«الدولية للمشاريع العقارية» تسوق 90 في المئة من المرحلة الأولى لمشروعها «دريم فارمز»
الأحد, 2 - مارس - 2008
أعلن مدير التخطيط والمتابعة في الشركة الدولية للمشاريع العقارية محمد احمد عبد السلام نجاح الشركة في تسويق ما نسبته 90 في المئة من المرحلة الأولى لمشروع منتجع دريم فارمز الذي تنفذه الشركة في مصر على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي خلال فترة وجيزة لم تتعد الـ 8 أشهر متوقعا بيع بقية الفيلات المتبقية في تلك المرحلة قريبا.
وقال عبد السلام في بيان صحافي لمناسبة مشاركة الشركة في معرض العقارات الدولي في دبي من 17 إلى 19 مارس الجاري أن المشروع الذي تتضمن مرحلته الأولى إنشاء 450 فيلا شهد إقبالا واضحا من قبل زوار المعرض في دبي خصوصا ان المنتجع سيتم تنفيذه وفق متطلبات واحتياجات الأسرة الخليجية وسيحوي كثيرا من المنشآت الترفيهية والرياضية المتنوعة.
وأشار إلى أن الشركة نجحت، ومن خلال جناحها في المعرض، فى تسويق عدد من الوحدات الى المستثمرين فى الإمارات سواء من مواطنيها او المقيمين بها، وهو ما رفع نسبة تملك الإماراتيين فى المرحلة الأولى للمشروع بصورة كبيرة.
وتوقع عبد السلام أن يتم فتح باب الحجز في المرحلة الثانية قبيل نهاية الربع الثاني من العام الحالي، وذلك نظرا لسرعة التنفيذ ولمواكبة الطلب على المشروع، وخصوصا من قبل المستثمرين والمواطنين الكويتيين الذين تمثل نسبتهم في المرحلة الأولى نحو 90 في المئة، بينما يستحوذ المستثمرون المصريون على 5 في المئة، والنسبة المتبقية موزعة بين المستثمرين الخليجيين والعرب والأجانب، وهو ما يجعله بحق منتجعا كويتيا على ارض مصرية.
و لفت إلى أن «الدولية للمشاريع العقارية» هي إحدى شركات المجموعة الدولية للمشاريع القابضة، مشيرا إلى أنها تحظى بمساهمات من الشركات التابعة للمجموعة الدولية للمشاريع القابضة، ومنها «منا» القابضة «الكيه سبان سابقا» المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، لافتا إلى ان «الدولية للمشاريع العقارية» «ستكون الذراع العقارية لـ «منا» القابضة التي توسع من خلالها دائرة أعمالها بمعدلات كبيرة خلال الفترة المقبلة.
وأشار إلى أن المجموعة الدولية أوكلت تنفيذ فلل المشروع إلى شركة امباير للإنشاءات وإدارة المشاريع المصرية التي تنفذ حاليا بمعدلات مرضية ترجح انجاز البنية الأساسية والأعمال الأساسية في مواعيدها.
وأوضح أن «الدولية للمشاريع العقارية» لديها كثير من المشاريع المستقبلية التي تعزز تنفيذ استراتيجيتها الرامية الى تنويع استثماراتها جغرافيا فى الكويت ومصر وعدد من دول المنطقة، مشيرا الى ان الشركة تركز حاليا على السوق المصري للاستفادة من ايجابيات المناخ الاستثماري فى مصر.
وذكر عبد السلام أن المجموعة تتوقع نجاحا كبيرا لمشروع منتجع «دريم فارمز» الذي أطلق تحت شعار «منتجع كويتي على ارض مصرية» خصوصا انها حرصت عند تصميم المشروع على توفير الذوق واللمسة الخليجية في المنتجع، وهي الميزة التي تميزه عن اى منتجع آخر بمصر.طباعة