شركة أمانة للتخزين العام ...

المحاسب1

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2007
المشاركات
174
[
QUOTE=مستثمركويتي;791110]كم اسعار البطاقة المدنية بالسوق[/QUOT
صراحة مو شايف هاليومين
اعلانات شراء البطاقة المدنية بالشوارع
بس ممكن الشباب يفيدونا
 

لهيب

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2006
المشاركات
145
مشكور caca على التوضيح وجزاك الله خير
 
التسجيل
19 مارس 2006
المشاركات
96
شباب هذه وجهة نظر


أكتتاب لا يتم فيه شراء البطاقات المدنية يعتبر غير مجدي لا تقولون أكتتاب و 105 فلوس بس كم من المدة أنتظر ثلاث سنوات خلال شهرين ممكن أدخل توصية ثقات وأكسب بسعر التغطية أكثر من الأنتظار 3 سنوات

والدليل أنه غير مجدي كل يوم ينزل أعلان الأكتتاب بالجرايد وصلت الفكرة


ترى قلت وجهة نظر وكل واحد حر بحلاله ولا أحد يسألني عندي معلومه عن الشركة أو لا رجاءا


دمتم بود
 

بصير تاجر

عضو نشط
التسجيل
24 يونيو 2007
المشاركات
219
شباب هذه وجهة نظر


أكتتاب لا يتم فيه شراء البطاقات المدنية يعتبر غير مجدي لا تقولون أكتتاب و 105 فلوس بس كم من المدة أنتظر ثلاث سنوات خلال شهرين ممكن أدخل توصية ثقات وأكسب بسعر التغطية أكثر من الأنتظار 3 سنوات

والدليل أنه غير مجدي كل يوم ينزل أعلان الأكتتاب بالجرايد وصلت الفكرة


ترى قلت وجهة نظر وكل واحد حر بحلاله ولا أحد يسألني عندي معلومه عن الشركة أو لا رجاءا


دمتم بود


محد سائلك
والاكتتاب مجزي
 

casablanca

عضو نشط
التسجيل
23 يناير 2007
المشاركات
521
الإقامة
وطن النهار
الحكومه حاولت في وقت سابق من العام الماضي 2006 ظرب المخازن العموميه وتوابعها بسحب الرخص والأراضي الممنوحه بنظام البوت كبهرجه امام المحاسبين كمجلس الامه وغيرها من جمعيات نفع عام في طريقه سحب الاراضي وسوق الحره والسوق الكبير بالمرقاب والمخازن العامه واللتي اوكلت المخازن عليها في وقت سابق من عام 2003 ومن هالمنطلق أرادت الحكومه الموقره سحب البساط من المخازن العموميه وتوابعها بعد المجهودات اللي قامت بها والمبالغ الطائله اللتي اوكلت عليها المشاريع بسوق الحره وغيرها ولاكن نظام القضاء احال دون ذالك
فقمات الان بطرح شركة أمانه للتخزين كأكتتاب عام 60% بحكم القانون و 40% بعدد 200 مليون سهم للملاك الرئيسييه لضرب المخازن وسحب البساط منها والدليل على هذه الرأيه تحول المخازن للاستحواذات العالميه عن طريق الشركات وتغير أستراتيجيتها بشكل جذري وبحت لتوقعهم بعدم ألتزام الحكومه بالعقود المسطره معها وراح تكون أمانه للتخزين كالمخازن في اعوام 2003 وراح تشوفون الدعم الحكومي الواضح لهذه الشركه وبقوه وأمام الكل وبطريقه دبلماسيه بحته وهذه رأيتي للموضوع أنا انصح بالاكتتاب بهذي الشركه وبقوه كبيره أيضا ولكم التوفيق:)


كلامك نفس تفكيري بالضبط
عشان شذي سهم المخازن والرابطه والنقل مو راضين يشمون الهوا

هذا مجرد توقع والله اعلم
 

Sniper_q8

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2007
المشاركات
167
الإقامة
kuwait
3.7 تريليونات دولار حجم العمليات عالمياً فى عام 2006 منها %25 في أمريكا
الكويت تتصدر دول المنطقة في الصناعة اللوجستية بـ 4 شركات


معدلات النمو في عوائد شركات القطاع محليا بدأت في التراجع لارتفاع حدة المنافسة وتراجع الفرص

كتب محمود عبد الرزاق :
يشهد قطاع النقل والتخزين والخدمات اللوجستية نشاطا واضحا في الكويت والمنطقة والعالم وخصوصا خلال السنوات القليلة الماضية بفضل النمو الواضح لاقتصادات المنطقة وانتعاش حركة الواردات وكذلك الصادرات الى جانب المشروعات الضخمة والعملاقة بفضل الفورة النفطية.
وقد ساهم الوجود الامريكي في المنطقة وخصوصا في منطقة الخليج عقب حرب تحرير العراق في اتجاه القطاع الخاص في الكويت والمنطقة الى تأسيس المزيد من الشركات العاملة في هذا المجال حتى وصل عدد شركات النقل والتخزين والخدمات اللوجستية الى اكثر من 25 شركة تعمل بنشاط واضح في السوق المحلي وعدد كبير من الأسواق الإقليمية والعالمية.
وكانت الحكومة قد نجحت في تعزيز المنافسة في هذا القطاع عندما كسرت احتكار الدولة للقطاع بتخصيصها شركة المخازن العمومية قبل سنوات طويلة مما شجع المزيد من مؤسسات القطاع الخاص على دخول هذا القطاع الحيوي وتحول السوق من حالة الاحتكار الحكومي الى المنافسة المتزايدة بين شركات القطاع الخاص ولاسيما الكبرى منها.وقد نجحت العديد من تلك الشركات في توسيع قاعدة مساهميها وادراج اسهمها في سوق الكويت للاوراق المالية حتى بلغ عدد الشركات المدرجة العاملة في مجال النقل والتخزين والخدمات اللوجستية اكثر من 4 شركات اهمها اجيليتي والنقل والرابطة ومبرد وجميعها مصنفة في قطاع الخدمات.كما يشهد هذا القطاع في دول مجلس التعاون الخليجي نموا قويا في الوقت الحاضر وعلى الاخص في مجال تجارة استيراد وتصدير المواد الغذائية من الخارج الى المنطقة اضافة الى التجارة البينية بين هذه الدول نتيجة للطفرة الاقتصادية التي تشهدها المنطقة بفضل ارتفاع اسعار النفط.
كما عزز نمو الطلب على السلع الاستهلاكية المعمرة، والادوات والمواد الصناعية، ومواد الانشاء والبناء لتلبية متطلبات الاعمار وفورة البناء في تلك البلدان من النمو في قطاع النقل والتخزين والخدمات اللوجستية.
وفي تقرير لشركة بيت الاستثمار العالمي جلوبل عن الخدمات اللوجستية في المنطقة يتضح لنا السيطرة الواضحة للكويت على هذا القطاع على المستوى الاقليمي حيث تحظى الكويت بـ 4 من الشركات الرئيسية التي تعتبر من اللاعبين الكبار على ساحة الخدمات اللوجستية في دول التعاون. وهذه الشركات هي شركة المخازن العمومية اجيليتي. وشركة مجموعة النقل والتخزين، وشركة رابطة الكويت والخليج للنقل. وشركة مبرد.
وقالت جلوبل ان هذه الشركات توفر الخدمات في قطاعات معينة من الصناعة اللوجستية. وفي مقدمتها اجيليتي التي تعد اكبر الشركات العاملة في هذا المجال في المنطقة بل وتحظى بترتيب متقدم في العالم. بفضل اتخاذها خطوات جادة نحو تقديم سلسلة متكاملة من الخدمات اللوجستية.
الا انه ونظرا لما شهدته المنطقة من فورة في تأسيس هذا النوع من الشركات خلال السنوات القليلة الماضية فقد بدأت معدلات النمو في عوائد تلك الشركات في التراجع خصوصا التي تعتمد في نشاطها على السوق المحلي والاقليمي فقط لاسيما وان معظم الشركات الاخرى مازالت صغيرة او مملوكة للحكومة، الى جانب عدد منها تم تصنيفها والارتقاء بها من قبل شركات تجارية واخرى في مجال النقل السريع.

القطاع إقليميا

وقالت جلوبل انه لما كانت القوة الشرائية في اسواق دول مجلس التعاون الخليجي عالية في ظل المستويات المرتفعة للدخل القابل للانفاق بين السكان في تلك الدول، فان الطلب الناجم عن هذا الوضع كانت له مضامين ونتائج ايجابية على الخدمات اللوجستية التي يمكن الاعتماد عليها في المنطقة.
وتوقع التقرير ان تستمر عملية الاستعانة بالمصادر الخارجية لتوفير المواد الخام او السلع او الخدمات الى المنطقة لتبقى المحرك الرئيسي للنمو في قطاع التخزين والصناعات اللوجستية عبر دول المنطقة. ومن المرتقب ان تشهد اقتصادات المنطقة نموا عاليا في المستقبل القريب في قطاعات عديدة منها المواد الغذائية والمشروبات ومواد البقالة، والورق والمنتجات المرتبطة به، وتجارة التجزئة والسلع العامة، والبتروكيماويات، والكمبيوتر والمعدات ذات التكنولوجيا العالية، وصناعات السيارات ومعدات النقل. وبالاضافة الى ذلك. فان عمليات اعادة الاعمار في العراق تنطوي على فرص عمل كبيرة للشركات العاملة في قطاع اللوجستيات في المنطقة.
وبالاضافة الى الاداء العالي لهذه الشركات. فقد ساهمت التكاليف التشغيلية المنخفضة نسبيا ودخل الاستثمارات المرتفع في تحقيق هوامش ربحية عالية للشركات العاملة في المجال اللوجستي في دول مجلس التعاون الخليجي في السنوات القليلة الماضية قبل ان تتراجع معدلات الربحية والعوائد بشكل ملحوظ مؤخرا بعد تأسيس العديد من الشركات. في حين تواجه الشركات العالمية الكبرى في هذا المضمار منذ زمن مشكلة الاشباع في الاسواق والمنافسة الحادة. الامر الذي يؤدي الى تقليص هوامش الربحية لديها.

نشأة الصناعة

يتمثل النشاط اللوجستي في الاستراتيجية التي تنظم وتنفذ عمليات التوريد والنقل والتخزين للمواد والسلع المصنعة (فضلا عن تدفقات المعلومات المتعلقة بها) من خلال مؤسسة متكاملة لها وسائلها وطرقها التسويقية على نحو يساعد على تعظيم ربحيتها. وذلك عبر تنفيذ العقود والالتزامات بطريقة تقتصد في المصروفات على نحو فعال.
وبدأت النشاطات اللوجستية كنظام من خلال الاستخدامات العسكرية ونشأت من احتياجات الجيش الى امدادات قطع الغيار واتسع استخدامها لتشمل بالاضافة الى مفهومها الاول الذي يعني بناء ثكنات الجيش. مهام المشتريات والنقل والتخزين وتنظيم وتخطيط تلك الانشطة. كما تعني التركيز الداخلي والخارجي ضمن الشركة الواحدة لضمان تدفق المواد من المورد الى المستخدم النهائي.
وقد اصبح الشأن اللوجستي موضوعا للمناقشة في عالم الاعمال في الستينات والسبعينات من القرن الماضي وبرزت اهميته في الثمانينات. اما في التسعينات فقد اصبح يكتسب الاهمية والتقدير الذي يستحقه واستدعى انشاء وادارة سلسلات التخزين والامداد والتموين. التي اصبح لها دور كبير في تحديد مدى نجاح الشركة التي تنفذها.

حجم الصناعة

وتشير التقديرات العالمية الى ان حجم الصناعة اللوجستية بلغ في عام 2006 حوالي 3.7 تريليونات دولار، فيما قدر حجمها في الولايات المتحدة في حدود تريليون دولار في ذلك العام. وهو يعادل ضعف حجم صناعة التكنولوجيا العالية، او اكثر من %10من الناتج المحلي الاجمالي الاميركي. وقدر حجم العقود التي انجزتها صناعة اللوجستيات في الولايات المتحدة بمبلغ 50 ملياراً. وبمعدل نمو تراوح بين %15 و %20في ذلك العام.
يقدر ان الشركات الاميركية تنفق حوالي 5 مليارات دولار على خدمات تتعلق بالمخزونات من السلع والمواد، و8 مليارات على الضرائب والاستهلاك والتأمين المتعلق بالمخزونات، 2 مليار دولار على التخزين. وتظهر هذه المبالغ الضخمة التي يتم انفاقها على ادارة المخزونات من المواد والضرائب تبين مدى اهمية ان تكون الشركة التي توفر خدمات الامداد والتموين على قدر كبير من الكفاءة. وتقدر بعض المصادر اجمالي قيمة الانشطة اللوجستية ما بين %15 و%20 من تكلفة انتاج السلع المصنعة.
يذكر ان حوالي %75 من شركات التصنيع والتوريد اما انها تستخدم او تدرس بجدية مسألة استخدام خدمات متخصصة في المجال اللوجستي،ومن المتوقع ان ترتفع هذه النسبة في السنوات المقبلة.
اما القطاع اللوجستي البريطاني فيبلغ قوامه 60 مليار جنيه استرليني او ما يعادل 120 مليار دولار. ويقدر ان اكثر من %70 من عمليات الشحن في المملكة المتحدة تنفذ من خلال شركات لوجستية متخصصة.
ومن المرتقب ان تدخل هذا المجال المزيد من الشركات باعتباره مجالا واسعا يتسم بضرورة امتلاك الكفاءة. فضلا عن احتدام المنافسة فيه. ومن المعروف ان عددا كبيرا من الشركات العالمية تمكنت بنجاح من استخدام المصادر الخارجية لتنفيذ بعض جوانب عملياتها اللوجستية.

المبادرات الجديدة

ومن بين المبادرات الجديدة التي غزت الصناعة اللوجستية. دراسة الطلبات في الوقت المناسب. ومراقبة المخزونات وشحناتها. والتي تعزز قدرة الشركات على الاستجابة بشكل اكبر لمتطلبات التسليم للعملاء مع تخفيض مستوى المواد المخزنة في المستودعات في الوقت ذاته.

الوطن تاريخ النشر: الثلاثاء 28/8/2007
 

fahed.111

عضو نشط
التسجيل
6 أغسطس 2006
المشاركات
262
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اذا فيه احد يعرف عن شرعيتها يعلمنا وشكرا
 

c200

موقوف
التسجيل
9 فبراير 2006
المشاركات
1,187
يعني ياشباب في اكتتاب اليوم ولا كنسلوووة واذا في اكتتاب جم قيمة السهم بالضبط 100 ولا105 وشكرا
النجدي عليك مخ ايصرقع بلد الضاهر نسبت الذكااء عندك طاافحه بسميك النجدي 2007 قبل الميلاااد (جم فيمه السهم بالضبط 100 ولا 105 ) صراحه سوالك يحفض للااجيال القادمه والمفروض ايدرسونه بلمدارس
 

النجدي2007

عضو نشط
التسجيل
13 مارس 2007
المشاركات
2,754
الإقامة
الكويت مني وفيني
النجدي عليك مخ ايصرقع بلد الضاهر نسبت الذكااء عندك طاافحه بسميك النجدي 2007 قبل الميلاااد (جم فيمه السهم بالضبط 100 ولا 105 ) صراحه سوالك يحفض للااجيال القادمه والمفروض ايدرسونه بلمدارس

ككككككككككككككك اتطنز,,,,,,,,,,,, بس اخوي لازم اتاكد من هالمعلومة لاني اذا بودي شيك مصدق او حوالة لو ناقصة دينار واحد يرفضونها وتلعوز وترد البنك مرة ثانية شفت شلون ؟؟
 

caca

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,709
ككككككككككككككك اتطنز,,,,,,,,,,,, بس اخوي لازم اتاكد من هالمعلومة لاني اذا بودي شيك مصدق او حوالة لو ناقصة دينار واحد يرفضونها وتلعوز وترد البنك مرة ثانية شفت شلون ؟؟

النجدى كيف الحال ....

الاكتتاب 105 على كل سهم ....
اذا كنت تبي تغطى بطاقه وحده مثل حد اعلى ....
0.105ضرب25000 سهم=2625 دينار
لاتنسى الرسوم تروح عليك ماترجع وهيه 125 دينار

تحياتى
 

Blue Chips

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2005
المشاركات
453
النجدى كيف الحال ....

الاكتتاب 105 على كل سهم ....
اذا كنت تبي تغطى بطاقه وحده مثل حد اعلى ....
0.105ضرب25000 سهم=2625 دينار
لاتنسى الرسوم تروح عليك ماترجع وهيه 125 دينار

تحياتى
السلام
ان شاء الله كل الاعضاء بخير وبصحه

شنو سالفة الرسوم اللى ما ترجع

يعنى الحين اذا غطيت 25000 الف سهم وحصلت على 1000 سهم يصير تكلفة السهم 225 فلس ؟

اسمح لى بالسؤال لانى ما تابعت هذا الاكتتاب من البدايه
 

ALSERHAN

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2007
المشاركات
2,289
السلام
ان شاء الله كل الاعضاء بخير وبصحه

شنو سالفة الرسوم اللى ما ترجع

يعنى الحين اذا غطيت 25000 الف سهم وحصلت على 1000 سهم يصير تكلفة السهم 225 فلس ؟

اسمح لى بالسؤال لانى ما تابعت هذا الاكتتاب من البدايه

25000 سهم مو 1000 أي = 105 فلس للسهم
 

big_n_tall

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2007
المشاركات
24
السلام عليكم ,

بالنسبة لسعر السهم بعد ما ينزل بالبورصة كم راح يكون سعره المتوقع ؟؟
 

Blue Chips

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2005
المشاركات
453
25000 سهم مو 1000 أي = 105 فلس للسهم

العضو المحترم Alserhan
السلام
ما قصدت الذى اشرت اليه مع شكرى لاجابتك
وسؤالى هل رسوم الاكتتاب (5فلوس) تروح علينا اذا اكتتبنا ب 25الف سهم وحصلنا مثلا على 3 الاف سهم ؟
 

ALSERHAN

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2007
المشاركات
2,289
!

العضو المحترم Alserhan
السلام
ما قصدت الذى اشرت اليه مع شكرى لاجابتك
وسؤالى هل رسوم الاكتتاب (5فلوس) تروح علينا اذا اكتتبنا ب 25الف سهم وحصلنا مثلا على 3 الاف سهم ؟


سامحني أخوي يمكن أستعجلت وفهمتك غلط..

إذا أكتتبت ب 25000سهم وتم تخصيص 3000 سهم طبعا الفايده تكون على ال3000 أي 15 دينار فقط..

أي نسبتاً إلى التخصيص مثال:
إذا تم تخصيص 1000 الفائده تكون 5 دنانير
ولل2000=10
و3000=15
4000=20
5000=25
ولل25000=125 دينار

والباقي يعود طبعاً مع المبلغ المسترجع..:rolleyes:
 

النجدي2007

عضو نشط
التسجيل
13 مارس 2007
المشاركات
2,754
الإقامة
الكويت مني وفيني
النجدى كيف الحال ....

الاكتتاب 105 على كل سهم ....
اذا كنت تبي تغطى بطاقه وحده مثل حد اعلى ....
0.105ضرب25000 سهم=2625 دينار
لاتنسى الرسوم تروح عليك ماترجع وهيه 125 دينار

تحياتى

اهلين ياكاكا يسرك الحال وانت شلونك.....
ومشكورعلي النصيحة
 
أعلى