شركة نور للاستثمار المالي - نـــور....2

بو اصيل

عضو نشط
التسجيل
28 مارس 2011
المشاركات
248
يستاهل الاقاله من المركزي

السؤال هو هل هذا الخبر ايجابي لشركة نور ومساهمين الشركه ؟ يرجى العلم ان السهم حاليا 29 فلس وموقوف عن التداول
 

بو اصيل

عضو نشط
التسجيل
28 مارس 2011
المشاركات
248
تعيين رئيس جديد لمجلس ادارة شركة نور للاستثمار
بورصة الكويت 18/04/2011

أعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة نور للاستثمار افادته بأن شركة الصناعات الوطنية القابضة قامت بتعيين السيد / راجيف نندلان ديفيدي ليمثلها في مجلس ادارة الشركة بدلا من السيد / حسام فوزي الخرافي كما ان شركة الؤلؤة الوطنية القابضة (الوطنية للنقل البري سابقا) قامت بتعيين السيد / جوروراج ناراسيما راو ليمثلها في مجلس ادارة الشركة بدلا من السيد / ناصر عبدالمحسن المري كما تم انتخاب السيد / عبداللطيف عبدالله عمر العصفور رئيسا لمجلس الادارة وعضوا منتدبا والسيد / عبدالغني محمد صالح بهبهاني لمنصب نائب الرئيس.‏


http://www.argaam.com/Portal/Content/ArticleDetail.aspx?articleid=207490
 

بو اصيل

عضو نشط
التسجيل
28 مارس 2011
المشاركات
248
أرباح العملية ستدرج صمن نتائج الربع الثاني من العام الجاري

أعلنت شركة نور للاستثمار‏ المالي (نور) اليوم بانها تخارجت من احد استثماراتها التي تعمل فى مجال التامين بالصين والتي قامت بها لحسابها وكذلك عن عملائها فى عام 2006،وقد ‏ حققت الشركة لحسابها صافي دخل وقدره 12 مليون دولار ،وهذا يمثل 10 اضعاف‏ التكلفة. وافادت الشركة بان هذه الارباح سوف تنعكس على بيانات الربع الثاني ‏ للسنة المالية المنتهية فى 31-12-2011 .
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
بمناسبة الحديث عن وضع شركة نور ، نود أن نذكر الجميع بتصريح السيد / ناصر المري العضو المنتدب السابق والمستمر في منصب نائب رئيس مجلس الإدارة حالياً " السياسة لا تستهويني لأنني لا أفهم فيها جيداً أو لا أفضلها .. ألخ "

كما هو موثق أدناه في مجلة " غلوبل " عددها التاسع عشر 01/02/2007 صفحة ( 98) .


وقد طالعتنا الصحف بتاريخ 05/10/2010 بالمؤتمر الصحفي الذي عقده السيد / ناصر المري معلنا استقالته من منصبه كعضو منتدب واستمراره في منصبه كنائب للرئيس ، وذلك "للتفرغ للأعمال الخاصة و السياسة " كما هو ما نشرته صحيفة الراي بتاريخ 05/10/2010 المبين أدناه .


ولا شك بإن هناك تناقضاً واضحاً ما بين قول السيد / ناصر المري إن السياسة لا تستهويه ولا يفهم فيها جيداً في العام 2007 ، عندما كان وضع نور والبورصة والاقتصاد في الأوج " فوق النخل " ، وبين تصريحه في 2010 بإنه سيتفرغ للأعمال الخاصة والسياسة التي لا يفهم فيها جيداً حسب قوله " سابقا "، بعد ما تم تفريغ شركة نور من محتوياتها بسبب الأزمة الاقتصادية أو بسبب آخر !!!


ونترك التعليق للقارئ الكريم ، وأيضاً على تصريح السيد / سعد السعد رئيس مجلس إدارة مجموعة الصناعات وهي الشركة الأم لشركة نور بإن " المري من أكفأ القيادات ... ألخ "

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



-14-04-11-000101.jpg

المصدر : مجلة غلوبل


تاريخ الإصدار : 01/02/2007




وفي ما يلي نشر جريدة الراي بتاريخ 05/10/2010 المؤتمر الصحفي :






أكد بقاءه نائبا للرئيس وعضواً في شركات تابعة


المري يتفرّغ للأعمال الخاصة... والسياسة: أترك «نور» قادرة على الوفاء بالتزاماتها



اختار نائب رئيس مجلس إدارة شركة نور للاستثمار ناصر عبد المحسن المري أن يودع منصبه التنفيذي كعضو منتدب فيها، وهو يبث الأمل في مستقبل الشركة القريب كما البعيد، ليخلص إلى أن الشركة عبرت إلى بر الأمان رغم قساوة الازمة وتداعياتها، ولم تغرق كما غرقت الكثير من الشركات من الجنس ذاته.

أكد المري في مؤتمر صحافي و أنه سيبقى في منصبه نائباً لرئيس مجلس الإدارة في الشركة وعضواً في مجالس إدارات بعض الشركات التابعة وان «الشركة ملتزمة بدفع ما عليها من التزامات وأن نتائجها المالية في الربع الثالث ستكون جيدة»، مشيراً إلى انه «ترك شركة فيها فريق عمل له مواصفات عالمية، بما يملك من خبرة وكفاءة عالية في الادارة».

وقال المري انه يريد التفرغ ليستمتع بأولاده، الذين لا يراهم كثيرا كما قال نتيجة تزاحم العمل في اوقات مختلفة لمتابعة امور الشركات المعني فيها داخل وخارج الكويت.

واضاف «أترك (نور) وأنا سعيد بأني خلقت فريق عمل مهنيا ينافس أفضل البنوك العالمية» واصفا الشركة بأنها من أكثر الشركات شفافية وعملت بأمانة، لافتاً الى انه استطاع ان يمر بالشركة بسلام من الازمة وكانت نور من الشركات القليلة التي فعلت ذلك.

ولفت الى انه طلب من مجلس الادارة والمجموعة أن تتاح له الفرصة لأعماله الخاصة والسياسة والعمل الاستشاري، على انه سيبقى نائبا لرئيس مجلس الادارة ومستشارا في الشركة وعضوا في مجالس ادارات شركات تابعة داخل وخارج دولة الكويت مثل بنك بنك ميزان الاسلامي في باكستان وشركة المطارات
العالمية وشركة بيان، مضيفاً «لابد أن يأتي يوم يترك فيه القائد العمل» مشيرا الى انه ترك العمل في الهيئة العامة للاستثمار بعد عشرين سنة خدمة، وهي فترة قال انه كان وعد والده - المرحوم بإذن الله - قبل وفاته انه سيترك العمل في الهيئة بعد انقضائها، مع انه كان يدير اهم ادارتين في الهيئة ولم يكن لديه عمل معين.

واكد المري للصحافيين «سترون ربحية طيبة في الشركة في فترة الربع الثالث من السنة المالية الحالية»، منوها بان قرار الاستقالة كان صعبا عليه، لكن «اولادي كبروا واريد ان استمتع بهم» ولا اريد أن أكون عبداً للدينار بل أن يكون الدينار عبدا لي.

وأضاف «أعشق السياسة لخدمة وطني وقد تكون السياسة احد المجالات لجعل الكويت أفضل للجميع، ولتكون وطننا الذي يستحق من يحبه» وقال للصحافيين «في يوم من الايام سأجلس معكم كمرشح في الانتخابات النيابية» وأدعوكم لدعم حسام الخرافي (رئيس مجلس إدارة شركة نور للاستثمار) ولا تبخلوا عليه بالنصائح، معرباً عن سعادته أنه يترك شركة نور وهي على مستوى عال من المهنية والعالمية.
وقال المري ردا على سؤال ان شركة نور من الشركات القليلة التي تنطبق عليها معايير بنك الكويت المركزي، ولديها أنظمة ولوائح تمكن الشركة من النجاح برئاسة حسام الخرافي.

ونفى المري بشدة ان تكون هناك خلافات دفعته الى الاستقالة، موضحا أنه في تاريخ الاول من شهر يوليو الماضي أكمل السنوات الخمس في الشركة، وانه كان هناك اتفاق سابق مع ملاك الشركة بأن يتركها بعد خمس سنوات.

وأكد ردا على سؤال اخر أن وضع الشركة المالي ممتاز، وهي قادرة على الوفاء بالتزاماتها، والمضي في مسيرتها، مشيرا إلى أنه ترك الشركة وهي في أفضل أوضاعها، ورفض الاجابة عن أسئلة تتعلق باوضاع الشركة المالية من حيث حجم الديون والالتزامات على الشركة وأي بيانات مالية اخرى.

وردا على سؤال لـ«الراي» عن الظروف التي اختارها للاستقالة حيث ان المجموعة مشغولة الآن في ترتيبات اتمام صفقة «زين» قال ناصر المري ان شركة نور ليست جزءاً من تلك الصفقة، وهذه الصفقة تقوم بترتيبها ومتابعتها شركة زميلة اخرى وليست مرتبطة بنا.

وبسؤاله عن رأيه في الأوضاع الاقتصادية بالكويت قال المري انه متفاءل في ظهور نتائج جيدة في الربع الثالث من العام 2011، موضحا ان الصرف على أي مشروع حكومي يحتاج الى ثلاث سنوات حتى تظهر نتائجه، مضيفا ان التدفقات النقدية ستكون ظاهرة في العام 2011، لافتا الى ان صفقة زين لن تكون آخر الاستحواذات، بل ستكون هناك استحواذات اخرى في قطاعات مختلفة وستظهر اخبار جيدة اخرى في السوق، مضيفا ان هناك أناسا عيونها على شركات اخرى للاستحواذ.

وأضاف ان الاستحواذ لن يطول شركات الاستثمار كونه من السهل الحصول على حصص في هذا القطاع، في حين البنوك تحتاج الى رخصة للاستحواذ عليها، اما قطاع الصناعة فإنه لا توجد اراض صناعية وبالتالي لا توجد مشاريع صناعية جديدة او توسعات في الصناعات القائمة، لذلك سيكون من الأفضل الاستحواذ على شركة قائمة، اما في العقار فإن هناك شركات لو تم تفكيكها لحققت 100زيادة في المئة خلال ستة أشهر.

وفيما إذا كان يرى تفليسات مقبلة في بعض الشركات أعرب ناصر المري عن اعتقاده أن الشركة التي تستطيع تجاوز الربع الثالث من العام الحالي وتتم الموافقة على بياناتها المالية من الجهات الرقابية لن تفلس.

وقال ردا على سؤال أن دخل الكويت من بيع النفط يبلغ نحو 250 مليون دولار يوميا، ما يعني ان حصة كل اسرة نحو 2500 دولار، و75 الف دولار في الشهر، مضيفا ان اسعار النفط هي بارتفاع ويتوقع أن يبلغ متوسط سعر البرميل نحو 80 دولاراً في العام المقبل، والامر الاخر ان عدد سكان الكويت بازدياد، والاوضاع السياسية في تحسن مستمر، الى جانب أن الاحتياطات المالية للدولة عدت الازمة، يبقى تعافي الاسواق، وإذا تعافت الاسواق تتحسن الأصول الحكومية بمقدار 100 مليار دينار.

وأكد انه لا يوجد سبب يمنع تعافي الاقتصاد الكويتي حتى لو كان هناك من يتعمد تحطيم الاقتصاد أو إبطاء التعافي لأن ضغط السيولة سيفرض التعافي.

السعد: المري من أكفأ القيادات
وحاولنا ثنيه عن الاستقالة
أثنى رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في مجموعة الصناعات الوطنية القابضة سعد السعد على نائب رئيس مجلس إدارة شركة نور للإستثمار المالي ناصر المري واعتبره واحداً من أكفأ القيادات الاستثمارية.

وأوضح السعد في بيان صحافي أن استقالة المري تقتصر على الجانب التنفيذي فقط، مؤكداً استمرار علاقته ب «نور» ومجموعة الصناعات الوطنية القابضة من خلال مناصبه غير التنفيذية أو العمل الاستشاري.

وأضاف «حاولنا كثيراً ثنيه عن الاستقالة أو تأجيلها لكنه رأى أن الوقت الحالي مناسب لتفرغه السياسي وهو الأمر الذي تم تفهمه». وتمنى السعد للمري التوفيق في كل خطواته المقبلة مشددداً على دوره الرئيسي في تأسيس نور قبل خمس سنوات.



المصدر : جريدة الراي
تاريخ الإصدار : 05/10/2010


مخالفات «نور» لا تخص «الصناعات»​

وعن مخالفات شركات نور للاستثمار التابعة، والتي اعلنها البنك المركزي، قال السعد إن المركزي لم يطلب اجراءات من المجموعة بل من الشركة المعنية، التي يحرص مجلس إدارتها على انهاء هذه المسألة، خاصة أن لها عدة جوانب قانونية وليس جانبا واحدا والمجموعة ليس لها صفة، موضحا انه ليس من مصلحة المساهمين أن نتحدث في هذا الموضوع وشركة نور ستتخذ كل الاجراءات لحماية حقوقها.​


وللإطلاع على الخبر كاملاً كما ورد في جريدة الجريدة يرجى الضغط على الرابط التالي :
http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=208875
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
ورد ضمن تقرير مركز الجُمان للاستشارات الاقتصادية الصادر بتاريخ 10/05/2011 :

تحية للبنك المركزي

قام بنك الكويت المركزي خلال أبريل الماضي بعزل رئيس مجلس إدارة شركة استثمارية ونائبه ، وأيضاً رئيس شركة استثمارية أخرى ، وذلك على خلفية ارتكابهم لمخالفات واضحة ومحددة أثناء مزاولتهم لمسئولياتهم ، وقد قدم بعض هؤلاء استقالاتهم في شركات أخرى خاضعة لرقابة البنك المركزي بصفتهم فاقدي الأهلية لتقلد مناصب رئيسية ، بموجب إدانتهم بارتكاب مخالفات . ونعتقد أن إجراءات بنك الكويت المركزي المشار إليها قد تمت بعد جمع أدلة وبراهين دامغة ولفترة طويلة نسبياً ، وذلك لإسناد وتعزيز قرارات العزل بوثائق ومستندات لا ريب فيها ، ولا شك بأن قرارات المركزي هذه كانت محل تحية وترحيب من جانب المخلصين لهذا البلد ، والذين يتطلعوا إلى تطهير مفاصله الاقتصادية في القطاع الخاص من المشبوهين الذي تسببوا في ضياع مدخرات آلاف المساهمين في الشركات سواء المدرجة أو غير المدرجة .

من جهة أخرى ، فإنّ إجراءات بنك الكويت المركزي التأديبية أعلاه ؛ تمهّد لاتخاذ بعض المساهمين المنكوبين بتصرفات مشبوهة لمسؤولي الشركات المعنية لاتخاذ تدابير قانونية بناءا عليها ، والتي قد تشمل رفع قضايا لاسترداد أموال شركاتهم قدر الإمكان ، وذلك رغم طول وتعقيد وتكاليف إجراءات التقاضي في المحاكم الكويتية ، وبهذه المناسبة نود أن نشيد بقرارات بنك الكويت المركزي المتخذة في هذا الصدد ، آملين تكثيف الجهود لفصل وفضح المزيد من فرسان الفساد الجاثمين على صدور الشركات والمساهمين ، وذلك رغم التحديات والصعوبات وربما الضغوط التي يواجهها بنك الكويت المركزي عند قيامه بواجباته المكلف بها .

وللإطلاع على كامل التقرير يرجى الضغط على الرابط التالي :
http://www.aljoman.net/aljomanar/newsr/ViewReportsUsers.aspx?&repId=328
 

بو اصيل

عضو نشط
التسجيل
28 مارس 2011
المشاركات
248
كلنا مع تنظيف جميع الشركات من العفن وسوء الادارة وحماية حقوق المساهمين
وهذا الخبر وعزل المري من صالح نور
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
المعالجات تبدأ بالقروض الاستهلاكية وصولاً إلى الشركات

المري لـ المستقبل: معطيات الاقتصاد تسودها الضبابية لغياب الرؤية في برنامج الحكومة لمشاريع التنمية

انتعاش البورصة بنسبة %15 بدعم البنوك لعدم تأثرها في الأزمة المالية


أكد رئيس مجلس ادارة شركة نور للاستثمار الاسبق ناصر المري ان العام المالي الحالي لن يكون أفضل من السابق من حيث الاداء الاقتصادي للشركات وسوق الاوراق المالية.

وقال المري في تصريح خاص لـ " المستقبل " إن معطيات الاقتصاد الوطني مازالت سلبية لعدم وضوح الرؤية لبرنامج العمل الحكومي لمشاريع التنمية والاقتصاد بشقيه العام والخاص وذلك يتضح من استمرار حالة الركود والاحباط التي تعتلي جميع القطاعات الاقتصادية بعدم وجود بوادر للنشاط والتفعيل والدعم لانتشال الاقتصاد من حالة الجمود السائدة عبر تحديد عمل المشاريع التنموية ومدي امكانية القطاع الخاص واشراكه في تلك المشاريع لتقليص حجم أضراره وأزماته المالية الناتجة من تداعيات الازمة المالية العالمية، لافتا الي أن الاقتصاد يعد المرآة العاكسة لمجتمعات الدول ورغم ذلك فالاقتصاد دائما يغيب عن الأجندة الفعلية للسلطتين وينشغلان في الصراعات.



معالجة الهيكل الاقتصادي

وأوضح المري أن عدم معالجة الهيكل الاقتصادي بدءاً من المستهلك والقروض الاستهلاكية وانتهاء بالشركات التي تركت فريسة لجشع البنوك في رفع معدل الضمانات الائتمانية وعدم وجود الدور الفعلي للبنوك في التنشيط الاقتصادي والدعم والمشاركة في ايجاد الحلول للأزمات المالية التي تواجه الشركات ساهم في تفاقم المشاكل والأضرار المالية والركود الاقتصادي، مشيرا الي أن البنوك دورها لم يكن في دعم الاقتصاد وإنما التركيز على سياسة الاغراق المصرفي لجوانب القروض والتي تفوق قدرات السداد ومساهمتهما في ثقل كاهل المواطن والشركات في آن واحد من خلال استراتيجيتها السابقة قبل الأزمة المالية العالمية بفتح قنوات القروض وترويجها وتسويقها بكل سبل التيسير وغياب التشدد والتحفظ الحالي مما إنعكس سلبا على الاقتصاد بشكل عام فضلا عن أن الكثير من الشركات المدرجة في البورصة بدأت تعاني من عملية شح السيولة وتوقف منح القروض رغم الحاجة الماسة لذلك للنهوض بهيكلة شركاتها واستكمال مشاريعها الا انها لم تجد ذلك من البنوك رغم وجود الكثير من الشركات ذات الاطار التشغيلي وتمتلك أصول وموجودات تحقق الضمانات للبنوك إلا أن المطالبات بالدين القديم واستحقاقاتها أصبحت الشغل الشاغل لدى البنوك وزيادة أعباء وأضرار الشركات.



انتعاش بنسبة 15%

وقال إن المؤشرات الاولية لسوق الاسهم تشير الى تحسن نسبي خلال العام المالي الجاري بنسبة تتراوح ما بين 10- 15 في المئة وذلك نتيجة لايجابية النتائج المالية والارباح لاسهم قطاع البنوك التي لم تتأثر من تداعيات الأزمة المالية والتي تعتبر المحرك الرئيسي لمجريات نشاط السوق وأوجه الاستثمار في المستويات التي بلغتها المؤشرات الفنية الى جانب الانعكاس الايجابي لأسهم القطاع الصناعي للقناعات الراسخة بوجود دور فعال لها في مشاريع التنمية والذي يدفعها أيضا الى المحافظة على ادائها بالاضافة الي قطاع الخدمات والذي يضم عددا من الشركات ذات الاداء التشغيلي والعوائد الثابتة الا ان شركات قطاع الاستثمار ستستمر في المعاناة وحجم الضرر والسعي لاطفاء الخسائر من موارد ذاتية تستغرق سنوات مالم يكن هناك خطوات فعلية للمعالجة لرهن أوضاع الشركات بعمليات التسوية مع البنوك في شأن إعادة جدولتها وهيكلتها الاستثمارية والاقتصادية المتوقفة على جانب السيولة،لافتا الى انه ما لم يفرض على البنوك تقديم التسهيلات الائتمانية للشركات سيشهد السوق الكثير من التصفيات والافلاسات وتفاقم لعمليات الخسائر ليس للشركات وإنما للمستثمرين والمتداولين والمساهمين .



شراء أسهم الخزينة

واختتم المري بالقول إن الاسعار الحالية التي بلغتها الأسهم تعد فرصة للاقتناء وفرصة أكبر للشركات بمعالجة أوضاعها عبر استخدام حقها في شراء اسهم خزينة للوصول الى تخفيض رؤوس اموالها خاصة ان القيم الدفترية لاسهمها تفوق القيمة السوقية بمعدلات مضاعفة .



المصدر : جريدة المستقبل
http://almustagbal.com/node/21330

تاريخ النشر : 22/05/2011
 

sami112

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2011
المشاركات
774
الإقامة
الكويت
يجماعه الخير في شركه اسمها نور للاستثمار ولا انا غلطان؟؟؟
كلمتهم قبل شهر تقريبا وقالي الموظف مزانيه الشركه عند البنك المركزي يدققون عليها وانشالله
ترجع الشركه للتداول ماصار تدقيق لو مزانيه امريكا كان خلصو منها
احد يجيبلنا اخبارها
 

sami112

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2011
المشاركات
774
الإقامة
الكويت
الله يعين ..
شنو هالحظ الاقشر انا وين ماطقه عوجه...
للرفع .....
عسي الله يرفع ظغطهم
نفس مارفعو ظغطي
للرفع
 

بو اصيل

عضو نشط
التسجيل
28 مارس 2011
المشاركات
248
http://www.annaharkw.com/Annahar/Article.aspx?id=278352&date=20062011



«نور» تدخل مفاوضات لبيع أرض في السعودية

عمرو الاشموني

كشف مصدر مسؤول في شركة «نور» للاستثمار المالي عن وجود مفاوضات خلال الفترة الحالية تهدف الى بيع ارض مملوكة للشركة في المملكة العربية السعودية، مبينا ان الشركة تسعى الى المزيد من التخارجات، حيث تدرس عددا من الفرص ومدى جدواها الاقتصادية على ارباح الشركة، بالاضافة الى التوجه الموازي المتعلق بالدخول في استثمارات محوسبة المخاطر. ولفت المصدر الى انه مع اقتراب قيمة الاصول المتداولة في المحافظ الاستثمارية لـ «نور للاستثمار المالي» الى نحو 100 مليون دينار كويتي فان الشركة لاتزال تسعى من اجل تعزيز استثماراتها الحالية بالدينار الكويتي لصالح مساهميها.
 

بو اصيل

عضو نشط
التسجيل
28 مارس 2011
المشاركات
248
http://alkuwaitiah.com/index.php/article-details/11272




"نور" تتخارج من استثمارات قريباً



12:01 PM | حاتم نصرالدين
توقعت مصادر ذات صلة لـ "الكويتية"، أن تتخارج شركة نور للاستثمار المالي بربحية من عدد من الاستثمارات خلال العام الحالي، بما سيعزز النتائج المالية، مشيرة إلى أن التخارجات ستشمل الأصول غير المدرة، بما يساهم في إعادة توجيه عائدات الشركة نحو خفض الديون.
وأكد المصدر، أن أداء المحافظ الاستثمارية للشركة، بما في ذلك المحافظ المحلية والدولية، فاق المؤشرات الموضوعة لها، حيث تم تحقيق عوائد إيجابية، لافتا إلى أن الشركة حاولت خلال الفترة الماضية الاستفادة من التقلبات التي شهدتها الأسواق العالمية في ظل بروز أزمة الديون السيادية في أوروبا التي أحدثت تقلبات شديدة في أسعار الأسهم في تلك الأسواق مع التركيز بدرجة كبيرة على المحافظة على رأسمال الشرك
 

بو اصيل

عضو نشط
التسجيل
28 مارس 2011
المشاركات
248
«نور للاستثمار» اقتربت من إقناع 3 بنوك محلية بالموافقة على خطة سداد ديونها


علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة ان شركة نور للاستثمار المالي قطعت شوطا كبيرا من المفاوضات مع 3 بنوك محلية لاقناعها بالموافقة على خطة اعادة هيكلة ديون الشركة والبالغة نحو 150 مليون دينار.

وقالت المصادر ان المفاوضات لا تقتصر على البنوك المحلية الثلاثة فحسب، وانما تجري ايضا مع اطراف دائنة أخرى بشكل مواز، لافتة الى ان خطة الشركة تعتمد على سداد الديون بعد اعادة الهيكلة لمدة 5 سنوات.

وتوقعت المصادر ان يشهد الربع الثالث من العام الحالي التوصل لاتفاق نهائي حول توقيع عقود اعادة الهيكلة في حال تكللت المفاوضات بالنجاح.





http://www.gulfbase.com/site/interface/Arabic/NewsArchiveDetails.aspx?cntr=0&n=147264
 

gulf

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2008
المشاركات
970
الإقامة
الكويت
شركة نور للاتصالات تابعه لنور للاستثمار راس مالها 100 مليون تاسست 2006 والى الان لم تعمل وخسرانه تقريبا 10 مليون تحت بند دراسات ومكافات الاعضاء
 

بو اصيل

عضو نشط
التسجيل
28 مارس 2011
المشاركات
248
«نور»: 31.5 مليون دينار خسارة 2010

اعتمد مجلس ادارة شركة نور للاستثمار المالي البيانات المالية المرحلية للشركة عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2010، حيث تكبدت الشركة خسائر بلغت 31.52 مليون دينار بخسارة للسهم 42 فلساً، مقارنة مع خسائر بلغت 28.8 مليون دينار بخسارة للسهم 38 فلساً تكبدتها الشركة في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009.
وأوصى مجلس إدارة الشركة بعدم توزيع أرباح، علماً بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة. واحتوى تقرير مراقبي الحسابات حول البيانات المالية على الآتي:
انه في حدود المعلومات التي توافرت لدينا لم تقع خلال السنة المنتهية في 2010/12/31 مخالفات لاحكام قانون الشركات التجارية لعام 1960 ‏او للنظام الاساسي للشركة الام على وجه قد يؤثر ماديا في نشاط ‏المجموعة او مركزها المالي باستثناء ما هو مبين في ايضاح 12 ج. كما نلفت الانتباه الى ايضاح (20 ج) حول البيانات المالية المجمعة المتعلق ‏برأسمال الشركة الام والخسائر المتراكمة كما في نهاية السنة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
(نور) توقغ اتفاقية جدولة ديون مع بنك الخليج


يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة نور للاستثمار المالي (نور) ‏

افادت بانها قامت بتوقيع اتفاقية تسوية مع بنك الخليج لاعادة جدولة ديونها ‏
الائتمانية والبالغة 62,5 مليون د.ك لمدة 6 سنوات ،تنتهي بتاريخ 30-06-2017‏
وياتي ذلك ضمن خطة الشركة الهادفة الى ترتيب اوضاعها بتحويل الالتزامات ‏
المالية القائمة على الشركة من قصيرة الاجل الى طويلة الاجل ‏
بسعر تمويلي منخفض . ‏

وافادت الشركة بانه جاري التفاوض مع البنوك المقرضة الاخرى للتوصل ‏
الى اتفاق مماثل لما تم مع بنك الخليج.وسوف يتم افادتكم حال التوقيع ‏
النهائي على تلك الاتفاقيات . ‏
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
القبس 16 أكتوبر 2011

«نور» تسعى إلى جدولة مديونية 11 مليوناً


علمت القبس أن شركة نور للاستثمار تفاوض بشأن تسوية مديونية لها تزيد على 11 مليون دينار
مع احد البنوك.

وتشير المصادر الى ان طرفي المديونية (الشركة والبنك) لديهما رغبة في التوصل الى اتفاق، وستكون هذه الهيكلة ثاني مديونية تتم جدولتها
بعد التي قامت بها الشركة مع بنك الخليج لمديونية تزيد
على 62.2 مليون دينار كويتي.
 

sami112

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2011
المشاركات
774
الإقامة
الكويت
الجمعيه العموميه لشركه نور آخر شهر 11 وان شالله يتم التداول علي السهم إذا اكتمل النصاب
للجمعيه وان شاء الله فيه اخبار زينه عن الشركه ..
 
أعلى