شركة الاتصالات المتنقلة - ش.م.ك (زين) ...2

الحالة
موضوع مغلق

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
السلام عليكم
في أحد من الأخوه عنده خبر متى بيطلبون زيادة رأس المال؟؟!!
أو متى الجمعية العمومية؟؟!!
الواحد لازم يخطط للموضوع ويعرف متى يوفر اكاش للزيادة.

بوباسل
 

sam

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2005
المشاركات
657
الخرافي قاعد يجمع مرة ثانية ؟
 

vartona

عضو نشط
التسجيل
24 يونيو 2007
المشاركات
1,864
الإقامة
مملكتي في حضن زوجي و اولادي
بغداد (رويترز) - اعلن في بغداد يوم السبت رسميا عن دمج شركتي عراقنا للاتصالات التابعة لشركة اوراسكوم تليكوم وشركة اثير التابعة لشركة الاتصالات المتنقلة الكويتية (ام.تي.سي) في اطار مجموعة شركات زين الكويتية العاملة في الشرق الاوسط وافريقيا.

وقال علي الدهوي المدير العام والرئيس التنفيذي لشركة زين العراق وهو الاسم الجديد الناتج عن اندماج الشركتين ان يوم السبت هو "اليوم الاول من انطلاقة مجموعة زين العراق والتي تمثل انضمام شركتين تعتبران من اهم الشركات الاقتصادية في العراق الجديد وهما شركة عراقنا وشركة إم.تي.سي اثير."

واضاف الدهوي في مؤتمر صحفي عقده في بغداد ان شركة زين العراق للاتصالات اصبحت الان "ثاني اكبر شركة لمجموعة زين الاقليمية والتي تعمل في 22 دولة في الشرق الاوسط وافريقيا."

واشار الدهوي الى ان عدد المشتركين في شركة زين العراق اصبح حاليا بعد هذا الاندماج "سبعة ملايين ونصف المليون وهو ما يجعلها الاكبر ضمن مجموعة زين قياسا الى عدد المشتركين .. بعد نيجيريا والتي يصل عدد المشتركين فيها الى 11 مليون مشترك."

ووصف الدهوي الاندماج بانه "أسس اقوى شركة اتصالات متنقلة في العراق وفي منطقة الشرق الاوسط .. وهو يمثل قوة دفع هائلة للعراق وللاقتصاد العراقي."

وكانت شركتا عراقنا وأثير قد بدأتا عملها في العراق نهاية عام 2003 .

وغطت شركة عراقنا في بداية عملها المنطقة الوسطى من البلاد بينما غطت شركة أثير المنطقة الجنوبية وتوسعت الشركتان لاحقا لتشمل تغطيتهما معظم مناطق العراق حاليا الى جانب شركتي اسيا سيل وشركة كورك في منطقة كردستان العراق.

وكانت مجموعة زين قد ابرمت "صفقة استحواذ" بنسبة 100 في المئة على شركة عراقنا في اوائل ديسمبر كانون الاول في اتفاق بلغت قيمته 1.2 مليار دولار بعد ان فازت بترخيص عمل شامل في العراق لمدة 15 عاما وهو ترخيص منحته هيئة الاتصالات العراقية الحكومية مقابل 1.25 مليار دولار لشركتها العاملة في العراق ام.تي.سي اثير في اغسطس اب الماضي.

والاسم التجاري لمجموعة زين المملوكة بالكامل لشركة الاتصالات المتنقلة هو الهوية الجديدة لمجموعة الاتصالات المتنقلة المعروفة سابقا باسم شركة ام.تي.سي والعاملة في العديد من دول الشرق الاوسط وافريقيا. ووفقا لبيان صادر عن المجموعة فانها "تخدم قاعدة عملاء تصل الى اكثر من 45 مليون مشترك في الكويت والاردن والبحرين والسودان والان في العراق وفي لبنان" اضافة الى 14 دولة في افريقيا باسم سيلتل.

واشار البيان الى ان المجموعة "تخطط لبدء عملياتها التشغيلية في السعودية اوائل عام 2008 .. وتعمل الان على توحيد علامتها التجارية في جميع الدول التي تعمل بها."

واضاف البيان ان المجموعة "تهدف الى الانضمام الى نادي العشرة الكبار في العالم في مجال الاتصالات المتنقلة بحلول العام 2011."

وقال الدهوي ان المجموعة تحاول الان تنفيذ "مشروع الشبكة الواحدة" في الدول العربية التي تعمل بها وسينتهي العمل به الصيف القادم وهو مشروع قال الدهوي ان المجموعة سبق ان نفذته في 12 دولة افريقية.

واضاف ان مجموعة زين مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية حاليا "وستقوم الشركة خلال السنوات القادمة بطرح اسهمها بالسوق المالي العراقي."
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
المجموعة تدمج وتوحد عملياتها التشغيلية في السوق العراقي
«زين»... الهوية الجديدة لـ«إم تي سي - أثير» و«عراقنا»



أعلنت مجموعة زين الشركة الرائدة للاتصالات المتنقلة في الشرق الأوسط وأفريقيا أنها وحّدت عملياتها التشغيلية لشبكتي إم تي سي – أثير وعراقنا في العراق، ودمجتها تحت علامتها التجارية زين، وهي العلامة التي أطلقتها المجموعة مع بدايات سبتمبر الماضي لتكون العلامة الموحدة لجميع وحدات عملياتها في الشرق الأوسط وأفريقيا.
وذكرت المجموعة في بيان صحافي أن دمج عمليات أثير وعراقنا أسس بذلك أقوى شركة اتصالات متنقلة في القُطر العراقي وفي منطقة الشرق الأوسط، خصوصا وأن قاعدة عملاء الشركة الجديدة زين – العراق ستتجاوز 7 ملايين عميل، مبينة أن توحيد عمليات المجموعة والعمل تحت العلامة التجارية الموحدة زين سيؤدي إلى تعزيز المكانة الريادية التي تتمتع بها المجموعة في السوق العراقية.
وفي تعليقه على هذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لمجموعة زين الدكتور سعد البرّاك لطالما كانت تبحث مجموعة زين عن دور أكبر لها للمساهمة في تنمية المجتمع العراقي، وخدمة المواطن العراقي بالشكل الذي يرضي طموحاته في هذه الأوقات الصعبة التي يمر بها، ونعتقد أن الكيان الجديد الناتج عن عمليات الدمج ( زين – العراق) سيكسب المجموعة مقومات أفضل للمساهمة بشكل أكبر للقيام بهذا الدور.
دمج وتوحيد
وأشار البرّاك إلى أن دمج وتوحيد عمليات المجموعة في العراق للعمل تحت العلامة التجارية الموحدة زين جاء متماشيا مع إستراتيجية المجموعة لتحويل كافة وحداتها التشغيلية في الشرق الأوسط وأفريقيا للعمل تحت العلامة الموحدة زين، وهي الهوية العالمية التي اختارتها المجموعة للانطلاق نحو العالمية والانضمام إلى نادي العشرة الكبار في مجال الاتصالات المتنقلة.
وبيّن أن عملية الدمج التي قامت بها المجموعة وفي خلال وقت قصير جدا لم يتعد شهراً ونصف الشهر، تترجم الريادة التي تتمتع بها مجموعة زين، خصوصا وأنها المرة الأولى التي تتم فيها دمج شركتين عاملتين في سوق واحدة في المنطقة في قطاع الاتصالات المتنقلة.
وأوضح البرّاك أن المجموعة عندما اختارت العلامة التجارية زين لتكون الثوب الجديد الذي تطل به على العالم، أرادت بذلك أن تفتح الباب أمام عملائها لدخول عالم رائع، يحتوي على الطاقة والإلهام والتنوّع ليتمتعوا به، مشيرا إلى أن المواطن العراقي بات جزءاً لا يتجزّأ من هذا العالم، وأصبح عضواً رئيسياً في نسيج شبكات زين المنتشرة في الشرق الأوسط وأفريقيا ( 22 دولة ) التي تغطي ما يفوق نصف مليار نسمة في هذه الرقعة الجغرافية.
يذكر أن مجموعة زين كانت نفّذت صفقة استحواذ على شركة عراقنا في العراق في بداية ديسمبر الماضي، بنسبة 100 % في صفقة بلغت قيمتها 1.2 مليار دولار، كما أنها كانت فازت برخصة شاملة مدتها 15عاما للعمل في العراق، وهي الرخصة التي حصلت عليها من خلال شركتها إم تي سي- أثير في أغسطس الماضي من الهيئة العراقية للاتصالات مقابل 1.25 مليار دولار.
وأشار البرّاك إلى أن شركة ( زين العراق) باتت ثاني أكبر شركة في عضوية مجموعة زين بعد شركة سلتل نيجيريا ( 11 مليون عميل)، وذلك بقاعدة عملاء تتجاوز 7 ملايين عميل.
وكشف البرّاك أن مجموعة زين وبما تتمتع به من حضور جغرافي بارز ومتميز لشبكاتها في منطقة الشرق الأوسط، فإنها تنوي تنفيذ مشروع الشبكة الواحدة بين دول العراق والأردن والمملكة السعودية ومملكة البحرين، متوقعاً أن تتم هذه الخطوة مع صيف العام الحالي 2008.
شبكة واحدة
وبيّن أن مشروع الشبكة الواحدة الذي نفذته المجموعة بنجاح في 12 دولة إفريقية، سيعزز من مكانة وريادة زين في المنطقة، خصوصا وأنه المشروع الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يقدم أول شبكة اتصالات متنقلة عابرة للحدود الجغرافية بين الدول بدون رسوم خدمات التجوال الدولي.
ومن ناحيته قال مدير عام شركة زين العراق الدكتور علي الدهوي أن إطلاق الهوية الجديدة جاء ليكمل مسيرة نجاح شركة إم تي سي- أثير وشركة عراقنا وليعزز من الدور الكبير الذي قامت به الشركتان في المجتمع العراقي، مشيرا إلى أن العلامة التجارية الجديدة زين ستكسب الشركة الناتجة عن دمج أثير وعراقنا مقومات أفضل تتناسب مع طموحات العملاء ورغباتهم.
وأكد الدهوي أن شركة ( زين – العراق) ستعمل على تسخير النمو الذي حققته المجموعة من خلال تقديم مجموعة رائعة من المنتجات والخدمات ذات المعايير العالمية، مبينا أن عمليات الشركة في السوق العراقية ستضع في أولوياتها خدمة المجتمع العراقي للمحافظة على بناء جسور الترابط مع مكونات وأفراد المجتمع.
وأفاد أن الجميع يشعر بالفخر بما حققته إم تي سي - أثير وشركة عراقنا على مر السنوات الأربع الماضية من عملهما في العراق، وهو ما أهّلهما لكسب الثقة الكبيرة من الجميع، موضحا أن العمل بالهوية الجديدة لن يكون له أي أثر على أداء وخدمات الشركة الحالية (مسبقة الدفع وآجلة الدفع) ولن يحتاج العملاء في الشركتين إلى إجراء أي تغيير أو تعديل لأجهزتهم، مع الأخذ في الاعتبار أن كافة عمليات التحول الأخرى للعلامة التجارية الجديدة زين ستنتهي مع نهاية العام الحالي 2008.
يذكر أن زين الشركة الأكثر تألقاً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وقد شهدت خلال الأعوام الأربعة الماضية نمواً تصاعدياً أتاح لها التحوّل من شركة اتصالات واحدة في الكويت العام 2003 إلى مجموعة تضم أكثر من 13 ألف موظف وتقدم تشكيلة واسعة ومتطورة من خدمات الهاتف النقال والبيانات لأكثر من 42.5 مليون مشترك، وتتميّز الإسهامات الاقتصادية والاجتماعية للشركة في الدول الـ22 التي تعمل فيها بكثافتها وشموليتها.


 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
الاخبار كلها معروفة او متوقعه

بس شنو سبب الصعود وزيادة التداول ؟؟؟
 

vartona

عضو نشط
التسجيل
24 يونيو 2007
المشاركات
1,864
الإقامة
مملكتي في حضن زوجي و اولادي
شنوتأثير هالخبر على زين

زين ..... قد تزيد حجم الطرح العام الاولي


07/01/2008 - 03:53


وكالة أنباء رويترز





قالت شركة زين السعودية ان مساهميها قد يبيعون أكثر من الحصة المقررة مبدئيا وهي 40 بالمئة في طرح عام أولي.
وقال مروان الاحمدي الرئيس التنفيذي لزين السعودية للصحفيين في الرياض يوم الاثنين ان الحصة التي ستباع في الطرح العام الاولي قد تزيد نظرا لان الحكومة السعودية تشجع على مشاركة أوسع نطاقا.
وزين السعودية هي ثالث أكبر شركة لاتصالات المحمول في السعودية وهي تابعة لشركة الاتصالات المتنقلة الكويتية (زين).
 

vartona

عضو نشط
التسجيل
24 يونيو 2007
المشاركات
1,864
الإقامة
مملكتي في حضن زوجي و اولادي
ناصر... زين ستورد الى الخزينة الأردنية ملياري دينار خلال ال 15 عاما المقبلة

كونا 07/01/2008

قال الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة زين في الأردن سعد ناصر ان رخصة "زين" التي تم تجديدها مدة 15 عاما قبل عامين بقيمة 80 مليون دينار تأتي فقط لتغطي ثمن الرخصة.

وأضاف ان زين ستورد لخزينة الدولة ما مجموعه حوالي ملياري دينار خلال ال15 عاما المقبلة نسبة من ايرادات الشركة والرسوم والضرائب المفروضة عليها وقيم الترددات.

وقال ردا على سؤال ل موقع "عمون" الاخباري الأردني عن استفسارات النائب خليل عطية رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب ان "زين "ومنذ انطلاقتها في العام 1995 وردت لخزينة الدولة أكثر من مليار دينار من رسوم وايرادات وغيرها من ضرائب مباشرة وغير مباشرة بالاضافة الى توفيرها أكثر من 1100 فرصة عمل مباشرة وعشرات الآلاف من فرص العمل غير المباشرة.

وكانت الشركة أنفقت منذ تأسيسها أكثر من 20 مليون دينار مساعدات وبرامج تنموية ضمن استراتيجيتها في خدمة المجتمعات المحلية في القطاعات التعليمية والتدريبية والصحية والتنموية المختلفة.

يذكر أن زين دفعت ثمن الرخصة 21 مليون دينار عند تأسيسها في العام 1994 مقسمة الى سبعة ملايين دينار ثمن الرخصة بالاضافة الى 14 مليون دينار بدل هواتف سيارات ودفعت شركة (أورانج) الخلوي سبعة ملايين دينار فقط ثمن رخصتها عند دخولها الى السوق في العام 1999 ودفعت شركة (أمنية) أربعة ملايين دينار فقط لقاء نفس الرخصة في العام 2005.

من جهته أكد رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب النائب خليل عطية ل"عمون" ان اللجنة وأثناء اجتماعها بشركات الاتصالات الأردنية طلبت منها حسب تعبيره "طريقة مقبولة" لزيادة واردات الموازنة من 50 الى 60 مليون دينار وذلك للاسهام في الحد من غلاء الأسعار والتخفيف عن المواطنين.

واضاف عطية "ستزودنا الشركات بالنتائج التي وصلت اليها بموعد أقصاه يوم الخميس المقبل واذا ما وافقت الشركات فانه سيخصص جزء من هذا الدعم لدعم الأسطوانات".

وفي رد عطية عن سبب اختيار شركات الاتصال قال "ان دخل هذه الشركات حوالي 870 مليون دينار وباقي القطاعات متناثرة كما أن هذا القطاع لديه سرعة استجابة بهذا الموضوع".
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
قال لـ الوطن إن المجموعة لن تنفذ عمليات استحواذ في أوروبا قبل نهاية 2008
د. سعد البراك: تجميد مفاوضات »زين« للمنافسة على رخصة تشغيل النقال في لبنان
كتب: سامي وادي
قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات المتنقلة »زين« د. سعد البراك ان المفاوضات التي اجرتها زين بشأن المنافسة على رخصة النقال في لبنان »مجمدة« بسبب الظروف السياسية التي يمر بها لبنان الشقيق، متابعا »لا يوجد تقدم بالنسبة للاستحواذ على رخصة تشغيل هناك حاليا«.
واكد البراك في تصريح خاص لـ »الوطن« ان الهدف من ادراج اسم »زين« في العراق في اعقاب دمج »ام تي سي اثير وعراقنا« تحت مظلة المجموعة يهدف الى تطوير شبكة كبيرة لتقديم خدمات متميزة باسعار تنافسية وتوسيع قاعدة المساهمين للجمهور العراقي، مشيرا الى ان الشركة بعد الاستحواذ على »عراقنا« تسعى لجعل كل العراقيين عملاء لزين.
واشار البراك الى ان العلامة التجارية الجديدة زين دشنت اخيرا في العراق وهي خامس دولة تتبنى العلامة التجارية الجديدة، مشيرا الى ان السعودية هي المحطة السادسة لتدشين العلامة التجارية في المستقبل القريب.

استحواذات اوروبا

وحول امكانية قيام زين بتنفيذ عمليات استحواذ في اوروبا قال البراك ان هذا الامر سابق لاوانه وانه لن يتم قبل نهاية العام 2008، مشيرا الى ان الشرق الاوسط وآسيا وافريقيا هي المحاور والمناطق الاستراتيجية الرئيسية لنشاط »زين« والاستمرار بقوة في هذه المناطق الثلاث.

زين وits

وفي كلمة القاها الدكتور سعد البراك خلال الحفل السنوي لشركة its بدعوة من العضو المنتدب خالد السعيد قال ان التشابه الكبير بين الشركتين والتصميم للوصول الى العالمية من السمات المشتركة بين الحليفين الاستراتيجيين زين وits.
واستطرد البراك في كلمته حيث سرد في عجالة كيف حققت زين تلك المكانة الرائدة موضحا ذلك ببعض الاحصائيات الدالة على ما وصلت إليه زين حاليا نتيجة انتهاجها خطوات جريئة في الفكر الاداري والتخلص من البيروقراطية، مشيرا الى ان زين تتطلع لبلوغ الدولة رقم 23 لتكون محطتها المقبلة قريبا في احدى الدول العربية الكبرى، مؤكدا ان زين سوف تزيد استثماراتها الى 13 مليار دولار.
واكد البراك ان زين عازمة على تحقيق طموحاتها بحلول العام 2011 لتكون ضمن شركات القمة في العالم.

تاريخ النشر: الاربعاء 9/1/2008
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
خبر وصلني وما أدري مدى صحته.

الخبر يقول ان زين بيصعدوها لأكثر من 6 دنانير لأنهم ما يبون السهم يتفصخ بعد التوزيعات وزيادة رأس المال الى أقل من 3 دنانير !!! :confused: .

اللي وصلي الخبر الى الآن كل أخباره عن بعض الشركات وارتفاعها كانت صحيحة و 100% مثل الأبراج وبوبيان بتروكيماويات وبعض الشركات الاخرى...

هل تتوقعون يصدق هذا الخبر بعد هذي المرة!!! :confused: .

(ليست دعوة للشراء أو البيع لكني أوصل الخبر مع تمنياتي للجميع بالربح الحلال الوفير وبالتوفيق)

بوباسل
 

Jareer

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2007
المشاركات
1,545
خبر وصلني وما أدري مدى صحته.

الخبر يقول ان زين بيصعدوها لأكثر من 6 دنانير لأنهم ما يبون السهم يتفصخ بعد التوزيعات وزيادة رأس المال الى أقل من 3 دنانير !!! :confused: .

اللي وصلي الخبر الى الآن كل أخباره عن بعض الشركات وارتفاعها كانت صحيحة و 100% مثل الأبراج وبوبيان بتروكيماويات وبعض الشركات الاخرى...

هل تتوقعون يصدق هذا الخبر بعد هذي المرة!!! :confused: .

(ليست دعوة للشراء أو البيع لكني أوصل الخبر مع تمنياتي للجميع بالربح الحلال الوفير وبالتوفيق)

بوباسل
المسألة مو يبون أو ما يبون
لكن السؤال هو هل السهم يسوا السعر الخيالي اللي ذكرته وهو 6 دنانير ؟
انا اشك في ذالك والمقياس هو P/E
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
المسألة مو يبون أو ما يبون
لكن السؤال هو هل السهم يسوا السعر الخيالي اللي ذكرته وهو 6 دنانير ؟
انا اشك في ذالك والمقياس هو P/E

بداية ممكن جزاك الله خير توضحلنا ما هو P/E ؟؟!!

ثانيا لا تنسى ان المفروض أرباح زين تبدأ بأخذ منحى جديد هذي السنة بعد التوسع الأفقي وهو الشركات الجديدة (العراق والسعودية وبعض الدول الافريقية).

وخلال شهر يونيو وصل سعر السهم 4980 وكان جميع التوقعات والتحليلات تقول ان السهم رايح ال 6 دنانير لاكن رجع وصحح الى الاسعار الحالية.

لكن اذا أراد الخرافي رفع السعر الى 6 أو أكثر فأعتقد انه باستطاعته فعلها.

أما السؤال الفعلي هل يبي يرفع ولا ما يبي؟؟!!

سؤال سنعرف اجابته قبل الجمعية العمومية.

بالمناسبة ... ثاني مرة أسأل وماحد رد علي .... أحد عنده خبر متى موعد الجمعية العمومية؟؟!!

لازم الواحد يوفر الكاش حق الزيادة (الي يسمع يقول عنده مليونين سهم :D )
 

الدميرة

عضو نشط
التسجيل
11 أكتوبر 2006
المشاركات
206
بداية ممكن جزاك الله خير توضحلنا ما هو P/E ؟؟!!

ثانيا لا تنسى ان المفروض أرباح زين تبدأ بأخذ منحى جديد هذي السنة بعد التوسع الأفقي وهو الشركات الجديدة (العراق والسعودية وبعض الدول الافريقية).

وخلال شهر يونيو وصل سعر السهم 4980 وكان جميع التوقعات والتحليلات تقول ان السهم رايح ال 6 دنانير لاكن رجع وصحح الى الاسعار الحالية.

لكن اذا أراد الخرافي رفع السعر الى 6 أو أكثر فأعتقد انه باستطاعته فعلها.

أما السؤال الفعلي هل يبي يرفع ولا ما يبي؟؟!!

سؤال سنعرف اجابته قبل الجمعية العمومية.

بالمناسبة ... ثاني مرة أسأل وماحد رد علي .... أحد عنده خبر متى موعد الجمعية العمومية؟؟!!

لازم الواحد يوفر الكاش حق الزيادة (الي يسمع يقول عنده مليونين سهم :D )


اخوي ابوباسل حفظك الله
انا معاك على طول الخط والزين دايم زينة

حلني ارد على جزابك شوية عن ماهية :p/Eاو مكرر الربحية

Price/Earnings

ويمكننا ان نسميه مكرر الارباح زالرقم المذكور تحت هذا المصطلح هو كم دولار يدفعه المستثمر لتكون حصة السهم الواحد دولار من الارباح المحققة (ملاحظة مهمة ليس الارباح الموزعة ) فاذا كان الرقم مثلا في شركة ما هو 23.90 معناه انك دفعت هذا المبلغ للحصول على حصة دينار واحد من الارباح المحققة .

لذلك كلما كان هذا المؤشر منخفض كلما كان افضل وفي حال الشركة لم تحقق الارباح سيكون هذا المؤشر N/A اي لايمكن حسابة لعدم وجود الارباح .

ويحسب هذا المؤشر بقسمة السعر على EPS (ttm

لذلك كلما ارتفع السعر كلما ارتفع هذا الؤشر ويعني ذلك ان السهم غير مغري للشراء.

وهذا المؤشر يدل عن الارباح المحققة في الفترة السابقة لذلك يجب علينا ايضا معرفة هذا المؤشر في الفترة المستقبلية ويتم ذلك بواسطة
قسمة السعر على EPS Est اي على الارباح المتوقعة

وبطبيعة الحال اذا كانت الارباح المتوقعا اعلى سينخفض مؤشر P/E المستقبلي مما يجعل السهم اكثر اغراء للمستثمرين وفرصة كبيرة للمضاربين لانهم سيعلمون ان هناك من سيشتري السهم في المستقبل .
 

الدميرة

عضو نشط
التسجيل
11 أكتوبر 2006
المشاركات
206
لكن اذا أراد الخرافي رفع السعر الى 6 أو أكثر فأعتقد انه باستطاعته فعلها.

D )

والنعم بالاجواد في كل مكان بس مو جذي طال عمرك وترى الرزق من عند رب العباد والاسعار يتحكم بها الله تعالى اولا ثم العرض والطلب بالسوق
 

الدميرة

عضو نشط
التسجيل
11 أكتوبر 2006
المشاركات
206
أحد عنده خبر متى موعد الجمعية العمومية؟؟!!

لازم الواحد يوفر الكاش حق الزيادة D )

خل الناس شوية تحسب احسابها بالميزانيات لان العولمه لها لها ضرائبها ياطويل العمر

توفير الكاش مطلوب على كل ذكي
 

kwfd

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
20
شباب تنصحوني اشتري آجل لشركة زين
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
التأمينات الاجتماعية» تعتذر عن الاستثمار في «زين» تطبيقا لسياسة التنوع
نفى محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سليمان بن سعد الحميد ان يكون عدم وجود سيولة كافة بالمحفظة الاستثمارية للمؤسسة وراء الاعتذار عن الاستثمار في شركة الاتصالات المتنقلة السعودية «زين» .

وقال الحميد في تصريح لـ (اليوم) إن الأسباب الحقيقية تعود إلى أن المؤسسة لديها استثمارات كافية في قطاع الاتصالات بالمملكة من خلال تملكها لنسبة 6.5 بالمائة من أسهم شركة الاتصالات السعودية، وكذلك تملك نسبة 15بالمائة من أسهم شركة اتحاد الاتصالات (موبايلي). وأضاف أن المؤسسة تسعى لتنويع استثماراتها بين القطاعات المختلفة وعدم التركيز في قطاع معين انسجاماً مع إستراتيجيتها الاستثمارية طويلة الأجل. يذكر أن هيئة السوق المالية ألمحت في بيان لها الأسبوع الماضي إلى تحويل الحصة التي كانت مخصصة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية البالغة 5 بالمائة من الأسهم المطروحة للاكتتاب في شركة «زين السعودية» إلى الحصة المطروحة للمواطنين وفقاً لقرار مجلس الوزراء لتصبح النسبة المخصصة للاكتتاب العام للمواطنين 45 بالمائة ،بالإضافة إلى 5 بالمائة مخصصة للمؤسسة العامة للتقاعد.
 

م. سعد

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2005
المشاركات
373
هلا أخوي الأبجر

لا تستهين ... بابو الفراش تراه عنده ... ;)
انزين ممكن تفسرلي ليش قاعد ينزل نسبته اذا التوزيعات ممتازة والزيادة فيها خير للمساهمين ؟؟ّّ!!! :confused: .

وسؤالين للي عنده معلومة ...
المنحة بعد زيدة رأس المال ولا قبلها ؟؟!! (لأنها تفرق بالحسبة)
و متى بيوزعون المنحة وزيادة رأس المال والأرباح؟؟

أخوكم بوباسل

السلام عليكم،

اللي اعرفه يا اخوان ان ما دام الجمعية العمومية لهم وحدة فاللي بيصير هو انك بتاخذ المنحة و زيادة راس المال بالاكتتاب على نفس كميتك يوم انعقاد الجمعية العمومية و السهم راح يتفسخ مرة وحدة فقط.

مثال: يوم الجمعية العمومية عندك 1000 سهم

تاخذ 50% منحة من الالف = 500 سهم
و تاخذ بالاكتتاب 75% من الالف = 750 سهم

حتى لو كان الاكتتاب بعد توزيع المنحة باشهر راح يردون لكميتك وقت انعقاد الجمعية العمومية. و هذا طبعا حتى لو تبيع كل كميتك بعد توزيع المنحة، يظل حق الاكتتاب بنفس الكمية محفوظ لك ما لم تفصل بجمعيتين عموميتين منفصلتين.

هذا و الله اعلم


 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى