم تنصف بهذا الطرح فكان من الطبيعي ان توجه دعمها الكامل للشركات الجيدة التي تواجه مرحلة فقط. متوقعا ان تكون هناك ردود فعل مختلفة من نظرة مصلحية فكل شركة ستفسر هذا البيان من خلال مصلحتها وزاويتها ولا يمكن للبيان ان يرضي كل الشركات.

واكد الحوطي ان فريق العمل يسعى لان يكون منصفا ويتعامل مع المشكلة بشكل مهني وان يضع في اعتباره علاج القروض الخارجية في المرتبة الاولى وهذا يدل على ان الكويت تتمتع بسمعة جيدة في المرتبة الاولى حيث ان معالجة القروض الخارجية في المرتبة الاولى تدل على حرص الفريق على اظهار السمعة الجيدة للكويت وجهازها المالي وستقوم باضفاء نوع من الرعاية والدعم للشركات التي تواجه مشاكل خارجية لطمأنة البنوك الخارجية بأن وضع الكويت سليم وكل ما تحتاجه الشركات الكويتية متوافر من الدعم والرعاية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
شركة تابعة لـ «نابيسكو» توقع مذكرة تفاهم مع «أدنوك» الإماراتية لتقديم خدمات نفطية




الوطن الكويتية 07/11/2008
اعلنت الشركة ا لوطنية للخدمات البترولية «نابيسكو» عن توقيع احدى شركاتها التابعة لـ (نابيسكو الدولية) مذكرة تفاهم للعمل المشترك مع شركة اسناد (إحدى شركات مجموعة ادنوك- الامارات)، على هامش مؤتمر ابو ظبي الدولي للبترول، وذلك لتقديم خدمات تحفيز الابار النفطية وغيرها من الخدمات البترولية المتخصصة فيها داخل الامارات.

وابدى رئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية للخدمات البترولية عمران حيات ترحيبه بالعمل مع شركة اسناد كشركة ذات سمعة طيبة وكفاءة عالية في مجال الخدمات البترولية داخل وخارج دولة الامارات العربية، حيث انها تقدم خدمات متكاملة في صناعة النفط، الغاز، وخاصة في انتاج وتسويق المواد الكيماوية الخاصة بحفر ابار البترول والخدمات البحرية وغيرها من الخدمات المتعلقة بذات النشاط.

واضاف العضو المنتدب للشركة الوطنية للخدمات البترولية خالد السيف ان هذه الاتفاقية ستتيح المجال لشركة نابيسكو الدولية للدخول في سوق العمل بدولة الامارات العربية لتقديم خدماتها بما يحقق اهداف الشركة الام الاستراتيجية والتوسعية خارج دولة الكويت وبناء علاقات تجارية على المدى الطويل في المنطقة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الثنيان لـ"السياسة": ودائع بنك الخليج لم يتم الحجز عليها





السياسة 07/11/2008
قال مدير عام شؤون مجلس ادارة بنك الخليج فوزي الثنيان حول ما يتردد من مساعي ومبادرات من قبل اقطاب مصرفية محلية كبرى لشراء حصة ملاك البنك الذين يمتلكون اكثر من 5 في المئة من رأسماله ليس بالامر اليسير لاسيما في ظل تلك الاحداث العصيبة التي دفعت بالبنك الى معترك حرب شرسة مع اصحاب مصالح في القطاع المصرفي, مؤكدا ان الاوضاع لم تستقر بعد ولم تتضج رؤية البنك المستقبلية.

واضاف ان هذه المساعي والمحاولات انما تؤكد صلابة البنك وقوة ملاءته واتساعها وليس العكس كما يدعي البعض .. ورب ضارة نافعة , مشيرا الى ان الموضوع برمته يندرج تحت مسمى العرض والطلب وعلى من يحاول شراء حصة من البنك فليس امامه سوى وسيلة واحدة هي التفاوض مباشرة مع ملاك البنك الذين يمتلكون اكثر من 5 في المئة من رأسماله.

وأكد الثنيان ان الامر ليس بهذه البساطة كما يبدو للبعض فهناك قنوات وموافقات واجراءات لابد من اجتيازها اولا اضافة الى شروط البنك المركزي الواضحة في هذا الصدد باعتباره الجهة المناط بها مثل تلك الامور المصرفية الحساسة والشائكة.
وحول الشائعات المحلية والخارج
ية التي لم تهدأ وتيرتها منذ وقف تداول اسهم البنك قال الثنيان: كلها امور متوقعة ولا يمكن لأحد ايا من كان ان يتصدى لها رغم ان بعض منها تركت آثار سلبية لان دوافعها مغرضة وسيئة النية لان هناك بعض الصحف وفي محاولة منها للحصول على سبق صحافي لا يهمها سمعة البنك والتي تؤثر بدورها على سمعة الاقتصاد الذي يتمتع بملاءة ووضع قوي ومستقر.

واوضح لا يسعنا حاليا سوى الانتظار حتى تتضح الرؤية بشكل كامل وتنكشف هذه الغمة التي القت بظلالها الجسيمة على وضع البنك حينها سنعلن وبشكل رسمي عن جميع التفاصيل والاجراءات التي سنتخذها او التي تم اتخاذها فعلياً.

ونفى الثنيان بشدة كل ما يقال عن رفض البنك اعادة الودائع التي في حوزته لبعض عملائه,مؤكدا ان كل ما يقال في هذا الشأن غير صحيح جملة وتفصيلا لان البنك لم ولن يرفض تزويد مودعيه بمستحقاتهم ولم يغلق ابوابه في وجه احد ولكن هناك ودائع لم يستحق تاريخ استردادها بعد, لاسيما وان تلك الصيغة يتم الاتفاق عليها مسبقا بين المودع والبنك وفقا للشروط والقوانين المتعارف عليها والمعمول بها فالامر ليس عشوائي والمسألة ليست اعتباطية.وبشأن تحول البنك الى اسلامي قال الثنيان "لا تعليق"
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
فيتش تخفض تصنيفها لبنك الخليج بعد انقاذه



رويترز 07/11/2008
قررت مؤسسة فيتش للتصنيفات الائتمانية خفض تصنيفها لبنك الخليج خامس أكبر البنوك من حيث القيمة السوقية في الكويت بعد ان تدخلت الدولة لانقاذه بسبب خسائر مني بها في مجال الادوات المالية المشتقة.

وقالت فيتش انها خفضت تصنيف البنك من "دي" إلى "اف" لانه كان سيتخلف عن سداد التزاماته لولا الدعم الطاريء الذي حصل عليه.

وأضاف البيان أن بنك الخليج يحتاج لرأسمال اضافي من المساهمين الحاليين أو مصادر خارجية لتغطية هذه الخسائر والحفاظ على كفاءة رأس المال.

وقال بنك الخليج يوم الخميس ان مدققين من الخارج يدرسون حجم الخسائر.

وكان البنك قال انه يبحث كل الخيارات بما في ذلك زيادة رأس المال. وقال وزير المالية الكويتي مصطفى الشمالي في أكتوبر ان الحكومة مستعدة للاستثمار في زيادة رأسمال البنك اذا لم يوفر المساهمون الاموال اللازمة.
 

دولار$

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2007
المشاركات
4,371
مشكور بوسعود 66666 على الجهد الأكثر من رائع
الله يكثر من أمثالك
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مشكور بوسعود 66666 على الجهد الأكثر من رائع
الله يكثر من أمثالك

والله فيك يادولار وبعدين ترى الناس هالايام تقط بدليات مدرى اشفيها:cool::p
 
أعلى