بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) ..... 2

الحالة
موضوع مغلق

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
السوق الكويتي: بيت التمويل الكويتي ينخفض بالحد الأقصى إلى 3860 فلس (- 100) قبيل استحقاق الارباح النقدية وأسهم المنحة
أرقام 10/03/2008

انخفض سهم بيت التمويل الكويتي الذي يعد ثاني أكبر بنك في دولة الكويت إلى 3860 فلسا (- 100) وذلك قبل استحقاق توزيعات الارباح للسنة الماضية. ويستحق ملاك السهم بنهاية اليوم أرباحا نقدية قدرها 65 فلسا لكل سهم و 20% اسهم منحة.

يذكر أن سهم البنك لامس يوم امس مستوى الـ 4000 فلس لأول مرة على الاطلاق قبل ان يتراجع قبيل الاقفال إلى 3960 فلس. ويتم تداول السهم على مكرر ربح يزيد على 23 مرة مقارنة بربح السهم المحقق لعام 2007، وهو مستوى عال مقارنة بالبنوك الاخرى المدرجة في السوق
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
سعر التفسيخ غداً 3160 إن شاء الله


اذا النقدي 65 % و المنحة 20 %


الحسبة هي كالتالي:
الكمية الى تمتلكها = 1000 سهم
سعر الشراء = 3860 دينار كويتي
ارباح نقدية 65%= 1000 * 0.65 = 65 دينار
منحة 20 % = 1000 * 0.2 = 200 سهم
اجمال الاسهم الى راح تمتلكها = 1000 + 200 = 1200 سهم
اجمالى التكلفه للاسهم = 3860 - 65 = 3795
سعر السهم الواحد = 3795 / 1200 = 3162.5 ... والله أعلم


و برنامج التفسيخ موجود في المشاركة 21 في الربط التالي

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=94512&page=2

 

ناصر فيصل

عضو نشط
التسجيل
15 نوفمبر 2005
المشاركات
434
الإقامة
الكويت
جمعية بيتك

انتهت الجمعية العموميه و النقاش و الانتخابات كله في نصف ساعه بس و تم دخول المدير العام بمجلس الادارة
 

خبير النفط

عضو نشط
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
4,638
[quoteسعر السهم الواحد = 3795 / 1200 = 3162.5 ... والله أعلم

][/quote]

تصويب بسيط فى الفاصله على حسبه الاخت انار
3795 \ 1200 = 3.1625 = 3.160 دينار سعر التفسيخ
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 11/03/2008
نجاحاته فتحت أمامه الأسواق الخارجية
المخيزيم: أعددنا استراتيجية لـ«بيتك» تحفظ له الريادة
كتب عمر رحيم

أكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في «بيتك» بدر عبدالمحسن المخيزيم ان بيتك أتم عامه الثلاثين في 23 مارس الماضي ليواصل تميزه ونموه لثلاثة عقود أثبت فيها انه مؤسسة مصرفية عالمية، حيث امتد نشاطه بسرعة نحو خدمة الأسواق الخارجية بعد سلسلة نجاحات متتالية في السوق المحلي في ظل التزامه الراسخ بأحكامه ومبادئ الشريعة الإسلامية.

جاء ذلك خلال الجمعية العمومية لبيتك والتي عقدت أمس.

وأكد المخيزيم ان بيتك قدم تجربة المصرف الإسلامي الرائدة في وقت الكثير يراهن على فشل التجربة.. ولكن الأيام أثبتت ان بيتك أفضل المؤسسات المالية الشرعية محليا وإقليميا.

وأوضح ان بيتك حقق لمساهمية ولمدة ست سنوات متتالية ارباحا هي الأعلى محليا، واستحوذنا على أعلى حصة سوقية لودائع العملاء بين البنوك المحلية.

وأشار الى ان بيتك عكف على دراسة وبلورة استراتيجية جديدة للثلاثة أعوام المقبلة تحفظ لنا تقدمنا وريادتنا. وقال في بداية عملنا في بيتك كمصرف يعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية قبل ثلاثين عاما، كان يراودنا حلم وقتئذ بأن نقدم نموذجا للمصرف الإسلامي التجاري كأول تجربة لنموذج المصرف الإسلامي في الوقت الذي راهن الكثيرون على فشل التجربة، ولكن بفضل الله نجحت تجربتنا واستمرت، بل وحذا حذونا الكثير من المؤسسات المالية الإسلامية، وأصبحنا من أفضل المؤسسات المالية التي تعمل وفق الشريعة الإسلامية على المستوى المحلي والإقليمي.

ففي هذا العام وما سبقه أضحى بيتك يوظف طاقاته لتطبيق تلك الرؤية المنبثقة من استراتيجيتنا، وها نحن نرى بيتك وبسواعد العاملين فيه تترجم على أرض الواقع ممهدة الطريق نحو تحقيق أرباح للمساهمين والمودعين لستة سنوات متوالية هى الأعلى على الإطلاق في السوق المحلى، ومستحوذاً لأول مرة على أعلى حصة سوقية لودائع العملاء بين البنوك المحلية، فضلا عن انتشار واضح ومدروس في الأسواق العالمية ليصبح بيتك ليس بيتا واحداً ولكن ليشار إليه بمجموعة بيوت التمويل الكويتي.




استراتيجية متكاملة



وأضاف لقد عكف بيتك خلال هذا العام على تطوير استراتيجية متكاملة جديدة للسنوات الثلاث القادمة تنطلق من التزامنا التام بأحكام الشريعة الإسلامية الغراء والوفاء بمسؤوليتنا تجاه العملاء والمساهمين والعاملين ليستمر بيتك في تحقيق الريادة والتميز كأحد أهم صناع السوق المالي الإسلامي في العالم.

لقد كان عام 2007 عاماً إيجابياً آخر في المؤشرات الاقتصادية لكي يتمكن بيتك من تسجيل نتائج متميزة وقياسية في مختلف القطاعات العاملة فيه، وكان تركيز بيتك واضحا في مجال التوافق التام مع متطلبات بنك الكويت المركزي وتهيئة الأجواء لاستقبال معايير لجنة بازل 2، وإدارة المخاطر من خلال إدارة متخصصة مع توحيد جهود الإدارات الإشرافية بهدف تحسين إدارة المخاطر وتطويرها بما يتواءم مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية واختيار أفضل الأساليب الإشرافية لقياس وإدارة المخاطر المتنوعة إلى جانب التأكد من كفاءة أنظمة الرقابة الداخلية، وأمن نظم المعلومات، ومكافحة غسيل الأموال وفقا لأحدث نظم الرقابة الآلية.

واستمراراً لاستراتيجية التوسع والانتشار المدروس محلياً لتغطية كافة مناطق الكويت وتحسين إجراءات العمل في مختلف القطاعات فقد قام بيتك بإضافة وإجراء تحسينات على بعض فروعه القائمة مع افتتاح المزيد من الفروع الجديدة.




عولمة الخدمات المالية



وأوضح وإيماناً منه بضرورة تدعيم الروابط الاقتصادية والتجارية بين الكويت ودول العالم، وعولمة صناعة الخدمات المالية الإسلامية، اتجه بيتك لتوسيع دائرة أعمال مجموعة بيتك في كل من تركيا والبحرين وماليزيا والتي يقوم عملها على نفس مبادئ وأساليب العمل في بيتك وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية الغراء، ففي بيتك تركيا نما حجم أعماله وتطور على مدار ما يقرب من عشرين عاماً ليفوز بالعديد من الجوائز، وكان آخرها جائزة التميز من الحكومة التركية، ولديه 85 فرعاً في أنحاء تركيا.

أما بيتك البحرين الذي أسس وفق الشريعة الإسلامية ليصبح مؤسسة مملوكة بالكامل لـ بيتك فقد توسعت أعماله وعدد عملائه، وسعى نحو تعزيز النشاط الاستثماري لـ «بيتك» في البحرين عبر مشاريع عدة بالتعاون مع الحكومة البحرينية أحدها مشروع درة البحرين الذي يعد من المشاريع التنموية الضخمة على مستوى الخليج ومشروع ديار المحرق ومشروع قرية إشبيليه، وقد ساهمت هذه المشاريع في إعادة تشكيل جغرافية مملكة البحرين وتحسين النمو الاقتصادي بها، فضلا عن توفير مساكن بمواصفات متميزة للعديد من المواطنين، كما أعلن عن سعيه لإنشاء بنك استثماري في الأردن برأسمال 50 مليون دولار، بالإضافة إلى الصفقات الاستثمارية الأخرى في العديد من بلدان العالم.




تعظيم الاستفادة



وأضاف: سعياً نحو تعظيم الاستفادة من تواجدنا الدولي تم تشكيل لجنة عليا لمجموعة بيتك تسعى نحو الإشراف على متابعة تطورات الأداء المالي والاقتصادي وتنفيذ أعمال المجموعة والربط الآلي بينها، والوقوف على مشاريع التطوير الرئيسية وظروف السوق وتدعيم القدرة التنافسية للمجموعة واستكشاف وتحديد الفرص الاستثمارية والمنتجات الجديدة، ومراقبة السياسات واللوائح الخاصة بالمجموعة بما يصب في خانة تحسين درجة التنسيق بين أطراف المجموعة والربط بين مراكزها المختلفة.

وبعد افتتاحه في عام 2006 حقق بيت التمويل الكويتي الماليزي إقبالاً متميزاً في ماليزيا ونجح في افتتاح فرعين جديدين في كوالالمبور وشاه علم، وبدأت مشروعاته واستثماراته تؤتي أكلها ليكون بوابة منطقة الخليج إلى منطقة شرق آسيا، والتي تعد الأخيرة من أكبر الأسواق القابلة للنمو بما توفره من فرص استثمار تبدو الأفضل والأكبر على مستوى العالم، وهو ما أهله للحصول على جائزة أفضل بنك إسلامي محليا، بالإضافة لدخوله في استثمارات ومشروعات جديدة عبر تأسيس شركة للرعاية الصحية، والاستثمار في شركة عقار في الصين، كما تم تأسيس شركة للصكوك يغطى نشاطها عبر بيتك تركيا وماليزيا، وتوقيع اتفاقية مشاركة في مشروع للبتروكيماويات في سنغافورة عبر إحدى الشركات التابعة.




التقييمات الدولية



وأكد المخيزيم أن التقييمات الدولية التي استمر بيتك في الحصول عليها اجمعت علـى متانة وجودة أصوله واستقراره باعتباره أحد المصارف الرائدة في المنطقة حيث يمثل عام 2007 علامة فارقة ومميزة في تاريخ بيتك. فقد رفعت وكالة التقييـم الدوليـة وكالـة كابيتال انتليجنس Capital Intelligenceلـ بيتك من A-/A-2 إلى A/A-1 في إضافة إيجابية جديدة تعزز تصنيف بيتك المتميز ونجاحاته المتعددة التي أصبحـت تستقطب الاهتمام عالميـا وإقليميا، وهو أول تقييم تمنحه لمؤسسة مالية إسلامية. كمـا استمر حصولنا على أعلى التصنيفات الائتمانية من وكالات التصنيف الأخرى مثل وكالة التصنيف العالمية فيتش Fitch Ratings والتي قامت برفع تقييـم العملة الأجنبية طويلة الأجل لـ بيتك من A-/Stable/F-2 ليصبح A/Stable/F-1 بعد أن كان (+BBB) مع نظرة عامة مستقرة. وفى هذا الإطار منحت وكالة ستاندرد أند بورز Standard & Poor’s بيتك تقييم A-/Positive/A-2 على المــدى الطويل والقصير ورفعت موديز Moody’s تصنيفها من A2/P-2/D ليصل إلى Aa3/P-1/D+ على المدى الطويل والقصير وتأتي تلك التقييمات الجديدة تقديراً لمركز بيتك المالي الجيد والنمو المحقق، والتقدم المستمر والابتكار في المنتجات وقاعدة تقنية المعلومات ذات المستوى المميز.

وبعد حصول بيتك على جائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية في العالم من مجلة ذي بانكر الاقتصادية المشهورة تقديراً لريادته ونجاحاته المتعددة والإضافات النوعية والكمية التى قدمها في مجال المعاملات المالية الإسلامية حصل بيتك على جائزة أفضل بنك محلي في الكويت. وفي الاتجاه ذاته فاز بيتك للعام الثالث على التوالي على جائزة أفضل بنك إسلامي في العالم من قبل يورمني (Euromoney) باعتباره أحد أهم البنوك تطويراً وتميزاً لمنتج الإجارة، كما استحق عن جدارة لقب أفضل بنك إسلامي في مجال الخدمة المصرفية للأفراد وبطاقات الائتمان بأنواعها المختلفة، وقد شهد العام العديد من التقارير الإيجابية المنشورة عن بيتك في العديد من أهم المؤسسات الاقتصادية والإعلامية المرموقة حول العالم.




خدمة العملاء



وقال: لقد كانت وستظل تلبية احتياجات عملائنا هي السر الحقيقي لأي نجاح، حيث استمرت الأنشطة المصرفية وخدمات الأفراد في تبوؤ مكانة عالية فى السوق المحلي فى ظل استراتيجية ساعية نحو تحقيق مزيد من الارتقاء بمستوى الخدمات المتنوعة وتقديم مجموعة شاملة ومتكاملة من المنتجات، والتزاماً بتلك الاستراتيجية وسعيا نحو زيادة الانتشار الجغرافي لفروع بيتك في كافة مناطق الكويت لتعزيز التوسع وزيادة الحصة السوقية، ولخدمة أكبر شريحة من العملاء بشكل أكبر جودة ومرونة وسرعة، فقد ارتفع عدد الفروع إلى 44. وتم تطوير الأداء من خلال مسارين المسار الأول الاهتمام بالموظفين الذي انصب على تحسين جودة الموظفين ورفع كفاءتهم، من خلال برامج متنوعة تركز على زيادة الوعي بأهمية الجودة، والتواصل مع الموظفين، واستخدام الوسائل التكنولوجية لضمان خدمة متميزة للعملاء، أما المسار الثاني فقد تمثل في تحديث النظم العاملة، حيث تم استحداث وتطبيق نظام مراقبة حدود النقد بالفروع، وتنفيذ برنامج الشيكات المرتجعة وبرنامج الحسابات المكشوفة كما تم عمل الإجراءات اللازمة لنقل العمليات من الفروع المصرفية لإدارة العمليات وقد تم إعداد دليل الإجراءات والنماذج الخاصة بها.




منتجات شاملة



وأكد أنه مع تزايد الاهتمام بتسويق المنتجات والخدمات في السوق المصرفي واتساع أنشطة بيتك تم استحداث إدارة جديدة للتسويق والعلاقات العامة، بهدف تكوين جهة مركزية للتنسيق بين القطاعات في أنشطة التسويق والقيام بقياس ومتابعة تلك الأنشطة دورياً، وما يستلزم ذلك من إعداد الدراسات السوقية والبيئة التنافسية وإدارة العلاقات مع الشركات الإعلانية والقيام بأنشطة الإعلام والعلاقات العامة داخلياً وخارجياً بما يحافظ على مكانة المؤسسة، وفى الاتجاه نفسه تم إنشاء وحدة البيع المباشر. وفي خطوة هى الأولى من نوعها قام بيتك بتعزيز العلاقات مع جميع الشرائح ضمن خطه تسويقية واضحة المعالم، وتستهدف شرائح جديدة من غير عملاء بيتك والوصول إليهم بمختلف الوسائل خارج فروع بيتك. وانفرد بيتك بطرح أول أجهزة نقاط البيع (POS) والتي تعمل بتقنية البطاقة الذكية (CHIP) حيث تم طرح قرابة 3000 جهاز خلال العام وتواكب هذه الأجهزة التوجه العالمي لبطاقات الائتمان وتوفر أعلى مستويات ومقاييس الأمان لمستخدميها.




القنوات الإلكترونية



وأوضح أن بيتك استمر في طرح مجموعة من المنتجات التي تحقق الفورية في خدماته، وتضمن تواجده مع العميل في كل مكان، حيث استمر في توفير خدمة تداول الأسهم الإسلامية للعملاء عبر شبكة الإنترنت، كما خصصت قاعة في فرع كيفان على نسق الديوانية يجتمع فيها المتداولون، ويعكف بيتك حاليا على توسيع نطاق الخدمة لتشمل الأسواق الخليجية والعالمية. كما تم تدشين مشروع بوابة بيتك الصوتية، والذي يسعى نحو تبسيط الحصول على الخدمات المصرفية من خلال نظام طبيعي وأكثر ملائمة للعميل من نظام الخدمة الهاتفية (IVR) الحالي، وتوفير المكالمات على مدار الساعة وطيلة أيام الإسبوع للخدمات المصرفية وزيادة معدلات التشغيل الآلي مع اختصار مدة المكالمة وتجنب انتظار العملاء لفترات طويلة في أوقات الذروة. وسعياً نحو تحقيق مزيداً من الارتباط مع عملائنا والتعرف بدقة على احتياجاتهم فقد عكف القطاع المصرفي على إنشاء نظام إدارة معلومات (MIS) خاص لحفظ البيانات التاريخية للاستفادة منها في تنفيذ الدراسات والبحوث التسويقية.


مجلس الإدارة

أبقت الجمعية العمومية على نفس مجلس الإدارة السابق والذي يتضمن كلا من: بدر عبدالمحسن المخيزيم، سمير يعقوب النفيسي، محمد علي الخضيري، سعود عبدالعزيز البابطين، عادل عبدالمحسن الصبيح، أحمد عبدالله العمر، عصام الراشد.

كما أضافت عضوين احتياطيين وهما: محمد سليمان العمر عضوا احتياطيا أول وناصر المري عضوا احتياطيا ثان.
 

anar

عضو مميز
التسجيل
17 مايو 2007
المشاركات
1,677
خبير النفط
سعر السهم الواحد = 3795 / 1200 = 3162.5 ... والله أعلم

تصويب بسيط فى الفاصله على حسبه
الاخت أنار
3795 \ 1200 = 3.1625 = 3.160 دينار سعر التفسيخ


مشكور أخوي الغالي خبير النفط على التعديل

أنا كنت بكتبها 3.1625 مثل ما تفضلت ولكني فضلت أخليها بالآلاف كما هو متعارف عليه

أما بخصوص الأخت فأنا والله مشورب و بعد عندي لحية وفيها شيب
بس الأسم أنار هو الأحروف الأولى من أسمي الحقيقي وقد سميت به من قبل مشرفي عند دراستي في بريطانيا وإستمريت بإستخدامه حتى الأن لأنه عاجبني :)

أعتقد كلمة أنار بالتركي و بالأوردو تعني رمان و هي مصادفة فقط :)

عموماً حبيت فقط التوضيح :)

وشاكر لك على مداخلتك وجزاك الله خير :)

أخوك بو بدر
 

ولد البورصه06

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2007
المشاركات
755
شم سعر التمويل بعد التفصيخ للاهمية مع الشكر

بكم سعره سيصبح هل اقل من 2500 ام اكثر مع الشكر
 

wawnon

عضو متميز
التسجيل
13 يوليو 2005
المشاركات
8,861
الإقامة
Kuwait
بكم سعره سيصبح هل اقل من 2500 ام اكثر مع الشكر

بالطبع اكثر

وهذا تحليل للسهم على الشارت بعد توزيع الارباح (التفسيخ)


سهم بيت التمويل بيتك بعد التوزيع
 

الملفات المرفقه:

  • kfin 11-03-2008.jpg
    kfin 11-03-2008.jpg
    الحجم: 196.9 KB   المشاهدات: 966

المانع

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2008
المشاركات
1,993
الإقامة
الكويت
يعطيك العافيه على الشارت الحلو
 

المطيري

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2004
المشاركات
311
«بيتك» يحصل على ترخيص لإنشاء شركة للصكوك ويستهدف التوسع في الصين وهونج كونج والهند

الوطن الكويتية 11/03/2008

اعلن رئيس مجلس والعضو المنتدب في بيت التمويل الكويتي «بيتك» بدر عبدالمحسن المخيزيم ان البنك يدرس تعزيز تواجده في الجزائر واندونيسيا بالاضافة الى دخول اسواق جديدة مثل الصين وهونج كونج والهند، موضحا ان «بيتك» لديه خطة توسع بشكل قوي في اجندته لمواكبة السوق الخليجية المشتركة.

واضاف المخيزيم في تصريحاته للصحافيين عقب انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة امس والتي انعقدت بنسبة حضور %83 ووافقت على توزيع %65 نقداً و%20 منحة عن 2007 انه يميل الى ان تتحول البنوك التقليدية الى العمل وفق احكام الشريعة الاسلامية وعلى الرغم من صغر السوق المحلي لاستيعاب مثل هذه البنوك الا ان ذلك لم يؤثر بشكل او بآخر على «بيتك» لانه لم يصل الى النهاية بل انه مستمر في تطوير عمله وانظمته وتكنولوجيته وتدريب موظفيه على احدث الوسائل والسبل الحديثة وهذا ليس جهد شخص بعينه ولكنه جهد كامل ومتواصل لمؤسسة كبيرة مكونة من فريق عمل مشترك.

واوضح المخيزيم ان البنك حصل منذ اسبوع على الترخيص لشركة متخصصة في الصكوك الاسلامية سيتم الاعلان عنها في القريب العاجل فضلا عن ابتكار منتجات او طرح منتجات اخرى جديدة، لافتاً الى نمو الطلب على اصدار الصكوك الاسلامية من البنوك لأن الصكوك جزء من سيولة البنك.

لافتا الى ان هناك تفاعلاً مع بنوك عالمية لتمويل بعض البنوك الاسلامية منذ زمن بعيد، وافاد انه سيجرى تأهيل كوادر جديدة للانضمام الى الهيئة الشرعية للبنك ومن ثم تأهيلها لمناصب قيادية جيدة.

وأوضح المخيزيم ان «بيتك» أتم العام الثلاثين في 23 مارس 2007 ليواصل تميزه ونموه لثلاثة عقود أثبت فيها أنه مؤسسة مصرفية عالمية، حيث امتد نشاطه بسرعة نحو خدمة الأسواق الخارجية بعد سلسلة نجاحات متتالية فى السوق المحلى، في ظل التزامه الراسخ بأحكام ومبادئ الشريعة الاسلامية.

وأشار الى أنه في الوقت الذي راهن الكثيرون على فشل تجربة البنوك الاماراتية فان تجربة «بيتك» نجحت واستمرت، بل وحذا حذونا الكثير من المؤسسات المالية الاسلامية، وأصبحنا من أفضل المؤسسات المالية التي تعمل وفق الشريعة الاسلامية على المستوى المحلي والاقليمي.
وتابع انه وخلال هذا العام وما سبقه أضحى «بيتك» يوظف طاقاته لتطبيق تلك الرؤية المنبثقة من استراتيجيتنا، «وها نحن نرى «بيتك» وبسواعد العاملين فيه تترجم على أرض الواقع ممهدة الطريق نحو تحقيق أرباح للمساهمين والمودعين لست سنوات متوالية هى الأعلى على الاطلاق في السوق المحلى، ومستحوذاً لأول مرة على أعلى حصة سوقية لودائع العملاء بين البنوك المحلية، فضلا عن انتشار واضح ومدروس في الأسواق العالمية ليصبح «بيتك» ليس بيتا واحداً ولكن ليشار اليه بمجموعة بيوت التمويل الكويتي».

وأضاف ان «بيتك» عكف خلال هذا العام على تطوير استراتيجية متكاملة جديدة للسنوات الثلاث المقبلة تنطلق من الالتزام التام بأحكام الشريعة الاسلامية الغراء والوفاء بمسؤوليتنا تجاه العملاء والمساهمين والعاملين ليستمر «بيتك» في تحقيق الريادة والتميز كأحد أهم صناع السوق المالي الاسلامي في العالم.

واكد ان عام 2007 كان عاماً ايجابياً آخر في المؤشرات الاقتصادية لكي يتمكن «بيتك» من تسجيل نتائج متميزة وقياسية في مختلف القطاعات العاملة فيه، وكان تركيز «بيتك» واضحا في مجال التوافق التام مع متطلبات بنك الكويت المركزي وتهيئة الأجواء لاستقبال معايير لجنة بازل 2، وادارة المخاطر من خلال ادارة متخصصة مع توحيد جهود الادارات الاشرافية بهدف تحسين ادارة المخاطر وتطويرها بما يتواءم مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية واختيار أفضل الأساليب الاشرافية لقياس وادارة المخاطر المتنوعة الى جانب التأكد من كفاءة أنظمة الرقابة الداخلية، وأمن نظم المعلومات، ومكافحة غسيل الأموال وفقا لأحدث نظم الرقابة الآلية.

وذكر انه واستمراراً لاستراتيجية التوسع والانتشار المدروس محلياً لتغطية كافة مناطق الكويت وتحسين اجراءات العمل في مختلف القطاعات فقد قام «بيتك» باضافة واجراء تحسينات على بعض فروعه القائمة مع افتتاح المزيد من الفروع الجديدة.


عولمة الخدمات الاسلامية

وأفاد أنه وايماناً منه بضرورة تدعيم الروابط الاقتصادية والتجارية بين الكويت ودول العالم، وعولمة صناعة الخدمات المالية الاسلامية، اتجه «بيتك» لتوسيع دائرة أعمال مجموعة «بيتك» في كل من تركيا والبحرين وماليزيا والتي يقوم عملها على نفس مبادئ وأساليب العمل في «بيتك» وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية الغراء، ففي «بيتك» تركيا نما حجم أعماله وتطور على مدار ما يقرب من عشرين عاماً ليفوز بالعديد من الجوائز، وكان آخرها جائزة التميز من الحكومة التركية، ولديه 85 فرعاً في أنحاء تركيا.

أما «بيتك» البحرين الذي أسس وفق الشريعة الاسلامية ليصبح مؤسسة مملوكة بالكامل لـ «بيتك» فقد توسعت أعماله وعدد عملائه، وسعى نحو تعزيز النشاط الاستثماري لـ «بيتك» في البحرين عبر مشاريع عدة بالتعاون مع الحكومة البحرينية أحدها مشروع درة البحرين الذي يعد من المشاريع التنموية الضخمة على مستوى الخليج ومشروع ديار المحرق ومشروع قرية اشبيلية، وقد ساهمت هذه المشاريع في اعادة تشكيل جغرافية مملكة البحرين وتحسين النمو الاقتصادي بها، فضلا عن توفير مساكن بمواصفات متميزة للعديد من المواطنين، كما أعلن عن سعيه لانشاء بنك استثماري في الأردن برأسمال 50 مليون دولار، بالاضافة الى الصفقات الاستثمارية الأخرى في العديد من بلدان العالم.

وسعياً نحو تعظيم الاستفادة من تواجدنا الدولي تم تشكيل لجنة عليا لمجموعة «بيتك» تسعى نحو الاشراف على متابعة تطورات الأداء المالي والاقتصادي وتنفيذ أعمال المجموعة والربط الآلي بينها، والوقوف على مشاريع التطوير الرئيسية وظروف السوق وتدعيم القدرة التنافسية للمجموعة واستكشاف وتحديد الفرص الاستثمارية والمنتجات الجديدة، ومراقبة السياسات واللوائح الخاصة بالمجموعة بما يصب في خانة تحسين درجة التنسيق بين أطراف المجموعة والربط بين مراكزها المختلفة.

وبعد افتتاحه في عام 2006 حقق بيت التمويل الكويتي الماليزي اقبالاً متميزاً في ماليزيا ونجح في افتتاح فرعين جديدين في كوالالمبور وشاه علم، وبدأت مشروعاته واستثماراته تؤتي أكلها ليكون بوابة منطقة الخليج الى منطقة شرق آسيا، والتي تعد الأخيرة من أكبر الأسواق القابلة للنمو بما توفره من فرص استثمار تبدو الأفضل والأكبر على مستوى العالم، وهو ما أهله للحصول على جائزة أفضل بنك اسلامي محليا، بالاضافة لدخوله في استثمارات ومشروعات جديدة عبر تأسيس شركة للرعاية الصحية، والاستثمار في شركة عقار في الصين، كما تم تأسيس شركة للصكوك يغطى نشاطها عبر «بيتك» تركيا وماليزيا، وتوقيع اتفاقية مشاركة في مشروع للبتروكيماويات في سنغافورة عبر احدى الشركات التابعة.


أعلى تصنيف

ونوه المخيزيم الى اجماع التقييمات الدولية التي استمر «بيتك» في الحصول عليها على متانة وجودة أصوله واستقراره باعتباره أحد المصارف الرائدة في المنطقة حيث يمثل عام 2007 علامة فارقة ومميزة في تاريخ بيتك. فقد رفعت وكالة التقييم الدولية وكالة «كابيتال انتليجنس» Capital Intelligenceلـ «بيتك» من Aـ/Aـ2 الى A/Aـ1 في اضافة ايجابية جديدة تعزز تصنيف «بيتك» المتميز ونجاحاته المتعددة التي أصبحت تستقطب الاهتمام عالميا واقليميا، وهو أول تقييم تمنحه لمؤسسة مالية اسلامية. كما استمر حصولنا على أعلى التصنيفات الائتمانية من وكالات التصنيف الأخرى مثل وكالة التصنيف العالمية فيتش Fitch Ratings والتي قامت برفع تقييم العملة الأجنبية طويلة الأجل لـ «بيتك» من Aـ/Stable/Fـ2 ليصبح A/Stable/Fـ1 بعد أن كان (+BBB) مع نظرة عامة مستقرة.

وفى هذا الاطار منحت وكالة « ستاندرد أند بورز» Standard & Poor''s «بيتك» تقييم Aـ/Positive/Aـ2 على المدى الطويل والقصير ورفعت «موديز» Moody''s تصنيفها من A2/Pـ2/D ليصل الى Aa3/Pـ1/D+ على المدى الطويل والقصير وتأتي تلك التقييمات الجديدة تقديراً لمركز «بيتك» المالي الجيد والنمو المحقق، والتقدم المستمر والابتكار في المنتجات وقاعدة تقنية المعلومات ذات المستوى المميز.


خدمة العملاء

وأكد المخيزيم انه لقد كانت وستظل تلبية احتياجات عملائنا هي السر الحقيقي لأي نجاح، حيث استمرت الأنشطة المصرفية وخدمات الأفراد في تبوؤ مكانة عالية فى السوق المحلي فى ظل استراتيجية ساعية نحو تحقيق مزيد من الارتقاء بمستوى الخدمات المتنوعة وتقديم مجموعة شاملة ومتكاملة من المنتجات، والتزاماً بتلك الاستراتيجية وسعيا نحو زيادة الانتشار الجغرافي لفروع «بيتك» في كافة مناطق الكويت لتعزيز التوسع وزيادة الحصة السوقية، ولخدمة أكبر شريحة من العملاء بشكل أكبر جودة ومرونة وسرعة، فقد ارتفع عدد الفروع الى 44 فرعاً، حيث تم افتتاح فرعين جديدين هما فرع المنشر، وفرع ابن خلدون، كما يجري تجديد 6 فروع من فروع «بيتك» بحيث تأخذ شكلا واحداً يجمع بين الأصالة وروح العصر، وكذلك تتيح عملية اعادة هندستها استغلالاً للمساحات وتقديم الخدمة في جو من الراحة وبمعايير الجودة من الدقة والسرعة والكفاءة.

وتم تطوير الأداء من خلال مسارين المسار الأول الاهتمام بالموظفين الذي انصب على تحسين جودة الموظفين ورفع كفاءتهم، من خلال برامج متنوعة تركز على زيادة الوعي بأهمية الجودة، والتواصل مع الموظفين، واستخدام الوسائل التكنولوجية لضمان خدمة متميزة للعملاء، أما المسار الثاني فقد تمثل في تحديث النظم العاملة، حيث تم استحداث وتطبيق نظام مراقبة حدود النقد بالفروع، وتنفيذ برنامج الشيكات المرتجعة وبرنامج الحسابات المكشوفة كما تم عمل الاجراءات اللازمة لنقل العمليات من الفروع المصرفية لادارة العمليات وقد تم اعداد دليل الاجراءات والنماذج الخاصة بها.


منتجات شاملة

وأفاد انه مع تزايد الاهتمام بتسويق المنتجات والخدمات في السوق المصرفي واتساع أنشطة «بيتك» تم استحداث ادارة جديدة للتسويق والعلاقات العامة، بهدف تكوين جهة مركزية للتنسيق بين القطاعات في أنشطة التسويق والقيام بقياس ومتابعة تلك الأنشطة دورياً، وما يستلزم ذلك من اعداد الدراسات السوقية والبيئة التنافسية وادارة العلاقات مع الشركات الاعلانية والقيام بأنشطة الاعلام والعلاقات العامة داخلياً وخارجياً بما يحافظ على مكانة المؤسسة، وفى الاتجاه نفسه تم انشاء وحدة البيع المباشر. وفي خطوة هى الأولى من نوعها قام «بيتك» بتعزيز العلاقات مع جميع الشرائح ضمن خطة تسويقية واضحة المعالم، وتستهدف شرائح جديدة من غير عملاء «بيتك» والوصول اليهم بمختلف الوسائل خارج فروع بيتك.

وتسعى ادارة البطاقات المصرفية الى طرح منتجات جديدة تتلاءم مع نمو متطلبات عملاء «بيتك» وذلك وفق استراتيجية جديدة، وفي هذا المجال حصل «بيتك» على جائزة من مؤسسة «ماستر كارد العالمية» وذلك لكون «بيتك» أول بنك في الكويت يطبق تقنية البطاقة الذكية، وجائزة من (Asian Banker)، حيث يعد تطبيق «بيتك» لتقنية البطاقة الذكية على البطاقات الائتمانية من أفضل المنتجات الاسلامية المقدمة للعملاء في السوق المحلي، كما استمر «بيتك» في طرح مجموعة من المنتجات التي تحقق الفورية في خدماته، وتضمن تواجده مع العميل في كل مكان.

وأضاف ان السوق المحلي يأتي على قائمة الأولويات في استراتيجية «بيتك» حيث تشهد حصته فيه نمواً مستمراً. وفى هذا الاطار عمل «بيتك» على تطوير خدماته في السوق المحلى في مجالات التمويل التجاري والعقاري وتمويل الشركات.

وذكر ان «بيتك» يضم ثروة من الخبرات العقارية جعلت مبيعاته خلال 2007 تتخطى حاجز المليار دينار، فضلا عن المساهمة في تطوير وبناء عدد من المجمعات التجارية والاستثمارية، حيث تم الانتهاء من انجاز مشروع برج الديرة وعمارات سكنية في منطقة حولي والسالمية والرقعى، ويعكف «بيتك» حاليا على انشاء فروع اقليمية تغطي محافظات دولة الكويت سعياً نحو الوصول الى العملاء وتقديم خدمة متكاملة لـ «بيتك» تجمع بين الخدمات العقارية وخدمات التقييم جنبا الى جنب مع الخدمات المصرفية والتجارية والاستثمارية، ويجري حاليا اختبار النظام الآلي الجديد لادارة العقار المحلى سعياً نحو تحسين جودة وكفاءة الخدمات لعملائنا الكرام، وقد شهد العام استمرار سلسلة من الأنشطة الترويجية والمشاركة في الفعاليات العقارية الهامة حيث قام «بيتك» بحملة (خاطرك فيه ابنيه أو اشتريه).
 

بو نبيل

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2005
المشاركات
61
متى تنزل أرباح بيتك بحساب الأوسط ؟؟؟
 

المطيري

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2004
المشاركات
311
«بيتك البحرين» يقترب من الفوز بمشروع بحجم استثمارات يفوق 1.5 مليار دولار

الرأي العام 16/03/2008

أفادت مصادر مؤكدة ان «بيتك البحرين» المملوك بالكامل لصالح «بيت التمويل الكويتي» اقترب من الفوز بمشروع عقاري ضخم في البحرين سبق ان تقدم اليه ضمن عدد من الجهات الاقليمية المعروفة.

وقالت المصادر ان المشروع سيشغل مساحة تصل الى حوالي 5 كيلومترات مربعة تقريبا في مواقع استراتيجية مهمة، منوهة الى ان حجم الاستثمار في هذا المشروع يقدر بنحو 1.5 مليار دولار. واوضحت ان المشروع يتضمن عددا من المرافق والفرص والمشاريع المهمة منها اكبر نادي للفروسية على مستوى المنطقة، حيث سيتضمن هذا المشروع مدمارا واسعا الى جانب مجمعات تجارية وفندقية سكنية وغيرها من الاستثمارات.

واوضحت المصادر ان عقد المشروع سوف يكون طبقا لشروط الـ «بي او تي» حيث من المنتظر ان يمتد الانتفاع به الى حوالي 50 سنة. واكدت ان «بيتك البحرين» قطع شوطا كبيرا جدا للفوز بهذا المشروع حيث من المتوقع ان تعلن النتائج رسميا خلال الاسبوع الجاري اذ سبق ان تقدم اليه وفقا لمناقصة طرحتها الجهات البحرينية منذ فترة.

يذكر ان بيتك البحرين ينافس حاليا بقوة في السوق البحريني ليس فقط في المنتجات المالية بل في الفرص التطويرية الاستثمارية من خلال عدد من الاذرع التابعة.
 

Night-Arrows

عضو نشط
التسجيل
4 مايو 2007
المشاركات
82
هل سهم بيتك راح ينزل اكثر ولا نصبر ياليت تفيدونا وجزاكم الله خير
 

ahmed18

موقوف
التسجيل
1 أغسطس 2005
المشاركات
408
هل سهم بيتك راح ينزل اكثر ولا نصبر ياليت تفيدونا وجزاكم الله خير



اعتقد و الله اعلم بان السعر راح ينزل لانه صعوده بالفترة الاخيرة كان موطبيعى من 2600 الى 4000 و السعر الحالى 3140 يعادل 3900 تقريبا قبل التوزيع .... و التوقع هذا بالنسبة لاكثر الاسهم
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
المفروض انه يتفصخ على سعر 2700 ولكن تم دعمه ورفعه متعمد الى ان وصل 3900 حتى يتفصخ على هذا السعر ....
 

مضارب شجاع

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2007
المشاركات
4,705
اليوم بيت التمويل عرض من غير طلب عرض بالملايين ولا يوجد طلب واحد !!!!!
اكيد فى سر فى الموضوع .......
من عنده خبر يا شباب !
 

*بو عبدالله*

عضو محترف
التسجيل
2 يونيو 2005
المشاركات
2,785
طبعا السهم متضخم


اما من الناحية الفنية

السهم كسر ترند مهم واضح امامكم واتوقع هذا هو سر النزول :)


الخطوطو الوردية هي النقاط الممكن ان يرتد منها السهم




بالتوفيق ان شاء الله
 

الملفات المرفقه:

  • Chart[1].png
    Chart[1].png
    الحجم: 144.4 KB   المشاهدات: 455
الحالة
موضوع مغلق
أعلى