شركة أمانة للتخزين العام ...

hassankoc

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2004
المشاركات
4,271
الإقامة
الكويت
الفلوس ماراحت موجوده بس رسوم الشيكات والحوالات هل ستقوم البنوك بأستردادها لمن لا يوجد لديه حساب في بوبيان
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الي اكتتب شلون على فلوسه بترد ولا لا ؟ ممكن احد يعطينا رد
سوف تعاد جميع المبالغ بالأضافة للرسوم ... فى حالة الغاء الأكتتاب رسميا ... وبالتوفيق للجميع​
الفلوس ماراحت موجوده بس رسوم الشيكات والحوالات هل ستقوم البنوك بأستردادها لمن لا يوجد لديه حساب في بوبيان

رسوم الحولات تقع على عاتق مدير الأصدار والمؤسسين ... وليس للبنوك التى أخذت هذة الرسوم علاقة أطلاقا بالقضية ... وبالتوفيق للجميع
 

faisal25

عضو نشط
التسجيل
5 مايو 2007
المشاركات
286
في اكتتاب ولا وقفوه
لاني ناوي اكتتب وشاري بطايق
قلت يمكن اصير تويجر
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
البراك يسأل 3 وزراء حول نشاطات وأرصدة شركة آمال ليمتد



وجه النائب مسلم البراك سؤالا الى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد الصباح حول العمليات الاستثمارية التي يقوم بها الصندوق الكويتي للتنمية مع شركة Amal Limited، وما اذا كان لهذه الشركة حسابات مفتوحة لدى البنوك المحلية او الاجنبية تمت من خلالها اي تحويلات مالية من قبل الصندوق الكويتي للتنمية الى هذه الشركة او العكس.

كما وجه النائب البراك سؤالا مماثلا الى وزير المالية، جاء فيه: هل توجد علاقة بين العمليات الاستثمارية التي تقوم بها الهيئة العامة للاستثمار والتأمينات الاجتماعية مع شركة ( Amal Limited) وهل لدى هذه الشركة حسابات مفتوحة لدى البنوك المحلية او الاجنبية تمت من خلالها اي تحويلات مالية من قبل الهيئة العامة للاستثمار والتأمينات الاجتماعية الى هذه الشركة او العكس؟

وكذلك وجه سؤالا الى وزير التجارة والصناعة، طلب فيه افادته عما اذا كان يوجد سجل تجاري لدى وزارة التجارة والصناعة باسم شركة امال ليمتد، كما طلب تحديد رأس المال والنشاط التجاري لهذه الشركة مع تحديد اسماء ملاكها وحصص كل منهم وتاريخ انشائها.



بلغ التصعيد منتهاة
وبالتوفيق للجميع​
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تفاصيل القصة الكاملة للشركة وملابساتها بالبيانات والأرقام
«أمانة» .. بالوثائق والتواريخ والأسماء !







>مطلوب 6 كم من الدولة كمرحلة أولى

>لماذا اختفت أسماء بعض المؤسسين من المذكرة؟

>مساهمون قياديون في الشركات المؤسسة... تضارب مصالح؟!

>شركات منتهية وردت في المذكرة... فهل هي ورقية؟!


توافرت لدى «عالم اليوم» وثائق وبيانات تكشف التفاصيل الكاملة لقصة تأسيس «شركة أمانة للتخزين العام» وما احاط بها من ملابسات وتساؤلات تثير الشكوك، وذلك قبل صدور قرار مجلس الوزراء في جلسته الاخيرة بوقف الاكتتاب مؤقتاً في اسهم الشركة.

فقد بينت الوثائق ان المذكرة المرفوعة من «شركة أموال الدولية للاستثمار» الى جهات عليا في شأن تأسيس شركة التخزين، التي حملت عنوان «تأسيس شركة للتخزين والنقل والخدمات اللوجستية – مبادرة انشاء وتأسيس» بتاريخ يونيو 2007 قد تضمن بالنص في صفحتها الثالثة تحت عنوان «دواعي المبادرة»: تستهدف الشركة كمرحلة اولية الحصول على مساحة ستة كيلو مترات مربعة من الاراضي المخصصة للتخزين العام حسب التنظيم المعتمد من الدولة، موزعة على مواقع جغرافية مختلفة شمالية وجنوبية ضمن المساحات التي تم تخصيصها حسب ما جاء في قرار اللجنة المكلفة بالقيام باختصاصات المجلس البلدي في قرارها رقم ل.ق/ م.ب/ ت 28/ 547/ 19/ 2004 المتخذ بتاريخ 1 نوفمبر 2004.

وهذا ما يدلل ان الشركة كانت تستهدف بالأساس الحصول على أراض من الدولة بمساحة ستة كيلومترات مربعة، وذلك كمرحلة اولى. وبالتالي فإن تأسيس الشركة والاكتتاب فيها استند الى تحقيق هذا الهدف!

ومن جانب آخر فقد تبين ان المذكرة المرفوعة الى جهات عليا تتضمن اسماء مختلفة لبعض المؤسسين حيث أُبقيّ على بعضها، مثلما وردت في مشروع المرسوم بالترخيص في تأسيس الشركة الصادر عن الفتوى والتشريع بتاريخ 2 ابريل 2007، وكذلك اسماء المؤسسين الواردة في المرسوم المنشور في الجريدة الرسمية «الكويت اليوم» بتاريخ 24/6/2007 والصادر بتاريخ 18 يونيو 2007، حيث تضمنت المذكرة المرفوعة الى جهات عليا في الفترة الفاصلة بين اعداد مشروع المرسوم واصداره اسم «شركة اموال الدولية للاستثمار» فقط من بين اسماء مؤسسي «شركة امانة للتخزين العام»، في حين لم تتضمن اسماء الشركات والاطراف الاخرى وهي: شركة جلوبال للخدمات اللوجستية والتخزين، وشركة الخدمات البريدية، وشركة عقار للاستثمارات العقارية، وشركة الجزيرة العالمية لادارة المشاريع، وشركة الأمان للاستثمار، ومشاري محمد الغزالي، ورافد عبدالمحسن الخرافي، وعبدالعزيز عبدالعزيز المشعل، وعمر عبدالعزيزالمطوع، وخالد خلف بن سلامة!

بينما تضمنت المذكرة المرفوعة الى جهات عليا اسماء شركات اخرى كمؤسسين وهي: شركة عمار الدولية العقارية، الشركة الكويتية الاقليمية لادارة المشاريع، شركة منطقة جبلة، شركة ادفانس بردجكتس، وهي شركات لم ترد في مشروع المرسوم ولا في المرسوم بعد اصداره، مما يثير تساؤلات عديدة من بينها: لماذا حجبت اسماء بعض الشركات المؤسسة؟ ولماذا اضيفت اسماء شركات اخرى لم ترد بالأصل ولم تذكر في المرسوم بعد صدوره؟ وهل هناك مشروع آخر لشركة تخزين اخرى تتولى تأسيسه «شركة اموال الدولية للاستثمار» الى جانب «شركة أمانة للتخزين العام» يستهدف الحصول كذلك على اراض من الدولة بمساحة ستة كيلو مترات مربعة للتخزين؟

كما يلاحظ ان عدداً من هذه الشركات عضويتها منتهية لدى«غرفة تجارة وصناعة الكويت» مما يثير الشكوك حول كون بعضها شركات قائمة او ان بعضها شركات وهمية؟!

ومن جانب آخر تكشف الوثائق ان بعض المؤسسين الافراد في «شركة امانة للتخزين العام» هم في الوقت ذاته يتولون مسؤوليات قيادية في شركاتهم التي ساهمت في تأسيس «شركة أمانة» مما يثير التساؤل حول تضارب المصالح فبين المؤسسين باشخاصهم رئيس مجلس ادارة شركة جلوبال، ونائب رئيس مجلس الادارة، ونائب رئيس مجلس ادارة شركة الخدمات البريدية الذين شاركوا في تأسيس «شركة امانة» الى جانب مساهمة الشركات التي يتولون مناصب قيادية فيها! وذلك الى جانب كون عدد من المسؤولين الحكوميين والمستشارين الكبار في الدولة وأقاربهم المباشرين من الدرجة الاولى مساهمين في تأسيس الشركة من خلال كونهم مساهمين في الشركات المؤسسة، او عبر صناديق استثمارية تدير بعض الشركات، او بشكل شخصي مباشر!


منقول من عالم اليوم
 

Almalakey

عضو نشط
التسجيل
2 سبتمبر 2007
المشاركات
24
الإقامة
Kuwait
السلام عليكم
الأخ حمدان ...الله يعطيك العافيه.............يمكن أول مشاركه لي....بس ملاحظك من فتره ونشاطك الطيب في خدمة المنتدى

أخوي عندي سؤال
بعد ما يمشون الإكتتاب مره ثانيه ....يعني يخلونه يكمل بعد الإيقاف
هل تنصح الواحد يكتتب ...او يبعد و ينتظر شي ثاني؟؟؟

والله كنت مجهز فلوسي و مجمع بطاقات ....بس جت سليمه :)

ننتظر ردك و رد الإخوان

سلام عليكم
 

ميثاق

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2003
المشاركات
595
مرات نسمع عن موظف يقبل برشوة من بنقالي ومرات نسمع بمدير حرامي ومرات نسمع بوزير يختلس لكن نسمع بحكومة تبوووووووووووق...؟؟؟

مانقول الا الله يعين شعب الكويت
 

شاعري

عضو نشط
التسجيل
28 مايو 2006
المشاركات
865
مافيه اخبار حتى لو اشاعه مانبى سكوت ابى احس انى موبروح مكتتب ههههههههههههههههههههههههه
 

العتيبيQ8

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
811
الإقامة
q8_
السلام عليكم
خبر بالسياسه يقول ان مجلس الوزراء يلغي الاكتتاب
بشركه امانه
تحياتي
 

العتيبيQ8

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
811
الإقامة
q8_
"السياسة" رصدت سيناريو "المفاوضات" الشاقة بين رئيس الحكومة وزعيم التكتل الشعبي
مجلس الوزراء يلغي غداً شركة "أمانة" بالكامل

صورة ضوئية لمرسوم ترخيص "أمانة للتخزين" شركة مساهمة كويتية


كتب - خالد الهاجري:
شهدت قضية شركة »أمانة للتخزين« التي اوقف مجلس الوزراء الاكتتاب فيها الأحد الماضي, تطورات خطيرة أمس, كشفت مصادر موثوقة ل¯ »السياسة« عن جانب منها, حيث اوضحت ان وزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري وبناء على تعليمات من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد, اجتمع مع رئيس لجنة تأسيس شركة »أمانة« مشاري الغزالي وعرض عليه اقتراحا حكوميا لحل مشكلة الشركة يقضي بخفض نسبة مساهمة المؤسسين الى 20 في المئة من اسهم الشركة, بدلا من 40 في المئة, فوافق الغزالي على المقترح الحكومي.
وقالت المصادر انه عندما نقل الهاجري الى رئيس الوزراء موافقة مؤسسي الشركة اتصل سموه بالنائب أحمد السعدون وأخبره بالأمر, لكن الأخير أكد رفضه وكتلة العمل الشعبي هذا المقترح, مشددا على حتمية ان لا يكون للمؤسسين اي نصيب وان يطرح الاكتتاب بالكامل في مزايدة عامة ومن ثم عاد سمو رئيس الحكومة ليطلب من الوزير الهاجري ابلاغ الغزالي بأنه لن يكون للمؤسسين شيء في ملكية الشركة وبالتالي فإن مجلس الوزراء سيقرر خلال اجتماعه غدا الخميس الغاء شركة »امانة« وليس فقط وقف الاكتتاب فيها.
وتخوفت المصادر نفسها من ان يشكل الغاء الشركة مادة استجواب يقدم الى رئيس مجلس الوزراء في دور الانعقاد المقبل.
وكانت مصادر حكومية قد اكدت ل¯ »السياسة« ان الحكومة ارتكبت »خطأ قانونيا فادحا« على حد تعبيرها عندما اصدرت قرارها بوقف الاكتتاب في الشركة, مشيرة الى ان تأسيس الشركة صدر بمرسوم أميري, ولا يجوز وقف اكتتابها بقرار وزاري, موضحة ان مجلس الوزراء سعى للعثور على مخرج قانوني من هذه »الورطة« وانه كلف ادارة الفتوى والتشريع بمحاولة العثور على مثل هذا المخرج لتدارك الخطأ الذي وقع فيه.
اضافت: من حيث المبدأ فإن اجراءات الشركة سليمة ولكن هناك ضغوطا تمارس على الحكومة من اجل ابطال عقد الشركة حتى تتمكن اطراف اخرى غير مستفيدة من هذا المشروع, من المشاركة فيه بعد اجراء التعديلات عليه, مشيرة الى ان »هذا ما يهدف اليه المتنفذون في الحكومة, بعد ان فقدوا القدرة على المشاركة في المشروع بوضعه الحالي«.
 

العتيبيQ8

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
811
الإقامة
q8_
الأولى

مصادر حكومية رفيعة المستوى: السلطة التنفيذية ماضية قدماً... ناصر المحمد انتقد صراعات الصحة.. لقاء سموه مع الهاجري أقرَّ الاستمرار في إيقاف اكتتاب «أمانة» ومجلس الوزراء اليوم يصدر القرار النهائي


الوطن
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
من فقد الأمانة نهايتة حزينة


غدا الخميس الموافق 6 _ 9 _ 2007 نهاية مسلسل أمانة على يد مجلس الوزراء ...حيث رصاصة الرحمة الأخيرة لشركة أمانة للتخزين العام واعتبارا من الغد ينتهى المرسوم الأميرى وتنتفى الحاجة من التأسيس حيث صدور ألغاء الأكتتاب وأعادة أموال المكتتبين ... بعد فشل محاولات التسوية بعد رفض التكتل الشعبى أحتفاظ المؤسسين بنسبة 20 % من أصل 40 % رغم موافقة المؤسسين ....وبناء علية تكون النهاية حزينة لمن فقد الأمانة



وبالتوفيق للجميع​
 

Sniper Stock

موقوف
التسجيل
26 مايو 2007
المشاركات
1,423
الإقامة
الكويت الحبيبه
هههههههههههه يرضون 20 بالميه....والله حراميه...حسافه على الكويت والله القلب يدمي والعين نشفت من الدموع وكل واحد من الوزراء همه الاول والاخير جيبه.

ويسمحولي المشرفين اكبر مجرم بحق الكويتيين وعلى الكويت اهوا وزير الخزانه ( الماليه ) بدر الحميضي المشكلة ان صديقي الصدوق من عائلة الحميضي ورجل بكل ماتعنيه من كلمة... رجل بس الفرق واضح بين وزير الماليه وبينه..... يستغل الوزارة بالوكاله ويمرر تأسيس شركة امانه للتخزين..يعني من حبه للكويت وللشعب..او لحبه الشرذمه القليله.

انا كنت مستغرب ليش مايحطون اسامي الشركات المستحوذه على ال40 بالميه..هههههههههههه بس زين يسوون فيهم الشعبي
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
السلام عليكم
الأخ حمدان ...الله يعطيك العافيه.............يمكن أول مشاركه لي....بس ملاحظك من فتره ونشاطك الطيب في خدمة المنتدى

أخوي عندي سؤال
بعد ما يمشون الإكتتاب مره ثانيه ....يعني يخلونه يكمل بعد الإيقاف
هل تنصح الواحد يكتتب ...او يبعد و ينتظر شي ثاني؟؟؟

والله كنت مجهز فلوسي و مجمع بطاقات ....بس جت سليمه :)

ننتظر ردك و رد الإخوان

سلام عليكم
وعليكم السلام أخوى ... الأكتتاب والشركة تم ألغاهم فعليا ... خيرها بغيرها​
بترجع الشركه ولا لاء،،،نبي اخبار ياجماعه

أنتهت قبل أن ترى النور ... والأسبوع المقبل ترقب عودة أموال المكتتبين ...​
 

BigBasha

عضو نشط
التسجيل
30 يونيو 2005
المشاركات
184
جريدة الوطن: اقتصــــــــــــاد

اجتماعات متواصلة بين المؤسسين والوزارة حتى نهاية الأسبوع

رئيس الوزراء بحث مع وزير التجارة الخروج من مأزق »أمانة« وفق القانون

كشفت مصادر مطلعة عن ان سمو رئيس مجلس الوزراء اجتمع ظهر أمس مع وزير التجارة لمناقشة وبحث ما يتعلق بشركة أمانة للتخزين بهدف انهاء هذا الملف بما لا يضر بمصالح الدولة والمساهمين وفي نطاق القوانين والتشريعات المعمول بها في البلاد.
وأوضحت مصادر مطلعة في شركة أمانة للتخزين العام عن مواصلتها تعليق باب الاكتتاب في الشركة حتى اشعار آخر وحتى يتم التوصل الى قرار جماعي متفق عليه بين كافة الأطراف في ظل تمسك المؤسسين بحق تخصيص%40 للمؤسسين وطرح%60 للاكتتاب العام.
ورغم التفاؤل الذي شاب حديث رئيس لجنة المؤسسين لشركة أمانة للتخزين في حوار هاتفي مع »الوطن« ظهر أمس الا أن اجتماعا للجنة التأسيسية على ما يبدو أعاد الأمور في شركة أمانة للتخزين كما كانت عليه قبل اجتماعات ماراثونية ومكثفة أمس بين الأطراف ذات العلاقة، خاصة وان جديدا لم يحدث حتى انتهاء لجنة المؤسسين من اجتماعهم الذي عقدوه أمس واستمر لثلاث ساعات متواصلة حيث لم يصلهم رسميا أي خطابات تتعلق بايقاف الاكتتاب أو مواصلته حتى كتابة هذه السطور.
وقالت المصادر ان هناك العديد من وجهات النظر يتم تبادلها الآن بين المسؤولين عن شركة أمانة والجهات الرسمية عبر اجتماعات مستمرة ومكثفة، كما توقعت المصادر المزيد من الاجتماعات بين وزارة التجارة واللجنة المؤسسة حتى نهاية الأسبوع الجاري بهدف الوصول الى رأي موحد يكون من شانه التوفيق بين جميع وجهات النظر.
وذكرت مصادر لـ »الوطن« أن مجلس الوزراء ربما سيتجه خلال الفترة المقبلة لطلب اقرار مكتوب من شركة أمانه للتخزين العام وتعهد بعدم مطالبتها بأية أراض تابعة للدولة بعد تأسيسها لتمثل احد الحلول المقترحة للخروج من المأزق الحالي.
وعلى صعيد متصل عقدت اللجنة المؤسسة لشركة أمانة اجتماعا لها عصر أمس لمناقشة آخر المستجدات التي وصفها رئيس لجنة المؤسسين مشاري الغزالي في حديثة لـ »الوطن« بأنها ايجابية للغاية وستؤدي الى انهاء الأزمة برمتها ومواصلة الاكتتاب في اقرب وقت.
واشار الغزالي الى أن مجلس الوزراء لم يصدر قرارا حتى الآن يتعلق بايقاف الاكتتاب في الشركة وجار البحث عن صيغة ترضي جميع الأطراف للخروج من هذا الأمر دون أي خسائر لا للمكتتبين ولا المؤسسين ولا أملاك الدولة.

تاريخ النشر: الاربعاء 5/9/2007
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أمانة شقاء البداية والنهاية ...!!!


يبدو أن الشقاء قد كتب على شركة أمانة للتخزين منذ البداية وحتى النهاية . وكتب عليها أن لاترى النور بعد تعرضها لمخاض عسير نتج عنة نهاية قد تطيح برؤس كبيرة نتيجة المخالفات القانونية والدستورية المصاحبة من البداية وحتى النهاية . وعلى الرغم من حالة الذهول والحزن والصدمة التى تعرض لها المؤسسين . الأ أن الحكومة تشاطرهم نفس الحالة أذا لم تجد لها مخرج يجنبها ( عوار الرأس ) ويعرضها للمساءلة فى دور الأنعقاد المقبل من المعارضين لأيقاف الأكتتاب والغاء الشركة ... حيث من لايفقة بالدستور يعلم جيدا وبديهيا أن المراسيم الأميرية لأيجوز ألغاءها بمراسيم وزارية ومن هذا المنطلق تحاول الحكومة ممثلة فى مجلس الوزراء ووزارة التجارة وادارة الفتوى والتشريع البحث عن مخرج يحفظ ماء الوجة ...الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء ووزارة التجارة والمؤسسين أتفقوا على تنازل المؤسسين عن 20 % للمضى قدما بالأكتتاب . ولكن أصرار التكتل الشعبى على طرح النسبة بالكامل للمزايدة للشركات المدرجة بالسوق .قطع الطريق على محاولات التوافق . ونتيجة رد فعل لذلك سوف يعقد المؤسسين مؤتمر صحفى اليوم للتعليق على مجريات الأحداث المثيرة ... لننتظر المزيد من المعطيات ونراقب ...
وبالتوفيق للجميع​
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
أمانة شقاء البداية والنهاية ...!!!


يبدو أن الشقاء قد كتب على شركة أمانة للتخزين منذ البداية وحتى النهاية . وكتب عليها أن لاترى النور بعد تعرضها لمخاض عسير نتج عنة نهاية قد تطيح برؤس كبيرة نتيجة المخالفات القانونية والدستورية المصاحبة من البداية وحتى النهاية . وعلى الرغم من حالة الذهول والحزن والصدمة التى تعرض لها المؤسسين . الأ أن الحكومة تشاطرهم نفس الحالة أذا لم تجد لها مخرج يجنبها ( عوار الرأس ) ويعرضها للمساءلة فى دور الأنعقاد المقبل من المعارضين لأيقاف الأكتتاب والغاء الشركة ... حيث من لايفقة بالدستور يعلم جيدا وبديهيا أن المراسيم الأميرية لأيجوز ألغاءها بمراسيم وزارية ومن هذا المنطلق تحاول الحكومة ممثلة فى مجلس الوزراء ووزارة التجارة وادارة الفتوى والتشريع البحث عن مخرج يحفظ ماء الوجة ...الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء ووزارة التجارة والمؤسسين أتفقوا على تنازل المؤسسين عن 20 % للمضى قدما بالأكتتاب . ولكن أصرار التكتل الشعبى على طرح النسبة بالكامل للمزايدة للشركات المدرجة بالسوق .قطع الطريق على محاولات التوافق . ونتيجة رد فعل لذلك سوف يعقد المؤسسين مؤتمر صحفى اليوم للتعليق على مجريات الأحداث المثيرة ... لننتظر المزيد من المعطيات ونراقب ...
وبالتوفيق للجميع​

الله يعطيك العافية أخي الكريم حمدان

الصح هو أن تستحوذ الحكومة على حصة 10% و تطرح ال 20% على شكل مزاد و 70% لباقي الكويتيين ....
 

الاديب

عضو نشط
التسجيل
8 ديسمبر 2006
المشاركات
707
الإقامة
kuwait
جزاكم الله خير

اخوي بوحمدان واخوي بوسلطان يعطيكم العافيه على جهودكم الجباره:)
 
أعلى