الوطني يواجه أكثر من 7000 دعوى قضائية بسبب القروض

الحالة
موضوع مغلق

CENTRALBANK

عضو نشط
الغالي CENTRALBANK

ممكن تجيب لنا مصدر هالخبر لان صراحه الايام صايره موضه اشاعات شطب مرشحين للتأثير على مسارهم بالانتخابات امس خالد الشليمي
واليوم خالد الزامل اتمني تجيب لنا المصدر حتى لانرى مشاركه اخرى
يقولون فيها ان جاسم الخرافي او مسلم البراك تم شطبهم

من برلماني نيوز

اليوفى

عضو نشط
انا اللي اشوفة لحد الحين انه اللي حصل على حكم اهو نفسه خالد الزامل

واللي رفعو قضايا بعده واكتبو بالمنتدى انغمتو والا مادري شصار فيهم ؟؟!!!
لا علمونا شصار ولا شي بس روووحو ارفعو قضية وخالد الزامل ربح قضيته والعالم ركضة ولين الحين
محد ربح القضية الا هوو هذا يعطينه علامة استفهام كبيره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل الحركة هذه مقصودة من الزامل علشان الانتخابات ؟؟!!!

واذا الجواب لا ويــــــــــــــــــــــــــن الي رفعو قضايا بعده

نبي جواب والا الحركة من اجل الانتخابات !

حبيبى انا واحد من الناس اللى ارفعو قضيه حتى اخوى رفع قضيه واحكمو لنا بندب خبير مالى ودفعنا رسوم سداد الامانه وبعد جم يوم نروح مجمع المحاكم بالرقعى لمعرفه الخبير وتحديد موعد لمناقشه الخبير

بعدين الزامل ما ربح القضيه بيوم وليله خذى الحكم بعد 3 سنوات
طريج المحاكم طويل حبيبي

بعدين لولا الزامل جزاة الله خير جان انا وياك نايمين بالعسل والبنوك لاعبه لعب فينا

والموضوع ماله علاقه بالانتخابات

وبعدين احسن الضن بالرجل

وتقبل تحياتى

ffahdd

عضو نشط
شباب الزامل انا ماعرفة بس الرجال ماقصر عطا الناس طريق لكى يوقف جشع التجار الى اكلو حلال المساكين خلة والعلم نورررررررررررررر
بنوك ارباحة بالمليارات كلة من قروض الناس المساكين

بوحابس

عضو جديد
انا وفرت كشف حساب من الانترنت للقضية عشان يببين القسط كم بالضبط ومبلغ المديونية ما بين معاي المهم ان القضية ان شاء الله تنرفع قبل العطله وانشوف اشيبيصير

اللهم يسر ولا تعسر وسخر لي ولا تسخر علي

بوحابس

عضو جديد

اولا:
عسالله يوفقك وتكسب القضيه لصالحك

ثانيا:
بخصوص المحاميه المذكوره اعلاه محد انتقد هذه المحاميه الا انا
ولازلت عند كلامي لاني مدرك وأعي مااقول ولا اطلق كلام (((بالهوا)))

واليك الدليل

هذي المشاركه الاحد الاخوان بتاريخ 16 \4
تطلب منه انه يوفر مستندات وشهاده مديونيه بالوقت اللي فيه البنوك ماتعطي اي اثبات للمقترضين المتضرريين وبالوقت اللي فيه الناس ترفع قضايا بالآف ((ندب خبير))) حسب موقع المواطن خالد الزامل

ووبعدها نبهت الاخ واللي اهو ابدوره ممكن نبه المحاميه بذالك انه يرفع قضيه((ندب خبير))) على طول ولايضيع وقته مع المحاميه ومطالبها لان البنك ماراح يعطيه االاوراق
======

ومن ذاك التاريخ الى اليوم بعد هاذا التبيه تم تدارك الوضع وجدت مشاركه رقم((1)) لك اللي اتمنى انها ما تكون عابره وان هذا المنتدى يكون منتداك في كل وقت

شنو نفسر هذا لما مواطن فقير مثل(((مراقب الاسهم)))
شهادته دبلوم ينبه محاميه بطريق غير مباشر عن شغلات المفروض ان تعملها
وبعدين شنو المحاميه مخترعه ذره لما تذكر انواع القروض هذي متعارف عليها من زمان ونعرف
يعني شغلات اهي بنفسها ما تعرفها
رغم انها شغاله ببنك سابق على حسب ما ذكر احد الاخوان تشتغل محاميه في بنك سابقا
وهذي الجمله حط تحتنها خط تشتغل سابقا في بنك كمحاميه

وهذي ماودي اخوض بتفاصيها ولكن بما انها سردت لك تفاصيل القروض
ابيك تسألها هالسؤال ((( هل تعلم ان البنوك تمنح قروض لاشخاص طبعيين غير موظفين ))) ومعني طبيعيين انهم اشخاص عاديين لاوزير ولا رئيس مجلس اداره ولاشيخ ولا شي
ابيك توصل لها هالسؤال وتحيب لي الاجابه ضروري ممكن الاجابه عليه تشفعها شوي ووتصير دعايه لها

صراحة ما فهمت شي من اللي قلته اي المحامية اطلبت مني لو عندي اي مستندات عشان الدعوا مثل كشف حساب من النت او صوره عن القرض لو عندي واسالتني لو اتذكر شنو الضمانات اللي وقعن عليها واهي اللي قالتلي ان المستندات مو مشكله راح البنك يطلعها مع الدعوا !!!

ليش ما فهمت حط خط يعني شنو

محامية بنك سابقه حط خط ليش ؟

ماادري والله حيرتني بس انا استخرت وارتحت وتوكلت على الله وحطيت محامي لان صراحه ما ني فارغ ولا عندي وقت ادابج ولا افهم هالفهامية اللي اورط نفسي بدال لا اجيب الحق اضيعه

انا داش المنتدى لقضايا البنك بس والله باتعلم المضاربة اخسر فلوسي بكيفي احسن ما يجي بنك يلهف فلوسي وانا اضحك

chakbom

عضو نشط
طلب بنك الكويت المركزي من البنوك ابلاغه بعملاء القروض المقسطة الذين امتدت آجال قروضهم الى فترات اطول من الآجال التعاقدية المتفق عليها، والمركزي طلب تلك المعلومات في مهلة اقصاها نهاية يوليو المقبل، وذلك وفق جدول يظهر اسم العميل، رصيد القرض قبل التصويب، رصيد القرض بعد التصويب الذي يفترض ان تتحمل كلفته المصارف، تاريخ منح القرض، تاريخ الانتهاء من سداد كامل القرض بعد التصويب، اي تاريخ آخر قسط، عمر القرض قبل التصويب، اي الفترة من تاريخ المنح حتى تاريخ آخر قسط بعد التصويب، تكلفة التصويب، اي الاعباء المترتبة على معالجة الحالات المشمولة بالمعالجة.
بمعنى آخر، فان الكلفة التي ستتحملها المصارف لن تعرف قبل بداية اغسطس، اي عندما يتسلم البنك المركزي كل الجداول من كل البنوك المعنية.
الخبر منقول من جريدة القبس الصفحه الاقتصاديه بتاريخ 11-5-2008 - بارك الله فيكم واطلب من ربي تنحل مشاكل القروض ( سرقات البنوك ) وشكرا .

(فزاع)

عضو نشط
اليوم كانت جلستي مع الخبير ..
لكن للأسف ان الطرف الثاني ( البنك الوطني ) ما ايا ..
علشان جذي عطاني موعد بـ اخر الشهر ..
لعل وعسى يتكرمون وايون المحكمه ..

البواردي

عضو نشط
طلب بنك الكويت المركزي من البنوك ابلاغه بعملاء القروض المقسطة الذين امتدت آجال قروضهم الى فترات اطول من الآجال التعاقدية المتفق عليها، والمركزي طلب تلك المعلومات في مهلة اقصاها نهاية يوليو المقبل، وذلك وفق جدول يظهر اسم العميل، رصيد القرض قبل التصويب، رصيد القرض بعد التصويب الذي يفترض ان تتحمل كلفته المصارف، تاريخ منح القرض، تاريخ الانتهاء من سداد كامل القرض بعد التصويب، اي تاريخ آخر قسط، عمر القرض قبل التصويب، اي الفترة من تاريخ المنح حتى تاريخ آخر قسط بعد التصويب، تكلفة التصويب، اي الاعباء المترتبة على معالجة الحالات المشمولة بالمعالجة.
بمعنى آخر، فان الكلفة التي ستتحملها المصارف لن تعرف قبل بداية اغسطس، اي عندما يتسلم البنك المركزي كل الجداول من كل البنوك المعنية.
الخبر منقول من جريدة القبس الصفحه الاقتصاديه بتاريخ 11-5-2008 - بارك الله فيكم واطلب من ربي تنحل مشاكل القروض ( سرقات البنوك ) وشكرا .

البنك المركزي يسعى جاهداً للدفاع عن البنوك الاهليه مع الاسف الشديد
وكأن المواطن لا يهمه
هالقرارات هذي صدقني بالنهايه راح تصب لصالح البنوك والمواطن بستين داهيه
اللهم رد كيدهم في نحورهم​

بو راس يابس

عضو نشط
اليوم كانت جلستي مع الخبير ..
لكن للأسف ان الطرف الثاني ( البنك الوطني ) ما ايا ..
علشان جذي عطاني موعد بـ اخر الشهر ..
لعل وعسى يتكرمون وايون المحكمه ..

إذا تم إخطار الخبير للأطراف بحضور الجلسة وتقاعس الأطراف أو بعضهم فعلى الخبير إتمام المأمورية أو ما يستطيع منها وسماع الطرف الحاضر (( خصوصاً إذا كان المدعي نفسه )) والتقرير حسب الأوراق التي قدمها الخصوم في الجلسات .. وعلى الطرف المتضرر من عدم حضور احد الخصوم بيان ذلك للخبير واستعداده لتقديم كافة المستندات الدالة على انشغال ذمة خصمة المالية لصالحه ... والله يوفقك

chakbom

عضو نشط
مقتطفات في ادارة الخبراء

اليوم 12-5-2008 موعدي في ادارة الخبراء وطبعا متواجد من الساعه ثمان - بدأت جلسة الخبير
الساعه 9 صباحا وسوف اذكر لكم بعض الملاحظات :
1- لم يحضر محامي البنك المركزي وعندما سألت الخبيره قالت لي مومهم تواجد محامي البنك المركزي وسوف تبدأ الجلسه ( المناقشه ).

2- لم تحضر محاميه البنك الوطني بل حضر مندوب من البنك الوطني ينوب عنها .
3- طلبة الخبيره من مندوب البنك بأن يحضر في الجلسه القادمه بيانات كامله تعلق في القرض مثل كشف حساب ومدة انتهاء القرض وعدد الاقساط والفائده حسب العقد المتفق عليه وطلبة ايضا عدد الاقساط ومدة انتهاء القرض والمبلغ الاجمالي بعد رفع الفائده وعدد السنوات الزائده فوق ال 15 سنه .
4- سألتني الخبيره ماهي طلباتك - طلبت من مندوب الوطني القرارات والتعاميم المتعلقه بالقروض
5- لم يقدم البنك مذكره .
6- يدعي مندوب البنك الوطني بان القرض صحيح وحاول اقناع الخبيره ولاكن دون فائده واصرت على طلباتها وتم تاجيل الجلسه بتاريخ 25-5-2008
7- بعد انتهاء الجلسه وخروج المندوب رجعت مكتب الخبيره وتناقشت معها وقلت لها البنك لم يلتزم بقرارت البنك المركزي ونصحتني بعمل مذكره للجلسه القادمه .
8- قلت للخبيره ماهو تعليقك على عدم حضور محامي البنك المركزي - فأجابت بأن البنك المركزي بدأ بالتهرب من البنوك والسبب الرئيسي عدم تطبيق البنوك لقرارات البنك المركزي
9 - من قرائتي لجدول الجلسات اتضح لي هناك 11 جلسه خبير بنفس اليوم تتعلق في القروض مرفوعه من قبل المواطنين .
شكرا لكم وسوف اوافيكم بالتفاصيل بتاريخ 25-5-2008 ان شاء الله .

al7boob

عضو نشط
مشكور وجزاك الله خير على الافاده ..
وانشاءالله نشوف جلسات الشباب مع الخبير يذكرونها لنا....

اباالخيل

موقوف
اليوم القاضي رفع القضيه الي الخبير ولله الحمد وعسى الله يوفقني ويفقكم

@ عاشق الريم @

عضو نشط
يارب منصورين على الظالم

اللهم أنصرنا على القوم الكافرين

وأغفر لنا خطاينا

منصورين يارب

اللهم فرج همنا

بوحسين11

موقوف
شوف النصب والاحتيال او ما ادري شنو بالضبط

انا متواجد بلندن بغيت احط ايداع بحسابي في البنك الوطني مبلغ

قالتي لازم تفتح حساب ويجب ان تكون مقيم في لندن

قتلها شلون انا عندي حساب في الوطني وهذا رقم حسابي بالكويت

قالت ما يصير

اذا تبي نحولهم لك في حسابك بالكويت وتنزل لك بعد 3 ايام وعمولة 35 جنية استرليني يعني تقريبا 17,5 دينار كويتي

حطيتهم بالحساب وبعد ثلاث ايام تنزل في الرصيد لان اعتقد بالتلكس

صج مصخره وين التطور وين الرقي في الخدمات صح صح لازم يبوقون شوي

chakbom

عضو نشط
في ثاني حكم محكمة اليوم بإلغاء شطب مرشح
المحكمة تلغي شطب مرشح الأولى خالد الزامل
01:47:38 م 13/05/2008
الآن-خاص

في ثاني حكم للمحكمة اليوم ألغت المحكمة شطب المرشح بالدائرة الأولى خالد الزامل قبل قليل. وقد ترافع عن المرشح المحامي خالد حمود الشمري.

يذكر أن هذا ثاني حكم يصدر اليوم لصالح مرشح تم شطبه ليلة الجمعة الماضية فتظلم من الشطب وانتصر له القضاء الكويتي الشامخ.

هورنت

عضو نشط
السلام عليكم

يوم الاحد الفائت 11/5/2008 ,, تم الموافقة على القضية المرفوعة من قبلي ضد بنك الكويت الوطني ( ندب خبير ) ,, وتم تحويلها الى الخبير

الي حز بخاطري جدا عندما اقتربت انا + محامية البنك الى القاضي ,,, قامت المحامية بكل برود ووقاحة باعطائي صورة من المذكرة التي قدمتها الى المحكمة ,, وكانت نظراتها فيها حقد !!

وعندما رأيت ما تم كتابته في المذكرة ( انصدمت ) !! تم كتب على سبيل المثال : اني لم اقم بطلب معلومات عن القرض صورة من العقد + شهادة مديونية !! واني لا املك اي دليل على هذا

طبعا لايوجد دليل !! للاني عندما طلبت صورة العقد قالوا لي بان اقوم بكتابة طلب بورقة A4 بيضاء بخط اليد ,, دون اعطائي اي اثبات على استلامهم للورقة ,,, اقسم بالله اني كنت ابي انفجر من كلامهم في المذكرة !! كلها كذب وافتراء <<< واعلم انها حجة السارق ,,, ولكن لنا الله الي بيرجع الحق لنا ان شاء الله

والوعد ان شاء الله عند الخبير

دعواكم لنا يا اخوان

تحياتي

chakbom

عضو نشط
انصحك بعد ماتخلص جلسة الخبير بان ترد على مذكرة الوطني وتقدمها للقاضي

وفي جلسة الخبير راح تقدم المحاميه مذكره واطلب تاجيل للرد والاطلاع واذا لم تقد المحاميه المذكره يجب عليك ان تقد مذكره في جلسة الخبير الثانيه

بتاريخ 12-5-2008 كنت على موعد جلسة الخبير ولم يحضر محامي المركزي وايضا لم تحضر محامية الوطني بل حضر من ينوب عنها ( مصري ) ولم يقدم لي مذكره . والان سوف اقد مذكره للخبير في الجلسة القادمه .

CENTRALBANK

عضو نشط
انصحك بعد ماتخلص جلسة الخبير بان ترد على مذكرة الوطني وتقدمها للقاضي

وفي جلسة الخبير راح تقدم المحاميه مذكره واطلب تاجيل للرد والاطلاع واذا لم تقد المحاميه المذكره يجب عليك ان تقد مذكره في جلسة الخبير الثانيه

بتاريخ 12-5-2008 كنت على موعد جلسة الخبير ولم يحضر محامي المركزي وايضا لم تحضر محامية الوطني بل حضر من ينوب عنها ( مصري ) ولم يقدم لي مذكره . والان سوف اقد مذكره للخبير في الجلسة القادمه .

في عندك نموذج للمذكرة اخوي

chakbom

عضو نشط
البنوك المحلية تحقق مكسباً قضائياً جديداً: «التمييز» تقر عدم جواز تعديل شروط القروض

حققت البنوك المحلية مكسباً قضائياً مهماً، بعدما أقرت محكمة التمييز مبدأ ظل موضع جدل كبير أخيراً، والمتمثل بعدم جواز تعديل شروط القروض المقدمة الى العملاء.
وقضت محكمة التمييز في غرفة المشورة بعدم قبول طعن تقدم به عميل ضد حكم للمحكمة الكلية قضى برفض دعواه ضد بنك محلي لتعديل شروط قرض.
وكان عميل لبنك محلي أقام الدعوى رقم 1887/2006 تجاري كلي (16)، طالباً تعديل شروط العقد المؤرخ 25/4/2002 والذي حصل بموجبه على قرض من البنك بمبلغ 70 الف دينار يسدد على أقساط شهرية لمدة سبع سنوات وتعديل قيمة القسط الى الحدّ الذي يتناسب ودخله الشهري بعد احالته للتقاعد، اعمالاً لنظرية الظروف الطارئة، معللاً أن تقاعده عن العمل جاء دون توقع وفي غير السن القانونية للتقاعد ولا دخل له فيه، وأصبحت قيمة القسط تمثل إرهاقاً شديداً مما يعد ظرفاً يجعل تنفيذ التزامه مرهقاً.
وقد صدر حكم المحكمة الكلية برفض الدعوى وإلزام المدعي المصروفات ومقابل أتعاب المحاماة، واستند الحكم الى ان الثابت من الاوراق ان المدعي أرجع ظروف إرهاقه في تنفيذ التزامه الى احالته للتقاعد، وهذا الظرف ليس من الظروف الاستثنائية العامة، كما ان المتوقع حصوله حسب تقدير الشخص العادي، الأمر الذي لا تتوافر معه شروط تطبيق نظرية الظروف الطارئة المنصوص عليها بالمادة 198 مدني، اضافةً الى ذلك ما اقترفه المدعي من توقفه عن السداد وصدور أمر اداء ضده بإلزامه بأداء المديونية المترصدة في ذمته، مما تستخلص معه المحكمة أن دعوى المدعي اقيمت بلا سند صحيح من الواقع والقانون جديرة بالرفض.
ولم يرتض المدعي هذا القضاء فطعن عليه بالاستئناف رقم 2976/2006 تجاري (8)، وطلب إلغاء الحكم المستأنف والقضاء مجدداً بتعديل شروط العقد وتعديل قيمة القسط الخاص بعقد القرض المؤرخ في 25/4/2002 بما يتناسب ومعاشه التقاعدي الشهري.
وقالت محكمة الاستئناف في حكمها ان الحكم المستأنف صحيح للأسباب السائغة والسديدة التي بني عليها والتي تأخذ بها هذه المحكمة أسباباً لقضائها دون اضافة، وقضت لذلك قبول الاستئناف شكلاً ورفضه قبولاً وموضوعاً وتأييد الحكم المستأنف، وألزمت المستأنف المصروفات ومقابل أتعاب المحاماة.
وأخيراً نظرت محكمة التمييز الطعن بالتمييز رقم 78 لسنة 2007 (تجاري 1) المقام من العميل ضد البنك، وذلك في غرفة مشورة برئاسة المستشار/ خيري الجندي وعضوية المستشارين عبدالحميد عمران ومحمد السيد يوسف الرفاعي وعبدالمنعم أحمد ابراهيم وعبدالله لبيب خلف، وقررت المحكمة عدم قبول الطعن وألزمت الطاعن المصروفات ومقابل أتعاب المحاماة مع مصادرة الكفالة
هذا الخبر منقول من جريدة الراي

هذه قصه من اروع قصص الخيال شلون ياخذ 70 الف على سبع سنوات؟
شرايكم نحسبها حسبه تقديريه ؟
70 الف مع الفوائد اقل شي يصير اميه الف لان المده قصيره
100.000 الف نقسمها على سبع سنوات
12 في 7 = 84 شهر
100000 تقسيم 84 = 1190 تقريبا ؟ معقول هالكلام؟
وبعدين في ملاحظات :
1- المدعي طلع تقاعد ويبي يخفض قيمة القسط طبعا مايحقله لان البنك ماله شغل بالتقاعد .
2- توقفه عن السداد وصدور أمر اداء ضده بإلزامه بأداء المديونية المترصدة في ذمته يعني الريال مطنشهم مايدفع شلون يبي يربح القضيه ؟؟
حبيت اوضح لكم اخواني بان هذه القضيه تختلف تماما عن مشاكلنا مع البنوك وانا ااسف على جريدة الراي الي تنشر هذا الكلام متفقتا مع البنك لكي تحبطنا مع الاسف بانت مصالحهم الشخصيه .

الحالة
موضوع مغلق
أعلى