شركه الخليج القابضه....3

الحالة
موضوع مغلق

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811
«الخليج القابضة» ترفع رأسمالها المدفوع 10%




عقدت شركة الخليج القابضة، جمعيتها العمومية الاعتيادية السنوية وغير الاعتيادية وذلك صباح الأربعاء الماضي بمجمع الوزارات، القاعة ب، الواقعة في مبنى وزارة الصناعة والتجارة في دولة الكويت، حيث تم استعراض والمصادقة على تقرير مجلس الادارة وتقرير مدققي حسابات الشركة والنتائج المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2007، بالاضافة الى استعراض والتصديق على تقرير هيئة الرقابة والفتوى الشرعية.
وناقشت الجمعية العمومية الاعتيادية توصية مجلس الادارة بتوزيع أرباح بنسبة 20% من رأس مال الشركة المدفوع بواقع 10% نقدا و 10% أسهم منحة، وأقرت هذه التوصية وذلك بالنظر الى صافي الأرباح القياسية التي حققتها والتي بلغت 18,94 مليون دينار كويتي (ما يقارب 71 مليون دولار).
وخلال الاجتماع الذي حضره أكثر من 78% من المساهمين في الشركة، وافقت الجمعية العمومية غير الاعتيادية على مقترح مجلس الادارة بزيادة رأس مال الشركة المدفوع من 70 مليون دينار كويتي الى 77 مليون دينار من اصدار أسهم منحة.
كما ناقشت وأقرت التعديل في بعض بنود النظام الأساسي للشركة وذلك بما يتماشى مع التوجهات والاستراتيجية الجديدة لشركة الخليج القابضة.
وتعليقا على ذلك قال عبدالرحمن الجسمي رئيس مجلس ادارة الشركة: «لقد تطورت الخليج القابضة بشكل كبير خلال هذا العام، حيث تمكنت من عقد شراكات استراتيجية وتكوين عدد من الشركات التابعة بالاضافة الى استكمال الركائز الأساسية للبنية التحتية للشركة. انني سعيد جدا بالنتائج المالية التي تمكنت ادارة الشركة من تحقيقها خلال فترة وجيزة من الزمن، على الرغم من الصعوبات والتحديات الكبيرة التي واجهت أسواق المال العالمية وما رافقها من ارتفاع في أسعار المواد الخام وتباطؤ عدد من الاقتصاديات العالمية الرئيسية».
وتم خلال الجمعية العمومية غير الاعتيادية كذلك انتخاب علاء الرومي عصام الرفاعي كعضوين جديدين في مجلس الادارة بدلا من السيد عبدالوهاب فهد الأمير الذي قدم استقالته من المجلس، وفي هذا الصدد قال السيد عبدالرحمن الجسمي: «أود أن أرحب بالعضوين الجديدين في مجلس الادارة، وأنا على ثقة من أن الشركة ستستفيد من خبراتهما الكبيرة في تشكيل سياستها واستراتيجياتها».
واختتم الجسمي حديثه قائلا: «يسعدني أن أتوجه بالشكر الجزيل الى مساهمينا الذين أولونا كل الدعم والثقة كما أتوجه الى جميع المؤسسات والهيئات العامة والخاصة في الدول التي نعمل بها على تعاونهم كما أقدم شكري وتقديري للادارة التنفيذية والموظفين الذين كان لهم مساهمة كبيرة في النجاح الذي حققته شركة الخليج القابضة».
من جانبه قال السيد أحمد الأمير نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة الخليج القابضة: «لقد تم الاعلان اخيراً عن مشروع فيلا رويال متعدد الأغراض الذي تصل قيمته الى 800 مليون دولار اميركي، ليكون جزءا من سلسلتها “Signature Series” وذلك بعد استحواذها على 600,000 متر مربع ضمن مشروع المنتجع الملكي كاب ملباطا الذي يطوره بيت التمويل الخليجي في المغرب، مؤشرة بذلك الى دخول شركة الخليج القابضة الى سوق المملكة المغربية وشمال أفريقيا الذي يتمتع بمعدلات متسارعة النمو.



 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الشركة وزعت 10 في المئة نقداً و10 في المئة منحة وزادت رأسمالها
الجسمي: الخليج القابضة تجاوزت التحديات ودخلت في مرحلة جني الأرباح


باسم رشاد



أكد رئيس مجلس إدارة شركة الخليج القابضة عبدالرحمن الجسمي ان أهم انجازات الشركة هي الإدراج الناجح لصكوك فيلامار المحدودة، و بلغت قيمتها 190 مليون دولار في بورصة دبي العالمية، لافتا «الى ان الشركة قامت بتأسيس شركة الخليج للإدارة و الخدمات بالتعاون مع شركة أسواق للإدارة والخدمات، لتوفير الخدمات الاستشارية في مجال الممتلكات والمساعدة في التصميم والمبيعات وغيرها من الأمور المتعلقة بالعقارات»

وقال الجسمي خلال كلمته خلال الجمعية العمومية العادية وغير العادية التي عقدت بنسبة 78 في المئة ان «شركة الخليج القابضة قد تطورت بشكل كبير خلال هذا العام، حيث تمكنت من عقد شراكات استراتيجية وتكوين عدد من الشركات التابعة بالإضافة إلى استكمال الركائز الأساسية للبنية التحتية للشركة مؤكدا انه سعيد جدا بالنتائج المالية التي تمكنت إدارة الشركة من تحقيقها خلال فترة وجيزة من الزمن، على الرغم من الصعوبات والتحديات الكبيرة التي واجهت أسواق المال العالمية وما رافقها من ارتفاع في أسعار المواد الخام وتباطؤ عدد من الاقتصاديات العالمية الرئيسية».

الإدراج نهاية العام

وزاد ان عام 2007 شهد العديد من الانجازات، منها تأسيس شركة ضاحية العرين للتطوير العقاري، كشركة تابعة إلى شركة الخليج القابضة، تهدف إلى تطوير مشروع متعدد الأغراض ضمن مشروع داون تاون العرين، كما تم افتتاح المقر الرئيسي الجديد للشركة في برج الخليج في منطقة الوطية، حيث يعمل كمقر لإدارة خطط التوسع والتنويع الإقليمية للشركة، بالإضافة إلى ذلك فإن عملية إدراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية قد قطعت شوطا كبيرا وينبغي أن تكتمل نهاية هذا العام».
واثني الجسمي علي ثقة المساهمين الذين أولوا الشركة كل الدعم والثقة مشيدا بجميع المؤسسات والهيئات العامة والخاصة في الدول التي نعمل بها على تعاونهم ومقدرا دور الإدارة التنفيذية والموظفين الذين كان لهم مساهمة كبيرة في النجاح الذي حققته شركة الخليج القابضة».

عام استثنائي

من جانبه قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الخليج القابضة أحمد الأمير «لقد كان عام 2007 مهما لشركة الخليج القابضة، حيث شهد إطلاق برنامجنا الطموح للتوسع والتنويع والذي سيغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على المدى القريب كما تم خلال هذا لعام حضت الصكوك التي أطلقناها بقيمة 190 مليون دولار في أسواق المال. لقد كان هذا العام استثنائيا لنا». وزاد الامير الى انه قد تم الإعلان أخيراً عن مشروع «فيلا رويال» متعدد الأغراض الذي تصل قيمته إلى 800 مليون دولار، ليكون جزءا من سلسلتها «Signature Series» وذلك بعد استحواذها على 600,000 متر مربع ضمن مشروع المنتجع الملكي كاب ملباطا الذي يطوره بيت التمويل الخليجي بالمغرب، مؤشرة بذلك إلى دخول شركة الخليج القابضة إلى سوق المملكة المغربية وشمال أفريقيا الذي يتمتع بمعدلات متسارعة النمو. وأضاف «ستستمر شركة الخليج القابضة في البناء على النجاحات التي حققتها وذلك من أجل الاستمرار في تعزيز القيمة للمساهمين. كما أننا مؤهلون تماما نحو الانطلاق للمستقبل مدعومين بمعدلات النمو الكبيرة التي تمكنا من تحقيقها خلال العامين المنصرمين،إن تركيزنا على توفير منتجات مبتكرة وخدمات متميزة ومصادر متنوعة للتمويل قد مكننا من تقوية موقعنا في قطاع تطوير البنية التحتية والتطوير العقاري في المنطقة.

توزيع 20 في المئة

ووكانت الجمعية العمومية قد وافقت على توزيع أرباح بنسبة 20 في المئة من رأس مال الشركة المدفوع بواقع 10 في المئة نقدا و10 في المئة أسهم منحة، وأقرت هذه التوصية وذلك بالنظر إلى صافي الأرباح القياسية التي حققتها والتي بلغت 18.94 مليون دينار (ما يقارب 71 مليون دولار).

كما وافقت الغير العادية على مقترح مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة المدفوع من 70 مليون دينار إلى 77 مليون دينار من إصدار أسهم منحة. وتم خلال الجمعية العمومية غيرالاعتيادية كذلك انتخاب علاء الرومي و عصام الرفاعي كعضوين جديدين في مجلس الإدارة بدلا من عبدالوهاب فهد الأمير الذي قدم استقالته من المجلس.
 

دكتورنت

عضو نشط
التسجيل
11 مارس 2006
المشاركات
131
كلمة حق لابد أن تقال . إن اصحاب هذه الشركه ( الخليج القابضه ) او من يديرونها .. إنهم شرفاء ويشتغلون بذمة وضمير وحرفنه ومهاره وثقه ... وانا متأكد لاني لم ابالغ وقد اكون مقصر بهذه الكلمات الصادقه النابعه من القلب .. ولكن ادعوا الله ان يثبتهم بهذا المستوى من التوفيق .. وانا جدا متفائل بهذه المجموعه المميزه.. واتمنى ان تصل هذه الرساله اليهم ..لانهم يستحقون الشكر والمديح
 

cable

عضو نشط
التسجيل
30 مارس 2007
المشاركات
69
راسمال الشركه 250 مليون ديتار - شلون تكون الزياده من 70 مليون الى 77 مليون ممكن توضيح ومشكورين
 

الكويت غاليه

عضو نشط
التسجيل
6 أبريل 2006
المشاركات
666
يا شباب تصحيحا لما ورد في هذه المقالات أعلاه
فإن عصام الرفاعي جاء ثالثاً بعد علاء الرومي (2) وبيان القابضه رقم (1)
ومينا القابضه رابعاً
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«الخليج القابضة» تخطط للدخول في الاتصالات و «اللوجستية»


باسم رشاد




اكد نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة الخليج القابضة أحمد الامير لـ«النهار» ان الشركة قامت بوضع برنامج طموح للتوسع والتنوع في الاسواق الدولة التي تشهد نمواً اقتصادياً كبيراً لافتا الى ان الشركة رغم تركيزها على القطاع العقاري فانها تخطط للدخول في قطاعات جديدة ومتنوعة مثل الاتصالات والطاقة والخدمات اللوجستية.
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
عرض ..

للبيع 100 الف اسهم" الخليج القابضة "بسعر 153 فلس ....
 

حياة الأسد

عضو نشط
التسجيل
11 يوليو 2007
المشاركات
24
للبيع 100 الف اسهم" الخليج القابضة "بسعر 153 فلس ....

صاير تعديل على مشاركتك ,,, احس انك متوهق ودك تفسخ السهم بس موعارف شلون ,,, بعرف شلون طلعت معاك 153 ,,, شلون حسبتها
 

vcool6666

عضو جديد
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
6
مشكورين والله يعطيكم العافيه ممكن اعرف التوزيع الأرباح وين يكون فى عمارة أحمد الجابر
 

بوسعد2000

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2005
المشاركات
1,175
للبيع
10آلاف سهم الخليج القابضه
ب150فلس

وطلب
ب140فلس
 

القناص98

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2007
المشاركات
156
ياجماعة سؤال
لو كنت سنويا ازكي بالعشر الاواخر هل ازكي المنحة معى
اني ماستلمتها للحين؟
وهل ال يتزكى المنحة ولا النقدي؟
وجزاااااااااكم الله الخير الوفير
 

eezeee2

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2005
المشاركات
180
السلام عليكم
مطبوخه هذي الاسعار من بعد انعقاد الجمعية وبعد التوزيع راح يعرضون 120 هذا حركات تعودنا عليها لما تطلب منهم يقولك والله امباعت ماعندي الا 10000 فقط الا يخافون الله ولاكن ابشركم اغلب ملاك السهم شركات كبيره وبنوك ومستثمرين كبار والبقيه مثلي ومثلكم عندهم وعي بالسهم مسكينه حتى يثمر ;)250-:D300-400:eek:
 

القناص98

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2007
المشاركات
156
ياجماعة سؤال
لو كنت سنويا ازكي بالعشر الاواخر هل ازكي المنحة معى
اني ماستلمتها للحين؟
وهل ال يتزكى المنحة ولا النقدي؟
وجزاااااااااكم الله الخير الوفير

للرفع
 

Doc30

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2008
المشاركات
1,192
السلام عليكم
مطبوخه هذي الاسعار من بعد انعقاد الجمعية وبعد التوزيع راح يعرضون 120 هذا حركات تعودنا عليها لما تطلب منهم يقولك والله امباعت ماعندي الا 10000 فقط الا يخافون الله ولاكن ابشركم اغلب ملاك السهم شركات كبيره وبنوك ومستثمرين كبار والبقيه مثلي ومثلكم عندهم وعي بالسهم مسكينه حتى يثمر ;)250-:d300-400:eek:

السوق عرض وطلب والدلال هذا رزقه ...يدور ارخص سعر للشاري واغلى سعر للبايع ..... اذا انت واثق من السهم مثلي ...لا تبيع ...خل يعرضون ويطلبون على راحتهم ...
يمكن احذ مضطر يبيع بالاسعار هذي ويكون رزقه لهم

وانا انشاء الله بشتري زياده اذا حصلتلي بيزتين لان الساهم انشاء الله فيه خير


والله يوفق الجميع
 

mbsaad

عضو نشط
التسجيل
19 مايو 2007
المشاركات
336
الخليج القابضه

للبيع 150 الف سهم بسعر 200 فلس
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى