شركة نور للاستثمار المالي - نـــور....2

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
السؤال اللي يطرح نفسه بعد اعادة التداول لنفرض بعد شهر انشالله
هل يفتح بسعر مفتوح ؟ او راح يكمل على 29 ؟

اخي الفاضل بواصيل
السهم راح يفتح بسعر مفتوح لان حسب القانون الجديد اذا توقف عن التداول لمده تزيد عن 3 شهور يفتح بسعر حر
 

بو اصيل

عضو نشط
التسجيل
28 مارس 2011
المشاركات
248
رابح رابح

مشكور اخوي بس لاحظت كل شركه تبدا بسعر مفتوح ترجع لنفس سعرها

يعني الحين 29 فلس بظنك تفتح 50 مثلا ؟ ما اتوقع
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
رابح رابح

مشكور اخوي بس لاحظت كل شركه تبدا بسعر مفتوح ترجع لنفس سعرها

يعني الحين 29 فلس بظنك تفتح 50 مثلا ؟ ما اتوقع

يعتمد على العرض والطلب عند التداول
وهالطريقه تم تطبيقها علشان الشركات ماتتعمد توقف السهم ويرجع نفس السعر قبل الايقاف وخاصة اذا السوق انهار
وتحياتي لك
 

HP530

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
250
الإقامة
الكويت
بعد ترتيب أوضاع نصف المديونية
«نور»: مفاوضات مستمرة لجدولة 50% من ديوننا



قالت شركة نور للاستثمار المالي انه استكمالاً لخطة الشركة الهادفة إلى ترتيب أوضاعها بتحويل التزاماتها المالية القائمة من قصيرة الأجل إلى طويلة الأجل، بتكلفة تمويلية منخفضة، توصلت الشركة لاتفاق إعادة جدولة ديونها الائتمانية مع البنك التجاري الكويتي والبالغة 11 مليون دينار كويتي تسدد خلال 6 سنوات، تنتهي في 2017. وهذه الديون تمثل ما نسبته %10 تقريباً من ديون الشركة.
والجدير بالذكر أنه بتاريخ 29 أغسطس من العام الحالي تمت إعادة جدولة الديون الائتمانية مع بنك الخليج والبالغة 62.5 مليون دينار كويتي، والتي تمثل ما نسبته %40 من ديون الشركة. وبذلك تكون الشركة قد أتمت جدولة ما نسبته %50 تقريباً من ديونها، ومازالت المفاوضات مستمرة مع البنوك المقرضة الأخرى للتوصل إلى اتفاقات مماثلة.
وأضافت «نور»: نود الإشادة بالعلاقة المتينة والمتميزة مع البنك التجاري الكويتي، وبالدور المهني والتعاون البناء، والتفهم الذي وجدناه من الأخوة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة المسؤولين بالبنك والذي يدل على دوره الرائد في خدمة القطاع الاقتصادي الكويتي.

جريدة القبس 30-10-2011
 

HP530

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
250
الإقامة
الكويت
نور للاستثمار تبيع ارض استثمارية في السعودية مقابل 12.2 مليون دينار

أعلنت شركة نور للاستثمار المالي، "، أحدى الشركات الكويتية المتخصصة في إدارة صناديق الاستثمار على مستوى المنطقة، عن بيع حصتها البالغ نسبتها 33.3% من ارض استثمارية في المملكة العربية السعودية مقابل مبلغ 12.2 مليون دينار تقريباً.

وقالت الشركة في بيان صحفي لها عقب إتمام الصفقة، أنها تمكنت من تحقيق ربحية جيدة من الصفقة حيث أن تلك الحصة تقدر ‏تكلفتها على الشركة بمبلغ 6.7 مليون دينار، لافتة إلى انه لا تأثير لتلك العملية على البيانات المالية للسنة المالية التي تنتهي في 31-12-2011‏ حيث انه تم إعادة تقييم الأرض في وقت سابق.

ولفت البيان إلى أن الشركة مستمرة في عمليات التخارج من الاستثمارات التي تشمل أصولاً غير مدرة للدخل بما يساهم في إعادة توجيه عائدات الشركة نحو خفض الديون، ويعزز النتائج المالية للشركة وبما ينعكس تأثيره الايجابي على المساهمين.

وأكد البيان على استمرار إستراتيجية الشركة الهادفة إلى تحقيق إعادة التوازن في محافظ الشركة الاستثمارية على النطاق الجغرافي، بحيث يتم توزيع تلك الاستثمارات في مختلف الأقاليم، بما يحقق الاستقرار للشركة.
 

HP530

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
250
الإقامة
الكويت
[12:5:38] ِ.المعلومات الشهرية لصندوق نور للدخل العقاري
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأنه تطبيقا للمادة 355 من اللائحة
التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 لهيئة اسواق المال بشأن نشر معلومات
شهرية عن الصناديق الاستثمارية فقد افادتنا شركة نور للاستثمار (نور)‏
بالمعلومات التالية عن صندوق نور للدخل العقاري كما في 30-11-2011‏
على النحو التالي:‏
ِ.‏
اسم مدير الصندوق: شركة نور للاستثمار المالي.‏
اسم الصندوق: صندوق نور للدخل العقاري.‏
عملة الصندوق: الدينار الكويتي
تاريخ البدء بالصندوق: 1-5-2010‏
رأس مال الصندوق الحالي: 6.667.886 وحدة.‏
صافي اصول الصندوق: 6,887,925.800 د.ك
صافي قيمة الوحدة الصندوق: 1.033 د.ك ‏
مدة الصندوق: من تاريخ قيد ونشر الموافقة على تأسيسه في الجريدة الرسمية
ِ لمدة 5 سنوات.‏
أهداف الصندوق: يهدف الصندوق الى تحقيق ارباح رأسمالية ونقدية والقيام
ِ ‏بدفع العوائد على شكل دفعات شهرية من خلال استثمار
ِ ‏الصندوق في عقارات ومشاريع عقارية مدرة للدخل في دولة
ِ ‏الكويت فقط وكذلك استثمار فائض الاموال المتاحة في
ِ ‏ادوات الاستثمار المالية المناسبة والتي لا يترتب ‏
ِ ‏عليها اي اعراض تمويلية وبما لا يتعارض مع تعليمات
ِ ‏بنك الكويت المركزي ذات الصلة ويجب ان تكون جميع ‏
ِ ‏اعمال النصدوق وفق احكام الشريعة الاسلامية حسبما ‏
ِ تقريره الرقابة الشرعية للصندوق.‏
الارباح: 33 فلس
 

sami112

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2011
المشاركات
774
الإقامة
الكويت
مافيه اخبار عن عوده السهم تري خلص الصبر ولاعاد فيه احتمال اكثر
الي عنده اخبار لايبخل عليني السهم مطلوب بسوق المقاصيص الجت
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
أسئلة تنتظر أجوبة حمّاد والمري


عندما أثيرت قضية شركة ( نور كابيتال ماركتس للوساطة المالية) في الصحافة توقعناها مجرد حلقة أخرى من شبهات تدخل المال السياسي في الانتخابات وأنها قد تكون مجرد أموال يدفعها متنفذ هنا أو هناك من أجل دعم مرشح أو أكثر بماله الخاص، ولكن بعدما شمرت عن ساعديها وغاصت في تفاصيل القضية تبين لها أن القضية أكبر من ذلك بكثير وأن التفاصيل التي توفرت لديها تجعل من الضروري متابعة القضية حتى نهايتها.


لذلك نتوجه بهذه الأسئلة إلى المعنيين بالأمر وهما النائب السابق والمرشح الحالي في الدائرة الثالثة سعدون حماد وشريكه المرشح الحالي في الدائرة الخامسة ناصر المري حول هذه القضية مع الاعتقاد بأن الإجابة عن هذه الأسئلة "حق" لكل ناخب يتطلعان إلى الحصول على صوته في هذه الانتخابات.


1) متى تمت صفقة شراء شركة (نور كابيتال ماركتس للوساطة المالية) لكل منكما؟


2) كم كانت قيمة شراء شركة ( نور كابيتال ماركتس للوساطة المالية) عندما تم شرائها في ذلك التاريخ؟


3) كم كانت قيمة بيع شركة ( نور كابيتال ماركتس للوساطة المالية ) إلى شركة (الشمس للاستثمار)؟


4) هل الفارق بين قيمة عمليتي شراء الشركة وبيعها يتطابق مع وضع السوق المالي والقطاع الذي تنتمي إليه الشركة محل الصفقة أم مبالغ فيه؟ وإذا كان مبالغاً فيه، فما هي الأسباب التي أدت إلى ذلك؟


5) هل قمتم بشراء أي حصة في شركة (الشمس للاستثمار) بعد أن بعتم لها شركة ( نور كابيتال ماركتس للوساطة المالية)؟ وكم هي هذه الحصة؟ ولماذا تم شرائها بعد أن بعتم لها شركة (نور كابيتال ماركتس للوساطة المالية


6) هل دخل شركاء جدد في شركة (الشمس للاستثمار) بعد شرائكم لها؟ ومن هم؟ وكم هي نسبتهم؟ وكم تبلغ قيمة هذه النسبة؟


7) هل استخدمت أموال تعود إلى شركات مساهمة عامة مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية في تمويل أي من الصفقات المذكورة أعلاه بما فيها صفقة دخول شركاء جدد في شركة (الشمس للاستثمار






المصدر: جريدة سبر
التاريخ :8/1/2012
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
صفقة 'الأسهم المشبوهة' ، إلى النيابة العامة


عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي ظهر اليوم في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وبعد الاجتماع صرح الناطق الرسمي للحكومة وزير العدل ووزير التربية ووزير التعليم العالي أحمد عبد المحسن المليفي بما يلي استهل المجلس أعماله بالاطلاع على الرسائل الموجهة لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه من كل من فخامة الرئيس بوني يايي رئيس جمهورية بنين وفخامة الرئيس البروفيسور الدكتور يحيى جامي رئيس جمهورية غامبيا والتي تناولت العلاقات الثنائية الطيبة القائمة بين دولة الكويت وهذه الدول الصديقة وسبل تنميتها في مختلف المجالات والميادين ومن الشيخة موزه بنت ناصر المسند حرم حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة المتعلقة بمشاركة دولة الكويت في المنتدى الرابع للحضارات.
هذا وقد استكمل مجلس الوزراء دراسة الخطوات التنفيذية الهادفة الى ترجمة مضامين الكلمة الافتتاحية لسمو رئيس مجلس الوزراء وفي هذا الصدد فقد عرض سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء على المجلس فحوى اللقاء الذي استضاف به مجموعة من أبنائه الشباب وما تم طرحه من العديد من القضايا والموضوعات التي تهم شريحة الشباب في مختلف المجالات.
وقد تقدمت المجموعة بعدد من المقترحات العملية المتعلقة بمجالات التعليم في مختلف المستويات وفي قطاع الرياضة والترفيه وفي قطاع الاعلام بهدف الاعداد للقيام بحملة توعوية وطنية شمولية لتفعيل دور الشباب في المجتمع تقوم على مبادئ أسس المواطنة واحترام القانون وتحمل المسؤولية والوحدة الوطنية.
هذا بالاضافة الى مقترح بشأن المشاريع الصغيرة لوضع استراتيجية لخلق قطاع من المشاريع الصغيرة للاقتصاد الكويتي والذي يسهم في توح يد الجهات المانحة ومرونتها في توفير كافة صور الدعم والتسهيل لتنفيذ المشاريع الصغيرة وتشجيع الطاقات الوطنية على تبنيها وتطويرها بما يشكل اضافة طيبة للاقتصاد الوطني.
وقد أشاد سمو رئيس مجلس الوزراء بالروح الايجابية والمسؤولية الوطنية التي اتسمت بها طروحات أبنائه الشباب والتي تستهدف مصلحة الوطن والمواطنين بما يعكس حرصهم الصادق واخلاصهم لوطنهم والعمل من أجل رفعته وتقدمه.
وقرر المجلس احالة تلك التقارير الى اللجان الوزارية المتخصصة لمناقشتها تمهيدا لاتخاذ ما يلزم لتنفيذ ما ورد فيها من مقترحات عملية مؤكدا تقديره وترحيبه بكل طرح ايجابي بناء يهدف الى معالجة القضايا والمشكلات القائمة واتخاذ الحلول الناجعة لها.
ثم استمع المجلس الى تقرير قدمته وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الدكتورة أماني خالد بورسلي حول ما تداولته وسائل الاعلام مؤخرا بشأن اجراء صفقة وهمية تمثلت بنقل ملكية أسهم بقيمة مبالغ فيها بما انطوى على شبهة غسيل أموال وأطلعت المجلس على الاجراءات التي تم اتخاذها بتحويل ملف الصفقة الى النيابة العامة لوجود شبهة غسيل أموال.
كما اطلعت المجلس الى ما تم اتخاذه من اجراءات ادارية بهدف التعرف على تفاصيل هذه الصفقة ومدى مطابقة اجراءاتها للوائح والأنظمة المتبعة والوقوف على أي تقصير أو خرق للوائح تمهيدا لمحاسبة كل من تسبب في ذلك واقتراح السبل الكفيلة بمنع تكرار مثل هذه المخالفات.
وقد كلف مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة بتقديم تقرير شامل بهذا الشأن لعرضه على مجلس الوزراء في اجتماعه القادم.
كما ناقش المجلس توصيات محضر اجتماع لجنة الشؤون القانونية بشأن مشروع قانون بشأن انشاء الهيئة العامة للنزاهة ومشروع قانون مفوضية مستقلة للانتخابات ومشروع قانون بانشاء اللجنة الوطنية المستقلة للاشراف على الحملات الانتخابية وقرر المجلس تكليف ادارة الفتوى والتشريع بدراسة تلك المشاريع بقوانين وموافاة المجلس بالصيغة القانونية المناسبة.
كما بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.






المصدر:جريدة الآن
التاريخ :8/1/2012
 

HP530

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
250
الإقامة
الكويت
[13:12:17] ِ.النتائج السنوية لصندوق نور الإسلامي الخليجي
اسم الصندوق صندوق نور الإسلامي الخليجي ‏
اسم مدير الصندوق شركة نور للإستثمار المالي ‏
تاريخ البدء بالصندوق 2-9-2007 ‏
البيان السنة المنتهية في 31-12-11 السنة المنتهية في 31-12-10‏
اجمالي النقد والنقد المعادل 1.281.755 1.015.210‏
اجمالي الموجودات المتداولة 4.549.347 5.305.684‏
اجمالي الموجودات الغير متداولة - -‏
اجمالي الموجودات 4.549.347 5.305.684‏
اجمالي المطلوبات المتداولة 20.769 184.347‏
اجمالي المطلوبات الغير متداولة - -‏
اجمالي المطلوبات 20.769 184.347‏
رأس مال الصندوق الحالي 7.171.968 7.276.418 ‏
صافي قيمة الموجودات 4.528.578 5.121.337‏
عدد الوحدات 7.171.968 7.276.418‏
صافي قيمة الموجودات للوحدة 0.634 0.707‏
صافي الربح / الخسارة للفترة (530.887) 546.946 ‏
ربح / خسارة الوحدة - فلس (75) 75‏
 

HP530

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
250
الإقامة
الكويت
الســلام عليكم

اليوم اتصلت على شركة نور وحولتني السكرتيرة على الموظف المسؤال ، وقال ان الشركة سلمت كل الأوراق المطلوبة لهيئة السوق منذ فترة طويلة وكلها مضبوطة و لم يرد لهم اي استفسار عن شي يخص البيانات الخاصة بـ الربع الاول و الثاني و الثالث لسنة 2011 ، و قال ان اليوم سوف يتم ارسال كتاب لأدارة السوق ، للأستفسار لماذا لم ترد الشركة للتداول حتي الان وما هو السبب . كذلك قال انه خلال شهر فبراير يتوقع ان الشركة سوف ترجع للتداول بالســوق .
هذا للعلم ، ومن عنده اخبار اخري عن الشركة نرجو ان يفيدنا بها .

تـقبول تحياتي .
 

sami112

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2011
المشاركات
774
الإقامة
الكويت
ياكثر ماأتصلت عليهم ورد علي واحد واخذ اسمي ورقم تليفوني وكل ماكلمته قالي نفس الكلام من ثلاث شهور وهم نفس الكذبه
ونفس الكلام كله يقول دزينا البيانات وناطرين الرد؟؟
واللحين ماكو اي اخبار عنها ؟
الله اعلم انه مالها رده بالربع الاول نقول الله كريم يمكن بالربع الثاني إداره خبيثه بصراحه ولا ليش التعمد بعدم عوده السهم وأرسال البيانات الماليه ؟؟
شنو السبب ليش كل هذا التأخير وين الصناعات الوطنيه كونهم من كبار الملاك للشركه ليش ماقالو شي؟
 

HP530

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
250
الإقامة
الكويت
الســــلا م عليكم

الأخــون ملاك الســــــــهم ما فيه أحد عند اخبار - هل سوف ترجع الشركة قبل نهاية فترة الانذار - ولا ............
أشوف ماكو احد بيتكلم عن الســهم ، مثل ما يســـون ملاك منا القابضة ، أرجو من الملاك بالسهم الاهتمام بالموضوع .
 

sami112

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2011
المشاركات
774
الإقامة
الكويت
دق عليهم تليفون يرد عليك واحد يقولك دزينا البيانات وناطرين الرد من البورصه عشان نكمل البيانات الناقصه
لو يقعد عشر سنوات بوظيفته راح يقول نفس الكلام .
شركتكم راح تنشطب شنو راح تسوون اكيد راح يقولون حالنا حال الشركات الي انشطبت قضيه وبالمحاكم وننطر ثلاث سنوات ممكن يكون فيه امل للرد
بعد الحكم؟
انا متأكد انه الي يرد علي التلفون قاعد يقرأ كلامي احب اقولك شئ واحد بس
(انت منافق) وسبق اني قلتله بالتلفون
 

بو اصيل

عضو نشط
التسجيل
28 مارس 2011
المشاركات
248
الســــلا م عليكم

الأخــون ملاك الســــــــهم ما فيه أحد عند اخبار - هل سوف ترجع الشركة قبل نهاية فترة الانذار - ولا ............
أشوف ماكو احد بيتكلم عن الســهم ، مثل ما يســـون ملاك منا القابضة ، أرجو من الملاك بالسهم الاهتمام بالموضوع .


يعطيك العافيه اخوي

الشركه جدولت نص ديونها وسلمت بيانات 2010 وطفوا خساير فوق 30 مليون من علاوة الاصدار بس كل هالكلام من 3 اشهر والحين باقي شهر وتنشطب
لا ادري بنية الادارة لكن امورهم ما تبشر بالخير . نتمنى تعود للتداول وعسى ربك يفرجها .
 

البندر=stock

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
3,214
معـــــــــــــــــــــــــروض
أسهم شركة نور للاستثمار
مكتــــــــــــــــــــــــــــــــــــب
البنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدر
لبيع وشراء الاسهم الكويتيه والخليجيه
99660520
94456266
22447197
22420303
 

HP530

عضو نشط
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
250
الإقامة
الكويت
الســــــــــلام عليكم
يا أخــوان نبي فــزعــتــكم ، ما بقي غير 15 جلســة وبعدها سـتشـــطب الشــركة من الســـوق .
 

الحزين1

عضو نشط
التسجيل
9 أكتوبر 2009
المشاركات
252
ياجماعه اللي عند خبر لايبخل ترا قاعدين علي اعصابنا مو ناقصين الغلف انفست افلوسنا راحت بعد نور مو ناقصين
 

الحزين1

عضو نشط
التسجيل
9 أكتوبر 2009
المشاركات
252
ياجماعه اللي عند خبر لايبخل ترا قاعدين علي اعصابنا مو ناقصين الغلف انفست افلوسنا راحت بعد نور مو ناقصين
 
أعلى