الشركه الكويتيه الصينيه للاستثمار ...3

الحالة
موضوع مغلق

... CROPS ...

عضو نشط
التسجيل
6 نوفمبر 2006
المشاركات
91
جريدة الرآي

 كتب حسين كمال |


قالت مدير عام شركة «وي للخدمات الاعلامية المتكاملة» اعتدال العيار خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة الاعلامية للملتقى الأول للاستثمار الصيني الكويتي المزمع عقده الاثنين المقبل تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء إن الاعداد لهذا الحدث الاقتصادي المهم جاء منذ 8 أشهر شهدت العديد من الدراسات بالتعاون مع الجانب الصيني وذلك للتعرف على أبرز متطلبات الشركات سواء الكويتية أو الصينية.
وأكدت العيار رغبة ما يزيد على 70 شخصية صينية تمثل القطاعين العام والخاص في الصين في المشاركة الفعالة في الملتقى لتشمل جميع جوانب الاستثمارات الفعالة.
وأشارت العيار إلى وجود العديد من المشروعات الصينية العملاقة التي تحتاج إلى رؤوس أموال ضخمة سيتم عرضها على الجانب الكويتي الأمر الذي يعني اتمام العديد من الصفقات الاقتصادية المهمة والتي تعزز التعاون المشترك في جميع المجالات بين البلدين.
وبينت أن حجم الاستثمارات بلغ حسب آخر الاحصائيات في 2006 إلى ما يقارب 2.7 مليار دولار وهو يزيد حوالي مليار دولار عن استثمارات العام 2005.
من جانبه، قال العضو المنتدب للشركة الكويتية الصينية للاستثمار أحمد الحمد إن الشركة ستعمل على أن تكون جسر التواصل بين المستثمرين العرب والمستثمرين الصينيين وذلك من خلال عقد اللقاءات وتعزيز الروابط وخلق المزيد من الفرص الاستثمارية للشركات الصينية في منطقة الشرق الأوسط.
وأكد على أن الشركة تعمل جاهدة لتزويد خدمات الاستشارات في المجال الاستثماري للشركات الراغبة في توظيف أموالها والاستفادة من معدلات النمو التي يحققها الاقتصاد الصيني.
وقال إن الدراسات التي اجريت على الاقتصاد الصيني تدل على أن هناك طفرات اقتصادية كبيرة سيحققها على مدى الربع قرن المقبل الامر الذي يحفز الشركة على تقديم الدراسات الاقتصادية والمشورة للمشروعات الاقتصادية خصوصا ذات الارباح العالية وقليلة المخاطر.
من جانبه، أكد مدير إدارة التطوير والدراسات بشركة المدار للتمويل والاستثمار إبراهيم العوضي حرص الشركة المشاركة في هذا الحدث وذلك لبحث آفاق التعاون المشترك وإيجاد فرص استثمارية جيدة تعود بأكبر الارباح على المستثمرين.
وأضاف « الشركة لديها توجه قوي نحو السوق الصيني وذلك في جميع المجالات الاستثمارية التي تعمل فيها الشركة من خلال خبراتها.
وأشار إلى أن السوق الصيني يتمتع بالعديد من المقومات الخاصة بجذب مزيد من الاستثمارات، كما يستوعب مزيد من رؤوس الاموال الاجنبية، بالاضافة إلى عناصر التسويق التي تتواجد في معظم الاسواق العالمية.
من جهته، قال ممثل الشركة الكويتية للاستثمار طلال الرشدان إن الشركة تولي الاستثمار في الصين أهمية كبرى تتمثل في عزمها تقديم مجموعة الخدمات الاقتصادية المتكاملة في الصين والتي تخدم أيضا المستثمرين العرب.
وأكد على أن الشركة تعمل من خلال فريق عمل متخصص ومحترف في إدارة وتنظيم وتكامل الانشطة وذلك لتحقيق أكبر قدر ممكن من الارباح في الاسواق الواعدة خصوصا السوق الصيني.
وأضاف « الشركة في الفترة المقبلة ستعتمد على تنويع مصادر ايراداتها وذلك من خلال العديد من قطاعات الاستثمار في داخل أو خارج الكويت.

20/5/2008
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
فالحين بكثرة الحچي
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
الكويتيه الصينيه تتقدم للادراج أوائل يونيو المقبل


كشفت مصادر مطلعه ان الشركه الكويتيه الصينه القابضه ستوم بتقديم اوراقها وبياناتها الخاصه للادراج ضمن الشركات المدرجه داخل سوق الكويت للاوراق الماليه خلال شهر يونيو الجاري متوقعه أنه يتم في بداية الاسبوع الاول من الشهر .

واوضحت المصادر ان ارباح الشركه في الفتره الحاليه التي سيتم الاعلان عنها اليوم خلال الجمعيه العموميه العاديه ستكون جيده جدا بواقع اداء الشركه.

واكملت المصادر متوقعه ان الشركه ستحقق عوائد صندوقها الاستثماري العقاري في بعض دول شرق اسيا تتراوح فيما بين 50 -60 % ويبلغ رأسمال الشركه نحو 60 مليون دينار .

وتساهم فيها الهيئه العامه للأستثمار وشركة الاستثمارات الوطنيه وشركة صناعات الغانم الى جانب مجموعة من الساهمين الاحرين .

جريدة الشاهد
 

fahad011

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
300
الله يبشرك بالخيييييييييييييييييييييييييييير
 

market-maker

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
332
خلص الاجتماع ياجماعة والحمدلله الارباح 13.85 عن 2007 زادت عن 2006
والادراج ان شاء الله في شهر 8 او 9 لانه بيتقدوم للادراج مبروك لملاك السهم
 
التسجيل
13 أبريل 2006
المشاركات
1,138
خلص الاجتماع ياجماعة والحمدلله الارباح 13.85 عن 2007 زادت عن 2006
والادراج ان شاء الله في شهر 8 او 9 لانه بيتقدوم للادراج مبروك لملاك السهم

خبر رااائع الله يعطيك العافية

الشركة ربحانة 100% عن ارباح السنة اللي طافت يعني نمو سريع جدا

لا للبيع اقل من 600 فلس
 

market-maker

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
332
الله يعافيك يااخوي وان شاء الله الخير بالطريج
 

alanzi

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
1,399
مابغت تطلع خبر


بس خواني سؤال فني

شرايكم اول ماتنزل ابيع وله انطر ارباحهم

ومشكوورين
 

twister

عضو نشط
التسجيل
23 يناير 2008
المشاركات
149
مابغت تطلع خبر

بس خواني سؤال فني

شرايكم اول ماتنزل ابيع وله انطر ارباحهم

ومشكوورين

سؤال وجيه ويحتاج واحد عنده خبرة يجاوبه :rolleyes:
 
التسجيل
11 أكتوبر 2006
المشاركات
613
للبيع 850 الف سهم بسعر 182 فلس

اسهم قابلة للتحويل

للجاديين المراسلة على الخاص
 

al.jamly91

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2006
المشاركات
1,390
كل اناء بما فيه ينضح
اعتقد صح
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 21/05/2008
توقع زيادة في ارباحها تصل إلى 50 بالمئة
الحمد: «الكويتية الصينية» في البورصة نهاية العام

كتب عمر رحيم

أكد العضو المنتدب في الشركة الكويتية الصينية الاستثمارية أحمد الحمد أن الشركة ستدرج في سوق الكويت للأوراق المالية خلال النصف الثاني من العام الجاري، لافتاً إلى أن الشركة أوفت بجميع شروط ومستلزمات الأدراج وتم اختيار مستشار الإدراج تمهيداً للاجراءات النهائية الخاصة بعملية الإدراج.

وقال الحمد للصحافين أمس أن الشركة تحقق تطورا ملحوظاً منذ العام الماضي حيث حققت نموا في الأرباح زاد بمعدل 97 بالمئة مقارنة بالعام 2006، متوقعاً أن ترتفع معدلات الأرباح خلال العام 2008 إلى ما بين 40 إلى 50 بالمئة عن العام 2007.

وارجع المتحدث تفاؤله إلى الخبرات والكفاءات الفنية والإدارية التي تمتلكها الشركة إضافة إلى حجم المشاريع والاستثمارات التي تنوي الشركة الدخول فيها خلال المرحلة المقبلة.



صناديق استثمارية
وأوضح الحمد أن الشركة بصدد إطلاق صندوق استثماري يعمل في الصين ويتخصص في الاستثمار العقاري الصيني برأسمال قدره 250 مليون دولار أميركي وسيركز الصندوق المزمع إطلاقه خلال شهر يوليو المقبل على مشروعين في منطقتين سياحيتين في الصين إلا أنه سيعمل في العقار السكني.

وأفاد المتحدث أن الشركة ستركز كذلك على أسواق نامية في جنوب شرق آسيا لاسيما في الصين والهند وفيتنام واندونيسيا، مشيراً إلى صندوق «الساري» الذي يعمل في استئجارات عقارية في الهند والذي من ابرز إنشطته مشروع فندق 4 نجوم حيث يتم استثمار الصندوق في 7 مدن هندية، موضحاً أن الشركة تنوي تجهيز خمسة آلاف غرفة فندقية في الهند خلال الخمس سنوات المقبلة، وتبلغ رأسمال صندوق «الساري» 600 مليون دولار.

وأفاد الحمد أن الشركة تعمل في أربعة قطاعات ترى أنها تحقق عوائد مجزية وهي قطاع البنية التحتية، وتوقع أن يتم استثمار نحو 4.3 ترليونات دولار في البنى التحتية عالمياً خلال العشر سنوات المقبلة، سيتم انفاق نحو 60 بالمئة منها في الصين ونحو 15 بالمئة في الهند، ونحو 14 بالمئة في منطقة الخليج العربي.

وأضاف أن القطاع الثاني وهو قطاع الطاقة البديلة حيث لدى الشركة ثلاثة استراتيجيات في هذا المجال حيث سيتم اختبار الأفضل للعمل من خلالها وسنعتمد الاسترايتجية التي تحقق افضل العوائد للشركة. هذا إلى جانب القطاع العقاري والقطاع المصرفي.



أداء جيد
وقال رئيس مجلس الإدارة قتيبة الغانم في كلمة للمساهمين في الجمعية العمومية أمس القاها نائب رئيس مجلس الإدارة جاسم مصطفى بودي إن الشركة استطاعت تحقيق صافي ربح فاق إحدى عشر مليون دينار، بواقع 13.86 فلساً للسهم.

وأوضح لقد بلغ الدخل السنوي 12.8 مليون دينار يمثل أرباحا محققة بنسبة 29.2 بالمئة وأرباحا غير محققة بنسبة 37 بالمئة ودخل من الفائدة بنسبة 26.7 بالمئة ودخل من الأتعاب بنسبة 7.1 بالمئة كما بلغ إجمالي المصروفات 1.6 مليون دينار بما يقل بنسبة 3 بالمئة عن العام الماضي. هذا بالإضافة إلى زيادة في صافي الأصول لتبلغ 96.7 مليون دينار تمثل أرباح بنسبة 13.1 بالمئة مقارنة بالسنة السابقة.

وقال في عام 2007، استمر الاقتصاد الآسيوي في طريقه لتحقق نمو قوي، حيث ظلت الصين والهند متربعتان على عرش الاقتصاد بالمنطقة مسجلتان نموا سنويا في إجمالي الناتج المحلي بنسبة 11.9بالمئة و9.4 بالمئة على التوالي. وفي النصف الأول من عام 2007، شهدت أغلب أسواق رأس المال الآسيوية طفرة حيث سجلت أرقاماً قياسية على الرغم من بداية أزمة الرهن العقاري في الولايات المتحدة الأميركية حيث أخذت السوق على عاتقها تصحيح أوضاعها للتعافي من آثار الأنهيار الأول، إلا أنها ما لبثت أن شهدت انهيارا أكبر في شهري نوفمبر وديسمبر.

وأضاف المتحدث لقد نجحت الشركة في المحافظة على جني الأرباح في الوقت الملائم وبطريقة منظمة، كما نجحت في الخروج من مرحلة تصحيح أوضاع السوق نسبيا دون ضرر.

وخلال عام 2007، تحول نطاق أعمال الشركة من التركيز على النمو الداخلي إلى تحقيق النمو على الصعيد الخارجي، حيث أخذت الشركة على عاتقها مهمة بناء وتقوية علاقاتها مع جميع دول آسيا. وفي سبيلها لذلك قامت الشركة بالعديد من المبادرات الجديدة كما نجحت في دعم الشراكات القائمة مع الشركات الآسيوية. أما على صعيد العمليات، فقد قامت الشركة بتوحيد كافة متطلبات الأعمال الرئيسية لديها لتبدأ في شحذ قدراتها لتقديم الاستشارات وإدارة شبكة العملاء الخارجيين باستخدام الحسابات التقديرية وغير التقديرية.



الجمعية العمومية
صادقت الجمعية العمومية للشركة على التقارير المقدمة من مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007، كما ناقشت واعتمدت الميزانية العمومية وحسابي الارباح والخسائر للشركة ووافقت على قيام الشركة للتعامل مع اطراف ذات صلة باعمال الشركة، كما فوضت الجمعية مجلس الإدارة في بيع عقارات الشركة ورهنها واعطاء الكفالات وعقد القروض.

فيما ارجع بودي عدم توزيع ارباح الى الرغبة في تكوين احتياطيات نقدية قد تحتاجها الشركة خاصة وان عمر الشركة لا يتعدى الثلاثة اعوام.



مستثمر استراتيجي
إشار الحمد في حواره إلى ان هناك أفكارا لتوسيع نطاق عمل الشركة والانتشار في مشاريعها في مناطق جديدة مثل كمبوديا ولادس وسنغافورة والفلبين واندونيسيا، بالاضافة الى الصين والهند وتيوان، مما يتطلب التوسع كذلك في حجم الاستثمار وبالتالي رؤوس أموال أكبر لذا تدرس الشركة دخول مستثمر استراتيجي صيني جديد وذلك لان الشركة ستحتاج لهذا المستثمر ليكون بمثابة قاعدة لها في الصين للتوسع وتعزيز مشاريعها هناك بالاضافة الى زيادة رؤوس الأموال التي سيتم استثمارها. الا انه اشار الى ان هذا لن يتم سوى عقب ادراج اسهم الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية.
 

فضولي

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2007
المشاركات
210
المثل خطا

الصحيح........... كل اناء ينضح بما فيه
:)

هم انت خطأ ............ :) :

شاعر عراقي اسمه محمد جواد البغدادي يتغزل:

بدا عــرقٌ في خده فســــألته
لماذا تبدّى قال لي وهو يمزحُ ألا إن ماء الورد خـــــدي إناؤهُ
وكل إناء بالذي فيه ينضــــــحُ
 
التسجيل
4 نوفمبر 2007
المشاركات
1,027
هم انت خطأ ............ :) :

شاعر عراقي اسمه محمد جواد البغدادي يتغزل:

بدا عــرقٌ في خده فســــألته
لماذا تبدّى قال لي وهو يمزحُ ألا إن ماء الورد خـــــدي إناؤهُ
وكل إناء بالذي فيه ينضــــــحُ

انتوا الاثنين قاعدين تعطون معلومة خطأ للقارئ

الصحيح هو

,

,
,
,

وكل إناء فيه حمّص نحط عليه شوية زيت زيتون

والله الموفق وبالهنا والشفا :)
 
التسجيل
13 أبريل 2006
المشاركات
1,138
من المتوقع اجتماع اللجنه الفنيه لبورصة الكويت للاوراق الماليه بعد رمضان القادم اعاده الله علينا
الشركات المتوقع ان تكون بجدول الاعمال هي:

رسمي
صينية كويتية
الامتياز للاستثمار
بوابة الكويت
صناعات بوبيان


موازي
صرح المدينه
شرقيه للاستثمار العقاري
شركات عده ساذكرها لاحقا...


المصدر ثقه
و الله اعلم


منقول من ابوخالد منتدى النوادي
 

بو مريم

عضو نشط
التسجيل
11 يوليو 2004
المشاركات
374
الإقامة
الكويـــــــت
انتوا الاثنين قاعدين تعطون معلومة خطأ للقارئ

الصحيح هو

,

,
,
,

وكل إناء فيه حمّص نحط عليه شوية زيت زيتون

والله الموفق وبالهنا والشفا :)


ههههههههههههههههههههههه
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى