الوطني يواجه أكثر من 7000 دعوى قضائية بسبب القروض

الحالة
موضوع مغلق

bnyder2002

عضو نشط
رداً على إعلان البياتي بشأن الديون العراقية

قطب حكومي لـ الوســـط: نتجه إلى إعادة الجدولة.. وليس الإسقاط

إستقلال العازمي

الجمعة, 30 - مايو - 2008

من جديد، يعود ملف الديون العراقية إلى واجهة الأحداث، رُغم إعلان الكويت - رسميا - أكثر من مرة أن الحكومة لا تملك اسقاط هذه الديون من دون موافقة مجلس الأمة، وجاء تأكيد السفير العراقي في الأمم المتحدة حامد البياتي، أن «دولة الكويت أبدت استعدادها من أجل إعادة النظر في الأموال التي تدين بها العراقَ من جراء غزو النظام الصدامي لها»، ليثير شكوك النواب الذين يخشون من اتفاق غير معلن، أو وعد بالإسقاط تكون الحكومة الكويتية تعهدت به في اجتماع دول الجوار الأخير.

لكن قطبا حكوميا نفى لـ «الوسط» أن تكون الحكومة تورطت في أي وعد بإسقاط الديون، وأوضح ان النية تتجه إلى إعادة جدولة الديون، بما يضمن استردادها كاملة، وفي الوقت نفسه تخفيف العبء على العراق، مشيرا إلى أن تمديد أجَل السداد، من دون إضافة أي فوائد، هو أقصى ما يمكن للحكومة ان تقدمه إلى العراقيين.

وأكد القطب الحكومي أن إعادة الجدولة قرار حكومي لا يحتاج إلى موافقة مجلس الأمة، عكس قرار الإسقاط غير المطروح من الأساس، موضحا ان الحكومة تدرس مدى جدية الحكومة العراقية في الالتزام بالسداد في حال إعادة الجدولة، ومشيرا الى أهمية وجود «تطمينات» كافية للالتزام بتنفيذ الاتفاقيات، «حتى لا نفاجأ بعدم السداد بعد إعادة الجدولة».

وفي تعقيبه على تصريح البياتي، أكد القطب أنه استبق الأمور بهذا التصريح، «لأننا أبدينا استعدادا من حيث المبدأ، لمناقشة الأمر، لكننا لم نتخذ أي قرار بعد، فهناك خطوات كثيرة يجب اتخاذها أولا»، موضحا انه في حال موافقة الحكومة على قرار إعادة الجدولة، فإنها ستعرض القضية على مجلس الأمة لإطلاعه على خطواتها، وقال ان «هذه الخطوة، وإن لم تكن ملزمة، ستكون من باب التعاون، الذي تنشده الحكومة في المرحلة المقبلة».

bnyder2002

عضو نشط
1000 كويتي يرفعون دعوى بشأن القروض
لافي النبهان

كشف رئيس الحملة الشعبية لاسقاط القروض حمد الحربي لـ «النهار» ان الحملة بصدد رفع دعوى قضائية على الحكومة ووزارة المالية والبنك المركزي والبنوك الأخرى تحت مسمى «رأي عام» موضحاً ان «قضايا الرأي العام لا يمكن رفعها إلا من قبل ألف مواطن ونحن في الطريق للوصول الى هذا العدد حيث حصلنا حتى هذه اللحظة على 630 توقيعاً». وأعلن الحربي ان الحملة ستعقد مؤتمراً صحافياً ستعلن فيه رفع الدعوى بحضور الألف مواطن وهيئة المحاماة التي سيتم توكيلها.

البواردي

عضو نشط
1000 كويتي يرفعون دعوى بشأن القروض
لافي النبهان

كشف رئيس الحملة الشعبية لاسقاط القروض حمد الحربي لـ «النهار» ان الحملة بصدد رفع دعوى قضائية على الحكومة ووزارة المالية والبنك المركزي والبنوك الأخرى تحت مسمى «رأي عام» موضحاً ان «قضايا الرأي العام لا يمكن رفعها إلا من قبل ألف مواطن ونحن في الطريق للوصول الى هذا العدد حيث حصلنا حتى هذه اللحظة على 630 توقيعاً». وأعلن الحربي ان الحملة ستعقد مؤتمراً صحافياً ستعلن فيه رفع الدعوى بحضور الألف مواطن وهيئة المحاماة التي سيتم توكيلها.

وين تسجيل الاسامي عندي له 3 مواطنين ونهاية الاسبوع القادم يصيرون 5 مواطنين :)

kuwaitey

عضو نشط
وين عنوانه انا عندى له دواوين كامله كلها متدبسه بل ديون

الخرده فيهم قرضه فوق 40 الف

bo5aled

موقوف
اقول لك .. ت.ع.أ.ق.ح.خ.ن.ع.ي.ه.ص ..
وهي اختصار إلى الجملة التالية :
توكل على الله وارفع القضية حسب الخطوات والنموذج الموجود على يسار هذه الصفحة ، وبعد رفعك للقضية أرسلي على الفاكس صورة البرنت مع تلفونك ، ولا تنسي إرسال رسالة sms لكافة المسجلين في تلفونك لتعميم الفائدة على الجميع ، بالتوفيق إن شاء الله .

ومره وحده زور هالسايت ..
http://www.chakbom.com

والله يفرج كربتك ..

أخوي cobra آنا علي قرض على بنك الكويت والشرق الاوسط أكثر من نصف الراتب ماخذه من سنتين ، اشرايك ؟ ينفع أقدم معاكم ؟

(فزاع)

عضو نشط
أخوي cobra آنا علي قرض على بنك الكويت والشرق الاوسط أكثر من نصف الراتب ماخذه من سنتين ، اشرايك ؟ ينفع أقدم معاكم ؟

هلا والله اخوي بو خالد ..
الزميل خالد الزامل ذاكر من خلال موقعه صوب الاسئله الشائعه ..:

من هي البنوك التي تنطبق عليها الدعوى ؟
الإجابة : البنوك التجارية وشركات الاستثمار التي تقدم قروض نقدية فوق (5000 د.ك) للمواطنين .

كيف لي أن اعرف إذا ما كان البنك لعب على أم لا ؟
الإجابة : بشكل عام جميع البنوك التجارية لعبت على المواطنين الذين اقترضوا مبالغ فوق 15000 د.ك .

اذا ينطبق عليك السؤالين اللي فاتوا .. فـ اقولك توكل على الله ..

خير الكلام

عضو نشط
السلام عليكم

الشرهه مو على البنوك الشرهه على محافظ البنك المركزي اللي تهاون بشان البنوك لامر معلوم .
منع القروض بهذه الطريقه = نزول الاراضى بشكل قوي .النتيجه هي لااحد يحتاج لقرض الا لمساله مهمه جدا .
والله الذي خلق كل شئ ان هذه الديره قوانينها مدمره للشعب .
كل كويتي مديون والسبب البنك المركزي الذي سمح للبنوك بتدمير الشعب .
لا وحتى اعضاء مجلس الامه متخاذلين ؟
ايه طبعا متخاذلين لان البننوك داهنه سيرهم بقرض مليوني بفائده شبه معدومه .
وانا اقول ليش الناس مستذبحه بتصير اعضاء مجلس الخمه :)

وين عنوانه انا عندى له دواوين كامله كلها متدبسه بل ديون

الخرده فيهم قرضه فوق 40 الف

هذا رقم حمد الحربي 6666862

ورق خسران

عضو نشط
شباب في مكتب محاماة متبني هالموضوع واتعابه حلوه وبسيطه وانا بصراحه موكلهم بموضوع القرض لي انا وكذا شخص والشهاده تنقال يعطونك اهتمام ومستشارهم قوي والمحامين ما شاء الله عليهم والستف كامل وانا رحت لهم عن طريق مجموعه من الربع بلغوني وبصراحه شي طيب ان في ناس جذي راقين ويعطونك المعلومه الصحيحه ويباشرون القضيه المحامين نفسهم مو مندوب وما ادري منو يروح لا المحامين بنفسهم تلقاهم جدامك

thug-life

عضو نشط
أخ ورق خسران اذا امكن تعطينا اسم و عنوان المكتب
شكرا

طلال.

عضو نشط
شباب في مكتب محاماة متبني هالموضوع واتعابه حلوه وبسيطه وانا بصراحه موكلهم بموضوع القرض لي انا وكذا شخص والشهاده تنقال يعطونك اهتمام ومستشارهم قوي والمحامين ما شاء الله عليهم والستف كامل وانا رحت لهم عن طريق مجموعه من الربع بلغوني وبصراحه شي طيب ان في ناس جذي راقين ويعطونك المعلومه الصحيحه ويباشرون القضيه المحامين نفسهم مو مندوب وما ادري منو يروح لا المحامين بنفسهم تلقاهم جدامك

اخ ورق خسران ممكن رقم المكتب بس اتمنى يكون ثقه لان قضيتي

عند الخبير والمشكله ان مو قادر يحصل تعاميم البنك المركزي بخصوص قرض البالون وقرض بنك البحرين هل المكتب يقدر يجيبلي التعاميم ولا لا وجم الرسوم تقريبا ومشكور

ورق خسران

عضو نشط
دزيته لكم عالخاص وبالتوفيق
لاتنسونا بالدعاء

الاسطوره

عضو نشط
والله مجلس الامه ماقدر يرد حق الشعب وهم ممثلين للشعب
تبى محامى يرد حق الموطنين
انا اتوقع الموضوع كله كلام فاضى وفلوس بتموت بتجورى هالمكتب او هالمحامى الفلته
على العموم الله يوفقكم وييسر امركم ويكون هالمحامى سبب لرد الحق لاصحابه وعون للمظلوم

thug-life

عضو نشط
يعطيك العافية اخ ورق خسران ... و الله يوفقك

BO-MUBARAK

عضو نشط
الى الان مافي واحد رفع قضية وقال ربحت ؟؟!!! والله الامر غريب يعني بس الزامل من الاف القضايا اللي ربح ؟؟!!!

كل اللي سووووه ندب خبير وبعدين مافي اي خبر

انا هونت ماني رافع قضيه الا لما اشوف من الالاف على الاقل 5 اشخاص اربحو القضية للنهاية

الخبير مايأكل عيش ومضيعة وقت بالنسبة لي انا ابي نهاية الامر الحكم شنووو النهائي

طبعا مافي احد يقدر يجاوب لان مافي احد ربح القضية للنهاية

وارجو من الله ان ولي الامر يريح اهل الكويت من الديون آمييين :(

مراقب الاسهم

عضو نشط
للرفع حتى لا تكرر الاسئله

اذا قرضكم شخصي وتحسون انهم زايدين عليكم القسط او الفوائد او مده السداد

توكلوا على الله وارففوا دعوى ((ندب خبير ))) بالنموذج كما هو موجود على يسار الصفحه في موقع الاستاذ خالد الزامل
http://www.chakbom.com/
وتابع جلساتك بالمحكمه (((مع الاشاره للقاضي بحكم محكمه المييز الصادر لصالح الاخ خالد الزامل

لان ماراح تحصلون على اي مستند من البنك في الوقت الحالي

اكثر القضايا التي رفعت على هالمنوال وفي حال كسب القضيه ترجع االاقساط والفوائد ومده السداد مثل ماكانت لحظه توقيع العقد واخذ القرض ويرجع جميع ما اخذ بغير وجه حق ((باثر رجعي ) بالاضافه الى كسب تعويض مؤقت وقدره5001 على الاقل

واذا مالكم خلق هناك بعض المحاميين متطوعين للقضيه مثل
الاستاذ المحامي \خالد العدواني
9535170 المكتب بجانب مطافي الصالحيه

بامكانكم توكليه وهو يقوم بكااااااامل الاجراءات كما هو متبع
مقابل مبلغ رمزي 50 دينار فقط لاغير

والله يوفقكم

الحالة
موضوع مغلق
أعلى