شركة مجموعة الصفوة ش.م.ك مقفلة قابضة ( الصفوة ) .... 3

الحالة
موضوع مغلق

wawnon

عضو متميز
السلام
انا غير مرتاح من الكميات المباعة حيث انها كانت على هيئة تصريف محترف ......يوم الاحد سوف يتحدد اتجاة السهم اما تكملة الصعود عند كسر مقاومة 128 فلس بكميات كبيرة او الارتداد على 114 فلس .

عموما ...واللة أعلم ....السعر المنشود هو حوالى 140 فلس فى الوقت الحالى واحتمال الصعود اكثر وارد ولكن بنسبة ضئيلة .
ودمتم

الصفوة

الملفات المرفقه:

• alsafwa 08-08-2007.jpg
    alsafwa 08-08-2007.jpg
    الحجم: 233.7 KB   المشاهدات: 392

abo mohd007

عضو نشط
أخى العزيز : جزاك الله كل خير على المجهود الرائع وجزاك الله كل خير . هل تنصح ببيع كل الكمية مرة واحدة علي سعر واحد ولا تجزئة الكمية علي أسعار مختلفة؟ برجاء النصيحة يأهل الخير.

فهد الفهود

عضو نشط
أخى العزيز : جزاك الله كل خير على المجهود الرائع وجزاك الله كل خير . هل تنصح ببيع كل الكمية مرة واحدة علي سعر واحد ولا تجزئة الكمية علي أسعار مختلفة؟ برجاء النصيحة يأهل الخير.

اذا كنت متوقع أنه سعر البيع اهو اعلى سعر ممكن تحصله بيع الكمية كلها

اذا كنت متردد بيع جزء وخل جزء

واذا كنت تبي تضارب هم بيع جزء وخل جزء

abo mohd007

عضو نشط
اذا كنت متوقع أنه سعر البيع اهو اعلى سعر ممكن تحصله بيع الكمية كلها

اذا كنت متردد بيع جزء وخل جزء

واذا كنت تبي تضارب هم بيع جزء وخل جزء

شكرا علي النصيحة وجزاك الله كل خير

zooz

عضو نشط
المرتبة الأولى بالكميات وعدد الصفقات والقيمة وصلت إلى 11.2 مليون دينار يوم الأربعاء وفي عطلة 3 أيام بعدها

توقعاتي ان السهم تبدي مقاومته الأولى بين 134 فلس و 140 فلس

والله الموفق

kobr

عضو نشط
السلام عليكم انا خذيت السهم على 122يعني ابيعه قبل المقاومه المذكور 134 شرايكم مع اني متخوف يوم الاحد من النزول بسبب الكميات الكبيره.

zooz

عضو نشط
السلام عليكم انا خذيت السهم على 122يعني ابيعه قبل المقاومه المذكور 134 شرايكم مع اني متخوف يوم الاحد من النزول بسبب الكميات الكبيره.

الكميات صح كبيرة ، بس كان في وايد من المحافظ الاستثمارية داشة على السهم ويمكن ملاحظة ذلك من كبر حجم الصفقات والتي وصلت إلى 5 ملايين سهم لصفقة واحدة ، وما أتوقع إن يبتدي بالنزول من يوم الأحد وإذا نزل لا قدر الله فراح يكون بسبب التجميع وما راح ينزل وايد لأن مدعوم على سعر 118 وكان الدعم واضح بتداولات الإسبوع الماضي.

والله الموفق

المعوشرجي79

عضو نشط
الصفوة خرجت من جو عكر كانت تعيشه وبدأت في الصفاء وباذن الله ستبصح صفوة قولا وفعلا :)

سلفادور

عضو نشط
اذا كان في تصريف وجني ارباح اتوقع سوف يكون من سعر 136-الى - 146 والدعم 124 والله الموفق

بوجاسم2

عضو نشط
انا احترم تحليلك وتحليل الاخوة ولكن اخوي دعنا نحكم العقل والواقع شوف التداولات وشوف الارباح وهاذي فرصتهم الاخيرة للارتفاع بصراحة كنت بعلق على كلامك في نصيحتك في البيع ولكن شفت المشرفين يثنون عليك فقلت دعنا نتريث لحين ارتفاع السهم ومو كل تحليل يمشي والخبر يكذب التحليل وانا اقول الواقع يكذب التحليل :)

السلام عليكم

مشكور اخوي المعوشرجي على تعقيبك الكريم.

طبعا قبل شي احب اني اقول اني عمري ما دشيت على سهم الصفوة، بس كنت اتابعه، واللي قلت ما كان إلا بحسب معطيات المؤشرات الفنية اللي اشوفها.

واما بالنسبة للوضع الحالي ...

اقدر اقول ان اهم المؤشرات تشير الى الحذر الشديد، وعدم الدخول على السهم في الوضع الحالي.

الصورة المرفقة الاولى هي لمؤشر Stochastic، والمرشر وصل الى خط ال 100 ! والمؤشر عندما يصل الى خط ال 80 ويكسر للأسفل، تكون اشارة البيع، وصحيح ان المؤشر حتى الآن لم يكسر للأسفل، ولكنه وصل الى خط ال 100، ووصل متوسط عند نقطة 88.89، فيجب الحذر ، وعدم الدخول على السهم، ولو كنت امتلك السهم لبعته دفعا للمخاطرة.

والصورة الثانية هي لمؤشر القوة النسبية RSI، وهو الآن كما يسمونه المحللون في المرحلة الثالثة ، وتسمى بمنطقة الخطر، وهي التي تبدأ من 70 حتى 100، وفي هذه المرحلة يكون السهم قد اقترب من القمة ، واصبح من الخطر جدا الشراء خاصة كلما اقترب من خط ال 100، لأنه يكون معرض للتصحيح في اي وقت، والمؤشر الآن كما تراه قد وصل الى عند نقطة ال 84.83، فأرجوا ان تتوخوا الحذر.

والصورة الثالثة هي لمؤشر price ROC ، مؤشر التغير السعري، وهذا المؤشر كلما ارتفع عن خط الصفر كلما دل على ارتفاع سعر السهم وقرب انخفاضه، والمؤشر حاليا قد صعد صعودا قويا جدا ووصل عند 14.54.

ومؤشر التيمت كما في الصورة الثالثة، قد اعطى اشارة البيع بعد قطعه خط ال 70.

ومؤشر Momentum قد وصل الى قمة عالية.

ومؤشر ال ADX ، كما في الصورة الرابعة، وهذا المؤشر يعد من المؤشرات القوية التي تقيس قوة ترند السهم سواء كان ارتفاعا ام انخفاضا.
وكما هو واضح في الصورة، فإن قوة الترند ضعيف جدا، فهو عند 6.1 !
والسهم الآن كما في المؤشر في الداون ترند، بعد انخفاض مؤشره الايجابي واتجاهه لقطع مؤشره السلبي، بل إن مؤشره السلبي صار أعلى منه !

----------------

هذا باختصار عزيزي المعوشرجي ، فهي هي المؤشرات الفنية :)

والله يعطيكم العافية ويرزق الجميع

تحياتي

الملفات المرفقه:

الحجم: 7.8 KB   المشاهدات: 455
    الحجم: 5.4 KB   المشاهدات: 452
    الحجم: 4.8 KB   المشاهدات: 451
    الحجم: 4 KB   المشاهدات: 468
    الحجم: 8.1 KB   المشاهدات: 454

المعوشرجي79

عضو نشط
السلام عليكم

مشكور اخوي المعوشرجي على تعقيبك الكريم.

طبعا قبل شي احب اني اقول اني عمري ما دشيت على سهم الصفوة، بس كنت اتابعه، واللي قلت ما كان إلا بحسب معطيات المؤشرات الفنية اللي اشوفها.

واما بالنسبة للوضع الحالي ...

اقدر اقول ان اهم المؤشرات تشير الى الحذر الشديد، وعدم الدخول على السهم في الوضع الحالي.

الصورة المرفقة الاولى هي لمؤشر Stochastic، والمرشر وصل الى خط ال 100 ! والمؤشر عندما يصل الى خط ال 80 ويكسر للأسفل، تكون اشارة البيع، وصحيح ان المؤشر حتى الآن لم يكسر للأسفل، ولكنه وصل الى خط ال 100، ووصل متوسط عند نقطة 88.89، فيجب الحذر ، وعدم الدخول على السهم، ولو كنت امتلك السهم لبعته دفعا للمخاطرة.

والصورة الثانية هي لمؤشر القوة النسبية RSI، وهو الآن كما يسمونه المحللون في المرحلة الثالثة ، وتسمى بمنطقة الخطر، وهي التي تبدأ من 70 حتى 100، وفي هذه المرحلة يكون السهم قد اقترب من القمة ، واصبح من الخطر جدا الشراء خاصة كلما اقترب من خط ال 100، لأنه يكون معرض للتصحيح في اي وقت، والمؤشر الآن كما تراه قد وصل الى عند نقطة ال 84.83، فأرجوا ان تتوخوا الحذر.

والصورة الثالثة هي لمؤشر price ROC ، مؤشر التغير السعري، وهذا المؤشر كلما ارتفع عن خط الصفر كلما دل على ارتفاع سعر السهم وقرب انخفاضه، والمؤشر حاليا قد صعد صعودا قويا جدا ووصل عند 14.54.

ومؤشر التيمت كما في الصورة الثالثة، قد اعطى اشارة البيع بعد قطعه خط ال 70.

ومؤشر Momentum قد وصل الى قمة عالية.

ومؤشر ال ADX ، كما في الصورة الرابعة، وهذا المؤشر يعد من المؤشرات القوية التي تقيس قوة ترند السهم سواء كان ارتفاعا ام انخفاضا.
وكما هو واضح في الصورة، فإن قوة الترند ضعيف جدا، فهو عند 6.1 !
والسهم الآن كما في المؤشر في الداون ترند، بعد انخفاض مؤشره الايجابي واتجاهه لقطع مؤشره السلبي، بل إن مؤشره السلبي صار أعلى منه !

----------------

هذا باختصار عزيزي المعوشرجي ، فهي هي المؤشرات الفنية :)

والله يعطيكم العافية ويرزق الجميع

تحياتي

للمرة الثانية على التوالي اقول احترم تحليلك والله يعطيك العافية ولكن يمكن الخطأ الي انت وقعت فيه لما قلت انصح ان البيع يكون على سعر 118 فلس وهو سعر الدخول ليس البيع وثانيا كل الاخبار والمؤشرات تقول انها ايجابية وليست سلبية الدليل الاغلاق في يومي الاثنين والثلاثاء على سعر 118 فلس والاربعاء انطلق الى 126 فلس وصدقني يا خوي ادري ان التحليل مهم للسهم ولكن لايعتمد عليه كاساس ولكن عامل مساعد وتحياتي لك اخوي بوجاسم والله لا يحرمنا من تحليلاتك :)

UNIX

موقوف
أصلاً الصفوة غصباً على ملاكها لازم ترتفع اذا مو هالسنة السنة القادمة ، لأنها شركة تملك بشركات ناجحة ان شاء الله و عوائدها مجزية ، مع العلم ان قيمتها الدفترية فوق ال 130 فلس و السهم قاعد يتداول تحت قيمته ، السهم و الله العالم زين و مافي مخاطرة حتى لو تشتريه ب 150 فلس و نزل عليك :)

***بومحمد***

عضو نشط
مجرد رأي

بصفه عامه وسبق أن قلنا وذكر الكثير من الإخوان أن السهم من الناحيه الإستثماريه وعلى المدى الطويل والمتوسط كذلك ممتاز ومجدي إن شاءالله خصوصا مع النتائج الطيبه التي أعلن عنها وتم التلميح على استمراريتها بإذن الله .

الى أنه يجب الإنتباه بأن الأسعار الحاليه للسهم وبالتحديد ال 120 ومافوق أسعار جديده على السهم ولم تأخذ حاصلها بالتأسيس وإن كان المتداول بتلك الأسعار يشكل 8% تقريبا من رأس مال الشركه .... كما أنها مشجعه لخروج من إشترى السهم بأسعار تحت ال 118 ..... فلا غرابه بل ومن المتوقع أن يحدث نوع من التصريف والضغط على السهم الى ال 118 ومن ثم يبدأ الصعود التدريجي وبنوع من التأسيس السعري ..... والله أعلم

jamalll

عضو نشط
ادري اني متأخر في المشاركة وذلك لأني كنت مسافر.

المهم كلامي طلع صحيح بالنسبة للأرباح :))

مبروكين

خبير النفط

عضو نشط
الحمدلله على السلامه يا بو حسين

راعي سيمنز

عضو نشط
يا اخوان مبروكين على القفزه الرائعه
قبل فتره بسيطه وبالتحديد 21/3 وفي 9/4 السهم طلع من سعر 110 لين وصل 120ورد مره ثانيه ووصل للـ 110 وقام يتراوح بين 110 وـ 114
فيعني ايش اللي يفرق الصعود الماضي عن الصعود هذا
فيا اخوان لا تطمعون السهم ممكن يرد للـ 110 مثل ما كان من 4 اشهر تقريبا
الله تعالى اعلم

مرفق صوره تأكيدا على كلامي

الملفات المرفقه:

الحجم: 97.2 KB   المشاهدات: 249

خبير النفط

عضو نشط
اذكر وجزاك الله خير انا بعت على سعر المقاومه الثانبه وطلعت 8.8% ربح ولله الحمد والله يوفق الى شرى اسهمى ويربح منها

amr-mohammad

عضو نشط

الملفات المرفقه:

الحجم: 233.7 KB   المشاهدات: 688
الحالة
موضوع مغلق
أعلى