شركة أبيـار للتطوير العقاري (أبيـــار)

الحالة
موضوع مغلق

نقوشي

موقوف
التسجيل
30 يوليو 2004
المشاركات
888

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
بإجمالي بلغ 16.8 مليون دينار بنسبة نمو %40
»أبيار« توصي بتوزيع %5 نقداً و%20 منحة عن 2007 وترفع ربحيتها إلى 43.6 فلساً


أعلنت شركة أبيار للتطوير العقاري عن تحقيقها أرباحا قدرت بـ 16.840.063 دينار خلال عام 2007 بزيادة قدرها %40 عن 2006 التي بلغت 12.020.026 دينار. وجاء ذلك خلال اجتماع مجلس ادارة الشركة يوم أمس الذي ناقش التقرير المالي واستمع لشرح مفصل عن وضع الشركة الحالي في السوق وخططها الاستثمارية القادمة.
وتمت زيادة مجموع حقوق المساهمين لتصبح 64 مليون دينار أي بزيادة %36 عن 2006 الذي بلغ 47 مليون دينار، فيما بلغت ربحية السهم 43.6 فلسا و في 2006 بلغت 34 فلسا.
وقال هشام عبدالوهاب العبيد، رئيس مجلس ادارة شركة أبيار للتطوير العقاري: »ان النتائج الطيبة التي حققتها الشركة خلال عام 2007 تعود لطبيعة الاختيار السليم للفرص الاستثمارية المميزة في المنطقة، كما أن ادراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية كان له انعكاس كبير على تطور أعمال الشركة خلال العام الماضي«.
وأضاف العبيد أن مجلس الادارة اقترح التوصية بتوزيع أرباح نقدية بنسبة %5 من قيمة الأسهم الاسمية وتوزيع أسهم منحة على المساهمين بواقع %20 لكل سهم. حيث سيتم مناقشة هذا الاقتراح خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوية، والذي سيتم تحديد موعده في وقت لاحق من الشهر الحالي.
وقال العبيد: »لقد حفلت سنة 2007 باستثمارات نوعية للشركة في مشاريع عقارية في مدينة دبي، وتم الدخول في شراكات استراتيجية متعددة كانت اضافة نوعية لمجمل أعمال الشركة، كما قامت أبيار بتوقيع عدة اتفاقيات مع شركات كبرى في المنطقة لتنفيذ مشاريع عقارية مختلفة«.

نشاط في دبي

ومن جانبه قال مرزوق الرشدان، نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة أبيار للتطوير العقاري »أن أبيار متفائلة بمستقبل أعمالها في دبي خلال العام الحالي، خاصة أنها أوشكت على الانتهاء من تسليم مشروع VQ راديسون ساس في منطقة مرسى دبي، ومشروع مركز أعمال مجمع دبي للاستثمار، ويأتي هذا بعد تأسيس الشركة منذ عامين فقط«.
وأضاف الرشدان أن أبيار تحضر لاطلاق مشروعها الجديد »هيليانا« الواقع في مشروع أكاسيا أفينيوز. كما أن الشركة ستبدأ بتنفيذ مشاريع مختلفة بالشراكة مع »تيكوم« للاستثمارات، احدى شركات دبي القابضة، حيث تصل قيمة هذه المشاريع المشتركة الى 8 مليارات درهم.
وعبر الرشدان عن اعتزازه لما وصلت اليه أبيار للتطوير العقاري رغم حداثة عمرها في السوق، وهي تخطط للادراج في سوق دبي المالي خلال السنة الحالية، حيث قامت بتعيين بنك دبي الوطني للاستثمار مستشارا ماليا ووكيلا للادراج. وكشف أن الشركة ستعمل على زيادة محفظتها الاستثمارية تدريجياً في دبي لتتوسع في مشاريع عقارية جديدة، كما أنها تعتزم دخول السوق السعودي والسوق القطري.
وأكد الرشدان في ختام حديثه على أن الشركة شهدت نجاحات مطردة خلال العام الماضي، وهي تخطط للمزيد من النجاح خلال العام الحالي، حيث ستشهد مشاريعها تطوراً ملحوظاً يكون قيمة مضافة للانجازات المتقدمة التي حققتها المشاريع التي أطلقت في عام 2007.

تاريخ النشر: الاربعاء 13/2/2008
 

PABB

عضو نشط
التسجيل
21 فبراير 2006
المشاركات
329
الإقامة
لبنان
هل سيتم تفسيخ السهم بعد توزيع الارباح علينا؟
 

PABB

عضو نشط
التسجيل
21 فبراير 2006
المشاركات
329
الإقامة
لبنان
أخر تحديث 14/02/2008
«أبيار» تعرض تفاصيل برج «هيليانا» في معرض العقارات الدولي

تشارك شركة أبيار للتطوير العقاري، في معرض العقارات الدولي 2008 الذي يقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، في الفترة الممتدة من 17 إلى 19 فبراير الجاري وتعرض الشركة خلاله مشروعها الفاخر، برج «هيليانا» الواقع ضمن مشروعها «أكاسيا أفينيوز» في مدينة الجميرا بالقرب من قرية المعرفة ويقع جناحها البالغ مساحته 210 أمتار مربعة في القاعة الرابعة - سي 20 (C20).
وحول هذا الموضوع، قال خالد صلاح الساير، مدير الإتصالات المؤسسية في شركة أبيار للتطوير العقاري: «إن مشاركتنا هذا العام جاءت نتيجة للأهمية الكبيرة التي تتمتع بها المعارض العقارية، والتي من شأنها ترسيخ مكانة الشركات في السوق من خلال تقديم مشاريع فريدة من نوعها تلبي احتياجات العملاء».
تجارب عقارية
وأضاف الساير: « من هنا يمكننا القول بأن مشاركتنا هذا العام في معرض العقارات الدولي ستكون مشاركة مميزة، حيث سنعرض تجربتنا في التطوير العقاري التي صقلها النمو المطّرد الذي شهدته شركة أبيارعلى مدى السنتين الماضيتين، من خلال مشروعنا الفاخر «برج هيليانا» الذي سيحظى باهتمام وإعجاب الزوار لما يتمتع به من جودة عالية وتصميم داخلي فريد ابتكرته المصممة العالمية الشهيرة أندري بوتمان». ويتكون برج هيليانا من 45 طابقاً، منها ستة طوابق تحتوي على 66 شقة فندقية فاخرة، وهناك 10 من الشقق الكبيرة الفارهة، و72 فيلا معلقة مكونة من غرفة نوم واحدة وغرفتين وثلاث غرف نوم بارتفاع يبلغ 7.4 أمتار. كما أن 148 من الشقق تطل على قنوات مائية ساحرة، بالإضافة إلى المرافق والخدمات التي يوفرها البرج ومنها قاعة استقبال أنيقة، ومركز للأعمال، ومكتبة، وصالة رياضية بمواصفات فنية راقية، ومنتجع صحي، وحمام سباحة للكبار وآخر للصغار يعكس أشعة الشمس الذهبية، ونظام أمن وحماية متطور، وكذلك 319 موقفاً مظللاً للسيارات.
ومن الجدير بالذكر أن الأعمال الإنشائية للمشروع ستبدأ في يونيو العام الحالي ومن المتوقع الإنتهاء منها في عام 2010. كما يمكن للمستثمرين أو الراغبين في الشراء تسجيل طلباتهم للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تتيحها أبيار في المعرض.
 

Ugly

عضو نشط
التسجيل
6 ديسمبر 2007
المشاركات
1,545
لا ينامون شباب.... شلون وضع السهم نزول ولا شنو؟
 

انطلق2

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
1,628
شباب..عندي احساس بأن السهم وراه قفزة جديدة إلي 460 ومن ثم إلى520..

للتذكير ...هذه ليست دعوة للشراء ولا البيع :)
 

قرطبه

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2005
المشاركات
284
ان شاء الله يكون توقعك صح
 

Ugly

عضو نشط
التسجيل
6 ديسمبر 2007
المشاركات
1,545
شباب..عندي احساس بأن السهم وراه قفزة جديدة إلي 460 ومن ثم إلى520..

للتذكير ...هذه ليست دعوة للشراء ولا البيع :)

بعته عاد امس على 445 انشالله نصيده مره ثانية
 

PABB

عضو نشط
التسجيل
21 فبراير 2006
المشاركات
329
الإقامة
لبنان
حسب اخينا المستخير2 في منتدى النوادي,

أبيار انجزت صفقه ربحت منها 12 مليون دينار
 

انطلق2

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
1,628
أنا كتبت هالكلمة من قبل بس حذفها أحد المشرفين....

أبيار إلى 600 فلس....
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
قيمتها تصل الى 30 مليون دينار

ابيار انجزت صفقة قارية بربح 12 مليون دينار


علمت «عالم اليوم» من مصادر مطلعة ان شركة ابيار للتطوير العقاري انجزت صفقة عقارية ضخمة.

وأوضحت المصادر ان قيمة الصفقة تصل الى حوالي 30 مليون دينار، مؤكدة ان الشركة ستحقق من خلال اتمامها لهذه الصفقة ارباحا جيدة تصل الى 12 مليون دينار ستتضمن ارباح الربع الأول من العام الجاري.

وقالت المصادر ان الشركة «ابيار» كانت قد اشترت هذا المشروع منذ فترة باسعار متواضعة وتلقت طلبات عدة للشراء من أطراف محلية، موضحة ان الشركة قامت باجراء دراسات حول قيمة المشروع واختارت افضلها لتنفيذه.

وتوقعت المصادر ان تخطر الشركة الجهات المسؤولة والإعلان رسميا عن هذا التخارج خلال الأيام الحالية، مشيرة الى ان مجلس إدارة «ابيار» يسعى منذ فترة لتنفيذ خطته المستقبلية التي وضعها والتي يقع من ضمنها التوسع والانتشار، بالإضافة الى اقتناص فرص مجزية سواء تخارج أو شراء مشاريع عقارية في الكويت وخارجها.

وأشارت المصادر ان هناك شركات ستستفيد من هذا التخارج على رأسها شركة أعيان للاجازة والاستثمار المالك الأكبر من رأسمال شركة ابيار، بجانبها بعض الجهات الأخرى.

يذكر ان سهم الشركة لاقى نشاطا خلال نهاية التداولات السابقة بعد تسريب أخبار عن هذه الصفقة الضخمة.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى