الاتصالات الكويتية (الاتصالات الثالثة) ..2

الحالة
موضوع مغلق

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
يقال بالجهراء اليوم طق عصي على الحصول على استمارات الاكتتاب
خاصة فروع بيت التمويل ...
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
عادل الرومي: استغلوا أيام الهدوء الحالية تفادياً للازدحام المتوقع في الأيام الأخيرة
اللجنة التأسيسية للشركة تنعقد في الأسبوع الأخير من أكتوبر



توقع رئيس اللجنة التأسيسية لشركة الاتصالات الكويتية عادل الرومي ان يكون اقبال المواطنين خلال الاسبوع الاول من الاكتتاب في الشركة الذي بدأ امس هادئا ومحدودا كما هي العادة في الاكتتابات العامة .
وقال الرومي لـ (كونا) ان التجارب السابقة تشير الى ان الاقبال على الاكتتاب عادة ما يكون هادئا ومحدودا في الايام الاولى الا انه سرعان ما يبدأ في الزيادة حتى يصل الى القمة مع اقتراب موعد نهاية الاكتتاب لاسيما الاسبوع الاخير.
ونصح الرومي المواطنين الراغبين في الاكتتاب باستغلال الايام الحالية والاكتتاب في الشركة الثالثة تفاديا للازدحام المتوقع خلال الايام الاخيرة من الاكتتاب الذي ينتهى في 18 من الشهر المقبل مشيرا الى أن طلب الاكتتاب ونشرة الاكتتاب متوافرة لدى البنوك .
واعتبر الاسبوع الحالي الافضل بالنسبة للراغبين في الاكتتاب لاكثر من سبب اولها انه الاسبوع الاخير قبل شهر رمضان المبارك الى جانب دخول الرواتب الخاصة بالموظفين في القطاع الحكومي في حساباتهم الشخصية وهو ما يمنحهم السيولة المطلوبة للاكتتاب.
من ناحية اخرى اشاد الرومي بقرار الشركة الكويتية للمقاصة الغاء رسوم الدينارين التي كان يتم تحصيلها عند دمج الاسهم .
وكانت اللجنة التأسيسية لشركة الاتصالات الثالثة التي تحمل اسم شركة الاتصالات الكويتية اعلنت عن موعد بدء الاكتتاب للمواطنين في 24 اغسطس الحالي في ظل توقعات ان تعقد الشركة جمعيتها التأسيسية في الاسبوع الاخير من شهر اكتوبر المقبل.
ووفقا للجنة فان الاكتتاب سيظل مفتوحا حتى 18 من الشهر المقبل حيث يبلغ عدد الاسهم المطروحة للاكتتاب العام للمواطنين 250 مليون سهم بقيمة 25 مليون دينار تمثل %50 من اجمالي اسهم الشركة المصدرة.
وتتراوح شرائح الاكتتاب بين 500 و1000 سهم ويبلغ سعر السهم المطروح للاكتتاب 105 فلوس تتضمن القيمة الاسمية وعلاوة اصدار بقيمة 5 فلوس حيث سيكون حق الاكتتاب مفتوحا لجميع المواطنين الكويتيين .
وكان المرسوم الاميري رقم 187 لسنة 2008 صدر في 22 يوليو الماضي وتم نشر عقد التأسيس والنظام الاساسي للشركة في الجريدة الرسمية في 27 من نفس الشهر ثم صدر قرار وزير التجارة والصناعة رقم 409 لسنة 2008 في 12 اغسطس الحالي بالاكتتاب في الشركة .
وتم تحديد رأس مال الشركة بـ 50 مليون دينار موزعة على 500 مليون سهم %50 منها للمؤسسين وهم عدد من الجهات الحكومية الكويتية مثل الهيئة العامة للاستثمار %6 والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية %6.
وتضم لائحة المؤسسين بيت الزكاة والامانة العامة للاوقاف والهئية العامة لشؤون القصر حيث يمتلك كل منهم %4 من رأس المال بينما يمتلك مشغل الشركة وهو شركة الاتصالات السعودية %26 من الاسهم .

تاريخ النشر: الاثنين 25/8/2008
 
التسجيل
19 أغسطس 2007
المشاركات
47
سؤال عاجل: اذا بكتتب مع مع اعيالي وزوجتي وأمها يصير اضيفهم لي في طلب واحد؟
لأن بالجريده كاتبين أم الزوجه؟؟
ويعطيكم ألف عافيه
 

عديل الروح

عضو نشط
التسجيل
3 أكتوبر 2004
المشاركات
545
الإقامة
الكويت
ياشباب أذا راح أدمج هل أحط 105 أو 107 لكل مكتتب لان يقول فوق في الطلب 2 دينار لكل مكتتب في حالة الدمج ما عدا رب الاسرة ومشكورين



عزيزي سالفة الدينارين ملغية وإنتهت


ما عليك سوى إنك تضع عند كل اسم

إذا كان بالحد الأعلى تضع عند خانة


عدد الأسهم المكتتب بها (1000 )

وعند خانة قيمة الأسهم ( 105)

أما إذا كان بالحد الأدنى تضع عند خانة


عدد الاسهم المكتتب بها (500)

وعند خانة قيمة الأسهم (2.5)


وبالآخر اهم شي تجمع الإجمالي مضبوط
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
المتقاعدون يهدّدون ببيع بطاقاتهم المدنية في اكتتاب « الثالثة»

المتقاعدون يكتتبون في برج أحمد حيث بدا النظام واضحاالاثنين, 25 أغسطس 2008
خالد فتحي
المتقاعدون يكتتبون في برج أحمد حيث بدا النظام واضحا 
(تصوير : نايف العقلة)


توافد المتقاعدون أمس منذ بداية النهار على فرع الشركة الكويتية للمقاصة بـبرج الأحمد في منطقة شرق ليكتتبوا في شركة الاتصالات الثالثة التى تحمل اسم الشركة الكويتية للاتصالات، وبلغ عدد زوار الشركة حتى الساعة الثانية وقت انتهاء الدوام 600 زائر.

واصطدم المكتتبون بتوضيح علق على «لوحة الإعلانات» على باب فرع الشركة ذكر فيه أن: «المتقاعدين والمستحقين الراغبين في الاكتتاب «عن أنفسهم» تتم إجراءات اكتتابهم بمقر الشركة الكويتية ببرج أحمد. وأن من يجوز أن تسدد «المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية» عنهم قيمة الأسهم المكتتب بها ومصاريف الإصدار خصما من حقوقهم لديها هم المتقاعدون والمستحقون فقط الفعالة حقوقهم ولا يشمل ذلك الأقارب أيا كانت درجة القرابة».

وكان الاعتراض على كلمة «عن أنفسهم» حيث اشتكت الأغلبية من أن هذه الكلمة لم توضح في الإعلانات السابقة، وهو ما جعلهم يعتقدون أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ستكتتب عنهم وعن زوجاتهم وأطفالهم القصر. إلا أنهم «صدموا» كما جاء على لسان احد المكتتبين من أن «التأمينات الاجتماعية» لا توفر الاكتتاب إلا للمتقاعد وحده. فكان رد عدد كبير منهم انه أمر غير مجد، فما الجدوى من تقسيط 105 دنانير ثمن الـ1000 سهم وهي اكبر شريحة متاحة للاكتتاب. وغادر بعضهم الشركة دون ان يكتتب.

وقال احد هؤلاء لـ «أوان» انه صدم بهذا التوضيح، مشيرا الى انه اعد أوراقه هو وأسرته ليكتتب إلا انه لم يلق جدوى من تملك 1000 سهم بالقسط متسائلا: من يكتتب عن أطفاله القصر وزوجته؟ فهو متقاعد وكان يظن أن التأمينات الاجتماعية ستوفر له ولأبنائه التمويل. وأضاف انه لا يستطيع الاكتتاب لاطفاله وزوجته مما يضطره لبيع البطاقة المدنية لتحقيق أي استفادة مادام لا يستطيع الاكتتاب.

وقال مكتتب آخر إنه لم يكتتب فهو لا يرى جدوى في الاكتتاب في 1000 سهم فقط حيث له 9 أبناء وكان متوقعا أن يكتتب بأسمائهم وتقسيط القيمة لمؤسسة التأمينات.

وكان هناك حضور نسائي مكثف، فكانت عدد المكتتبات يقارب عدد المكتتبين في فرع شركة المقاصة. وكانت المكتتبات أكثر رضا عن كمية الأسهم المتاحة لتمويل «مؤسسة التأمينات» فلم تظهر أي منهن غضبها كما فعل الرجال.

وكان من الواضح الاستعدادات الممتازة التي قامت به الشركة الكويتية للمقاصة حيث استعد الفرع بنحو 22 شباكا لتقديم خدمة الاكتتاب، وبعدد كبير من كراسي الانتظار ليستوعب الأعداد المتوافدة. فكانت الخدمة سريعة كما تابعتها «أوان». وهو ما يحسب «للمقاصة» من الجانب التنظيمي.

تصرف غير لائق

ضجر احد المكتتبين ورفع صوته على موظف الشركة معترضا على جملة «يكتتب عن نفسه فقط» فالتفت إليه الجميع. فكان الكل يعترض ولكن بشكل حضاري. إلا أن هذا المكتتب خرج عن السلوك اللائق وترك الشركة وهو ضجر. مما جعل احد المكتتبين من كبار السن يترك بطاقته المدنية ويغادر تحت تأثير الموقف، ولكنه عاد بعد قليل ليسترد بطاقته.

وكان مدير فرع شركة المقاصة واقفا وسط القاعة يعمل على التأكد من حسن سير العملية والتأكد من راحة المكتتبين بشكل ينم عن الكفاءة والإخلاص.

ورغم أنه لم يدل بأي تصريح للصحافة إلا أننا رأيناه يشرح للمكتتبين بكل اهتمام انه جهة تنفيذية فقط وليس له دخل في تحديد شرائح المكتتبين. وكان الموظفون يعملون في دأب ومهنية عالية مما جعل وقت تلقي الخدمة قصيرا جدا. وتعليقا على الحدث قال مستشار العضو المنتدب في بيت الأوراق المالية محمد الثامر إنه كان من المتوقع أن تكتتب المؤسسة للمتقاعدين وأفراد أسرهم القصر المعالين.

وأوضح أن «مؤسسة التأمينات» تتعامل في كل شؤونها مع المتقاعد بمنطق العائلة في تحديد معاشه التقاعدي، حيث تضيف 50 دينارا على سبيل المثال لإعالة زوجته ومبلغا آخر لأطفاله القصر، فكيف تتخلى عنهم في تغطية حقهم في الاكتتاب؟!

وأضاف انه يجب على مؤسسة التأمينات أن تغطي اكتتابات الأسر وليس الأفراد فقط طالما جاءت المبادرة منهم، فكان من المفروض أن تأتي كاملة. وضم صوته لصوت المتقاعدين الذين أكدوا أنهم سلبوا حق أطفالهم القصر.

التأثير في البورصة

وقال رئيس جمعية المتداولين «تحت التأسيس» محمد الطراح إن الكثير من المتداولين عزفوا عن التداول في البورصة وفضلوا الذهاب لأفرع البنوك بحثا عن الاكتتاب في شركة الاتصالات الثالثة. وهو ما جعل عدد الصفقات يتراجع بنحو 2000 صفقة عن متوسط التداول في الأسبوع الماضي. حيث بلغ عدد الصفقات المبرمة أمس 4 آلاف 966 صفقة. وانعكس ذلك على كمية وقيمة التداول حيث تم أمس تداول نحو 146.4 مليون سهم بقيمة 98.5 مليون دينار.

كما أشار لما حدث في برج احمد من ضجر من المتقاعدين حيث اعترض الكثير منهم على التمويل الفردي الذي توفره مؤسسة التأمينات الاجتماعية للمتقاعد وحده. وأوضح الطراح أن هذا العرض غير كاف لإرضاء المتقاعدين، حيث كان من المفترض أن يتضمن الزوجة والأطفال القصر على الأقل. فمن الطبيعي أن المتقاعد غير القادر على الاكتتاب في نصيبه هو شخصيا غير قادر على الاكتتاب عن أطفاله القصر وزوجته.

مؤكدا أن هذا الوضع سيدفع الكثير من المتقاعدين لبيع بطاقات أطفالهم وزوجاتهم.

وحذر الطراح من ازدواجية الاكتتاب حيث يقوم بعض المكتتبين بالاكتتاب في أكثر من بنك، وهو ما يُكشف حتما، وترد أمواله بعد عمليات الفرز، مؤكدا للمكتتبين انهم لن يحصلوا إلا على العدد المحدد لهم من الأسهم
 

kuwait1979

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2008
المشاركات
983
الإقامة
( KUWAIT )
والله للاسف الشركة قويه
بس عدد الاسهم المطروحه

ماتسوى

الظاهر ان بس 300 سهم
يعني للاسف ماتسوى العنوه ل 3 بطايق .

.
 

AL NASER

عضو جديد
التسجيل
19 أغسطس 2008
المشاركات
4
سؤال لهل الخبره سعر السهم بعد انتهاء الاكتتاب وتخصيص الاسهم مباشر
 

eze

موقوف
التسجيل
20 مارس 2008
المشاركات
435
كم عدد الاسهم المصدره وياليت احد يعطينا نشرة الاصدار كرما لا امرا
 

(فزاع)

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2007
المشاركات
4,472
الإقامة
.. الكون ..


مسااك الله بالخير

بصرااحه

انا الغلطان الي رايح اول يوم

بارك الله فيك على هالنصيحه

فعلا
بعد جم يوم انشااء الله تكون الزحمه اخف من اول الايام

كلامك عدل 100%

تقبل مروري
استفيدو من النصيحه شبااب

اخوكم
ابورااشد​

يمسيك بالنور هلا والله بو راشد ..
اشلونك شخبارك .. بشرني عنك ..

انا من ناحيتي راح اكتتب بوسط ايام الاكتتاب ..
لأن اول الايام تلقى وايد ناس مستعيلين على رزقتهم ..:)
وبالايام الاخيره .. تلقى اللي يكتتبون اهم اهل البورصه لأنهم ما يبون يجمدون فلوسهم الا اخر شي ..

اما انا ،، فـ راح امسك العصى من النص ..!

سلملي على العيال .. وعلى راشد ..
مع الشكر الجزيل ،،
 

" قاصد خير "

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2006
المشاركات
1,614
آنا اليوم ياشباب أكتتبت بأسم أمي وأختي وزوجتي وبنتي بشهادة وحدة ودمجتهم بأسمي بعد للعلم

أمك و أختك بشهادة وحدة يكون الدمج بأسم الوالدة و يتم الخصم من حسابك و أنت وزوجتك بشهادة ثانية وتكون مدموجة بأسمك في حال رغبتك هذا اللي أعرفه وشلون صارت كل العايلة بأسمك وبشهادة وحدة يصير :eek:
 

أحمـــــــد

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2005
المشاركات
1,309
يا كاتب الموضوع

أنت حسبت 1000 سهم بـ 115 كلامك صح بس ليش وقفت بيعهم 1000 في دينار

1000 دينار ناقص 115 جم يصير = 885 دينار ربح شي حلو بالنسبة للخمسة أفراد

خل الناس اترزق الله (( وأنا مع كلام الأخوان 200 سهم مافي أكثرررررررررررررر ))
 
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
39
السلام عليكم
صراحة اتشكر الاخ الزميل حمدان على تفاعله مع الاحداث وكتاباته المميزه واشكره جزيل الشكر ويعطيك العافيه
 

shanab

عضو نشط
التسجيل
26 مارس 2007
المشاركات
328
للبيع
اوراق الاكتتاب الورقه 250 فلس مع التوصيل

هههه السبب شح اوراق الاكتتاب ههههه
 

بوسعود118

عضو نشط
التسجيل
8 يوليو 2008
المشاركات
23
عندي بطاقتي وبطاقة زوجتي و بطايق اخوان زوجتي

شنو احسن طريقة اكتتب فيهم؟؟

اقدر احط اسمي واسم زوجتي و اخوانها في ورقة وحده و أخلي الدمج باسم زوجتي؟؟؟؟

ارجو الافادة يا اخوان

..........
 

al36r

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2008
المشاركات
26
مرحبا شباب للاهميه الله يرحم والديكم .........
1---- عندي بطايق اخوي وزوجته وعياله الله يصلحهم
2---- وانا وزوجتي وبنتي الله يخليهم لي ويصلحهم

ماعرف شلون ادمج وسوي ابي اسهل طريقة عشان ما تعب بكره ان شاءالله يعني مالعوزه وحوسه ابي شي يريحني ..الله يريحكم دنيا واخره
شنو تنصحوني فيه للعلم اني اول مره اكتتب في حياتي والله يوفقنا جميعا

ودمتم بخير وعافيه
 

Falcon

عضو نشط
التسجيل
2 مايو 2002
المشاركات
798
الإقامة
Kuwait
al36r
تأخذ طلبيين واحد لأخوك و الثاني لك:

1- طلب أخوك: تحط اسم اخوك و اسم زوجتة و اسماء الابناء و تصور البطاقات المدنية لهم و تصور شهادة الميلاد لأحد الابناء فقط ..كأثبات للزوجة فقط.

2- نفس الشئ لك.

و تروح البنك و تكتتب ...و يتم الخصم من احسابك الشخصي..

و اذا تبي تدمج الاسهم حط علامة صح عند خانة الدمج

واضح
 

" قاصد خير "

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2006
المشاركات
1,614
موظفين البنوك دايخين كل واحد فيهم يفتي على كيفه وشاطرين بس في قولة والله أخوي النماذج خلصت مع أبتسامه كأنه يبي يحرك ::verymad::​
 

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
للتنويه فقط للأخ al36r
ماتقدر تدمج طلب أخوك وعائلته باسمك لأنه يعتبر حسب القانون درجة ثانية بالنسبة لك
ممكن تدمجهم باسم الوالد أو الوالدة وتصدر شهادة لهم ومن ثم تدمجهم باسمك في فترة الدمج قبل الإدراج بالسوق

بالتوفيق
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى