شركه استحواذ القابضه ....3

الحالة
موضوع مغلق

التكانة

عضو نشط
التسجيل
14 فبراير 2004
المشاركات
588
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ....


للبيع استحواذ 200 الف سهم بسعر 85 فلس .
 

فارس777

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2008
المشاركات
1,348
للبيع استحواذ ب12دينار مادام شفنا عروض ب85 و200 و350 يبا انا شراي ب11 دينار وابيع ب12 دينار للسهم ويرجى من الاخوه الجادين عدم المراسله على الخاص الا اللي يبي يبع ب78 او79 مكور المراسله على الخاص
 

BOHADI

عضو نشط
التسجيل
4 أغسطس 2007
المشاركات
196
للبيع استحواذ ب12دينار مادام شفنا عروض ب85 و200 و350 يبا انا شراي ب11 دينار وابيع ب12 دينار للسهم ويرجى من الاخوه الجادين عدم المراسله على الخاص الا اللي يبي يبع ب78 او79 مكور المراسله على الخاص

الصلاة يافارس صل احسن... 12 دينار مرة وحدة !!!!!!!!!!!!
بسكم طنازة و ابشرك ماراح تلقى احد يبيعلك باقل من 85 إن شاء الله،،. ويجي يوم ماتحصله باقل من 350 إن شاءالله،،،،،:)
 

فارس777

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2008
المشاركات
1,348
الله يسمع منك ويباع باكثر من 350 بس مو الحين واذا تقول محد يبيع ب85 وعلشان ما تزعل يبا ابي ازيد فلس على السومه ب80 فلس والسوق مايزعل ويقول اني اتطنز اذا تشوف الحين الناس قاعد تعرض للبيع ب85 فلس ومافي احد شراي شلون يجي واحد يعرض ب350 فلس فاكيد اللي بيشتري مجنون واكيد اذا كان الشراي مجنون لاتستغرب ان يشتري مني ب12 دينار
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
«استحواذ» تزيد أرباحها 63% إلى 29 مليون دينار في 2007

«استحواذ» تزيد أرباحها 63% إلى 29 مليون دينار في 2007


اجتمع مجلس ادارة شركة استحواذ القابضة الأسبوع الماضي برئاسة هاني حسين رئيس مجلس الادارة لمناقشة واعتماد البيانات المالية للشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007. وقد صرح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة استحواذ القابضة ضرار خالد الرباح، بأن مجلس ادارة الشركة أقر في اجتماعه البيانات المالية المجمعة للشركة.
وتشير النتائج المالية لعام 2007 الى تحقيق تطور كبير في أعمالها، حيث وصل اجمالي موجودات الشركة في نهاية 2007 الى 450 مليون دينار مقارنة بـ263 مليون دينار في نهاية عام 2006 وبنسبة نمو بلغت 71,5%. كما وصلت حقوق مساهمي الشركة في نهاية عام 2007 الى 311 مليون دينار كويتي، مقارنة بـ 260 مليون دينار كويتي في نهاية عام 2006 وبنسبة نمو بلغت 20%. وعلى صعيد بيان الدخل فقد استطاعت الشركة تحقيق أرباح صافية بلغت 29 مليون دينار كويتي مقارنة بـ 17,8 مليون دينار كويتي عن عام 2006 وبنسبة نمو بلغت 63%، وقد بلغت ربحية السهم 11.7 فلسا عن عام 2007 مقارنة بربحية بلغت 8.6 فلوس عن عام 2006، في حين بلغت القيمة الدفترية للسهم 115.4 فلسا لعام 2007 مقارنة بـ104 فلوس في نهاية عام 2006.
وقد أضاف الرباح أن المؤشرات المالية التي تم تحقيقها خلال عامي 2006 و2007 تتيح للشركة التقدم هذا العام بطلب للادراج في سوق الكويت للأوراق المالية، وبالتالي نحن نساعد المساهمين على الوجود في سوق منظم يعكس القيمة الحقيقة لسهم الشركة بدل التداول في سوق غير رسمي وغير منظم يفتقد الحد الأدنى من الشفافية في التداول.
وفي معرض حديثه عن المحطات المهمة للشركة خلال عام 2007 أوضح ضرار خالد الرباح أن أهم تلك المحطات على صعيد الجوانب الاستثمارية هي قيام الشركة بالاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة المدار للتمويل والاستثمار في يونيو من العام الماضي، وقد سعت الشركة من خلال تلك الفرصة الى تحقيق أهداف عدة من أهمها، ايجاد ذراع استثماري لديه ترخيص يتيح للشركة انشاء أدوات مالية تساعدها على تحقيق أغراضها مثل انشاء صناديق الملكية الخاصة، فضلا عن اعادة الهيكلة الاستثمارية في شركة مدار وتحسين ربحيتها الحالية، والتخارج الجزئي أو الكامل منها كأحد أهم أغراض استحواذ. وهناك العديد من الدراسات والمناقشات مع بنوك استثمار عالمية لدراسة الخيارات المتاحة بالنسبة لشركة المدار للتمويل والاستثمار.
على صعيد آخر، فقد انضمت شركة استحواذ لكونسورتيوم شركات كويتية في صفقة شراء أسهم الأغلبية في شركة صناعة السيارات الرياضية البريطانية أستون مارتن، وتبلغ حصة استحواذ في الأسهم 7.5%، وقد أظهرت نتيجة أعمال شركة أستون مارتن المبدئية عن العام المالي 2007 زيادة متوقعة في ربحية بمقارنة بالموازنة التقديرية التي تم شراء الشركة بناء عليها بنسبة قد تفوق 100%.
ومن المحطات المهمة أيضا للشركة في نهاية عام 2007 اقرار مجلس الادارة في اقتناص فرص الاستثمار في الشركات الواعدة التي تعمل في القطاع العقاري، وقد تم الانتهاء من أعمال التأسيس في بداية عام 2008 لشركة عقارية مملوكة بالكامل برأسمال يبلغ 5 مليون دينار كويتي، وسوف تنقل جميع استثمارات الشركة الأم في القطاع العقاري الى الشركة الجديدة هذا العام. وقد اقتنصت الشركة العديد من الفرص الممتازة في القطاع العقاري، التي ساهمت في تحقيق نتائج الشركة المالية المشار اليها.
وفي تصريحات لهاني حسين رئيس مجلس الادارة، أوضح أن الاستحواذات التي قامت بها الشركة خلال العامين المنصرمين شملت تقريبا كل قطاعات النشاط الاقتصادي، وهي البنوك والاستثمار والصناعة والعقار، ويعتبر ذلك نجاحاً في تنفيذ جزء من استراتيجية الشركة وخطة عملها، وقد اوكل مجلس الادارة للجنة التنفيذية للشركة التي أتشرف برئاستها، وتتضمن عضوية نادر السلطان وضرار الرباح، ضرورة اعادة مراجعة استراتيجية الشركة في ضوء المتغيرات الاقتصادية العالمية، التي أثرت بشكل كبير على كل نواحي الاستثمار، بما فيها عمليات الدمج والاستحواذ. وقد قامت اللجنة التنفيذية ببحث قائمة مختصرة من أسماء المستشارين وانتهت بتكليف شركة Bozz , Allen & Hamilton للقيام بتلك الدراسة وتقديم توصيات جديدة للمجلس تساعده على بناء استراتيجية جديدة تناسب وضع السوق وتحقق آمال المساهمين. في الوقت نفسه يعمل الجهاز التنفيذي على اتباع طرق علمية في تحديد الفرص الاستثمارية المتاحة والقيام باتباع خطوات فرزها، وعرض الفرص التي يرى جدواها على اللجنة التنفيذية ومن ثم مجلس الادارة.
وفي موازنة علمية لتوزيع الأصول، فقد سعى مجلس الادارة للاحتفاظ بجزء من أصوله في موجودات عالية السيولة وبربحية جيدة لاقتناص الفرص الاستثمارية المستقبلية، فضلاً عن عدم اعتماد الشركة حتى الآن على التمويل الخارجي لأصولها، الذي يمثل احتياطياً آخر لدعم الاستحواذات المستقبلية.



القبس 23/04/2008

 

Beach

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2006
المشاركات
163
سبب استقالة هاني حسين من عضوية مجلس إدارة «المدار»
عدد القراء: 0
24/04/2008 علم ان سبب استقالة هاني حسين من عضوية مجلس ادارة شركة المدار للتمويل والاستثمار يعود الى انه تم انتخابه اخيرا لينضم الى مجلس ادارة بنك بوبيان، وكذلك استمراره كرئيس لمجلس ادارة استحواذ القابضة وعضويته في مجلس ادارة شركة ايكاروس للصناعات النفطية، وبالتالي، وفقا لقانون الشركات فقد تقدم باستقالته من شركة المدار وتم تسليم مهامه الى نائب رئيس مجلس الادارة في شركة استحواذ القابضة نادر السلطان.
ومن الجدير بالذكر ان شركة استحواذ القابضة تساهم بنسبة 66% في شركة المدار للتمويل والاستثمار.
 

SAM7

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2007
المشاركات
738
برأيي إنك تتصل على الشركات نفسها ... عادة يقوم بيت الزكاة بتقديم جدول كل عام بخصوص نسب الزكاة المقدرة على كل شركة لكن هذا يكون فقط على الشركات المدرجة لذا بخصوص الشركات غير المدرجة فأنصحك بالاتصال بهم ... والله يوفقك إذا عرفت أخبرنا بذلك حتى تاخذ أجر اللي يزكون بناء على نصيحتك

يعطيك العافية ...
أخوي في اجتماع استحواذ الماضي أنا كنت حاضر الجمعية العمومية و بالفعل كان الشيخ عصام العنزي حاضر و قال للمساهمين أنه عن سنة 2006 ما عليكم زكاة ..
لكن عن سنة 2007 فمن الأفضل أن تنتظر اجتماع الجمعية العمومية و فيه راح يتكلم الشيخ عصام العنزي أو أي واحد ثاني من اللجنة الشرعية و يقول كم على المساهمين أن يدفعون زكاة ...

كلامك صحيح
بس اعتقد ان هذا فى حالة تداول السهم فى البورصه فى حاله ارتفاع سعر السهم او انخفاض سعر السهم ,
حاليا سعر السهم اذا تبى اطلع زكاته هو نفس سعر الاكتتاب على اعتبار ان سعره الحالى 81 او 82 او 80 فلس فى سوق الجت مو رسمى لذلك تعتمد سعره الاصلى وهو سعر الاكتتاب 100 فلس
هذا اللى اعرفه والله اعلم

أخواني مساهمين إستحواذ

اليوم حاولت أكلم الهيئة الشرعية بإستحواذ عموماً ما لقيت أحد بس كلمت الأخ نمر سكرتير الهيئة الشرعية وقالي حط رقم تلفونك ونكلمك بخصوص إستفساراتك ، وبالفعل كلمنى الأخ/ خالد الهمشي من الهيئة الشرعية وقالي خلال إسبوعين بالجمعية العمومية راح تبين نسبة الزكاة بعد ما نشوف الحسابات مع الشركات الأخرى وقالي أن الزكاة راح يدفعها المساهم وليست الشركة وبالمناسبة الأخ/ خالد الهمشي من الهئية الشرعية لدار الإستثمار وبعدين سألته عن إستحواذ هل هي تابعة للدار قال لي لا هذي شركة بروحها ولكن عندما سألته وقلته حالها حال أوكيانا ومنازل قال لي نعم ؟ ولو تشوفون الموقع الألكتروني لشركة الدار راح تشوفون أوكيانا ومنازل تابعة للدار وإستحواذ غير موجوده بالقائمه .

زبده الكلام يا أخوان لا بد من أن يكون لمساهمين إستحواذ كلمة في الوضع الحالي، لابد أن نحضر الإجتماع ونحرج الإدارة بالأسئلة المدروسة أمام الصحافة لا بد أن نحضر الجمعية ونعبر عن أستيائنا وإمتعاضنا من إداء الشركة بشكل عملي ، لا تدعوهم يدلون بيان مقتضب لا يسمن ولا يغني من جوع ثم ينصرفوا ليطلوا عليكم العام القادم ببيان آخر ، وفي النهاية يا أخوان الخسارة محسوبة علينا فقط دار الإستثمار ما همها حتى لو وصل سعر السهم 10 فلوس وردهم جاهز طبعاً (الشركة ما تتدخل بسعر السوق)

أسف أني طولت عليكم يا أخوان لكن هذا غيض من فيض وشكراً .
 

asuhail

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2008
المشاركات
420
الإقامة
الكويت - قرطبة
للبيع 000 200 سهم بسعر 1200 دينار

سهم الدار مو أحسن من سهمنا يا عدنان
 

AMR

عضو نشط
التسجيل
28 أكتوبر 2004
المشاركات
853
مطلوب سهم استحواذ 100,000

62 فلس
 

SAM7

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2007
المشاركات
738
وما نيل المطالب بالتمني--- ولكن تؤخذ الدنيا غلابا

أخواني الأعزاء ، قبل قليل فتحت على منتدى النوادي ووجدت الأخوان هناك قد قاموا بمبادرات طيبة نحو مخاطبة الشركة للتعبير عن أستيائهم لما آل إليه الحال بالشركة وكذلك مطالبتهم بتقرير عن أوضاع الشركة وعن الوضع المالي خاصةً ، لذا أناشدكم يا شباب وكلي رجاء أن ندعم أخواننا وأن نقف معهم حتى تعرف شركة الدار وإدارة إستحواذ مدى السخط والإمتعاض الذى وصل إليه المساهمون بإستحواذ وكذلك لكي يعرفون مدى ثقة مساهميهم بإدارتهم الفذة لمقدرات المساهمين .

وصدقوني يا شباب إذا ما تكاتفنا راح تضيع فلوسنا
 

بو جاسم

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2006
المشاركات
1,212
الإقامة
الكويت ...
مرحبا شباب ...

متوفر أسهم "استحواذ" الكمية 300 الف بسعر 82 فلس ...

ومطلوبة بسعر 81 فلس ...

للجادين الرجاء الاتصال على الرقم أدناه ...

ودمتم ...
 

قرقور

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2007
المشاركات
205
الإقامة
يال الكويت
ان ما خاب ظني حضرتك بتدخل باكثر من معرف
وهدفك طحبيتنا لا اكثر ولا اقل...لا نقول الا الله يعطيك
على كثر نيتك
:confused:



وآنا أقول آميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن

و دعوة المظلوم و ما أدراك ما دعوة المظلوم
 

سويت توث

عضو نشط
التسجيل
14 مارس 2008
المشاركات
117
أخواني،

أنا مو قصدي أحبط أو أضايق أحد. أنا مساهم حالي حالكم بس أنا ما همني إذا الشركة إنزلت السوق بانشر أو في 2020 لأني مستثمر على المدى البعيد. يمكن في ناس يبون إبيعون و يستثمرون فلوسهم في شركة ثانية شايفين فيها فرصة ما إتعوض. هذا سوق عرض و طلب و أنا عارض السعر لشايفا مناسب للشركة هاذي بالوقت الحالي. الله يسامح و يكون إبعون الجميع و اللي مو عاجبة السعر يقدر إحدد السعر ليشوفا مناسب و السلام عليكم.
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
عرض ...

للبيع 100 الف اسهم " شركة استحواذ " بسعر82 فلس ...
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
ياشباب تم الاتفاق بين الأخوة الكرام في منتدى النوادي على إرسال رسالة بالفاكس على هاتف شركة استحواذ وهذا نص الرسالة و نرجو من الأخوة مراسلة الشركة و بارك الله فيكم

بسم الله الرحمن الرحيم
الساده/ رئيس واعضاء مجلس ادارة
شركة استحواذ القابضه المحترمين


قال تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم
وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون الى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعلمون
صدق الله العظيم

نحن مجموعه من المساهمين قمنا بزيادة راس مال شركة استحواذ القابضه وقد ساهمنا بالشركه لما لشركة الدار من مكانه وسمعه ومقدره واملا بخلق فرص استثماريه جديده ومبدعه تخدم مصالح المساهمين والشركه وتساهم فى تنمية البلاد واقتصاده بعد توصيه من موظفي شركة الدار و بعد وعود بالادراج السريع وبالتالى التخارج من الشركه بارباح جيده وبمخاطر معدومه
وبعد التوكل على الله ساهمنا بما نملك من مال. فقد فوجئنا بخسارة تلحق بنا بانخفاض قيمة السهم في السوق الى اقل من قيمة الاكتتاب حيث وصلت قيمة السهم في سوق الاسهم الغير مدرجة الى 80 فلسا .
ونرى ان من اهم اسباب ذلك هو التعتيم التام الذي تمارسه الشركة عن جميع اعمالها وانشطتها .
وهو ما دعى المساهمين يتخلون عن اسهمهم باقل من قيمتها , كما اننا وازاء هذا التعتيم فاننا لم نعد نعلم جدوى الاستمرار في المساهمة في الشركة , وهل من المصلحة ان نكتفي بما لحقنا من خسارة ونبيع اسهما وفقا للاسعار الحالية .
لذلك ومن منطلق ثقتنا بالادارة وابداء لحسن النية وخوفا على مصلحة الشركة التي تمثل مصالحنا بالاموال التي استثمرناها فيها , فاننا نأمل ان تقوم الشركة بعقد مؤتمر صحافي او اصدار نشرة والاعلان بالصحف لبيان كافة المعلومات التي يفتقدها المساهمون وبيان اعمال الشركة ومشاريعها المستقبلية وذلك لخلق الثقة في الشركة وتعزيز قيمة اسهمها في السوق .
استنادا الى قانون الشركات
والمادة رقم 130
والتى تنص بان الاعضاء المؤسسون الموقعون على عقد الشركة، وكذلك المساهمون الذين اكتتبوا باسهمها، اعضاء في الشركة، ويتمتعون جميعا بحقوق متساوية ويخضعون لالتزامات واحدة، مع مراعاة احكام القانون

والمادةرقم 131 والذى ينص بالفقرة الرابعة الى البند التالى
- الحصول على كراس مطبوع يشتمل على ميزانية الدورة الحسابية المنقضية وحساب الارباح والخسائر وتقرير مجلس الادارة وتقرير مراقبي الحسابات.
والمادة رقم 52
(والتى عدلت بالمرسوم بقانون رقم 52 بتاريخ 15/6/1999) يدخل في جدول الاعمال للجمعية العامة في اجتماعها السنوي المسائل الآتية :
اولا : سماع تقرير مجلس الادارة عن نشاط الشركة وعن مركزها المالي خلال السنة ويجب ان يتضمن التقرير شرحا وافيا لبنود الايرادات والمصروفات، وبيانا تفصيليا بالطريقة التي يقترحها مجلس الادارة لتوزيع صافي ارباح السنة مع تعيين تاريخ صرف هذه الارباح
والمادة رقم 165
والتى تنص بأن
يكون المراقب مسؤولا عن صحة البيانات الواردة في تقريره بوصفة وكيلا عن مجموع المساهمين، ولكل مساهم اثناء عقد الجمعية العامة ان يناقش المراقب وان يستوضحه عما ورد فيه.

السادة / رئيس واعضاء المجلس
وان كنا لا نشك بنزاهتكم ورغبتكم فى تحقيق طموح واحلام المساهمين
الا اننا نحتاج منكم فى الوقت الحالى التجاوب معنا والاجابه على جميع استفساراتنا وكشف الغموض عن اعمال واصول الشركه وتوضيح الاستراتيجيه المرسومه لها وذلك بعقد مؤتمر صحافي يبين كل ذلك .
واذ اننا نأمل ان يتم ذلك سريعا , فاننا نسأل الله تعالى لكم السداد والتقدم والازدهار .

الاسم :
عدد الاسهم المملوكة :
رقم الهاتف :
بريد الكتروني :
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى