شركة صكوك القابضة ش.م.ك مقفلة (صكوك)...3

الحالة
موضوع مغلق

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
ما أتصور أن الشركة تعلن عن ربحية سهمها لرأس المال الجديد .. لأن أغلب السنة الشركة مارست نشاطها على رأس المال القديم .. فدائماً يتم تحديد ربحية السهم بناءاً على "المتوسط المرجح لعدد الاسهم القائمة" وبهذه الطريقة يتم أحتساب ربحية السهم بناءًا على رأس مال الشركة العامل خلال السنة..

على العموم ان شاء الله باكر الصبح كل شيء يبنن..وأهم شيء قراءة أرباح الشركة (وليس ربحية السهم) و نسبة الارباح غير المحققة .. ان وجدت.

أعتقد أن تصوري كان بمحله بخصوص ربحية السهم :).. فتم أحتسابها على المتوسط المرجح لعدد الأسهم القائمة.

بو سليمان

عضو مميز
هذا الكلام الزين :)

قواك الله بوسليمان :)

و لووو تلاحظ ان السهم محكور بين سعر 126 و 130 :)

و انا اشوف السيناريو يتكرر مثل الصفوة بس بطريقة اسرع :)

تداوله اليوم ممتاز :) اكثر من 20 مليون سهم :) و اغلبها بسعر 128 :)

والاوامر تبين ان السهم مضغوط :)

والفرج قريب بأذن الله :)

و في احتمال ان اهي قاعده اتجمع بالشركات التابعه لعارف :)

عندهم سيوله اكثر من 60 مليون دينار ((ترا مو متأكد من الرقم ))

و رااح يتبعون سياسة الصفوة في صكوك ((شراء بالاسهم الرخيصه )) :)

مشكور
فعلا الربحية ممتازة و قد ذكرت قبل شهر تقريبا ان السهم غير متوقع ان يقوم بتوزيع ارباح

السهم فيه ميزة عنده صانع سوق و ممسوك 60% ولا كنت اتوقع الربحية 7 فلوس وطلعت 14 اكثر من المتوقع

ربعنا يحبون يشترون 140 و يبعون 110

Bubyan

عضو نشط

عليكم السلام أخوي بوبيـان ..

اذا كنت تستشهد في ردك على بعض المشاركات .... على من باع وذكر ان السهم فاشل دون ان ينصح اخوانه بالوقت المناسب هذا مردود عليه

فكما تعلم قرار البيع والشراء امر شخصي والاغلبيه تبتعد عن النوع هذا من التصريح لحساسيته وتكتفي بذكر توصيه او مدح او ذم وبعض المحللين يقومون مشكورين برفق شارت معين ويتم ذكر الدعم والمقاومه وهكذا

واذا اردت ان تستشهد بالمشاراكات القديمه كان الاولى أن تشير الى مشاركة احد الاخوان حينما قال

الاكتتاب فاشل ياجماعه لاتكتتبون والله باجر تشترون الكميه اللي تبونها من السوق صدقوني .. لايغرونكم السهم ما راح يصعـد لفتره طويله ..

هذه المشاركه بالنسبه لك تعتبر فاشله لانها سلبيه بوجهة نظرك

والواقع ان كلام الرجل طلع في محله واذا كان حديثه بالامس توقعات هو اليوم حقيقة وتستطيع أن تشتري الكميه اللي تبيها بسعر الاكتتاب !!

عندما أنتقد انا او اي واحد من الاخوان اي سهم معين لماذا تفكر باننا نحبط المساهم فقط لماذا لاتقول اننا نثري النقاش من خلال ذكر بعض الحقائق وحتى التوقعات بحيث يكون للقارىء الحريه في اتخاذ قراره من خلال اختلاف الرأي واتضاح جميع النقاط امامه

السوق مليان شركات .. المساله ليست رفع معنويات وخلاص !! السالفه مو مباراه ..

اخوي بوبيان سهم صكوك يتداول عند القيمة الدفتريه و عند سعر الاكتتاب .. الاكتتاب انتهى بتاريخ 25 - 11 - 2007 واليوم نحن في شهر فبراير 2008 والسهم لايزال مكانـه عند سعر الاكتتاب وعند قيمته الدفترية شرايك !!!

3 اشهر وأموال من اكتتبو مجمدة والأرباح لاتوجد والقيمه السوقيه + فلس بسعر 126 شرايك كل هذا وتقول توقعات ومشاركات سلبيه !!

اخوي بوبيان جرت العاده بأن تتم المقارنه بالافضل لا بالأسوء فغير مقبول بالنسبه لي استشهادك بشركة اصول وذكرك أن اصول اعلنت عن خساره فالمقارنه كما ذكرت تكون بالافضل لا بالاسوء

ثم تنتقل الى سهم القرين لتقول من باع واستقبل الخبر بشكل سلبي باع على 390 قد خسر وبعد يومين السهم 410 ... وسعره اليوم وحتى كتابة هذا الرد سعر القرين 395 واستطيع الدخول اليوم لو اردت ذلك وللأستثمار المتوسط او البعيد ..

الم يكن سهم القرين بـ460 اليس من المربح ان ادخل عليه بـ 395 .. وهكذا اخوي بوبيان ..

واذا كان الموضوع بالنسبه لصكوك او القرين او او " استثمار طويل طويل جداًجداً " فاغلب الاسهم ناجحه خصوصا القريبه من قيمتها الدفتريـه .

ما اود الاشاره اليه ان لكل سهم دوره ماليه تتمثل هذه الدوره بالنزول و الوصعود .. وصكوك الان في الدورة النازله وهذا مجرد رأي شخصي ..

اخوي بوبيان تقبل تحياتي وانت أخو وعزيز وغالي ..

.

أذكر لي صديق مكتتب في المخازن ومن الصدف أنه ابن عمك عنزي :)وناسيها وكان وقتها السهم في نزول المهم قرأت تحليل أعتقد للفهلوي لله يجزاك خير المهم ذكر فيه ان السهم اذا كسر 1680 بيع واذا ارتدد احتفظ بالسهم. فسألني الصديق وذكرت له تحليل الفهلوي الله يجزاه خير وبالفعل ارتدد ووصل السهم بعدها الى 7700 فسأل أبيع قلت له بيعها قبل الجميعة العمومية... المهم لما راح البورصة حمسوه الشباب هناك - مثل مبارة كرة القدم - ورجع وعنده قناعة ان السهم راح يوصل 15 دك والى الآن ينتطر :(

اما عن سعر اكتتاب صكوك 125 فلس بأنه غير مجدي فأنا أقولك بأن أي سهم قريب من 100 فلس ومدرج بسوق الكويت يعتبر استثمار مجدي واذا مصّر ومقتنع من في رأيك فانصحك بأن لا تكتتب في الاتصالات الثالثة حسب قناعتك...!
لأنك راح تنتظر على الاقل 3 سنوات ويمكن بالصاعد راح توصل لربع دينار فالأفضل أنك تدور لك على اسهم في البورصة افضل من الاتصالات وفي البورصة شركات كثيرة افضل من الاتصالات ومدرجة وتشتغل مثل صكوك وقريبة من قيمتها الاسمية ومدرجة وممكن تطير للربع دينار قبل ما تنزل الاتصالات..

اللي باللون الاخضر بنظري مشاركة سلبية..

ومن ذكر بأن أكتتاب صكوك غير مجدي وانه راح ينزل لسعر الاكتتاب وأقل وأتى بتحليل فني او اساسي او استشد في حالات مشابه فأنا احترم مشاركته ولم اعلق على تلك المشاركات في حينها ولكني علقت على المشاركات السلبية وقد طرحت لك في ردي السابق من اين تبدأ وكيف تساق...

أخي الكريم
نحن هنا لنساعد بعض لأستثمار اموالنا ولتنميتها ونفرح لربح زملائنا ونحزن على خسارتهم ... وراهن من راهن على صكوك وباع من باع كلن على حسب قناعته ولكن السؤال شنو الفائدة اللي جناها من باع واتي اليوم يفرد عضلاته على من راهن...؟ إلا ترى هذه المشاركات سلبية ... هل وصل لنا الحال ان نرقص على خسارة زملائنا...
وشكراً لك

الزميل بسام باسم بوباس

ممكن نعرف شنو استفدنا من مشاركاتك؟

أستفدنا طبعا ارتفاع ضغط الدم و نسبة السكر بالدم.ربنا يخليه لينا وللمنتدى..........

اظن انه الي صار اليوم بالسهم كافي على ان مشاركتي كانت ايجابيه ومهمه والله يكون بعون ملاك السهم الي اعرف واحد منهم على الاقل

عمر العنزي

موقوف
المخازن 7700 الله ايام عجيبه وذكريات حلوه كل يوم تعليقه بسنا فلوس

أخوي بوبيان انا سعيد بالحوار معـك .. :)

لكن يبدو انك لم تفهمني جيداً انا لست ضد صكوك كأستثمار او حتى مضاربه انا ضد التوقيت فقط

وهذا تحديداً ماذكرته سابقاً " انا شخصياً ارى سهم صكوك غير مجدي حالياً "

يعتقد البعض ان رحلة صكوك الى الاعلى سوف تبدأ قريباً جداً , والحقيقه ان الرحله منذ 3 شهور لم تبدأ فلماذا كل هذا التأخير ..:confused:

صكوك منذ فتره تقوم بترحيل الارباح الى السنه القادمه دون أدنى اهتمام بمساهمينها , اين الملاك وأين الدعم لماذا يتم اهمال السهم بهذا الشكل :mad:

بصراحه عيب على الادارة ترك السهم يلامس سعر من شارك معهم بزيادة راس المال خصوصا وان صكوك تملك سيوله كما اشار بعض الاخوان !!

لماذا لايتم دعم السهم على سعر معين على اقل تقدير تدعم السهم فوق سعر الاكتتاب !!

السهم آمن كاستثمار وهذا شي ما عليه غبار فالسهم يتداول بالقرب من قيمته الدفتريه وسعر الاكتتاب وهذا بحد ذاته يعطي ضمان و فرصه استثماريه لكــن !!

ليس الان هذا ما أقصده تحديداً وهذا بيت القصيد , وهذا تصور شخصي قد يصيب وقد يخطي ..

تبي اكون صريح معاك اكثر بس اخاف تقول متشائم :D

تصوري السهم سوف يلامس الـ120 فلس وتبي بعد تصور آخر سوف يسحبه السوق قريباً بعد الاقفالات وتوزيع الارباح وعند ملامسة الـسوق 14 الف نقطه

سوف تدرك ما اعنيه والله أعلم اولاً وأخيــــراً ..

وختاماُ لا اشك في نزاهتك ولا في اي انسان من الاخوان الاعضاء ولن نسمح بأن يرقص احد على خسارة زملائنا لاوالله .. وما يجمعنا في هذا المنتدى الطيب النصيحه والكلمه الطيبه لاغيـر والله من وراء القصد..

.

Bubyan

عضو نشط
جزاك الله خير أخوي عمر وانا اسعد بالحوار معك :)

في توصية على السهم من شخص ثقة
هل صحيح ذلك ؟

وانا عندي توصيه على السهم اني ما ادش عليه في الوقت الحالي
لا نه مافيه شي ولا عندهم شي
والشركه مافيها اي شي

هل صحيح ذلك يامستثمر كويتي ؟

عندك سلف

عضو مميز
والشركه مافيها اي شي

عندك سهم عليه توصية بالوقت الحالي؟؟؟
والا كل الاسهم حاليا ما عليها توصيات؟؟

kwt.to.kwt

عضو نشط
والشركه مافيها اي شي

صراحة شريته اليوم عملا بالتوصية وقناعه شخصية
والله يرزقنا جميعا
والسهم ارخص سهم بالسوق
فالمسأله تعتبر اقل الاسهم خطورة لرخص سعره وقربه من سعر الاكتتابات

دربك خضر

عضو نشط
بعد إحترامي للكل ،،،

من ينظر للسهم في الوقت الحالي ولا يملك أي تصور للمستقبل فهذا هو الخاسر ،،،

من لا يعتبر ويتعلم من أخطائه ويتعلم من سريان الأسهم الأخرى وطبيعتها وأسعارها وأرباحها هو الخاسر ،،،

من لا يتعلم من الآخيرين وتجاربهم بختيار الأسهم وربحهم أو خسارتهم فيها هو الخاسر ،،،

من لا يتعلم من كبار المستثمرين أو المضاربين في العالم والذين جنوا أموالهم عن طريق الأسهم فهو الخاسر ،،،

من يسمع للآخيرين سواء الدعاة للشراء أو البيع هو الخاسر ،،،

واللبيب في الإشارة يفهم ،،،

ولكم في شركة الصفوة عبرة ،،،

وصبرٌ جميل ،،،

عندك سهم عليه توصية بالوقت الحالي؟؟؟
والا كل الاسهم حاليا ما عليها توصيات؟؟

عندك اسهم كثيره وانت الي لازم تحدد شلي يسوى من متابعتك :)

صراحة شريته اليوم عملا بالتوصية وقناعه شخصية
والله يرزقنا جميعا
والسهم ارخص سهم بالسوق
فالمسأله تعتبر اقل الاسهم خطورة لرخص سعره وقربه من سعر الاكتتابات

الله يربحك ويرزقك من هالسهم وغيره

kwt.to.kwt

عضو نشط
حياك الله اخوي بسام
والله يرزق الجميع
ويعلم الله إني صادق بكلامي

واذكرك بالصفوة وميادين والعراق القابضة كم كانت واليوم كم
وراح بإذن الله تعالى تعلم مدى صدقي معاك

وقرار الشراء والبيع شخصي
لا ألزم به احد

dr.maged

عضو نشط
موعدنا قريب بعد العطلة وان غدا لناظره قريب

q8_chamber

عضو مميز
مشكور
فعلا الربحية ممتازة و قد ذكرت قبل شهر تقريبا ان السهم غير متوقع ان يقوم بتوزيع ارباح

السهم فيه ميزة عنده صانع سوق و ممسوك 60% ولا كنت اتوقع الربحية 7 فلوس وطلعت 14 اكثر من المتوقع

ربعنا يحبون يشترون 140 و يبعون 110

بوسليمان :) صح كلامك :)

اذا نزلوه على 110 رااح ابرد ليما افلس :d

بس تبي كلامي النهائي :)

سهمي الاستثماري الاول هو صكوك و الثاني عارف طاقه ((بعد زيادة رأس المال ))

بو سليمان

عضو مميز
بوسليمان :) صح كلامك :)

اذا نزلوه على 110 رااح ابرد ليما افلس :d

بس تبي كلامي النهائي :)

سهمي الاستثماري الاول هو صكوك و الثاني عارف طاقه ((بعد زيادة رأس المال ))

سمع كلام واحد شايب صكوك امسك نص و ضار بنص اذا تحب المضاربة

صكوك عل كيفيك​

Jareer

عضو نشط
باعتقادي سهم استثماري ممتاز .. لو يصحح السوق ما اعتقد انه راح ينزل كثيرا
اشتر الحين بكل اللي عندك... بعد سنة راح تلقي اللي عندك اندبل ان شاء الله
ولا ادوخ بالمضاربات والمحاتات
هذا راي شخصي.... والله اعلم

q8_chamber

عضو مميز
سمع كلام واحد شايب صكوك امسك نص و ضار بنص اذا تحب المضاربة

صكوك عل كيفيك​

والله خوووووش فكره طال عمرك :)

بحطها في بالي :) وبرتب لها :) و في الوقت الحالي شراء على 126 و البيع بتكتين ;)

BOAHMAD

عضو نشط
سألت عضو مجلس اداره بالشركه قلتله ليش ماعطيتونا عالاقل 10 نقدي من ال 14 فلس الي ربحتوهم ؟؟

قال تصدق ان قلوس زيادة راس المال ماكفتنا حق مشاريعنا وقلنا بدال مانقترض من البنوك وتنحسب علينا فايده قلنا نمشي حالنا بالارباح

والخير بقبال ان شاء الله

بو سليمان

عضو مميز
والله خوووووش فكره طال عمرك :)

بحطها في بالي :) وبرتب لها :) و في الوقت الحالي شراء على 126 و البيع بتكتين ;)

اخذ درس من واحد يحبك و زميل لك بمعظم شركاتك

هالطريقة نجحت معي في
الميادين حتي تركتها
الخليجي ( المنحوس )​

الحالة
موضوع مغلق
أعلى