شركة المدينة للتمويل والاستثمار ش.م.ك.م ( المدينة ) ...3

الحالة
موضوع مغلق

acton

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
6,337
الإقامة
UK-Acton-W3
الموظفة قالتلي
من اسبوعين - شهر

مشكورين على الرد السريع
انشاءالله خيره لنا عشان السهم يرتفع ونبيعه
 

almaly q8

عضو نشط
التسجيل
24 ديسمبر 2005
المشاركات
33
السلام عليكم
يااخوان عندي استفسار انا بره الكويت وموقادر ابيع لان اسهم المدينه مازادو عندي علما انا مكتتب في زياده راس المال وللحين مانزلو برصيدي وبالتوفيق لكل من ساهم بالمدينه


اذا الله أراد يوم الاثنين 21/7 تلقاهم بحسابك
 

almaldeen

عضو نشط
التسجيل
6 مايو 2008
المشاركات
142
الإقامة
بلاد الاسلام
.اغلاق باب الاكتتاب في اسهم زيادة رأس المال لشركة المدينة
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة المدينة للتمويل والاستثمار
افادته بأن الفترة القانونية الخاصة باكتتاب المساهمين الحاليين اصحاب حق
الاولوية في زيادة رأس المال التي اقرتها الجمعية العمومية العادية وغير
العادية المنعقدة في 13-5-2008 قد انتهت بتاريخ 8-7-2008 علما بأنه
لم يتم الاكتتاب في كامل اسهم زيادة رأس المال من قبل المساهمين الحاليين
حيث بلغت نسبة الاكتتاب 99.44% والنسبة الغير مكتتب فيها 0.56%‏
كما ان مجلس الادارة وفقا لقرار الجمعية العمومية للشركة المنعقدة
بتاريخ 13-5-2008 سيقوم بطرح الاسهم الغير مكتتب فيها على مساهمين
استراتيجيين من غير المساهمين الحاليين الذين لم يستخدموا حق الاولوية
المقرر لهم قانونا.
 

flamincoo

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2008
المشاركات
622
السلام عليكم
خوش خبر اذا كان صحيح لملاك المدينه
جريدة الرأي العام (كواليس السوق)

صفقة من العيار الثقيل

من المنتظر ان تعلن شركة «المدينة للتمويل والاستثمار» عن صفقة في احدى الاسواق الخليجية من العيار الثقيل خلال الايام القليلة المقبلة.فيما يترقب اوساط المتعاملين في السوق النتائج نصف السنوية للشركة
 

memo78

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2007
المشاركات
47
من زمان عنج يا مدينة اما اااااااااااااااااان الاوان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

يوسف خالد

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2006
المشاركات
666

أعلنت شركة (المدينة للتمويل والاستثمار) عن ترتيب صفقة شراء أربعة أبراج سكنية وتجارية في (جزيرة الريم) في أبو ظبي لصالح شركتها العقارية (شركة المدينة للتطوير العقاري) والمملوكة بنسبة 90 في المئة لشركة المدينة للتمويل والاستثمار وشركة صرح المدينة العقارية.
وذكرت الشركة في بيان صحافي أن المساحة الاجمالية للأبراج الأربعة تبلغ 5ر1 مليون قدم متر مربع بقيمة اجمالية تبلغ 4ر3 مليار درهم اماراتي ويتوقع ان يكون تسليم الأبراج كاملة سيكون في العام 2011.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة (المدينة للتمويل والاستثمار) ممدوح الشربيني ان المدينة قامت بدور المستشار المالي وترتيب الصفقة لصالح شركاتها العقارية التابعة موضحا أن الأبراج الأربعة منها برجين سكنيين تبلغ مساحتهما الاجمالية 760 ألف قدم مربع بقيمة 5ر1 مليار درهم اماراتي ويقعان في المنطقة ألف وباء من الجزيرة.
اما البرجين الآخرين فهما تجاريين وتبلغ مساحتهما 748 ألف قدم مربع وبقيمة 89ر1 مليار درهم اماراتي ويقعان في المنطقة جيم ودال من الجزيرة وهما مصممان بنظام يمكن استخدامهما كأبراج تجارية أو سكنية.
وأوضح الشربيني أن شركة المدينة للتطوير العقاري ابتاعت ثلاثة أبراج منها برجين تجاريين وبرج سكني بمساحة اجمالية بلغت 1ر1 مليون قدم مربع وبقيمة اجمالية قدرها 9ر2 مليار درهم اماراتي.
كما تملكت شركة صرح المدينة العقارية برج سكني تبلغ مساحته 430 ألف قدم مربع وبقيمة اجمالية قدرها 508 مليون درهم اماراتي

 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
وتحقق 42 فلساً أرباحاً للنصف الأول
كتب عبدالله خليل

علمت «عالم اليوم» من مصادر مطلعة أن شركة المدينة للتمويل والاستثمار تستعد لتحقيق ما يقارب الـ42 فلساً ارباحاً للسهم خلال النصف الأول من العام الحالي، أي ما يقارب الـ7 ملايين دينار كصافي للأرباح.
وأضافت المصادر أن الأرباح جاءت نتيجة لنشاط الشركة الرئيسي الذي يتمثل في عمليات التأجير التمويلي والتشغلي وكذلك استثمار أموال المجموعة في مرابحات مع مؤسسات مالية إسلامية، وإنشاء صناديق الاستثمار والمحافظ الاستثمارية وفقاً لتعاليم الشريعة الإسلامية.
علماً أن الشركة حققت في الربع الأول صافي أرباح بلغت 4.923.888 دينار أي بربح للسهم بلغت 26، 28 فلساً.
 

المرسومي

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2006
المشاركات
2,913
أخر تحديث 20/07/2008
قيمتها الاجمالية تفوق 3.4 مليارات درهم
«المدينة» ترتب صفقة شراء 4 ابراج في «الريم» لشركاتها التابعة



أعلنت شركة المدينة للتمويل والاستثمار عن قيامها بترتيب صفقة شراء أربعة أبراج سكنية وتجارية في جزيرة الريم في أبو ظبي وذلك لصالح شركاتها العقارية شركة المدينة للتطوير العقاري والمملوكة بنسبة 90 % لشركة المدينة للتمويل والاستثمار وشركة صرح المدينة العقارية والمملوكة بنسبة 50 % لشركة المدينة.

وأعلنت الشركة في تصريح لها أن المساحة الإجمالية للأبراج الأربعة تبلغ 1.5 مليون قدم متر مربع بقيمة إجمالية تبلغ 3.4 مليارات درهم إماراتي وأن تسليم الأبراج كاملة سيكون في عام 2011.



تفاصيل الصفقة

ومن جانبه صرح ممدوح الشربيني الرئيس التنفيذي لشركة المدينة للتمويل والاستثمار عن تفاصيل الصفقة موضحاً ان المدينة قامت بدور المستشار المالي وترتيب الصفقة لصالح شركاتها العقارية التابعة .

وأوضح أن الأبراج الأربعة منها برجان سكنيان بمساحة إجمالية قدرها 760,000 قدم مربع وبقيمة قدرها 1.5 مليار درهم إماراتي وتقع في المنطقة (A,B) من الجزيرة.

كما أن هناك برجين تجاريين بمساحة إجمالية قدرها 748.000 قدم مربع وبقيمة إجمالية قدرها 1.89 مليار درهم إماراتي. علماً بأن هذين البرجين يقعان في المنطقة (D,E) من الجزيرة وهما بنظام (Soho) أي يمكن استخدامهما كأبراج تجارية أو سكنية.

وأوضح الشربيني أن شركة المدينة للتطوير العقاري والمملوكة لشركة المدينة بنسبة 90 % قد قامت بشراء ثلاثة أبراج منها برجان تجاريان وبرج سكني وذلك بمساحة إجمالية 1.1 مليون قدم مربع وبقيمة إجمالية قدرها 2.9 مليار درهم إماراتي.

كما قامت شركة صرح المدينة العقارية والمملوكة لشركة المدينة بنسبة 50 % بتملك برج سكني مساحته 430.000 قدم مربع وبقيمة إجمالية قدرها 508 مليون درهم إماراتي.



مزايا الصفقة

الفجوة بين الطلب والعرض

وبين الشربيني أن هناك العديد من المزايا لهذه الصفقة التي تم ترتيبها لصالح الشركات العقارية التابعة. فمن جهة يعد الاستثمار في جزيرة الريم استثماراً واعداً حيث أنها تعتبر الامتداد الجديد لإمارة أبو ظبي ويطلق على الجزيرة أبو ظبي الجديدة ولا يتناسب العرض الحالي من الوحدات العقارية مع الطلب الكبير والمتزايد والذي يعود بصورة أساسية إلى التعديلات الجديدة في القوانين ودخول العديد من الشركات الأجنبية والخليجية في هذا السوق وبما يحقق فجوة كبيرة بين الطلب والعرض ستساهم في زيادة الأسعار في المدى القصير والمتوسط.



طموح المطور العقاري

ومن ناحية أخرى أوضح الشربيني أن المطور العقاري للمشروع هو شركة طموح للاستثمار العقاري وهي أكبر شركات التطوير العقاري في المنطقة وهي واحدة من الشركات الرئيسية في التحالف المطور لجزيرة الريم حيث يقوم هذا التحالف بتطوير مشروعات إجمالية في الجزيرة بقيمة 30 مليار دولار أميركي وتعتبر شركة طموح هي الشركة الرائدة في التحالف الذي يقوم بتطوير الجزيرة وهو الأمر الذي يعطي ثقة كبيرة للمستثمرين في الجزيرة من حيث الالتزام بمواعيد وشروط التسليم و التعاقد.



ثبات الأسعار

ومن جهة أخرى أوضح الشربيني أن التعاقد على الشراء قد تم على أساس استلام الأبراج الأربعة خلال عام 2011 بتشطيب كامل ، وأوضح أن ذلك سيصب في مصلحة المستثمر حيث تم تثبيت أسعار التعاقد من الآن مما يعني أن أية ارتفاعات لاحقة في أسعار المواد الخام ومواد البناء لن تؤثر سلبا على المستثمر بل على العكس سوف تنعكس في ارتفاع أسعار البيع مما يعني استفادة المستثمر من أية ارتفاعات محتملة في أسعار المواد الخام.



نظام السداد

وقد صرح الشربيني انه وفقا للتعاقد مع شركة طموح فإن سداد قيمة الأبراج سوف يتم على دفعات لمدة 3 سنوات وذلك لسداد 40 % من قيمة الأبراج كما أن التعاقد ينص على سداد 60 % من قيمة الأبراج عند استلامها في 2011 وهو ما يعطي ميزة تنافسية كبيرة لشركات المدينة مقارنة بالمستثمرين الآخرين في الجزيرة وسيمكنها من ترتيب التدفقات النقدية للسداد مع التدفقات النقدية للبيع بصورة تزيد الطلب من جانب المستثمرين ، حيث توفر لهم تسهيلات كبيرة في السداد.



تسويق المشروع

وعلى صعيد آخر صرح الشربيني أن المدينة وشركاتها العقارية التابعة ستبدأ في تسويق المشروع خلال شهر أغسطس 2008، كما أوضح أن الشركة سوف تعرض هذه المشروعات في معرض سيتي سكيب في شهر أكتوبر المقبل. كما توقع أن يتم البيع لكامل الأبراج خلال فترة أقصاها سنه وان إستراتيجية البيع سوف تقوم على بيع البرج بالكامل أو بيع الأدوار.

وتوقع الشربيني أن يكون العائد في حدود 10 % وذلك على القيمة الإجمالية للمشروع وبما يزيد عن 70 % من قيمة الاستثمار وسط احتمالات بان يلاقي رواجاً في ظل الطفرة العمرانية التي تشهدها إمارة ابو ظبي خصوصا جزيرة الريم التي يطلق عليها ابو ظبي المستقبل التي ينتظر أن تستقبل ملايين البشر خلال الفترة القليلة المقبلة في ظل التطور الواعد الذي تشهده مشاريعها. وعن اهتمام المدينة وشركاته في سوق ابو ظبي قال الشربيني أن مستقبل هذه المنطقة واعد وذلك ما يتضح من ملامح التطور الذي تشهده ومساعي شريحة كبيرة من الشركات الخليجية والعربية والعالمية للمساهمة في هذه النهضة.

وبين أن إمارة ابو ظبي تحتضن حالياً جملة من المشاريع العقارية العملاقة التي تجاوزت قيمتها 500 مليار درهم منذ مطلع العام الحالي، الأمر الذي يبشر بطفرة عقارية هائلة في هذه الإمارة.



تواصل النمو والازدهار

وأعرب الشربيني عن توقعاته أن تتواصل عملية النمو في القطاع العقاري بالزخم نفسه في أبوظبي على مدار الفترة المقبلة ، لافتا إلى أن أبوظبي تشهد نهضة اقتصادية في مختلف النواحي والمجالات الأمر الذي يستلزم توفير وحدات عقارية بأعداد هائلة لتلبي الطلب المتضاعف عليها.

وعلى الصعيد نفسه فإن المدينة للتمويل والاستثمار وشركاتها التابعة تنوي الدخول في مشاريع جديدة في ابو ظبي خلال المرحلة المقبلة وذلك بالتعاون مع حلفائها الاستراتيجيين.



أصول عقارية

ومن ناحية أخرى كشف الشربيني أن المساحة الإجمالية التي تقوم المدينة وشركاتها التابعة بتطويرها على المستوى الإقليمي والمحلي على حد سواء تصل إلى نحو 15 مليون قدم مربع لافتا إلى أن هذه المساحة تتضمن مشاريع قائمة وأراضي بصدد التطوير وبين ان معظم هذه المشاريع والأراضي منتشرة في الكويت والمملكة العربية السعودية ورأس الخيمة إلى جانب إمارة أبوظبي
 

المرسومي

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2006
المشاركات
2,913
أخر تحديث 20/07/2008

وتحقق 42 فلساً أرباحاً للنصف الأول

كتب عبدالله خليل

علمت «عالم اليوم» من مصادر مطلعة أن شركة المدينة للتمويل والاستثمار تستعد لتحقيق ما يقارب الـ42 فلساً ارباحاً للسهم خلال النصف الأول من العام الحالي، أي ما يقارب الـ7 ملايين دينار كصافي للأرباح.
وأضافت المصادر أن الأرباح جاءت نتيجة لنشاط الشركة الرئيسي الذي يتمثل في عمليات التأجير التمويلي والتشغلي وكذلك استثمار أموال المجموعة في مرابحات مع مؤسسات مالية إسلامية، وإنشاء صناديق الاستثمار والمحافظ الاستثمارية وفقاً لتعاليم الشريعة الإسلامية.
علماً أن الشركة حققت في الربع الأول صافي أرباح بلغت 4.923.888 دينار أي بربح للسهم بلغت 26، 28 فلساً.
 

مانشستر

عضو مميز
التسجيل
10 مارس 2008
المشاركات
681
وتحقق 42 فلساً أرباحاً للنصف الأول
كتب عبدالله خليل

علمت «عالم اليوم» من مصادر مطلعة أن شركة المدينة للتمويل والاستثمار تستعد لتحقيق ما يقارب الـ42 فلساً ارباحاً للسهم خلال النصف الأول من العام الحالي، أي ما يقارب الـ7 ملايين دينار كصافي للأرباح.
وأضافت المصادر أن الأرباح جاءت نتيجة لنشاط الشركة الرئيسي الذي يتمثل في عمليات التأجير التمويلي والتشغلي وكذلك استثمار أموال المجموعة في مرابحات مع مؤسسات مالية إسلامية، وإنشاء صناديق الاستثمار والمحافظ الاستثمارية وفقاً لتعاليم الشريعة الإسلامية.
علماً أن الشركة حققت في الربع الأول صافي أرباح بلغت 4.923.888 دينار أي بربح للسهم بلغت 26، 28 فلساً.


????????????????????????????? تم تعديل الا رباح الربع الاول الي15من 28 للعلم
 

memo78

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2007
المشاركات
47
شساااااااااااااااااااااالفه ناااااااااااااااشفه حدها اليوم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

memo78

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2007
المشاركات
47
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ شسالفتك يا حلو اليوم؟؟
 

almaldeen

عضو نشط
التسجيل
6 مايو 2008
المشاركات
142
الإقامة
بلاد الاسلام
فين عشاق المدينة سابقا يفيدونا عن اسهم راس المال واتجاه السهم جزاكم الله خير

حدثنا ‏ ‏عبد الرحمن بن أبي عمرة ‏ ‏قال ‏ ‏دخل ‏ ‏عثمان بن عفان ‏ ‏المسجد بعد صلاة المغرب فقعد وحده فقعدت إليه ‏
‏فقال يا ابن أخي سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏من صلى العشاء في جماعة فكأنما قام نصف الليل ومن صلى الصبح في جماعة فكأنما صلى الليل كله ‏
 

طبعنا

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2007
المشاركات
1,198
متى يوزعون اسهم زيادة راس المال
 

ahmed7667

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2006
المشاركات
577
الإقامة
في قلب الحدث
مساكم الله بالخير فيه احد نزله اسهم زيادة راس المال
 

خوش خبر

عضو نشط
التسجيل
1 يناير 2006
المشاركات
669
المدينه

يقولون اخر الاسبوع حسب الاتصال معاهم من يومين والله اعلم ؟
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى