شركة الاتصالات المتنقلة - ش.م.ك (زين) ...3

الحالة
موضوع مغلق

الغردق

عضو نشط
حياك الله بين اخوانك وخواتك وإن شاء الله تفيد وتستفيد

توزيع الارباح سنوي وبحد أقصى بتاريخ 25\5 من كل سنة حسب القانون الاخير والتوزيع يكون حسب الارباح وهناك عوامل تؤثر بالسلب بالنسبة للتوزيع كالمديونيات أو التوسع

وتوزيعات 2006 كانت 100 نقدي و 50 منحة إن لم تخونني الذاكرة

الله يحي أصلك وشاكرلك اخوي على الترحيب والتوضيح

بصرك

عضو نشط
ياجماعه ليش الاختلافات الكثيره والكبيره انا من الي شريت 2160وكميه
انا مقتنع والعموم يعرف بعد الله الخرافي بيده موضوع زين كله بعد الله
بكيفه لوبينزله لتحت الدينار يقدر ولو يبي يصعده ل5دنانير يقدر
وكل هذا بفتره وجيزه يسويه
وغير الشي هذا غير صحيح كل شي بيد الاستثمارت ارتفاع او نزول اوتثبيت

بلوت

عضو نشط
اغلب الي يقولون ان انا متعلم وان انا ماسك وادير محافظ ترى خرطي :)

هذا مرض يكون حايشهم

وتأكدوا ان الي يدير محافظ وفاهم عمره ما يدش المنتديات ويقول للناس انا ادير محفظة وانا جذي وجذي
مايقول هلحجي الا الشخص الى فيه نقص كبير

Medo

عضو نشط
ماني قايل أرقامك مستحيلة .. لكن بقول إن من الصعب تحقق هذه الأرقام خلال السنتين القادمتين

وقال التقرير أنّ خطة زين التوسعية خلال السنة الجارية (2007) والتي تتابعت من تملكها الكامل لشركة سيلتيل الأفريقية-المنتشرة في إفريقيا- في مايو 2007 وحيازتها على الرخصة الثالثة لخدمات الهاتف النقال في المملكة العربية السعودية في يونيو 2007، وبعدها رخصة الهاتف النقال بالعراق في أغسطس من نفس السنة ومؤخرا شرائها لشركة عراقنا للإتصالات بالعراق -في شهر ديسمبر الجاري- من مالكتها شركة أوراسكوم؛ قد وسّع من انتشار الشركة من 20 دولة إلى 22 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مما وسع من قاعدة زبائنها لتبلغ 36.47 مليون زبون هذه السنة من 27.037 مليون السنة الماضية (2006).

وتوقع التقرير أن تواجه الشركة منافسة في سوق الكويت عند دخول المشغل الثالث المتوقع خلال الربع الثاني من عام 2008، كما توقع ان تنخفض ايرادات الشركة وارباحها في السوق الاردني بسبب المنافسة الشديدة والنمو المحدود، أما في العراق وبالرغم من مستويات النمو الكبيرة المتوقعة إلا أن تكاليف الاستحواذ على الرخصة كانت عالية جدا، وفي السعودية توجد فرص للنمو لكن المنافسة ستكون شديدة جدا مع المشغلين الحاليين.

وحيث اعتبر التقرير أنّ نيجيريا من أهم الأسواق الإفريقية لزين إلا أنّه أشار إلى أنّ حصة الشركة في السودان قد تراجعت بسبب منافسة شركة الاتصالات الرابعة التي دخلت السوق في يونيو 2006.

هذا ورأى جلوبل أنّ عمليات زين في كل من نيجيريا وأوغندا والسودان وتنزانيا وزامبيا والعراق ستكون من الأكثر إثمارا وأرباحا للشركة مقارنة بأسواق الشركة الأخرى التي تعرف منافسة كبيرة .
جدول اخر دراسة أساسية لشركة جلوبل وتوقعات ارباح شركة زين المستقبلية​

الملفات المرفقه:

• Global Zain.png
    Global Zain.png
    الحجم: 18.5 KB   المشاهدات: 313

fawaz69

عضو نشط
ارجع حق مشاركاتي السابقة و راح تعرف ليش حارق دمي و مستغل وقتي أغلبه في المنتدى حق شنو :)

يمكن انت ما يعورك قلبك لما تشوف واحد متحطم و يبي يبيع زين بدون ربح و براس ماله على 2160 فلس!

انت هني عقب ما نصحت وايد،، فتبتدي تزف علشان مصلحته. لأن يهمني انه ما يخسر من السهم هذا بالذت. لانه بإذن الله راح يربح من وراها و انا أربح من وراه شخصياً دعوة طيبة.

صراحة هذي النقطة اللي حبيت أرد عليها و كلامك الباجي بعتبر نفسي كأني ما شفته :)

و بالتوفيق اذا كنت تملك سهم زين أو ما تملكه.

الاخ العزيز Unix انا دائما اتابع مشاركاتك اللي قاعدين نستفيد منها والله يجزاك خير عليها.وانا متأكد ان عصبيتك في الرد من كثر حبك لاخوانك في المنتدى وماتبي لهم الخسارة بس هم هدي اعصابك وانا اخوك ولا تتنرفز
وتقبل تحياتي

اكد

قرقور

عضو نشط
هذا قليل من كثير يدل على التعالي و العنجهية

الكويتي الأصيل عمره ما تبجح بهذا الكلام و الله عيب ..... يدل على العنصرية القذره و التعالي الللي فيه نقص ربما ...

rahaly

مستشار قانوني
الاخوان اللي تكلموا على الاخ Unix

يا جماعة نحن في موضوع عن سهم زين
والرجل حسب ما قرأت كان ينصح ويفيد اخوانه

اعتقد هجومكم في غير محله

وان شاء الله اخوان ومتحابين ... والاولى ان نقول لمن يقصد خدمة اخوانه

جزاك الله خير

:)

أما اسلوب الرد فلك شخص اسلوبه

ما شفتوا دز دشتي مال التغذية شوي ويطق المذيع ؟؟
مع انه كان يقصد فائدته

فالعبرة بالقصد وليس بالكلام

تحياتي

رحالي/بو نواف

بصرك

عضو نشط
ياخواني ليش كل هذي المهاترات اقبلها مني واعتبر نفسي غشيم امام الفطاحل واهل الخبره
انا قلت بعد الله عز وجل الاستثمارات وشركاتها فقط هي اذا تبي تنزله لي تحت الدينار تنزله
واذا تبي ترفغه لفوق خمس دنانير تقدر بعد
اذا كلامي غلط ارجو تصححون كلامي

IMSE

عضو نشط
ماني قايل أرقامك مستحيلة .. لكن بقول إن من الصعب تحقق هذه الأرقام خلال السنتين القادمتين
أتفق معاك أخوي جعبر، و حتى لو نشوف الي تفضل باضافته أحد الأخوة بالنسبة لتوقعات جلوبل لربحية زين، فالمتوقع حق هالسنة 90 فلس، يعني إذا السعر 3 دنانير فال P/E ratio راح يصير 33 تقريبا، جدا عالي مقارنة بتوقعات نمو السهم و معدل ال P/E للسهم نفسه على مدى السنوات الماضية.

أما بالنسبة للأخ الكريم الي ذكر إنه السهم بسبب ادراجه في بورصة عالمية راح يرتفع، أنا أختلف معاه. فهم راح يقيمون السهم، و أسرع تقييم نقدر نسويه أنا وياك الحين إنه نقارن ال P/E مال زين بذاك حق شركات اتصالات عالمية راح تلقى الرقم جدا مقارب. و الشي هذا يعطيك انبطاع إنه ادراج السهم في بورصة لندن (الي صار لنا فترة طويلة ما سمعنا عنه) ما راح يأثر على السعر. طبعا ممكن السهم يرتفع بالكويت ظنا منهم إنه الادراج له تأثير، لكن من ناحية أساسيات السهم فما أشوف أي تأثير.

قرقور

عضو نشط
الاخوان اللي تكلموا على الاخ Unix

يا جماعة نحن في موضوع عن سهم زين
والرجل حسب ما قرأت كان ينصح ويفيد اخوانه
اعتقد هجومكم في غير محله
وان شاء الله اخوان ومتحابين ... والاولى ان نقول لمن يقصد خدمة اخوانه
جزاك الله خير
أما اسلوب الرد فلك شخص اسلوبه
ما شفتوا دز دشتي مال التغذية شوي ويطق المذيع ؟؟
مع انه كان يقصد فائدته
فالعبرة بالقصد وليس بالكلام
تحياتي

رحالي/بو نواف

نزولاً لكلامك الطيب اللي أحترمة جداً أنا أكتفيت بما قلت

وأتمنى أن يعدل من أسلوبه بالتعامل مع أخوانه في المستقبل من رواد المنتدى.

ENG.electric

عضو نشط
السلام عليكم
شباب متى الشركات تعلن أرباح الربع الأول..ولكم خالص الشكر

UNIX

موقوف
نزولاً لكلامك الطيب اللي أحترمة جداً أنا أكتفيت بما قلت

وأتمنى أن يعدل من أسلوبه بالتعامل مع أخوانه في المستقبل من رواد المنتدى.

بالعكس أخوي، طلع اللي بقلبك كمل تتبع زلات الشباب بالمنتدى و احنا خلنا نتعب بالتحليل لخدمة المنتدى :)

فالكل يخدم على مستوى مقدرته.

و تقبل مني فائق الاحترام

UNIX

موقوف
أتفق معاك أخوي جعبر، و حتى لو نشوف الي تفضل باضافته أحد الأخوة بالنسبة لتوقعات جلوبل لربحية زين، فالمتوقع حق هالسنة 90 فلس، يعني إذا السعر 3 دنانير فال P/E ratio راح يصير 33 تقريبا، جدا عالي مقارنة بتوقعات نمو السهم و معدل ال P/E للسهم نفسه على مدى السنوات الماضية.

أما بالنسبة للأخ الكريم الي ذكر إنه السهم بسبب ادراجه في بورصة عالمية راح يرتفع، أنا أختلف معاه. فهم راح يقيمون السهم، و أسرع تقييم نقدر نسويه أنا وياك الحين إنه نقارن ال P/E مال زين بذاك حق شركات اتصالات عالمية راح تلقى الرقم جدا مقارب. و الشي هذا يعطيك انبطاع إنه ادراج السهم في بورصة لندن (الي صار لنا فترة طويلة ما سمعنا عنه) ما راح يأثر على السعر. طبعا ممكن السهم يرتفع بالكويت ظنا منهم إنه الادراج له تأثير، لكن من ناحية أساسيات السهم فما أشوف أي تأثير.

كلامك صحيح و أوافقه بشدة

UNIX

موقوف
الاخ العزيز Unix انا دائما اتابع مشاركاتك اللي قاعدين نستفيد منها والله يجزاك خير عليها.وانا متأكد ان عصبيتك في الرد من كثر حبك لاخوانك في المنتدى وماتبي لهم الخسارة بس هم هدي اعصابك وانا اخوك ولا تتنرفز
وتقبل تحياتي

بالضبط و يشهد الله على راسي ان هذي نيتي :)

UNIX

موقوف
اغلب الي يقولون ان انا متعلم وان انا ماسك وادير محافظ ترى خرطي :)

هذا مرض يكون حايشهم

وتأكدوا ان الي يدير محافظ وفاهم عمره ما يدش المنتديات ويقول للناس انا ادير محفظة وانا جذي وجذي
مايقول هلحجي الا الشخص الى فيه نقص كبير

أدير "محافظ" ؟ الله يسمع منك. دعوة طيبة من رجل طيب.

UNIX

موقوف
اخوي Unix سؤال أنت تدير محفظه ببيت التمويل؟؟؟؟ أنا أللي أعرفه أن بيت التمويل ماعندهم محافظ مباشره وإللي يدير هذه المحافظ ببيتك أعرفه عدل" مدير وحدة تنمية المشاريع " وماأعتقد هذا أنت علي العموم انا راح أسأله إن شاء الله يوم الأحد إذا كان في أحد يدير المحافظ غيرة

اللي يديرون محافظ في بيت التمويل 3 ادارات:

1- ادارة الأصول.
2- ادارة الخدمات المالية الخاصة.
3- وحدة تنمية المشاريع.
4- ادارة الاستثمار المباشر

أنا بإدارتي ندير محافظ و كل محفظة فيها عدة شركات منها بالسوق الكويتي و منها بالأسواق العالمية و منها المدرج و منها الغير مدرج. بس اذا تقصد ندير صندوق أسهم بالبورصة؟ بيت التمويل لا يملك صندوق يدير أسهم بالبورصة الا صندوق الكويت الاستثماري و هو يدار من قبل KIC .

أتمنى انها اوضحت عندك

UNIX

موقوف
والله ما ألومك ،
بس المسيكين يمكن توه جديد بالسوق مع أنه مسجل من شهر يونيو 2007 ( والحقيقة أني أنا اللي توني جديد بالسوق بس زين لا غبار عليها ).
يا الله ندور للرجال عذر علشان ما تزعل منه :rolleyes:
خلك صبور شوي ... أهو صج يبيله واحد يدوس ببطنه على سؤاله بس تحمله علشان الحبايب :p

بس ما قلت لنا متى نقلو مقر زين إلى زيمبابوي ؟ :D

هاهاها الله يكون بعونه و يوفقه و يرزقه :)

لا يبه ماكو ادراج بزيمبابوي ماكو شغل :)

UNIX

موقوف
ماشاء الله عليك و على أعصابك الباردة لو أنا ولا أمثالي جان حمقت و زعلت و هاوشت و يمكن سبيت بس الله يباركلك على الأسلوب الراقي في الرد و الله يهديهم و يسامحهم اللي تيمعوا و تعاونوا عليك

ولا عليك أمر فسرها أكثر ترى أخوك غشيم و يبيله طولة بال :d
و سؤال ثاني: أنا شريت بـ1.860 لكني مو داش استثمار، و ودي أبيع في أقرب وقت فشنهو الهدف؟ 2.000 و لا أكثر؟

و جزاك الله خير

أفا عليك أبشر:

بالنسبة حق النموذج اللي انا ذكرته، فهو نموذج ياباني للتحليل الفني و يسمى بالشموع اليابانية، و سهم زين حقق النموذج "شوتينج ستار" من خلال تداولات يوم الخميس. و يدل النموذج هذا على تحول في مسار السهم من ارتفاع الى نزول بعد ما فشل بكسر المقاومة عند 1980 فلس.

اذا كنت مضارب فإن الدعم 1800 و 1920 و المقاومة 1980 فلس و اذا نزل عن 1920 فلس راح تلقاه ينزل. بس يبين يوم الأحد.

أنصحك بالبيع عند 1980 اذا كنت مضارب. :) يعني تقون محقق 130 فلس خير و بركة.

و عسى الله يوفجك.

الغردق

عضو نشط
اخواني اتمنى تهدأ النفوس ونكون اكثر اخوه واتزان باختيار كلماتنا عشان مانجرح اي شخص

سواءا عن عمد او بدون عمد وكلنا بصراحه ودنا نستفيد من كل شخص من الشباب الموجودين

ومن خبراتكم الي بالفعل وايد انا شخصيا استفدت منها خلال فترة

متابعتي للمنتدى قبل تسجيلي ومشاركتي معاكم

واعتذر على التطفل عليكم جمعا واتشرف بمشاركتي معاكم...

انا بصراحه ودي تنصحوني.. عندي مبلغ وحاب استثمره بسهم

زين لمده خمس سنوات تنصحوني بهالفكره أو لا؟

وشنو الأفضل من حيث وجهة نظركم ؟

وشاكر لكم جميعا..

UNIX

موقوف
اخواني اتمنى تهدأ النفوس ونكون اكثر اخوه واتزان باختيار كلماتنا عشان مانجرح اي شخص

سواءا عن عمد او بدون عمد وكلنا بصراحه ودنا نستفيد من كل شخص من الشباب الموجودين

ومن خبراتكم الي بالفعل وايد انا شخصيا استفدت منها خلال فترة

متابعتي للمنتدى قبل تسجيلي ومشاركتي معاكم

واعتذر على التطفل عليكم جمعا واتشرف بمشاركتي معاكم...

انا بصراحه ودي تنصحوني.. عندي مبلغ وحاب استثمره بسهم

زين لمده خمس سنوات تنصحوني بهالفكره أو لا؟

وشنو الأفضل من حيث وجهة نظركم ؟

وشاكر لكم جميعا..

أهلا و سهلا فيك ياخوي وسط أخوانك، و أعلم انا احنا لو نتطاقق نظل بالنهاية أخوان و مافي بقلوبنا شي:)

نعم أنصحك بالاستثمار بزين لثلاث سنوات و ان شاء الله تلقى الخير فيها.

طبعاً أفضل 5 أسهم للاستثمار (اسلامية و متوافقة) طبقاً لمؤشر الاستثمارات الوطنية:

1- زين
2- بيتك
3- صناعات
4- وطنية للاتصالات
5- أجيلتي

الحالة
موضوع مغلق
أعلى