عميد المميزين واخر الاخبار .. (الجزء الثالث )

الحالة
موضوع مغلق

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
يدرس فرصاً مجزية في قطر والسعودية
اقبال كبير على صندوق أعيان العقاري






أفاد طلال الحيدر، نائب الرئيس- إدارة توظيف الأموال في شركة أعيان كابيتال للاستثمار، أن صندوق أعيان العقاري الأول يشارك في محفظة تطوير فندق 4 نجوم في المدينة المنورة قرب الحرم المدني. كما يمتلك الصندوق عدة استثمارات في سلطنة عمان التي تشهد طفرة على كل المقاييس، حيث يمتلك الصندوق قطعة مميزة مقابل ميناء صحار وقد شهدت أسعار الأراضي ارتفاعاً ملحوظاً في الأشهر القليلة السابقة، ومن المخطط التخارج منها سنة 2009. بالإضافة إلى امتلاك الصندوق قطعتي أرض برخصة صناعية في ولاية بركاء، وقد تقدمت أكثر من جهة بعروض للاستحواذ على هذه الأراضي بعائد يقارب 50 % ولكن فريق إدارة الصندوق ينتظر الوقت المناسب للتخارج منها.
وأضاف الحيدر أن فريق إدارة الصندوق استطاع بخبرته التخارج في الربع الثاني من 2008 من عقار بجمهورية مصر العربية بعائد يقارب 30 %. مشيراً إلى أن الصندوق يمتلك عقارات مميزة في منطقة أبو فطيرة الحرفية في الكويت، والتي شهدت ارتفاعا في أسعارها منذ الاستحواذ عليها.
وأوضح الحيدر أن الصندوق حقق أداء ممتازاً خلال الربع الأول من سنة 2008 بعائد بلغ 14.4 %، حيث بلغت صافي قيمة الوحدة 1.147 دينار، وسوف يحافظ فريق الصندوق على هذا المستوى من الأداء خلال الفترة القادمة وذلك من خلال الاستثمارات التي تم الدخول فيها بعد دراستها دراسة وافية. وأكد الحيدر أن من المتوقع تحقيق عائد سنوي لعام 2008 يفوق عائد سنة 2007 الذي كان مميزاً حيث يدرس فريق إدارة الصندوق العديد من الفرص والتي منها الاستحواذ على عقار مميز في دولة قطر يتوقع له تحقيق عائد ممتاز، إضافة إلى توفر فرصة الاستحواذ على عقار تجاري مميز في المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية لعقار يقع على 3 شوارع ويطل على البحر، ويقوم فريق إدارة الصندوق بدراسة هذه الفرصة حالياً. يذكر أن صندوق أعيان العقاري الأول تأسس عام 2003 ويهدف الصندوق إلى تحقيق أرباح رأسمالية ونقدية والقيام بدفع العوائد والأرباح النقدية سنوياً من خلال استثمار رأسمال الصندوق شراء وبيع وتطوير وتأجير العقارات المدرة وغير المدرة داخل وخارج الكويت، كما يهدف إلى استثمار فائض الأموال المتاحة في استثمارات مالية وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.
وقد استطاع فريق الصندوق بخبرته الجماعية تحقيق أداءً مميزاً وبارزاً جداً بين الصناديق العقارية في دولة الكويت، من خلال تحقيق عائد بلغ 17.3 % لسنة 2007 وبتوزيعات بلغت 12 % نقداً (بواقع 120 فلساً لكل 1000 وحدة) 5 % منحة (بواقع 50 سهماً لكل 1000 وحدة). وقد تمت زيادة رأس مال الصندوق في بداية الربع الأول من سنة 2008 من 7.255.250 دنانير إلى 10.015.962 دنانير والذي من المتوقع زيادته أيضاً خلال الربع الثاني من سنة 2008 واستثمارها في العديد من الفرص المتاحة والمدروسة بشكل جيد والتي يتوقع لها تحقيق عوائد مجزية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
في كل من قطر والامارات
الجزاف: KJL لوجيستيك ستبني مستودعات تخزينية جديدة




قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة كي جي ال لوجستيك KJL مهدي الجزاف ان الشركة قامت بشراء ارض مساحتها 17 ألف متر مربع في المنطقة الصناعية في العاصمة القطرية وهي بصدد انشاء مرافق تخزينية جديدة ستكون مخصصة لتقديم خدمات لوجستية متكاملة للغير تضاف إلى المرافق التخزينية الموجودة حالياً على مساحة 5 الاف متر مربع، ومن المتوقع البدء في عمليات البناء خلال شهر من الآن.

وأضاف الجزاف في تصريحات صحافية عقب انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة، التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت 78% ان الشركة بصدد انشاء مساحات تخزينية جديدة في منطقة جبل علي في الامارات على مساحة ارض تبلغ مساحتها 22 الف متر مربع لتكون مخصصة بشكل كامل لتقديم خدمات لوجستية متكاملة للغير والتي يتوقع البدء في عمليات البناء خلال شهرين من الآن.



استحواذ جديد

وأكد ان الشركة توجت اعمالها في 2007 بالاستحواذ على حصة استراتيجية بلغت 60% من شركة أيستميد احدى الشركات المصرية الرائدة في مجال الخدمات اللوجستية والتي تملك فروعاً في كل من القاهرة والاسكندرية ودمياط وبورسعيد ولها نصيب الاسد في تصدير الفواكه حيث يصل حجم اصولها إلى حدود 5 ملايين دولار.



فروع جديدة

وذكر الجزاف ان الشركة قد افتتحت فروعاً لها في عام 2007، حيث افتتحت فرعاً لها في قطر برأسمال 18 مليون ريال قطري وفرعاً اخر في الامارات ومن خلاله تم الاستحواذ على نسبة 80% من شركة انكوراج للخدمات اللوجستية والشحن.

وحول التحديات والصعوبات التي تواجهها الشركة فأوضح الجزاع انه نظرا لما تشهده المنطقة من انتعاش كبير في اقتصادياتها وضخامة حجم المشاريع المنتظر تنفذها خلال السنوات الخمس القادمة، فإن قطاع الخدمات اللوجيستية سيشهد طلبا كبيرا خلال المرحلة القادمة وكل هذا يعني فرص نمو كبيرة للشركات اللوجيستية بشكل عام وللشركات الرائدة كشركة كي جي ال لوجسيتيك، ولعل اهم التحديات هي الغلاء المتسارع لمواد البناء التي ستحتاجها الشركة لبناء مرافقها والتكلفة العالية لتمويل المشاريع بالعملة المحلية في المنطقة مقارنة بتكلفة التمويل على الصعيد العالمي، كما ان زيادة الطلب بهذا الشكل دائما يترتب عليه شح في الموارد البشرية المتخصصة في مجالات الخدمات اللوجستية، وستعمل الشركة بكافة امكاناتها للاستفادة من هذا الفرص وتذليل التحديات.

وبين الجزاف ان الشركة حصلت على موافقة الكويت للاوراق المالية للادراج بالسوق الموازي بتاريخ 5 فبراير 2008 وبعد دراسة الموضوع من جميع جوانبه قرر مجلس ادارة الشركة عدم الادراج في السوق الموازي وطلب تحويل طلبه للادراج في السوق الرسمي بنهاية عام 2008 الحالي حيث تكون الشركة قد استوفت جميع شروط الادراج في السوق الرسمي ولاسيما شرط اتمامها ثلاث سنوات على تحويل كيانها الرسمي من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة مساهمة مقفلة.

وحول عدم توزيع ارباح قال الجزاف ان قرار عدم توزيع ارباح للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2007 وذلك للاستفادة لدعم مشاريع الشركة التوسعية داخل الكويت وخارجها مما سيدعم سعر السهم حين ادارج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية في مطلع العام المقبل.

ومن الجدير بالذكر بأن شركة كي جي ال لوجستيك قد حققت صافي ارباح بلغت حوالي خمس ملايين دينار كويتي حيث بلغت ربحية السهم 25 فلساً خلال الفترة ويبلغ رأسمال الشركة عشرين مليون دينار كويتي مدفوعا بالكامل، وتمتلك بالكامل شركة كي جي ال للمناولة والعاملة في مجال المناولة في المواني الكويتية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
المنصور: «الصفاة للتأمين» حققت نتائج ممتازة من استثماراتها مع «الصفاة للاستثمار»




قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة الصفاة للتأمين التكافلي عبدالعزيز المنصور ان عام 2007 عاماً متميزاً للشركة، انجز فيه الكثير من الأهداف المرسومة، حيث نسعى لأن نكون في طليعة شركات التأمين التكافلي بعد مرحلة التأسيس، عبر تقديمها جميع انواع الخدمات التكافلية وعلى أعلى المستويات، مع تقديم خدمات مميزة لعملائها وتطبيقات مبتكرة واسعة الطيف من الخدمات مع تسوية للمطالبات بصورة عادلة وفورية. وأضاف المنصور ان هناك ضغوطا على القطاع التأميني، لها الأثر الكبير على مستوى أداء هذا القطاع الاقتصادي الهام في الدولة، من خلال سياسة منح تراخيص جديدة لشركات التأمين دون ان تراعي فيها حاجة السوق والتي لا تتجاوز حجم الأقساط التأمينية فيها تقريباً 200 مليون دينار كويتي. فقد تم منح نحو 13 ترخيصا جديداً خلال الأعوام القليلة الماضية حصة سنة 2007 منها 6 شركات تكافلية وتقليدية، ليصل اجمالي العدد الكلي لهذه الشركات 32 شركة، الأمر الذي يتطلب المزيد من المنافسة والتي ستؤثر حتما على الأسعار مما سيؤثر سلبا على جودة ومتانة الخدمات التأمينية المقدمة. وتجدر الاشارة الى ان معدل النمو السنوي للشركات التكافلية، قد وصل الى 20% في الكويت، وبمعدل نحو 30%- 50% في دولة مجلس التعاون الخليجي.

وأشار المنصور ان الإدارات الفنية حققت العديد من الانجازات خلال عام 2007، فقد تم الحصول على العديد من التأمينات في مختلف المجالات التأمينية مع عملائها الكرام، عن طريق شركات زميلة ومساهمة في الشركة، بالاضافة الى شركات ذات سمعة اقتصادية معروفة في الكويت، والحصول على مجموعة أعمال مميزة من شركات متفرقة اخرى، وأيضا تأمينات الشركة مع احدى الوزارات السيادية في الكويت رغم المنافسة الشديدة مع شركات التأمين التكافلية والتقليدية المعروفة.

كما تم تجديد اتفاقيات إعادة التأمين بقيادة احد افضل شركات الإعادة العالمية «هنوفر ري للتكافل» بالاضافة الى العديد من الشركات العالمية الاخرى ذات التصنيف العالي، حيث تمثل نسبة إعادة التكافل 70% وستقوم بزيادتها ان شاء الله في السنة القادمة للوصول الى نسبة 100% مع إعادة التكافل.

وبين المنصور ان مجموع الإيرادات في قائمة الدخل للمساهمين بلغت 811.175 دينارا وان مجموع المصروفات قد بلغت 226.122دينارا، وعليه فإن الشركة قد حققت على صعيد النتائج المالية للمساهمين أرباحا صافية عن سنة 2007 مبلغ وقدره 585.053 دينارا كويتيا مقابل تحقيق خسارة وقدرها 176.729 دينارا لعام 2006 بربحية سهم وقدره 23.40 فلسا مقابل خسارة سهم «7.07» فلوس في عام 2006.



استثمارات ممتازة

من ناحية اخرى قال المنصور ان الشركة حققت نتائج ممتازة في استثماراتها من خلال محفظتها الاستثمارية مع شركة الصفاة للاستثمار، حيث بلغ صافي أرباح الاستثمار 661.679 دينارا وبمعدل أداء خلال العام 41% من قيمة المحفظة في 2007 وبمعدل زيادة 38% من قيمة رأسمال المحفظة.

كما بلغت اجمالي الاصول 3.245.892 دينار وبنسبة زيادة 31% عن عام 2006 فيما بلغ اجمالي حقوق المساهمين في سنة 2007، 2.908.324 دينار كويتي مقابل 2.323.271 دينار كويتي لسنة 2006 بزيادة نسبتها 20%.

كما حققت الشركة على صعيد النتائج المالية لحاملي الوثائق، صافي فائض تأميني من عمليات التأمين عن سنة 2007 مبلغ وقدره 28.346 دينار مقابل تحقيق عجز من عمليات التأمين بمبلغ 362.942 دينار عن سنة 2006، تم تسديده بقرض حسن من ميزانية المساهمين.وأوضح المنصور ان الشركة حققت زيادة كبيرة في حجم الاقساط المكتتبة لعام 2007 بلغت قيمتها 3.289.790 دينار، فيما بلغت الاقساط المكتتبة 304.927 دينار في عام 2006 وبنسة زيادة 979%. وبلغت عدد الوثائق المصدرة 29.490 وثيقة في عام 2007 في حين بلغ عدد الوثائق المصدرة 11.982 وثيقة في عام 2006.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
المباركي:«الصفاة للاستثمار» تملكت 60 % من «الوطنية للحفر»





أعلن نائب الرئيس في شركة الصفاة للاستثمار يوسف المباركي عن تملك شركة الصفاة للاستثمار 60% من الشركة الوطنية للحفر وهي شركة مساهمة مصرية تأسست عام 1981 وتتملك اربعة حفارات تعمل في ليبيا باستخراج النفط لصالح مؤسسة البترول الليبية وآخر حفارات ادخلت الخدمة قبل ستة شهور، وأشار الى ان الشركة تعمل على زيادة ملكية حفاراتها بعدد ثلاثة حفارات جديدة هذا العام وستعمل شركة الصفاة على تحويل ملكية هذه الحصة لشركة الصفاة للطاقة في مرحلة لاحقة. والجدير بالذكر بأن شركة الصفاة للاستثمار تعمل على توظيف اموال الشركة بأفضل الفرص الاستثمارية وتعظيم العائد على رأس المال ورعاية حقوق المساهمين بما يخدم مصلحتهم بتحقيق نمو تشغيلي مستمر للشركة من رؤية ثابتة تحدد اهدافها.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مستوى تاريخي جديد لمؤشر السوق
البورصة تعاني من أثار الإقفالات «الوهمية» ورفع أسعار الأسهم




تراجعت قيمة التداولات في سوق الكويت للأوراق المالية امس بمقدار 40 مليون دينار وهو ما يوازي نحو 18 في المئة عن مثيلاتها لأول من امس، حيث بلغت قيمة التداولات نحو 180 مليون دينار.

وقد أغلق المؤشر السعري للسوق عند مستوى تاريخي جديد مسجلا 15.540.3 نقطة، مكتسبا 30.9 نقطة جديدة سجلها في الثواني الاخيرة للتداول بعد ان كان متراجعا طوال الوقت.

ويرجع ذلك الى الاقفالات الوهمية التي تجريها المحافظ والصناديق على الاسهم التابعة لها، اما المؤشر الوزني فأغلق منخفضا بمقدار 2.01 نقطة عند مستوى 784.59 نقطة يشير الى الضغوط التي تعرضت لها الاسهم طوال فترة التداول والتي أدت الى تراجع اسعار 56 سهما، فيما لم ترتفع سوى اسعار 49 سهما، في حين بقي 58 سهما اخر دون تغيير في اسعار، هذا بالاضافة الى 40 سهما لم يتم التداول عليها.

ويبدو ان السوق أصبح يعاني بصورة حقيقية من عمليات الاقفالات التي تتم في الثواني الاخيرة والتي تساهم بصورة غير طبيعية في رفع اسعار الاسهم. حيث يظل المستثمرون يمارسون ضغوطاتهم لتنزيل الأسعار للشراء عند مستويات سعرية أقل، ويقابل ذلك عزوف عن البيع من قبل الملاك حتى تكون الثواني الاخيرة وتبدأ عمليات الاقفالات من جديد لرفع الاسعار ومن ثم رفع مؤشر السوق لحسابات خاصة بالموازنات وتنظيم حجم الارباح غير المحققة.

ولم تختلف آلية التداولات امس عن مثيلاتها اول من امس، كانت هناك حركة جديدة على قطاع البنوك، وحركة اكثر كثافة على سهم «منا القابضة» التي احتلت المركز الثاني بين الشركات الأكثر تداولا من حيث القيمة وارتفعت بمقدار 100 فلس عن الاقفال السابق، وجاء بعد سهم المباني الذي واصل ارتفاعه نحو مستوى الدينارين مكتسبا 80 فلسا اضافية على الاقفال السابق وجاء سهم اجيليتي في المركز الثالث بتداولات بلغت قيمتها 9.4 ملايين دينار، لكنه تراجع عن الاقفال السابق بمقدار 40 فلسا، وانسحب التراجع على بقية اسهم المجموعة «بيان» و«مركز سلطان» و«الوطنية». وقد احتلت اسهم: «المال» و«ميادين» و«السورية» و«اكتتاب» و«لؤلؤة» و«العربية العقارية» و«المعدات» و«بيان» و«الصفوة» و«يو باك» المراكز العشرة الاولى بين الشركات الاكثر تداولاً من حيث الكمية. وجاءت قطاعات الصناعة والاستثمار والعقار والبنوك في المراكز الاولى بين القطاعات الاكثر ارتفاعاً، فيما تراجعت قطاعات غير الكويتي والخدمات والاغذية.

وأوضحت ادارة البورصة امس ان ارتفاع سهم صفاة العالمية بالحد الاعلى واقفاله مطلوباً دون عروض بيع يرجع الى شراء الشركة 50 مليون سهم من صفاة للاستثمار في حين ارجعت ارتفاع سهم الامتيازات الخليجية بالحد الاعلى كذلك الى انعقاد الجمعية العمومية اليوم لمناقشة زيادة رأس المال 100 في المئة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«الدولي» يجري مفاوضات لبيع حصته في «الصناعي»






يجري بنك الكويت الدولي حاليا مفاوضات لبيع حصته في البنك الصناعي بنسبة 2,69 في المئة من رأسمال البنك المذكور. وسيقوم البنك بموافاة إدارة سوق الكويت للأوراق المالية بتفاصيل البيع في حال اتمام الصفقة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
إدراج «كي جي إل» لوجيستك في السوق الموازي في 2009






أكد رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة «كي جي ال» لوجيستك مهدي الجزاف أن الشركة تسعى للادراج في السوق الموازي على بداية العام المقبل، بعد استيفاء شروط الادراج في نوفمبر المقبل، مضيفاً أن الشركة قدمت لادارة سوق الكويت للأوراق المالية ميزانيات سنوية سابقة كما قدمت ميزانية نصف سنوية لعام 2007. وقال الجزاف خلال الجمعية العمومية للشركة التي انعقدت أمس ان الشركة تتجه نيتها الى التوسع في السوق القطري عبر دعم مشروع الشركة وهو بناء مستودع منوها عن البدء في المشروع خلال شهر أو اقل. وأضاف أن الشركة تستهدف التوسع في كل من سوق الامارات ومصر. وزاد الجزاف ان الشركة لم توزع أرباحاً للاستفادة لدعم المشاريع التوسعية داخل الكويت وخارجها وأوضح ان توسعات الشركة تحتاج للتمويل منوها عن تكاليف الاقتراض الباهظة التي لا تقارن بالتمويل الذاتي، كما أشار لما يحتاجه سعر السهم من دعم عند ادراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية في مطلع العام المقبل.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
زيادة رأسمال «غلف إنفست»







بعد طول انتظار للمساهمين لأكثر من نصف ساعة والتخوف من الاعلان عن تأجيلها، تم عقد الجمعية العمومية غير العادية المؤجلة للشركة الخليجية الدولية للاستثمار «غلف انفست» بنصاب بلغ 61.56 في المئة. وتم اقرار توصية مجلس ادارة الشركة بزياد رأس المال من 46.9 مليون دينار الى 49.200 مليون دينار وذلك لمقابلة توزيع أسهم المنحة البالغة 5 في المئة أي ما يعادل 23.4 مليون سهم.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تحالف «القرين» سيوقع عقد مشروع الجزائر







حصل تحالف بقيادة القرين لصناعة الكيماويات البترولية (القرين) على مزايدة انشاء وادارة وصيانة مصنع الميثانول عالي الجودة في الجزائر. وتصل كلفة المشروع 700 مليون دولار الذي سيبدأ بالانتاج في نهاية 2010، كما ان نسبة (القرين) من المشروع 21,7 في المئة أي بما يعادل 150 مليون دولار.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
العجيل: زيادة رأسمال «برقان» لمواجهة استحواذات ضخمة في دول عدة





أعاد نائب رئيس مجلس ادارة بنك برقان ماجد العجيل التأكيد على ان الجمعية العمومية التي سيتم عقدها نهاية الشهر الحالي ستناقش زيادة رأس المال بنسبة 20 في المئة لتعزيز قدرة البنك على مواجهة استحواذات في دول عدة مثل تونس، الجزائر، الأردن، سورية والعراق.

جاء ذلك في تصريحات صحافية له على هامش افتتاح الفرع الحادي والعشرين للبنك امس في سوق الجمعة في الري، والذي قام بقص شريط افتتاحه محافظ العاصمة الشيخ علي الجابر الصباح، حيث اوضح ان المجال مفتوح والسوق للجميع وذلك في إشارة منه الى تحول بعض البنوك التقليدية الى النشاط الإسلامي ورغبة آخرين في ذلك، مضيفاً ان كل بنك له مطلق الحرية في تحديد نمط السياسة التي يعمل بها والملائمة لرؤيته وتطلعاته المستقبلية. وأوضح العجيل ان بنك برقان يسعى الى اضافة ستة فروع جديدة بحلول العام 2009 المقبل وذلك لتعميق انتشاره جغرافياً مع الزيادة الملحوظة في عدد وحجم المناطق السكنية والتجارية وذلك جنباً الى جنب مع تجديد الفروع القديمة القائمة وزيادة مساحتها لتواكب التصاميم الجديدة.

واستطرد مؤكداً على اهمية الفرع الجديد للبنك حيث قال: ان موقعه الاستراتيجي يخدم سوق الجمعة الحيوي والمناطق المحيطة مثل منطقة الري ككل ومنطقتي الشويخ واليرموك، مشيراً الى ان الفرع قابل للتوسع في مساحته اذا ما تمت رؤية الحاجة الى ذلك.

وشدد العجيل على ان عملية التجديد لفروع البنك وزيادة عددها مستمرة حيث تم قبل اسبوعين فقط افتتاح فرع في منطقة الشويخ السكنية بعد تجديده. وحول البيانات المالية لبنك «برقان» والخاصة بالربع الثاني من العام الحالي، اشار العجيل الى ان الجمعية العمومية التي ستعقد في نهاية الشهر ستعمل على توضيح جميع البيانات المالية والخطة المستقبلية المستهدفة مع عرض كامل لاستراتيجية التوسع.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
(الاستثمارات صناعية) تحقق91 ألف د.ك من بيع صندوق الاستثمار المباشر اسهم (الوطنية للمسالخ)



بورصة الكويت 19/06/2008

اعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة الاستثمارات الصناعية والمالية ‏ قد أفادت بصفتها مدير صندوق الاستثمار المباشر عن تخارج الصندوق من الشركة ‏ الوطنية للمسالخ ببيع عدد 2,620,000 سهم من أسهم الشركة المذكوره وبقيمة ‏ إجمالية بلغت 786,000 دينار كويتي ، علما بان (ا صناعية) تمتلك في صندوق الاستثمار المباشر ما نسبتة 40,810% ، وبذلك يكون الربح المحقق ل(ا صناعية) ‏ من هذه العملية مبلغ 91,953 د.ك .‏
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
استدعاء رأس مال شركة مجموعة الخصوصية القابضة





بورصة الكويت 19/06/2008

اعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة مجموعة الخصوصية القابضة افادته بأنه بناء على موافقة الجمعية العمومية المنعقدة في 5-5-2008والخاصة بزيادة رأس المال فقد تم تحديد فترة الاكتتاب في تلك الزيادة اعتبارا من يوم الاحد الموافق 22-6-2008 الى يوم الخميس الموافق 3-7-2008 على ان توزع الزيادة على النحو التالي :

1- اصدار 50.000.000 سهم بقيمة اسمية 100 فلس مضافا اليها علاوة اصدار قدرها 100 فلس للسهم الواحد تدفع مرة واحدة وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية.

2- اصدار 50.000.000 سهم بقيمة اسمية 100 فلس مضافا اليها علاوة اصدار قدرها 250 فلس للسهم الواحد تدفع مرة واحدة وذلك لمساهمين استراتيجيين حيث يتنازل المساهمون الحاليون عن حقهم في الاولوية في تلك الزيادة وسوف يكون الاكتتاب لدى الشركة الكويتية للمقاصة في مقرها الكائن بمنطقة الشرق - برج احمد .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
استقالة عضو مجلس ادارة الشركة الكويتية للاغذية




بورصة الكويت 19/06/2008

اعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الشركة الكويتية للاغذية افادته بأن مجلس ادارة الشركة باجتماعه المنعقد بتاريخ 18-6-2008 وافق على قبول استقالة السيد / مهند محمد عبدالمحسن الخرافي من عضوية مجلس ادارة الشركة .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الكويت تدعو الشركات العالمية لتقديم عروضها لعقد بناء خط الأنابيب الخاص بمصفاة الزور في موعد غايته 27 يوليو المقبل



دعت شركة نفط الكويت شركات المقاولات العالمية لتقديم عروضها في موعد غايته 27 يوليو المقبل لعقد بناء خط الأنابيب لتزويد النفط الخام لمصفاة النفط المخطط لها من قبل الحكومة الكويتية في منطقة الزور بسعة إنتاجية قدرها 615 ألف برميل/اليوم.

ووفقا لنشرة "ميد"، لم يتم تحديد نطاق العمل في مشروع خط الأنابيب الذي تقدر تكلفة إنشائه بأكثر من 500 مليون دولار إلا أنه من المعتقد أن المشروع سيحتاج إلى بناء ثلاثة خطوط أنابيب اساسية على الأٌقل إلى المصفاة المخططة على أن يحمل كل خط نوعا مختلفا من الخام والغاز النفطي.

في غضون ذلك، تم تأهيل عدد 20 شركة للتنافس كمقاول رئيسي لعقد هندسة إنشاء المشروع التي تشمل شركتي "شيودا" (Chiyoda) و"جيه جي سي" (JGC) اليابانيتين وشركتي "بكتل" (Bechtel) و"كيه بي آر" (KBR) الأمريكيتين و"تكنيب" (Technip) الفرنسية و"إسنامبروقتي" (Snamprogetti) الإيطالية و"بتروفاك العالمية" وثلاث شركات كورية ثلاث هي"هيونداي الهندسية" (Hyundai Eng) و"داليم الصناعية" (Daelim Industrial) و"أس كيه الهندسية" (SK Eng). كما جرى تأهيل14شركة أخرى للتحالف مع الشركات الرئيسية في تنفيذ المشروع ومنها شركة "المقاولون المتحدة العالمية" (CCC) اليونانية و"بنسبن" (Penspen) البريطانية.

يذكر أن تقارير صحفية كانت قد أشارت في الأسبوع الأول من شهر يونيو الجاري أن شركة "بتروفاك العالمية" الإماراتية مرشحة للفوز بعقد بناء مشروع خط الِأنابيب أعلاه بعد أن تقدمت بأقل العروض بقيمة 147 مليون دينار كويتي (544 مليون دولار).
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
زيادة رأس مال الشركة الوطنية للتنظيف ابتداء من 25 يونيو الجاري





بورصة الكويت 19/06/2008

اعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الشركة الوطنية للتنظيف افادته بأنه سوف يتم البدء في الاكتتاب الخاص بأسهم الزيادة في رأس مال الشركة والمقررة في الجمعية العمومية بتاريخ 18-5-2008 ابتداء من يوم الاربعاء الموافق 25-6-2008 وحتى يوم الاثنين الموافق 28-7-2008 وذلك لدى البنك التجاري .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تعيين رئيس تنفيذي في شركة الصفاة العالمية القابضة





بورصة الكويت 19/06/2008

اعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة الصفاة العالمية القابضة افادته بأنه تم تعيين السيد / عصام قاسم ابل رئيسا تنفيذيا للشركة
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
استثمارات كويتية بـ 14 مليون دولار في مشروع »التاكسي المميز« في الأردن




السياسة 19/06/2008

يبدأ مستثمرون كويتيون خلال الشهور القليلة المقبلة تشغيل مئات سيارات النقل العمومي في المملكة الأردنية الهاشمية, ضمن مشروع "التاكسي المميز", الذي سيكون الأول من نوعه في البلاد, وربما في المنطقة بأكملها, وهو ما يقول القائمون عليه والمراقبون إنه سيشكل نقلة جديدة لقطاع النقل العام الأردني برمته.

وعادةً ما يشهد الأردن مع حلول الصيف في كل عام أزمة نقل عام ملموسة, حيث يتدفق على المملكة ما يُقدر بمليون شخص, غالبيتهم من الأردنيين المغتربين أو السياح العرب والخليجيين, وهو ما يتسبب في أزمة نقل فضلاً عن أزمات المرور التي تتضاعف في غالبية الشوارع الرئيسة بالعاصمة.

ويُشكل مشروع "التاكسي المميز" إضافة جديدة لقطاع النقل, حيث يُفترض أن يتم فيه طرح أعداد كبيرة من السيارات ذات المواصفات والإضافات الخاصة, والتي سيتم توزيعها على كافة مناطق العاصمة الأردنية بالتساوي, بما يضمن وصول الخدمات إلى كافة السكان وبنفس النوعية.

وهذه المرة الأولى التي يشهد فيها الأردن طرحاً منظماً لسيارات النقل العام (التاكسي), وفي إطار شركة بهذا الحجم والضخامة, حيث لا يزال قطاع النقل في الأردن يعتمد على استثمارات متناهية الصغر عبر سيارات صغيرة يملكها سائقوها, ويتحكمون فيها بمعرفتهم وبما لا يتجاوز حدود القانون.

ومن المقرر أن تبدأ شركة النور الأردنية الكويتية بتشغيل سيارات "التاكسي المميز" قبل نهاية أغسطس المقبل, إلا أنها ستطرح 260 سيارة فقط من أصل 400 سيارة من المقرر أن يتم طرحها بالكامل قبل نهاية العام, وذلك وفقاً لما نقله موقع »الآن« الالكتروني عن المدير العام للشركة إياد رشاد في حديث خاص ل¯"الأسواق.نت".

وقال رشاد ان "الخدمة التي ستقدمها الشركة ستكون مميزة ومختلفة عن غيرها, وتُطرح لأول مرة في الأردن", موضحاً أن "استدعاء السيارات سيكون عبر الهاتف, وسيكون في كل سيارة تاكسي خريطة للاستدلال على المناطق, وأجهزة اتصال, وشاشات تلفزيونية, وتكييف صيفي وتدفئة شتوية, كما ستضمن الشركة وصوله إلى كل من يطلبه خلال 7 دقائق فقط من تسجيل الطلب عبر الهاتف".

وبحسب رشاد فإن هذه السيارات سيكون متاحاً فيها الدفع النقدي أو عبر بطاقات الائتمان, أو بطاقات الدفع البنكية, وسيتم فرض زي خاص على السائقين وإلزامهم بتعليمات محددة "تضمن تقديم الخدمة المميزة للزبائن", وفقاً لرشاد.

وكشف ل¯"الأسواق.نت" أن اجمالي الاستثمار في التاكسي المميز يبلغ 10 ملايين دينار (14 مليون دولار), لكنه ليس الاستثمار الوحيد للشركة, حيث تمتلك شركة النور ما نسبته 10 في المئة من شركة الاتصالات الأردنية, ولديها الكثير من الاستثمارات الأخرى في الأردن.
ولا يرى رشاد أن ارتفاع أسعار الوقود, أو تحرير قطاع المحروقات الذي تم اخيرا في الأردن, سيشكل عائقاً أمام نجاح المشروع, إذ إن مثل هذه الظروف ستعزز من الاعتماد على النقل العام بدل السيارات الخاصة, فضلاً عن أن النقل أصبح سلعة أساسية يحتاجها الناس بغض النظر عن ارتفاع الأسعار, وفقاً للمدير العام إياد رشاد, ويؤكد رشاد أن السوق الأردنية لا تزال بيئة جاذبة جداً للاستثمار ومشجعة, وأن شركته عازمة على المضي في استثماراتها في المملكة, بل وتوسيعها أيضاً.

وترى نقابة العاملين في النقل البري (نقابة السواقين) أن هذا المشروع سيشكل "إضافة نوعية لقطاع النقل العام في الأردن, حيث سيوفر خدمة افتقدها الأردن لسنواتٍ طويلة", وفقاً لما قال الناطق الإعلامي في النقابة محمود الدباس.

وأضاف الدباس متحدثاً ل¯"الأسواق.نت" عبر الهاتف أن "التاكسي المميز قد يتحول إلى فكرة ويتم تعميمها على الآخرين بما يدفع سيارات التاكسي التقليدية إلى تحسين خدماتها, فضلاً عن أن انتشار فكرة الطلب عبر الهاتف سيخفف من أزمات المرور, وفاتورة الوقود والتلوث في آن واحد".
وقال "إن تحسين خدمات النقل العام ستؤدي إلى تحسين القطاع السياحي وتحسين الخدمات التي يتلقاها زوار الأردن, فضلاً عن أنها ستشكل حافزاً للأردنيين للاعتماد بصورة أكبر على النقل العام, والتخلي عن السيارات الخصوصية, خاصة في ظل الارتفاع الكبير في أسعار الوقود".
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«جبلة» تبيع حصتها وتحقق 216 ألف دينار






الراي العام 19/06/2008


اعلن نائب الرئيس لقطاع تطوير المشاريع في شركة جبلة القابضة عدنان أحمد الشاهين ان الشركة قامت ببيع حصتها في الشركة الوطنية
للمسالخ والبالغة 9.14 في المئة من اسهم الشركة.

وقال الشاهين ان «جبلة» حققت أرباحا قدرها 216.480 دينار من خلال هذه الصفقة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الوزان: «كيميكويت» تسعى لرفع رأسمالها إلى 10 ملايين دينار






الرأي العام 19/06/2008

أكد رئيس مجلس ادارة شركة كيميكويت للصناعات الكيماوية حمود عبدالعزيز الوزان ان الشركة تسعى لرفع رأسمالها خلال الفترة المقبلة من 3 ملايين دينار إلى 10 ملايين دينار تدريجياً والادراج في سوق الأوراق المالية.

وقال الوزان على هامش انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة انها حصلت على عقود للأعوام الخمسة المقبلة بقيمة 25 مليون دولار من احدى الهيئات الحكومية لتوريد الكيماويات والأسمدة الكيماوية متوقعاً تحول انتاج الشركة من الانتاج المحلي إلى التصدير الخارجي وطالب الوزان هيئة الصناعة والهيئة العامة للبيئة بضرورة التفاهم مع المصنعين خصوصاً في مجال البيئة وضرورة ان تكون المصانع محافظة على المقاييس البيئية للمحافظة على البيئة ضمن ضوابط محددة وضرورة انشاء منطقة احراش للفصل بين المصانع والمناطق السكنية وهو المعمول به في الدول المتقدمة ولا بد من التفرقة بين المصانع المؤهلة طبقاً للمعايير البيئية وغير المؤهلة لذلك مع وضع ضوابط مشددة لذلك.

وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب ثامر حمود الوزان ان الشركة في طريقهما للتوسع خلال المرحلة المقبلة والدخول إلى اسواق خارجية منها العراق وشمال افريقيا تمثل ضعف رأسمال الشركة مؤكداً ان مجلس الإدارة يسعى للعمل بشكل منفرد في المشروعات الخاصة بالشركة ادارياً وتخطيطياً وعملياً.

وأضاف الوزان ان توسعات الشركة ستكون من خلال تصنيع حمض الكبريتيك واليوريا المعالجة «الأسمدة المعالجة» مشيراً إلى ان الشركة قامت بدراسة نطاق منتج راتنجات اليوريا ودرست الطلب المستقبلي عليه وقامت بالاستثمار عن طريق إقامة مصنع لتوريد الطلب عليه مشيراً إلى ان شركة ALDER الإيطالية هي التي قامت بتزويد كيميكويت بتقنية المعالجة بطريقة صناعية.

وأشار الوزان إلى ان أهم الشركات المتعاملة مع كيميكويت هي البترول الوطنية وصناعة الكيماويات البترولية والخرافي ناشيونال ووزارة الكهرباء والماء والعربية للمعارن الخفيفة والشركة الوطنية للدباغة وشركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية وشركة سحب الألمنيوم الكويتية والكوت للمشاريع الصناعية. وقد انتخبت الجمعية العمومية للشركة مجلس إدارة جديداً مكوناً من حمود عبدالعزيز الوزان رئيساً لمجلس الإدارة وثامر حمود الوزان نائباً لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وسهام مزيد الرجعان عضو مجلس الإدارة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
»المشتركة« تترقب التأهل لمناقصة محلية كبرى بنهاية الشهر الجاري



الوطن الكويتية 19/06/2008

قال مصدر مطلع لـ »الوطن« ان شركة المجموعة المشتركة للمقاولات تترقب التأهل لمناقصة كبرى في السوق المحلي نهاية الشهر الجاري موضحا ان الشركة تتفاوض حاليا على عدة مشاريع بالكويت وخارج الكويت حيث تهدف للتأهل للحصول على ستة مشاريع كبرى في الكويت وسبعة مشاريع هامة اخرى في موريتانيا وطاجيكستان وجورجيا وتوقع المصدر ان تحقق الشركة نموا ثابتا في عدد من المشاريع التي سيتم القيام بها في السنوات المقبلة في الكويت وقطر مفيدا ان الشركة تقوم حاليا بتنفيذ مشاريع بقيمة 317 مليون دينار في قطاعات متنوعة تتضمن البناء والتشييد والصيانة والهندسة الصحية والطرق والخدمات وقطاع النفط لافتا الى انه تم انجاز %44 من مشاريعها في قطاع النفط و%60 في قطاع الطرق والخدمات و%83 في قطاع الهندسة الصحية و%40 في الصيانة و%65 في البناء والتشييد.

ونوه المصدر ان ادارة المشتركة تسعى لتخفيض المخاطر التي تقع تحت سيطرتها بغرض تحقيق عوائد مقبلة لمساهميها خلال الاعوام المقبلة.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى