شركه استحواذ القابضه ....3

الحالة
موضوع مغلق

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
أخوي فييت يعطيك ألف عافية أنت والآخوان اللي حضروا ومشكورين على المجهود الطيب

أما بالنسبة لكلام الرباح ... (فاعتبر ان الصفقة كانت مربحة) (وسوف تلمسون الفرق) ( اذا سارت الامور ) (سوف تظهر القيمة الحقيقية للسهم) ( راح تعرفونها بالتفصيل عند الادراج) (وليس هناك داعى للقلق) أنا أشوف أن زبدة كلامة لا طبنا ولا غدا الشر .


الله يعافيك اخوى...
صدقنى اخوى اذا الواحد حاط فى باله ان الموضوع تنفيع للدار ومؤمن فى هالشئ محد يقدر يغير تفكيرة وتبقى وجهات نظر .
وبالنسبة حق اللى باللون الاحمر
انا اقول الاحسن ان احنا نشوف زبدة ارباحة خلال هالفترة يكون افضل
اصول الشركة من 250مليون الى 450مليون خلال 18شهر
وان شاء الله ارباح 2008 افضل واحنا الحين بنصف 2008 تقريبا
(نهاية 5)
ولايغرك سعر السهم 80فلس هذى موقيمته (لان القيمة الدفترية اللى مصدقة عليها وزارة التجارة فى نهاية 2007 -----115فلس
واللى يبيع حر بحلاله
 

Doc30

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2008
المشاركات
1,192
شباب انا سئلت نفس السؤال جم مرة و محد رد علي . ممكن الي عنده علم يجاوب . هل يتحولون الاسهم باسمي في الشركه (على العلم اني ما املك فيها الحين), و ادا لا . شنو الضمان و جزاكم الله الف خير .
 

vette

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2006
المشاركات
543
شباب انا سئلت نفس السؤال جم مرة و محد رد علي . ممكن الي عنده علم يجاوب . هل يتحولون الاسهم باسمي في الشركه (على العلم اني ما املك فيها الحين), و ادا لا . شنو الضمان و جزاكم الله الف خير .


يتحولون عادى لان الشركة اكتتاب خاص
يعنى ادفع وحول على طول
حاول اتراسل الاخوان اللى يبيعون ويشترون بالاسهم الغير مدرجة وهم ان شاء الله يبيعونك
 

Doc30

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2008
المشاركات
1,192
يتحولون عادى لان الشركة اكتتاب خاص
يعنى ادفع وحول على طول
حاول اتراسل الاخوان اللى يبيعون ويشترون بالاسهم الغير مدرجة وهم ان شاء الله يبيعونك

مشكور Vette على التجاوب السريع
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
عرض ...

للبيع 200الف اسهم " شركة استحواذ " بسعر81 فلس ...
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
بسبب تدهور وضع السهم في سوق الجت
مساهمو «استحواذ» يهددون باللجوء للقضاء والرباح يلتقيهم اليوم للتهدئة
فريال العطار



علمت «النهار» أن مجموعة كبيرة من صغار المساهمين في شركة استحواذ القابضة احدى شركات دار الاستثمار القابضة قد قاموا بشن حملة منظمة ضد رئيس وأعضاء مجلس ادارة الشركة وادارتها التنفيذية يعبرون فيه عن بالغ استيائهم لما آلت اليه حال سهم الشركة في سوق الجت أي سوق الأسهم غير المدرجة، حيث بلغ سعره قرابة 80 فلساً في حين أن سعره بلغ عند زيادة رأسمال الشركة للمساهمين الجدد قبل قرابة سنتين ونصف السنة 110 فلوس.

وعلمت «النهار» كذلك أن هذه المجموعة الكبيرة من صغار المساهمين في استحواذ القابضة قد وجهت كتابا إلى رئيس وأعضاء مجلس ادارة الشركة (حصلت «النهار» على نسخة منه) ضمنته استياءها الشديد من سياسة التضخم التي تتبعها الشركة معهم فيما يختص بأعمالها وأنشطتها، مطالبين القائمين عليها بضرورة الاسراع في الدعوة لعقد مؤتمر صحافي أو اصدار نشرة أو اعلان في الصحف لتزويد المساهمين بجميع المعلومات التي يحتاجونها من الشركة التي تحجبها بدورها عنهم، مؤكدين أن ذلك سيساعد في اعادة بناء جسور الثقة بينهم وبينها من جانب ويعزز قيمة سهمها في السوق من جانب آخر.

هذا وأمام هذا التحرك الجدي علمت «النهار» أن العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة ضرار الرباح سيلتقي في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الاربعاء الدفعة أو المجموعة الأولى من هؤلاء المساهمين للتباحث معهم حول كل الأمور المبهمة وتلك التي يتطلعون لمعرفتها بما في ذلك خطة الشركة وتوجهاتها ومشاريعها المستقبلية داخليا وخارجيا وتطورات ادراجها في سوق الكويت للأوراق المالية من عدمه.

وكشفت مصادر لـ«النهار» أن هذه المجموعة وحال عدم توصلها لحل أو تحقيقها لأهدافها من وراء تحركها «الودي» هذا فانها تعتزم مساءلة القائمين على الشركة قضائيا عبر تصعيد تحركها داخل أروقة المحاكم علها تكون الفيصل بينهم وبينها لايقاف النزف في سعر السهم والحد من تدهور قيمته أكثر وأكثر.
 

just_a_guest

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2007
المشاركات
392
يا جماعه ..الحين يقول تكتم عشان مصلحة الشركه؟ اي تكتم ..احنا ما نبي يتكلم عن الاشياء اللي يبي يسويها ..الاشياء اللي نبيه يعلنها اهي اللي سواها وخلصت والشركه قاعد تطلع ارباح من خلالها ..اتوقع التكتم مو بمحله في هذا الموضوع ولا انا غلطان؟ ..انا الملخص اللي طلعت فيه من عرض الاخوان للاجتماع اللي صار ...توتي توي ..زي ما رحتي جيتي .واعذروني اذا خانني التعبير ..بس من القهر ....الرجاء التصحيح اذا انا غلطان ..وشكرا
ابو عبدالعزيز ...(مساهم على قد حالي في استحواذ)
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الرباح لـ«الراي»: ألتقي مع مساهمي «استحواذ» بشكل يومي ولا مشاكل مع أي مساهم ...

| كتب محمد الجاموس |


علمت «الراي» ان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في شركة استحواذ القابضة ضرار الرباح طلب من عدد من مساهمي الشركة الاجتماع به في مكتبه للتباحث معهم في ملاحظاتهم على الشركة.
وكان ممثل عن هؤلاء المساهمين اتصل بـ«الراي» ابدى خلاله بعض الملاحظات على شركة استحواذ ، مبينا ان هناك تلاعبا في اسهم الشركة من قبل بعض الاطراف ما ادى الى تراجع السهم الى اقل من قيمته الدفترية ليصل الى 81 فلسا للسهم الواحد، مضيفا ان بعض مساهمي الشركة طالبوا باسترجاع اموالهم التي دفعوها للمساهمة في تلك الشركة إلا انه تم إبلاغهم ان قيمة السهم 81 فلسا لمن يريد ان يبيع، ما اثار استهجان هؤلاء المساهمين.
وفي اتصال هاتفي مع الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في شركة استحواذ القابضة ضرار الرباح لسؤاله عن حقيقة دعوته للمساهمين المشار اليهم، فرد قائلا انه يوميا يلتقي مساهمين في الشركة، مشيرا الى ان الشركة فيها 5 الاف مساهم، وبالتالي لا يمكن الاجتماع بهم مرة واحدة، وانه يلتقي بالمساهمين للاسترشاد بآرائهم والاستماع الى وجهات نظرهم بما يخدم مصالح الشركة وتحقيق اهدافها.
وتعليقا على قيمة السهم المشار اليها (81 فلسا) قال الرباح ان السوق الموازي او ما يطلق عليه سوق الجت لا يعكس اي واقع، لانه سوق غير منظم والتعامل فيه يتم من خلال دلالين.
واضاف انه عندما تدرج اسهم الشركة في السوق تصبح عليه مسؤولية بحيث ان القانون يتيح له شراء اسهم الشركة بحد معين، منوها بأن الارقام التي حققتها الشركة ليست وهمية بل هي ارقام واقعية ومعلنة، ومسألة استقبال المساهمين كما قلت ليست لدي مشكلة في هذا الامر حيث يمكن ان استدعي مساهمين في الشركة بشكل يومي للقاء بهم والاستماع الى وجهات نظرهم.
ولفت الرباح الى ان الامور تغيرت الان حيث ان هناك ندوات ولقاءات تحصل وكل شئ بات معروفا لدى الناس من خلال ذلك، وقال نحن نؤدي دورنا بهدوء ودون ضوضاء ولم نستدعي احدا بسبب وجود مشكلة لانه لا توجد لنا مشاكل مع احد، وكل المساهمين في الشركة هم سواسية بالنسبة لنا سواء من يملك سهم واحد او يملك 100 مليون سهم.
وافاد ضرار الرباح ان الشركة اعلنت اخيرا عن تحقيق صافي ربح بمبلغ 29 مليون دينار في عام 2007 تعادل نحو 12 فلسا، مقارنة مع نحو 17 مليون عام 2006، بنسبة نمو بلغت نحو اكثر من 60 في المئة، وبلغت اجمالي الاصول 450 مليون دينار وحقوق المساهمين 311 مليون ديناربزيادة نسبتها اكثر من 20 في المئة وزادت الموجودات بنسبة تجاوزت ال 70 في المئة، مؤكدا ان الطموح اكبر من ذلك.
ورفض الرباح اعطاء تقديرات عن قيمة السهم حاليا وفق النتائج المحققة، مشيرا الى ان هذا الامر هو من اختصاص الشركات المتخصصة، لكنه اكد ان الشركة ستدرج في سوق الكويت للاوراق المالية خلال العام الحالي، وانها استكملت اجراءات الادراج.
ويذكر ان ضرار الرباح امضى نحو 24 عاما مسؤولا عن الاستثمارات العربية في الهيئة العامة للاستثمار، وقاد عملية الاكتتاب في الشركة الوطنية للاتصالات، وله مساهمات كبيرة في الهيئة، قبل ان يتولى منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في شركة استحواذ القابضة
 

العكش

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2007
المشاركات
1,996
المشكلة ليست بشركة استحواذ أو اي شركة طامحة وواعدة ترغب في الإدراج في سوق الكويت للأوراق المالية ؟؟!!!! المشكلة في بورصة الكويت التي اصبحت تمارس دور المنفّر والطارد لإستثمار هذه الشركات من هذه البيئة !!!!!! فعلى سبيل المثال لو تقدمت استحواذ بطلب الإدراج فمن حق ادارة البورصة الرفض دون ابداء أي سبب (حسب القانون الجديد المنفر) وفوق كل هذا لايحق لإستحواذ التقدم بطلب إدراج آخر الا بعد مضي سنة كاملة !!!!!!!!!!!!! واذا ما لجأت استحواذ للمحاكم فسوف تأخذ العملية بحدها الأدني سنة كاملة !!!!!!!!!! بالله عليكم المشكلة والخلل بمن بالشركات أم بإدارة البورصة ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
يا أخوان تم اليوم ولله الحمد ... لقاء بيننا نحن مجموعة من المساهمين والاخ بو خالد .. الرباح



وقد اوضح امور كثيرة جدا خافيه علينا ...



سوف يقوم الاخوان اليوم ببيان فحوى الاجتماع



لكن ... الامور طيبة وطيبة جدا ... واستثمارنا ان شاء الله ناجح بكافة المقاييس



والاهم ان الرجل تفهم وجهة نظرنا من حيث شح وقلة المعلومات ... وان اوضح تبرير ذلك

حتى انه قال ... ان الشركة متفقه مع شركة فنية لتشغيل موقعهم على النت وسوف يبثون اخبار الشركة مع جواب المستفسرين عن انشطه الشركة وغيره(مما يمكن الرد عليه)





هذا باختصار ..



وان شاء الله الاخوان ينقلون تفاصيل الاجتماع







تحياتي



رحالي / بو نواف
 

أبو وديع

عضو جديد
التسجيل
29 أبريل 2008
المشاركات
5
جزاك الله ألف خير والله طمنتنا .. بس ياترى متى راح تنعقد الجمعية العمومية
 

AMR

عضو نشط
التسجيل
28 أكتوبر 2004
المشاركات
853
مطلوب 100.000 الف سهم بسعر 75 فلس
 

thug-life

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2008
المشاركات
359
مساء الخير
ماكو اي خبر على الاجتماع يا جماعه
 

just_a_guest

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2007
المشاركات
392
بانتظار البيان وعسا الله يجيب الخير للجميع ..
 

nbk01

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2006
المشاركات
88
مطلوب30000 سهم استحواذ 79 فلس للسهم


للاستفسار على الخاص
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الرباح: جاهزون للإدراج.. ونحتاج فقط لموافقة «العمومية» الشهر الحالي

فريال العطار


أكدّ العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة استحواذ القابضة ضرار الرباح على ودية وشفافية اللقاء الذي جمعه صباح أمس مع مجموعة أولى من صغار المستثمرين في الشركة إثر مطالبتهم له في كتاب رسمي بضرورة الالتقاء والاجتماع بهم للوقوف على آخر مستجدات وضع الشركة وتطوراتها من حيث مشاريعها الداخلية والخارجية، وسعر سهمها في سوق الجت وامكانية ادراجها في سوق الكويت للأوراق المالية من عدمه مبدين استياءهم من سياسة التعتيم التي تتبعها إدارة الشركة معهم - على حد قولهم - وستحجب على أثرها كل البيانات والمعلومات التي يحتاجون لمعرفتها، والاطلاع عليها، وكذلك متابعتها كمساهمين.

مستقبل واعد

وقال الرباح في تصريح خاص لـ «النهار»: «انني وان كنت التمس العذر للاخوة المساهمين، واتفهم مخاوفهم وخشيتهم من امكانية استمرار تدهور سعر السهم في سوق الجت، وتداعيات عدم ادراج الشركة في السوق الرسمي «البورصة» حتى الآن إلا انني أكدت لهم في المقابل وعن قناعة أكيدة وثقة تامة المستقبل الواعد الذي ينتظر هذه الشركة الذي لم يمض على بدء نشاطها سوى سنة ونصف السنة، لاسيما في ظل ملاءمتها المالية المتمثلة في قوة رأسمالها البالغ 250 مليون دينار كويتي من جانب، وحرصنا على الاستعانة بأكبر المكاتب والشركات الاستشارية العالمية لمساعدتنا في تنفيذ استراتيجيتنا المستقبلية نحو انطلاقة جديدة وواعدة وهي الشركة البريطانية «بوز ألن هاملتون».

جاهزون للإدراج

وأضاف الرباح: «أما بالنسبة لإدراج الشركة في السوق الرسمي البورصة، فيسعدني ان اطمئن عموم المساهمين الكرام على جهوزيتنا الكاملة بعد استيفائنا لجميع شروط الادراج إلا اننا في انتظار الحصول على موافقة الجمعية العامة على هذه الخطوة»، مشيراً الى ان قرب موعد انعقادها الذي سيكون في شهر مايو الحالي، وعلق على ذلك بقوله: «انتظروا.. واصبروا.. وثقوا بنا، وإن شاء الله ترون كل الخير.. وما يصير خاطركم إلا طيب».


 

thug-life

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2008
المشاركات
359
أخ حمدان يعطيك العافية ... صج عضو مميز
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى