أخبار الرياضه - الجزء الثاني

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
.التونسي دوس سانتوس يحلم بلقب هداف بطولة كأس الامم الافريقية

17 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ربما تحفل صفوف المنتخب التونسي لكرة القدم متصدر المجموعة الرابعة في الدور الاول لبطولة كأس الامم الافريقية 2008 بغانا بالعديد من النجوم مثل مهدي النفطي وياسين الشيخاوي وغيرهم.

ولكن يبدو فرانسيليدو دوس سانتوس /26 عاما/ أبرز اللاعبين الذين يعتمد عليهم الفريق نظرا لأن اللاعب المولود في البرازيل كان ومازال أحد العناصر المؤثرة في هجوم الفريق بل إن غيابه عن صفوف نسور قرطاج في كأس العالم 2006 بألمانيا بسبب الاصابة كان من العوامل الاساسية في خروج الفريق من الدور الاول للبطولة.

ولذلك ينتظر أن يمثل مع المهاجم الشاب أمين الشرميطي /20 عاما/ مهاجم النجم الساحلي بطل أفريقيا ورابع بطولة العالم 2007 للاندية باليابان خطا هجوميا قويا للفريق التونسي في كأس الامم الافريقية 2008 بغانا.

ولا يختلف اثنان على أن دوس سانتوس من أبرز المهاجمين في القارة الافريقية على مدار السنوات الماضية وبالتحديد منذ حصوله على الجنسية التونسية قبل بطولة كأس الامم الافريقية 2004 التي استضافتها تونس بناء على مسيرته الناجحة في الدوري التونسي.

وكان دوس سانتوس أحد العناصر الرئيسية المؤثرة في فوز المنتخب التونسي باللقب عام 2004 ليكون اللقب هو الاول للفريق في كأس الامم الافريقية عبر تاريخ البطولة.

وسجل دوس سانتوس الهدف الاول لفريقه في مرمى المنتخب المغربي في المباراة النهائية لتلك البطولة والتي فاز فيها المنتخب التونسي 2/1 ليتوج باللقب الغالي.

وبعد رحيله من البرازيل انتقل دوس سانتوس إلى ستاندر لييج البلجيكي عام 1996 وظل في صفوفه حتى 1998 قبل أن ينتقل إلى فريق النجم الساحلي التونسي الذي قضى معه الفترة من 1998 إلى 2000 قبل الانتقال للعب في صفوف سوشو الفرنسي ثم انتقل إلى تولوز الفرنسي عام 2005 .

كما أعير اللاعب في الموسم الماضي من تولوز إلى زيوريخ السويسري.

ويسعى دوس سانتوس إلى تعويض ما فاته في بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا بالاضافة إلى تعويض الخروج المبكر للمنتخب التونسي من كأس الامم الافريقية 2006 بمصر.

ويريداللاعب قيادة الفريق للفوز بكأس البطولة للمرة الثانية في غضون أربع سنوات كما يحلم بلقب هداف البطولة الذي قد يكون عنصرا مهما في انتقاله لاحد الاندية الاوروبية الكبيرة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كيفين كيغان يطالب جماهير نيوكاسل بالصبر

17 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أكد كيفين كيغان أن جماهير نادي نيوكاسل الانجليزي لكرة القدم يمكنها أن تحلم بالانجازات من جديد ، ولكنه حث الجماهير على الصبر ومنحه الوقت الكافي حتى يتمكن من إحداث الفارق المطلوب خلال فترته التدريبية الثانية بالنادي الانجليزي.

وكان نيوكاسل قد أعلن عصر أمس الاربعاء عن تعيين كيغان /56 عاما/ الذي اعتبرته الجماهير منقذ النادي عندما تولى تدريبه للمرة الاولى عام 1992 ، كمدرب جديد للفريق خلفا لسام ألارديس بعقد يمتد لثلاثة أعوام ونصف العام.

وأعرب كيغان مدرب منتخب إنجلترا وناديي فولهام ومانشستر سيتي السابق ولاعب ليفربول وساوثمتون الانجليزيين وهامبورج الالماني سابقا عن سعادته البالغة بالتحدي الجديد ولكنه أوضح أن تطوير الفريق يحتاج إلى الوقت.

وصرح كيغان لمحطة "توكسبورت" الاذاعية البريطانية قائلا "أعرف ما يريدونه وما لا يريدونه أيضا .. طالما أنهم واقعيون وصبورون أظن أنه بمقدورنا أن نساعدهم على الحلم من جديد وربما الفوز بأحد الالقاب " .

وتأتي أولى مباريات كيغان في قيادة نيوكاسل بعد غد السبت أمام بولتون حيث أكد كيجان أنه لا يطيق صبرا على بدء مزاولة مهام منصبه الجديد .

وقال كيغان : " إنني سعيد هذه المرة بقدر سعادتي عندما جئت للعب هنا وأنا في ال31 من عمري وعندما جئت هنا مجددا للتدريب وأنا في ال43 أو 44 من عمري " .

وأضاف : "اعتقد أن الامر مختلف هذه المرة ، فلا شك في أنني ورثت مجموعة من اللاعبين الاقوياء الموهوبين ، وهو ما لم يكن متوفرا لدي في المرة السابقة .. فعندما جئت في المرة السابقة كنا نتساءل هل يمكن أن نجذب جماهير تملأ الاستاد. ولكن هذا الامر ليس مشكلة هذه المرة .. فسيحاول نيوكاسل أن يبحث عن استاد أكبر حجما إذا نجحنا في تقديم كرة جيدة وتحقيق بعض النجاح هنا " .

وأكد كيغان أهمية منصبه الجديد قائلا : " إن المهمة الموكلة إلى الان كبيرة. فنيوكاسل ناد عريق" .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فيدرر وديوكوفيتش يتأهلان للدور الثالث ببطولة أستراليا المفتوحة

17 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

روجيه فيدرر
تأهل النجمان السويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش اليوم الخميس للدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعدما حققا انتصارين ساحقين على خصميهما بالدور الثاني من البطولة.

ولم يخسر فيدرر المصنف الاول بأستراليا المفتوحة وديوكوفيش المصنف الثالث بالبطولة سوى ثمانية أشواط مجتمعة في مباراتيهما اليوم. بينما أمضى اللاعبان اللذان التقيا سويا قبل أقل من خمسة أشهر في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة ، أقل من ثلاث ساعات مجتمعة على الملعب اليوم.

ولم يرحم فيدرر منافسه المخضرم فابريس سانتورو اليوم ليودع اللاعب الفرنسي صاحب الاداء الخطير الذي يخطف الابصار البطولة الاسترالية بعد هزيمته الساحقة أمام النجم السويسري 1/6 و2/6 وصفر/6 .

بينما حقق ديوكوفيتش فوزا ساحقا على منافسه الايطالي سيموني بوليللي 6/1 و6/2 و6/2 .

وقال ديوكوفيتش بعد فوزه اليوم "من الجيد دائما أن تبدأ مشوارك في إحدى بطولات الجراند سلام بفوزين متلاحقين في مجموعات متتالية .. لم أرد التقليل من شأن أي أحد حتى خصمي في مباراة اليوم".

وأضاف اللاعب الصربي "من الواضح أنه (بوليللي) كان متوترا إلى حد ما ولم يتمكن من رد العديد من الكرات. كل ما كنت أحتاجه هو أن أبقى في المباراة وأحتفظ بتركيزي. كنت محتاجا أن أؤدي بأسلوبي المعتاد وأن أكون هجوميا وهذا ما فعلته".

وكان فوز فيدرر الساحق اليوم هو الثاني على التوالي الذي يحققه اللاعب السويسري في البطولة الحالية بخسارته في ثلاثة أشواط فقط خلال المباراة برغم أن سانتورو /35 عاما/ معروف بلعبه المراوغ بفضل هجومه المزدوج بقبضتى يديه إلى جانب كفاءته العالية في التحكم بالزوايا والدوران السريع حول جسده.

وقال فيدرر الذي يسعى لاحراز لقبه الثالث على التوالي في ملبورن بارك "كانت بدايتي جيدة وحسب .. وبعدها أصبحت المباراة صعبة عليه".

وأضاف فيدرر "لم أمنحه الفرصة اليوم. وأعتقد أنني لعبت أمامه بطريقة ذكية".

وبدأ فيدرر مشاركته في أولى بطولات الجراند سلام لهذا الموسم تنقصه حساسية المباريات بعدما انسحب من منافسات بطولة كويونج الاستعدادية في الاسبوع الماضي لاصابته بعدوى فيروسية في المعدة.

ورفع فيدرر رصيده من الانتصارات أمام سانتورو إلى تسعة مقابل هزيمتين كان اللاعب السويسري قد مني بهما خلال مواجهاته الثلاث الاولى مع سانتورو في الفترة ما بين عامي 1999 و2002 .

ويلتقي فيدرر في مباراته التالية بالدور الثالث من أستراليا المفتوحة مع الصربي يانكو تيبساريفيتش بعد غد السبت بعد فوز اللاعب الصربي على الاسباني فيرناندو فيرداسكو 7/5 و7/6 (7/3) و7/6 (7/3) في مباراة أخرى بالدور الثاني من البطولة.

وحقق الاسباني ديفيد فيرير المصنف الخامس بأستراليا المفتوحة فوزا سريعا آخرا اليوم بتغلبه على الارجنتيني خوان ديل بورتو 6/3 و6/4 و6/ صفر.

وتغلب التشيكي توماس بيرديتش المصنف 13 بأستراليا المفتوحة على الاسباني أوسكار هيرنانديز 6/2 و6/1 و6/3 . بينما تغلب الاسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف الاول على العالم سابقا على الاسترالي ألون جونز 6/4 و6/4 و6/2 لينهي مشوار اللاعب الاسترالي ، الذي يشارك في ملبورن ببطاقة دعوة ، بالبطولة.

واستغرق الاسترالي ليتون هيويت أكثر من ثلاث ساعات للتغلب على اللاعب الاوزبكي دينيس إستومين المصنف 217 على العالم 7/6 (7/5) و6/3 و5/7 و6/1 . حيث اضطر هيويت لخوض مجموعة رابعة بمباراته اليوم بعدما خسر إرساله في المجموعة الثالثة.

وفي منافسات السيدات تأهلت خمس مصنفات بسهولة للدور الثالث اليوم حيث فازت الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا المصنفة الثانية بالبطولة على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 7/6 (7/ صفر) و6/2 .

وتغلبت الامريكية فينوس ويليامز المصنفة الثامنة بالبطولة على الفرنسية كاميل بين 7/5 و6/4 في مباراة شهدت تبادل كسر الارسال بين اللاعبتين 14 مرة.

وقالت ويليامز بعد المباراة "أشعر أنني أعرف كيف ألعب التنس .. وسواء لعبت أفضل مبارياتي اليوم أم لم أفعل فهذا الامر لا يشعرني بالقلق قبل مباراتي بالدور التالي".

وأضافت "في كلتا الحالتين ، أكثر ما يعنيني هو التأهل للدور التالي. دائما ما أشعر أنني بوسعي اللعب بشكل أفضل حتى إذا لعبت مباراة جيدة".

وتغلبت الروسية آنا تشاكفيتادزه المصنفة السادسة بملبورن على مواطنتها أليسا كليبانوفا 6/3 و6/4 . بينما فازت السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا المصنفة التاسعة بالبطولة على الفرنسية الصاعدة أليز كورنيه 6/2 و7/5 .

وفي مباراتين أخريين تغلبت الروسية ناديا بيتروفا المصنفة 14 بالبطولة على لاعبة لوكسمبرج آني كريمر 7/5 و7/5 . بينما فازت الهندية سانيا ميرزا على السويسرية تيميا باسينسكي 6/1 و4/6 و7/5 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كاتارينا فيت: الرقص على الجليد يفتقر للنجوم اللامعة

17 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

قالت الالمانية كاتارينا فيت نجمة الرقص على الجليد إن هذه الرياضة تفتقر حاليا للشخصيات اللامعة.

وأكدت الرياضية اللامعة في مقابلة مع الخدمة الاذاعية لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) أن هذا هو السبب وراء تراجع الاهتمام برياضة الرقص على الجليد في ألمانيا.

وأضافت فيت التي فازت بالاوليمبياد مرتين أن رياضة الرقص على الجليد تفتقر الان إلى الشخصيات التي تجذب الناس للجلوس أمام التلفاز كما كان الحال في الاعوام الماضية وقالت إن النجوم الحاليين في هذه الرياضة لم ينجحوا بعد في إحداث تحول في اهتمام الرأي العام بهذه الرياضة.

ومن المقرر أن تقوم فيت التي تحمل لقب "ملكة الرقص على الجليد" /42 عاما/ بجولة في شهري شباط/فبراير وآذار/مارس لانهاء مسيرتها الرياضية الحافلة.

واشتهرت بطلة العالم أربع مرات وأوروبا ست مرات من خلال عرضها الشهير "هوليداي أون آيس".يذكر أن كاترينا احترفت هذه الرياضة عام 1988 وحملت العديد من الالقاب منها "عاشقة الجليد" كما أنها تعد أنجح الراقصات على الجليد.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كأس الخليج الأولمبية : استبعاد فارق الأهداف بين البحرين والسعودية في حالة التعادل اليوم

17 يناير 2008:
كتب: بندر آل علي

--------------------------------------------------------------------------------

توصلت اللجنة المنظمة لكأس الخليج للمنتخبات الأولمبية الأولى 2008 اليوم لقرار يقضي بالجؤ للركلات الترجيحية مساء اليوم الخميس في حالة تعادل المنتخب السعودي مع المنتخب البحريني في آخر مباريات البطولة التي تستضيفها السعودية ولن يتم النظر في فارق الأهداف الذي يصب لمصلحة المنتخب السعودي بعد ان تم استبعاد اللجؤ لمباراة فاصلة في حالة تعادل منتخبين في عدد النقاط كون المنتخبين المتعادلين سيخوضا آخر مباراة ويكتفى بلعب الأشواط الإضافية في حالة التعادل .
حيث يملك كلا المنتخبين في رصيدهما سبعة نقاط ويكفي أحدهما الفوز ليتوج بلقب البطولة .
الجديد بالذكر أنه تم تأجيل اللقاء الذي كان مقرر إقامته عصراً لمساء نفس اليوم الخميس .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
شوستر : فعلنا كل شيء للفوز بالمباراة

17 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الألماني بيرند شوستر المدير الفني لفريق ريال مدريد
أكد الألماني بيرند شوستر المدير الفني لفريق ريال مدريد أن لاعبيه قدموا كل شيء ممكن كي يفوزوا بإياب دور الستة عشر لكأس ملك أسبانيا أمام ريال مايوركا وهو اللقاء الذي خسروه صفر/1 بين أنصارهم مساء أمس الأربعاء.

وقال شوستر في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية اليوم الخميس "بلا شك نحن من خسر المباراة. فعلنا كل شيء لتحقيق نتيجة كبيرة. لا يمكن إهدار كمية فرصة كالتي أضعناها ولكنني لا أشكو أحدا".

وأوضح شوستر أنه على الرغم من الإخفاق في الاستمرار في البطولة التي لم يحرز الفريق لقبها منذ عام 1993 استحق الفريق الذي خاض المباراة ثقة الجماهير بعد الأداء الطيب الذي قدمه على حد قوله.

وكان شوستر قد رفض الرد على تصريحات جريجوريو مانسانو المدير الفني لمايوركا والتي قال فيها "من يعرف الإنجليزية ليس مدرسا جيدا للغة" وهي العبارة التي اعتبرها الصحفيون تقليلا من قدرات شوستر الفنية.

وأكد شوستر أنه قال كل ما يريده لمانسانو وجها لوجه خلال المباراة رافضا الإفصاح عن سر حالة العداء بينهما.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ثلاثة مدربين ألمان يتنافسون مع فرقهم على بطولة أفريقيا

17 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

لن تغيب الكرة الالمانية عن بطولة كأس الامم الافريقية التي تنطلق يوم الاحد المقبل في غانا نظرا لوجود ثلاثة مدربين ألمان يحلمون بالفوز باللقب وخاصة بيرتي فوجتس مدرب منتخب نسور نيجيريا وأوتو فيستر مدرب منتخب أسود الكاميرون.

ويقع الضغط بشكل أكبر على فوجتس /61 عاما/ الذي تنتظر الجماهير منه الحصول على لقب البطولة وعدم دخول مرماه أي هدف. وحول ذلك يقول فوجتس: "نحن أحد المرشحين للفوز باللقب ولدينا فريق قوي يتمتع بقدرات عالية ولهذا لن نلجأ للدعاء وسنشكر الله عندما نفوز بالبطولة".

ولا يختلف الامر كثيرا لدى فيستر /71 عاما/ الذي يؤكد إصرار الفريق الكاميروني على إحراز لقبه الخامس بالاضافة إلى رغبة المدرب الشخصية في تتويج مشاركته الممتدة منذ عام 1978 بالفوز بالبطولة بعد أن فشل مع منتخب توجو في كأس العالم عام 2006 .

المدرب الالماني الثالث هو راينهارد فابيش مدرب منتخب بنين الذي يلعب في المجموعة الثانية القوية مع نيجيريا وكوت ديفوار ومالي وهو ما يجعل المدرب يعترف بصعوبة موقفه واستحالة التأهل خاصة وأن اتحاد الكرة في بنين اضطر في الخريف الماضي إلى البحث عن لاعبين عن طريق شبكة الانترنت.

ويتمسك المدرب فابيش المحترف السابق لنادي بروسيا دورتموند بالامل من خلال الفوز بمباراته الاولى أمام مالي.

وكان من المفترض أن يرتفع عدد المدربين الالمان في هذه البطولة إلى أربعة ولكن استقالة أولي ستيلكه من تدريب كوت ديفوار بسبب مرض ابنه الخطير في الرئة حال دون استمراره مع الفريق وحرم المشاهد الالماني من الاستمتاع بالمواجهة بينه وبين فوجتس في أول مباراة للفريقين.

وكالعادة وقبل كل بطولة أفريقية يشتعل الخلاف بين الاندية الاوروبية والمنتخبات حول استدعاء اللاعبين المحترفين الذين يصل عددهم إلى مئة لاعب منهم 43 في فرنسا و 33 في انجلترا و 12 في ألمانيا وسط إصرار من عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم على رفض مطالب الاوروبيين بتعديل موعد البطولات وعدم إجرائها كل عامين.

من ناحية أخرى يترقب العالم أحداث البطولة التي تعد فرصة للافارقة قبل استضافة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا خصوصا بعد وقوع بعض الجرائم المثيرة للقلق.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مصرع مشجع كرة قدم يوناني في مشاجرة بسبب إحدى المباريات المحلية

17 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الخميس أن مشجع كرة قدم يوناني لقي مصرعه بعد تلقيه طعنات قاتلة فيما تعرض مشجع آخر لاصابات بالغة في مشاجرة نشبت بالقرب من العاصمة اليونانية أثينا بعد انتهاء مباراة بين فريقي باناثينايكوس وأوليمبياكوس المحليين.

واندلعت المشاجرة خارج مقهى في مدينة لوتسا الساحلية التي تقع على مسافة 20 كيلومترا شرق أثينا بعدما دخل المشجع المجني عليه /25 عاما/ وصديقه في مشادة كلامية ساخنة مع مشجعي باناثينايكوس بعد انتهاء مباراة بين الفريقين بمسابقة كأس اليونان بفوز أوليمبياكوس 4/ صفر.

وأوضح والد المجني عليه لقناة "نيت" التليفزيونية المحلية أن ابنه وصديقه /26 عاما/ كانا يحتفلان بفوز فريقهما عندما اندلعت المشادة الكلامية.

وأعلنت الشرطة أن الحادث الذي وقع في الساعات الاولى من صباح اليوم الخميس كان سببه على الارجح الندية القائمة بين مشجعي الفريقين.

ونقل المشجع المصاب إلى المستشفى حيث يعالج بوحدة العناية المركزة.

وكان أحد مشجعي فريق باناثينايكوس قد تلقى طعنات قاتلة خلال مشاجرة بين مشجعي باناثينايكوس وأوليمبياكوس حول مباراة كرة طائرة للسيدات بأثينا في العام الماضي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
البحرين : الانتهاء من التصاميم النهائية للمرحلة الأولى من مشروع مدينة عيسى الرياضية

17 يناير 2008:
كتب: زكي الشيخ

--------------------------------------------------------------------------------
استقبل معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة في مكتبه ممثلي شركة L & O ) ) المختصة بإعداد الرتصاميم الهندسية لمشروع مدينة عيسى الرياضية وذلك بحضور الشيخ احمد بن حمد آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الاولمبية البحرينية وعبد الرحمن بوعلي مدير إدارة الشئون الفنية في المؤسسة العامة للشباب والرياضة وممثلي وزارة الأشغال العامة واستشاري مشروع مدينة عيسى الرياضية.

واطلع معالي الشيخ فواز بن محمد خلال اللقاء على التصاميم النهائية للمرحلة الأولى من المدينة التي تشمل إقامة ثلاثة صالات متعددة الأغراض و تطوير إستاد البحرين الوطني علما ان المرحلة الثانية تشمل اقامة مضمار دولي لالعاب القوى فيما تشمل المرحلة الثالثة اقامة صالة كبرى متعددة الاغراض .

وقد أشاد معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة بالدعم الكبير الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى لمشروع مدينة عيسى الرياضية مشيرا إلى أن الدعم الملكي المتميز لهذا المشروع يعبر عن اهتمام جلالته المتواصل بإقامة المنشآت الرياضية الحديثة القادرة على استقطاب الشباب البحريني واستيعاب النمو المتواصل في الحركة الرياضية البحرينية .

وشدد معالي الشيخ فواز بن محمد على ان مشروع مدينة عيسى الرياضية الذي يحمل اسما غاليا على قلوب ابناء الشعب البحريني سيكون بإذن الله اضافة نوعية للمشاريع الرياضية في المملكة وواجهة حضارية مشرفة للرياضة البحرينية بما يشتمل عليه من منشآت متكاملة تراعي احدث المواصفات العالمية .

واشاد معالي الشيخ فواز بن محمد بالتصاميم الهندسية للمشروع التي تحمل طابعا معماريا متميزا منوها بالتعاون القائم بين مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة في سبيل تنفيذ هذا المشروع الرياضي الكبير .

واوضح معالي الشيخ فواز بن محمد ان تنفيذ المرحلة الاولى من المشروع يشمل على الصالات الثلاثة لاتحادات كرة الطاولة والدفاع عن النفس ورياضة المعاقين التي تستوفي الشروط المعتمدة من الاتحادات الدولية المعنية ومواصفات الامن والسلامة مثلما تم الاخذ باراء الاتحادات الرياضية المعنية حول المتطلبات الخاصة بهذه الصالات ، ومن المنتظر ان يتم طرح الصالات في مناقصة عامة خلال شهر مارس المقبل على ان يبدأ تنفيذها منتصف العام الجاري بإذن الله .

واشار معالي الشيخ فواز الى ان استخدام هذ الصالات الثلاث لن يقتصر فقط على الاتحادات المعنية بل انها ستكون مهيأة لاستقبال مختلف الانشطة الرياضية الاخرى حسب الحاجة اليها وتحديدا في الاحداث الرياضية الكبيرة والبطولات الدولية المقامة على ارض المملكة .

وتتسع كل صالة من الصالات الثلاث الى نحو 1500 متفرج وتشتمل على مقرات لاتحادات كرة الطاولة ، الدفاع عن النفس ، ورياضة المعاقين ، وقاعات للتسخين ومنصة رسمية ومجلس لكبار الضيوف ، وقاعات للمحاضرات ومراكز اعلامية متطورة ومرافق خاصة لخدمات الجمهور علاوة عن مصلى ومقهى وصالة للياقة البدنية والمرافق الصحية .

واكد معالي رئيس المؤسسة ان تطوير استاد البحرين الوطني يشمل على توفير ساعة الكترونية حديثة وتغيير مضمار العاب القوى ، وتوفير مقاعد جديدة لكافة مدرجات الاستاد وتغيير سقف المدرج ليواكب الطابع العمراني لمدينة عيسى الرياضية ، كما تشمل عملية التطوير توفير مرافق حديثة لخدمات الجماهير ومراكز بيع التذاكر وتطوير المرافق الصحية بحيث تكون كافة مرافق الاستاد معدة لاجتذاب كافة افراد العائلة البحرينية ، كما يشمل المشروع ايضا تطوير المنصة الرسمية للاستاد.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
البحرين : دعوة "عمومية "المحرق لانتخاب مجلس الإدارة الجديد في 23 يونيو المقبل

17 يناير 2008:
كتب: زكي الشيخ

--------------------------------------------------------------------------------
قرر معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة التمديد لمجلس الإدارة المؤقت لنادي المحرق حتى يوم 23 يونيو 2008 على أن تعقد الجمعية العمومية للنادي اجتماعها في التاريخ المذكور من اجل انتخاب مجلس إدارة جديد للنادي.

ويأتي قرار التمديد لمجلس الإدارة المؤقت للنادي انطلاقا من سعي المؤسسة الحثيث إلى تفعيل دور الجمعية العمومية للنادي من خلال إتاحة الفرصة أمام أعضاء الجمعية العمومية للنادي للمشاركة في اجتماع الجمعية العمومية للنادي وممارسة حقهم في اختيار ممثليهم في مجلس إدارة النادي و منح غير المستوفين منهم لشروط العضوية الوقت الكافي لاستيفاء شروط ومواصفات العضوية ومطابقتها للوائح المنصوص عليها في النظام الأساسي للأندية الخاضعة تحت إشراف المؤسسة العامة للشباب والرياضة.

وكان معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة استقبل في مكتبه الشيخ احمد بن علي آل خليفة رئيس نادي المحرق والشيخ راشد بن عبد الرحمن النائب الأول لرئيس النادي واستمع إلى شرح مفصل عن الإجراءات التي قام بها المجلس الحالي في سبيل التحضير لانعقاد الجمعية العمومية للنادي من خلال تكليف لجنة مختصة في هذا الشأن برئاسة السيد مراد علي مراد وعضوية كلا من الشيخ علي بن محمد بن راشد آل خليفة والشيخ هشام بن عبد العزيز بن محمد آل خليفة والشيخ سلمان بن احمد بن سلمان آل خليفة والسيد عبد العزيز عبد الله الأحمد .

واطلع معالي رئيس المؤسسة على الخطوات التي قامت بها لجنة التحضير والإعداد لعقد اجتماع الجمعية العمومية للنادي والمتمثلة في تجديد دعوة الأعضاء غير المستوفين لمتطلبات العضوية خلال الفترة من 12 – 18 نوفمبر 2008 بعد التعميم الذي أصدره النادي لحث أعضاء الجمعية العمومية غير المستوفين لاستكمال شروط عضويتهم والذي تم تحديده خلال الفترة من 1- 25 أكتوبر 2007، ولم تلقى هاتان الدعوتان الاستجابة المطلوبة من قبل بعض أعضاء الجمعية العمومية .

وعلى ضوء مقترحات اللجنة المكلفة بالإعداد والتحضير لعقد الجمعية العمومية لنادي المحرق وفي إطار حرص مجلس إدارة النادي واللجنة على المشاركة الفعالة فقد وافق معالي الشيخ فواز بن محمد على التمديد لمجلس الإدارة المؤقت وحثه على اتخاذ الإجراءات الكفيلة بعقد الجمعية العمومية للنادي يوم 23 يونيو 2008 على أن تتضمن تلك الإجراءات إرسال التقريرين المالي والإداري إلى المؤسسة العامة للشباب والرياضة يوم الأحد الموافق 1 يونيو 2008 ونشرهما على لوحة الإعلانات بالنادي، ومن ثم فتح باب تسديد الاشتراكات و الترشيح لرئاسة وعضوية مجلس الإدارة خلال الفترة من 9 – 16 يونيو 2008 ، ثم نشر قائمة أعضاء الجمعية العمومية المسددين للاشتراكات السنوية والذين يحق لهم المشاركة في اجتماع الجمعية العمومية إلى جانب قائمة المرشحين لرئاسة وعضوية مجلس الإدارة على لوحة الإعلانات يوم 17 يونيو 2008 تمهيدا لعقد اجتماع الجمعية العمومية يوم 23 يونيو 2008 .

ودعا معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة أعضاء الجمعية العمومية لنادي المحرق إلى التفاعل الايجابي مع ناديهم العريق والمبادرة الى تصويب أوضاع عضويتهم في النادي بالنسبة للأعضاء غير المستوفين حسب النظم واللوائح تمهيدا للمشاركة في اختيار ممثليهم في مجلس ادارة النادي معربا عن ثقته التامة بوعي أعضاء الجمعية العمومية وإحساسهم العالي بالمسئولية تجاه النادي الكبير الذي يمثل واجهة مشرفة للأندية الوطنية التي شكلت رافد هاما من روافد الحركة الرياضية البحرينية ومركز اشعاع رياضي وثقافي وفكري على مدى سنوات طويلة حافلة بالبذل والعطاء من قبل رجالات المحرق الاوفياء .

واكد معالي الشيخ فواز بن محمد حرص المؤسسة العامة للشباب والرياضة على تهيئة كل الظروف الكفيلة بعقد اجتماع الجمعية العمومية لنادي المحرق في أجواء من النزاهة والشفافية تواكب روح المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى وتعكس الحرص على انجاح مسيرة العمل التطوعي في الاندية الوطنية والمحافظة على دورها البناء في رعاية الشباب ودعم الحركة الرياضية
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
البحرين : دعوة "عمومية "المحرق لانتخاب مجلس الإدارة الجديد في 23 يونيو المقبل

17 يناير 2008:
كتب: زكي الشيخ

--------------------------------------------------------------------------------
قرر معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة التمديد لمجلس الإدارة المؤقت لنادي المحرق حتى يوم 23 يونيو 2008 على أن تعقد الجمعية العمومية للنادي اجتماعها في التاريخ المذكور من اجل انتخاب مجلس إدارة جديد للنادي.

ويأتي قرار التمديد لمجلس الإدارة المؤقت للنادي انطلاقا من سعي المؤسسة الحثيث إلى تفعيل دور الجمعية العمومية للنادي من خلال إتاحة الفرصة أمام أعضاء الجمعية العمومية للنادي للمشاركة في اجتماع الجمعية العمومية للنادي وممارسة حقهم في اختيار ممثليهم في مجلس إدارة النادي و منح غير المستوفين منهم لشروط العضوية الوقت الكافي لاستيفاء شروط ومواصفات العضوية ومطابقتها للوائح المنصوص عليها في النظام الأساسي للأندية الخاضعة تحت إشراف المؤسسة العامة للشباب والرياضة.

وكان معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة استقبل في مكتبه الشيخ احمد بن علي آل خليفة رئيس نادي المحرق والشيخ راشد بن عبد الرحمن النائب الأول لرئيس النادي واستمع إلى شرح مفصل عن الإجراءات التي قام بها المجلس الحالي في سبيل التحضير لانعقاد الجمعية العمومية للنادي من خلال تكليف لجنة مختصة في هذا الشأن برئاسة السيد مراد علي مراد وعضوية كلا من الشيخ علي بن محمد بن راشد آل خليفة والشيخ هشام بن عبد العزيز بن محمد آل خليفة والشيخ سلمان بن احمد بن سلمان آل خليفة والسيد عبد العزيز عبد الله الأحمد .

واطلع معالي رئيس المؤسسة على الخطوات التي قامت بها لجنة التحضير والإعداد لعقد اجتماع الجمعية العمومية للنادي والمتمثلة في تجديد دعوة الأعضاء غير المستوفين لمتطلبات العضوية خلال الفترة من 12 – 18 نوفمبر 2008 بعد التعميم الذي أصدره النادي لحث أعضاء الجمعية العمومية غير المستوفين لاستكمال شروط عضويتهم والذي تم تحديده خلال الفترة من 1- 25 أكتوبر 2007، ولم تلقى هاتان الدعوتان الاستجابة المطلوبة من قبل بعض أعضاء الجمعية العمومية .

وعلى ضوء مقترحات اللجنة المكلفة بالإعداد والتحضير لعقد الجمعية العمومية لنادي المحرق وفي إطار حرص مجلس إدارة النادي واللجنة على المشاركة الفعالة فقد وافق معالي الشيخ فواز بن محمد على التمديد لمجلس الإدارة المؤقت وحثه على اتخاذ الإجراءات الكفيلة بعقد الجمعية العمومية للنادي يوم 23 يونيو 2008 على أن تتضمن تلك الإجراءات إرسال التقريرين المالي والإداري إلى المؤسسة العامة للشباب والرياضة يوم الأحد الموافق 1 يونيو 2008 ونشرهما على لوحة الإعلانات بالنادي، ومن ثم فتح باب تسديد الاشتراكات و الترشيح لرئاسة وعضوية مجلس الإدارة خلال الفترة من 9 – 16 يونيو 2008 ، ثم نشر قائمة أعضاء الجمعية العمومية المسددين للاشتراكات السنوية والذين يحق لهم المشاركة في اجتماع الجمعية العمومية إلى جانب قائمة المرشحين لرئاسة وعضوية مجلس الإدارة على لوحة الإعلانات يوم 17 يونيو 2008 تمهيدا لعقد اجتماع الجمعية العمومية يوم 23 يونيو 2008 .

ودعا معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة أعضاء الجمعية العمومية لنادي المحرق إلى التفاعل الايجابي مع ناديهم العريق والمبادرة الى تصويب أوضاع عضويتهم في النادي بالنسبة للأعضاء غير المستوفين حسب النظم واللوائح تمهيدا للمشاركة في اختيار ممثليهم في مجلس ادارة النادي معربا عن ثقته التامة بوعي أعضاء الجمعية العمومية وإحساسهم العالي بالمسئولية تجاه النادي الكبير الذي يمثل واجهة مشرفة للأندية الوطنية التي شكلت رافد هاما من روافد الحركة الرياضية البحرينية ومركز اشعاع رياضي وثقافي وفكري على مدى سنوات طويلة حافلة بالبذل والعطاء من قبل رجالات المحرق الاوفياء .

واكد معالي الشيخ فواز بن محمد حرص المؤسسة العامة للشباب والرياضة على تهيئة كل الظروف الكفيلة بعقد اجتماع الجمعية العمومية لنادي المحرق في أجواء من النزاهة والشفافية تواكب روح المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى وتعكس الحرص على انجاح مسيرة العمل التطوعي في الاندية الوطنية والمحافظة على دورها البناء في رعاية الشباب ودعم الحركة الرياضية
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
البحرين : الشيخ فواز بن محمد يتفقد سير العمل في عدد من المشاريع الرياضية

17 يناير 2008:
كتب: زكي الشيخ

--------------------------------------------------------------------------------

قام معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة يوم أمس بزيارة تفقدية إلى مشروع استاد المغفور له سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة والمنشآت الجديدة لنادي مدينة عيسى المتضمنة إقامة ملعب لكرة القدم وصالة متعددة الأغراض وذلك استعدادا للافتتاح الرسمي لهذه المشاريع خلال الأسابيع القليلة المقبلة حيث من المنتظر أن يتم الانتهاء من مشروع إستاد سمو الشيخ فيصل بن حمد مطلع شهر فبراير المقبل فيما ينتظر ان يتم تسليم المنشآت الجديدة لنادي مدينة عيسى خلال شهر مارس المقبل .

وقام معالي رئيس المؤسسة بجولة على مرافق المشاريع واستمع إلى شرح مفصل من المشرفين عليهما حول مستجدات العمل والمراحل التي تم انجازها مبديا معاليه توجيهاته بضرورة توفير كل السبل الكفيلة بإظهار هذه المشاريع الرياضية بصورة متميزة بما يخدم القطاع الرياضي والشبابي في المملكة.

وقد بلغت نسبة الانجاز في مشروع إستاد المغفور له سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة 99% من مراحل العمل ويشتمل المشروع على إقامة ملعب كرة قدم رئيسي مزروع بالعشب الصناعي من الجيل الثالث المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ومدرج للجمهور يحتوى على كافة الخدمات ويتسع ل600 شخص ومنصة لكبار الشخصيات، وقاعة اجتماعات لكبار الشخصيات، وغرف للحكام ومكاتب وغرفة إسعافات أولية، ودورات مياه وغرف تغيير ملابس للاعبين، وغرفة كهرباء ومستودع، وستنفذ المشروع شركة إبراهيم عبد العال للمقاولات.
وبالنسبة لمشروع صالة مدينة عيسى فقد بلغت نسبة الانجاز فيه94% ، ويشمل المشروع إقامة صالة متعددة الأغراض و قاعة للاجتماعات ومكاتب إدارية وحجر تبديل اللاعبين مع الخدمات ومطبخ ومستودع وحجرة للمضخات وأخرى للكهرباء وحمامات للجمهور وغرفة خاصة بوحدات التكييف وتقوم بتنفيذه شركة الأمين للمقاولات والتطوير العقاري.

وبلغت نسبة الانجاز في ملعب نادي مدينة عيسى 95% ويشتمل المشروع على ملعب كرة قدم من النجيل الصناعي مقاس 64 ×105 متر متضمنا اعمال الإنارة والتسوير وتقوم بتنفيذه شركة ابراهيم عبدالعال للخدمات الإنشائية .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سيلين ديون تغني لأولمبياد بكين

17 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

المطربة الكندية سيلين ديون
تقرر أن تقدم المطربة الكندية الشهيرة سيلين ديون أغنية خاصة لدورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها بالعاصمة الصينية بكين في آب/أغسطس المقبل.

وتنشد ديون الاغنية للمرة الأولى في نيسان/أبريل المقبل في ملعب العمال بالعاصمة الصينية ضمن جولتها العالمية للترويج لألبومها الغنائي الجديد.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن ديون /39 عاما/ ستركز في أغنيتها بعنوان "عالم واحد.. حلم واحد" على سيادة الروح الأولمبية ونجاحها في التقريب بين مختلف الشعوب.

وتدرج اللجنة المنظمة لأولمبياد بكين أغنية ديون ضمن عدد من الأغاني لاختيار إحداها كي تصبح الأغنية الرسمية للدورة.

وسبق لديون أن قدمت أغنية "قوة الحلم" ضمن حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية بمدينة أتلانتا الأمريكية عام 1996 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
اللجنة المنظمة لبطولة أستراليا تعاقب اللاعبين لسوء السلوك

17 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

قررت اللجنة المنظمة لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس توقيع عقوبات مالية على عدد من الرياضيين المشاركين في منافساتها بسبب سوء السلوك.

وذكرت صحيفة "ديلي تلجراف" الأسترالية اليوم الخميس أن كلا من الأمريكي فينسنت سباديا والفرنسي أرنو كليمون سيدفعان غرامة قدرها 500 دولار أسترالي بسبب التفوه بألفاظ نابية بشكل عالي.

وسيدفع كلا من الأسباني نيكولاس ألماجرو والأرجنتيني خوان إجناسيو تشيلا مبلغا مماثلا بسبب سوء استعمال المضرب وهي عقوبة مشابهة للتي تعرض لها السويدي توماس يوهانسون عقب خروجه من الدور الأول للبطولة عام 2002 أمام القبرصي ماركوس باجداتيس.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سبورتنج لشبونة البرتغالي يضم البرازيلي تيوي

17 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أعلن فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي اليوم الخميس عن تعاقده مع المهاجم البرازيلي الشاب رودريجو تيوي لمدة ثلاثة مواسم قادمة دون الكشف عن قيمة الصفقة.

وتأتي صفقة التعاقد مع تيوي /22 عاما/ والذي لعب لفريقي سانتوس وفلومينيزي البرازيليين لتدعيم خط هجوم سبورتنج الذي أصبح بحاجة لذلك عقب تراجعه للمركز الرابع في الدوري بفارق 14 نقطة خلف بورتو حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الإصابة تحرم فياريال من جهود فيونتيس حتى نهاية الموسم

17 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الأرجنتيني فابريسيو فوينتيس
أعلن نادي فياريال الأسباني لكرة القدم اليوم الخميس أن مدافعه الأرجنتيني فابريسيو فوينتيس سيغيب عن صفوف الفريق حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة.

وكان فوينتيس تعرض لتمزق في أربطة الركبة اليسرى خلال عمليات الإحماء قبل مباراة الفريق أمام ريكرياتيفو هويلفا أمس في كأس أسبانيا.

وسيخضع فوينتيس لعملية جراحية مساء اليوم في مدينة بلنسية تحت إشراف الطبيب إنريكي جاستالدي وسيغيب عن الملاعب لنحو ستة أشهر.

وسيضطر فياريال لشراء مدافع جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية لتعويض غياب فوينتيس.

ورغم غياب فوينتيس نجح فياريال الذي يحتل المركز الخامس في ترتيب الدوري الأسباني في الفوز على ريكرياتيفو 2/صفر ليلتقي مع برشلونة في دور الثمانية للكأس.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مارك كوما يأمل في عودة الرالي إلى أفريقيا

17 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الأسباني مارك كوما
أعرب بطل الدراجات النارية الأسباني مارك كوما عن أمله في أن تعود القارة الأفريقية لاستضافة سباق رالي داكار الشهير والذي ألغي هذا العام بسبب مخاوف من تهديدات إرهابية عقب حادثة اختطاف السائحين الفرنسين في موريتانيا.

وقال كوما في مقابلة نشرتها صحيفة "اس" الأسبانية اليوم الخميس إنه لم يفرغ حتى الان كل أمتعته بسبب حزنه لإلغاء سباق العام الحالي رغم اعترافه بأن إقامة الرالي في القارة السمراء أصبح أمرا صعبا.

وفاز كوما /31 عاما/ برالي داكار عام 2006 كما فاز بسباق رالي الفراعنة المصري في الأعوام الثلاثة الماضية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فرينجز يعود لصفوف فيردر بريمن بعد غياب ثلاثة أشهر

17 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الألماني تورستن فرينجز
يستعد النجم الألماني الدولي تورستن فرينجز لاعب خط وسط فيردر بريمن الألماني لكرة القدم للمشاركة مع فريقه بعد غدا السبت في البطولة التي يخوضها الفريق بمدينة دوسلدورف وذلك للمرة الأولى منذ تعافيه من الإصابة في الركبة التي أبعدته عن الملاعب ثلاثة أشهر.

ومن المتوقع أن يعود فرينجز لمباريات الفريق بالدوري الألماني (بوندسليجا) عقب نهاية فترة التوقف الشتوية بعد نحو أسبوعين.

وقال فرينجز اليوم الخميس: "أتدرب بشكل قوي للغاية وأتطلع بالفعل للعب مجددا".

ولم يشارك فرينجز /31 عاما/ سوى في ثلاث مباريات فقط في الموسم الحالي من البوندسليجا ومباراتين في دوري أبطال أوروبا ومباراتين مع المنتخب الألماني في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) التي تنطلق في حزيران/يونيو المقبل بالنمسا وسويسرا.

وأوضح فرينجز: "ليس لدي أي مشاكل أخرى وشاركت في التدريب كله تقريبا".

ومن ناحية أخرى، قال فرينجز إن البرازيلي كارلوس ألبرتو الذي كان معارا لساو باولو البرازيلي لستة أشهر لم يساعد نفسه على الاندماج في الفريق.

ولم يشارك لاعب خط الوسط ألبرتو /23 عاما/ ، الذي دفع فيردر بريمن نحو ثمانية ملايين يورو (74ر11 مليون دولار) في حزيران/يونيو الماضي لناديه فلومينزي للحصول على خدماته ، سوى في مباراتين فقط مع الفريق في الموسم الحالي من البوندسليجا.

وتم استبعاده من صفوف الفريق في تشرين ثان/نوفمبر الماضي لدخوله في مشاجرة مع زميله أبو بكر سانوجو خلال تدريبات الفريق.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مستشفيات موريتانيا تتضرر من إلغاء رالي داكار

17 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

وجه أطباء المستشفيات الأجنبية في العاصمة الموريتانية نواكشوط تحذيرا بسبب ما قد تواجهه من نقص في الأدوية والمعدات الطبية إذا توقفت المعونة التي كانت تتلقاها موريتانيا من أجل سباق رالي داكار الذي ألغي العام الحالي بسبب مخاوف أمنية.

وقال دكتور خوسيه أوروس جارسيا الطبيب الأسباني بمستشفى "المرابطون" للأطفال بالعاصمة الموريتانية نواكشوط إن المعونات التي تلقتها الحكومة على هامش رالي داكار أتاحت شراء أجهزة أشعة ومعدات جراحية حديثة لم تكن متوافرة من قبل.

واعتبر أوروس أن قرار الحكومة الفرنسية بوقف الرالي بسبب اختطاف سائحين فرنسيين في موريتانيا يمثل عقوبة قاسية لأطفال هذا البلد الأفريقي الذين سيحرمون من الإعانات الطبية مستقبلا إذا انتقل الرالي إلى أي قارة أخرى.

وكان رالي داكار يشهد قافلة طبية تجوب أنحاء البلدان الأفريقية التي يمر بها السباق تعرف باسم "قافلة داكار للتضامن" وهي التي كان يستفيد من نشاطها العديد من الأطفال والمرضى.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
جيرارد يشكر بينيتيز

17 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

قائد فريق ليفربول ستيفن جيرارد
وجه ستيفن جيرارد قائد فريق ليفربول الإنجليزي الشكر لمدربه الأسباني رافاييل بينيتيز الذي منحه فرصة البقاء في الملعب خلال لقاء الفريق مساء أمس الاول الثلاثاء أمام ليوتون تاون في كأس إنجلترا وسجل خلاله اللاعب ثلاثة أهداف بمفرده.

وقال جيرارد في تصريحات نشرتها صحيفة "ليفربول إكو" اليوم الخميس إن بينيتيز كان بصدد تغييره لمنحه بعض الراحة بعدما تقدم الفريق بأربعة أهداف لكنه تقبل رغبته في البقاء لدقائق أكثر حتى ينجح في إكمال أهدافه الثلاثة وهو ما تحقق بالفعل لتنتهي المباراة بفوز ليفربول 5/صفر.

وخاض ليفربول اللقاء للمرة الثانية كإعادة للمباراة الأولى التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1 وهو ما يعني تأهله للدور الرابع للقاء فريق هافانت.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى