طلبات وعروض البدل

مركز التبادل

عضو نشط
السلام عليكم ابوفهد لوسمحت

لدينا طلب 99 ارغب عموم المناطق مع دفع الفرق حسب المنطقه ....... وشكرا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 000اخي الكريم حدد المنطقه التي ترغب بها واتخذ قرار 00واتصل بي وان شاء الله ساحاول ان اجد لك ماترغب به 000وتقبل تحيتي

مركز التبادل

عضو نشط
السلام عليكم ابو فهد سؤال لو تكرمت ؟؟؟قسائم النسيم الجديده مع المتبقى من بيوت سعد العبدالله تعتقد يوصل الدور سنه99

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 0000لا اعتقد بان الدور سيصل لسنة 99 حتى ولو تم توزيع بيوت سعد العبدالله وقسايم جابر الاحمد وايضا قسايم النسيم (( للعلم النسيم للان لم يصدر شي رسمي من الاسكان فيما يتعلق ويختص بها )) 000وتقبل تحيتي

مركز التبادل

عضو نشط
السلام عليكم بو فهد

آنا واصل دوري لقسايم القيروان بس آنا من الناس اللي كنا ناطرين غرب هدية

وطوفت شمال غرب الصليبخات علشان غرب هدية وأعتقد إن فلسنا منها

وقبل جم أسبوع سمعنا كلام عن قسايم أبو حليفة واللي هي قريبة من بيت الأهل...

شرايك بو فهد أخصص على قسايم القيروان لأن بصراحة ما أدرى متى راح يتم الإعلان عن تخصيص قسايم أبو حليفة؟

وأخاف أطوف قسايم القيروان وأفلس من الأثنين من القيروان وأبو حليفة

بإنتظار رايك ومشورتك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 000اخي الكريم مع احترامي الشديد لشخصك الكريم انت في السابق ارتكبت خطأ كبير بعدم دخولك ش غ الصليبيخات (ولكن ربى ضارة نافعه) ولكن ها قد جائت الفرصه الثانيه على طبق من الماس وليس ذهب وهي قسايم القيروان التي ضهرت فجاءه والتي ارجو بان لاتفوت هذه الفرصه وان تكون شديد الحرص بالدخول بهذه المنطقه حتى ولو قرأت اليوم في الصحف بانه سيكون توزيع غرب هديه عن قريب 000اخي الكريم شخصيا اكاد اجزم بان مشروع هديه لم يرى النور 0 قلا تركض وراء سراب توكل على الله وخصص وخذ في القيروان وللعلم حتى ولو ظهرت ماتسمى بغرب هديه في المستقبل قثق بانك ستبدل بغرب هديه وسيتم دفع الفرق لك 00اما قسايم بوحليفه فهي قليله جدا وهي لوزارة الماليه وايضا للان لايعرف كيفية والية توزيعها ومن الممكن ان تكون مرافق عامه للدوله او يتم توزيها بمزاد او غيره والله اعلم 000 خلاصة الكلام توكل على الله واتخذ قرار وخصص وخذ في القيروان 0000وبالتوفيق ان شاء الله

دولاركم

عضو جديد
قوة بوفهد انا طلبي 95شهر12 شنو تنصحني فية اسجل بسعدالعبداللة والا انطر جابر الاحمد : وانا لدي فكرة اني اسجل بسعدالعبداللة وابدل بطلب وبعدها ابدل طلب في بيت بفهدالاحمد بيت حكومة تعتقد كم يطلعلي من البدل وكم ابدل مع الطلب : ومشكوا على كل حال

مركز التبادل

عضو نشط
قوة بوفهد انا طلبي 95شهر12 شنو تنصحني فية اسجل بسعدالعبداللة والا انطر جابر الاحمد : وانا لدي فكرة اني اسجل بسعدالعبداللة وابدل بطلب وبعدها ابدل طلب في بيت بفهدالاحمد بيت حكومة تعتقد كم يطلعلي من البدل وكم ابدل مع الطلب : ومشكوا على كل حال

ياهلا ومرحبا 000اخي الكريم انت طلبك نهاية 95 وهدفك هو الحصول على بيت في فهد الاحمد 00فهنا طريقتك انت هي الدخول في بيوت سعد العبدالله ومن ثم تبدل وتاخذ مقابل البيت فلوس وبعدها تبحث عن بيت في فهد الاحمد 000وانا ارى بان هذه الطريقه غير مجديه وصعبه في نفس الوقت لعدة اسباب اولا انت لنفرض ان طلع لك بيت شارع واحد (( قيمته بالسوق مع طلب 7و8و99تقريبا 15 الف او اقل )) اما الموقع الداخلي (( 25 الف )) كما لا يخفى عليك ندرة البيوت التي في فهد الاحمد التي يرغب اصحابها بهكذا طلبات او بالاحرى لا يوجد بالسوق من يرغب بطلبات 7و8و99وحتى لو وجدت بيت شارع واحد مع هكذا طلب فقيمته بالسوق لا تقل عن 60 الف وبالتالي سوف تحتاج ل45 الف او على الاقل 35 الف(( اذا طلع لك موقع بسعد العبدالله)) من اجل ان تتمكن من التبادل معه وهذا اذا كنا متفائلون لاقصى حد باعتبار انك ستجد بيت بفهد الاحمد

عموما انا ارى (( كوجهة نظر شخصيه )) بانه لو تتأنى قليلا وتنتظر قسايم جابر الاحمد حيث يوجد هناك اكثر من 2600 قسيمه واعتقد والله اعلم بانه لك امل كبير بان يصل لك الدور
حيث امامك تقريبا 5200 الاف طلب وهناك 1500 بيت وقسيمه ستوزع على القيروان وباقي بيوت سعد العبدالله وبيوت ش غ الصليبيخات واعتقد هناك من هؤلاء ال 5200 طلب هناك والله اعلم لايقل عن الف شخص ينتظر خيطان وغيرها وهناك ايضا عدد لاباس به سوف يشتري ولا يرغب ببيوت وقسايم الرعايه السكنيه وايضا هناك طلبات للان لايرغب بالقسايم الحكوميه ولابالشراء وهم طلبات الثمانينات وهم تقريبا 800 طلب ولنفرض 400 منهم قرر ياخذ بمشاريع الرعايه السكنيه عموما احسبها 1500+ 2600+1000 + 400 =5500 وانت امامك 5200 طلب اي يتضح من هذه الحسبه والله اعلم بانه لك امل كبير بان تشملك قسايم جابر الاحمد وممكن في الدفعات الاخيره

ملاحظه هذه الارقام من خلال اخر احصائيه للرعايه السكنيه ولكن من الممكن ان تزيد الارقام والله اعلم من خلال دخول المتجنسين الجدد على طلبات الرعايه السكنيه حسب تاريخ زواجهم

والان لنفرض انه اخذت في قسايم جابر الاحمد فانت حتى ولو طلعت لك قسيمه شارع واحد ولاترغب بالمنطقه يمكنك ان تبني القسيمه بقرض التسليف دورين ونصف وتبيعها بسعر متوقع والله اعلم 170 الف تقريبا وحينها بهذا المبلغ تستطيع ان تاخذ بيت موقع في فهد الاحمد او الرقه او الصباحيه او القرين عامه ولم تدفع دينار واحد
عموما اخي الكريم هذه وجهة نظر شخصيه حاولت بها ان اوضح لك بعض الصور التي قد تكون غير واضحه لك 00والقرار اولا واخيرا لك 000وتقبل تحيتي

مارس1

عضو نشط
ياهلا ومرحبا 000اخي الكريم انت طلبك نهاية 95 وهدفك هو الحصول على بيت في فهد الاحمد 00فهنا طريقتك انت هي الدخول في بيوت سعد العبدالله ومن ثم تبدل وتاخذ مقابل البيت فلوس وبعدها تبحث عن بيت في فهد الاحمد 000وانا ارى بان هذه الطريقه غير مجديه وصعبه في نفس الوقت لعدة اسباب اولا انت لنفرض ان طلع لك بيت شارع واحد (( قيمته بالسوق مع طلب 7و8و99تقريبا 15 الف او اقل )) اما الموقع الداخلي (( 25 الف )) كما لا يخفى عليك ندرة البيوت التي في فهد الاحمد التي يرغب اصحابها بهكذا طلبات او بالاحرى لا يوجد بالسوق من يرغب بطلبات 7و8و99وحتى لو وجدت بيت شارع واحد مع هكذا طلب فقيمته بالسوق لا تقل عن 60 الف وبالتالي سوف تحتاج ل45 الف او على الاقل 35 الف(( اذا طلع لك موقع بسعد العبدالله)) من اجل ان تتمكن من التبادل معه وهذا اذا كنا متفائلون لاقصى حد باعتبار انك ستجد بيت بفهد الاحمد

عموما انا ارى (( كوجهة نظر شخصيه )) بانه لو تتأنى قليلا وتنتظر قسايم جابر الاحمد حيث يوجد هناك اكثر من 2600 قسيمه واعتقد والله اعلم بانه لك امل كبير بان يصل لك الدور
حيث امامك تقريبا 5200 الاف طلب وهناك 1500 بيت وقسيمه ستوزع على القيروان وباقي بيوت سعد العبدالله وبيوت ش غ الصليبيخات واعتقد هناك من هؤلاء ال 5200 طلب هناك والله اعلم لايقل عن الف شخص ينتظر خيطان وغيرها وهناك ايضا عدد لاباس به سوف يشتري ولا يرغب ببيوت وقسايم الرعايه السكنيه وايضا هناك طلبات للان لايرغب بالقسايم الحكوميه ولابالشراء وهم طلبات الثمانينات وهم تقريبا 800 طلب ولنفرض 400 منهم قرر ياخذ بمشاريع الرعايه السكنيه عموما احسبها 1500+ 2600+1000 + 400 =5500 وانت امامك 5200 طلب اي يتضح من هذه الحسبه والله اعلم بانه لك امل كبير بان تشملك قسايم جابر الاحمد وممكن في الدفعات الاخيره

ملاحظه هذه الارقام من خلال اخر احصائيه للرعايه السكنيه ولكن من الممكن ان تزيد الارقام والله اعلم من خلال دخول المتجنسين الجدد على طلبات الرعايه السكنيه حسب تاريخ زواجهم

والان لنفرض انه اخذت في قسايم جابر الاحمد فانت حتى ولو طلعت لك قسيمه شارع واحد ولاترغب بالمنطقه يمكنك ان تبني القسيمه بقرض التسليف دورين ونصف وتبيعها بسعر متوقع والله اعلم 170 الف تقريبا وحينها بهذا المبلغ تستطيع ان تاخذ بيت موقع في فهد الاحمد او الرقه او الصباحيه او القرين عامه ولم تدفع دينار واحد
عموما اخي الكريم هذه وجهة نظر شخصيه حاولت بها ان اوضح لك بعض الصور التي قد تكون غير واضحه لك 00والقرار اولا واخيرا لك 000وتقبل تحيتي
يعجبنى الى يتكلم صح تسلم على الردالجميل

دولاركم

عضو جديد
مشكور بو فهد على النصيحة اللي كانت غايبة عني واللة لايحمك الاجر بالهشهر الفضيل ومشكور اولا واخر . بس تعتقد بما انك فاهم بالعقار كم تعطي نسب انة يحوشني دور في جابر الاحمد وشكرا

mini coopre

عضو نشط
استفسار واستشارة

مشكور اخوي بوفهد على ردودك الطيبة مع الجميع واسال الله العظيم ان يجزيك خير الجزاء ويبارك لك في تجارتك اللهم آمييييين

أخوي بوفهد انا طلبي 97 شهر 5 حبيت أستفسر عن قسايم خيطان شنو أخر الاخبار عنهم وكيف سيكون المزاد البعض يقول ان دخول حسب الطلب وتدفع ما يقارب 12,500الف عشان تدخل المزاد ، بشنو تنصحنا نقترض وننطر هالقسايم ولا شدبره؟؟؟

عبدالله12

عضو نشط
اخوي ابوفهد ممكن اتفيدني انا طلبي 94 شهر8 محتار اخذر بجابر او النسيم . للعلم انا ابي غرب هديه بس شكلها مطول اوبالاصح مستحيل ابي من ناحيه البدل مع دفع الفرق لنا لاعلي سعر اي ارغب جابر او النسيم فيه كلام بعد العيد سوف يستدعون طلبات حق النسيم . ابي ابدل مع تخصيص واشتري بالمنطقه العاشره

مركز التبادل

عضو نشط
مشكور بو فهد على النصيحة اللي كانت غايبة عني واللة لايحمك الاجر بالهشهر الفضيل ومشكور اولا واخر . بس تعتقد بما انك فاهم بالعقار كم تعطي نسب انة يحوشني دور في جابر الاحمد وشكرا

ياهلا ومرحبا 000اخي الكريم بما ان طلبك 12-95 فاعتقد والله اعلم بان نسبة حصولك على قسيمه في جابر الاحمد 70% الى 75% وممكن تزيد مع الوقت حسب مايظهر من قرارات من الرعايه السكنيه 000وتقبل تحيتي

مركز التبادل

عضو نشط
مشكور اخوي بوفهد على ردودك الطيبة مع الجميع واسال الله العظيم ان يجزيك خير الجزاء ويبارك لك في تجارتك اللهم آمييييين

أخوي بوفهد انا طلبي 97 شهر 5 حبيت أستفسر عن قسايم خيطان شنو أخر الاخبار عنهم وكيف سيكون المزاد البعض يقول ان دخول حسب الطلب وتدفع ما يقارب 12,500الف عشان تدخل المزاد ، بشنو تنصحنا نقترض وننطر هالقسايم ولا شدبره؟؟؟

ياهلا ومرحبا 00اخي الكريم انت مسموح لك بان تبادل طلبك منذ سنه تقريبا فكان يفترض بانك ماخذ في جابر الاحمد اوسعد العبدالله ارض حتى ولو شارع واحد 000عموما حاليا الاراضي في جابر الاحمد شارع واحد 35 الف وفي سعد 30 الف للشارع الواحد اذا لديك القدره على هذا المبلغ خذ باحدى هذه المناطق فالافضل لك ان تضع يدك على ارض وايضا ميزة هذه المناطق انك تحول رسمي فورا وتستطيع ان تبني 000الخ وهذا الذي اراه انسب بالنسبه لك

وايضا ممكن ان تنتظر توزيع قسايم جابر الاحمد في القطع الجديده وهناك 2600 قسيمه واعتقد والله اعلم عندها سوف تنزل الاسعار بحيث متوقع والله اعلم بان تكون هناك عروض كثيره ولكن المشكله امامك ستكون في التحويل حيث لن يكون هناك تحويل رسمي لهذه القسايم الابعد انتهاء البنيه التحتيه وهذا الامر قد يطول الى سنه ونصف او اكثر 00

اما بالنسبه لمشروع خيطان فالى الان لم يظهر شي رسمي بخصوصه من الرعايه السكنيه فالمعلومه الشبه مؤكده هي انها ستوزع لاصحاب الطلبات الاسكانيه من خلال المزاد
اما بكم يبدا المزاد ومن يستطيع ان يدخل المزاد ومن سيرسي عليه المزاد فهذا الى الان لم نعرف عنه شي وجميع ماسمعته وقراته بخصوص هذا الشي مجرد كلام واقاويل غير مؤكده لاتسمن ولاتغني من جوع

ولكن اتوقع والله اعلم كوجهة نظر بان المزاد سيتم به ضرب عصفورين بحجر واحد عصفور للماليه من خلال شرطهم للرعايه السكنيه بعدم تحديد سنه معينه لاصحاب الطلبات من الدخول للمزاد اي انه يستطيع صاحب طلب 2010 وصاحب طلب 1985 او غيره بالتنافس على نفس الارض ولو صاحب 2010 زاد على صاحب 1985 بدينار واحد فان المزاد سيرسي عليه 000وهذا الامر سيحقق اعلى ربح وسعر للماليه 000اما العصفور الاخر فهو لصالح الرعايه السكنيه حيث سيخفف ويسقط عنها عدد القسايم الموزعه بالمزاد من الطلبات المتراكمه لديها 000ولكن ايضا ستكون هناك شروط على الذي سيرسي عليه المزاد مثل عدم تبادل الارض او بيعها الا بعد مده معينه مثل 10 سنوات وانه لابد ان يوقع عقد التسليف خلال مده معينه وان يبني خلال مده اخرى 00الخ الشروط الاخرى ولهذا ارى بان تاخذ في سعد او جابر افضل لك او ان تنتظر قسايم ش غ الصليبيخات اذا تم فتح التبادل الرسمي فخذ بها ولا تتردد وان شاء الله لم تندم على ذالك 0000وتقبل تحيتي

أزقرتي

عضو نشط
لله درك يا زمن

السلام عليكم

الي الأخ العزيز/ بو فهد ..... تراني أحبك فالله .... وهذي بشري خير لك لأن من أحبه الله حبب فيه خلقه.... لأني دائم أريء ردودك وكلام الأخوه الجميل عنك بالمنتدي

بأختصار واتمني اني القي الأجابه لو بنسبة بسيطة التي تنيرني بها بطريقي التائه بعالم السكن ....

أنا طلبي 2002 للاسف طبعااا ... ماهي الطريقة المثالية بوجهة نظرك يابو فهد للحصول علي سكن ... مع العلم انني لست من النوع الذي ينتظر دورة الاسكاني بالوزارة مهما كانت الخيارات والاغراءات والمميزات ...

انا فكرت تفكير بمخيلتي واتمني تفهم خيالي الفكري لكي تعرف ماذا اقصد من موضوعي اللي اطلب مساعدتك يابو فهد ... التفكير كالتالي :-

(( أن الوزارة تفتح لطلبات 2002 التخصيص .. واذهب أليهم وأخصص بمثال بمدينة صباح الأحمد ... وأنتظر فتح مجال التبادل بمنطقة شمال غرب صليبخات ... وأبدل التخصيص بمدينة صباح في قسيمة بشمال غرب صليبخات .. وأدفع الفرق لو يوصل الي 40000 الف ماعندي اي مشكله ))

طبعاا هذا بحكم خيالي وما يدور برأسي من بعد تعب وأرهاق من الأجار وعوار الراس .... طبعا هذا حل عندي ..

وبعد القصه اللي قلتها لك عندي سؤال واتمني الأجابه :-

س1- متي تتوقع يفتحون لطلبات 2002 التخصيص ؟

(( يا بو فهد أبي رايك بالموضوع شنو تنصحني فيه بالضبط او الرأي السديد؟ ))

وعسي ربي يزرقك ليلة القدر ايمانا واحتسابااا لك ولي ولجميع الأخوه و الأخوات بهذا المنتدي الطيب

أخوكـ : أزقرتي

Q8ti

عضو نشط
رأيك بو فهد...

السلام عليكم بو فهد حبيت آخذ رأيك , وأدردش معاك عن التالي:

1. شنو رايك بالقسايم الجديدة اللي راح تتوزع في القيروان، تسوى الواحد يخصص فيهم؟ وإذا كان ناوي يبدل جم تتوقع تقريبا البدل في القيروان شارع واحد راح يكون؟

2. هل في أخبار عن غرب هدية؟ آنا بصراحة نسيت هل الموضوع بس في نا تقول إن الخلاف بين الأسكان والنفط على عدد القسايم وإن غرب هدية جايه جايه، بس الكلام متى... بعد جم سنة...

3. بعد تصريح نائب المجلس البلدي مانع العجمي عن قسايم أبو حليفة، هل في شي جديد عن قسايم أبو حليفة؟ وهل تتوقع سيتم إقرار توزيع القسايم على أصحاب الطلبات الإسكانية ولا مزاد مثل خيطان؟

4. برأيك الشخصي أيهما أفضل كمنطقة القيروان أم شمال غرب الصليبخات؟

5. قبل فترة سمعنا ناس تناشد بتحويل البيوت الحكومية في شمال غرب الصليبخات إلى قسايم، هل صار شي جديد؟

ومشكور يا الغالي وآنا بصراحة أثق في رايك ومشاركاتك الطيبة اللي تفيد الكثير من الناس في المنتدى

أبو حسين001

عضو نشط
السلام عليكم
لدي بيت بالنعيم شارع واحد وبه ارتداد و جزيره مظلة و مجدد بالكامل أرضيات سيراميك
أرغب بالبدل بشمال غرب صليبيخات شرط الوموقع مع دفع الفرق لكم

دولاركم

عضو جديد
من لايشكر الناس لايشكر اللة

مشكور بوفهد على الصراحة والمعلومات المفيدة . عندك معلومات عن اسعار البناء بالوقت الحالي

مركز التبادل

عضو نشط
اخوي ابوفهد ممكن اتفيدني انا طلبي 94 شهر8 محتار اخذر بجابر او النسيم . للعلم انا ابي غرب هديه بس شكلها مطول اوبالاصح مستحيل ابي من ناحيه البدل مع دفع الفرق لنا لاعلي سعر اي ارغب جابر او النسيم فيه كلام بعد العيد سوف يستدعون طلبات حق النسيم . ابي ابدل مع تخصيص واشتري بالمنطقه العاشره
ياهلا ومرحبا 00اخي الكريم بالنسبه للنسيم لا استطيع ان افيدك بها لا انا ولا اي مسئول بالاسكان على الاقل في الوقت الحالي حيث للان لم يصدر شي رسمي من الاسكان بخصوص النسيم جميع ماذكر عن المنطقه هو مجرد كلام صحف ((من غير تاكيد بتصريح واضح ورسمي من اي مسئول في الاسكان )) اي على وزن ذكرمصدر وصرح مصدر وافاد مصدر وانت نفسك تقول في كلام 00والكلام غير الواقع 000وايضا المنطقه للان ليس لها سعر سوق لكي اقارنها مع جابر الاحمد
عموما ارى بان عصفور باليد افضل من 10 على الشجر وهذا يعني افضل بان تخصص في جابر الاحمد وتاخذ بالمنطقه وتضع يدك على شي واقع وملموس افضل من ان تنتظر على امل توزيع النسيم معتمدا على وكالة يقولون 00وللعلم جابر الاحمد مرغوبه من اهالي الدائره الاولى والثانيه والثالثه والرابعه 000اما النسيم في حالة اقرارها سيكون التركيز عليها الاغلبيه من اهالي محافظة الجهراء 0اي اقصد انه في حالة البدل او البيع في المستقبل سيكون لديك فرصه اكبر واوفر في التصرف في القسيمه بحكم اكثرية الطلب عليها
واذا كنت تريد ان تشتري افضل لك ان تاخذ بجابر الاحمد وتبني ومن ثم تبيع وبعدها تستطيع ان تشتري بالعاشره او غيرها 0000وتقبل تحيتي

عبدالله12

عضو نشط
اخوي ابو فهد مشكور وماقصرة اسال الله العلي العظيم في العشر الاواخر ان الله يرزقك ويوفقك ويسهل امورك انشاء الله

مركز التبادل

عضو نشط
السلام عليكم
أنا طلبي 2002 للاسف طبعااا ... ماهي الطريقة المثالية بوجهة نظرك يابو فهد للحصول علي سكن ... مع العلم انني لست من النوع الذي ينتظر دورة الاسكاني بالوزارة مهما كانت الخيارات والاغراءات والمميزات ...

انا فكرت تفكير بمخيلتي واتمني تفهم خيالي الفكري لكي تعرف ماذا اقصد من موضوعي اللي اطلب مساعدتك يابو فهد ... التفكير كالتالي :-

(( أن الوزارة تفتح لطلبات 2002 التخصيص .. واذهب أليهم وأخصص بمثال بمدينة صباح الأحمد ... وأنتظر فتح مجال التبادل بمنطقة شمال غرب صليبخات ... وأبدل التخصيص بمدينة صباح في قسيمة بشمال غرب صليبخات .. وأدفع الفرق لو يوصل الي 40000 الف ماعندي اي مشكله ))

طبعاا هذا بحكم خيالي وما يدور برأسي من بعد تعب وأرهاق من الأجار وعوار الراس .... طبعا هذا حل عندي ..

وبعد القصه اللي قلتها لك عندي سؤال واتمني الأجابه :-

س1- متي تتوقع يفتحون لطلبات 2002 التخصيص ؟

(( يا بو فهد أبي رايك بالموضوع شنو تنصحني فيه بالضبط او الرأي السديد؟ ))

وعسي ربي يزرقك ليلة القدر ايمانا واحتسابااا لك ولي ولجميع الأخوه و الأخوات بهذا المنتدي الطيب

أخوكـ : أزقرتي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 00اخي الكريم انت طلبك 2002 وحاليا ليس لك علاقه بالرعايه السكنيه على الاقل في المستقبل القريب 000اما الطريقه المثاليه لك للحصول على سكن هو باختصار ما تفكر به انت حسب كلامك اعلاه فتفكيرك ان شاء الله سليم ومنطقي وهو افضل شي ستعمله في المستقبل ان شاء الله وحتى لو لم تبح لي بطريقة تفكيرك لكنت اوجهك بنفس ما تفكر به اي انصحك بان تركز على ماتفكر به وهذا افضل شي ولكن قد يطول الامر ولا اعلم كم يطول اتوقع لا يقل عن 3 سنوات الى 5 سنوات والله اعلم 00فهنا اذا تم استدعائك ليس بالضروره ان تخصص ولا انصحك بالتخصيص 000فالمهم ليس متى تخصص بل الاهم هو متى يتم السماح لاصحاب طلبات 2002 بالتبادل (( للعلم طلبات سنة2000 لديهم تخصيص ولكن ليس مسموح له بالتبادل))فهنا اذا تم السماح بالتبادل لهم عندها ابحث عن ارض او قسيمه هيكل او غيرها في اي منطقه تابعه للرعايه السكنيه 000اعتقد والله اعلم لن يتم السماح لطلبات 2002 بالتبادل خلال اقل من 3 سنوات 000هذا واذا لك رغبه ولديك قرار حازم بان تبدل مع طلبك فلا انصحك بان تخصص او تاخذ باي مكان بعيد حتى ولو تم استدعائك لمنطقة صباح الاحمد او المطلاع000حيث غالبا من يبدل يريد طلب وليس قسيمه وانت اذا اخذت قسيمه بمنطقه بعيده قد يصعب بان تتخلص منها وخصوصا اذا طلع لك شارع واحد 00وايضا لنفرض حينها وجدت شخص لديه ارض بشمال غ الصليبيخات ويريد ارض بمنطقة صباح الاحمد فحينها تستطيع ان تخصص وتدخل المنطقه ومن ثم تبادله لان المنطقه تحتوي على لا يقل عن 10 الاف قسيمه او اكثر لم يوزع منها الا بحدود 2000 او اقل
خلاصة الكلام ليس لك الا ان تنسى الموضوع حاليا ولا تفكر به ولا تشغل بالك على الاقل خلال السنتين القادمه 000فمتى تم استدعاء طلبات 2002 حينها انتظر قرار السماح لهم بالتبادل 00وعندها لكل حادث حديث وحاول بان تدخر من الان وتستقطع مبلغ شهري بحساب خاص ترصده فقط للتبادل ولبيت العمر وبالتوفيق ان شاء الله00000وتقبل تحيتي

مركز التبادل

عضو نشط
السلام عليكم بو فهد حبيت آخذ رأيك , وأدردش معاك عن التالي:

1. شنو رايك بالقسايم الجديدة اللي راح تتوزع في القيروان، تسوى الواحد يخصص فيهم؟ وإذا كان ناوي يبدل جم تتوقع تقريبا البدل في القيروان شارع واحد راح يكون؟

2. هل في أخبار عن غرب هدية؟ آنا بصراحة نسيت هل الموضوع بس في نا تقول إن الخلاف بين الأسكان والنفط على عدد القسايم وإن غرب هدية جايه جايه، بس الكلام متى... بعد جم سنة...

3. بعد تصريح نائب المجلس البلدي مانع العجمي عن قسايم أبو حليفة، هل في شي جديد عن قسايم أبو حليفة؟ وهل تتوقع سيتم إقرار توزيع القسايم على أصحاب الطلبات الإسكانية ولا مزاد مثل خيطان؟

4. برأيك الشخصي أيهما أفضل كمنطقة القيروان أم شمال غرب الصليبخات؟

5. قبل فترة سمعنا ناس تناشد بتحويل البيوت الحكومية في شمال غرب الصليبخات إلى قسايم، هل صار شي جديد؟

ومشكور يا الغالي وآنا بصراحة أثق في رايك ومشاركاتك الطيبة اللي تفيد الكثير من الناس في المنتدى

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 000اخي الكريم ياريت تقرأ المشاركه رقم 983 حيث سبق وان وضحت لك وجهة نظري سابقا عن بعض استفساراتك 00عموما بالنسبه لاسئلتك المذكوره اعلاه
1- حاليا قسايم القيروان التي ستوزع (( متوقع شهر 10)) هي حاليا افضل الموجود ومن لديه تخصيص بها ولا يخصص بها سيندم كثيرا 00اما سعر الشارع واحد حقيقه لا اعلم بالضبط ولكن اتوقع سيكون من 35 الى 40 الف والله اعلم وللعلم المنطقه يوجد بها الكثير من المواقع

2- غرب هديه ارجو بان تنسى موضوعها وسبق وان قلت اكثر من مره بانني اكاد اجزم بان المنطقه لن تسلم للرعايه السكنيه
3- قسايم ابوحليفه امرها بيد الماليه وليس البلديه ولا يوجد بشئنها اي شي قديم من اجل ان يكون هناك شي جديد(( اقصد خبر رسمي من الرعايه السكنيه او الماليه )) 000جميع ماذكر بشان ابوحليفه مجرد امال وتكهنات ولايوجد شي رسمي بخصوصها للان ولا اعتقد بانها ستسلم للرعايه السكنيه اذا سلمت لهم ستكون باشراف الماليه بالمزاد

4_ رأيي بان المنطقتان تقريبا متساويتان ولا استطيع ان افضل منطقه على اخرى 00وكل منطقه لها ايجابيات افضل من الاخرى 000قد يكون المستقبل القريب افضل للقيروان وقد يكون المستقبل البعيد افضل لشمال غ الصليبيخات

5- بالنسبه لشمال غ الصليبيخات اعتقد بانه سيتم اقرار البيوت ولن تحول لقسايم ولا يوجد شي جديد 0000وتقبل تحيتي

مركز التبادل

عضو نشط
السلام عليكم
لدي بيت بالنعيم شارع واحد وبه ارتداد و جزيره مظلة و مجدد بالكامل أرضيات سيراميك
أرغب بالبدل بشمال غرب صليبيخات شرط الوموقع مع دفع الفرق لكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 000حاليا ليس لدي في ش غ الصليبيخات من يرغب بالنعيم 000ارى الافضل بان تنتظر بان يتم السماح بالتبادل الرسمي للمنطقه مع اصحاب الطلبات وعندها تعرض بيتك مع طلب ومن ثم تاخذ الطلب وفرق وتبادل به مع قسايم المنطقه وتدفع الفرق 000ولا تفرط بالبيت مع طلب الا بعد ان تظمن بان صاحب القسيمه في ش غ الصليبيخات سيبادلك مع الطلب 000وتقبل تحيتي

أعلى