شركه الخليج القابضه ...... 2

الحالة
موضوع مغلق

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
مطلوب اسهم "الخليج القابضه" على 125 فلس ...
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
يختتم فعالياته اليوم واستقطب مشاركات واسعة
معرض الكويت العقاري يرصد توقيع الشركات المشاركة لمئات الصفقات خلال فعالياته
تختتم مساء اليوم فعاليات معرض الكويت العقاري (كيوبكس 2007) الذي تنظمه شركة فهرست للمعارض والمؤتمرات بفندق شيراتون الكويت برعاية وحضور وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية المهندس موسى الصراف وشهد المعرض في دورته الحادية عشرة مشاركات واسعة لكبريات الشركات العقارية والاسكانية والاستثمارية والمؤسسات المالية والتمويلية الكويتية والخليجية ولاقى اقبالا كبيرا من المستثمرين الراغبين في فرص استثمارية في هذا المجال الاقتصادي الواعد.
وأعلن العديد من الشركات عقد مئات الصفقات والعقود البيعية المرضية خلال أيام المعرض الأربع وكشفت عن نجاحها في تسويق العديد من المشاريع الاسكانية والعقارية والمالية بنسب مئوية كبيرة، وتوقعت الشركات العارضة استمرار عملية التسويق والبيع وعقد مزيد من الصفقات الاستثمارية خلال اليوم الأخير من فعاليات معرض الكويت العقاري خاصة مع استمرار عملية الاقبال على المعرض المتوقع أن تبلغ ذروتها مساء الخميس من قبل الزوار الذين وجدوا في أجنحة المعرض الخمسين كافة متطلباتهم الاستثمارية التي طرحتها الشركات الكويتية والخليجية.
وكشفت شركة الخليج القابضة عن تلقيها طلبات فاقت المساحات التجارية المعروضة للايجار في مشروع «فيلا مارا» بمرفأ البحرين المالي والبالغة 12 ألف متر مربع بالاضافة الى طلبات مؤكدة تصل لنحو %90 للمساحات التجارية في مشروع «داون تاون العرين» البالغة 43 ألف متر مربع.
ومن جانبها أعلنت شركة مارينا ويست العقارية من تلقيها مزيد من الطلبات والفرص البيعية الكبيرة من خلال مشروعها «مارينا ويست» والبالغة قيمته نحو 350 مليون دولار.
وفي مشاركتها الكبيرة أعلنت شركة ايفا للفنادق والمنتجعات عن العديد من الصفقات والعقود والطلبات الاستثمارية في مشاريعها العملاقة في دبي وخاصة في نخلة جميرة وهي عبارة عن 4 مشاريع ومنها مشروع «مملكة سبأ» وهو مشروع على الطراز اليمنى العتيق.
ومن جانبه كشف احمد دشتي المدير التنفيذي لعقارات غرناطة بالبحرين أن الشركة تشارك لأول مرة في معرض خارج البحرين وتأتي المشاركة لأسباب وجيهة تعكس طبيعة العلاقة التاريخية بين الكويتيين والبحرينيين، ويعد المعرض مرحلة تطويرية للشركة تفتح من خلالها سوقا جديدة لأنشطتها ومنتجاتها مؤكدا أن غرناطة تمتلك خبرات تمتد لنحو ربع قرن في مجال العمل العقاري وانطلقت أنشطتها بمحل صغير في منطقة (جد حفص) ثم تحولت الى مجموعة عقارية عملاقة تهتم بالمورد البشري.
وفي أجنحة شركة المشروعات الكبرى العقارية ـ جراند لوحظ الاقبال الكبير على المشاريع المعروضة في كيوبكس 2007 خاصة الطلبات الاستثمارية على برج المهند بالشارقة.
وكان برج هاجر في جناح شركة مشاعر مقصدا لمئات المستثمرين الذين اقبلوا كالعادة على المشروع.
وفي جناح اجوان الخليج العقارية كشف قتيبة الياسين عن عروض قوية للشركة قابلها صفقات واسعة على مشروعي الشركة الجديدين والتي تعرضهما لأول مرة وهما مشروع قطع أراضي بسلطنة عمان بالاضافة الى مشروع أراضي ام القوين.
وقال احمد الدوري مدير المبيعات في شركة (اي أي بروبرتي) عجمان الامارات وهي جزء من شركة عجمان القابضة المملوكة للشيخ عبد العزيز حميد النعيمي أن مشاركة الشركة في كيوبيكس بالكويت جنت ثمارها من خلال تعريف المستثمرين بقوانين الاستثمار بامارة عجمان والمميزات التي يحصل عليها مالك العقار.
ومن جانبه كشف عبد الله احمد الفلاسي مدير ادارة التسويق والاتصال الرئيسي أن مشروع «دبي ورلد سنترال» مشروع استراتيجي تقوم به حكومة دبي وهو عبارة عن مشروع المطار الجديد بامارة دبي بالمنطقة الجديدة (مدن المطار) ومساحته 140 كيلو متر مربع ويشمل المطار الدولي ومدينة لوجستية للشحن ومدينة طيران.

تاريخ النشر: الخميس 1/11/2007
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
لقاء مع السيد أحمد الأمير

اليوم وعند خروجي من فندق شيراتون لحضور معرض العقار الكويتي لفت نظري وجود لوحة تدل على أن هناك مؤتمرا صحفيا تقيمه شركة الخليج القابضة في قاعة الزمردة ...
وبالفعل ذهب هناك فوجدت أن الاجتماع قد انفض و هم الصحفيون بمغادرة المكان لكني لمحت من بعيد وجود الأخ المهندس أحمد الأمير الرئيس التنفيذي لشركة الخليج القابضة وعلى طول ذهبت للسلام عليه و سؤاله عن أهم أمرين بالنسبة لي :

السؤال الأول: كان عن مشاريع الشركة الجديدة وهل هناك جديد؟
فقال: لاشك بأننا أعلنا عن رغبتنا في الدخول في مشاريع جديدة في قطر و السعودية و الإمارات وأن هناك دراسات و عروض جاءتنا ووو ..
فقلت له: عفوا أنا أعرف هذا الكلام لكني أسأل عن شيئ فعلي يعني هل اشتريتم أرضا أو ما أشبه ذلك فقال :لا ... فقلت له بإمكانك أن تخبرني وحدي وبدون الصحافة :)
فقال : شوف أخوي ثق تماما أننا نتعامل مع كل الناس بمصداقية وشفافية عالية وإذا تم أمر فإننا سنعلنه فورا ...
فقلت له: طيب أنت ذكرت ثلاث دول ترغبون في الدخول فيها فهل من الممكن تخبرني أي هذه الدول سيكون لها السبق في الدخول ... فابتسم وقال: أعتقد قطر سيكون لها السبق إن شاء الله ...
فقلت له : وهل ستستفيدون من علاقات ملاك شركتنا ( التمويل الخليجي ) بالحكومة القطرية مثلا فابتسم وقال : نحن من خلال عملنا في الخليج القابضة كونا علاقات واسعة و كبيرة مع كبار التجار في دول الخليج كلها .. فقلت له : وهل تقصد علاقات مع كبار المتنفذين في بلدان الخليج مثل كبار المساهمين من آل سعود و حكام أبوظبي ووو .. فلم يرد علي وعمل كأنه لم يسمعني ... وقال : نحن نملك علاقات ممتازة في دول الخليج و الحمدلله ...
ثم سألته عن الإدراج : فقال: سنتقدم في شهر 12 إن شاء الله وبالكثير في أول السنة القادمة وأما الإدراج فنتوقع في الربع الأول بإذن الله تعالى وكل الشروط استوفيناها ...
فقلت له: كيف آخر السنة و لماذا هذا التأخير لماذا ليس الآن أو بعد شهر ...
فقال : نحن لا نريد الاستعجال وبقية لدينا ميزانية الربع الثالث لم تجهز إلى الآن و إذا جهزت و جهزت بعض الامور البسيطة و التي أتوقع لها أن تُنجز خلال أسبوعين إن شاء الله ثم سنطالب بالإدراج ...

على فكرة انتظروا غدا الصحف و نتائج اللقاء الصحفي الذي تم اليوم

أخوكم
البيت الخليجي
 

الخليجي 1

عضو نشط
التسجيل
11 ديسمبر 2006
المشاركات
781
معلومات جيدة يا البيت الخليجي
 

al-hajri

عضو نشط
التسجيل
26 أغسطس 2007
المشاركات
1,258
الإقامة
kuwait
الله يجزاك خير يالبيت الخليجي
ماسألته عن أرباحهم واذا فيه توزيعات هالسنة والا لاء :)
عموما..
الله يعطيك العافية
ونصيحة للأخوان ملاك هالسهم .. ان شاء الله يا أخوان هالسهم فيه الخير
واللي مو بحاجة الفلوس حاليا لايبيع ويبشر بالخير ان شاء الله
موفقين خير
وعسى الله يرزق الجميع
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
حياكم الله ياشباب وماسوينا شيء

الاخ الهاجري
بالتأكيد سألته عن أرباح الربع الثالث فقال: الى الان ماسكرنا الميزانية فقلت له طيب النصف الاول؟
فقال:بصراحة ماعندي ميزانية دقيقة ولا أحب أتكلم بشيء غير دقيق!
فقلت له طيب توقعاتك للأرباح الربع الثالث ؟
فما أحب ان يجاوب فقلت له أنا أعتقد أنها ستكون بحدود 27فلس وآخر السنة ستكون .. فضحك وقاطعني وقال: لاتستعجل الاحداث.. او بمعنى هذا الكلام

ومن الامور التي لم أذكرها هو انهم سينتقلون قريبا لمقرهم الجديد في برج الخليج مقابل الشيراتون ..
وعندما قلت له سعر الخليج القابصة وانها وصلت 125فلس صحح لي وقال انها 127فلس حسبما سمعت :)
فقلت له نعم صحيح وهناك طلب على 130فلس ففرح وقال هذه الاسعار انتم المساهمون الذين تصنعونها (قصده أننا إذا عزينا سهمنا انعز ) ..ونحن كإدارة تنفيذية لانلتفت كثيرا لسعر الاسهم فنحن اهتمامنا ينصب في تحقيق الارباح وتطوير أعمال الشركة ووو
 

al-hajri

عضو نشط
التسجيل
26 أغسطس 2007
المشاركات
1,258
الإقامة
kuwait
الله يعطيك العافية
ومنك الى الاخوان المساهمين... اذا ماعزيتو سهمكم محد راح يعزه :)
على جذيه معروض 200 ألف سهم بسعر 300 فلس
أوكي يالبيت الخليجي؟
وعسى الله يرزق الجميع
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
يعطيك العافيه البيت الخليجي و بارك الله فيك
 

ناصر دشتي

عضو نشط
التسجيل
17 يوليو 2007
المشاركات
270
الإقامة
الكويت
يعطيك العافيه البيت الخليجي انت والهاجري لانه كل ما اشوفه مشارك حاط العرض ماله
 
التسجيل
1 يونيو 2005
المشاركات
1,479
متى أنعقاد الجمعيه العموميه القادمه ؟؟؟؟؟؟؟؟

قبل شهر 6- 2008
والله أعلم لانها انعقدت في 6-2007 لأعوام 2005-2006

اذا كان قصدك عن علاقة الجمعية بالادراج فالشركة أخذت موافقة الجمعية العمومية للادراج
اما ان كان قصدك عن توزبع الارباح فمن الافضل بالتأكيد عقد الجمعية في شهر 3 من كل عام

وحياك الله
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409

Beach

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2006
المشاركات
163
أعلنت افتتاح مقرها في الكويت كنقطة انطلاق للتوسع الإقليمي
»الخليج القابضة« تتقدم بطلب لإدراج أسهمها في الكويت بداية 2008 وقيمة محفظتها الاستثمارية تتجاوز 1.25 مليار دولار
كتب طارق عرابي:

أعلنت شركة الخليج القابضة والتي تعمل وفقاً لأحكام الشريعة الاسلامية عن افتتاح مقر رئيسي لها في الكويت ليكون بمثابة مقر لعمليات التوسع العالمية والتنويع في أنشطة الشركة التي تم الاعداد لها وفقاً لخطة استراتيجية متوسطة المدى للنمو.
جاء هذا الاعلان من خلال مؤتمر صحفي عقده نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة الخليج القابضة احمد الأمير الخميس الماضي مشيراً الى أن الشركة قد بدأت بالفعل بتطبيق خطتها الاستراتيجية القصيرة والمتوسطة المدى والتي تهدف الى التركيز على أسواق البحرين والسعودية وقطر والامارات، بالاضافة الى أسواق شمال أفريقيا والهند.
وفي رده على سؤال لـ »الوطن« حول ادراج الخليج القابضة في السوق الكويتي وباقي أسواق المنطقة، أكد الأمير أن الشركة قطعت بالفعل مراحل متقدمة لادراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية، لافتاً الى أن مجلس الادارة قد حصل بالفعل على موافقة الجمعية العامة للشركة على هذه الخطوة، كما انتهت الشركة من تلبية جميع متطلبات الادراج، متوقعاً في هذا الخصوص أن تتقدم الشركة بطلبها للادراج قبل نهاية العام الجاري أو بداية العام المقبل على أبعد تقدير لافتاً الى أن عدد مساهمي الشركة الحاليين وصل الى 2000 مساهم ينقسمون ما بين بنوك وشركات استثمارية وأفراد من داخل وخارج الكويت.
ولم يستبعد الأمير ان تتقدم الخليج القابضة بطلبات للادراج في بعض أسواق المنطقة الخليجية، لكنه أكد على أن الشركة تسير وفق خطة منهجية تقوم على أساس تنفيذ أهدافها بشكل تدريجي خطوة خطوة.

التطوير العقاري

وأوضح الأمير أن شركة الخليج القابضة تستثمر في مجال التطوير العقاري الذي يشهد حالياً نمواً كبيراً في منطقة الخليج العربي، متوقعاً أن يستمر معدل النمو الحالي خلال السنوات الخمس المقبلة، لكنه استدرك قائلاً أن نشاط الشركة لا يقتصر على القطاع العقاري فحسب وانما يمتد ليشمل قطاعات أخرى هي قطاع الخدمات اللوجستية وقطاع الطاقة وقطاع الاتصالات.
وأشار الى أن قيمة المحفظة الاستثمارية الحالية لشركة الخليج تزيد حالياً عن 1.25 مليار دولار، وذلك من خلال مشروعين تطويرين كبيرين تنفذهما في البحرين وهما مشروع فيلامار مرفأ البحرين المالي، ومشروع داون تاون العرين، لافتاً الى أن عوائد هذه المحفظة تصل الى %25.
ومضى يقول:تمكنت شركة الخليج من تحقيق تقدم كبير في مختلف أوجه المشاريع التي تنفذها، ففيما يتعلق بمشروع فيلامار في مرفأ البحرين المالي المقرر الانتهاء منه في الربع الأول من 2010 والذي تصل قيمته الى 650 مليون دولار، قمنا مؤخراً بالتوقيع على اتفاقية مع المقاول الرئيسي للمشروع، حيث ابتدأ العمل في هذا المشروع بوتيرة متسارعة.
وأضاف: سنبذل كل ما في وسعنا للانتهاء من المشروع قبل الموعد المحدد مع الحفاظ على أعلى معايير الجودة، وعند الانتهاء سيكون فيلامار أكثر الأبراج السكنية تطوراً في البحرين.
أما مشروع داون تاون العرين والذي تصل كلفته الى 550 مليون دولار، فقد أكد الأمير على أن الشركة قد انتهت من جميع المخططات المتعلقة بالمشروع، حيث سيتم اختيار المقاول الرئيسي خلال الأسابيع القليلة القادمة تمهيداً للبدء في عمليات الانشاء.

مشروع فيلامار

أما فيما يتعلق بالجانب التسويقي للمشروع فقد أكد الأمير على أن الشركة حققت نجاحات كبيرة على صعيد التسويق حيث استطاعت تسويق نحو %50 من حجم المساحات المعروضة للبيع ضمن مشروع فيلامار في مرفأ البحرين المالي، وذلك بعد فترة وجيزة من اطلاق الحملة الترويجية الخاصة بالمشروع في منتصف رمضان الماضي.
وأشار الى أن التجاوب مع المشروع كان مذهلاً ، حيث تلقت الشركة طلبات تفوق ضعف المساحات التأجيرية المعروضة للايجار في فيلامار والبالغة 12 ألف متر مربع، بالاضافة الى طلبات مؤكدة تصل الى %90 للمساحات التأجيرية في مشروع داون تاون العرين البالغة 43 ألف متر مربع.
يشار الى أن شركة الخليج القابضة لديها ثلاث شركات تابعة هي شركة البحرين داون تاون التي يبلغ رأسمالها المدفوع بالكامل 4 ملايين دينار بحريني والمسؤولة عن تطوير داون تاون العرين بالبحرين، وشركة (ريزيدنشال) لتطوير المساحات المساحات الجنوبية لمرفأ البحرين المالي والتي يبلغ رأسمالها 37.7 مليون دينار بحريني، وهما شركتان مملوكتان بالكامل لشركة الخليج، بالاضافة الى شركة ثالثة وهي الخليج للادارة والخدمات والتي تشارك فيها الخليج القابضة بنسبة تبلغ %35 بالاشتراك مع شركة أسواق الاماراتية وشركة Scc الفرنسية.




تاريخ النشر: الاحد 4/11/2007
 

Beach

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2006
المشاركات
163
الشركة افتتحت مقرها الرئيسي الجديد في الكويت

«الخليج القابضة» باعت 50 في المئة من مشروع «فيلامار»

هاشم حسين
الأحد, 4 - نوفمبر - 2007

كشف نائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لشركة الخليج القابضة أحمد الأمير عن ان الشركة تمكنت من بيع أكثر من 50 في المئة من حجم المساحات المعروضة للبيع ضمن مشروع فيلامار في مرفأ البحرين المالي، وذلك بعد فترة وجيزة من اطلاق الحملة الترويجية الخاصة بالمشروع في منتصف شهر رمضان.
وأوضح الأمير في المؤتمر الصحافي الذي عقد الخميس الماضي ان التجاوب كان مذهلا ونحن سعداء جدا بذلك، كما اننا تلقينا طلبات مؤكدة تفوق ضعف المساحات التجارية المعروضة للايجار في مشروع فيلامار والبالغة 12 الف متر مربع، بالاضافة الى طلبات مؤكدة تصل الى 90 في المئة للمساحات التجارية في مشروع داون تاون العرين البالغة 43 الف متر مربع.
جاء تصريح الأمير مع إعلان الشركة لمقرها الرئيسي الجديد في دولة الكويت، والذي يقع في برج الخليج قرب فندق الشيراتون، متضمنا أحدث التقنيات، بالاضافة الى العمل مركزا لعمليات التوسع العالمية والتنويع في أنشطة الشركة والتي ستتم وفقا للخطة الاستراتيجية للنمو المتوسطة المدى التي تم الاعلان عنها أخيرا.
وتعليقا على أهم التطورات التي شهدتها الشركة، قال الأمير: «تبتدئ الشركة اليوم عمليات التوسع الجغرافي والتنويع في أنشطتها وفقا لخطتها الاستراتيجية، الأمر الذي استدعى الحاجة الى وجود مقر يكون قادرا على توفير البنية الأساسية الملائمة لتحقيق هذه الأهداف».
وعلى صعيد المشاريع التي تنفذها «الخليج القابضة»، أشار الى ان الشركة تمكنت من تحقيق تقدم كبير في مختلف أوجه المشاريع التي تنفذها، ففي ما يتعلق بمشروع فيلامار في مرفأ البحرين المالي المقرر الانتهاء منه في الربع الأول من 2010 والذي تصل قيمته الى 650 مليون دولار، فلقد وقعنا أخيرا على اتفاق مع المقاول الرئيس للمشروع وابتدأ العمل بوتيرة متسارعة، إذ سنبذل كل ما في وسعنا للانتهاء من المشروع قبل الموعد المحدد، مع الحفاظ على أعلى معايير الجودة. وعند الانتهاء سيكون فيلامار أكثر الأبراج السكنية تطورا في مملكة البحرين. اما مشروع داون تاون العرين الذي تصل تكلفته الى 550 مليون دولار فتم الانتهاء من جميع المخططات وسيتم اختيار المقاول الرئيس خلال الأسابيع القليلة القادمة، تمهيدا للبدء في عمليات الانشاء.
وللشركة محفظة استثمارية تبلغ قيمتها أكثر من 1.25 مليار دولار، من خلال مشروعين تطويريين كبيرين في مملكة البحرين هما مشروع فيلامار في مرفأ البحرين المالي ومشروع داون تاون العرين ضمن مشروع العرين التطويري.
وتقدم هذه المحفظة عوائد تصل الى 25 في المئة. وكانت الشركة قد كشفت أخيرا عن خطتها الاستراتيجية المتوسطة المدى والتي تم من خلالها تحديد الأسواق والقطاعات التي ستكون ضمن اهتمام الشركة. وتم تصميم هذه الاستراتيجية لتلائم المستثمرين الذين يتطلعون الى استثمارات مستدامة طويل الأمد، علما بأن جميع استثمارات الشركة تخضع لدراسات مستفيضة ومدروسة للتأكد من جدواها وتوازنها من حيث المخاطر وتطابقها مع الخطط السنوية للشركة.
وأضاف الأمير اننا حاليا في مراحل متقدمة من ادراج شركة الخليج القابضة في سوق الكويت للأوراق المالية، إذ وافقت الجمعية العمومية على هذه الخطوة وتمت كذلك تلبية جميع متطلبات الادراج، آملين ان يتم الانتهاء من هذه العملية مع بداية العام القادم»، علما بأن عدد المساهمين الحاليين في الشركة يصل الى 2000 مساهم، ينقسمون ما بين بنوك وشركات استثمارية وأفراد من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.
وستركز شركة الخليج القابضة، التي تعمل وفق أحكام الشريعة الاسلامية على المدى المتوسط والقصير، على أسواق مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وقطر ودولة الامارات العربية المتحدة وشمال افريقيا والهند وذلك وفقا لخطتها الاستراتيجية.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى