@الصناديق الاستثمارية@

ابو مبارك 1

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2008
المشاركات
455
الإقامة
كويت
اخوانى الاعزا اسال عن كيفية تقييم موجودات الصندوق من حيث سعر الوحدة للاسهم وطريقة معرفة الاسهم الى فى الصندوق ومتى تم الشراء
كذلك بالنسبة للصناديق العقارية هل تتم عن طريق نسبة الدخل والموقع
 

ابوجاسم99

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
608
بنوك محلية ترفع دعوى قضائية ضد «صناديق أميركية» بعد مطالبة «المركزي» بعرض موقفها المالي للاستثمارات الخارجية
الخميس 13 نوفمبر 2008 - الأنباء



محمود فاروق

كشفت مصادر مصرفية ذات صلة لـ «الأنباء» عن قيام بعض البنوك المحلية برفع دعوى قضائية ضد عدد من الصناديق الأميركية نظرا لاشتباه البنوك المعنية في تضليلها وتكبدها الخسائر عن عمد من قبل الصناديق، واضافت المصادر ان الصناديق المشتبه فيها تعمل في القطاع العقاري وتتجاوز قيمة المطالبات 600 مليون دولار.

واشارت المصادر الى تكبد احد البنوك المحلية مبلغ 10 ملايين دولار في صندوق استثماري معتبرا ان الخسارة ليست كبيرة وان المبلغ تم تغطيته بالكامل وان البنك وضعه المالي قوي ولم يتأثر بالازمة المالية العالمية، وافادت المصادر ان الدعوى القضائية جاءت بعد مطالبة بنك الكويت المركزي بالتدقيق على جميع المعاملات المالية بالبنوك ومطالبته ايضا بعرض جميع التفاصيل عن الاستثمارات الخارجية وسبل تقليل المخاطرة.

واضافت ان الدعوى القضائية يتم النظر فيها حاليا امام المحاكم الاميركية المتخصصة وقالت المصادر في تصريحات لـ «الأنباء» ان الهيئة العامة للاستثمار مازالت تدعم البنوك المحلية بشتى الصور الا انها ليست مسؤولة عن انقاذ البنوك الاجنبية.

وكشفت عن توجه الهيئة لزيادة مساهمتها مرة اخرى في الصناديق الاستثمارية بالسوق المحلي ومضاعفة ايجاد الفرص الاستثمارية داخل الكويت، وفيما يتعلق بوضع المصارف الكويتية قالت المصادر: ان الوضع المالي للبنوك جيد حيث اطلع عليه فريق الانقاذ المكلف لانهاء ومعالجة الازمة المالية بالكويت ووضع خطة تمويلية للشركات الاستثمارية في شتى القطاعات الا انها تسير في طريق مباشر لتحقيق المزيد من الارباح.

واشارت الى ان الظروف التي تمر بها الاسواق المالية العالمية ادت الى اختفاء العديد من البنوك والمؤسسات المالية الا انها تعتبر ظروفا استثنائية وجميع المؤشرات تعد ايجابية وخاصة في الفترة المقبلة، وتجدر بالاشارة الى ان الازمة العالمية ادت الى انحسار السيولة الخارجية لدى بعض البنوك المحلية الا ان المركزي وضع خطوات ايجابية لتوفير السيولة اللازمة للقطاع المصرفي في البلاد.
 

ابوجاسم99

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
608
خسائر صناديق الأسهم المستثمرة في شركات كويتية تراوحت بين 7.93% و35.18%
الخميس 13 نوفمبر 2008 - الأنباء



قال التقرير الشهري لبيت الاستثمار العالمي «جلوبل» عن أداء الصناديق الكويتية خلال شهر أكتوبر الماضي انه كان شهرا حافلا بأحداث غير متوقعة وما ترتب عليها من ردود أفعال المستثمرين السلبية على أداء سوق الكويت للأوراق المالية، بالإضافة إلى الإجراءات التي اتخذتها الجهات الرسمية للحد من التراجعات الحادة للسوق، وقد سيطر العامل النفسي على ثقة المستثمرين والمتداولين لتتراجع إلى مستوياتها الدنيا.

وبين التقرير انه على صعيد أداء الصناديق بمختلف أنواعها منذ بداية العام 2008 فقد تراوحت خسائر صناديق الأسهم التي تستثمر في أسهم الشركات الكويتية فقط المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية بين 7.93% و35.18%، وذلك مقارنة بمؤشر جلوبل للشركات الكويتية الذي سجل انخفاضا بنسبة 30.54% خلال نفس الفترة.

وأوضح التقرير أن خسائر صناديق الأسهم التي تستثمر في سوق الكويت للأوراق المالية ككل تراوحت بين 19.24% و40.04% في حين سجل مؤشر جلوبل العام انخفاضا منذ بداية العام 2008 بنسبة 29.65% حيث تفوقت ثلاثة صناديق فقط في أدائها على المؤشر.

بينما تراوحت خسائر أداء صناديق الأسهم التي تستثمر في سوق الكويت والأسواق الخليجية والعربية بين 21.80% و34.89% منذ بداية العام وحتى نهاية أكتوبر.

وأشار التقرير الى أن صندوق مؤشر جلوبل لأكبر عشر شركات سجل تراجعا بلغت نسبته 30.76% منذ بداية العام مقارنة مع أداء مؤشر جلوبل لأكبر عشر شركات الذي انخفض بدوره بنسبة 30.17% خلال نفس الفترة نفسها ليتفوق المؤشر للمرة الأولى خلال العام الحالي على أداء الصندوق.

أما بالنسبة لأداء صناديق الأسهم المتطابقة مــع الشريعة الإسلامية فانخفضت هــي الأخــرى ولكن بوتيرة أقل نسبيا من صناديق الأسهم التقليدية، حيث تراوحت خسائرها السنوية بين 18.44% و34.92%.

وقال التقرير انه وعلى صعيد آخر تأثرت أداء صناديق الأسهم التي تستثمر في الأسواق الخليجية منذ بداية العام 2008 بأوضاع الأسواق الخليجية حيث تراوحت خسائرها بين 23.53% و43.50%، وتمكنت جميع الصناديق من التفوق على مؤشر جلوبل الخليجي الاستثماري 100 حيث سجل المؤشر المذكور تراجعا بنسبة 45.48% خلال الفترة نفسها، أما عن أداء صناديق الدخل الثابت فقد تراوح أداؤها بين 6.61 و3.44% منذ بداية العام 2008.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أبرزها »بيتك« و»الوطني« و»الصناعات«
ضغوط متعمدة للصناديق على الأسهم القيادية لاسترداد قيمة الوحدات





كتب تامر حماد: ذكرت مصادر مطلعة لـ »الوطن« ان هناك ضغوطاً متعمدة من قبل الصناديق على الاسهم القيادية التي تشكل ما نسبته %60 الى %70 من قيمة الصندوق وذلك نظرا للرغبة في استرداد قيمة الوحدات.

واوضحت المصادر ان الاسهم القيادية في الصناديق هي بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي والصناعات الوطنية وتمويل الخليج والمباني وبنك برقان والبنك الدولي وبنك بوبيان.



تاريخ النشر 16/11/2008

 

Balool

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2007
المشاركات
924
9:51:48 ِ.مدير صندوق المركز العقاري يوصي بتوزيع 5,8 فلس للوحدة عن شهر اكتوبر 2008‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية انه قد ورد الية الان من مدير صندوق المركز
العقاري بانه أوصى بتوزيع 5,833 فلس كويتي للوحدة الواحدة،أي ما يعادل 7%سنويا
من القيمة الاسمية للوحدة، عن الفترة من 1-10-2008الى 31-10-2008، وذلك
لحاملي وحدات الصندوق المقيدين في سجل المساهمين كما في نهاية تداول يوم
الاربعاء الموافق 26 نوفمبر 2008.‏
علما بأنه قد تم الحصول على موافقة بنك الكويت المركزي على اجراء ‏
هذه التوزيعات علما أن التوصية المذكورة أعلاه تخضع لموافقة الجهات المختصة .‏
 

ابوجاسم99

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
608
«فريق الإنقاذ» سيدرس إجراء تعديلات على قوانين التحكم بالصناديق وإمكانية دعم «الهيئة» لتعزيز الثقة
الأحد 16 نوفمبر 2008 - الأنباء



محمود فاروق

كشفت مصادر رفيعة المستوى لـ «الأنباء» ان فريق الانقاذ الاقتصادي سيضع تعديلات على قوانين التحكم بالصناديق المالية لتصبح ذات صيغة أكثر مرونة لإتاحة الفرصة لإنشاء المزيد من الصناديق المالية.

واضافت المصادر ان الفريق سيدرس إمكانية مساهمة الهيئة العامة للاستثمار في الصناديق الجديدة لتعزيز وتقوية الثقة بسوق الكويت للأوراق المالية بعدما عُلقت تداولاته للفـــصل فيها غدا اضافة الى تشجيع المستثمرين لاغتـــنام فرصة المشاركة بالصـــناديق الجـــديدة بالاضافة الى مضاعفـــة الإيــــداعات فـــي البــــنوك المحلــية لدعم المــــزيد من السيولة في المصارف.

وذكرت المصادر في تصريحات لـ «الأنباء» ان الهيئة العامة للاستثمار تدرس سحب مبالغ مالية مستثمرة بالخارج لدعم السوق وذلك إذا دعت الأمور الى ذلك خاصة بعد تدهور حالة سوق الكويت للأوراق المالية.

ومن جانب آخر قالت المصادر ان مناقشة الفريق ستتضمن آلية ودور صناديق الاستثمار والرقــــابة عليها وتأثيـــرها على أوضاع السوق نظرا لأنها جزء أســـاسي بــــهذا الموضــوع اضافـــة الى ان ضـــعف الرقــــابة على ممارستها وأيضا ضعف النصوص التشريعية الـــخاصة بتنظــــيمها وغـــياب العــقوبات الرادعة لبعض الممــارسات الصــادرة عنها والتي تنطــــوي على استغلال أموال المـــستثمرين ستكـــون نقـــطة خلاف بشأن الباب الخاص بالصناديق الاستثمارية بقانون هيئة سوق المال.

وذكرت المصادر انه من ضمن النقاط الهامة التي سيتم تعديلها بالقوانين الخاصة بالصـــناديق عمـــليات شـــراء أســهم الشركات التابعة لها أو الشركات التي تقوم بتسويق أســـهمها للاكتتاب العام بالاضافة الى ان هناك مجموعة من الصناديق الاستثمارية تحتفظ بنسب نقدية عالية تحجم عن دخول السوق تحت أي ذريعة كانت.

وتجدر الاشارة الى ان مناقشة اجراء تلك التعديلات ستأتي كخطوة ثانية بعد تأسيس المحفظة الاستثمارية التي أعلن عنها محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم العبدالعزيز ضمن سبل معالجة أوضاع الشركات الاستثمارية المحلية وكإجراء مساند للبرنامج التمويلي الذي بادرت البنوك اليه خلال الفترة الماضية.
 

ابوجاسم99

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
608
الاقتصاد




«كامكو» تؤسس 3 صناديق استثمارية خلال العامين المقبلين

محمد المملوك

الأحد, 16 - نوفمبر - 2008
عدد القراء : 17





كشفت مصادر لـ«الوسط» أن شركة كامكو لادارة الاصول حددت خطة لتنويع استثماراتها برصد ميزانية لتأسيس 3 صناديق استثمارية موزعة بين الخليج ومنطقة المينا وأوروبا.
وأردفت المصادر ان الشركة وضعت خطة لرصد نحو 100 مليون دولار لتأسيس الصناديق الاستثمارية المزمع اطلاقها خلال 2009 و2010 المقبلين واشارت المصادر الى ان المرحلة الاولى سوف تبدأ بتأسيس صندوق في منطقة المينا برأسمال يصل الى 30 مليون دولار ويقوم بالتعامل مع سلة استثمارات تشمل افريقيا والمنطقة الشمالية العربية.
ولفتت الى ان نجاح تجاربها السابقة في الصناديق الاستثمارية ساعدت على تأسيس هذه الصناديق لرفع عائدات وارباح الشركة ودفعها الى قيمة مضافة.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الشركات تمتنع عن تنفيذ طلبات الاسترداد والمستثمرون يتهيأون لطرق باب القضاء
الصناديق الاستثمارية.. أزمة جديدة




كتب الأمير يسري: أكدت مصادر معنية لـ »الوطن« أن الصناديق الاستثمارية في طريقها لتكون موضوع أزمة جديدة خلال الأيام المقبلة بعد أن امتنعت الشركات المديرة عن تنفيذ طلبات الاسترداد المقدمة من المستثمرين.

وأوضحت المصادر أن الشركات أغفلت طلبات استرداد طلقتها منذ أكثر من شهر دون أي استجابة لتنفيذ هذه الطلبات في ظل توجه قوي لعدد من المستثمرين لطرق باب القضاء بهدف عدم تنفيذ الشركات المديرة لطلبات الاسترداد المصانة قانوناً.

وأشارت المصادر الى أن الشركات المديرة للصناديق الاستثمارية تستند على بند يتضمنه النظام الأساسي للصناديق الاستثمارية يمنحها امكانية ايقاف عمليات الاسترداد في حال زادت الوحدات المطلوب استردادها عن الوحدات المطلوب الاشتراك بها عن نسبة الـ %10 لفترة الاسترداد المنصوص عليها.

وأبدت المصادر تفهماً لموقف الشركات المديرة للصناديق المتعلق بعدم التجاوب مع طلبات الاسترداد في ظل حالة النزيف المستمر الذي تشهده البورصة حالياً موضحة ذلك بالقول نعانى حالياً حالة عامة من العزوف عن الأسهم وهو أمر يجعل التسييل غير ممكن من الناحية العملية.

وأفادت المصادر أن غالبية الأسهم المدرجة بغض النظر عن جودتها كأصول أصبحت بائرة بلغة السوق بعد أن فقدت ميزة الجاذبية في ظل هروب جماعي عن حيازة الأسهم.

واعتبرت المصادر أن دخول الصناديق الاستثمارية دائرة التقاضي يزيد من متاعب البورصة خلال الفترة المقبلة خصوصاً في حال وجدت الشركات المديرة للصناديق أمام حكم قضائي يجبرها على التجاوب مع طلبات الاسترداد.

وأشارت المصادر الى أن طرق باب القضاء بما يخص الصناديق سيكون مدخلاً لطلبات تعويض على أساس أن المستثمرين تكبدوا خسائر فعلية بسبب عدم تنفيذ طلبات الاسترداد خصوصا مع تآكل القيم السوقية للأسهم مع كل اشراقه يوم جديد.

يشار الى أن عدد الصناديق الاستثمارية يبلغ نحو 30 صندوقا في ظل أداء متدني بلغ نحو %30- منذ بداية العام في حين أن هذا الأداء هبط الى مستوى %57- على مستوى عدد من الصناديق.


تاريخ النشر 18/11/2008


















الشركات تمتنع عن تنفيذ طلبات الاسترداد والمستثمرون يتهيأون لطرق باب القضاء
الصناديق الاستثمارية.. أزمة جديدة






كتب الأمير يسري: أكدت مصادر معنية لـ »الوطن« أن الصناديق الاستثمارية في طريقها لتكون موضوع أزمة جديدة خلال الأيام المقبلة بعد أن امتنعت الشركات المديرة عن تنفيذ طلبات الاسترداد المقدمة من المستثمرين.

وأوضحت المصادر أن الشركات أغفلت طلبات استرداد طلقتها منذ أكثر من شهر دون أي استجابة لتنفيذ هذه الطلبات في ظل توجه قوي لعدد من المستثمرين لطرق باب القضاء بهدف عدم تنفيذ الشركات المديرة لطلبات الاسترداد المصانة قانوناً.

وأشارت المصادر الى أن الشركات المديرة للصناديق الاستثمارية تستند على بند يتضمنه النظام الأساسي للصناديق الاستثمارية يمنحها امكانية ايقاف عمليات الاسترداد في حال زادت الوحدات المطلوب استردادها عن الوحدات المطلوب الاشتراك بها عن نسبة الـ %10 لفترة الاسترداد المنصوص عليها.

وأبدت المصادر تفهماً لموقف الشركات المديرة للصناديق المتعلق بعدم التجاوب مع طلبات الاسترداد في ظل حالة النزيف المستمر الذي تشهده البورصة حالياً موضحة ذلك بالقول نعانى حالياً حالة عامة من العزوف عن الأسهم وهو أمر يجعل التسييل غير ممكن من الناحية العملية.

وأفادت المصادر أن غالبية الأسهم المدرجة بغض النظر عن جودتها كأصول أصبحت بائرة بلغة السوق بعد أن فقدت ميزة الجاذبية في ظل هروب جماعي عن حيازة الأسهم.

واعتبرت المصادر أن دخول الصناديق الاستثمارية دائرة التقاضي يزيد من متاعب البورصة خلال الفترة المقبلة خصوصاً في حال وجدت الشركات المديرة للصناديق أمام حكم قضائي يجبرها على التجاوب مع طلبات الاسترداد.

وأشارت المصادر الى أن طرق باب القضاء بما يخص الصناديق سيكون مدخلاً لطلبات تعويض على أساس أن المستثمرين تكبدوا خسائر فعلية بسبب عدم تنفيذ طلبات الاسترداد خصوصا مع تآكل القيم السوقية للأسهم مع كل اشراقه يوم جديد.

يشار الى أن عدد الصناديق الاستثمارية يبلغ نحو 30 صندوقا في ظل أداء متدني بلغ نحو %30- منذ بداية العام في حين أن هذا الأداء هبط الى مستوى %57- على مستوى عدد من الصناديق.


تاريخ النشر 18/11/2008
 

قناص هادئ

موقوف
التسجيل
21 أبريل 2008
المشاركات
61
الشركات تمتنع عن تنفيذ طلبات الاسترداد والمستثمرون يتهيأون لطرق باب القضاء
الصناديق الاستثمارية.. أزمة جديدة




كتب الأمير يسري: أكدت مصادر معنية لـ »الوطن« أن الصناديق الاستثمارية في طريقها لتكون موضوع أزمة جديدة خلال الأيام المقبلة بعد أن امتنعت الشركات المديرة عن تنفيذ طلبات الاسترداد المقدمة من المستثمرين.

وأوضحت المصادر أن الشركات أغفلت طلبات استرداد طلقتها منذ أكثر من شهر دون أي استجابة لتنفيذ هذه الطلبات في ظل توجه قوي لعدد من المستثمرين لطرق باب القضاء بهدف عدم تنفيذ الشركات المديرة لطلبات الاسترداد المصانة قانوناً.

وأشارت المصادر الى أن الشركات المديرة للصناديق الاستثمارية تستند على بند يتضمنه النظام الأساسي للصناديق الاستثمارية يمنحها امكانية ايقاف عمليات الاسترداد في حال زادت الوحدات المطلوب استردادها عن الوحدات المطلوب الاشتراك بها عن نسبة الـ %10 لفترة الاسترداد المنصوص عليها.

وأبدت المصادر تفهماً لموقف الشركات المديرة للصناديق المتعلق بعدم التجاوب مع طلبات الاسترداد في ظل حالة النزيف المستمر الذي تشهده البورصة حالياً موضحة ذلك بالقول نعانى حالياً حالة عامة من العزوف عن الأسهم وهو أمر يجعل التسييل غير ممكن من الناحية العملية.

وأفادت المصادر أن غالبية الأسهم المدرجة بغض النظر عن جودتها كأصول أصبحت بائرة بلغة السوق بعد أن فقدت ميزة الجاذبية في ظل هروب جماعي عن حيازة الأسهم.

واعتبرت المصادر أن دخول الصناديق الاستثمارية دائرة التقاضي يزيد من متاعب البورصة خلال الفترة المقبلة خصوصاً في حال وجدت الشركات المديرة للصناديق أمام حكم قضائي يجبرها على التجاوب مع طلبات الاسترداد.

وأشارت المصادر الى أن طرق باب القضاء بما يخص الصناديق سيكون مدخلاً لطلبات تعويض على أساس أن المستثمرين تكبدوا خسائر فعلية بسبب عدم تنفيذ طلبات الاسترداد خصوصا مع تآكل القيم السوقية للأسهم مع كل اشراقه يوم جديد.

يشار الى أن عدد الصناديق الاستثمارية يبلغ نحو 30 صندوقا في ظل أداء متدني بلغ نحو %30- منذ بداية العام في حين أن هذا الأداء هبط الى مستوى %57- على مستوى عدد من الصناديق.


تاريخ النشر 18/11/2008

شلون يعني ، مدراء الصناديق تبيع بخسارة وتخسر الناس
ليش يعني ، علشان كم واحد مفلس وما عندهم بيزات
يخسرون الأوادم ، والله شغله :confused:
 

ابو مبارك 1

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2008
المشاركات
455
الإقامة
كويت
اخوانى القضاءانشاالله ينصفكم خصوصا ان هذه الماده غامضه ومجحفه فى حق العميل ومن الشروط والامور المسلم بها ان هذا المبلغ هو ملك خاص ومن الثروات الخاصه لايجوز عدم استرداده متى اراد المستثمر ذلك
وياويلهم من التلاعب الى راح يبين فى كشوفات الشرا والبيع و؟
 

fawazzz

عضو نشط
التسجيل
4 أكتوبر 2005
المشاركات
300
شباب ولا عليكم امر شلون بالنسبة للصناديق المالية مثل صندوق بوبيان المالي او الصناديق العقارية ؟ تنصحونا نسحب فلوسنا منهم ولا انشالله ماراح يتأثرون
اللي اعرفه ان صندوق بوبيان المالي موخسران كلش وبالعكس ربحه زايد موصل 8.5 % سنويا
 

fawazzz

عضو نشط
التسجيل
4 أكتوبر 2005
المشاركات
300
معقولة محد عنده اجابة ؟ كنت بشوف رايكم ونصيحتكم
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
تقييم شهر نوفمبر


- صندوق العنود الإستثماري 1.470 د.ك

- صندوق المجموعة الإسلامي 1.677 د.ك

- صندوق الرائد 1.160 د.ك

- صندوق العسجد 0.338 د.ك

- صندوق ايفا الإستثماري 0.655 د.ك

- صندوق الأهلي الكويتي 1.044 د.ك ( البنك الوطني - أجيليتي- اتصالات المتنقلة - المشاريع - اسمنت الشارقة .

- صندوق الأهلي الخليجي 0.808 د.ك
 

ابو مبارك 1

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2008
المشاركات
455
الإقامة
كويت
اخوانى الف مبروك صندوق الامتياز الاستثمارى اخر تقييم
30\11\2008
1,185
 

اللافي 22

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2008
المشاركات
398
السلام عليكم

ياجماعة احد يفيدنا بصندوق اعيان للعقار
 

cmkx

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2005
المشاركات
620
الإقامة
الكويت
اخخخخخخخخ شكلي قبست على على صندوق الزاجل من دشيت فيه وهو بالنازل والله دشيت عليه وهو 1.263 حسب ماتذكر واليوم دازين مسج صافي قيمه الوحده 760.فلس الاداء منذ بدايه السنه -30.8%
شكلي ببيع الوحدات الي عندي يمكن انا الي فقرتهم :((((
 

ابو مبارك 1

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2008
المشاركات
455
الإقامة
كويت
اخوى العزيز اللافى انشاالله صندوق اعيان الاول يحقق ماوعد الاخوه فيه واليوم تصريح الاخ اسامة البناى فى جريدة القبس ص 44 والوطن 59 يبشر بالخير للمشتركين بعوائد ممتازه وانشالله يتحقق الوعد والشعار
 

ابوجاسم99

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
608
أعيان كابيتال» تفتح باب الاشتراك والاسترداد في صندوقي «عوائد» و«مكاسب»
13



أسامة البناي

أعلنت شركة أعيان كابيتال عن فتح باب الاشتراك والاسترداد في صندوقين متوافقين مع أحكام الشريعة الإسلامية وهما: صندوق عوائد العقاري وصندوق مكاسب العقاري (أعيان العقاري الأول سابقاً) واللذان يوفران لعملائهما فرصة الاستثمار في العقار عبر توفير الحلول المنفذة بإحكام لتلافي أي تحديات قد يواجهها العملاء.

يعتبر صندوق عوائد العقاري التابع لأعيان كابيتال والذي يستثمر في مختلف أنواع العقارات المدرة للدخل (تجاري، استثماري، صناعي)، فرصة استثمارية ممتازة في ظل التباطؤ الذي يشهده الاقتصاد حالياً، وذلك بسبب سياسة الصندوق المتحفظة. وهو صندوق يستثمر الأموال في العقارات المدرة للدخل داخل وخارج الكويت وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، ويقوم بتوزيع أرباح نقدية تحول إلى حساب العميل شهرياً. ويعود نجاح صندوق عوائد إلى اعتماده على تحصيل الإيجارات بشكل منتظم من المستأجرين، وهو أمر حقق ثباتاً في الأرباح والعوائد نظراً لابتعاده بشكل تام عن المضاربة العقارية والسوقية. وتبلغ التوزيعات السنوية للصندوق إلى 30/9/2008 حوالي 9 في المئة من إجمالي القيمة الاسمية للوحدة.

أما صندوق مكاسب العقاري المعروف سابقاً بصندوق أعيان العقاري الأول فيهدف إلى تحقيق الأرباح النقدية وجني الأرباح لرأس المال من خلال الاستثمار في مختلف أنواع الاستثمار العقاري. ويقوم الصندوق بتوزيع أرباحه بشكل سنوي كما يملك مقومات مشجعة للاستثمار تعتمد على التنويع الجغرافي في أسواق العقار الخليجية وفريق إداري يتمتع بدرجة عالية من الكفاءة بالإضافة الى نظام الاشتراك والاسترداد بشكل نصف سنوي.

في هذا الصدد، قال مدير إدارة الأصول أسامة البناي: «لقد أثبت النموذج الاستثماري الذي اتبعناه في صناديقنا العقارية مصداقيته قبل الأزمة، وثبت بعد الأزمة أن هذا النوع من الصناديق آمن ويتماشى مع جميع الأوضاع الاقتصادية وهو الأقل تأثراً بالأزمات المالية وقد حافظ على نسبة العائد والدخل المحقق، وحافظ أيضاً على أموال المستثمرين، فنحن نستثمر في العقارات التي تعود على مستثمرينا بأكبر قدر من رأس المال».
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
تقييم شهر نوفمبر


- صندوق العنود الإستثماري 1.470 د.ك

- صندوق المجموعة الإسلامي 1.677 د.ك

- صندوق الرائد 1.160 د.ك

- صندوق العسجد 0.338 د.ك

- صندوق ايفا الإستثماري 0.655 د.ك

- صندوق الأهلي الكويتي 1.044 د.ك ( البنك الوطني - أجيليتي- اتصالات المتنقلة - المشاريع - اسمنت الشارقة .

- صندوق الأهلي الخليجي 0.808 د.ك



صندوق الإمتياز الإستثماري 1.185 د.ك

صندوق الإمتياز المالي 1.063 د.ك

صندوق التجاري الإستثماري 0.635 د.ك

صندوق التجاري للأسهم الخليجية 0.474 د.ك

صندوق التجاري الإسلامي 0.623 د.ك

صندوق التجاري الهندي 0.680 د.ك

صندوق التجاري المالي 1.297 د.ك

صندوق التجاري المالي الإسلامي 1.053 د.ك

صندوق الأمان الإسلامي 0.648 د.ك

صندوق مؤشر المثنى الإسلامي 0.634 د.ك
 
أعلى