أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الاعلان عن شعار بطولة كأس العالم 2010 بسبب إطالة خوزا فى كلمته
--------------------------------------------------------------------------------

تاخر الاعلان الرسمي عن شعار بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2010 لبعض الوقت أمس الاحد بعدما تخطى المتحدثون المخولون بمهمة الاعلان عن الشعار للجمهور خلال حفل قرعة التصفيات الخاصة بالبطولة بمدينة ديربان الساحلية بجنوب أفريقيا الوقت المحدد لهم دون الاعلان عن الشعار.

فبعد بداية حفل القرعة بوقت قليل أعلن روبرت ماراوا المدير المشارك لتنظيم الحفل اسمي ايرفين خوزا رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2010 وعيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم مشيرا إلى أنهما سيعلنان على العالم الان شعار البطولة.

ووجه حياتو كلمة للجماهير باللغة الفرنسية قبل أن يتحدث خوزا بالانجليزية. ولكن خوزا أمضى وقتا طويلا في ذكر أصحاب المقام الرفيع الحاضرين بالحفل مما أجبره على ترك المنصة قبل إنهاء كلمته وإعلان الشعار.

حتى أن تابو مبيكي رئيس جنوب أفريقيا الذي تحدث بعد خوزا قال إن رئيس اللجنة المنظمة قوطع قبل أن يكمل كلمته.

ويبدو أن منظمي الحفل لاحظوا خطأهم بعد مرور بعض الوقت حيث دعي خوزا مجددا للاعلان عن أن "كي ناكو ، تمجيد الانسانية الأفريقية" قد اختير كشعار لبطولة كأس العالم .2010

وكي ناكو هي مقولة بلغة الهوسا وتعني : الوقت هنا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
حلم تنظيم كأس العالم يدنو من جوردان
--------------------------------------------------------------------------------

بعد خيبة الامل التي تعرضت لها جنوب أفريقيا بعد الخسارة المثيرة للجدل أمام ألمانيا في التصويت الذي جرى على حق تنظيم كأس العالم 2006 لم يكن من السهل على جنوب أفريقيا قبول أي سقوط آخر في الصراع على استضافة البطولة.

وجاءت الفرصة مجددا إلى جنوب أفريقيا بعدما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بقيادة رئيسه السويسري جوزيف بلاتر إتباع مبدأ التناوب بين القارات في تنظيم البطولة حيث جاء الدور على القارة السمراء أخيرا لتستضيف أول بطولة كأس عالم للكبار.

وعلى الرغم من دخول خمس دول أفريقية في الصراع على تنظيم كاس العالم 2010 وهي إلى جانب جنوب أفريقيا كل من مصر وتونس والمغرب وليبيا نجح ملف جنوب أفريقيا في حصد معظم أصوات أعضاء اللجنة التنفيذية بالفيفا في التصويت النهائي على حق الاستضافة الذي انسحبت منه تونس في اللحظات الاخيرة وقبل التصويت النهائي.

واستبعدت ليبيا من الصراع على حق تنظيم البطولة قبل التصويت أيضا بينما نالت جنوب أفريقيا عشرة أصوات من أعضاء اللجنة التنفيذية مقابل أربعة للمغرب ولم تحصل مصر على أي صوت فيما أطلق عليه "فضيحة الصفر".

وكان من الممكن أن تقام قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم 2010 في الرباط أو القاهرة أو طرابلس ولكنها أقيمت أمس الاحد في مدينة ديربان الساحلية بجنوب أفريقيا بعد أن جلبت اللجنة المسئولة عن ملف جنوب أفريقيا بقيادة داني جوردان رئيس اللجنة المنظمة للبطولة حاليا كأس العالم إلى أقصى جنوب القارة السمراء.

وساهم جوردان الناشط السياسي السابق ضد العنصرية بقدر كبير في فوز بلاده بحق تنظيم هذه البطولة.

ويعتقد جوردان الان أن جنوب أفريقيا يمكنها استخدام كأس العالم كوسيلة لوضع نفسها على الساحة العالمية وتدعيم الأصول الديمقراطية التي وضعتها البلاد منذ إجراء أول انتخابات حرة عام 1994 بعد انتهاء الحكم العنصري في عام 1992 .

وقال جوردان "ستعزز (كاس العالم) ديمقراطيتنا. ستعزز وتدعم عملية بناء الامة".

وأشار جوردان /56 عاما/ وهو من مواطني مدينة بورت إليزابيث إلى أن جنوب أفريقيا كانت منقسمة على أمتين إحداهما سوداء والاخرى بيضاء حيث كانت الصراعات هي الأمر السائد يوميا.

وقال جوردان "نحن نبني حاليا جنوب أفريقيا ديمقراطية بعيدة عن العنصرية يكون فيها لكل فرد مكان ومكانة سواء كان من البيض أو السود. وستساهم كأس العالم في ذلك".

وكان على جوردان أن يتعامل مع المواعيد النهائية الممنوحة لانجاز أي عمل يتعلق بملف البطولة بالاضافة إلى تعامله مع الاختبارات الاعلامية المستمرة وذلك على مدار عقد من الزمان بذل فيها مجهودات مضنية ومتواصلة لضمان استضافة بلاده لكأس العالم.

ونتيجة لذلك لم يكن غريبا أن يسيطر الهدوء على جوردان لدى مناقشة القضايا الشائكة مثل أمن المشجعين خلال فترة إقامة البطولة في جنوب أفريقيا أو الانتهاء من أعمال الانشاءات والتجديدات في استادات البطولة في المواعيد المحددة لذلك.

وقال جوردان "نعم ، لدينا جريمة ولكن الجريمة من القضايا التي يجب أن تتعامل معها كل الدول.. ولكننا لا نشك في قدرتنا على القول لكل مشجع وكل فريق إنه سيقضي وقتا ممتعا (سيكون في أمان) وأنه سيكون في أمن وأمان".

وبالنسبة للاستادات يؤكد جوردان دائما أن اللجنة المنظمة "تركز على استكمال جميع وكل الاستادات التي ستستضيف فعاليات البطولة".

وكان لجوردان مسيرة طويلة مع الكريكيت وكرة القدم خلال السبعينيات من القرن الماضي حيث انضم وقتها إلى منظمة الطلبة في جنوب أفريقيا وهي جماعة ناشطة شكلها ستيف بيكو وبارني بيتيانا وأوبري موكوينا وباتريك ليكوتا وآخرون.

واتجه جوردان لمجال التدريس وأصبح محاضرا قبل أن يضعه اهتمامه السياسي في منصب رئيس فرع حزب المؤتمر الوطني الافريقي في شمال بورت إليزابيث.

وأصبح أحد أعضاء البرلمان عن هذا الحزب في الانتخابات الحرة التي جرت عام 1994 قبل أن يتولى منصب رئيس اتحاد كرة القدم في جنوب أفريقيا عام 1997 .

وساهم جوردان بقدر كبير في نيل بلاده لمكانة جيدة كانت مفاجئة في الصراع على حق تنظيم كأس العالم 2006 رغم الخسارة في التصويت الاخير أمام ألمانيا بفارق صوت واحد بعد سقوط كل من البرازيل وإنجلترا صاحبتي التاريخ العريض في كاس العالم وفي عالم كرة القدم مبكرا.

ولكنه لم ييأس وواصل بعد ذلك حملته حتى جلب تنظيم كأس العالم إلى بلاده للمرة الاولى.

وقال "ندرك ضرورة أن نعمل بشكل أكبر وأفضل حتى نصبح على قدم المساواة (مع الدول التي استضافت كاس العالم).. لان العالم لم يطأ القارة الافريقية من قبل (لمتابعة كأس العالم للكبار)".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ريدناب لن يرفض تدريب إنجلترا إذا عرض عليه
--------------------------------------------------------------------------------

هاري ريدناب المدير الفني لبورتسموث
ذكرت تقارير إخبارية اليوم الاثنين أن هاري ريدناب سيقبل وظيفة تدريب منتخب إنجلترا الاول لكرة القدم إذا ما عرضت عليه.

وكان العديد من المرشحين لتولي هذا المنصب قد استبعدوا أنفسهم بالفعل من سباق خلافة ستيف مكلارين في تدريب إنجلترا ، ولكن ريدناب مدرب نادي بورتسماوث الانجليزي ليس واحدا منهم.

وقال ريدناب "لنكن صرحاء .. إذا كنت إنجليزيا وتدرب أحد فرق الدوري الانجليزي الممتاز ثم جاء اتحاد الكرة الانجليزي ليعرض عليك هذه الوظيفة ، فلا أعتقد أنه يمكن لأي مدرب ان يرفض".

وأضاف "لقد سمعت الكثير من المرشحين الانجليز لتدريب إنجلترا يقولون إنهم لا يريدون تولي هذه المهمة .. بوسعنا جميعا أن نقول ذلك. ولكن ربما يكون السبب وراء قولهم هذا هو أنهم لا يعتقدون أنهم سيعينون حقا كمدربين لانجلترا".

ويعتقد أن مارتن أونيل كان المرشح المفضل لدى برايان بارويك الرئيس التنفيذي لاتحاد الكرة الانجليزي حتى حين تولي مكلارين تدريب إنجلترا ، ولكن أونيل أكد أنه سعيد مع ناديه أستون فيلا.

وأوضح الايطالي فابيو كابيلو مدرب آيه سي ميلان وريال مدريد السابق أن تدريب إنجلترا "يثير فضوله". بينما أشار الاسباني رافاييل بنيتيز مدرب ليفربول الانجليزي ، الذي يمر بخلافات حاليا مع ملاك النادي ، إلى أنه مهتم بالوظيفة. فيما وردت رسائل متضاربة من البرتغالي جوزيه مورينيو الذي لم يرتبط بالعمل مع أي جهة منذ إقالته من تدريب تشيلسي الانجليزي في أيلول/سبتمبر الماضي.

وقال ريدناب "عندما تبدأ مشوارك بكرة القدم ، تريد تحقيق حلمك بالتدريب في الدوري الانجليزي الممتاز. أما تدريب منتخب بلادك فهو حتى حلم أكبر من ذلك".

وأضاف "نريد جميعا أن نظل مخلصين لانديتنا. ولكنني سأقولها مجددا ، ستكون أشبه بالخائن لو لم تقبل بتلك الوظيفة. فكيف لا تقبل بها ؟ .. من الجيد أن أجد بعض الناس التي ترى أنني قادر على تولي تدريب إنجلترا ولكنني لا أرى هذا الاحتمال قائما".

ولم يضع اتحاد الكرة الانجليزي موعدا نهائيا للاعلان عن المدرب الجديد للمنتخب الوطني الاول بالبلاد. فبعد خروجها من التصفيات المؤهلة لبطولة الامم الاوروبية يورو 2008 ، حيث لن يكون أمام إنجلترا أي مباريات بمنافسات رسمية قبل أيلول/سبتمبر من العام المقبل.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مواجهات سياسية ورياضية ساخنة في تصفيات كأس العالم
--------------------------------------------------------------------------------

أسفرت قرعة تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2010 في جنوب أفريقيا عن مواجهات سياسية ورياضية ساخنة بين العديد من فرق العالم.

ومن بين اللقاءات الصعبة وجود كوريا الجنوبية والشمالية في مجموعة واحدة في التصفيات الآسيوية كما ستضطر الولايات المتحدة لخوض أول مباراة لها من نصف قرن في كوبا.

وفي أوروبا وقعت تركيا مع أرمينيا في المجموعة الخامسة في ظل العلاقات المتوترة بين البلدين حول مسئولية الاتراك عن مذابح الارمن.

وفي المجموعة الاوربية الثالثة تلعب التشيك أمام السلوفاك بعد إنفصالهما بينما تتكرر اللقاءات المثيرة بين انجلترا وكرواتيا في إطار المجموعة السادسة.

من ناحية أخرى ساد الارتياح اليوم الاثنين أوساط الكرة في ألمانيا بعد الاعلان عن المجموعة التي ستشارك فيها في التصفيات حيث ضمت روسيا وفنلندا وويلز وأذربيجان وليشتنشتاين.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الأنتقالات الشتويه

الريال يدخل مع الاتليتكو في صراع من اجل ضم البرتغالي كواريسما



ذكرت صحيفة الابولا البرتغالية علي صدر صفحتها اليوم ان نادي ريال مدريد

الاسباني دخل في مفاوضات مع ادارة نادي بورتو البرتغالي من اجل ضم

اللاعب البرتغالي المتالق ريكاردو كواريسما ..واوضحت الابولا ان الصحف

الاسبانية وفي مقدمتها الماركا قد اوضحت اهتمام ادارة الريال بالتعاقد مع

كواريسما والدخول مع النادي الثاني في العاصمة الاسبانية اتليتكو مدريد

في صراع شديد من اجل ضم اللاعب خاصة بعد ان استشعرت ادارة الريال

ان اللاعب مرحب به بين اعضاء الفريق ..وفي النهاية تساءلت الابولا

وقالت هل يستطيع بينتو داكوستا رئيس نادي بورتو الافراج عن درة

التاج في فريقه والاستغناء عنه في فترة الانتقالات الشتوية؟ ..
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الأنتقالات الشتويه

انعدام الخيارات لدي البارسا يدفعه للدخول في صفقة البرتغالي تياجو ميدنز لاعب اليوفينتوس



اكدت صحيفة الريكورد البرتغالية علي موقعها الرسمي ان انعدام الخيارات لدي نادي

برشلونة في وسط الملعب سوف يدفعها للدخول في مفاوضات جادة من اجل ضم

لاعب وسط نادي اليوفينتوس الايطالي البرتغالي تياجو مينديز و الذي يوجه هذا

الاخير في تورينو موقفا صعبا بسبب عدم الاعتماد عليه في وسط الملعب ..واوضح

الموقع ان اعتماد برشلونة علي الايفواري يايا توري في وسط الملعب لا يكفي لاعادة

الاتزان لوسط ملعب النادي الكتالوني خاصة ان الهولندي ريكارد لن يستطيع الاعتماد

لفترة طويلة علي الثنائي ماركيز وادميلسون في وسط الملعب فضلا عن ان الايفواري

توري لن يشارك مع الفريق في يناير القادم بسبب استدعائه من قبل منتخب بلاده

للمشاركة في بطولة الامم الافريقية والتي ستقام فعالياتها اوائل العام المقبل في

غانا ..واشارت الصحيفة ايضا ان البرتغالي تياجو مينديز غير راضي لتواجده في

اليوفينتوس خاصة انه لعب مع الفريق خمس مباريات فقط وكان يشترك في بعضها

لدقائق وسوف يسعي للرحيل عن اليوفينتوس في فترة الانتقالات الشتوية ..

ومن المحتمل ان تكون الصفقة في حدود 13مليون يورو ولكن البارسا ليس وحده

الذي يريد تياجو فهناك ويستهام الانجليزي الذي عرض 9ملايين دولار لضم اللاعب

وهناك ايضا مانشيستر سيتي اضافة الي فيورنتينا الايطالي وفياريال الاسباني
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الأنتقالات الشتويه

ريال مدريد يسعي لانهاء صفقة فيلوسو قبل بدء فترة الانتقالات الشتوية



اكد موقع الريكورد البرتغالي ان نادي ريال مدريد الاسباني سيدخل بقوة

اوائل شهر ديسمبر في مفاوضات مع نادي سبورتنج لشبونة من اجل

الحصول علي توقيع اللاعب البرتغالي الشاب ميجيل فيلوسو والانتقال

الي البيرنابيو في فترة الانتقالات الشتوية ..واضح الريكورد ان صحيفة

سبورت الاسبانية اكدت وجود نية لدي مسئولي الريال للحصول علي اللاعب

ولكنها رات ان الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقد اللاعب الذي بينه

وبين ادارة ناديه مبالغ فيه جدا حيث ينص العقد علي دفاع مبلغ 30مليون

يورو للحصول علي اللاعب ويامل مسئولوا الريال في انهاء الصفقة

بمبلغ اقل من ذلك بكثير والحصول علي اللاعب الشاب الذي يعد من افضل

لاعبي الوسط المدافعين في البرتغال والذي ينتظره مستقبل كبير ..
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الأنتقالات الشتويه

مانشيستر سيتي يسعي للتعاقد مع اسماعيلوف واخراج اللاعب من لشبونة



اعرب مسئولوا نادي سبورتنج لشبونة عن قلقهم بسبب اهتمام نادي مانشيستر سيتي

باللاعب الروسي الشاب مارات اسماعيلوف البالغ من العمر 25عاما وسعيهم للتعاقد

معه خاصة بعدما اعجب السويدي جوران اريكسون المدير الفني لمانشيستر سيتي

باللاعب ومحاولتهم اقناع اللاعب بالانتقال الي انجلترا ..ويذكر ان اللاعب اسماعيلوف

قد انتقل الي صفوف سبورتنج لشبونة بداية الموسم الحالي علي سبيل الاعارة لمدة

عام قابلة للتعاقد الكامل وذلك وفقا للعقد المبرم بين سبورتنج لشبونة والنادي الاصلي

للاعب وهو لوكوموتيف موسكو ..وقد تقدم مسئولوا مانشيستر سيتي عرضا لنادي

لوكوموتيف موسكو قدره اربعة ملايين جنيه استرليني اي ما يعادل 5.6مليون يورو

من اجل التعاقد مع اللاعب ..وعلي جانب اخر لا يبدي مسئولوا لشبونة قلقا بسبب

مفاوضات المان سيتي مع لوكوموتيف خاصة بعد التعاقد المبرم بين لشبونة والنادي

الروسي لكن ما يثير القلق هي محاولة النادي الانجليزي التفاوض مع اللاعب واغرائه

من اجل ترك النادي خاصة ان ادارة النادي لا تستطيع اجبار اللاعب علي البقاء معها

رغما عنه بسبب عدم اتمام عملية التعاقد النهائي بالشكل الرسمي..
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الأنتقالات الشتويه

انترميلان الايطالي يتفاوض مع لوكوموتيف موسكو من اجل شراء اسماعيلوف



صرح السيد الكسندر اودليستوف المتحدث الرسمي لبنادي لوكوموتيف موسكو الروسي

لوكالة ليزا البرتغالية والذي نقل تصريحه موقع مايس فوتبول البرتغالي بان نادي انتر

ميلان الايطالي قد اجري مفاوضات بشان ضم اللاعب الروسي الشاب مارات اسماعيلوف

المعار الي نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي لمدة عام بداية الموسم الحالي ..واوضح

اودليستوف انه بعد انقضاء مدة العام لا يستطيع اسماعيلوف البقاء في سبورتنج لشبونة

الا اذا قام هذا الاخير بدفع المبلغ المطلوب في اللاعب..وبالتالي فان نادي لشبونة لن يستطيع دفع المقابل المادي

للاعب بعد ان دخل نادي انتر ميلان الايطالي في الصفقة وعرضه لمبلغ كبير لضم اللاعب

اسماعيلوف ومن ثم فان اللاعب سوف يرجع الي لوكوموتيف موسكو مرة اخري وعن

المقابل المادي الذي يبغي مسئولوا لوكوموتيف الوصول اليه من اجل بيع اللعب فقد

رفض المتحدث الرسمي للنادي الروسي الافصاح عنه الا ان الموشرات تشير الي

ان النادي الروسي لن يستغني عن اسماعيلوف باقل من 5ملايين دولار خاصة ان

هناك عروض مقدمة من انترميلان الايطالي ومانشيستر سيتي الانجليزي واندية اخري
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الأنتقالات الشتويه

اشبيلية يسعي للتعاقد مع ليدسون تحسبا لبيع كانوتيه لتوتنهام..وادارة لشبونة تشترط دفع 25مليون دولار لبيعه



اكدت ادارة نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي ان علي الاندية التي ترغب في شراء المهاجم البرازيلي

الخطير لديسون عليها دفع 25مليون دولار وهذة هي قيمة الشرط الذي تم تحديده للاستغناء عن اللاعب

ويذكر ان ادارة نادي اشبيلية الاسباني قد دخلت في مفاوضات مكثفة من اجل ضم البرازيلي ليدسون هداف

السوبر ليجا الموسم الماضي وذلك تحسبا لانتقال المهاجم المالي الخطير فريدريك كانوتيه الي صفوف نادي

توتنهام الانجليزي ..ويذكر ان هذة ليست المرة الاولي التي يدخل فيها نادي اشبيلية الاسباني في مفاوضات

من اجل ضم البرازيلي ليدسون داسيلفا ..ومن المحتمل ان لا توافق ادارة لشبونة علي منح الاستغناء عن

البرازيلي ليدسون الا اذا تم دفع مبلغ 25مليون يور خاصة ان ليدسون يمثل رئة الهجوم في لشبونة
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الأنتقالات الشتويه

ريكاردو كارفالهو مطلوب في انترميلان وفيورنتينا الايطاليان ..ومحاولة لاستبدال اللاعب بالمدافع الارجنتيني صامويل



اكد موقع ريكورد البرتغالي نقلا عن صحيفة لاجازيتا ديلاسبورت الايطالية ان البرتغالي ريكاردو كارفالهو

مدافع المنتخب البرتغالي ونادي تشيلسي الانجليزي هو من اولي اهتمامات ناديي انتر ميلان وفيورنتينا

الايطاليان والتي سيسعي الناديين اليها في فترة الانتقالات الشتوية يناير القادم ..الجدير بالذكر ان التعاقد

بين اللاعب والبلوز ينتهي عام 2009الا ان الصحيفة ذكرت ان هناك احتمال لاجراء عملية تبادلية بين

انترميلان الايطالي وتشيلسي الانجليزي بحيث ينتقل المدافع الارجنتيني والتر صامويل لاعب الانتر الي

تشيلسي مقابل انتقال كارفالهو الي البلوز ..ووفقا للصحيفةسوف يحاول ماسيمو موراتي رئيس نادي

الانتر تقييم الصفقةوالدخول في المفاوضات من اجل اتمامها في يناير القادم من اجل تدعيم الفريق
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الأنتقالات الشتويه

جريدة الريكورد البرتغالية :هناك منفاوضات مكثفة من اجل تدريب مورينهو للمنتخب الانجليزي حتي لو لم يستقيل مكلارين



اكد صحيفة الريكورد البرتغالية علي موقعها الرسمي بان هناك مفاوضات مكثفة مع البرتغالي

جوزيه مورينهو لتولي المهمة الفنية للمنتخب الانجليزي وذلك بعد ان خرج هذا الاخير من

التصفيات الموهلة ليوورو 2008بعد الخسارة امم كرواتيا بثلاثة اهداف مقابل هدفين علي

ملعب ويمبلي بلندن ..ويذكر ان المدير الفني للمنتخب الانجليزي ستيف مكلارين قد اعلن

في وقت سابق عقب الفشل في التاهل الي النهائيات انه لا يفكر في الاستقالة من منصبه

الا ان الاتحاد الانجليزي سوف يحضر مورينهو لكي يكون علي راس الجهاز الفني الذي

سيتولي مهمة المنتخب الانجليزي مع الابقاء علي مكلارين كنائب لمورينهو خاصة مكلارين كان في

الاصل يشغل منصب نائب المدير الفني السويدي جوران اريكسون ولم يكن مديرا فنيا وقت بدء

مهمته ..وقد راي البعض داخل الاتحاد الانجليزي ان مورينهو هو الحل الامثل للمنتخب الانجليزي

خاصة ان المنتخب الانجليزي لم يمر بمثل هذة الفترة منذ ان تولي جرهام تيلور مهمة

قيادة المنتخب الانجليزي في مونديال عام 1994بالولايات المتحدة الامريكية ..ويذكر ان

ستيف مكلارين سوف يذهب يوم الجمعة لسحب قرعة مونديال كاس العالم بجنوب افريقيا..
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الأنتقالات الشتويه

سكولاري ينضم الي قائمة المرشحين لتدريب المنتخب الانجليزي مع مورينهو



اكدت صحيفة الريكورد البرتغالية ان البرازيلي لويس فيليبي سكولاري المدير الفني

للمنتخب البرتغالي ضمن قائمة المرشحين لتدريب المنتخب الانجليزي خلفا للمدير

الفني ستيف مكلارين والذي تمت اقالته موخرا بعد ان خسر امام كرواتيا في

الجولة الاخيرة من التصفيات الموهلة ليورو 2008بثلاثة اهداف مقابل هدفين

ليخرج المنتخب الانجليزي من قائمة المتاهلين للبطولة وينفجر الغضب ليعم انحاء

انجلترا خاصة ان الخروج من اي بطولة كبري لم يحدث للمنتخب الانجليزي

منذ عام 1994عندما فشل في التاهل للمونديال الذي اقيم بالولايات المتحدة

الامريكية ..الجدير بالذكر ان البرتغالي مورينهو المدير الفني السابق لنادي

تشيلسي الانجليزي قد لقي استحسان البعض داخل الاتحاد الانجليزي وتم

طرح اسمه بقوة لتولي مهمة تدريب المنتخب الانجليزي

خلفا لمكلارين الذي كان هذا الاخير مجرد مساعد للسويدي جوران اريكسون

وبعد رحيل هذا الاخير للمان سيتي تم ابرام تعاقد مع مكلارين حتي 2009

ولكن جاءت الخسارة لتقضي علي حظوظه في الاستمرار في مكانه ..وعلي

جانب اخر اكد الايرلندي مارتن اونيل المدير الفني لنادي لاستون فيلا الانجليزي

انه ضمن المرشحين لتولي قيادة المنتخب الانجليزي في الفترة القادمة ..
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الأنتقالات الشتويه

عيون ريال مدريد ومانشيستر يونايتد تابعت فيلوسو في مباراة المنتخب البرتغالي امام فنلندا



اكدت صحيفة الريكورد البرتغالية علي موقعها الرسمي ان عيون ناديي مانشيستر

يونايتد الانجليزي وريال مدريد الاسباني قد تابعتا اللاعب الشاب ميجيل فيلوسو

اثناء مباراة المنتخب البرتغالي ونظيره الفنلندي في اطار الجولة الاخيرة من

التصفيات الموهلة الي يورو2008بالنمسا وسويسرا وذلك بملعب الدراجاو

بمدينة بورتو ..واكد موقع الريكورد ان فيلوسو سيكون الصراع عليه شديد

جدا في فترةالانتقالات الشتوية في شهر يناير القادم ..وعلي جانب اخر

تحدث المدافع الشاب فيلوسو معربا عن سعاته بتاهل منتب بلاده الي

بطولة الامم الاوروبية موكدا انه يرغب ان يكون مشاركا اساسيا

في البطولة خاصة انها ستكون اول بطولة كبيرة سوف يشارك فيها..
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مدرب الصين يعترف بصعوبة قرعة تصفيات كأس العالم
--------------------------------------------------------------------------------

اعترف الصربي راتومير دويكوفيتش المدير الفني للمنتخب الصيني لكرة القدم بأن قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا صعبة بالنسبة لفريقه بعد وقوعه في المجموعة الأولى التي تضم معه منتخبات العراق وقطر وأستراليا.
وقال دويكوفيتش في تصريحات صحفية اليوم الاثنين "العراق بطلة آسيا وقطر صاحبة ذهبية كرة القدم بدورة الألعاب الأسيوية وأستراليا كانت في كأس العالم. سيكون طريقنا غاية في الصعوبة".
ويقضي نظام التصفيات الحالية بتأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الخمس إلى المرحلة الثانية لتنقسم الفرق العشرة إلى مجموعتين يتأهل الأول والثاني من كل منها إلى النهائيات مباشرة بينما يلعب صاحب المركز الثالث في المجموعتين مباراة فاصلة فيما بينهما ليخوض الفائز منها ملحقا آخر أمام بطل منطقة أوقيانوسية التي تمثلها نيوزيلندا والجزر المحيطة بحيث يتأهل الفائز للنهائيات.
ولم تشارك الصين في نهائيات كأس العالم سوى عام 2002 بكوريا الجنوبية واليابان تحت قيادة المدرب الصربي أيضا بورا ميلوتينوفيتش حيث خسرت مبارياتها الثلاث في الدور الأول.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فيدرر يحتفل باستمراره 200 أسبوع متتالي على عرش التنس
--------------------------------------------------------------------------------

فيدرر نجم التنس العالمي
يحتفل اليوم الاثنين نجم التنس السويسري بالأسبوع رقم 200 في مسيرته الرياضية على عرش لاعبي التنس المحترفين والذي اعتلاه منذ شباط/فبراير 2004 عقب فوزه ببطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) على حساب الروسي مارات سافين.
وبختام الموسم الحالي يكون فيدرر قد فاز بلقب 41 بطولة من أصل 65 تنافس عليها منذ صعوده للصدارة بينما يبلغ رقمه الإجمالي 53 لقبا حيث فاز في 308 مباريات وخسر 24 مباراة.
ورغم بقائه 200 أسبوع متتالي على القمة لكن الرقم القياسي في عدد الأسابيع (متتالية ومتفرقة) يبقى مسجلا باسم الأمريكي بيت سامبراس برصيد 286 أسبوعا مقابل 270 للتشيكي إيفان ليندل و268 للأمريكي جيمي كونورز.
ولم تشهد قائمة اللاعبين العشرة الأوائل في التصنيف الجديد للمحترفين والصادر اليوم أي تعديلات حيث حافظ فيدرر على الصدارة برصيد 7180 نقطة وتلاه الأسباني رافاييل نادال برصيد 5735 نقطة والصربي نوفاك ديوكوفيتش برصيد 2470 نقطة والروسي نيكولاي دافيدنكو برصيد 2825 نقطة والأسباني ديفيد فيرر برصيد 2750 نقطة.
والأمريكي آندي روديك برصيد 2530 نقطة والشيلي فيرناندو جونزاليس برصيد 2005 نقاط والفرنسي ريشار جاسكيه برصيد 1930 نقطة والأرجنتيني ديفيد نالبانديان برصيد 1775 نقطة والأسباني تومي روبريدو برصيد 1765 نقطة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
باريرا يعترف بأن كرة القدم بجنوب أفريقيا مازال أمامها شوط طويل
--------------------------------------------------------------------------------

بعد أقل من 24 ساعة على إجراء قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 المقرر إقامتها في جنوب أفريقيا اعترف البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم بأن فريقه يحتاج لتطور كبير في المستوى إذا أراد في ترك بصمة واضحة خلال النهائيات.

ويواجه باريرا الذي قاد المنتخب البرازيلي للفوز بكأس العالم 1994 والوصول للمباراة النهائية في كأس العالم 2006 بألمانيا صعوبات ومشاكل عديدة منذ توليه مسئولية تدريب منتخب جنوب أفريقيا في كانون ثان/يناير الماضي رغم الدفعة المعنوية القوية والضرورية التي نالها من الفوز وديا على كندا 2/صفر قبل أيام.

وقال بارييرا في ديربان: "سنحتاج إلى وقت لتغيير ثقافة كرة القدم في جنوب أفريقيا. والطريقة التي يلعبون بها كرة القدم ليست الطريقة التي نريدها هنا.. هناك مبالغة في اللعب المباشرة ومبالغة في القتال من أجل الاستحواذ على الكرة".

ورغم التأهل المباشر إلى النهائيات بصفته ممثل الدولة المضيفة لكأس العالم 2010 سيخوض منتخب جنوب أفريقيا التصفيات المؤهلة للبطولة لانها ستكون في نفس الوقت التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الافريقية 2010 .

وأوقعت القرعة التي أجريت أمس الاحد في مدينة ديربان الساحلية بجنوب أفريقيا منتخب البلاد في مجموعة واحدة مع نظيره النيجيري في المرحلة التمهيدية من التصفيات.

وأعرب باريرا /64 عاما/ قبل إجراء القرعة أمس عن اعتقاده بأن العديد من مشاكل كرة القدم في جنوب أفريقيا تكمن في أن نظام قطاعات الشباب لا يجد أي تنمية أو تطوير وهو ما لا يمكن علاجه خلال الفترة القصيرة المتبقية على كأس العالم 2010 .

وقال باريرا: "كنت أتحدث إلى مدرب هنا وطالبني بضرورة مشاهدة أحد اللاعبين الشبان الموهوبين. ووجدت هذا اللاعب الشاب في الرابعة والعشرين من عمره. إنهم ينضجون هنا في وقت متأخر للغاية".

وأضاف "إذا أراد هذا البلد عودة فريقه إلى مكانته كأحد أفضل المنتخبات في أفريقيا فعليه تنظيم وتطوير بطولات الدوري للمراحل الشبابية. وأدرك الان أن قوة كرة القدم البرازيلية تكمن في ذلك. جنوب أفريقيا ليس لديها لاعب مثل كاكا أو رونالدينيو أو رونالدو".

وساق باريرا اسم اللاعب البرازيلي ألكسندر باتو /18 عاما/ نجم فريق ميلان الايطالي كنموذج مثالي للتدليل على كلامه.

وقال باريرا: "لقد ارتبط اسم اللاعب بفريق انترناسيونال البرازيلي منذ أن كان في العاشرة أو الحادية عشر من عمره. إنه الهيكل الذي نفتقده هنا في جنوب أفريقيا.. لن يؤتي تطبيق هذا النظام الان ثماره في كأس العالم المقبلة فالوقت متأخر للغاية. لا أصارع لتحقيق ذلك من أجلي وإنما من أجل جنوب أفريقيا".

ورغم أن دوري كرة القدم في جنوب أفريقيا يمثل أحد أغنى بطولات الدوري المحلية في أفريقيا يرى باريرا أن الاعتماد على اللاعبين الاجانب "يقتل المهارات الوطنية".

وقال باريرا إن الدوري في جنوب أفريقيا أحد أفضل بطولات الدوري في أفريقيا من حيث التنظيم لكنه لا يعتني بفرق الشباب حيث تفضل الاندية شراء اللاعبين الأجانب.

وأضاف: "لا يكلفك كثيرا أن تتعاقد مع لاعب من زامبيا على سبيل المثال. المشكلة هي أن الاندية في جنوب أفريقيا لا تتعاقد مع أبرز اللاعبين لأن أبرز لاعبي أفريقيا يتجهون للاندية الاوروبية. واللاعبون الاجانب هنا ليسوا نماذج يحتذى بها لللاعبين الشبان".

وأضاف باريرا أن العديد من لاعبي جنوب أفريقيا المحترفين في أوروبا من اللاعبين البدلاء في أنديتهم.

وأوضح أن حارس المرمى روين فيرنانديز والمهاجم سيبوسيسو زوما يجلسان دائما على مقاعد البدلاء في فريق أرمينيا بيليفيلد الالماني رغم أن آرون موكوينا أصبح أساسيا بانتظام في فريق بلاكبيرن الانجليزي هذا الموسم.

وقال باريرا: "يجب أن نقيم البنية الاساسية السليمة لتنمية المهارات في جنوب أفريقيا.. لا يكفي أن نذهب إلى الاقاليم لمنحهم الكرات. إذا لم يكن لديك بطولة دوري منظمة فإننا نخشى أن يستغل المال (الذي تحصل عليه كرة القدم الافريقية) بطريقة في غير محله".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
جوتي يواجه خطر الإيقاف مباراتين
--------------------------------------------------------------------------------

يواجه جوتي صانع ألعاب فريق ريال مدريد الأسباني لكرة القدم خطر الابتعاد عن صفوف الفريق في مباراتيه المقبلتين بالدوري الأسباني أمام ريسينج سانتاندر وأتليتك بلباو بسبب ما تفوه به من ألفاظ ضد حكم الرابع عقب طرده خلال لقاء الفريق أمس لرول السبت أمام مرسية والذي انتهى بالتعادل 1/1 .

وذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية اليوم الاثنين أن لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني تدرس تقرير حكم اللقاء الذي ذكر فيه أن جوتي تعرض بإشارات خارجة وكلمات غير لائقة للحكم الرابع أثناء مغادرته الملعب مما يعني إمكانية إيقافه مباراة إضافية بجانب الإيقاف التلقائي للحصول على البطاقة الحمراء.

وسبق لجوتي الحصول على البطاقة الحمراء سبع مرات في مسيرته الكروية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ريكيلمي يستعد للعودة إلى بوكا جونيورز
--------------------------------------------------------------------------------

أعلن نادي فياريال الاسباني لكرة القدم اليوم الاثنين أن لاعب خط وسطه الارجنتيني خوان رومان ريكيلمي يستعد للعودة إلى فريقه السابق بوكا جونيورز الارجنتيني بعدما توصل اللاعب إلى اتفاق مع فياريال اليوم بهذا الشأن.

ولم يلعب ريكيلمي مع فياريال أي مباراة منذ كانون ثان/يناير الماضي بسبب استبعاده من صفوف الفريق نتيجة خلافه مع المدرب الشيلسي مانويل بيليجريني المدير الفني للفريق.

ووافق فياريال في الاسبوع الماضي على بيع ريكيلمي إلى بوكا جونيورز بمقابل مادي لم يكشف عنه أي من الناديين ولكن الصفقة توقفت في ظل إصرار اللاعب على حصوله على جميع مستحقاته المالية التي يدعي أحقيته بها لدى النادي الاسباني.

وانتهت إعارة ريكيلمي إلى بوكا جونيورز في آب/أغسطس الماضي ولكن فياريال لم يسجله ضمن قائمتي الفريق المحلية والقارية حيث يشارك الفريق في كأس الاتحاد الاوروبي هذا الموسم لتقتصر مشاركات اللاعب على مبارياته مع المنتخب الارجنتيني.

ويرجح أن يساهم الاتفاق الذي جرى اليوم بين اللاعب ومسئولي فياريال في سرعة عودته إلى صفوف بوكا جونيورز حيث يرغب النادي الارجنتيني في استعادة اللاعب سريعا للدفع به في صفوف الفريق خلال بطولة العالم للاندية التي تقام بعد أقل من أسبوعين في اليابان.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بيكهام يسعى للثأر من كرواتيا
--------------------------------------------------------------------------------

قال لاعب كرة القدم الانجليزي الشهير ديفيد بيكهام اليوم الاثنين إنه سيسعى للثأر من المنتخب الكرواتي عندما يلتقي منتخبا البلدين في التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وأصبح المنتخب الكرواتي الفريق الوحيد الذي يتغلب على نظيره الانجليزي ذهابا وإيابا في نفس التصفيات عندما تغلب عليه 3/2 يوم الاربعاء الماضي باستاد ويمبلي الجديد في الجولة الاخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية القادمة (يورو 2008).

وقال بيكهام في تعليقه على قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2010 "إنها مجموعة تضم عدة فرق قوية كما تضم المنتخب الكرواتي ويجب أن نحاول رد اعتبارنا أمامه".

وأوقعت القرعة المنتخب الانجليزي في مجموعة واحدة مع منتخبات كرواتيا وأوكرانيا وبيلاروسيا وكازاخستان وأندورا.

وأضاف بيكهام "ولكن من المهم أن نخوض التصفيات بتفكير إيجابي. وسيكون لدينا مدرب جديد. وحتى يحدث ذلك يجب أن أنتظر وأرى ما سيحدث".

وأقيل المدرب ستيف ماكلارين من تدريب المنتخب الانجليزي يوم الخميس الماضي ولم يتضح بعد من سيتولى تدريب الفريق خلفا له أو متى سيكون ذلك".

وخاض بيكهام 99 مباراة دولية مع المنتخب الانجليزي ويتمنى أن يضمه المدير الفني الجديد للمنتخب الانجليزي إلى صفوف الفريق ليتجاوز حاجز المئة مباراة دولية.

وقال بيكهام "أدرك كيف يمكن للامور أن تتغير سريعا في المنتخب الانجليزي. وقبل ثمانية شهور لو تحدث معي أي أحد عن عودتي للمنتخب الانجليزي لم أكن لأصدق ذلك.. لكنني عدت لصفوف الفريق ووصلت إلى المباراة التاسعة والتسعين بالنسبة لي مع المنتخب وأريد أن أتجاوز هذا العدد".

وأضاف "أعتقد أن بإمكاني تجاوز هذا العدد فما زلت في الثانية والثلاثين من عمري. لكنني أعتقد أن لدي الخبرة والحماس لأواصل اللعب مع منتخب إنجلترا.. وأتمنى أن يمنحني المدرب الجديد للمنتخب الفرصة لتحقيق ذلك لكن يجب أن ننتظر ونرى".
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى