أخبار سوق الدوحة للأوراق المالية.....( 2 )

الحالة
موضوع مغلق

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
كيوتل توضح أن مشروع التقدم بعرض لتشغيل الهاتف النقال في إيران مازال قيد الدراسة

انطلاقاً من مبدأ الإفصاح والشفافية خاطبت إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية شركة اتصالات قطر (كيوتل) للاستفسار عن الخبر المنشور في صحيفة الراية صباح يوم الاحد الموافق 31/08/2008م تحت عنوان((كيوتل تقدم عرضا لتشغيل الهاتف النقال في إيران))، حيث طالبت السوق الشركة بتوضيح مدى صحة الخبر.

ورداً على استفسار السوق، أوضحت الشركة انها تواصل البحث في فرص الاستثمار على الصعيد الدولي، وتدرس كل فرصة استراتيجية قائمة، تمشياً مع رؤيتها في أن تكون إحدى أكبر 20 شركة اتصالات في العالم بحلول عام 2020.

وإن جمهورية إيران الإسلامية تمثل فرصة ممكنة للاستثمار بوصفها سوق اتصالات ذا إمكانيات كبيرة للنمو.
وأكدت (كيوتل) بأنها لم تدخل في اي تحالفات في هذا المشروع حيث انها ستقوم بدراسة المشروع ليتم البت فيه لاحقا بعد الدراسة.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المخازن تعلن عن توقعيها عقد استغلال مخازن حكومية مع حكومة دولة قطر

أعلنت شركة الخليج للمخازن بأنها وقعت في يوم الأحد الموافق 31/8/2008 عقداً مع حكومة دولة قطر وذلك لإدارة مخازن لجنة المناقصات المركزية الواقعة في المنطقة الصناعية شارع رقم (1) وتقع مساحة المخزن 41.000 متر مربع من مساحة الموقع الكلية 250.000 متر مربع، وتبلغ مدة العقد 25 عاماً.
وقد قام بتوقيع العقد سعادة السيد يوسف حسين كمال وزير الإقتصاد والمالية ممثلاً عن حكومة دولة قطر والسيد فيصل محمد السليطي رئيس مجلس إدارة الشركة ممثلاً عن شركة الخليج للمخازن.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة بنك قطر الوطني يجتمع بتاريخ 20/9/2008 لمناقشة هيكلة رأس مال البنك

أعلن بنك قطر الوطني أنه تقرر عقد إجتماع لمجلس إدارة البنك مساء يوم السبت الموافق 20 سبتمبر 2008م. وسوف يتضمن جدول أعمال الإجتماع بحث تقرير أحد بيوت الخبرة العالمية الخاص بهيكلة رأس مال البنك في ضوء التوسعات المحلية والإقليمية التي يقوم بها البنك.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
فيتش تمنح البنك الأهلي تقييم (A- ) للمدى الطويل

أعلن البنك الأهلي عن قيام شركة التقييم العالمية Fitch بإعادة التقييم للبنك حيث حصل على تقييم A- /Outlook stable للمدى الطويل وتقييم F2 للمدى القصير كما تم منح البنك تقييماً فردياً بدرجة C وتقييماً للدعم الذي حصل علية بدرجة 1 مما يعكس التطور الإيجابي الذي طرأ على عمليات البنك وأنشطته المختلفة.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الخليجي يشارك مع مجموعة من البنوك بتجميع قرض 1.04 مليار ريال لصالح شركة مدينة سنترال

أعلن بنك الخليج التجاري (الخليجي) عن تفويضة مع مجموعة من البنوك وهم : بنك ستاندرد تشارترد والبنك التجاري القطري وبنك المشرق، وبنك قطر الدولي (المتعهدين والمنظمين المفوضين الرئيسيين) بتجميع قرض بمبلغ 1.04 مليار ريال قطري لصالح شركة مدينة سنترال، إحدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل للشركة المتحدة للتنمية.

وقد تم تعيين بنك الخليجي وبنك ستاندرد تشارترد كمتعهد رئيسي ، في الوقت الذي تم فيه تعيين البنك التجاري القطري وكيلاً للتسهيلات والضمانات. كما إنضم إلى هذه الإتفافية كل من بنك الإتحاد الوطني كمنظم رئيسي مفوض، والبنك العربي الأفريقي الدولي كمنظم رئيسي.

وسيتم إستثمار قيمة القرض المشترك في تمويل أعمال تطوير منطقة مدينه سنترال بجزيرة اللؤلؤة-قطر والتي تصل إستثماراتها الإجمالية إلى حوالي 2 مليار ريال قطري. وتعتبر مدينة سنترال منطقة وسط المدينة باللؤلؤة-قطر، وهي منطقة تتميز بالتنوع لإحتوائها على محلات للتسوق ومرافق للسكن وأخرى للترفيه.

وستضم منطقة مدينة سنترال 500 وحدة سكنية ما بين منخفضة ومتوسطة الإرتفاع، و دار لعرض الأفلام السينمائية تسع حوالي 1900 مشاهد، إضافة إلى محلات تجزئة راقية، ومتاجر، ومطاعم، وفنادق فخمة تقع في مساحة تقدر بحوالي 600 ألف قدم مربع. كما ستضم المنطقة مواقفاً للسيارات بالقرب من كل تلك المرافق. ومن المتوقع أن تكون منطقة مدينة سنترال بمثابة المركز الإقتصادي والتسوقي النابض لجزيرة اللؤلؤة-قطر، حيث يربطها شارع بكل من منطقة فيفا بحرية و منطقة بورتو آرابيا.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
Capital Intelligence Ltd ترفع تقييم البنك الأهلي

أعلن البنك الأهلي أن شركة التقييم العالمية Capital Intelligence Ltd قامت برفع تقييم Outlook stable /A-للمدى الطويل ،وتقييم A+للمدى القصير وتقيماً للدعم بدرجة 2.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
شركة مدينة سنترال التابعة للمتحدة تحصل على تمويل مشترك بقيمة 1.04 مليار ريال

أعلنت شركة مدينة سنترال - إحدي الشركات التابعة والمملوكة بالكامل للشركة المتحدة للتنمية – انها قامت بتفويض كلا من بنك الخليجي وبنك ستاندرد تشارترد والبنك التجاري القطري وبنك المشرق ، وبنك قطر الدولي (المتعهدين والمنظمين المفوضين الرئيسيين) لتجميع قرض بقيمة 1.04 مليار ريال قطري لصالحها .

وقد تم تعيين بنك الخليجي وبنك ستاندرد تشارترد كمتعهد رئيسي ، في الوقت الذي تم فيه تعيين البنك التجاري القطري وكيلاً للتسهيلات والضمانات. كما إنضم إلى هذه الإتفافية كل من بنك الإتحاد الوطني كمنظم رئيسي مفوض، والبنك العربي الأفريقي الدولي كمنظم رئيسي.

وسيتم استثمار قيمة القرض المشترك في تمويل أعمال تطوير منطقة مدينه سنترال بجزيرة اللؤلؤة-قطر. وتعتبر مدينة سنترال منطقة وسط المدينة باللؤلؤة-قطر، وهي منطقة تتميز بالتنوع لاحتوائها علي محلات للتسوق ومرافق للسكن وأخري للترفيه. وستضم منطقة مدينة سنترال 500 وحدة سكنية و دارا لعرض الأفلام السينمائية تسع حوالي 1900 مشاهد، إضافة إلي محلات تجزئة راقية، ومتاجر، ومطاعم، وفنادق فخمة تقع في مساحة تقدر بحوالي 600 ألف قدم مربع.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
صناعات قطر والكوت للتأمين التابعة لشركة الخليج الدولية تسددان حصتيهما في شركة فريج العقارية

أعلنت شركتا صناعات قطر والكوت للتأمين وإعادة التأمين إحدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل لشركة الخليج الدولية للخدمات بسداد حصتيهما في شركة فريج العقارية ، فقد قامت شركة صناعات قطر بسداد حصتها في شركة فريج العقارية بمبلغ 102 مليون ريال قطري وبما يمثل نسبة 34 % من رأس المال المصدر للشركة البالغ 300 مليون ريال قطري، كما قامت شركة الكوت للتأمين بسداد حصتها في شركة ذاتها بمبلغ 99 مليون ريال قطري وبما يمثل نسبة 33 % من رأس مال المصدر للشركة .
تجدر الإشارة إلى أنه قد تم تأسيس شركة فريج العقارية ما بين شركة صناعات قطر بحصة قدرها34% ، وشركة الكوت للتأمين بنسبة قدرها 33%، والشركة القطرية للاستثمارات العقارية ((العقارية)) بحصة قدرها 33%.
ويشتمل نشاط الشركة العقارية على المجالات التالية :
إنشاء وإدارة وشراء وبيع المجمعات والأبراج السكنية والتجارية والصناعية.
تطوير وإستصلاح الأراضى لأهداف سكنية أو تجارية أو صناعية.
شراء وبيع الأراضي.
إدارة المقاولات وأعمال الصيانة المختلفة.
ويبلغ رأس مال الشركة المصرح به 1 مليار ريال قطري، ولقد بدأت الشركة بالفعل في نشاطها فور الإنتهاء من إجراءات التأسيس والحصول على الموافقات المطلوبة.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الطبية توضح ماورد في الصحف حول تعاونها مع وايل كورنيل لدخول السوق الأمريكية

انطلاقاً من مبدأ الإفصاح والشفافية خاطبت إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية الشركة القطرية الألمانية للمستلزمات الطبية للإستفسار عن الخبر المنشور في الصحف المحلية يوم الخميس الموافق 4/9/2008 تحت عنوان بالتعاون مع وايل كورنيل: القطرية الألمانية تفاوض لدخول السوق الأميركية ، حيث طالبت السوق الشركة بتوضيح مدى صحة الخبر .

ورداً على استفسار السوق أفادت الشركة بأن هذه مجرد أفكار مطروحة للتعاون مع جهات محلية كجامعة وايل كورنيل وبالتالي فالشركة بصدد بحث سبل التعاون معهم ضمن استراتيجية التسويق الخاصة بها.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المتحدة للتنمية تطرح شقق برج كوستا ديل سول للبيع بمنطقة فيفا بحرية

أعلنت الشركة المتحدة للتنمية عن طرح شقق برج كوستا ديل سول المطلة على البحر والواقعة بمنطقة فيفا بحرية باللؤلؤة-قطر.ويتألف برج كوستا ديل سول، من 19 طابقاً، وتتكون الشقق فيه من غرفة أو غرفتين أو ثلاث غرف.
الجدير بالذكر أن مشروع اللؤلؤة-قطر، الذي يتجاوز حجم إستثماراته مبلغ الخمسين مليار ريال قطري، قد أوشك أن ينهي مرحلته الأولى.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الفحص الفني تحدد رأس مال شركة راحة لخدمات المركبات

انطلاقاً من مبدأ الإفصاح والشفافية خاطبت إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية شركة قطر للفحص الفني لتزويدها بالمزيد من التفاصيل حول مشروع (شركة راحة لمساعدة السيارات).
ورداً على ذلك أفادت الشركة بأنه قد تم تحديد رأس مال شركة راحة لمساعدة السيارات بـــ 17 مليون ريال قطرى ( سبعة عشر مليون ريال قطرى ) ، وتملك شركة قطر للفحص الفنى حوالى (60%) من أسهم الشركة الجديدة .

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الخليجي يشارك في ترتيب قرض مشترك بقيمة 850 مليون دولار لصالح مجموعة الفيصل القابضة


أعلن بنك الخليج التجاري – الخليجي عن مشاركته في ترتيب تسهيلات مشتركة بقيمة 850 مليون دولار لصالح مجموعة الفيصل القابضة ، ذات الأنشطة الإقتصادية المتعددة. وقد لعب مصرف سيتي بنك قطر دور المنظم الحصري في ترتيب التسهيلات.

وتعتبر هذه التسهيلات الأكبر حجماً وتنوعاً في تاريخ المجموعة حيث جرى تقويمها بعدة عملات ( الدولار الأمريكي، الريال القطري، الدرهم الإماراتي)، وإحتوت على شريحة تمويلية متوافقة مع أحكام الشريعة ( إيجارة ومرابحة ) إضافة إلى الشريحة التقليدية. ومن المقرر أن يتم إستثمار حصيلة التسهيلات لتمويل خطط المجموعة التوسعية وتنويع أنشطتها في المستقبل القريب .

وتكتسب العملية أهمية كبرى في تقوية صلات المجموعة مع العديد من بيوت المال المحلية والإقليمية التي تشارك في ترتيب التمويل مثل الخليجي، مصرف قطر التجاري، مصرف بدر الإسلامي وبنك قطر الإسلامي، والتي تشارك بصفة مدير رئيسي مفوض، بينما تدخل بنوك قطر الدولي الإسلامي والبنك العربي وبنك الدوحة بصفة مدير رئيسي. وضمت عملية ترتيب التسهيلات كذلك مصرف يو بي إل ومصرف الريان.

يذكر أن سيتي تزاول نشاطها في العالم العربي منذ حوالي النصف قرن، وتنشط بشكل مباشر في عشر دول عربية هي: مصر، الإمارات العربية المتحدة، لبنان، الأردن، تونس، المغرب، الجزائر، البحرين، الكويت وقطر.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بنك قطر الوطني يفتتح فرعاً متكاملاً في سنغافورة

أعلن بنك قطر الوطني عن تحويل مكتبه التمثيلي في سنغافورة إلى فرع متكامل ابتداء من العاشر من سبتمبر 2008. وكان البنك قد حصل على رخصة مزاولة الخدمات المصرفية للمكتب التمثيلي في سنغافورة في أبريل عام 2007 وهو الترخيص الأول لأي بنك قطري في سنغافورة.

وسيقوم فرع كيو إن بي في سنغافورة بتقديم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية والتي تتضمن: إيداعات ثابتة، وحسابات جارية، وقروض شركات، وتمويل مشاريع والتمويل التجاري.

والجدير بالذكر إن خدمات كيو إن بي شهدت توسعاً ملحوظاً خلال عام 2008، حيث توسع نطاقها لتشمل العديد من الدول منها: اليمن، وليبيا وعمان إضافة إلى نمو استثمارات البنك في المصارف في تونس وسوريا والأردن. وقد حصل كيو إن بي أيضاً على تراخيص لمزاولة أعماله المصرفية في السودان وموريتانيا. ويتواجد البنك حالياً في 22 بلداً بما فيها المؤسسات التي يمتلك فيها حصصاً مالية كبيرة.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة السلام العالمية يجتمع في 16/09/2008 لمناقشة التعاون مع السلام بنيان

أعلنت شركة السلام العالمية أن مجلس إدارتها سيعقد إجتماعه يوم الثلاثاء الموافق 16/09/2008، وذلك للنظر في جدول الأعمال التالي:


1- التعاون مع السلام بنيان بشأن تطوير عقارات في دبي.

2- التعاون مع السلام بنيان بشأن تطوير جزيرة في مشروع العالم – دبي.

3- بنود إدارية وروتينية أخرى، ومناقشة مستجدات مشاريع سبق الإفصاح عنها.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
أملاك للتمويل التابعة لبروة بنسبة 60% تحصل على ترخيص مصرف قطر المركزي لمزاولة أعمالها


أعلنت شركة بروة العقارية و شركة أملاك للتمويل، وهي شركة تمويل عقاري ، عن حصول أملاك للتمويل (قطر) على ترخيص رسمي لمزاولة أعمالها من مصرف قطر المركزي.

وعلق سعادة غانم بن سعد آل سعد رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة بروة العقارية قائلاً: لقد خولنا مركزنا القوي في السوق القطرية التحالف مع شركة أملاك الرائدة الإقليمية في مجال التمويل العقاري، بهدف إنشاء شراكة سيتمثل دورها في تعزيز الجهود الرامية إلى تطوير القطاع العقاري في قطر والارتقاء بمستواه.

وتابع آل سعد قائلاً: لا شك أن أملاك للتمويل ستلعب دوراً حيوياً في تقوية أسس العمل والتعاون المتبادل بين مختلف شركات بروة التي لا تقتصر نشاطاتها التجارية على التطوير العقاري فحسب، بل تشمل أيضاً مجالات أخرى مثل إدارة الأصول العقارية، وإدارة المرافق، والفنادق والمنتجعات، والاتصالات، وإنتاج مواد البناء، والأعمال المصرفية، والخدمات الصحية، وتقديم تطبيقات صديقة للبيئة، ونشاطات أخرى متعلقة بحماية البيئة.

وختم قائلاً: تعكس هذه الشراكة استراتيجية بروة في عقد التحالفات مع الشركات الرائدة في شتى المجالات التي تنسجم طبيعة عملها مع نشاطاتنا التجارية، ونحن حريصون على البدء بأعمال هذه الشركة الجديدة في أقرب وقت.


من جانبه علق سعادة ناصر بن حسن الشيخ، رئيس مجلس إدارة أملاك للتمويل، على تأسيس الشركة الجديدة قائلاً :تأتي هذه الخطوة الهامة لتثبت أن استراتيجيتنا للتوسع في المنطقة تسير وفق ما هو مخطط لها. وسوف تنطلق عملياتنا في قطر من خلال شركة أملاك للتمويل (قطر) خلال النصف الثاني من هذا العام بعد اتمام كافة الإجراءات القانونية والحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات المختصة.


وقد عقدت أملاك للتمويل (قطر) مؤخراً اجتماعا قامت خلاله بتعيين مجلس الإدارة المؤسس لشركة أملاك للتمويل (قطر). ويتكون المجلس الجديد من خمسة أعضاء ثلاثة منهم من بروة وإثنان من أملاك وفقاً لاتفاقية المشروع المشترك الذي تتوزع الحصص فيه بنسبة 40% لأملاك و60% لبروة برأس مال مرخّص قدره 500 مليون ريال قطري.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة النقل البحري يصادق على توقيع الشركة عقـداً مع الشـركة القطرية للمحاجر ومـواد البنـاء بقيمة 1.1 مليار ريال قـطري

أعلنت الشركة القطرية للنقل البحري عن نتائج إجتماع مجلس إدارتها والمنعقد مساء الأربعاء الموافق 10/9/2008، حيث صادق المجلس على إبرام عقـد مع الشـركة القطرية للمحاجـر ومواد البنـاء لمدة خمس سنوات، ويبدأ من 1/إبريل/2010م إلى 31/مارس/2015م لنقل حوالي 6 مليون طن سنوياً من الحصى الجبلي كحد أدنى و 7 مليون طن كحد أقصى من الفجيرة إلى ميناء مسيعيد. وتقـدر قيمة العقد بحوالي 1.1 مليار ريال قـطري على مـدى الخمس سـنوات.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الدولي الإسلامي يوضح أن زيادة رأس مال البنك في نهاية العام ستكون من خلال الاكتتاب بسعر 50 ريالا للسهم

انطلاقاً من مبدأ الإفصاح والشفافية خاطبت إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية بنك قطر الدولي الاسلامي للإستفسار عن الحوار الصحفي مع السيد جمال الجمال مساعد الرئيس التنفيذي للبنك ،والمنشور في جريدة العرب القطرية يوم الخميس الموافق 11/9/2008 تحت عنوان زيادة رأس مال الدولي الإسلامي عبر توزيع اسهم مجانية نهاية العامحيث طالبت السوق الشركة بتوضيح مدى صحة الخبر.


ورداً على استفسار السوق، أوضح البنك أن ما نسب إلى السيد الجمال من أن زيادة رأس مال الدولي الإسلامي عبر توزيع أسهم مجانية بسعر5 ريالات نهاية العام غير دقيق والصواب أن مساعد الرئيس التنفيذي للبنك أفاد خلال المقابلة بأن زيادة رأس مال البنك بنسبة 40% ستكون من خلال الاكتتاب بسعر 50 ريالا للسهم في نهاية هذا العام.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجمع المناعي يفوز بصفقة لتوريد أسطول سيارات جنرال موتورز بقيمة 37.7 مليون ريال قطري

انطلاقاً من مبدأ الإفصاح والشفافية خاطبت إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية مجمع شركات المناعي لتزويدها بالمزيد من التفاصيل عن الخبر الصحفي المنشور في الصحف المحلية تحت عنوان المناعي للسيارات تفوز بصفقة توريد 340 مركبة لشركة الخليج للتجهيزات.
ورداً على ذلك أفادت الشركة أن شركة المناعي التجارية ، إحدى شركات مجمع شركات المناعي، قد فازت مؤخراً بمناقصة توريد أسطول من سيارات جنرال موتورز لشركة الخليج للتجهيزات والخدمات التجارية في قطر ويبلغ عدد سيارات الأسطول 340 سيارةً في حين تبلغ قيمة الصفقة 37.700.000 (سبعة وثلاثين مليونا وسبعمائة ألف) ريالا قطرياً تقريباً.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المصرف يعلن عن ترتيبه قرضاً إسلامياً بقيمة (250) مليون دولار لمشروع رأس لفان (ج) للكهرباء والماء

أعلن مصرف قطر الإسلامي عن إغلاقه لعملية ترتيب تمويل إسلامي بقيمة 250 مليون دولار لتمويل جزء من مشروع رأس لفان (ج) للكهرباء والماء الذي تنفذه شركة رأس قرطاس.وذلك بموجب عقود (استصناع / إجارة ) ، لتصنيع وتركيب وتشغيل 6 وحدات إنتاجية. ويتم تنفيذ التمويل بنظام البوت ( بناء- تملك – تشغيل – تحويل ملكية ) .

ويهدف المشروع الذي تبلغ تكلفته الاجمالية ما يزيد عن 3 مليارات دولار إلى رفع معدلات الإنتاج من الطاقة ولضمان توفير الماء والكهرباء لمقابلة الطلب والاحتياجات المتزايدة للطاقة الكهربائية في قطر ، حيث يضيف المشروع حوالي 2730 ميغاوات من الطاقة الكهربائية ، إلى جانب إنتاج حوالي 63 مليون جالون من المياه يومياً، ويغطي بذلك حوالي 30% من حاجة البلاد. ويتوقع أن يكتمل هذا المشروع في سنة 2011.

وتجدر الإشارة إلى أن المصرف والبنك الإسلامي للتنمية هما المخولان بترتيب التمويل الإسلامي الذي يبلغ أجله 25 عاماً، كما يقوم المصرف بدور الوكيل والضامن للاستثمار فيما يختص بالجزء المتعلق بالتمويل الإسلامي للمشروع.والرعاة الرئيسيون والشركاء المساهمون في هذا المشروع هم : قطر للبترول ، وشركة الكهرباء والماء القطرية ، وسويز إنترناشيونال ، ومتسوي .



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
كيوتل تفصح عن بياناتها المالية للنصف الأول من العام 2008

أفصحت شركة اتصالات قطر (كيوتل) عن بياناتها المالية للنصف الأول للفترة المنتهية في 30/06/2008, حيث حققت الشركة صافي ربح قدره 1.18 مليار ريال قطري مقابل 887.29 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الماضي.
فيما بلغ العائد على السهم 10.73 ريال قطري للنصف الأول من العام 2008 مقابل 8.07 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه .

 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى