الوطني يواجه أكثر من 7000 دعوى قضائية بسبب القروض

الحالة
موضوع مغلق

مراقب الاسهم

عضو نشط
التسجيل
14 سبتمبر 2005
المشاركات
867
هذه سوالفكم يالشعبي

تتغيرون على حسب الرياح شمالية او جنوبية

ولا ننسى اكبر ناس تسوي تصفية حسابات اهمه التكتل الشعبي


صح كلامك 100%
بس اتمنى الموضوع مايشط عن عن البنوك

تحياتي لك
 

مراقب الاسهم

عضو نشط
التسجيل
14 سبتمبر 2005
المشاركات
867


شراء المديونيات امام طريقين

1- اما انه يقر
2- او انه يقر

وارجح الخيار الاول
:eek::p
+++++++++++++++++++++++++++

جوهر وعبدالصمد ولاري يتقدمون بقانون لإنشاء صندوق لمعالجة أوضاع المواطنين المتعثرين
02:28:12 م 05/06/2008
الآن - المحرر البرلماني



تقدم النواب كل من د. حسن جوهر و عدنان عبدالصمد وأحمد لاري بقانون بشأن إنشاء صندوق لمعالجة أوضاع الموطنين المتعثرين في سداد القروض الاستهلاكية والمقسطة تجاه البنوك وشركات الاستثمار والمحال إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية. وهي تطبيق هذا القانون تكون للكلمات والعبارات المعنى المبين قرين كل منها.
العميل المتعثر: هو كل مواطن من الأشخاص الطبيعيين تعثر في سداد رصيد المديونية المستحقة عليه لأي من الجهات الدائنة وينطبق بشأنه إحدى الحالتين التاليتين.
ان يكون من العملاء الذين تم اتخاذ إجراءات قضائية بشأنهم من قبل أي من الجهات الدائنة.
ان يكون الوضع المالي للعميل قد أثقل بأعباء والتزامات شهرية قد ترتبت على العميل لأي جهة وبما ترتب عليه عدم قدرته على مواجهة التزاماته الشهرية تجاه أي جهات دائنة في ضوء تعريف الوضع المالي للعميل المتعثر وفقا لأحكام المادتين التاسعة والعاشرة من هذا القانون.
المديونية المتعثرة: هي رصيد القروض الاستهلاكية والقروض المقسطة او كلاهما وفقا لأحكام هذا القانون والتي حصل عليها العميل المتعثر من الجهات الدائنة.
الجهات الدائنة: هي البنوك وشركات الاستثمار الخاضعة لرقابة بنك الكويت المركزي.
الجهة المديرة: هي الجهة الدائنة بأكبر قدر من إجمالي المديونية القائمة في ذمة العميل المتعثر لدى الجهات الدائنة.
الوضع المالي للعميل المتعثر: يتم تحديده بمقدار الفرق بين مفردات كل من البندين التاليين:
1- الدخل الشهري للعميل ويشمل رواتبه الشهرية واي إيرادات أخرى.
2- إجمالي الالتزامات الشهرية المستحقة على العميل لكافة الجهات الدائنة بالإضافة إلى ما قد يكون على العميل من التزامات مالية شهرية تتعلق بنفقة او بأحكام قضائية واجبة النفاذ او أقساط تجاه بنك التسليف والادخار والرعاية السكنية او أقساط مستحقة لأي جهة حكومية او مقابل سلع وخدمات اشتراها العميل من الشركات والمؤسسات التجارية الخاضعة لرقابة وزارة التجارة والصناعة والتي تقوم بمنح التسهيلات ائتمانية عن طريق البيع بالتقسيط للسلع او تقديم خدما بأثمان مقسطة او أي بيوع آجلة.
قرض الصندوق: يتمثل في المبلغ الذي حصل عليه العميل المتعثر على الصندوق وذلك لأقساط شهرية جزء او كل مديونية لدى الجهات الدائنة والذي سيتم تسديده للصندوق على أقساط شهرية بدون فائدة خلال فترة سداد المديونيات القائمة قبل الجهات الدائنة او بعد انتهاء سداد هذه المديونيات وفقا للأوضاع المالية للعميل المتعثر وفقا لأحكام المادة العاشرة من هذا القانون.
اللجان: هي اللجان التي يتم تشكيلها لإقرار التسويات المتقرحة لمعالجة المديونيات المتعثرة.
مجموعة العمل: هي المجموعة التي يتم تشكيلها من المختصين في الشؤون المصرفية والقانونية لدى الجهات الدائنة الذين ترشحهم تلك الجهات بناءً على طلب اللجنة للقيام بدراسة التسويات المقترحة من الجهات المديرة ورفع توصياتها في هذا الخصوص للجنة.
تسوية المديونية المتعثرة: هي الجدولة المقترحة لمديونية العميل المتعثر من قبل الجهة المديرة في ضوء الوضع المالي للعميل المتعثر والتي يتم بموجبها تحديد مقدار ومدة القرض الذي يقدمه الصندوق بدون فائدة بما يؤدي إلى معالجة أوضاع العميل المتعثر وفقا لأحكام المادة العاشرة من هذا القانون.


=====================

تقدم النائب عبدالله راعي الفحماء بقانون بشأن شراء المديونيات وإعادة جدولتها على المواطنين دون فوائد
وبعد الاطلاع على الدستور وعلى القانون رقم 32 لسنة 1968 في شأن النقد وبنك الكويت المركزي وتنظيم المهنة المصرفية والقوانين المعدلة له, وعلى قانون حماية الأموال العامة رقم 1 لسنة 1993, وعلى المرسوم بالقانون رقم 106/1976 في شأن احتياطي الأجيال القادمة وافق مجلس الأمة على القانون وفي المادة الأولى تقوم الدولة بشراء أصل دين المواطنين المدنيين للبنوك بنظام القروض المقسطة والذين اقترضوا من البنوك قبل تاريخ 1/4/2007م.
وفي المادة الثانية تقوم الدولة بإعادة المبالغ التي سددت بها قيمة القروض للبنوك من المواطنين بعد جدولتها عليهم بدون فائدة او ربح ويرجع المقترض أصل الدين فقط دون فائدة او أرباح للدولة ولا يحق للدولة المطالبة بالفوائد او الأرباح ولا يلزم المقترض إلا بدفع اصل الدين الذي أخذه من البنك.
المادة الثالثة يعتبر قيمة المبالغ التي تدفعها الدولة لشراء المديونية عن المواطنين قرضا عليهم ان يقوموا بتسديده على فترة زمنية لا تتجاوز الخمسة عشرة سنة وللمقترض حرية اختيار السنين التي تريد فيها تسديد القرض من الالتزام من قبل الدولة بأن تكون قيمة القسط لا يتعدى ال 20% من الراتب الذي يتقاضاه المواطن.
المادة الرابعة يلزم البنك المركزي البنوك بأن لا يتجاوز أي قرض يمنح للمواطنين بأي حال من الأحوال مدة خمسة عشر سنة.
المادة الخامسة تقوم الدولة بإلزام البنوك والشركات الاستثمارية بقانون يلزمها بعدم منح القروض إلا بموافقة البنك المركزي الذي يلزم هو الآخر بعدم منح القروض للمواطنين فوق حاجز الـ 40% من صافي الرواتب.
المادة السادسة يقوم وزير المالية بوضع اللائحة الداخلية لتنفيذ هذا القانون مع الالتزام بالضوابط التالية:
1- يلتزم من يدخل البرنامج بعدم الاقتراض فترة تسديده للدين كما تلتزم البنوك بعدم إقراضه طوال هذه الفترة.
2- يكون الدخول ببرنامج إعادة جدولة الديون اختياريا للمدينين.
3- تلتزم البنوك وشركات الاستثمار بإسقاط الفوائد المستحقة على القروض من تاريخ الشراء.
4- يحظر على الوزير والنواب وأقاربهم من الدرجة الأولى الاستفادة منها.
5- تخصم من المبالغ التي يستفيد منها المقترض بموجب هذا القانون المبالغ التي استفادته منها فعلا بموجب قانون المديونيات الصعبة على ان يكون التصويت عليه نداء بالاسم.
المادة السابعة تأخذ جميع المبالغ اللازمة لهذا القانون من احتياطي الأجيال وترجع القيمة التي تأخذ منه على مدى 25 سنة وتلتزم الدولة بإرجاع الأموال لصندوق احتياطي الأجيال دون فائدة من المواطنين التي تقوم الدولة بدفع قروضهم عنهم لدى البنوك.
المادة الثامنة يلغى أي قانون يتعارض مع هذا القانون.
المادة التاسعة على رئيس مجلس الوزراء والوزراء كل فيما يخصه تنفيذ أحكام هذا القانون وينشر بالجريدة الرسمية ويعمل به بعد صدور اللائحة التنفيذية.
=======================

الميزانية 7.5 بليون دينار في الربع الأول

02:50:13 م 05/06/2008
الآن - المحرر الاقتصادي



سجل عام 2008 حتى الآن أعلى عائدات في تاريخ الكويت حيث بلغ 20 بليون دولار آخر 3 شهور.
لتعادل عائدات 2002 كاملة وبنسبة ارتفاع 59% عن الربع الأول لعام 2007 وسجلت عائدات النفط 93% فيما تراجعت المصاريف العامة بواقع 23% , ليبلغ الفائض 7.5 بليون دينار كويتي.

=========================
 
التسجيل
5 أكتوبر 2004
المشاركات
4,145
الإقامة
طبعا الكويت
بسم الله الرحمن الرحيم

كما عودتكم بان اكتب لكم بالتفصيل بما يحدث في جلسه الخبراء
طبعا موعدي اليوم 5-6-2008 الساعه 9 الصبح و لكن هذه المره في اخبارحلوه

ماذا حصل داخل غرفة الخبير :
1- قدم محامي البنك الوطني اوراق طلبته منه الخبيره وعند الاطلاع عليها من قبل الخبير اتضح انها متناقضه .
انا شخصيا قدمت مذكره ثانيه ردا على مذكرة البنك المقدمه في الجلسه السابقه وفندت مذكرتهم وارفقت معاها برنت من سايت الوطني بكشف حساب القرض وعدد الاقساط المدفوعه وقيمتها .

واخير ابشركم بأن محامي البنك الوطني عرض علي امام الخبير بالتسويه والحل بشرط اتنازل عن القضيه ورفضة طبعا, وتناقشت معاه امام الخبيره واتضح منه ان البنك في الاسبوع القادم سوف يقوم بحل جميع مشاكل القروض سواء بزياده القسط او زياده المده وقالي لي سوف نرجع القروض كلها الى وضعها الطبيعي حسب الاتفاق بالعقد , طبعا هذا قرار البنك المركزي
واخيرا طلب محامي البنك الوطني تاجيل القضيه اسبوع لحين صدور القرار الجديد , ملاحظه انا سالت الخبيره بعد ما طلع المحامي وقلت لها اشرايج بكلامه ؟ قالت لي لاتتنازل عن القضيه لان الاسبوع الجاي راح يصدر قرار من البنك المركزي بحل مشاكل القروض وارجاع كل قرض حسب العقد القديم يعني الي زايدين عليه القسط اول المده راح يرجع كل شي طبيعي وقالت لي هذه القرارات من صالحكم وانا انصحك لاتتنازل لان لو تنازلت ماتقدر تطالب بتعويض .

اخي العزيز فيه سؤال مهم جدا

في حال نطرنا للاسبوع القادم عشان البنك يطبق قانون المركزي عشان يردون للمتضررين اي مبلغ اخذ من دون وجهه حق .......... السؤال ليش ما نرفع قضايا عالبنك قبل ما ينزلون القرار عشان كل واحد رافع قضية اكيد راح يكسبها بالتالي غير انه راح يستلم اي مبلغ كان من حقه راح يستفيد من مبلغ ناسينه اكثر المتضررين الا وهو مبلغ بدل الاضرار 5001
 

طلال.

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2007
المشاركات
47
يا اخوان انا مشارك باحد المنتديات وبالصدفه لقيت خبير حسابي

جزاه الله خير وفهمته عن وضعي وعن قرض( البحرين البالون )

في بنك الكويت والشرق الاوسط وسأضع رده هنا ليستفيد الكثير منكم



نصيحه للأخوه المقترضين (اللي ناوين يرفعون قضايا على البنك) :

بصفتي خبـيـر حسابي ومتخصص جدا في القروض والاستثمار والمديونيات .. انصح الاخوه بالآتـي :
اذا كان عندك عقد القرض وكان محدد فيه القسط والمدّه .. فـ انك سوف تكسب القضيـّه تماما وذلك بعد مشيئة الله تعالى .
امـّا اذا كان العقد غير محدد المده والقسط فذلك يعتمد على عدّة معطيات اخرى كـ استخراج القسط من كشف الحساب ان امكن ولكن المدّه مجهوله هنا وبالتالي سوف يكون هناك صعوبه في تقيـّد البنك بالمده من عدمه .

الشيء الاخر : هناك مشكله ظهرت على الساحه مجددا ولوحظت بشكل لافت للنظر الا وهــي :
ان بعض البنوك وتحديد بنك الكويت والشرق الأوسط .. يقوم بمنح العملاء قرضين .. الاول من البنك نفسه والاخر عن طريق البنك الاهلي المتحد البحريني .. حيث ان العميل لا يعلم عن ذلك شيئا ولكن يتم توقيعه على (امر دفع ثابت ) يتم بموجبه تحويل قسط القرض الثاني من حساب العميل الى حسابه في البنك الاهلي المتحد .. وهو تمويــه من قبل البنك المحلـّي وفي الاساس لا يتم تحويله الا الى حساب البنك نفسه في البحرين او يكون تمويه فقط !.
يعني البنك لا يمكنه منح العميل الذي راتبه 500 دينار قرض بمبلغ 20000 الف دينار مثلا .. لأنه بذلك يخالف تعليمات البنك المركزي .. وحتى يتجنب ويلتفّ ويدور على البنك المركزي يقوم بهذه العمليه .
وانا انصح الاخوان اللي عندهم مثل هالمشكله انهم يحاولون يأخذون صورة من امر الدفع الثابت من البنك .. ويرفعون قضايا عليه .. وان كانوا يعرفون اشخاص عندهم نفس الحاله .. فـ يستحسن ان يصوّروا اوامر الدفع الثابت منهم لأحتمال ان رقم الحساب الوارد فيه قد يكون متشابه وبالتالي ينفضح امر البنك المحلي ويحال مسؤلوه والقائمين عليه الى النيابه العامه لعملية النصب والاحتيال والغش والتزوير !

والحاله الاخرى ان يتقـّدم احدهم وبمعرفة احد الاخوه البحرينيين بمراجعة البنك الاهلي المتحد واستخراج براءة ذمه او شهاده بعدم وجود ايـّة حسابات له في البنك المتحد !.


وعند سؤالي للخبير عن امر الدفع الثابت رد علي وقال :
اخوي امر الدفع الثابت .. تكون ورقه نصها انقلش والنص الاخر عربي على اليمين .. وفوق مكتوب ( امر دفع ثابت)
هو نفسه الاستقطاع الغير قابل للنقض
ويكون موقـّع منــّك ... واكيد بدون علمك لانهم موقـّعينه على بياض

و اخ طلال اذا تعرف احد من ربعك عنده نفس الحاله .. حاول انه ياخذ صورة من امر الدفع هذا وقارن بينه وبين اللي وياك .. وشوف رقم الحساب اللي متحوّل له المبلغ اللي بأمر الدفع ( هل هو نفس رقم الحساب اللي بأمر الدفع حقك والا لاء )
اذا كان الجواب بنعم ؟ فتوكـّل على الله وارفع قضيـّـه على البنك ولكن لا تحاول ان تذكر امام المحكمه ان هناك قرض اخر .. خلـّك طبيعي وعلى انه امر واحد بس اكتب بصحيفتك انك تبي تستفسر عن امر الدفع هذا شنو ؟ ولمصلحة منو ؟ ولمـّا توصل للخبير .. راح يقرّون البنك بأن هذا امر دفع ثابت منـّك انت الى حسابك في بنك الاهلي المتحد في البحرين .. يعني ما راح يقولون لك انهم عطوك قرض ..وهذا اقرار صريح منهم ان المبلغ اللي نزل لحسابك ليس قرض وانما مبلغ محوّل من حسابك في البحرين .. وبالتالي يكون هذا المبلغ حلالا بلالا عليك
لأنك سوف تقوم بألغاء امر الدفع لوجود تزوير عليه لكون الحساب المذكور فيه متشابه مع حساب صاحبك

وفي الحاله الثانيه اذا ما حصلت احد عنده نفس حالتك ... فـ الاجدر بك انك تحاول تعرف اي بحريني يعرف احد بالبنك الاهلي المتحد ويطلـّع لك شهادة براءة ذمه وان ما لك اي حسابات لديهم .. وفي هذه الحاله سوف يكون مبلغ القرض ايضا حلالا عليك وبالعافيه
 

chakbom

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2008
المشاركات
43
هلا والله اخوي جك بم ..!
اشلونك شخبارك .. بشرني عنك ..؟
الاحداث اللي قاعد اتصيرلك من البدايه لي النهايه ..
اهي نفسها .. قاعده تصير لي ..
وبنفس الوقت .. وبنفس الجلسات ..
بس الظاهر ان انت بالغرفه اللي يمي ..!
لأن انا عند الخبير احمد الركيبي ..

وكنت اقرا كلامك من اول ما رفعت القضيه لي هذا اليوم ..
لكن وجدت اختلاف بسيط بيني وبينك اهو ان بيوم 5\6 ..
محامي البنك قدّم اوراق وفيها :
* صورة كتاب بنك الكويت المركزي والذي يؤكد على ان القروض المقسطه - التي من بينها موضوع الدعوى - تعتبر قروض طويلة الاجل ويمكن تجاوز قيمة الفائده المحتسبه على هذا النوع من القروض لرآس المال .
* صورة حكم من المحكمه الكليه .. لشخص خسر القضيه اسمه ( زعزوع خليفه سليمان الذايدي ) .. ضد بنك برقان .. وهالحجي توه صاير بتاريخ 30\3\2008
* كشف حساب القرض ومبينين فيه الفائده المحتسبه وما سدد منها والرصيد المدين للقرض ..

وقال لي الخبير ان بيوم 16\6 الساعه 9 .. رد على المحامي .. بعد ما تقرا المذكره اللي عطاني اياها ..!
وحدي متوهق ..!
قعدت اقولب الاوراق وحسيت اني راح اخسر القضيه

هلا فيك اخوي صح كلامك انا قدمولي نفس الاوراق الي قلت عنها ورديت عليها في مذكره مقدمه من قبلي وبالنسبه للقرار الي قلت عنه هذا موكافي لان في قرارات تنصب لصالحنا وانا رفقتها مع المذكره
اما بخصوص الحكم المقدم باسم زعزوع انا قريته ولقيت مشكلته ماتنطبق علينا وانا كتبت هذا الكلام بالمذكره ورفقة مع المذكره حكم الزامل وقلت هذا الحكم الي ينطبق علينا عموما اليوم المحامي طلب تأجيل القضيه لي تاريخ 15-6-2008 وطلب مني حل المشكله ودي وانا رفضت وانصحك لا توقع على اي تسويه معاهم لان الاسبوع الياي راح تصير مفاجات حلوه.
ملاحظه اعتفد انا سابقك في جلستين لان اول جلسه لي كانت بتاريخ 20-4-2008 واليوم الجلسه الرابعه
 

chakbom

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2008
المشاركات
43
اخي العزيز فيه سؤال مهم جدا

في حال نطرنا للاسبوع القادم عشان البنك يطبق قانون المركزي عشان يردون للمتضررين اي مبلغ اخذ من دون وجهه حق .......... السؤال ليش ما نرفع قضايا عالبنك قبل ما ينزلون القرار عشان كل واحد رافع قضية اكيد راح يكسبها بالتالي غير انه راح يستلم اي مبلغ كان من حقه راح يستفيد من مبلغ ناسينه اكثر المتضررين الا وهو مبلغ بدل الاضرار 5001

صح كلامك وهذا ماحصل معاي اليوم نصحتني الخبيره بعدم التنازل عن القضيه لاني راح اخسر التعويض وانصح اخواني يرفعون قضيه من يوم الاحد باسرع وقت ممكن قبل لايطلع الحل وتسقط حقوقهم في التعويض
 

(فزاع)

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2007
المشاركات
4,472
الإقامة
.. الكون ..
هلا فيك اخوي صح كلامك انا قدمولي نفس الاوراق الي قلت عنها ورديت عليها في مذكره مقدمه من قبلي وبالنسبه للقرار الي قلت عنه هذا موكافي لان في قرارات تنصب لصالحنا وانا رفقتها مع المذكره
اما بخصوص الحكم المقدم باسم زعزوع انا قريته ولقيت مشكلته ماتنطبق علينا وانا كتبت هذا الكلام بالمذكره ورفقة مع المذكره حكم الزامل وقلت هذا الحكم الي ينطبق علينا عموما اليوم المحامي طلب تأجيل القضيه لي تاريخ 15-6-2008 وطلب مني حل المشكله ودي وانا رفضت وانصحك لا توقع على اي تسويه معاهم لان الاسبوع الياي راح تصير مفاجات حلوه.
ملاحظه اعتفد انا سابقك في جلستين لان اول جلسه لي كانت بتاريخ 20-4-2008 واليوم الجلسه الرابعه


انزين تقدر تعطيني الكلام اللي انت كاتبه ..؟ رحم الله والديك ..
وانا اقتبس منه اللي بنفس مشكلتي ..
لأني اعتقد ان الظروف والقروض وحده بيناتنا ..
والقصاص واحد .. اللي اهو بنك الوثني ..


ياريت لو تساعدني رحم الله والديك ..
 

chakbom

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2008
المشاركات
43
انزين تقدر تعطيني الكلام اللي انت كاتبه ..؟ رحم الله والديك ..
وانا اقتبس منه اللي بنفس مشكلتي ..
لأني اعتقد ان الظروف والقروض وحده بيناتنا ..
والقصاص واحد .. اللي اهو بنك الوثني ..


ياريت لو تساعدني رحم الله والديك ..

يصير اكتب لك ايميلي واتفاهم معاك بالماسنجر؟
 

عبدالله1

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2008
المشاركات
11
الاخ طلال الله بالخير] انا عندى حساب فى الاوسط ممكن تفيدنى اكثر لو سمحت اكون شاكر لك
 

(فزاع)

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2007
المشاركات
4,472
الإقامة
.. الكون ..
يصير اكتب لك ايميلي واتفاهم معاك بالماسنجر؟

يا بعد قلبي والله .. انا دزيتلك ايميلي على الخاص ..
 

al7boob

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2002
المشاركات
579
جزاك الله خير وكثر الله من امثالك....chakbom
.......
 

CENTRALBANK

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2005
المشاركات
1,656
يا جماعة موعد الخبير ما يبين بموقع الوزارة..لاني راجعتهم الاسبوع اللي طاف وقالوا مافي موعد قبل ثلاث ايام واصل الملف!!!
 

shshoor

عضو نشط
التسجيل
20 يونيو 2005
المشاركات
259
السلام عليكم ورحمه الله

يااخوانى انا ماخذ قرض فى شهر 6 \2005 والقسط ثابت 296 ماتغير ومدته 5 سنوات ولاحظت شى ان المبلغ المتبقى 7000 الاف يوم 25\5\2008 اليوم تفاجأت صار 7040 اتصلت فيهم وقلتلهم ليش ارتفع المبلغ قالى احنا نحسب الفايده يوميا قلت زين اذا ابى اكيش المبلغ قالى تدفع نفس الميلغ يعنى 7040 قلت ليش ماينزل شى رد وقالى الفايده نحسبها يوميا رديت عليه زين متى ينتهى القرض قال مو مبين تقدر تراجع فرعك ؟
انا اذكر يوم اخذت القرض ووقعت عليه شرط ان القسط ثابت مايتغير ومدته 5 سنوات يااخوانى افيدونى هل ارفع قضيه او اول شى اتأكد من المده هل هى 5 سنوات نفس يوم توقيعى للعقد واذا تاكد نفس المده هل يحق لى برفع قضيه او لا
ارجو الافاده علما بان نوع القرض عائلى ومن البنك الوطنى
 

BO-ABDULLAH

عضو نشط
التسجيل
17 فبراير 2008
المشاركات
170
ارجو التواجد لحل المشكلة

ستكون ساحة الإرادة محطة لتجمع «أسرى القروض» كما يسمون أنفسهم مرة أخرى حيث من المنتظر أن يعتصم عدد من المواطنين امام مجلس الأمة يوم الأحد في الساحة ذاتها قبيل جلسة المجلس التي من المتوقع ان يناقش فيها مشكلة القروض.

الساعة 8 صباحا يوم الاحد
 

كازابلانكا

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2008
المشاركات
270
تكفون يجماعه انااخذت قرض من الوطنى بسنه 2003 وفى 9/2007 جددت هل يحق لى رفع شكوى مع ان العقد صوره موجوده ومحدد فيها متى ينتهى القرض
 

chakbom

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2008
المشاركات
43
تكفون يجماعه انااخذت قرض من الوطنى بسنه 2003 وفى 9/2007 جددت هل يحق لى رفع شكوى مع ان العقد صوره موجوده ومحدد فيها متى ينتهى القرض


مايصير ترفع قضيه لان قرضك في سنة 2007 وتنطبق عليه الشروط الجديد وما اعتقد البنك يتجاوزها لان اغلب مشاكل القروض هي قديمه منذ سنة 2001 تقريبا الى سنة2004 تقريبا ( هذه وجهة نظري ولا تعتبرها دقيقه )
 

chakbom

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2008
المشاركات
43
يا جماعة موعد الخبير ما يبين بموقع الوزارة..لاني راجعتهم الاسبوع اللي طاف وقالوا مافي موعد قبل ثلاث ايام واصل الملف!!!

عادي صارت فيني تأخر الملف وبعد مايوصل يبيله جم يوم وراح تشوفه في موقع وزارة العدل . والله يوفقك
 

shshoor

عضو نشط
التسجيل
20 يونيو 2005
المشاركات
259
السلام عليكم ورحمه الله

يااخوانى انا ماخذ قرض فى شهر 6 \2005 والقسط ثابت 296 ماتغير ومدته 5 سنوات ولاحظت شى ان المبلغ المتبقى 7000 الاف يوم 25\5\2008 اليوم تفاجأت صار 7040 اتصلت فيهم وقلتلهم ليش ارتفع المبلغ قالى احنا نحسب الفايده يوميا قلت زين اذا ابى اكيش المبلغ قالى تدفع نفس الميلغ يعنى 7040 قلت ليش ماينزل شى رد وقالى الفايده نحسبها يوميا رديت عليه زين متى ينتهى القرض قال مو مبين تقدر تراجع فرعك ؟
انا اذكر يوم اخذت القرض ووقعت عليه شرط ان القسط ثابت مايتغير ومدته 5 سنوات يااخوانى افيدونى هل ارفع قضيه او اول شى اتأكد من المده هل هى 5 سنوات نفس يوم توقيعى للعقد واذا تاكد نفس المده هل يحق لى برفع قضيه او لا
ارجو الافاده علما بان نوع القرض عائلى ومن البنك الوطنى

ياخوان افيدونى يحق لى ان ارفع قضيه ام لا
 

BO-ABDULLAH

عضو نشط
التسجيل
17 فبراير 2008
المشاركات
170
جلسة القروض

بساحة الارادة غدا الاحد
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى