أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مغادرة منتخب الجمباز للمشاركة في البطولة الآسيوية

27/11/2007 غادر وفد منتخب الكويت الوطني للجمباز البلاد متوجها الى الجمهورية العربية السورية للمشاركة في البطولة الآسيوية العاشرة للشباب التي تقام هناك خلال الفترة من 27 نوفمبر الحالي الى الثاني من ديسمبر المقبل، والوفد برئاسة عضو مجلس الادارة سند الدوان، ويضم محمود الحرز اداريا ورئيسا للجهاز الفني، واللاعبون: فيصل العثمان، عبدالله كرم، احمد سمير، فيصل الصانع، ناصر العثمان، وكان في وداع الوفد رئيس الاتحاد العربي للجمباز وامين سر الاتحاد الكويتي سيف ابو عدل الذي سيغادر الى سوريا اليوم لحضور فعاليات البطولة بناء على دعوة من اللجنة الاولمبية السورية.
وقد اعرب رئيس الوفد الدوان عن سعادته بتمثيل الكويت في البطولة الآسيوية وان الاتحاد يضع آماله على منتخب الشباب لمواصلة الانجازات المشرفة التي حققها جمباز الكويت في البطولات الخليجية والعربية والآسيوية، وشكر الهيئة العامة للشباب والرياضة على دعمها للالعاب الفردية وتشجيع الشباب على رفع اسم الكويت عاليا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الخرافي بطلا لفروسية مركز الكويت


27/11/2007 أحرز علي الخرافي لقب فئة المتقدمين في بطولة مركز الكويت للفروسية يوم الجمعة الماضي، التي أقيمت على مضمار المركز، وشارك في البطولة 100 فارس وفارسة مثلوا مركز الكويت للفروسية، نادي المسيلة، نادي الصيد، مديرية الاتحاد العسكري، اتحاد الشرطة الرياضي، وجاءت نتائج المسابقات للفئات الأربعة التي اشتملت عليها البطولة على النحو التالي:
الفئة الأولى على ارتفاع 100 سم للمبتدئين: شارك فيها 27 فارسا وفارسة واستطاع اجتياز الحواجز من دون أخطاء كل من: معاذ الرومي، سليمان القناعي، لجين العيسى، يوسف الحميضي، لولوة العيسى، شمايل السويح، فجر القناعي، نورة القعود، من مركز الكويت للفروسية، ومحمد النعمة من نادي المسيلة.
الفئة الثانية على ارتفاع 110 سم للناشئين وشارك فيها 30 فارسا وفارسة: الأول زيد المرزوق من مركز الكويت للفروسية، الثاني محمد الميلم من نادي المسيلة، الثالثة عائشة القعود من مركز الكويت للفروسية، الرابعة نوف بنت عيسى من مركز الكويت للفروسية، الخامس علي الخرافي من مركز الكويت للفروسية، السادس عبدالرحمن الفزيع من نادي المسيلة، السابع أحمد المضاحكة من مركز الكويت للفروسية، والثامن أسامة الخضرة من نادي الصيد.
الفئة الثالثة على ارتفاع 120 سم وشارك فيها 20 فارسا وفارسة: الأولى نوف بنت عيسى من مركز الكويت للفروسية، الثاني خالد الخبيزي من اتحاد الشرطة، الثالث نادر إبراهيم من مركز الكويت للفروسية، الرابع ناصر التميمي من الاتحاد العسكري، الخامسة نوف بنت عيسى من مركز الكويت للفروسية، السادس فهد المطيري من اتحاد الشرطة، والسابع ناصر التميمي من الاتحاد العسكري.
الفئة الرابعة على ارتفاع 130 - 135 سم للمتقدمين وشارك فيها 5 فرسان: الأول علي الخرافي من مركز الكويت للفروسية، والثانية نوف بنت عيسى للفروسية من مركز الكويت.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الجهراوية يطالبون بإصلاح فريق الكرة

27/11/2007 تلقى القسم الرياضي كتابا من بعض اعضاء الجمعية العمومية لنادي الجهراء موقعا عليه من قبل الاعضاء فهد الحسيني، محمد العجمي، نايف الظفيري، مبارك الشمري، وسعود العنزي يوجهون فيه نداء إلى مجلس الإدارة في ما يلي نصه.
الا يتحرك مجلس ادارة نادي الجهراء حيال النتائج السيئة والوضع المأساوي الذي يعيشه فريق كرة القدم الاول فتلك مصيبة، فالفريق الذي كانت تخشاه جميع اندية الكويت عندما يلعب على ملعبه، اصبح الآن محطة عبور سهلة سواء في ملعبه وفي خارج ملعبه فخسر على ملعبه من السالمية بالخمسة ومن الكويت بالثلاثة ومن القادسية بهدفين وخسر خارج ملعبه من العربي بالثلاثة ومن كاظمة بالثلاثة ايضا ومن التضامن بهدفين وتعادل مع النصر بهدف وفاز على الساحل الذي خسر من جميع الفرق بثلاثة اهداف لهدفين حتى اصبح متذيل قائمة الترتيب مع فريق الساحل وبات الفريق مهددا بالعودة من حيث أتى.
الفريق يعتبر من أكثر الفرق استعدادا، حيث لم يكتف النادي بمعسكر واحد بل شارك في دورة تشرين واحرز مركزها الأول ومن ثم توجه الفريق الى معسكره الثاني في تونس.
ولكن السر الذي حير حتى لاعبي الفريق، هو سبب تمسك مجلس الإدارة بأحد اعضاء الجهاز الفني الذي لا يملك اي سيرة ذاتية تساعده على تدريب فريق يشارك في دوري الدرجة الممتازة ولكن أحد المقربين من مجلس الإدارة أبطل العجب عندما أوضح عن ان مدرب الفريق يمتلك ما يقارب المائتي صوت في الجمعية العمومية، وليس هذا فقط في المخطط بدأ منذ الموسم الفائت عندما ضمن الفريق الصعود الى الدرجة الممتازة على يد المدرب الكرواتي ثم ابعاد المدرب صاحب الانجاز وتسليم المهمة للمدرب الحالي وتم التوقيع معه لسنتين بزيادة راتبه زيادة كبيرة ولن يتغير الوضع حتى يتغير مجلس الإدارة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الطلائع يستضيف الطليعة اليوم

27/11/2007 القاهرة- القبس:
يدخل اليوم الفريق الاول لكرة القدم بنادي طلائع الجيش مرحلة مهمة في دوري ابطال العرب عندما يستضيف نظيره الطليعة السوري في تمام الساعة السادسة مساء باستاد جهاز الرياضة العسكري في اولى جولات دور الثمانية 'دوري المجموعات' للبطولة العربية.. ورفع لاعبو الطلائع شعار التحدي استعدادا لتلك المباراة وبدت الرغبة واضحة على اللاعبين في استهلال دور الثمانية بالفوز وانتزاع نقاط المباراة الثلاث حتى تكون بمنزلة فاتح شهية للاعبين في المباريات المقبلة بالبطولة.
حرص الجهاز الفني للفريق بقيادة طلعت يوسف المدير الفني للفريق على متابعة بعض اشرطة الفيديو الخاصة بالطليعة السوري وتحديدا مباراته الاخيرة امام تشرين في الدوري السوري للوقوف على نقاط القوة والضعف في الفريق ومن ثم اللعب عليها في المباراة.
وطالب يوسف لاعبيه بضرورة التركيز في المباراة خاصة ان هدفهم هو خطف نقاط المباراة الثلاث لتكون دافعا لهم في المباريات المقبلة وضمان التأهل مبكرا لدور نصف النهائي.
يعاني الجهاز الفني للفريق قبل مباراة اليوم من ازمة فعلية في وسط الملعب بعد غياب عنصرين اساسيين في هذا المركز للاصابة التي لحقت بهما خلال تدريبات الفريق وهما حسام عبد العال الذي يعاني من شد في العضلة الضامة وعامر صبري.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
إسدال الستار على الأولمبياد العربي


27/11/2007 القاهرة - كونا - انفردت مصر بصدارة البطولة في الدورة الرياضية العربية ال ،11 وخرجت بحصيلة 344 ميدالية بعد اسبوعين من اللقاءات الرياضية في 33 لعبة جمعت سبعة آلاف رياضي عربي.
واختتمت البطولة بمباراة كرة القدم بين منتخبي مصر بطل افريقيا والسعودية وصيف كأس أمم آسيا، والتي فاز فيها المنتخب المصري بهدفين مقابل هدف، ليضيف ميدالية ذهبية جديدة، ويرفع فارق الميداليات مع تونس 'وصيف البطولة'، والجزائر التي جاءت في المركز الثالث.
وتصدرت مصر المركز الاول في حصيلة الميداليات برصيد 344 ميدالية متنوعة، منها 148 ذهبية، و102 ميدالية فضية، و94 برونزية، فيما جاءت تونس في المركز الثاني برصيد 63 ذهبية، و34 فضية، و50 برونزية، ثم الجزائر في المركز الثالث برصيد 62 ذهبية، و45 فضية، و 52 برونزية.
وجاءت مباراة الختام بين الفريقين المصري والسعودي، على مستوى فني طيب، وندية حقيقية، استمرت طيلة المباراة، الأمر الذي ظهر في فارق الاهداف البسيط بين الفريقين.
وبهذا الفوز تصدرت مصر البطولة في لعبة كرة القدم، بدورها تليها ليبيا ثم السعودية، لتبدأ مراسم حفل ختام البطولة والذي تضمن عدة فقرات، منها عرض للقفز بالمظلات والموسيقى العسكرية، وطابور عرض للدول المشاركة، فيما تم انزال علم الدورة العربية، وتسليمه لمندوب جامعة الدول العربية الدكتور هاني مصطفى، لعدم اسناد تنظيم الدورة المقبلة رسميا لأية دولة عربية حتى الآن.
واعتبرت دورة الألعاب العربية ال 11 بحق عروس ميداليات الاولمبياد العربي، التي استحقت ان تلقب بدورة الارقام القياسية، بعد ان شهدت تحطيم كل الارقام في مختلف فعالياتها، بمشاركة جميع البلدان العربية دون استثناء، في رسالة واضحة للعالم على قدرة شباب العرب على التجمع والوحدة والتأكيد على ان التضامن العربي واقع ومصير ومستقبل.

نظيف: كلنا فائزون
قال الدكتور احمد نظيف رئيس مجلس الوزراء المصري عقب حفل ختام الدورة العربية الحادية عشرة ان الدورة اظهرت روح التنافس وان الجميع فائز ولا خاسر في الدورة وهنأ الجميع بتلك الصورة التي اجتمع بها الرياضيون العرب في قلب مصر وقدم نظيف الشكر للشعب المصري على حسن استقباله للاشقاء العرب بمشاعر الحب.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ذهبية القدم مسك الختام للفراعنة

27/11/2007 القاهرة - ا ف ب - احرز منتخب مصر ذهبية مسابقة كرة القدم بفوزه على نظيره السعودي 1/2 امس الاول على استاد القاهرة الدولي في اليوم الختامي للدورة العربية الحادية عشرة التي استضافتها مصر منذ 11 الحالي.
وذهبت الفضية الى ليبيا والبرونزية للسعودية.
وسجل حسام غالي (39) وعماد متعب (45) هدفي مصر وياسر القحطاني (55 من ركلة جزاء) هدف السعودية.
ورفعت مصر رصيدها الى 10 نقاط وتتقدم بفارق الاهداف على ليبيا في حين بقي رصيد السعودية 4 نقاط بفارق الاهداف امام منتخب الامارات الاولمبي.
وجاء العرض في الشوط الاول طبيعيا شهد محاولات هجومية كثيرة من جانب المنتخب المضيف وسنحت له فرص عدة اهدر لاعبوه معظمها واستفادوا من اثنتين فسجلوا هدفين جميلين لكن الاداء اختلف كليا في الثاني مع تحسن بسيط في الجهة السعودية فتقلص الفارق من ركلة جزاء رغم النقص العددي في صفوف 'الاخضر'.
وبدأ المنتخب المصري الذي كان بحاجة الى الفوز لتحقيق الذهب اللقاء بقوة وسدد اسامة حسني في الدقائق الخمسة الاولى كرتين خطرتين الاولى ارتطمت بقدم مدافع وحاول الحارس ياسر المسيليم السيطرة عليها لكنها افلتت من يديه وخرجت الى ركنية والثانية في يدي المسيليم واهدر عماد متعب اول فرصة مباشرة من انفراد ومن مسافة قريبة حين سدد الكرة في جسم الحارس السعودي (10).
ورد السعودي الاخضر بتمريرة متقنة من عمر الغامدي الى سعد الحارثي لكن الحارس المصري عصام الحضري سبقه الى الكرة (11) وسجل ياسر القحطاني هدفا من تسلل واضح الغاه الحكم السوري باسل الحجار (12) وعادت المبادرة للمصري فسدد اسامة محمد كرة بعيدة اصابت القائم الخلفي (14) واهدر محسن الهنداوي فرصة ثانية لا تعوض (18) وسدد حسني بين يدي المسيليم (20).
واخطأ القحطاني في استلام كرة عالية داخل المنطقة فذهب الخطر (25) ووجه رضا تكر ضربة بالكوع الى وجه محمد ابو تريكة فنال البطاقة الحمراء، واجرى البرازيلي هيليوس انجوس مدرب السعودية تبديلا على الفور فاخرج المهاجم سعد الحارثي وادخل المدافع نايف القاضي بعد هجمتين خطرتين اربكتا الدفاع السعودي ناقص الصفوف (32).
وضاعت على مصر فرصة جيدة بعد عدة تمريرات قصيرة ثم طالت على اسامة حسني وزالت خطورتها (38) وافتتح حسام غالي التسجيل من تسديدة مباغتة تبعد نحو 30 مترا استقرت منها الكرة في اعلى الزاوية اليمنى لمرمى المسيليم (39).
وجرب محمد الشلهوب حظه بتسديدة قوية علت العارضة (45) وحامت الكرة في منطقة السعودية ثم وصلت الى عماد متعب الذي رفعها قوسية من زاوية صعبة فعانقت شباك المسيليم في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.
وفي الشوط الثاني انخفضت وتيرة الاداء من الجانبين وسنحت فرصة خطرة للسعودية في وقت مبكر وبعد مضي 5 دقائق تحديدا، لكن الحضري ارتمى على الكرة قبل ان يصل اليها احمد الموسى (50) وتعرض كامل الموسى للعرقلة من قبل اسامة محمد فاحتسبت ركلة جزاء انبرى لها القحطاني ووضع الكرة على يمين الحضري (55).
ومرر حسام غالي كرة عالية الى عماد متعب داخل المنطقة تابعها برأسه فذهبت بعيدة (62) ووصلت الكرة مجددا الى متعب داخل المنطقة فالتف حول نفسه وسددها طائرة بقوة علت الخشبات (65) وسدد اسامة محمد تابعها متعب سريعة على يمين المرمى (66) وتسديدة قوية بين يدي المسيليم (67).
وسدد ابو تريكة الذي انتقل من الوسط الى الهجوم بخروج اسامة حسني ودخول عمر جمال كرة مركزة ارتطمت بمدافع وتحول مسارها الى ركنية لم تثمر (71) وبعد هدوء طالت فترته سدد عمر جمال قذيفة من الجهة اليمنى حولها المسيليم الى ركنية (78) وتابع متعب كرة خفيفة من داخل المنطقة امسكها الحارس السعودي (79).
وفي الدقائق الثلاث الاخيرة عمد المنتخب المصري الى تقطيع الوقت بتمريرات قصيرة في الخلف حتى اطلق الحكم صافرة النهاية.
مثل مصر: عصام الحضري، محمود فتح الله، ومحسن الهنداوي (احمد المحمدي)، وهاني سعيد، وشادي محمد، واسامة محمد، وحسام غالي، وحسني عبدربه، ومحمد ابو تريكة (وليد سليمان)، واسامة حسني (عمر جمال) وعماد متعب).
مثل السعودية: ياسر المسيليم، ابراهيم الهزازي، واحمد البحري، واسامة هوساوي، ورضا تكر، ومحمد الشلهوب (مالك معاذ)، واحمد الموسى (تيسير الجاسم)، وكامل الموسى، وعمر الغامدي، وياسر القحطاني، وسعد الحارثي (نايف القاضي).

غريب: حققنا كل أهدافنا

اكد شوقي غريب المدرب العام للمنتخب ان الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة حقق كل اهدافه منذ تولي المهمة وحتى الان حيث حصلنا على بطولة الامم الافريقية الماضية وتأهلنا للبطولة المقبلة في غانا وحصلنا على ذهبية دورة الالعاب العربية.
واشار شوقي الى ان الجهاز الفني يهدي هذه الميدالية الى جماهير الكرة المصرية التي وقفت خلف المنتخب بشكل مستمر، مشيرا الى ان المنتخب استطاع من خلال هذه الدورة استعادة الثقة والحصول على دفعة معنوية قوية للمرحلة المقبلة.
وشدد شوقي غريب على ان المنتخب حقق العديد من الفوائد في هذه الدورة منها اكتشاف بعض العناصر الجديدة المميزة التي سيكون لها وجودها مع المنتخب في الفترة المقبلة، وكذلك استعاد بعض اللاعبين من العناصر الاساسية خطورتهم مثل حسام غالي وعماد متعب.
وقال المدرب العام ان المنتخب يتطور اداؤه من مباراة لاخرى وسنعمل على ان يكون اكثر قوة في بطولة الامم الافريقية القادمة.
اما عن المباراة فقال غريب انه رغم قوة المنتخب السعودي الا اننا نجحنا في فرض سيطرتنا على المباراة منذ بدايتها واهدرنا العديد من الفرص السهلة.
واشار الى ان هبوط مستوى الاداء في الشوط الثاني يرجع الى ثقة اللاعبين بعد تسجيلهم لهدفين في الشوط الاول واطمئنانهم لتحقيق الفوز الا اننا نجحنا في علاج ذلك من خلال التغييرات التي اجراها الجهاز الفني بنزول احمد المحمدي وعمر جمال.
قال انه تم توجه اللاعبين خاصة المهاجمين ولاعبي الوسط من اختراق دفاع المنتخب السعودي عن طريق التسديدات من الخارج بعد ان وضح تكتل لاعبي الفريق السعودي امام مرماهم.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
البحرين تحطم الأرقام في الدورة

27/11/2007 البحرين - أحمد إبراهيم:
حققت الرياضة البحرينية نجاحات لافتة في منافسات الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة التي اسدل الستار عليها، حيث نجح ابطال وبطلات المملكة في احراز 22 ميدالية ملونة في منافسات الدورة وهو رقم يفوق اجمالي المشاركات في الدورات الرياضية العربية الخمس السابقة والتي كانت تحت مظلة اللجنة الاولمبية البحرينية.
وكانت مملكة البحرين حققت 15 ميدالية متنوعة في الدورات الخمس الماضية بواقع خمس ميداليات في الدورة السادسة بالمغرب عام 1985 وميداليتين في الدورة السابعة بسوريا عام 1992 وميداليتين ايضا في الدورة التاسعة بالاردن عام 1999 وست ميداليات في الدورة العاشرة بالجزائر عام 2004 فيما لم تنجح المملكة في احراز اية ميدالية في الدورة الثامنة بلبنان عام 1997.
وجاءت النسخة الحادية عشرة من الدورة الرياضية العربية لتكسر جميع الارقام السابقة من خلال صعود ابطال وبطلات البحرين الى منصات التتويج 22 مرة كان نصيب نجوم العاب القوى 10 ميداليات (3 ذهبيات وفضية و6 برونزيات)، بينما حقق نجوم البولينغ 4 ميداليات (ذهبيتان وفضية وبرونزية)، ونالت التايكواندو ميدالية ذهبية واحدة والرماية ميداليتين .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
العنزي: مشاركة ناجحة للكويت


27/11/2007 اشاد رئيس البعثة الرياضية الكويتية المشاركة في دورة الالعاب العربية الحادية عشرة، وامين السر العام للجنة الاولمبية الكويتية عبيد زايد العنزي، بالنتائج التي حققها لاعبو الكويت في الدورة، وظهورهم بمستوى مشرف ولائق اثناء منافسات الدورة التي استمرت اسبوعين متتاليين.
وقال العنزي عقب عودته امس الاول ان المجهودات الكويتية في الدورة كانت مضاعفة، وأثمرت عن تحقيق انجاز غير مسبوق للكويت، بحصولها على أعلى رصيد من الميداليات، في تاريخ مشاركتها الطويلة في الدورات العربية، وهو ما يؤكد ان اللاعب الكويتي بخير، وان اتحاداتنا الرياضية على قدر من المسؤولية والاهتمام، بدليل حصولنا في معظم الالعاب على ميداليات، وان كانت طموحاتنا بان تكون جميعها من الذهب، واعرب العنزي عن شكره وتقديره لكل افراد البعثة الرياضية من اداريين ولاعبين وفنيين واعلاميين لظهورهم بمستوى يليق باسم الكويت ورياضتها، وان الجميع كانت له بصمة في هذه المشاركة الايجابية، وتحقيق هذا الانجاز رغم غياب بعض الالعاب التي كان لها مردود ايجابي في الدورات الماضية، وكان من الممكن ان تزيد من رصيد الميداليات الكويتية لو انها شاركت في هذه الدورة، وقال العنزي ان الدورة الحادية عشرة كانت الاكبر في سجل الدورات العربية، وضربت رقما قياسيا في عدد المشاركين او في عدد الالعاب الرياضية بما فيها مشاركة الكويت، مشيرا الى انها كانت دورة ناجحة شكلا ومضمونا، وان الادارة المصرية نجحت بمهمة التنظيم، وضمنت النجاح لهذا الملتقى الرياضي العربي.
واعرب العنزي عن شكره وتقديره لرئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة الدكتور فؤاد الفلاح واركان هيئته، الذين ساهموا بتسهيل مهمة المشاركة الكويتية، وقاموا باداء مهمتهم على اكمل وجه، وتسخير امكاناتهم لخدمة الوفد في هذه المشاركة الخارجية، كما شكر جميع الاداريين لمنتخباتنا الوطنية التي شاركت في الدورة لما قاموا به من دور كبير في تحميس اللاعبين وتشجيعهم على تحقيق افضل النتائج.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
العنزي: مشاركة ناجحة للكويت

27/11/2007 اشاد رئيس البعثة الرياضية الكويتية المشاركة في دورة الالعاب العربية الحادية عشرة، وامين السر العام للجنة الاولمبية الكويتية عبيد زايد العنزي، بالنتائج التي حققها لاعبو الكويت في الدورة، وظهورهم بمستوى مشرف ولائق اثناء منافسات الدورة التي استمرت اسبوعين متتاليين.
وقال العنزي عقب عودته امس الاول ان المجهودات الكويتية في الدورة كانت مضاعفة، وأثمرت عن تحقيق انجاز غير مسبوق للكويت، بحصولها على أعلى رصيد من الميداليات، في تاريخ مشاركتها الطويلة في الدورات العربية، وهو ما يؤكد ان اللاعب الكويتي بخير، وان اتحاداتنا الرياضية على قدر من المسؤولية والاهتمام، بدليل حصولنا في معظم الالعاب على ميداليات، وان كانت طموحاتنا بان تكون جميعها من الذهب، واعرب العنزي عن شكره وتقديره لكل افراد البعثة الرياضية من اداريين ولاعبين وفنيين واعلاميين لظهورهم بمستوى يليق باسم الكويت ورياضتها، وان الجميع كانت له بصمة في هذه المشاركة الايجابية، وتحقيق هذا الانجاز رغم غياب بعض الالعاب التي كان لها مردود ايجابي في الدورات الماضية، وكان من الممكن ان تزيد من رصيد الميداليات الكويتية لو انها شاركت في هذه الدورة، وقال العنزي ان الدورة الحادية عشرة كانت الاكبر في سجل الدورات العربية، وضربت رقما قياسيا في عدد المشاركين او في عدد الالعاب الرياضية بما فيها مشاركة الكويت، مشيرا الى انها كانت دورة ناجحة شكلا ومضمونا، وان الادارة المصرية نجحت بمهمة التنظيم، وضمنت النجاح لهذا الملتقى الرياضي العربي.
واعرب العنزي عن شكره وتقديره لرئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة الدكتور فؤاد الفلاح واركان هيئته، الذين ساهموا بتسهيل مهمة المشاركة الكويتية، وقاموا باداء مهمتهم على اكمل وجه، وتسخير امكاناتهم لخدمة الوفد في هذه المشاركة الخارجية، كما شكر جميع الاداريين لمنتخباتنا الوطنية التي شاركت في الدورة لما قاموا به من دور كبير في تحميس اللاعبين وتشجيعهم على تحقيق افضل النتائج.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
آراء المدربين في قرعة كأس العالم 2010

27/11/2007 مدرب كرواتيا لا يحب مواجهة الأسود الجريحة
لندن ـ د. ب. أ ـ أكد سلافين بيليتش المدير الفني للمنتخب الكرواتي لكرة القدم ان المنتخب الانكليزي هو الفريق الذي لم يكن يرغب مواجهته في تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا.
وصرح بيليتش بذلك رغم ان المنتخب الكرواتي تغلب على نظيره الانكليزي ذهابا وايابا واطاح به في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008.
وأسفرت قرعة تصفيات كأس العالم التي جرت في مدينة دربان في جنوب افريقيا عن وقوع المنتخب الكرواتي في المجموعة السادسة مع منتخبات انكلترا وأوكرانيا وبيلاروسيا وكازاخستان.
وصرح بيليتش لشبكة 'سكاي سبورتس نيوز' قائلا: 'الجميع في كرواتيا يقولون دعنا نواجه انكلترا مجددا، ولكنني كنت أرغب في تجنب هذه المواجهة'.
واضاف 'انها قرعة صعبة للغاية.. الفريق الوحيد الذي كنت أريد تجنبه هو منتخب انكلترا، اننا لسنا خائفين منهم، ولكنهم يملكون فريقا رائعا ولاعبين بارزين'.
وجاء ذلك بعد أربعة أيام فقط من هزيمة المنتخب الانكليزي على أرضه في ملعب ويمبلي امام نظيره الكرواتي 3/2 وخروجه من تصفيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008).
وقال بيليتش 'انها ليست انكلترا فقط، فأمامنا أوكرانيا أيضا، هذان الفريقان تأهلا الى دور الثمانية بكأس العالم 2006 في المانيا، والفريقان لم يتأهلا الى يورو 2008'.
واضاف 'انهما سيفعلان أي شيء حتى يتأهلا الى كأس العالم ،2010 انها المجموعة الأصعب على الاطلاق'.
ولا يعرف بيليتش بعد ما اذا كان سيقود المنتخب الكرواتي خلال مسيرته في تصفيات كأس العالم أم لا.
وقال بيليتش 'عقدي ينتهي بعد يورو 2008 ولا يمكنك ان تخطط للمستقبل البعيد في هذه المهنة، انني أوجه تركيزي لمهمتي في البطولة الأوروبية'.

فان باستن: مكمن الخطورة هو المنتخب الاسكتلندي
دربان ـ د.ب.ا ـ قال ماركو فان باستن المدير الفني للمنتخب الهولندي لكرة القدم انه سيكون حذرا من المنتخب الاسكتلندي في منافسات المجموعة التاسعة بالتصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا.
وجاء ذلك بعدما اسفرت القرعة عن وقوع المنتخب الهولندي مع منتخبات اسكتلندا والنرويج ومقدونيا وايسلندا في المجموعة التاسعة وهي المجموعة الاوروبية الوحيدة التي تضم خمسة منتخبات فقط.
واكد فان باستن ان مكمن الخطورة بالنسبة للمنتخب الهولندي مقتصر على المنتخب الاسكتلندي فقط.
وقال فان باستن: 'اعتقد انه منافس يستحق الاهتمام. لقد شاهدته (المنتخب الاسكتلندي) الاسبوع الماضي في مباراته امام نظيره الايطالي (حيث اسكتلندا امام ايطاليا في الجولة الاخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية يورو 2008). لقد لعبوا بشكل جيد للغاية. يجب ان نكون حذرين للغاية لانه فريق جيد'.
واضاف 'انتم ترون الفرق الاسكتلندية مثل سلتيك وغلاسكو رينجرز وهي تتقدم اكثر فأكثر حاليا في دوري ابطال اوروبا. فهذا مؤشر واضح'.

رئيس الاتحاد الإنكليزي: سنسعى للثأر من كرواتيا
دربان ـ د.ب.ا ـ قال بريان بارويك الرئيس التنفيذي للاتحاد الانكليزي لكرة القدم انه ليس مندهشا بشأن لقاء المنتخب الانكليزي مع نظيره الكرواتي مجددا في التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا.
وقال بارويك 'ذلك لم يدهشني.. انها فرصة في منافسة للثأر من فريق هزمنا مرتين في التصفيات الاوروبية'. وقال بارويك 'بذلك سنواجه كرواتيا مرتين، اننا لم نهزمهم في التصفيات الاوروبية لذلك يجب علينا تحسين تلك النتائج'.
واكد بارويك ان المنتخب الانكليزي يجب الا يستهين بالمنتخبات الاخرى في مجموعته.

مدرب السويد يرشح البرتغال
دربان ـ د.ب.ا ـ اعرب لارس لاغريباك المدير الفني للمنتخب السويدي لكرة القدم عن اعتقاده بان المنتخب البرتغالي هو المرشح الاقوى بالمجموعة الاولى للتأهل الى نهائيات كأس العالم 2010.
وكانت قرعة التصفيات الاوروبية التي جرت بمدينة دربان بجنوب افريقيا قد اوقعت المنتخب السويدي في المجموعة الاولى بجانب البرتغال والبانيا والمجر والدانمرك ومالطا. وقال لاغريباك 'البرتغال هي المرشح الاقوى. ولكن اذا حالفنا الحظ فاننا نعلم باننا نستطيع الفوز على اي فريق'.
واضاف 'اننا نكن الكثير من الاحترام للبرتغال. انه احد افضل الفرق الاوروبية. لديه مهارات فردية رائعة. اذا لعبنا بشكل جماعي فنستطيع ان نسبب لهم الازعاج'.

مدرب أسبانيا لا يخشى أحدا
دربان ـ د.ب.ا ـ قال انخيل فيار رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم ان منتخب بلاده لا يخشى ايا من منافسيه في المجموعة الخامسة بالتصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا.
وجاء ذلك بعدما اسفرت قرعة التصفيات عن وقوع المنتخب الاسباني في المجموعة الخامسة مع منتخبات تركيا وبلجيكا والبوسنة والهرسك وارمينيا واستونيا. وجرى تقسيم 53 منتخبا على تسع مجموعات تتأهل منهما الى النهائيات مباشرة المنتخبات التي تحتل المراكز الاولى ثم يجرى دور فاصل بنظام الذهاب والاياب تتنافس فيه افضل ثمانية منتخبات احتلت المركز الثاني في المجموعات ليتأهل منهم اربعة منتخبات.
وقال فيار لاعب نادي اتليتيك بيلباو سابقا 'انها بطولة كأس العالم ويجب ان استغل ما اتيح امامي. اننا جميعا نعرف منافسينا وليس هناك منافس صعب ومنافس سهل'.
واضاف فيار: 'من المتوقع تأهلنا للنهائيات. انني لا اخشى احدا. يجب علينا فقط القيام بواجباتنا'.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بورتو يواصل تألقه

27/11/2007 لشبونة - أ.ف.ب - واصل بورتو المتصدر وحامل اللقب عروضه المميزة وحقق فوزه التاسع بتغلبه على ضيفه فيتوريا سيتوبال /2صفر امس الاول في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري البرتغالي لكرة القدم.
وسجل الارجنتيتي ليساندرو لوبيز (6) وريكاردو كواريسما (87) هدفي بورتو الذي رفع رصيده الى 29 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن بنفيكا الذي فاز امس على مضيفه اكاديميكا كومبرا بثلاثة اهداف سجلها روي كوستا (34) والبرازيلي اندرسون لويزاو (86) والغاني فريدي ادو (90)، مقابل هدف لكلاوديو ليتو (23).
واكتفى سبورتينغ لشبونة الثالث بالتعادل مع مضيف لييكويس بهدف سجله المونتينغري ميلان بوروفيتش (87)، مقابل هدف لفرناندو ابل (14 خطأ في مرمى فريقه).
ورفع سبورتينغ رصيده الى 19 نقطة في المركز الثالث بفارق الاهداف عن غيماريش الذي يلعب غدا الاثنين مع مضيفه بوافيستا.
وسقط ماريتيمو امام ضيفه نافال بهدف سجله انجيلو دييغو (2).
وتغلب باكوس فيريرا على ضيفه ناسيونال ماديرا بهدف سجله البرازيلي ويسلي دا سليفا (6)، فيما تعادل بيليننسيش مع ضيفه استريلا امادورا صفر/صفر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
إياكس يستعيد الصدارة

27/11/2007 لاهاي - أ.ف.ب - انفرد اياكس امستردام بالصدارة بعد فوزه على ضيفه فيتيس ارنهيم وخسارة شريكه السابق فيينورد روتردام امام مضيفه غرونينغن امس الاحد في ختام المرحلة الثانية عشرة من الدوري الهولندي لكرة القدم. على ملعب 'امستردام ارينا'، لم يجد اياكس صعوبة في التخلص من عقبة ضيفه فيتيس ارنهيم برباعية سجلها الاوروغوياني لويس سواريز (17) والاسبانيان غابري غارسيا (27) والبرت لوكي (44 من ركلة جزاء) وكلاس يان هانتيلار (82)، مقابل هدف للدانمركي مادس يانكر (45).
ورفع اياكس رصيده الى 28 نقطة واستعاد الصدارة من ايندهوفن حامل اللقب الذي فاز امس على اكسيلسيور 4 -1، كما استفاد من سقوط شريكه السابق في الصدارة فيينورد امام مضيفه غرونينغن بهدفين سجلهما روي ماكاي (11) والتركي نوري شاهين (77)، مقابل ثلاثة اهداف للنرويجيين ماركوس بيرغ (72 و90) وايريك نيفلاند (75).
وتراجع فيينورد بالتالي الى المركز الثالث برصيد 25 نقطة.
وتغلب اوتريخت على ضيفه نيميغن بثلاثة اهداف سجلها غريغور فان ديك (19) وليروي جورج (53) والايطالي جوزيبي روسيني (89) مقابل هدفين ليوناس اولسون (17) ولورنزو ديفيس (57).
وتعادل سبارتا روتردام مع ضيفه تونتي انشكيده بهدف لسياك بولاك (21)، مقابل هدف لاورلاندو انغيلار (71).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
لانوس في صدارة الدوري الأرجنتيني

27/11/2007 بيونس ايرس - أ.ف.ب - اهدر لانوس متصدر الدوري الارجنتيني لكرة القدم نقطتين بتعادله مع ارجنتينوس جونيورز صفر/صفر في المرحلة السابعة عشرة.
ورفع لانوس رصيده الى 34 نقطة بفارق 3 نقاط امام تيغر الذي تغلب على روزاريو سنترال بهدفين لموريل (10) ولازارو (90) مقابل هدف لفيزكارا (58).
وصعد تيغر الى المركز الثاني على حساب بوكا جونيورز الذي خسر امام مضيفه ارسنال بهدف لكارلوس بوينو (75) مقابل هدفين لسان مارتن (21) واليخاندرو غوميز (44).
وفي باقي المباريات، فاز سان لورنزو على اوليمبو بهدف لسيلفيرا (87)، ونيولز اولد بويز على بانفيلد بهدف لدا سيلفا (80)، وفيليز سارسفيلد على جيمنازيا لا بلاتا بثلاثة اهداف لليما (25) وكابرال (50) وبالفورين (90) مقابل هدف لدومينغيز (66).
كما تغلب سان مارتن على جيمنازيا دي خوخوي بثلاثة اهداف لتونيلوتو (15) وفرونتيني (35) وبروسكو (65) مقابل هدفين لديسفو (42) وسيلفا (55).
وخسر ريفر بلايت امام كولون بهدفين لراميريز (43) وغريساليس (52)، وتعادل راسينغ كلوب مع انديبندينتي صفر/صفر، واستوديانتيس مع هيوراكان بهدف لبياتي (13) مقابل هدف لسيلاي (67 من ركلة جزاء).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
باريس سان جيرمان يواصل تخبطه


27/11/2007 باريس - رويترز - تراجع باريس سان جيرمان الى منطقة الهبوط في دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم بعد خسارته امام مضيفه نيس بهدفين مقابل هدف واحد يوم الاحد.
ويقبع الفريق الباريسي في المركز الثامن عشر في المسابقة التي تضم 20 فريقا بعد ان تلقى أول هزيمة خارج ارضه هذا الموسم بينما لم يخسر نيس امام جماهيره حتى الان ليرتقي الى المركز الخامس.
وضع المهاجم ليليان لاسلاند نيس في المقدمة بتسجيله الهدف الاول من ضربة رأس في الدقيقة الثامنة.
وادرك المهاجم ديفيد نجوج التعادل للفريق الزائر من تسديدة من على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 31 .
لكن بكاري كوني مهاجم منتخب ساحل العاج احرز الهدف الثاني لنيس بعد اختراقه دفاع سان جيرمان بعد ست دقائق.
وابتعد اوزير عن منطقة الهبوط بتغلبه 3-صفر على لومان الذي طرد مدافعه جريجوري سيردان بعد مرور ساعة من زمن اللقاء لعرقلته المهاجم الكيني دينيس اوليتش.
وكان اولمبيك ليون تغلب على مضيفه ستاد رين 2-صفر يوم السبت ليبقى في صدارة البطولة برصيد 34 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن اقرب منافسيه، لكنه خسر جهود مهاجمه كريم بنزيمة الذي تعرض لاصابة في الفخذ.
وخرج بنزيمة هداف الدوري الفرنسي برصيد 11 هدفا من الملعب محمولا على محفة في بداية الشوط الثاني بعد اصابته بكدمة في عضلة الفخذ الايمن وتحوم الشكوك حول مشاركته مع ليون في مباراته امام ضيفه برشلونة الاسباني في دوري ابطال اوروبا يوم الثلاثاء التي يحتاج بطل فرنسا للفوز بها للابقاء على آماله في التأهل الى دور الستة عشر.

ترتيب الهدافين
- 11 هدفا: كريم بنزيمة (ليون).
- 10 اهداف: دافيد بيليون (بوردو).
- 9 اهداف: البرازيلي توليو دي ميلو (لومان).
- 7 اهداف: البوركينابي بكاري كونيه (نيس) والسنغالي مامادو نيانغ (مرسيليا)
- 6 اهداف: البرازيلي كارلوس هنريكه دياز 'كيم' (نانسي) والجزائري رفيق صايفي (لوربان) والروماني دانيال نيكولاي (اوكسير).
- 5 اهداف: يوهان اوديل (فالنسيان) والبرازيلي جونينيو (ليون) وفريديريك بيكيون (موناكو) والكولومبي وايسون رانتيريا (ستراسبورغ) وماراما فاهيروا (لوريان).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مواجهة نارية بين ليون وبرشلونة

27/11/2007 نيقوسيا - أ ف ب - تسعى فرق، برشلونة الاسباني، وانتر ميلان بطل ايطاليا، وروما وصيفه الى حسم تأهلها للدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما تخوض اليوم الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من دور المجموعات.
مواجهة قوية لبرشلونة
ويحل برشلونة ضيفا على ليون بطل فرنسا في الأعوام الستة الأخيرة على ملعب 'غيرلان'، في مباراة غير سهلة للفريق الكاتالوني الذي جمع 10 نقاط، مقابل ست لمضيفه الذي سيسعى بكل جهده الى الفوز من اجل تعزيز حظوظه بالتأهل مجددا، خصوصا أن خسارته وفوز رينجرز الثاني، وله سبع نقاط، على شتوتغارت الألماني في المباراة الأخرى ضمن المجموعة الخامسة، ستعني خطف الفريق الاسكتلندي لاحدى البطاقتين المؤهلتين.
عودة ايتو
وجاءت الأخبار السارة بالنسبة الى برشلونة في عودة المهاجم الكاميروني صامويل ايتو الى التمارين بعد غيابه عن فريقه منذ أغسطس الماضي، لكنه بالتأكيد لن يشارك في مباراة ليون التي يغيب عنها أيضا المهاجم الآخر الفرنسي تييري هنري الذي عاودته أوجاع الظهر، فيما سيعود البرازيلي رونالدينيو والفرنسي ليليان تورام اللذان غابا عن الفريق أمام ريكرياتيفو (3-صفر) السبت الماضي.
في المقابل، يبدو قلق مدرب ليون آلان بيران في مكانه لأن نجم الفريق الأول المهاجم الدولي كريم بنزيمة قد يغيب عن اللقاء بسبب اصابة في الفخذ الأيمن، وفي حال تأكد ابتعاده، فان البرازيلي فرد سيلعب أساسيا في خط المقدمة، كما يغيب المهاجم الآخر التشيكي ميلان باروش المصاب في ركبته.
الفوز ولا شيء آخر
وعلى ملعب غوتليب دايملر، سيتطلع رينجرز الى الفوز دون سواه على مضيفه شتوتغارت بطل ألمانيا، الذي لم يحصد أي نقطة حتى الآن، وهذا الأمر قد يعطيه دفعة لتبييض صورته أمام جماهيره وتصعيب مهمة ضيفه، بحسب ما قاله لاعب الوسط الدولي توماس هيتسلزبرغر.
الا أن تجربة رينجرز قد تكون غير معقدة، في غياب هداف شتوتغارت ماريو غوميز الذي اضطر للخروج قبل نهاية الشوط الأول من المباراة أمام فرانكفورت بسبب آلام في الظهر.
وفي المجموعة السادسة، التي سبق أن حجز مانشستر يونايتد الانكليزي أولى بطاقتيها الى الدور الثاني، ينتظر روما الذي يلعب في ضيافة دينامو كييف الأوكراني الفوز لتأمين تأهله، وهو يملك سبع نقاط، مقابل أربع لملاحقه سبورتينغ لشبونة البرتغالي.
روما يلعب دون هدافه
وقد يغيب قائد روما فرانشيسكو توتي مجددا عن صفوف فريقه، الذي لن يكون الفوز بعيدا عن متناوله، بسبب تواضع مستوى خصمه الذي لم يحصد أي نقطة، ولا يزال توتي يعاني من اصابة في الساق استغرقت وقتا أطول مما كان متوقعا للشفاء، الأمر الذي منعه من خوض التمارين مع زملائه في الفترة الأخيرة، الا أن المدرب لوتشيانو سباليتي لم يستبعد عودة هداف الدوري الايطالي في الموسم الماضي الى تشكيلته في المباراة المرتقبة.
مان يونايتد ومصالحة الجماهير
وسيكون على مانشستر يونايتد مصالحة جماهيره عندما يستضيف سبورتينغ لشبونة على ملعب "أولد ترافورد"، حيث لقي فريق "الشياطين الحمر" خسارة مفاجئة أمام بولتون (صفر-1) السبت في الدوري المحلي، وهو سيسعى الى الفوز انطلاقا من ادراكه أن ثلاث نقاط جديدة ستؤمن له صدارة المجموعة.
الفوز يؤهل الانتر
ويحتاج انتر ميلان الى الفوز على ضيفه فناربخشة التركي الذي يلتقيه على ملعب "سان سيرو" لخطف أول بطاقة عن المجموعة السابعة.
ويتصدر انتر الترتيب برصيد تسع نقاط، مقابل ثماني نقاط لفناربخشة الذي سيؤمن له الفوز التأهل أيضا على غرار منافسه، لكن في حال خسارة أيندهوفن الهولندي الثالث بأربع نقاط أمام مضيفه سسكا موسكو الروسي، فان انتر وفناربخشة سيؤمنان عبورهما الى الدور المقبل.
ويرحب الفريق الايطالي بعودة مهاجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الى التشكيلة الأساسية، بيد أن مشاركته أساسيا غير مؤكدة حتى الآن، مما يفسح المجال مجددا أمام الأرجنتيني خوليو كروز صاحب هدف الفوز أمام أتالانتا السبت الماضي.
ورغم عدم تلقيه أي خسارة حتى الآن في دوري الأبطال، فان الفريق التركي لا يمر بأفضل حالاته محليا، حيث يتخلف عن غلطة سراي المتصدر بفارق 6 نقاط.
الارسنال يمنح الفرصة لشبابه
وفي المجموعة الثامنة، يلعب آرسنال الانكليزي في ضيافة اشبيليه على ملعب "سانشيز بيزخوان"، وسبق أن ضمن آرسنال تأهله، لذا فان مدربه الفرنسي أرسين فينغر سيمنح الفرصة مجددا الى لاعبيه الشبان لاكتساب المزيد من الخبرة أمام اشبيليه، بطل كأس الاتحاد الأوروبي في الموسمين الماضيين، والذي يمتلك تسع نقاط، ويسعى بدوره الى الفوز للعبور الى المرحلة المقبلة.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة عينها، يلعب سلافيا براغ التشيكي في ضيافة ستيوا بوخارست الروماني، ويملك سلافيا أربع نقاط، فيما لم يحرز ستيوا أي نقطة حتى الآن.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
انهيار مدرج في البرازيل يقتل سبعة ويجرح العشرات

27/11/2007 ريو دي جانيرو ـ رويترز ـ قال رجال اطفاء في البرازيل ان سبعة أشخاص على الأقل قتلوا، كما أصيب عشرات آخرون عندما انهار جزء من مدرج للمشجعين في استاد بشمال شرق البرازيل اثناء مباراة كرة قدم للمحترفين.
وعرضت مشاهد تلفزيونية من سلفادور، وهي احدى المدن المرشحة لاستضافة مباريات كأس العالم لكرة القدم 2014 فجوة موجودة في أرضية الجزء العلوي من الاستاد وجثث عدة أشخاص سقطوا على ما يبدو منها الى الشارع الموجود في الأسفل، وعولج آخرون داخل الاستاد.
وكان نحو 60 ألف شخص موجودين في استاد فونتي نوفا لمشاهدة المباراة بين الفريق المحلي باهيا وخصمه فيلا نوفا من جويانيا في دوري الدرجة الثالثة لكرة القدم.
ومع قفز المشجعين المهللين انهار جزء من المدرج قرب نهاية المباراة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بعد عشر هزائم
ديربي كاونتي يقيل مدربه

27/11/2007 لندن ـ أ. ف. ب ـ أعلن آدام بيرسون رئيس نادي ديربي كاونتي متذيل ترتيب بطولة انكلترا لكرة القدم أمس ان النادي فسخ عقده مع مدرب الفريق بيلي ديفيس. وقال بيرسون: 'لقد قررنا بعد التوافق وديا على فسخ العقد بيننا لما فيه مصلحة الطرفين، واعتقد انه القرار المناسب'.
وكان ديفيس قد تسلم مهامه قبل عام ونصف العام وتمكن من قيادة ديربي كاونتي الى دوري الدرجة الممتازة في نهاية الموسم الماضي.
ومني ديربي كاونتي بهزيمته العاشرة السبت الماضي عندما خسر امام تشلسي صفر2/ في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري المحلي وهو لم يحقق الا انتصارا واحدا هذا الموسم.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
المبرة يتصدر الدوري اللبناني

27/11/2007 بيروت - القبس:
احتل فريق المبرة صدارة الترتيب لبطولة لبنان لاندية الدرجة الاولى في كرة القدم بفوزه المستحق على فريق النجمة - المتصدر السابق وتغلبه عليه /2صفر في 'لقاء القمة' الذي جمعهما على ارض ملعب المدينة الرياضية في بيروت وذلك في نهاية المرحلة الرابعة من البطولة والتي كان من المقرر اجراؤها الاسبوع الماضي وتأجلت بسبب استحقاقات منتخب لبنان الاولمبي الخارجية.
لقاء المبرة بالنجمة الذي انتظره آلاف المشجعين من على شاشات التلفزة فقط - بسبب منع الجماهير من الحضور الى الملاعب بقرار حكومي - عمق جراح فريق النجمة المفجوع بمقتل مدربه الصربي نيناد ستافريتش نهاية الاسبوع المنصرم بحادث اليم في سوريا، وفك 'شراكة الصدارة' التي جمعت الطرفين وكرست شراكة اقوى واشرس بين المبرة وحامل اللقب فريق الانصار الذي عاد من مدينة طرابلس وفي جعبته ثلاث نقاط غالية بعد فوزه على مضيفه فريق طرابلس (/3صفر) في انطلاق منافسات هذه المرحلة، متساويا مع المبرة بعدد النقاط والاهداف ليحتلا معا صدارة الترتيب.
من ناحية اخرى استعاد فريق العهد القليل من هيبته المفقودة في المراحل السابقة و'سحق' منافسه فريق الارشاد برباعية نظيفة /4صفر في اللقاء الذي جمعهما على ارض ملعب مدينة بيروت البلدي وجاء من طرف واحد وهو طبعا العهد، شأنه شأن فريق الصفاء وصيف البطولة السابقة الذي عاد الى طريق الانتصارات من جديد بعد بداية متعثرة.
واضاف الى رصيده ثلاث نقاط بعد فوزه على ضيفه التضامن - صور /1صفر في اللقاء الذي جمعهما على ارض ملعب الصفاء في وطى المصيطبة وشهد 'هوشة' حامية الوطيس بين لاعبي الفريقين فور انتهاء اللقاء استعملت خلاله الكراسي والآلات الحادة وتطايرت الاسفان، ولولا تدخل عضو من الاتحاد اللبناني لكرة القدم لكانت القوى الامنية قد القت القبض على لاعبي الطرفين، والاتحاد مطالب بفتح تحقيق في الموضوع واتخاذ كل الاجراءات الرادعة والعقاب المناسب.
لقاءات فرق الوسط في هذه المرحلة والتي كانت مرشحة ان تكون الاقوى والاكثر اثارة وندية لم تكن على قدر الآمال الموضوعة عليها وجاءت نتائجها بعيدة عن هذه التوقعات، فغابت الاهداف عن اللقاء الذي جمع فريق الحكمة الطامح والذي فشل بتعزيز موقعه وسقط في فخ التعادل السلبي امام عناد فريق شباب الساحل في المباراة التي جرت بينهما على ارض ملعب برج حمود وانتهى بالتعادل السلبي صفر/صفر. فيما خسر فريق الاهلي - صيدا نقطتين غاليتين بعد فشله في المحافظة على تقدمه في اللقاء الذي جمعه بفريق الراسينغ على ارض ملعب صيدا الدولي، ومني بهدف التعادل في الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة التي انتهت بنتيجة 1/1.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بالدوري الاردني الممتاز الجزيرة وشباب الحسين ،، تعادل عادل ومثير
--------------------------------------------------------------------------------

الدوري الاردني
لم يسبق وان شهد الدوري الأردني الممتاز هذا العدد من التعادلات في مرحلة الذهاب حيث كان التعادل الخامس عشر بين الجزيرة وشباب الحسين بنتيجة (2/2) في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد عمان الدولي وانتهي شوطه الأول بتقدم الجزيرة بهدف دون مقابل ليشهد اللقاء بالشوط الثاني ندية وإثارة أسفرت بنهاية المطاف على تعادل شباب الحسين بالدقيقة 91 وكأن الدوري الأردني يرفض نغمة انتصار فريق على أخر لتزداد الإثارة وتصل ذروتها.

أما عن اللقاء القوي بين الجزيرة وشباب الحسين حيث كان الهجوم شعار الفريقين بحثا عن الثلاث نقاط ليتقدم الجزيرة بعد مرور عشر دقائق بهدف حمل توقيع اللاعب الشاب لؤي عمران وفي الشوط الثاني ظهر إصرار لاعبين شباب الحسين على التعديل وهذا ما حصل بالدقيقة (67) عن طريق اللاعب نضال الجنيدي ليعود الجزيرة وقبل نهاية اللقاء بخمس دقائق من تحقيق هدف غالي وثمين عن طريق اللاعب رائد النواطير وسط فرحة عارمة من أنصار الفريق والتي لم تستمر طويلا حيث كان الوقت المحتسب بدل ضائع يعلن هن هدف التعادل لشباب الحسين بإمضاء نجم الفريق امجد الشعيبي بالدقيقة (91) وسط ذهول لاعبين الجزيرة .

وبهذا التعادل رفع شباب الحسين رصيده إلى (10) نقاط بالمركز الرابع من ثمانية مباريات فيما رفع الجزيرة رصيد النقطي إلى (8) نقاط بالمركز السادس من ستة مباريات بالدوري.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بيكهام يجذب الاستراليين لمشاهدة كرة القدم
--------------------------------------------------------------------------------

أعلن نادي سيدني الاسترالي لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن تذاكر مباراته الاستعراضية أمام فريق لوس أنجليس جالاكسي الامريكي والبالغ عددها 80 ألف تذكرة قد بيعت بالكامل برغم عدم تمتع كرة القدم بشعبية كبيرة في البلاد.

ووعد الهولندي رود خوليت الذي ستكون مباراة سيدني هي الاولى بالنسبة له كمدرب للوس أنجليس جالاكسي بأن يشارك النجم الانجليزي ديفيد بيكهام لاعب جالاكسي والذي يعد أشهر لاعبي العالم في المباراة الودية التي ستجرى مساء اليوم باستاد سيدني الاوليمبي.

وكان بيكهام لاعب ناديي مانشستر يونايتد الانجليزي وريال مدريد الاسباني قد تعرض لسلسلة من الاصابات التي حدت من مشاركاته مع نادي جالاكسي في مسابقة الدوري الامريكي إلى خمس مباريات فقط.

وأثبت بيكهام ، الذي سافر من لندن إلى سيدني في طائرة خاصة ، القدرة الهائلة لشهرته بجذب آلاف الاستراليين لحضور تلك المباراة الودية.

وقال بيكهام "لم أكن أدرك أبدا حجم الشعبية التي أتمتع بها هنا .. إنه أمر غير عادي ويجب أن اعترف بذلك. فمنذ وصولي هنا بل ومنذ الاعلان عن المباراة ، كان رد الفعل رائعا ليس من قبل وسائل الاعلام وحسب وإنما من قبل الجماهير أيضا".
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى