الشركة الوطنية العقارية ش.م.ك ( وطنية ) ... 2

الحالة
موضوع مغلق

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
بقيمة 670 مليون دينار.. والذهبي رعى الاحتفال ووضع حجر الأساس سلطة العقبة تدشن خمسة مشاريع بينها مشروع أردني – كويتي لـ«الوطنية العقارية» مليار دولار ارتفاع حجم الاستثمارات في «العقبة الخاصة» إلى 8 مليارات
عدد القراء: 0
29/03/2008 العقبة – مي مأمون:

دشنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الاردنية 5 مشروعات جديدة قيمتها تتجاوز 670 مليون دينار اردني، وذلك ضمن فعاليات الاحتفال بمرور 7 سنوات على اعلانها منطقة اقتصادية خاصة، وبهذا يرتفع حجم الاستثمارات في العقبة بواقع مليار دولار وبنسبة 14% مقارنة بمستوى حجم الاستثمارات العام الماضي الذي وصل الى 8 مليارات دولار.
ووضع رئيس الوزراء الاردني المهندس نادر الذهبي حجر الاساس لمشروع شركة العقبة للمشاريع الوطنية العقارية، التي تأسست في شهر يوليو عام 2006 كشركة مساهمة خاصة برأسمال مسجل قدره 26 مليون دينار اردني تملك منه الشركة الكويتية 70%، بينما تملك شركة تطوير العقبة الحصة المتبقية ويديرها مجلس ادارة يمثل مساهمين من الشركة الوطنية العقارية – الكويت وشركة تطوير العقبة – الاردن.
وتعمل شركة العقبة للمشاريع الوطنية العقارية في مجال التطوير العقاري، حيث تمارس الشركة انشطتها في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وتقوم حاليا بتطوير مشروعين عقاريين بمساحة اجمالية تبلغ مليوني متر مربع.
ويشتمل المشروع الاول الجنوبي على مجمع شركة تطوير العقبة للمخازن والصناعات، الذي يقع على بعد 12 كلم الى الجنوب الشرقي من مدينة العقبة، ويبعد 6 كم عن ميناء العقبة للحاويات بالقرب من الطريق الخلفي الذي يربط العقبة بالمملكة العربية السعودية الى الجنوب ومدينة عمان الى الشمال.
وتبلغ المساحة الكلية للمشروع 1,5 مليون متر مربع من الاراضي المطورة والمجهزة بشبكات البنية التحتية اللازمة لخدمة الانشطة المختلفة، وسيتم تنفيذ المشروع كمجمل متكامل Gated Business Park يتوافر فيه الخدمات المساندة للانشطة الاستثمارية المختلفة، التي تشمل اراضي مخدومة ومطورة لانشطة التخزين المكشوف والمغلق والصناعات الخفيفة والمتوسطة، ومخازن جاهزة بمواصفات عالية وبمساحات مختلفة، حيث تم الانتهاء من المرحلة الاولى من المخازن في هذا المشروع بمساحة اجمالية 60 الف متر مربع.
والمشروع الثاني هو مستودعات التبريد والتجميد، الذي يتكون من ابنية جاهزة للصناعات الخفيفة والمتوسطة.
وحضر حفل التدشين رئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية العقارية جميل سلطان العيسى، وعدد من اعضاء مجلس ادارة الشركة. وتبلغ قيمة الاستثمارات الكويتية في الاردن زهاء ستة مليارات دولار، تتوزع على قطاعات الاتصالات والبنوك والتعليم.

مسيرة وإنجازات
ومن جهة اخرى، استعرض رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة المهندس حسني ابو غيدا فلسفة المنطقة الخاصة وصولا الى الانجازات التي حققتها السلطة خلال مسيرتها التي انطلقت عام 2001، وذلك خلال الاحتفال الذي اقيم بمشاركة اكثر من 150 من المسؤولين والمستثمرين والاعلاميين، وممثلين عن المجتمع المحلي في محافظة العقبة.
وقال ابو غيدا ان السلطة ملتزمة بإضافة 1000 غرفة فندقية الى المدينة الجنوبية سنويا، حتى عام 2015، لتلبية الطلب السياحي المتزايد. وعرض مميزات المناخ الاستثماري في منطقة العقبة وما تقدمه من حوافز وبيئة عمل منافسة عالمياً، حيث تم خلال الاعوام السبعة الماضية جذب استثمارات تزيد قيمتها على 8 مليارات دولار في مشاريع متنوعة متجاوزة في ذلك الهدف الاستراتيجي للسلطة الذي يهدف الى استقطاب استثمارات بقيمة 6 مليارات دولار بحلول عام 2020.

الوحدات السكنية
ودشن الذهبي كذلك، مشروع الوحدات السكنية، الذي يقع في المنطقة الشمالية لمدينة العقبة، بقيمة 590 مليون دينار.
والمشروع عبارة عن ارض مساحتها 1600 متر مربع تقريباً لتستوعب 12000 وحدة سكنية ما بين شقة سكنية وفلل متلاصقة منها 6000 وحدة تنفيذا للمبادرة الملكية السامية، اضافة الى توفير مناطق الخدمات الاساسية مثل المدارس والمساجد والمراكز الصحية والاسواق التجارية المحلية لخدمة المنطقة كذلك توفير مواقف سيارات ومناطق ترفيهية وحدائق وممرات مشاة، سيتم تنفيذ المشروع على عدة مراحل المرحلة الاولى للمشروع خلال عام 2008 حيث سيتم انشاء ما بين 500 ــ 1500 وحدة سكنية او اكثر بناءً على التصاميم الهندسية، وستكون موزعة على وحدات سكنية ضمن عمارات، وفلل متلاصقة.
وتبلغ الكلفة التقديرية للارض بنحو 64 مليون دينار اردني، فيما تصل كلفة اعمال البنية التحتية الى 16 مليوناً، وتصل كلفة تنفيذ المشروع الى 480 مليوناً، والخدمات بـ 20 مليونا، وخصص المشروع 10 ملايين دينار للمصاريف العامة.

فندق مارينا بلازا
كما افتتح رئيس الوزراء كذلك مشروع فندق مارينا بلازا من فئة الاربع نجوم، الذي تديره شركة اوراسكوم العالمية، ويشكل احد مرافق قرية تالا بي السياحية.
وقام بوضع حجر الاساس لمشروع منتزه المدينة شمال العقبة بين مناطق مخصصة للاستعمالات السكنية، ويعتبر هذا الموقع الوحيد المخصص لاستعمال منتزه المدينة الرئيسي، وتبلغ مساحة موقع المشروع 303 امتار تقريبا.

الحلايقة: توفير 250 فرصة عمل للشباب الأردني

وخلال مؤتمر صحفي اقيم بمناسبة توقيع اربعة عقود ايجار، قال مدير عام الشركة الوطنية العقارية في الكويت احمد الحلايقة ان هذه المشاريع تؤمن اكثر من 250 فرصة عمل للشباب الاردني، ووصل حجم المساحات التي تم تأجيرها في هذا المشروع الى زهاء 100 الف متر مربع، وستقوم الشركة بتوقيع مزيد من عقود الاستئجار مع شركات محلية وعربية في المستقبل القريب، اذ ان المشروع اكبر مجمع تخزيني صناعي متكامل في العقبة على مساحة 1,5 مليون متر مربع.
شركات وقّعت عقد الإيجار
الشركات التي وقعت عقود الايجار على هامش الاحتفال هي: شركة مثلث الالعاب السعودية، والمساحة التي استأجرتها خصصت لمركز تخزين وتوزيع اقليمي لالعاب ومستلزمات الاطفال في المنطقة، اضافة الى مجموعة راشد عبدالرحمن الراشد السعودية، وهي تعمل في مجال تخزين وتصنيع الحديد، ولوكرت الكويتية وشركة العقبة للصناعات البلاستيكية.

الذهبي يسدل الستار عن لوحة تذكارية
وضع حجر الاساس
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
«الوطنية العقارية» تفتتح المرحلة الأولى من مشروع «العقبة للمخازن والصناعات»
السبت 29 مارس 2008 - الانباء


عاش جميل السلطان

دشن رئيس مجلس الوزراء الأردني م.نادر الذهبي امس الاول مشروع مجمع شركة تطوير العقبة للمخازن والصناعات والذي تتملك الشركة الوطنية العقارية 70% من رأسماله بكلفة اجمالية تقارب 27 مليون دولار- وتملك شركة تطوير العقبة الحصة المتبقية من رأسمال المشروع.
وقال مدير عام الشركة خليل العبداللهفي تصريحه لـ «الانباء»ان أهمية المشروع تأتي 1.5 مليون سلسلة المشاريع الاقتصادية الكويتية في الأردن وتبلغ مساحتهما يقارب المليون ونصف متر مربع.
واوضحالعبدالله ان المشروع يتمثل في تطوير مساحة واسعة من الاراضي في منطقة العقبة الخاصة حيث تبلغ المرحلة الاولى منه قرابة 1.5 كيلومترفي الجزء الجنوبي فقط الآن وفي الجزء الثاني الشمالي من العقبة الاقتصادية تطوير ما يقارب 1000 كم.
ويأتي هذا المشروع ضمن احتفال منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة التي انطلقت امس برعاية العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني في السنة السابعة للعقبة الاقتصادية الخاصة.
يذكر ان الاستثمارات الكويتية في الارن هي الاولى عربيا حيث بلغت قرابة 7 مليارات دولار فيما تحتل منطقة العقبة الخاصة الجزء المهم من اهتمام المستثمرين الكويتيين.
وكان رئيس منطقة العقبة الخاصة م.حسني أبوغيدا قال ان العقبة استطاعت جذب استثمارات تزيد قيمتها على 8 مليارات دولار في مشاريع متنوعة خلال السنوات السبعة الماضية من عمرها متجاوزة الهدف الاستراتيجي الذي كان يهدف الى استقطاب استثمارات بقيمة 6 مليارات دولار بحلول العام 2020.

وافتتح امس رئيس الوزراء الاردني خلال الاحتفال عددا من المشاريع كان ابرزها المبنى الجديد لمؤسسة الضمان الاجتماعي ومتنزه العقبة الخاصة اضافة الى الوحدات السكنية الشمالية.

وكان الافتتاح للمشاريع الكويتية بحضور رئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية العقارية جميل سلطان.
 

bigbin78

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2005
المشاركات
1,327
ممكن اعرف جم كان ارباح الوطنية العقارية السنة اللي طافته وجم وزوعوا
وجم وصل سعر السهم قبل التفسيخ وبعد التفسيخ .
اتمني الافادة من الجميع .
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
ممكن اعرف جم كان ارباح الوطنية العقارية السنة اللي طافته وجم وزوعوا
وجم وصل سعر السهم قبل التفسيخ وبعد التفسيخ .
اتمني الافادة من الجميع .

35 نقدى و 15 منحه
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
ممكن اعرف جم كان ارباح الوطنية العقارية السنة اللي طافته وجم وزوعوا
وجم وصل سعر السهم قبل التفسيخ وبعد التفسيخ .
اتمني الافادة من الجميع .

السعر بعد التفصيخ اذا مانى غلطان 600 فلس
 
التسجيل
1 أكتوبر 2007
المشاركات
6,146
سعر السهم جداً ممتاز وممكن يتفاعل السهم إذا التوزيعه ممتازة وأنا عن نفسي أتوقع السهم صاعد فوق 600 والله أعلم
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
جزاك الله خير يالعوضي على الاخبار
بس متتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتته يتحرك

[SIZE=الوطنيه لا تخاف عليها , ما شاء الله , فعلا انا اعتبر جميل السلطان ماشى عدل بمشاريعه وخصوصا بالعقبه , بس مشكلة الوطنيه انها مرتبطه باجيلتى (نسبة التملك الكبيره باجيلتى) و وضع اجيلتى للأسف على المدى القصير مو لهناك بسبب :
[/تأثرت ارباح شركة اجيليتي العملاقة بعدة عوامل: ابرزها انخفاض سعر الدولار، وهي التي قومت عقودها العملاقة بالدولار، ايضا ارتفاع تكلفة النقل، رغم ان نشاطها الاساسي غير ذلك، وتوسعاتها التي تحتاج إلى مزيد من التمويل، والتي باتت لا تنتهي، فكل شهر هناك استحواذ جديد لتوسيع نشاطها، وتمدد اذرعها في جميع انحاء العالم، وبلغ تراجع ارباحها 6 في المئة فقط

وان شاء الله على المدى المتوسط و البعيد راح يتغير الوضع للأحسن ;)
SIZE]
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
ربحية السهم للعام الماضي 56 فلساً
الوطنية العقارية ترتب لتخارجات بقيمة 100 مليون دينار
محمد شعبان
الأحد, 30 - مارس - 2008
مبروك لملاك الوطنيه العقاريه

أوضح مصدر مطلع لـ «الوسط» ان الشركة الوطنية العقارية وضعت خطة استراتيجية تتعلق بالتخارجات خلال العام الحالي 2008. وكشف المصدر عن ان الوطنية العقارية تعتزم التخارج من عقارات ومشاريع لديها بقيمة 100 مليون دينار. وأوضح المصدر ان احد اضخم العقارات المملوكة لها هو مجمع دسمان مطروح للتفاوض عليه حاليا. وتابعت ان احدى الشركات تقدمت بعرض لشرائه بقيمة 50 مليون دينار إلا ان الوطنية العقارية طلبت 56 مليون دينار. وذكرت المصادر ان «الوطنية» لديها مشاريع جديدة في الخارج والداخل، وبالتالي سيتم توجيه سيولة التخارجات اليها مرة أخرى.

واضافت ان الشركة رأت ان خيار التمويل عبر التخارج افضل لاسيما وان اعادة تدوير الاموال في فرص ذات جدوى عالية تفوق الاحتفاظ بالاستثمارات الحالية افضل للمساهمين.

من جهة اخرى ذكرت المصادر ان الوطنية العقارية في صدد الاعلان عن ارباح صافية للعام 2007 تبلغ 56 فلسا للسهم الواحد، أي باجمالي صافي ارباح يبلغ 39.6 مليون دينار. وستتضمن توزيعات الشركة عن العام الماضي منحة ونقدا سيتم مناقشتها الاسبوع الجاري
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
الشركة محتاجه سيوله لكي تسد حاجة مشاريعها هذا من جانب ومن الجانب الاخر حتى تستطيع توزيع ارباح وتحافظ على السهم...والله يوفق الملاك ;)
 

bigbin78

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2005
المشاركات
1,327
شنو اهداف ومقاومته السهم خلال هالاسبوعين القادمين .
 

trooy

عضو نشط
التسجيل
10 أغسطس 2007
المشاركات
243
شنو اهداف ومقاومته السهم خلال هالاسبوعين القادمين .

اخوي الاهداف بيد الله ثم توزيعة الشركه في اجتماع الغد إذا التوزيع طيبه ابشر بالخير
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
من جهة اخرى ذكرت المصادر ان الوطنية العقارية في صدد الاعلان عن ارباح صافية للعام 2007 تبلغ 56 فلسا للسهم الواحد، أي باجمالي صافي ارباح يبلغ 39.6 مليون دينار. وستتضمن توزيعات الشركة عن العام الماضي منحة ونقدا سيتم مناقشتها الاسبوع الجاري


ارباح الربع الاخير تقريبا 7 مليون او اقل بشي قليل....المفروض مايقل عن 11مليون الظاهر اثرت عليها اجيليتي.....لكن تعتبر ارباحها مرتفعه عن السنه الي فاتت بفارق 5 مليون تقربيا وهذا شي ايجابي
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
الوطنيه العقاريه من اقدم الشركات العقاريه واصولها متينه وان شاء الله تتخارج من بيع عقار مجمع دسمان المملوك لها ...وتوزع ارباح مجزيه

الوطنيه العقاريه نجمة المجموعه ;)
 

adel K

عضو نشط
التسجيل
10 أغسطس 2005
المشاركات
555
من جهة اخرى ذكرت المصادر ان الوطنية العقارية في صدد الاعلان عن ارباح صافية للعام 2007 تبلغ 56 فلسا للسهم الواحد، أي باجمالي صافي ارباح يبلغ 39.6 مليون دينار. وستتضمن توزيعات الشركة عن العام الماضي منحة ونقدا سيتم مناقشتها الاسبوع الجاري


ارباح الربع الاخير تقريبا 7 مليون او اقل بشي قليل....المفروض مايقل عن 11مليون الظاهر اثرت عليها اجيليتي.....لكن تعتبر ارباحها مرتفعه عن السنه الي فاتت بفارق 5 مليون تقربيا وهذا شي ايجابي


كم كانت ارباحها السنة الماضية ؟؟

وشكرا ....
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766


كم كانت ارباحها السنة الماضية ؟؟

وشكرا ....

انطر باجر وان شاء الله راح تعرف كل شى بالتفصيل , ارباح 2007 و توزيعة الأرباح و الفرق بينها و بين 2006 وكل ما يتعلق بالوطنيه العقاريه , انت تامر يا الغالى ;)
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى