شركة المال للإستثمار ش.م.ك.مقفلة (المال) ..2

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
13 مايو 2008
المشاركات
50
اليوم رجع راعي الثلاثين مليون يقولب بملايينه :p
رفع السهم 5 فلوس
 

boursachi

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2007
المشاركات
554
جدول بدائي للسهم وارباحة للخمس سنوات الماضية
طبعا 5 سنوات وايد وينا احنا ووين البورصة 2003 لكن رجعت عشان اخلي سنتين قبل 2005 (العام الذهبي للشركة والسهم من 140 ل680 في 11 شهر) وسنتين عقب .. وها نحن :)

*ملاحظة: الارباح بالفلس هي على حد علمي على اساس السنة نفسها من دون تعديل للسنة الي تليها اذا كان فيه زيادة لراس المال (توزيع اسهم منحة) .. واذا فيه اي خطا ارجو المعذرة ولفت الانتباه لأني سويته امس باليل وكنت حدي طافي :eek:

الملخص الي نستنتجه: الشركة سارت في نمو من 2003 وصولا الى 2005 وهو الامر الي باعتقادي شمل السوق ككل وليس المال فحسب والامثلة عديدة..
لكن في 2006 وبعد الاداء الرائع في 2005 بدات الشركة بالانحدار فعلى سبيل المثال 92% من ارباح الربع الاول لعام 2006 كانت غير محققة والتباطؤ واضح في الربع الثاني من نفس العام استمارار الى نهاية العام..
طبعا في 2006 اداء الشركة بصوب والسعر السوقي بصوب وكلنا نذكره مشوّت ليه ال700 بسبب الاستحواذ
نأتي الى 2007 .. خسارة في الربع الاول وما لحقه من الي فهمته كان تسييل وبيع اصول وتصريفها من قبل رئيس مجلس الادارة السابق (ارجو الافادة) في الربع الثاني ولذلك كتبت ان الفرق الشاسع بين الربع الاول والثاني
وصولا الى مرحلة تسليم مجلس الادارة وكلام رئيس مجلس ادارة الشركة عن عدم محاسبتهم عن عام 2007 وال5 ملايين الا ربع الي ما وزعوا منها شي لعام 2007
و9 مليون ارباح غير محققة بنهاية العام

2008 .. الربع الاول مبين 12 فلس 6 ملايين وربع وهني نبدي نستفيد من المقارنة مع 2005 مرورا على عامين من الخسارة والدراما
لكن مهم ان نسجل ان كان هناك خسائر غير محققة 2.250 مليون دك كذلك للربع الاول ..
واذكر خبر بالجرايد عن اعادة تقييم ارض للشركة من شانها ان تحسن من وضع الشركة .. فاذا هذه حقيقة وليست تطبيل .. فهو امر جيد جدا خاصة مع ارتفاع السوق ما بين الربع الاول والثاني .. وانا متعمد ما نلتفت الى عقد الفلبين المزعوم لان الصراحة ماعتقد بنشوف ثماره هاليومين؟
ولا يخفى على احد سالفة النقل الي امتدت من نهاية شهر 5 الى الخميس الفائت وهي بدأت على اسعار 305 الى 275

نتائج الربع الثاني والمشكلة العالقة ما بين رئيسا مجلس الادارة المتاعقبين .. شغلتين لو تيي واحدة منهما بما يسر, بتلقى المال نفس الصفوة كل يوم قاط ويهة بالاعلى تداولا من دون نقل وعاد اتمنى الاعلى ارتفاعا بعد :)
مستغرب ان للحين ما فيه اشاعات عن ربحية السهم للنصف الاول بس هم احسن عشان والا أتطورق عدل, والا أنرّز عدل :p

موفقين وسامحونا عالقصور
بأمس الحاجة لالقاء نظرة على البيانات المالية للشركة عسى اقدر احصلهم
 

الملفات المرفقه:

  • elmal 5yrs.JPG
    elmal 5yrs.JPG
    الحجم: 59.9 KB   المشاهدات: 388

boursachi

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2007
المشاركات
554
فاضل العون: »المال« تتوقع نمو ربحيتها في النصف الأول وتدرس مشاريع في البنية التحتية وبصدد طرح صناديق جديدة

كتب سالم عبد الغفور
قال نائب المدير العام في شركة المال للاستثمار فاضل العون ان الشركة مقبلة على نقلة نوعية كبيرة في مجال الاستثمار والتوسع في حجم أعمالها خلال المرحلة المقبلة.
وكشف العون في تصريح خاص لـ»الوطن« أن الشركة بصدد طرح عدد من الصناديق الاستثمارية متوسطة وكبيرة الحجم للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في السوق الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا .
وأوضح أن من بين الصناديق التي تدرس الشركة طرحها خلال المرحلة المقبلة صندوقاً للبنية التحتية وصندوق آخر يعمل في القطاع الصحي وصندوقا ثالثا للطاقة والطاقة البديلة اضافة الى عدد من الصناديق المتخصصة التي تجري دراستها حاليا تعمل في أسواق أوروبا وأمريكا من بينها صندوق عقاري بالتعاون مع شركة "ديار " العقارية، مضيفا ان كل صندوق سوف يكون له مؤشر يعكس قوة أدائه.
وقال ان الشركة بصدد دراسة عدد من المشاريع الكبيرة التي تتعلق بالبنية التحتية من خلال دعم قوي من المساهمين الرئيسيين بالشركة يتم الاستثمار فيها عبر صندوق البنية التحتية .
وتوقع أن تطرح الشركة صندوق الرعاية الصحية خلال فترة تتراوح من 6اشهر الى سنة منوها بأن الشركة ترغب في أن يكون لها الأسبقية في الاستثمار في هذا القطاع من خلال عدة مشاريع نوعية تتم دراستها حاليا .
وحول عمليه اعادة هيكلة الشركة أشار العون الى أن الشركة قطعت شوطا كبيرا في عملية اعادة الهيكلة مبينا أنها قامت بمعالجة العديد من المشاريع واعادة هيكلتها من خلال طاقم عمل وكوادر على مستوى عال من التخصصية تم اختيارهم بدقه لتنفيذ الاستراتيجية الطموحة للشركة .

أرباح النصف الاول

وحول أرباح النصف الاول رجح العون أن تكون جيدة وبمعدل نمو مستمر مقارنة مع العام الماضي مشيرا الى تحقيق الشركة أرباحا في الربع الأول تصل الى ضعف ما حققته خلال عام 2007
وأكد أن سهم المال سوف يشهد ثباتاً في معدلات النمو المتوقع للسهم على المديين المتوسط والبعيد مشيرا الى أن السهم للمستثمر المتوسط وطويل الأجل وليس للمضاربين مبينا ان النمو المستهدف للسهم منافس لمعدلات الأداء في السوق المحلي
 

boursachi

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2007
المشاركات
554
ليس تفاؤل ولكنه توقع اكثر منه تمني
يعلق اليوم.. ؟

المطبات هي نفسها دعومات الامس
280
290
305
وبعدين لكل حادث حديث

اغلاق 290 اليوم من شانه ان يعطي دلالة على اشياء كثيرة
ارجع واقول السهم للاستثمار وارجو من الاخوان الغير ملمين بالاوضاع عدم التسرع والاخذ بالكلام الزايد عن السهم
 

عروجان

عضو جديد
التسجيل
16 أكتوبر 2007
المشاركات
9
توقع عبر الوطن أن تنجز الشركة عمليات تخارج من أصول متنوعة تبلغ قيمتها 20 مليون دينار موزعة داخل وخارج الكويت
فوزي الجودر: »المال« تأهلت لمزايدة إنشاء ميناء »نفيضه« في تونس بتكلفة 1.4 مليار يورو وتنفذ مشروعاً صحياً خليجياً بـ 900 مليون دولار
حوار سالم عبد الغفور:
قال مدير عام شركة المال للاستثمار فوزي عبد الرحمن الجودر ان عام 2009 سوف يكون الانطلاقة والخروج من عنق الزجاجة عقب انتهاء الشركة من اعادة الهيكلة والبدء في تنفيذ خطط الشركة الاستثمارية.
وأوضح في أول لقاء صحافي له مع »الوطن« منذ توليه منصب المدير العام »في شركة المال منتصف سبتمبر2007 أن استراتيجية الشركة تتضمن استكمال دراسة واعادة هيكلة استثماراتها والتثبت من الملكيات وتحديد الجيد منها والتخلص من الاستثمارات غير المجدية«.
واضاف الجودر أن الشركة تمكنت بالفعل من حصر نسبة تتراوح بين %90 الى %95 من الأصول والموجودات وقطعت %70 من عملية دعم وتقوية الجهاز الاداري بالشركة.
وكشف أن الشركة تعتزم التخارج من أصول متنوعة داخل وخارج الكويت في اطار خطة اعادة الهيكلة تصل قيمتها 20 مليون دينار من اجمالي حجم الأصول البالغ 200 مليون دينار في نهاية الربع الأول 2008.
وقال ان الشركة تعتزم انشاء صناديق للبنية التحتية والقطاع الصحي والطاقة منوها الى أن تمويل الصناديق سوف يكون عبر الضخ من سيولة التخارجات والاقتراض ودعم المساهمين الرئيسيين والتحويل من الاستثمارات الواعدة وشراكات مع بنوك عالمية.
وعن مشروعات الشركة المستقبلية قال الجودر ان »المال« تأهلت لمزايدة إنشاء ميناء »نفيضه« في تونس بنظام الـ B.o.t بتكلفة 1.4 مليار يورو مضيفا بدأنا في الترويج لمشروع في القطاع الصحي بمنطقة الخليج عبارة عن انشاء مستشفيات للعناية الصحية الأولية ومراكز صحية بتكلفة اجمالية 900 مليون دولار.
وكشف ان الشركة تدرس فرصاً استثمارية في مجال البنية التحتية يفوق حجمها 100 مليون دينار مضيفا ان الشركة تعتزم تنفيذ مشاريع صناعية وانتاجية في قطاع الطاقة عبر صندوق متخصص مبينا ان الشركة تدرس فرصاً في أسواق أوروبا وآسيا وافريقيا وأمريكا.
وقال ان شركة »ديار العقارية« التابعة لـ »المال« سوف تنفذ مشروعا عقاريا في »لوسيل« بعد تسلم مساحة 70 ألف متر مربع قريبا باستثمارات اجمالية متوقعة 250 مليون دينار بعوائد متوقعة تتجاوز %40 سنويا تقدر حصة »المال« فيه 30 مليوناً و»ديار« 10 ملايين دينار من اجمالي الاستثمارات.
وقال ان سياستنا مع الشركات التابعة تقديم الدعم الكافي لدفع الشركات للأمام وحماية ونمو حقوق المساهمين مبينا ان »المال« رفعت حصتها في »ديار العقارية« من %40 الى %60.25 حيث تنظر اليها على انها الذراع الاستثماري لها في قطاع العقار مشيرا الى نية ادراج »ديار العقارية« العام المقبل بعد ان تستوفي شروط الادراج وموافقة المساهمين ومجلس ادارتها.
واضاف ان عوائد الشركة على المدى المتوسط والطويل من عمليات تشغيلية وتحسين الأصول وادارة الصناديق وعلى المدى القصير عبر الاستثمار بأسهم مدرجة منتقاة وفيما يلي التفاصيل:



بداية نود التعرف على أهم ملامح استراتيجية عمل الشركة خلال المرحلة المقبلة؟
ـ تتركز استراتيجية الشركة خلال المرحلة المقبلة على استكمال دراسة واعادة هيكلة استثمارات الشركة والتثبت من ملكياتها وتحديد الجيد منها والتخلص من الاستثمارات الغيرغير المجدية ونتوقع أن الخطة المستقبلية للشركة لن تظهر بشكل واضح في شركة »المال« قريبا كونها شركة قديمة ولديها استثمارات قائمة وبناء عليه لا يمكننا بناء التوجه المستقبلي لحين الانتهاء من اعادة هيكلة أصولها بشكل دقيق وواضح.
وقد تمكنا بالفعل خلال فترة زمنية وجيزة من فحص ودراسة نسبة تتراوح من %90 الى %95 من أصول الشركة، والتي على ضوئها قام مجلس ادارة الشركة باتخاذ قرارات في بيع بعض الأصول، والاستمرار في العمل على تحسين البعض الأخر منها مع محاولة زيادة ايراداتها التي ارتأت بها فائدة كبيرة اذا تم تطويرها.
ومن ناحية دعم وتقوية الجهاز الاداري والفني للشركة فقد استطعنا حتى الآن استكمال ما يقارب من %70 منذ استلامنا ادارة الشركة، وما زلنا في حاجة الى تطويره واستكمال ما تبقى منه الى جانب تبني برامج تطويرية سيتم تطبيقها خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وما حجم أصول الشركة في الوقت الراهن؟
ـ وصل حجم أصول الشركة في نهاية الربع الأول الى ما يزيد عن 200 مليون دينار.

عمليات تخارج


وما حجم الأصول المتوقع التخارج منها خلال المرحلة المقبلة؟
ـ يتوقع التخارج من أصول متنوعة يصل حجمها الى نحو 20 مليون دينار موزعة داخل وخارج الكويت.

الصناديق الاستثمارية


ما الصناديق التي تعتزم الشركة اطلاقها؟
ـ الشركة بصدد طرح عدد من الصناديق الاستثمارية متوسطة وكبيرة الحجم للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في السوق الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا ومن بين تلك الصناديق صندوق البنية التحتية وصندوق يعمل في القطاع الصحي وكذلك صندوق للطاقة والطاقة البديلة اضافة الى عدد من الصناديق المتخصصة التي يجري دراستها حاليا تعمل في أسواق أوروبا وأمريكا من بينها صندوق عقاري بالتعاون مع شركة »ديار« العقارية.
وستكون تلك الصناديق للمستثمرين ذوي الخبرات في العمل المؤسسي وضمن المجالات التي نعتزم الاستثمار فيها وسوف يتم بالتعاون في تسويقها مع حلفاء استراتيجيين مثل بعض البنوك العالمية المشهورة.

تمويل الصناديق


وهل سيجري تحويل ايرادات التخارج من تلك الاستثمارات أو جزء منها لتمويل الصناديق الاستثمارية التي تعتزمون انشاءها؟
ـ يتم حالياً دراسة عدد من الصناديق التي نعتزم انشاؤها والتي تحتاج الى كثافة رأسمالية ضخمة وسوف يتم ضخ جزء من السيولة الناتجة عن عملية التخارج من بعض تلك الاستثمارات، والاتجاه الى استكمال تمويل تلك الصناديق من خلال الاقتراض وعبر دعم المساهمين الرئيسين في الشركة، اضافة الى تحويل جزء من الاستثمارات الواعدة لدى الشركة الى تلك الصناديق، الى جانب الدخول في شراكات مع بنوك عالمية.

القروض


ما حجم القروض المتوقعة وهل هناك مفاوضات مع بنوك محلية او عالمية لترتيبها؟
ـ ان القروض التي لدينا مسجلة في ميزانية الشركة بنهاية الربع الأول وقد زادت مقارنة مع نهاية العام الماضي وكذلك في الربع الثاني وهو ما نعتبره أمرا صحيا بالشركة حيث أن تلك القروض تم توجيهها الى مشاريع استثمارية واعدة.

الإيرادات والعوائد


ما أهم مصادر الايرادات والعوائد المتوقعة لشركة »المال« خلال النصف الثاني من هذا العام وعام 2009؟
ـ خلال عام 2008 بدأنا في تحسين أنشطة الشركة الاستثمارية بحيث تحقق عائداً أفضل على المدى القصير والمتوسط والبعيد، فعلى المدى القصير تقوم الشركة باستغلال السيولة النقدية لديها للاستثمار في أسهم مدرجة نعتقد أنها ذات جدوى وذات عوائد متميزة لشركات منتقاة من السوق المحلي والخارجي، ومن جهة أخرى نستطيع الجزم بالقول أن مصادر الايرادات والعوائد على المدى المتوسط ستكون بشكل رئيسي من نشاط الشركة من خلال عمليات الاستثمار وتحسين الأصول وادارة الصناديق.

مشاريع


وهل ستكون مشروعات الشركة الجديدة أحد روافد الايرادات؟
ـ بالتأكيد، حيث نقوم حالياً بدراسة عدد من المشاريع التي نتوقع ان يكون الاستثمار فيها مجزيا وسوف تساهم في زيادة الايرادات بشكل كبير من خلال عمليات الترويج والتسويق والاستثمار في تلك المشاريع.

ما التكلفة المتوقعة لتك المشاريع والعوائد المرجحة منها؟
ـ هذه المشاريع مازالت قيد الدراسة، ولكن كمثال للمشاريع التي سوف تنفذها احدى الشركات التابعة لنا وهي شركة »ديار الكويت العقارية« في قطر هو مشروع عقاري ضخم في منطقة »لوسيل« يتوفر فيه شقق سكنية ومكاتب تجارية وسوق تجاري على أرض مساحتها 70 ألف متر مربع تبلغ التكلفة الاجمالية المتوقعة له 250 مليون دينار وبعوائد متوقعة تتجاوز %40 سنويا وتبلغ حصة شركة ديار الكويت العقارية في المشروع 10 ملايين دينار وحصة المال 30 مليون دينار من اجمالي تلك الاستثمارات.
ووفقا لدراسة جدوى المشروع فسوف يستغرق تنفيذه 3 سنوات يتم تحقيق ايرادات منه خلال البيع المبكر بعد اتمام اعداد المخططات الهندسية له.

تنويع الاستثمارات


تركز حديثنا الاستثمارات العقارية..فهل هذا يعني أن الشركة لا تنتهج سياسية تنويع الاستثمارات؟
ـ هذا الكلام غير صحيح.. حيث تدرس الشركة حالياً مشاريع في قطاعات أخرى وفي مناطق جغرافية مختلفة في مجال البنية التحتية والطاقة والقطاع الصحي والاتصالات فعلى سبيل المثال في القطاع الصحي لدينا مشروع ضمن منطقة الخليج العربي حيث بدأنا في ترويجه بتكاليف تصل في المرحلة الأولى الى 85 مليون دولار في حين تتجاوز التكلفة الاجمالية للمشروع 900 مليون دولار وهو عبارة عن انشاء مستشفيات للعناية الصحية الأولية ومراكز صحية في دول مجلس التعاون الخليجي بداية من السعودية ثم بعد ذلك يتم التوسع في الدول الأخرى وحسب الخطة المدروسة المعدة في دراسة الجدوى بناء على العرض والطلب لهذا النوع من الخدمة.

قطاع الطاقة


وماذا عن مجال الطاقة؟
ـ ستكون لنا استثمارات في مجال الطاقة وذلك من خلال صندوق للطاقة، حيث يتم حاليا دراسة عدد من الفرص التي لا يمكن الكشف عنها في الوقت الراهن.

هل ستكون هذه المشاريع في مجال تقديم الخدمات النفطية أم في التنقيب والاستكشاف؟
ـ لا هذا ولا ذاك بل ستكون مشاريع صناعية وانتاجية وفي مجال الطاقة البديلة، اضافة الى عدة فرص أخرى تجري دراستها مع شركات.

في أي الأسواق توجد تلك الفرص؟
ـ في أوروبا، آسيا، أفريقيا وأمريكا.

وما حجم هذه المشاريع؟
ـ ان المشاريع التي تدرسها الشركة في مجال الطاقة وتفوق قيمتها 200 مليون دولار.

البنية التحتية


وماذا عن مشاريع البنية التحتية؟ وهل هي بالكويت؟
ـ مشاريع البنية التحتية سوف تكون خارج الكويت نظراً لكون هذا النوع من المشاريع محتكراً في الكويت للدولة، حيث أن المشروع الوحيد الذي قامت الحكومة بطرحه للقطاع الخاص هو مشروع معالجة مياه الصرف الصحي بمنطقة الصليبية والذي يعتبر احد المشاريع الناجحة وهو المشروع الأول حتى الآن في البنية التحتية الذي قام بتنفيذه وادارته وتشغيله القطاع الخاص.

ما اجمالي الاستثمارات المتوقعة للفرص التي تدرسونها في مجال البنية التحتية؟
ـ ندرس عدة فرص لا يمكن التصريح عن كلفتها في الوقت الراهن وعادة ما تفوق قيمة الاستثمارات في هذا المجال 100 مليون دينار

مشروع B.o.t


وهل توصلتم الى فرص محددة في مجال البنية التحتية؟
ـ بالفعل تم تأهيل شركة المال ضمن القائمة المختصرة، لتقديم عرض لمشروع بناء وتشغيل وادارة بنظام الـ (b.o.t) لـ ميناء »نفيضه« بالاضافة الى الأراضي المجاورة له بمساحة 3 ألاف هكتار والمخصصة لخدمات أخرى, هذا وقد قدرت الحكومة التونسية تكلفة المشروع بنحو 1.4 مليار يورو. ويتم حالياً اعداد الدراسات اللازمة للتقدم بالعطاء في حال ثبوت جدواه.

الشركات التابعة


ما دور الشركات التابعة في زيادة ايرادات المال؟ وهل هناك خطط لتطوير ودعم تلك الشركات لجني مردود أفضل؟
ـ لدينا 5 شركات تابعة وسياستنا مع تلك الشركات هي تقديم الدعم الكافي لدفع تلك الشركات للأمام ونركز في ذلك على حماية ونمو حقوق المساهمين كوننا جزءاً منهم وبناء عليه كان النظر الى الشركات التابعة على أنها جزء أساسي من عملية اعادة الهيكلة حيث قامت الشركة بزيادة حصتها في شركة »ديار الكويت« من %40.25 الى %60.25 وذلك في اطار التوجه الذي وافق عليه مجلس ادارة الشركة وهو الاعتماد على شركة ديار الكويت العقارية كالذراع الاستثماري للشركة في قطاع العقار عوضاً عن انشاء ادارة للاستثمار العقاري بالشركة.

الإدراج


وهل هناك نية لادراج بعض الشركات التابعة؟
ـ هناك نية لادراج »شركة ديار الكويت العقارية« كونها مؤهلة للادراج العام المقبل وذلك بعد موافقة المساهمين.

وهل تتضمن استراتيجية »المال« الادراج في أسواق عالميه؟
ـ نظرتنا حاليا فقط الى السوق الكويتي ولا نية لادراجها في أسواق عالمية على المدى القريب وينصب تركيزنا حاليا على الاسراع بعجلة نمو الشركة والانطلاق بها للأمان.

عام الانطلاقة


ما عام الانطلاقة للشركة؟
ـ نتوقع أن يكون عام 2009 هو عام الانطلاقة والخروج من عنق الزجاجة بعد الانتهاء من اعادة هيكلة الشركة والبدء في تنفيذ الخطط والأنشطة الاستثمارية واتمام تمويلها وتحديد اتجاهات الشركة بشكل واضح على ارض الواقع.

نمو متوقع في ربحية »المال« بالربع الثاني


وحول معدلات النمو المتوقعة في الربحية لسهم المال خلال الفترة المقبلة أفاد الجودر أن هذا يتعلق باستراتيجية الشركة وموافقة مجلس الادارة عليها ولكن النمو موجود وبشكل ثابت وملحوظ ويتضح ذلك من نتائج الربع الأول حيث حققت الشركة أرباحا في الربع الأول أكثر مما حققته خلال عام 2007 كاملا ونتوقع استمرار النمو في الربحية خلال الربع الثاني وأن تكون جيدة وبمعدلات نمو مستقرة مقارنة مع الأعوام السابقة.


السوق الكويتي لا يقيس أداء ومشاريع شركاته المدرجة


وحول سوق الكويت للأوراق المالية أفاد الجودر أن السوق يعتبر من أفضل الأسواق في المنطقة العربية ولا يعكس حالياً أداء الشركات ضمنه، حيث ان أسعار أسهمها تمثل فرصة جيدة للشراء ونتوقع تحسن السوق خلال المرحلة المقبلة ليعكس ذلك، هذا ونأمل أن يكون التوجه الى توفير آليات أخرى جديدة للتداول فيه. كما أن ايجاد وسيلة وطريقة قانونية لتداول الشركات غير المدرجة مطلوب في هذا الوقت، حيث يعتبر سوق »الجت« سوقاً ثانوياً وغير رسمي وغير قانوني. وأخيراً فان سرعة اقرار هيئة سوق المال لتنظيم السوق سوف توفر فصل الرقابة عن ادارته.

تاريخ النشر: الاحد 20/7/2008
 

c200

موقوف
التسجيل
9 فبراير 2006
المشاركات
1,187
اليوم رجع راعي الثلاثين مليون يقولب بملايينه :p
رفع السهم 5 فلوس
ههههههههههههههههههههههه
الظاهر قاعدله قعدة ها بشر عساك صدت وفدت
تدري كم وزن ال30مليون دينار :eek:
تخيل 30 كيس شعير مرصوصاات ابعض :D
 

boursachi

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2007
المشاركات
554
المطبات هي نفسها دعومات الامس
280
290
305
وبعدين لكل حادث حديث

خاب توقعي من كم يوم مع حركة السهم انه بيعلق للاسف :) بس الحمدلله في نفس الاسبوع طفنا 270 و280 وباقي التاكيد
الاحلى من السعر هو الكمية, 2.8 مليون من دون اشاعة عن الارباح برقم معين او اعلان من الشركة او تحديد يوم الاجتماع هو امر ممتاز من بعد ما شفنا الفتور في التداول حتى في قمة النزول.. فأن يصاحب الصعود (او الاعتدال للي ماسكين السهم من مدة) مع كمية يعتبر فيها 5 اضعاف معدل ما سبق يبشر بالخير

باجر يوم خميس فما يندرى لكن لنا احنا .. عندنا 290-295
ومن ثم مثل ما بينا 305
وما فوق ال305 هي منطقة ما قبل النقل وما قبل المشاكل الي صارت بالجرايد .. ولم يغلق فوقها منذ اعلان الربع الاول فناخذها حبة حبة وما نستعيل

نرجع ونقول لا للافراط في التفاؤل .. ولكن ارتداد\تعديل السهم الى مستويات كانت مرجحة في النزول لها امر لطيف
 

boursachi

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2007
المشاركات
554
بورصجي انت سفير المال :)

خوش لقب سفير المال :D

الصراحة ياخوي زادت مشاركاتي بالصفحات المتعلقة بالسهم لما كثر عليه الحجي والاشاعات الفارغة لان فيها تضليل واستخفاف بعقول الناس وهالكلام من شهرين تقريبا.. والا ترا انا معاه من بداية السنة متابع ومضارب والحين مستثمر :)
اتمنى ان فعلا محد انصاد في الفترة الاخيرة وانجرف ورا الكلام الي ما يؤخر ولا يجدم .. واتمنى زود ان مشاركاتي ومشاركات الاخوان الي كلامهم نفس كلامي ساعد على هالشي :)

موفقين خير يالربع وننتظر اعلان موعد اجتماع مناقشة النصف الاول
 

c200

موقوف
التسجيل
9 فبراير 2006
المشاركات
1,187
متي يجي لصااااابرين انفراجي:(
حلم ال(510 )كنت احلم مع المجموعه الدوليه::verymad::
وشريت وضاع الحلم وضيع مستقبلي :confused:
وكل مااشريت سهم وتخيلت ال(510) ضااااع مستقبل السهم وضااعت احلامي وتطشرت فلووسي:mad:
وبما اني اصبحت من الملااااك وشريت بلمااال
بروح اتعشاا وادخل في سبااااااااااااااات عظيم واسري في ظلاااام اليل مع الااحلااااااام ونجوم اليااالي السعيدة
وارجي من الله التوفيق وتحقيق الحلم لووووووووووووووو هلمرة
 

بورش

عضو مميز
التسجيل
25 سبتمبر 2005
المشاركات
3,660
الإقامة
دار بالبورصة
بييييه من زمان ما شفنا نقل
هذي للحين سوالفك بورش؟ :p

للي بيدش بعد شوي عقب ما يشوف التداول: لا تشتري الا عن قناعة لا تشتري الا عن قناعة لا تشتري الا عن قناعة لا تشتري الا عن قناعة لا تشتري الا عن قناعة لا تشتري الا عن قناعة لا تشتري الا عن قناعة لا تشتري الا عن قناعة

هههههههههههههههههههههه
والله انت داهيه, ماتخلي الواحد يسوي شغله إلا طايح عليه
اذا عيونك بهيئة سوق المال راح تلعب بحسبتي :p
 

boursachi

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2007
المشاركات
554
بلغ ربح المال للاستثمار 9,1 مليون د.ك لل6 أشهر المنتهية في30-6-08‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية ان شركة المال للاستثمار قد حصلت
على موافقة بنك الكويت المركزي على بياناتها المالية المرحلية للفترات
المنتهية في 30-06-2008، بتاريخ 28-07-2008، وفقا لما يلي:‏
ِ1) الفترة الحالية :‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 30-06-08 ال6 أشهر المنتهية في 30-06-08‏
الربح(د.ك) 2,929,031 9,174,852‏
ربحية السهم(فلس كويتي) 5,83 18,25‏
علما بأن ربح فترة يتضمن: ‏
ارباح غير محققة بمبلغ قدره 366,915 د.ك.
بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 0 د.ك
بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 0 د.ك
ِ2) الفترات المقارنة:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 30-06-07 ال6 أشهر المنتهية في 30-06-07‏
الربح(د.ك) 11,159,333 7,899,798‏
ربحية السهم(فلس كويتي) 22 15,73

ملاحظات:
- كما مبين في الجدول الي عملته اعلاه, الفترة المقارنة من العام الماضي ظرفية غير اعتيادية وليست ذات دلالة اذ ان الشركة سرعان ما ان خسرت في الربع الثالث 2007 وبعدها في الربع الرابع (اداء غير متوازن وظروف غير طبيعية في الادارة) لكن كونها كذلك امر ايجابي ايضا حتى نقيس اداء الادارة الجديدة عليها

- الشركة عندها ارباح غير محققة 367 الف دك فقط مع النصف الاول, في حين انها سجلت خسائر غير محققة 2.381 مليون دك في الربع الاول من هذا العام وهذا شي ممتاز فما الاصل عدل من قيمته وهذا دلالة على استثمار جيد او الشركة لديها اصول ضاهت الخسارة وقطتها وهذا شي جيد او ان الشركة تفوقت بالاداء وانتشلت الغير محقق من سالب الى موجب وهذا ايضا جيد ..

ما خيّب ظني وكنت شايل هم الخسائر الغير محققة في الربع الاول والحمدلله عدلها خاصة في ظل نزول سهم نفس زين .. لا زال الضوء اخضر للاستثمار وفي انتظار تحسن القيمة السوقية الي اعتقد اداء الشركة كافلها لحد الان
 

navy_q8

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2006
المشاركات
2,289
الإقامة
الكويت
الأرباح متواضعة جدا

قبل فترة تم مقابلة أحد أعضاء مجلس إدارة المال في جريدة الوطن وبصفحتين كاملتين عن شركة المال قال بالحرف الواحد عن أرباح الربع الثاني بأنها أفضل من الربع الأول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

boursachi

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2007
المشاركات
554
الأرباح متواضعة جدا
قبل فترة تم مقابلة أحد أعضاء مجلس إدارة المال في جريدة الوطن وبصفحتين كاملتين عن شركة المال قال بالحرف الواحد عن أرباح الربع الثاني بأنها أفضل من الربع الأول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اسمحلي اخوي كلامك غير دقيق
تفضل

نمو متوقع في ربحية »المال« بالربع الثاني
وحول معدلات النمو المتوقعة في الربحية لسهم المال خلال الفترة المقبلة أفاد الجودر أن هذا يتعلق باستراتيجية الشركة وموافقة مجلس الادارة عليها ولكن النمو موجود وبشكل ثابت وملحوظ ويتضح ذلك من نتائج الربع الأول حيث حققت الشركة أرباحا في الربع الأول أكثر مما حققته خلال عام 2007 كاملا ونتوقع استمرار النمو في الربحية خلال الربع الثاني وأن تكون جيدة وبمعدلات نمو مستقرة مقارنة مع الأعوام السابقة.

تاريخ النشر: الاحد 20/7/2008


وعلى فكرة بس عشان ما يكون فيه لبس انا شخصيا اتكلم عن اداء الشركة متواصل فالنظرة ليست مقتصرة على ربع ربع وربحية السهم

موفقين :)
 

الوموي

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2007
المشاركات
168
اي والله نتمنى اخونا بو سليمان يشوفلنا وضع السهم .. :)
 

boursachi

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2007
المشاركات
554
وضع السهم فنيا عند قاع ولربما زيادة كمية التداول في الايام الثلاث الماضية دليل على ذلك وعلى ان في السهم حركة وان كان يغلب عليها الدعم البسيط
والسهم كسر دعومات بداية من النقل وتداولات السهم الضخمة بنزوله عن 305 و295
وتداوله كان جدا طبيعي ومتوقع اذا ما لم يرتد حتى مستويات 280 .. عندها تدهور السوق (مجازاً) والنتيجة امامن
ا
النزول الحالي و255 كما بين استاذنا بو سليمان في موضوعه انه عند قاع .. ولو نراجع الكميات المتداولة ولمن تابع التداولات يومها سيرى ان النزول بسبب وضع السوق وعدم التشجع للدخول وهذا امر الواقع يجب علينا ان نعيه

شخصيا كلامي ورايي واضح في هذه الصفحة وفي غيرها بأن السهم ما ينفع معاه فلان وصاني ودوانية عروقها بالماي ولعلي كنت اكتب عكس كل ذلك عندما كثر الكلام على السهم وكلي رجاء ان محد شرا بالاسعار السابقة من دون قناعة وتبع الكلام الفارغ
واتمنى الجدول والتوضويحات الي في مشاركات عديدة سابقة ستساعد على اتضاح الرؤية

شخصيا لازلت محتفظ بالسهم وأراهن عليه بقوة .. ورأيي كأخ من ايام ال305 لحد يشتري الا بعد ما يقتنع ويفهم وضع الشركة
موفقين ان شاء الله
 

navy_q8

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2006
المشاركات
2,289
الإقامة
الكويت
اسمحلي اخوي كلامك غير دقيق
تفضل




كلامي 100% صحيح ومنشور بجريدة الوطن وكيفك إذا ما تبي تقتنع وللاسف أطماع الناس زادت
 

boursachi

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2007
المشاركات
554
كلامي 100% صحيح ومنشور بجريدة الوطن وكيفك إذا ما تبي تقتنع وللاسف أطماع الناس زادت

هلا اخوي
حطيت لك الرد في المشاركة السابقة .. بس تفضل مرة ثانية, هذا الي بالجريدة:


نمو متوقع في ربحية »المال« بالربع الثاني
وحول معدلات النمو المتوقعة في الربحية لسهم المال خلال الفترة المقبلة أفاد الجودر أن هذا يتعلق باستراتيجية الشركة وموافقة مجلس الادارة عليها ولكن النمو موجود وبشكل ثابت وملحوظ ويتضح ذلك من نتائج الربع الأول حيث حققت الشركة أرباحا في الربع الأول أكثر مما حققته خلال عام 2007 كاملا ونتوقع استمرار النمو في الربحية خلال الربع الثاني وأن تكون جيدة وبمعدلات نمو مستقرة مقارنة مع الأعوام السابقة.

تاريخ النشر: الاحد 20/7/2008

الكلام اعلاه للمدير العام الجودر من ضمن مقابلة طويلة تقدر تلقاها كاملة في مشاركة العضو "عروجان" الذي نقلها مشكوراً
ولا تكلف على عمرك تفضل هذا الرابط تلقى فيه الكلام بالجريدة

وهم في مقابلة سابقة لنائب المدير العام .. فاضل العون, الي استقال من صفوان من كم يوم ما غيره... نلقى الاتي وانا شخصيا نقلت الكلام في حينه ايضا وتلقاه فوق في مشاركة سابقة لي:


وحول أرباح النصف الاول رجح العون أن تكون جيدة وبمعدل نمو مستمر مقارنة مع العام الماضي مشيرا الى تحقيق الشركة أرباحا في الربع الأول تصل الى ضعف ما حققته خلال عام 2007
وأكد أن سهم المال سوف يشهد ثباتاً في معدلات النمو المتوقع للسهم على المديين المتوسط والبعيد مشيرا الى أن السهم للمستثمر المتوسط وطويل الأجل وليس للمضاربين مبينا ان النمو المستهدف للسهم منافس لمعدلات الأداء في السوق المحلي


وفي كلام السيد العون عن ان السهم للمستثمرين .. لا يسعني الا ان اذكر اخوي "بورش" الله يذكره بالخير لأنه من شهر فبراير يقول هذا الكلام واكدنا عليه

اخوي navy q8 مادري شتقصد بكلمتك "أطماع الناس زادت" بس فعلا اتمنى انك ما تقصدني شخصيا .. ؟
على العموم كلي رجاء ان الان حضرتك اقتنعت وتوضح اللبس الي كان حاصل حيث انك تفضلت بقولك ان المدير العام قال بالحرف الواحد ارباح الربع الثاني افضل من الاول
والحقيقة هي انه قال ارباح الربع الاول افضل من ارباح العام الماضي كاملا (صحيح) وان الربع الثاني فيه نمو (ايضا صحيح) ولا تخلي ارباح 6 اشهر سنة 2007 تضلل عليك وتقدر تراجع جدولي والكلام الي ذكرته فوق بخصوص تلك الربحية وايضا تقدر تلقى ارقام تبين لك اداء الشركة في الاشهر ال6 الاخرى في 2007 وليش السيدان الجودر والعون يتكلمون عن النمو

لو الشركة ما تربح ولا تخسر وتعلن عن 18.25 لل9 اشهر مع نهاية سبتمبر 2008 تكون على الورق حققت نمو اقل شي فيه 80% عن العام الماضي..
دعواتك بس ان الادارة عندها من الملاذ ما هو كافي لتجاوز نزول السوق واضافة شي للربحية لل9 اشهر 2008

اذا في اي سؤال انا حااااااااضر ومتكفل بسهم المال .. اكثر واحد تلقاني اتكلم عنه واقول لحد يشتريه :)
 

navy_q8

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2006
المشاركات
2,289
الإقامة
الكويت
لم أقصدك بتاتا

مو إنت المقصود لأن حالك مثل حالي


أنا قصدي أعضاء مجالس الإدارات اللي يصرحون ويجذبون .


أنا عندي سهم المال وشاري قبل الكلام اللي مكتوب بالجريدة واللي خلاني أمسك السهم جذب المذكور لما قال إن أرباح الربع الثاني أفضل من الأول .

وسلامتك أخوي
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى