س ـ اتحول الأسهم عند الشراء بإسم الشاري ؟؟
ودمتم دمتم سالمين .
مساء الخير ... السهم ما يتحول عند البيع
دمتم
دورة المؤشرنت للتحليل الفني
50 دينار كويتي
س ـ اتحول الأسهم عند الشراء بإسم الشاري ؟؟
ودمتم دمتم سالمين .
مساء الخير ... السهم ما يتحول عند البيع
دمتم
تم اليوم الأحد 24-9-2006 نشر أعلان في جريدة الرأي العام بخصوص دعوة المساهمين إلى الجمعية العمومية العامة العادية و غير العادية عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2005 و ذلك بتاريخ 8-10-2006 بقاعة الاجتماعات الكبرى (ب) في وزارة التجارة بمجمع الوزارات الساعة الحادية عشر صباحا ...
و من أهم بنود الاجتماع الموافقة على طلب إدراج الشركة في بورصة الكويت و زيادة رأس المال من 10 ملايين إلى 20 مليون دينار و سعر السهم للمساهمين ب 100 فلس
فمبروك للمساهمين بهذه الشركة
تم اليوم الأحد 24-9-2006 نشر أعلان في جريدة الرأي العام بخصوص دعوة المساهمين إلى الجمعية العمومية العامة العادية و غير العادية عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2005 و ذلك بتاريخ 8-10-2006 بقاعة الاجتماعات الكبرى (ب) في وزارة التجارة بمجمع الوزارات الساعة الحادية عشر صباحا ...
و من أهم بنود الاجتماع الموافقة على طلب إدراج الشركة في بورصة الكويت و زيادة رأس المال من 10 ملايين إلى 20 مليون دينار و سعر السهم للمساهمين ب 100 فلس
فمبروك للمساهمين بهذه الشركة
يا شباب اللى عنده اسهم الجزيره لا يبيع........ لان الجزيره حققت ارباح غير متوقعه بالنصف الاول والان يقومون باعداد الربع الثالث واللى ارباحها توازى ارباح النصف الاول بالكامل واكثر......... وعلى كلام السيد مروان بودى
we are making money
لما كنت في سوق الجت أمس سألت عن سهم الجزيرة فقالوا مطلوووووب و خصوصا من راعي الشركة نفسه بس المشكلة إنه ماعليها عرض أو قليل جدا...
و هذا معناه إن السعر إن شاء الله رايح فوق عند نزوله في البورصة خصوصا و إن عايلة بودي معروفة في دعم أسهمها ( النقل على سبيل المثال )
و الله أعلم
ملاحظة: لا أملك في أسهم الجزيرة ولا سهم
شركة طيران الجزيرة
إخواني وأخواتي
اطلعت اليوم على جدول أعمال الجمعية العادية للشركة للفترة من 12/7/2004 الى 31/12/2005
واطلعت على الميزانية المنتهية في 31/12/2006
واليكم الملاحظات :
1. تطلب الشركة من الجمعية الموافقة لها على اصدار سندات بالدينار الكويتي ونظرا لان الشركة مقترضة حوالي 22.3 مليون دينار لاجال مختلفة تصل الى 5 سنوات فأتوقع ان تكون السندات ربوية ...
2. ولما كان رأس المال 10 مليون والقروض 22 مليون فالماي زاد على الطحين ....ص 11 .
3. الخسارة المرحلة 1.4 مليون يعني رأس المال نزل من 10 مليون الى 8.6 مليون دك
4. نعلم ان الشركة في مراحلها الاولى وان اسعار الوقود مرتفعة ...ولكن مطلوب من الشركة ان تبين متى ستحقق ارباح؟
5. لن احتفظ بالسهم ولو كنت ادري ان الشركة الى راسها بالقروض الربوية لبعت من زمان ..المهم ننتظر الى يوم الجمعية العمومية لنرى تصورات الشركة ....وربحيتها وامكانية اخذها تسهيلات موافقة للشريعة
6. أي ادراج .....وشروط الادراج ان الشركة تكون محققة ارباح لثلاث ميزانيات متتالية ..الا اذا صار خشمك ...اذنك..
7. زيادة راسمال المفروض تكون بسعر 100 ف وليس اكثر والمنه عليهم ...فلوس ببلاش...اش يبون بعد...
يقال ان السهم يباع بسوق جت بسعر يفوق 180 فلس فهل هذا صحيح؟؟ ابرك لي اشتري الصفوة شركة تعمل وفق الشريعة ب 114 فلس وتنام ليلك الطويل...
.
ملاحظة : املك في الشركة كمية بسيطة من اسهم الشركة ويمكن اتبرع فيهم او ابيعهم براسمالي اللي دفعته....
.
لاتبيع.. و..لا..تشتري......ضبط شغلك اولا...
عموميتها وافقت على الإدراج في البورصة خلال الربع الأول من 2007
'طيران الجزيرة' تقر زيادة رأسمالها 100% عن طريق الاكتتاب بـ 100 فلس للسهم
بودي
09/10/2006 كتبت نهى فتحي:
وافقت الجمعية العامة العادية لشركة طيران الجزيرة على زيادة رأس مال الشركة بنسبة 100% من عشرة ملايين دينار الى عشرين مليون دينار كويتي، كما وافقت على ادراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الربع الاول من .2007
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة مروان بودي في كلمته اثناء الجمعية العمومية ان زيادة رأس مال الشركة سيتم من خلال اصدار 100 مليون سهم تطرح للاكتتاب وبقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد، موضحا ان زيادة رأس المال تأتي لدعم النمو الذي تحققه الشركة، والتي وصلت الى 13 وجهة سفر حتى الآن، من خلال اسطولها المكون من 4 طائرات من طراز ايرباص A320.
واكد بودي انه لولا الدعم الذي تتلقاه الشركة من قبل الدولة لا سيما امير البلاد لما وصلت 'الجزيرة' الي شبه القارة الهندية، ولما استطاعت تحقيق هذا النمو في حركتها، حيث بلغت حصتنا من رحلات الطيران الموجهة لعدة دول منها سوريا ولبنان ومصر الى نحو 50% من اجمالي الحركة من الكويت.
واشار بودي الى ان 'الجزيرة' تعد اول شركة طيران قطاع خاص في الشرق الاوسط، وانها تنافس في تلك المنطقة الحكومات وليس القطاع الخاص، خاصة ان جميع شركات الطيران المملوكة لدول الشرق الاوسط هي مملوكة لحكومات وتلقى دعما مستمرا من دولها.
وقال بودي ان الشركة قررت زيادة عدد الطائرات المطلوبة من شركة الايرباص من 4 الى 10 طائرات مع الاتفاق على خيار طلب 6 طائرات اضافية في المستقبل بالشروط نفسها لتلبية اي توسع مستقبلي في المحطات.
واشار الى ان الشركة ستتسلم الطائرة الخامسة لها في يناير من عام ،2007 مبينا ان الشركة اعتمدت اسلوب شراء الطائرات وابتعدت عن اسلوب التأجير، الامر الذي اعطاها القدرة على تخفيض التكاليف، مشيرا الى ان مجلس ادارة الجزيرة اقترح زيادة رأس مال الشركة لما يتطلبه اسلوب شراء الطائرات، حيث يبلغ سعر الطائرة الواحدة منها نحو 62 مليون دولار اميركي، الامر الذي يترتب عليه ضرورة التمويل.
واضاف بودي قائلا ان 'الجزيرة' حصلت على مركز افضل تمويل اسلامي خلال عام 2005 بفضل صفقة تمويل طائرات تمت بالتعاون مع بيت التمويل الكويتي وباشتراك احد البنوك الفرنسية، حيث تم وللمرة الاولى شراء الطائرات بنظام المرابحة، معربا عن امله ان تحصل الشركة خلال تعاملاتها المقبلة على تمويلات اسلامية بتكلفة تنافسية حتى تستطيع الشركة استكمال اسلوبها في تخفيض التكلفة.
وكشف بودي النقاب عن وجود مباحثات تتم حاليا مع الطيران المدني السعودي لتسيير رحلات الجزيرة الى المملكة في اقرب وقت.
وكانت الجمعية العمومية غير العادية للشركة قد تأجلت لعدم اكتمال النصاب والذي بلغ 4.62%.
استفسارات المساهمين
عرض المساهم ابراهيم دشتي لبعض الاستفسارات وكانت كالتالي:
كيف ستتعامل 'الجزيرة' مع مشكلة نقص مواقف الطائرات في مطار الكويت الدولي، لا سيما مع زيادة عدد طائراتها الى 10 طائرات؟
لماذا لا يوجد وجهة عربية لموقع الجزيرة على الانترنت يتم من خلاله الحجز المباشر، وذلك لاستقطاب عدد اكبر من زوار الموقع، خاصة وان الحجوزات من خلال الانترنت تمثل 28% فقط حاليا؟
فيما كان رد بودي على تلك الاستفسارات ان الشركة تجري حاليا عملية تطوير موقعها على الانترنت لتقديم الحجز المباشر باللغة العربية، وانها ستأخذ بالاعتبار فيما بعد حرية الانتقال من بلد الى اخرى 'الحرية السادسة' والتي يجري الآن بحثها، منوها، فيما يخص نقص مواقف الطائرات في مطار الكويت، بأن الشركة تلقى دعما كبيرا من قبل الادارة العامة للطيران المدني الى جانب مراقبة مستمرة من قبله، وانه من السهولة القضاء على تلك المشكلة، لا سيما في ظل التوسعات التي تحدث في مطار الكويت الدولي.
واضاف بودي قائلا ان 'الجزيرة' حصلت على مركز افضل تمويل اسلامي خلال عام 2005 بفضل صفقة تمويل طائرات تمت بالتعاون مع بيت التمويل الكويتي وباشتراك احد البنوك الفرنسية، حيث تم وللمرة الاولى شراء الطائرات بنظام المرابحة، معربا عن امله ان تحصل الشركة خلال تعاملاتها المقبلة على تمويلات اسلامية بتكلفة تنافسية حتى تستطيع الشركة استكمال اسلوبها في تخفيض التكلفة.
دورة المؤشرنت للتحليل الفني
50 دينار كويتي