شركة الاتصالات المتنقلة - ش.م.ك (زين) ...2

الحالة
موضوع مغلق

rahaly

مستشار قانوني
هزيم ... ياخوي انت خالف تعرف !!!

عرفنا الفكرة ... انك تكون الطرف المعارض دائماااااا

ولا عمرك راح تقول طيبة في موضوع زين

......... ماشي يا بو الهزايم يا هزيم

عموما ان غدا لناظره لقريب

بس سؤال ؟؟؟

ممكن نعرف رايك باتجاه سعر السهم ؟؟

لان هذه فيها كلام بيني وبينك ... وسيحدد معرفتنا لك اكثر

تحياتي

ودي اربح

عضو نشط
يالرومنسي ممكن تفسر لي ذالحلم ..

تحلمت كن زين تلاحقني وتركض وراي مدري شتقول وانا منحاش وياااااالله اسمعها تقول :-

تكفى تزوجني يهزيم !!

المهم انا صرت على الرصيف الثاني من الشارع وهي بالنص .. ويوم اقطعت الشارع تشوف عباتها فوق راسها وتطوطح من وراء .. وديودها امتدودلة واصله سرّها ، وبهاللحظة مرت اجيلتي على موترها Bmw ولاهي بنت اطخمه تشق الوجه وحاطه نظارتها فوق شعرها .. المهم امسكت اجيليتي بريك كانت بتقش هواتف .. وتقوم اجيلتي ترجع ريوس وتلحقني وتقول لي اركب جاتك المهبولة .. وانا ودي اركب بس مستحي من العيال خالد جاسم وعبدالعزيز العنبري وماجد الخليفي وصالح الداؤود وحمود سلطان ، كانوا يصورون بالكويت ..حمود كان يتعبث بالسماعات ، والعنبري حايس بسلك المايك ، وخالد جاسم مسوي فيها انه قاعد يوجه .
اما صالح الداؤود وماجد الخليفي مطيرين عيونهم في اجيليتي ويراقبون ، زي اللي حاسديني لا اركب معاها ..
المهم اني دخلت بمحل بوتيك وانقطع الحلم ..

لكن الغريب بالامر الاحداث صايرة بالكويت والشوارع شوارع العليا بالرياض والدوارات دوارات الدوحة ..

افتني بحلمي يالرومنسي

حلمك مو شي وفيه كلمات مو شي واللى بالمنتدى ناس شي شباب وبنات .

هزيم

عضو نشط
هزيم ...
بس سؤال ؟؟؟

ممكن نعرف رايك باتجاه سعر السهم ؟؟

لان هذه فيها كلام بيني وبينك ... وسيحدد معرفتنا لك اكثر

تحياتي

رأيي باتجاه السهم احتفظ فيه النفسي واعرف وينهو رايح بالفلس .. واذا تبي تتأكد من معرفتي بحركة الاسعار لازم يكون عندك خلفية مسبقة عن هزيم منهو واذا ما عندك خلفية هذي مشكلتك انت واياه ولو حبيت اتعرف منهو هزيم ما عندي مانع اذا اسمحت الادارة انقل بعض تحاليلي بموقع أخر بمعرف أخر .. وهالموقع بيغلق باخر هالشهر باقي عليه يومين وانا مقاطعه من اكثر من سنتين

بوحسين11

موقوف
75 % زيادة راس مال بأقل من 900 فلس و50% منحه مجانية و80 فلس للسهم نقدي

في ظل زيادة رأسمالها بنحو %75 بعلاوة إصدار دون 900 فلس ومنحة مجانية قد تصل إلى %50 وتوزيعات نقدية تتجاوز 80 فلساً للسهم
سعر المزايدة يكشف جودة تقييم «زين» لرخصة الاتصالات الثالثة في السعودية

كتب أحمد النوبي:

ذكرت مصادر مطلعة تعليقا على فوز «الاتصالات السعودية» بشراء ما نسبته %26 من رخصة الاتصالات الثالثة وهو الخبر الذي انفردت بنشره «الوطن» ان تقدير التحالفات للمبالغ التي رصدتها لعطاءاتها اخذت اعتبارات عدة اهمها دخل الفرد الكويتي والذي يقدر بنحو 22 الف دولار سنويا، ومعدل الاستخدام الشهري للنقال، اضافة إلى متوسط الايراد او ما يسمى بـ «الاربو» والذي يصل إلى 50 دولاراً.
واوضح المصدر ان هذه الاعتبارات هي التي تراهن عليها الشركات في عملية التقييم مراعية بذلك نسبة التشبع التي وصل اليها السوق الكويتي والبالغة نحو %90 لحالة الانتشار.
وقال محللون ماليون مهتمون بقطاع الاتصالات انه اذا كان فوز «الاتصالات السعودية» لـ %26 فقط من الشركة تقارب المليار دولار لرخصة ثالثة في بلد لا يزيد عدد سكانه عن 3 ملايين نسمة، فان هذا الرقم وبهذه القيمة يكشف بالمقارنة بالسعر الذي تقدمت به «زين» للحصول على رخصة النقال الثالثة في السعودية بمبلغ 6 مليارات دولار ولكامل الرخصة (%100) وليس %26، يبدو خيالياً بالنسبة لـ «زين» خصوصا بالنظر إلى ان حالة الانتشار في السوق السعودي تصل إلى نحو %57 لعدد سكان يفوق الـ 25 مليون نسمة ويضيف المحللون: «حتى اذا وضعنا في الاعتبار مستوى دخل الفرد السعودي الاقل من نظيره الكويتي، وكذلك متوسط الايراد الشهري لاستخدام الهاتف النقال في السعودية إلى النصف منه في الكويت، فان سعر الرخصة في السعودية بمقارنتها مع الكويت لا تقل عن 13 مليار دولار، وبسعر السهم لا يقل عن 7 دنانير، فسعر السهم الذي تقدمت به الاتصالات السعودي والتي تملك اكبر مشغل في المملكة يقارب دينارين ولـ %26 فقط من ثمن رخصة ثالثة، بينما سعر سهم «زين» وفقا لاقفاله في البورصة امس بلغ 3.960 دنانير مع دخل يبلغ نحو 6 مليارات دولار، ولصافي أرباح يفوق المليار دولار، ولشركة تتواجد في 22 بلداً عالي النمو».
وأشار المحللون إلى ان نتيجة هذه الرخصة ستنعكس ايجاباً على حركة سهم «زين» مثلما حدث معها بعد شراء «كيوتل» لـ .. «الوطنية للاتصالات» وبسعر 4.6 دنانير للسهم.
يضاف الى ذلك ما تنويه الشركة من اتخاذها زيادة رأس مالها الى ما يقارب %75 وبعلاوة اصدار قد تقل عن 900 فلس، اضافة الى توجهها الى توزيع اسهم منحة مجانية قد تصل الى %50 من الاسهم حسب راس المال الحالي، وبتوزيعات نقدية قد تزيد عن 80 فلساً للسهم.

توزيعات «زين»
وتشير معلومات «الوطن» الى انه في ظل التوزيعات المرتقبة لسهم «زين» والتي باتت شبه مؤكدة فان سعر الفسخ للسهم (سعر جديد) فسيكون سعره اكثر من دينارين وبالتالي فانه من غير المعقول ان يصل الى سعر رخصة الاتصالات السعودية الذي يقارب الدينارين!!
من جانب آخر ذكرت مصادر في البورصة لـ «الوطن» ان حالة البيع التي شهدها سهم «زين» بعد موجة الارتفاعات خلال الاسبوع الماضي يعود الى كثرة الاخبار المتضاربة في الصحف حول ارقام التوزيعات وشكوك البعض حول ارقام التوزيعات غير ان المصادر اكدت ان ماتنشره «الوطن» يلامس الحقيقة.
من جانب آخر ذكرت المصادر حول عدم تقدم «اتصالات الامارات» بسعر قوي وهي الشركة التي عرف عنها الجرأة في الدخول مثلما حدث في باكستان ومصر وغيرها، ان الشركة رأت في السوق الكويتي تشبعا وفي ظل وجود شركة مثل «زين» فإن المنافسة معها قد تكون محفوفة بالمخاطر.

تاريخ النشر: الاربعاء 28/11/2007

اقتصاد

rahaly

مستشار قانوني
يا جماعة القصة فيها ان !!!!

تداول لحد الان 600 الف فقط

وعروض قليلة !!!

طبيعي ان الغالبية يتفروج ويترقبون الى يوم الاحد للاعلان الرسمي

............... بس بعده التداول غريب

ان شاء الله في صالح الملاك

sam

عضو نشط
يا اخوان حسبة صغيرة

خليني انقول واحد في عندة ( 1000 ) سهم وماخذهم على 4.500 دينار

وعلى حسب الاشاعة الى تقول راح يوزعون 50 % منحة و80 فلس

يعني راح يطلعلة 500 سهم وثمانين دينار

وعقب هلى التوزيعة ولا تنسي ايضا زيادة راس المال في انا اتوقع راح يصير سعر السهم مو اكثر من 1.500 معني ذالك بأنة خسر اكثر من نص راس مالة

sam

عضو نشط
اعتقد نزول مقصدود حتي يجبروا الكل على الاكتتاب بزيادة راس المال حتي يعوض خسائرة واللة اعلم

المتلقم72

موقوف

شركة الخير الوطنية للاسهم والعقارات وأخرون / 9.159%

قلت اليوم بعد النسبة صارت 9.159%

الخرافي مازال يبيع باسهمه عليكم انتبهوا

يعني بحسبة بسيطة الخرافي صرف امس واليوم 10.3 مليون سهم عليكم

وقلت النسبة اكثر واكثر

الخرافي شغال بيع على العالم

شركة الخير الوطنية للاسهم والعقارات وأخرون / 8.995%‏

المتلقم72

موقوف
شباب الي قاعد يصير بسهم زين هو مضاربات فقط لا غير

ديروا بالكم لا تنصادون

السهم سعره متضخم جدا على ارباحه

وحتي لو بصير زياده راس مال نفس ما يقولون فاعتقد ان هم راح ياخذون منكم فلوس ولا تنسون الي اكتتبوا بزياده راس المال العام خسروا

لذلك الحذر واجب مع هذا السهم المتضخم جدا سعريا

هلحجي انا كتبته بيوم 23/11/2007

وحذرتكم من السهم المتضخم

الساحل

عضو مميز
هلحجي انا كتبته بيوم 23/11/2007

وحذرتكم من السهم المتضخم

جزاك الله خير

بس خلاص مافي داعي كل دقيقه تقول انا قلت وانا قلت

اللي يملك بالسهم كافيه اللي فيه

المتلقم72

موقوف
جزاك الله خير

بس خلاص مافي داعي كل دقيقه تقول انا قلت وانا قلت

اللي يملك بالسهم كافيه اللي فيه

ذكر فان الذكري تنفع المؤمنين

قلنالهم بكل طريقة بان السهم متضخم يا ناس والسهم سعره مبالغ فيه

هلحجي نعيده ونزيده علشان الناس لا تكابر وتتفائل اكثر من اللازم وتصدق كل شي ينقال
مو احسن من الي يمدح لهم السهم وبالاخير يصرفون على روسهم :)

rahaly

مستشار قانوني
اذا عندي مليون سهم

راح ابيع 10% ++ بالاسعار الحالية .. او السابقة العالية

وارجع استرجع الكمية بعد التفسيخ

هم تتوفر عندي سيولة لاكتتاب الزيادة

وهم انزل معدل التكلفة

............ رأيي
هذا اللي سواه الخرافي وقاعد يصرف على هالاساس

والله اعلم

Master-Leo

عضو مميز
ان غدا لناظره لقريب ..... يوم الأحد أعتقد بتكون يا مفاجأه يا مفاجعه لاسمح الله و أتوقع الأقرب انها تكون مفاجأه ان شاءالله :)

المتلقم72

موقوف
ان غدا لناظره لقريب ..... يوم الأحد أعتقد بتكون يا مفاجأه يا مفاجعه لاسمح الله و أتوقع الأقرب انها تكون مفاجأه ان شاءالله :)
انا عن نفسي اتمني ان لا تكون زياده راس المال كبيرة لانها راح تسحب سيولة رهيبة من السوق وتصرف للخارج

Master-Leo

عضو مميز
انا عن نفسي اتمني ان لا تكون زياده راس المال كبيرة لانها راح تسحب سيولة رهيبة من السوق وتصرف للخارج

ادارة الشركة أكيد عارفه هالشي ولازم تقدم حوافز للإكتتاب في الزيادة عشان تتفادى هالمشكله وتقنع الناس بجدوى الزيادة على المدى المتوسط أو الطويل :)

هزيم

عضو نشط

وقال محللون ماليون مهتمون بقطاع الاتصالات انه اذا كان فوز «الاتصالات السعودية» لـ %26 فقط من الشركة تقارب المليار دولار لرخصة ثالثة في بلد لا يزيد عدد سكانه عن 3 ملايين نسمة، فان هذا الرقم وبهذه القيمة يكشف بالمقارنة بالسعر الذي تقدمت به «زين» للحصول على رخصة النقال الثالثة في السعودية بمبلغ 6 مليارات دولار ولكامل الرخصة (%100) وليس %26، يبدو خيالياً بالنسبة لـ «زين» تاريخ النشر: الاربعاء 28/11/2007

اقتصاد

شوفوا محللين الغفلة شيقولون !!

السعر اللي تقدمت فيه الاتصالات السعودية خيالي بالنسبة للسعر اللي تقدمت فيه الست زين !!

تعالوا نحسبها :-

الاتصالات السعودية تقدمت بعرض 248 مليون دينار للحصول على حصة 26 % من الرخصة الثالثة 130 مليون سهم يعني يطلع السهم قول بدينارين اثنين .. ولو بنقارنه بسعر سهم زين حاليا 4 دنانير يطلع بنص سعر سهم الست زين لكن السؤال كم خط هاتف راح تحصل عليها نقول مليون خط 30 % من حصتها بالسوق يطلع سعر الخط 248 دينار ونحوله للريال نضرب في 13.58 يطلع قول 3000 ريال

بينما الست زين تقدمت بسعر 23 مليار ريال لحصة 25 % وليس 100 % كما يزعمون وهالمبلغ لعدد خطوط هاتف جوال معلوم 10 مليون خط فقط لا غير وبحسبة بسيطة نقسم 23 مليار على 2.5 مليون خط ( حصتها ) يطلع عليهم الخط بـ 10200 ريال

وين صار معه السعر اللي تقدمت فيه الاتصالات السعودية مبالغ فيه !!!

شفتوا الكذب واسلوب التعمية شلون تمارسه الست زين من خلال محللين الغفلة ..

bu3teeg72

عضو نشط

شوفوا محللين الغفلة شيقولون !!

السعر اللي تقدمت فيه الاتصالات السعودية خيالي بالنسبة للسعر اللي تقدمت فيه الست زين !!

تعالوا نحسبها :-

الاتصالات السعودية تقدمت بعرض 248 مليون دينار للحصول على حصة 26 % من الرخصة الثالثة 130 مليون سهم يعني يطلع السهم قول بدينارين اثنين .. ولو بنقارنه بسعر سهم زين حاليا 4 دنانير يطلع بنص سعر سهم الست زين لكن السؤال كم خط هاتف راح تحصل عليها نقول مليون خط 30 % من حصتها بالسوق يطلع سعر الخط 248 دينار ونحوله للريال نضرب في 13.58 يطلع قول 3000 ريال

بينما الست زين تقدمت بسعر 23 مليار ريال لحصة 25 % وليس 100 % كما يزعمون وهالمبلغ لعدد خطوط هاتف جوال معلوم 10 مليون خط فقط لا غير وبحسبة بسيطة نقسم 23 مليار على 2.5 مليون خط ( حصتها ) يطلع عليهم الخط بـ 10200 ريال

وين صار معه السعر اللي تقدمت فيه الاتصالات السعودية مبالغ فيه !!!

شفتوا الكذب واسلوب التعمية شلون تمارسه الست زين من خلال محللين الغفلة ..

حبيبنا... نسيت إن الـ23 مليار تمثل الـ100% من قيمة الصفقة يعني حصتهم بتكون 25% من الـ23 مليار وبعدين تقسم على حصتهم من الخطوط.

23 * 0.25 = 5.75

5.75 مليار تقسيم 2.5 مليون خط = 2300 ريال للخط :rolleyes:

الحالة
موضوع مغلق
أعلى