شركة المشروعات الكبري العقارية ش.م.ك.م ( جراند ) ..... 6

الحالة
موضوع مغلق

بورش

عضو مميز
التسجيل
25 سبتمبر 2005
المشاركات
3,660
الإقامة
دار بالبورصة
لأنه قاعد يصرف على أفاي وأفاك
يلم من تحت ويبيع علينا فوق بطقتين زيادة ويرد ينزل تحت
بطريقة هي أشبه بطرق الذئاب الي ماتحس فيها
ينزله 5 5 5 ويسوي الي يبيه
ويصعده 5 5 5 ويسوي الي يبيه
 

المحمدي11

عضو نشط
التسجيل
7 فبراير 2006
المشاركات
565
وأنت الصاج

كل ساقطة و لها لاقطة
 

بديع الزمان

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2006
المشاركات
915
تكلفة
إنشائها 2.5 مليار دولار واستخداماتها للترفيه والفندقة والسكن
11 برجا جديدا تعلو كيلومترين في السماء بمواجهة الحرم المكي


استخدام "جزرة دبي" لجذب المستثمرين
المشروع على الأسواق.نت منذ 10 أيام
2216 مترا ارتفاع الأبراج
أسماء على وتر ديني



سامي البدر-رئيس "غراند" العقارية



دبي- جمعة عكاش

أصبح العلو في البنيان "ظاهرة" بمحاذاة وعلى أطراف الحرم المكي الشريف؛ إذ شهدت الفترة الأخيرة إطلاق العشرات من الأبراج التي تعرف "بناطحات السحاب" يتجاوز ارتفاع أغلبها 25 طابقا.

وانضمت أخيرا إلى عائلة الأبراج الشاهقة 11 برجا جديدا سيشيده تحالف خليجي يجمع كلا من شركة المشروعات الكبرى العقارية "غراند" الكويتية، والمجموعة الدولية للاستثمار، إلى جانب شركة "المقام"، ذراع التطوير العقاري لمجموعة "شركات بن لادن السعودية".

وسيتركز مشروع التحالف؛ الذي تبلغ تكلفته 2.5 مليار دولار، في منطقة أجياد، البعيدة فقط 300 متر عن الحرم المكي. وسيضم سلسلة من الفنادق والمرافق السكنية والترفيهية.


استخدام "جزرة دبي" لجذب المستثمرين

وقالت "غراند" رسميا في بيان صحفي تلقى موقع "الأسواق.نت" نسخة منه، اليوم الثلاثاء 6-11-2007"، عبر البريد الإلكتروني، "إن كلا من "المجموعة الدولية" و"غراند" قامتا بتعيين بنك "دبي الوطني" للاستثمار وكيلا حصريا للاكتتاب الخاص في هذا المشروع بهدف دعمه".

ويبدو واضحا من خلال اختيار بنك دبي الوطني ومقره دبي أن التحالف يسعى إلى جذب الصناديق العقارية والمستثمرين العقاريين المتواجدين في دولة الإمارات، وتحديدا من دبي، إلى هذا المشروع كما يعطي للمشروع طابعا خليجيا عاما.


المشروع على الأسواق.نت منذ 10 أيام

وكان رئيس "غراند" العقارية سامي البدر قد كشف لـ"الأسواق.نت" في 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2007 عن تفاصيل المشروع كاملة، وقال حينها "إن تنفيذه يستغرق خمس سنوات بعد أن تبدأ الأعمال الإنشائية خلال الشهرين المقبلين، معلنا بدء تسويق المشروع أمام المساهمين المحتملين".

وأعلن رئيس "غراند" العقارية المدرجة في بورصتي الكويت ودبي عن حجم المحفظة العقارية للشركة، وقال إنها تبلغ 3 مليارات دولار، تتوزع على مشاريع عقارية في عدد من الدول العربية، بينها الجزائر والسودان والأردن وسوريا ومصر".

ويرفع المشروع الحالي حجم المحفظة إلى 4.25 مليار دولار، على اعتبار أن "غراند" تساهم بـ50% من قيمة المشروع.


2216 مترا ارتفاع الأبراج

واعتمادا على معلومات "غراند" أجرى "الأسواق.نت" إحصائية لعدد الغرف والطوابق في الأبراج الـ11، وتبين أنها تضم 12.500 غرفة مقسمة إلى 557 طابقا سكنيا، وسترتفع الأبراج اعتمادا على الطوابق السكنية فقط 2216.6 مترا (احتساب ارتفاع الطابق الواحد 3.8 مترا)، وهذا يعني أن ارتفاع رزمة الأبراج تلك سيتجاوز الكيلومترين وفقا للمفاهيم الهندسية لبناء ناطحات السحاب، وتبلغ المساحة الإجمالية المشيدة نحو مليون متر مربع تقريبا.

والأبراج المعلن عنها والتي يبلغ عددها عدد لاعبي فريق كرة القدم لن تستكمل في مرحلة ثانية بفريق آخر من الأبراج يبلغ مجموعها معا 21 برجا سكنيا وفندقيا، حينها ستتسع مساحة "ملعب" البناء إلى 2.8 مليون متر مربع تحتوي على 22.000 غرفة فندقية وأكثر من 4.000 موقف للسيارات.


أسماء على وتر ديني

ويضم المشروع الحالي أبراجا أطلق عليها عدد من التسميات مثل برج المروة وبرج الصفا، ويصل عدد الطوابق في كل منهما إلى 27 طابقا تضم أكثر من 1.000 شقة، بالإضافة إلى برج الهاجر الذي يضم أكثر من 1.450 وحدة يمكن إعادة تصميم كل وحدة منها على حدة كما يريد المشتري، بالإضافة إلى برج سارة وبرج المقام الذي يضم كل منهما 40 طابقا، علاوة على مركز تسوق من خمسة طوابق مع بعض المحال التجارية والمطاعم.
 

محمد البدر

عضو نشط
التسجيل
27 سبتمبر 2007
المشاركات
129
يعطيك العافية اخوي بديع بس السالفه يبه بيينت الرييال هذا قاعد ينتقم ويصفي حساباته

مع المساهمين ملييييييييينا من الاخبار والمشاريع ماكو شي ينفع وياه راكب راسه مايبي يصعد

اسهمه السالفه ومافيها (ترويج+ترويج+ترويج )حق جراند حركاته يبه معروفه بس صارت قديمة

افلام اسود وابيض
 

ميكانيكي

عضو مميز
التسجيل
4 نوفمبر 2006
المشاركات
18,671
الإقامة
الكويت
خيانه هذى انزين لا تتركنا عاد كل شوى مر علينا :)

ولا راح تشوفون رقعة ويهي بهالصفحه بس زعلت

لابارج الله بالي كان السبب

خساره تكسر الظهر :(

______________________
 

ketoo

عضو نشط
التسجيل
16 أكتوبر 2007
المشاركات
281
ياجماعه لازم ناخذ موقف من كل شركات المجموعه لأن ماعاد بعد اى سبب يتحجج بيه علينا.
انا بقول مقاطعه لمده اسبوع او اسبوعين عن التداول بشركاته لابيع ولا شراء .والا مقاطعه شراء فقط؟
وكل الأخوه اللى عندهم اى اقتراحات اخرى يتفضلوا يعلنوها.
والله الواحد ما عاد عارف شنو يسوى بعد وكام مره هنبرد على السهم عشان نطلع و مافى فايده(
 
التسجيل
7 أبريل 2006
المشاركات
113
يعد أمامها سبب لتصحيح آخر
البورصة كسبت 17 نقطة وتوقعات بنشاط مقبل رغم حالة الترقب

كتب أدهم السمان

انهى سوق الكويت للاوراق المالية تداولاته أمس على ارتفاع بلغ 17.8 نقطة ليستقر عند مستوى 12880.8 نقطة.

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة بداية التداولات حوالي 4.6 نقاط وسط حالات من الترقب والحذر اللذين سيطرا على آلية التداول منذ البداية الامر الذي ادى الى التراجع الذي مني به السوق خلال الجلسة أمس.

وتساءلت اوساط استثمارية عن هذه التراجع الذي اصاب السوق، معبرين عن دهشتهم بعد استقرار الاحوال السياسية الداخلية اثر استقالة وزير النفط بدر الحميضي نتيجة لتذمر اعضاء في مجلس الامة وبدأت عمليات الارتياح والاستقرار بعدما بدأ السوق التجاوب مع عمليات البيع والشراء على بعض الاسهم الانتقائية التي باشرتها بعض المحافظ والصناديق الاستثمارية وتوقعت مصادر مطلعة في تصريحات لـ«عالم اليوم» ان يسود اللون الاخضر جلسات البورصة المقبلة بدعم من الارباح الممتازة التي تعلن عنها الشركات تباعاً، وسط احتمالات ان يكسر المؤشر حاجز الـ 13 ألف نقطة مجدداً خلال الايام المقبلة الامر الذي لايدع مجالا للشك ان السوق مقبل على طفرة من نشاطه سواء من خلال لارباح الكبيرة من الشركات أو الاستقرار السياسي الداخلي والاتفاق بين مجلس الامة ومجلس الوزراء وعلى التخلي عن الامور التي لا يتقدم من خلالها الاقتصاد.

وقالت المصادر ان هناك بعض الاسهم التي قابلها عمليات ضغط وتجميع من مستوياتها الحالية مثل شركة المشاريع الكبرى العقارية «جراند» التي كان من المتوقع لها ان تحلق بالحد الاعلى بعد اعلانها رسيماً توقيعها عقداً مليارياً في المملكة العربية السعودية، بالاضافة الى سهم شركة عقارات الكويت وشركة اكتتاب. واكدت المصادر ان اغلب الشركات ستنهي تداولاتها ضمن الاسبوع على ارتفاعات الامر الذي سيؤدي الى كسر حاجز الـ13 ألف نقطة خلال الجلسات القليلة المقبلة في حين ان هذه الارتفاعات قد تقابلها عمليات تذبذب نتيجة لجني الارباح على الاسهم المضاربية


اداء القطاعات

وخسر قطاع البنوك 30.2 نقطة وسط عمليات جني ارباح شملت اغلب البنوك المدرجة، وجاء قطاع «غيرالكويتي» بين انشط القطاعات العامة في السوق وتلاه قطاع الصناعة الذي حقق مكاسب بلغت 50.5 نقطة وكان اكبر الخاسرين من القطاعات هو قطاع الخدمات حيث فقد 72.1 نقطة ليستقر عند مستوى 21.515.9 نقطة.

وقالت جهات مراقبة لاداء الاسواق ان السوق برر عمليات التصحيح السابقة بالاجواء السياسية الداخلية، موضحة ان البورصة لم يعد امامها سبب محدد للتراجع مرة اخرى، معتبرة ان هذه التصحيح كاف لسد الفجوات التي تركها قبل فترة دون الالتفاف اليها وجاء حالياً لسدها.

ومن جانبه قال رئيس مجلس الادارة في شركة الاتصالات المتنقلة«زين» اسعد البنوان في تصريحات مع وكالة الانباء الكويتية «كونا»

ان الارباح التشغيلية التي تحققها الشركات المدرجة في السوق تؤثر على الاداء العام لمجريات التداولات حيث تشير البيانات المالية المحققة بأنها اكثر من جيدة ما يدل على تأثيرها على المناخ العام للبورصة الذي يبحث دائما عن الاستقرار.

واضاف البنوان ان السوق تأثر خلال الايام القليلة الماضية بعدة عوامل سياسية ماحدا بالمؤشرين السعري والوزني عن التخلي عن القفزات القياسية ورغم ذلك فان البورصة مازالت تتمتع بعافيتها المعهودة بدليل القيمة النقدية المحققة يوميا وهي التي تؤكد ان السوق من افضل اسواق المنطقة.

وارجع هذه الطفرة في بيانات الشركات التي اعلنت عن ارباحها الجيدة جراء القفزة الاقتصادية التي تشهدها الكويت بسبب الوفرة المالية الناجمة عن ارتفاع اسعار النفط.

وتمنى البنوان من السلطتين التشريعية والتنفيذية الاهتمام بالاستقرار والتنمية وزيادة الانفاق الرأسمالي على المشروعات التنموية من اجل دفع العجلة الاقتصادية لهذه الشركات ما يعود بالنفع على مساهميها في سوق الكويت للاوراق المالية.

واكد البنوان على ان السوق في وضع صحي مهما تعرض الى حركات تصحيحية من اجل غربلة الاسهم التي انتفخت اسعارها دون سند اقتصادي.



جريدة عالم اليوم
لاربعاء 07/نوفمبر/2007
 

بديع الزمان

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2006
المشاركات
915
المجموعة الدولية: مؤتمر صحفي
عدد القراء: 68


07/11/2007 أعلن مصدر في شركة المجموعة الدولية للاستثمار بعزم الشركة، بالتعاون مع شركة المشروعات الكبرى العقارية، على عقد مؤتمر صحفي خلال الاسبوع المقبل لمناقشة ابعاد الشراكة الاستراتيجية مع بنك دبي الوطني للاستثمار وشركة المقام للاستثمار والتطوير العقاري (إحدى شركات مجموعة بن لادن السعودية) والتي تقوم بتشييد مشروع مجمع روابي ابراج البيت، وسيجري خلال المؤتمر طرح جميع الخطوط العريضة والمتعلقة بأثر هذه الشراكة الاستراتيجية والمشروع بصورة عامة، وانعكاس ذلك على الناحية المالية والارباح المتوقعة لمجموعة شركاتنا.
 

المحمدي11

عضو نشط
التسجيل
7 فبراير 2006
المشاركات
565
أظن و العلم عند الله من خلال المتابعة منذ ما يزيد على عشرة أيام أن هناك عملية تبادل مراكز و تغيير في الملكيات و النسب
 

بورش

عضو مميز
التسجيل
25 سبتمبر 2005
المشاركات
3,660
الإقامة
دار بالبورصة
أظن والله العالم ان الحبيب يبي يفلسنا
 

الصافي@

عضو نشط
التسجيل
26 يوليو 2007
المشاركات
829
عيل وين عقودهم والله ان البدر نصاب ويضحك على عقولنا ان شاء الله

يا البدر بعون الله يرزقك بخساره تهد حيلك
 

محمد البدر

عضو نشط
التسجيل
27 سبتمبر 2007
المشاركات
129
افلام سامي الفقر لسنة 2007

1- ماي بيبي

2- جراند مظلومة مو سعرها هذا

4- جراند فوق الدينار

واخيرا فيلم الموسم والذي حاز علي جوائز الاوسكار وهو

(الانتقام من المساهمين )
 

abo mohd007

عضو نشط
التسجيل
1 فبراير 2007
المشاركات
109
حسبنا الله و نعم الوكيل
 

abo mohd007

عضو نشط
التسجيل
1 فبراير 2007
المشاركات
109
يمهل ولا يهمل
 

panadol_11

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2007
المشاركات
328
سامي البدر بس تشوفه لابس البشت ويوقع على العقود يعني معناها السهم بروح بالقاع وان شفته يذم بالشركه وانه في مشاكل بالاداره يعني برفع الشركه هذي سوالفه
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى