شركة اكتتاب القابضة ش.م.ك (إكتتاب)

الحالة
موضوع مغلق

lord_mee

موقوف
التسجيل
10 يونيو 2007
المشاركات
518
لا ان شاء الله خير مايقصرون
 

nawaf454

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2007
المشاركات
729
صلح * شوت
مان *2 مان
 

راعي سيمنز

عضو نشط
التسجيل
14 يونيو 2005
المشاركات
604
إلا يقصرون ومن قلب
شوف شلون يسوون بالأوامر يحط امر ويرد يشيله
مع انه الأمر لما اتحطه لازم 5 دقايق تطوف بعدين تقدر تسحبه
اشوف اوامرهم بدقيقه تطلع وترد تنشال مو بيع لا سحب

مخالفه لقوانين البورصه
 
التسجيل
6 أغسطس 2007
المشاركات
4,127
الإقامة
الكويت
يا لورد صباح الخير السهم كل يوم ينزل وان وكثير سمعوا كلامك وما باعوا السهم والان خسرانين نبيع ونكتفى بالخسارة وانت وش رايك لان السهم علية تصريف واضح اليوم
 

lord_mee

موقوف
التسجيل
10 يونيو 2007
المشاركات
518
ياجماعه في لعب على السهم لاتخافون
 

lord_mee

موقوف
التسجيل
10 يونيو 2007
المشاركات
518
آنه لمه اسمع خبر اشلون اخليك تقط كميتك اضغط على السهم كل يوم ونزله لمه تقط انته وغيرك من الناس ارد ارفعة وتكون الفايدة حقي هذه إلي قاعد يصير عرفت
 

lord_mee

موقوف
التسجيل
10 يونيو 2007
المشاركات
518
بس ان شاء الله مايخلونه لاتحاتون ياجماعه ان شاء الله يرد السهم
 

lord_mee

موقوف
التسجيل
10 يونيو 2007
المشاركات
518
يااخوي بومحمد السهم وايد زين بس هذه الايام شوي تداوله موعاجبني بس ان شاء الله بيعدل وبيصعد لين فوق على التوصية
 

Nagooshy

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2006
المشاركات
3,227
الإقامة
الخالديه - الكويت
منقول من المركز الشرقي للاستثمارات




ملاحظة: الرسم البياني أعلاه معدل لأخذ بالاعتبار الاسهم المنحة الموزعة كل سنة ضمن توزياعت ارباح الشركات
شرح مختصر عن المؤشرات الفنية المستخدمة هنا :
1- مؤشر بولينجر Bollinger Bands : - عادة يحدث تغير حاد في اتجاه السعر عندما تضيق المسافة بين خطي المؤشر الشبه المتوازيين (العلوي و السفلي ذو اللون الأخضر) كما ينخفض التذبذب .
- عندما يكسر السعر حاجز خطي المؤشر صعوداً أو هبوطاً عادة يزداد احتمال استمرا هذا الاتجاه صعوداً أو نزولاً . - حدوث قاع أو قمة خارج خطي المؤشر ثم حدوث قاع أو قمة داخل الخطين عادة ينبئ عن حدوث تغير في الاتجاه الحالي للسعر .
تحرك السعر صعوداً أو نزولاً عند أحد خطي المؤشر باتجاه الخط الآخر عادة يستمر إلى أن يصل الخط الآخر . هذا مهم في تنبئ توقيت و أسعار الشراء أو البيع على المدى القصير .

2- مؤشر ADX : - يستخدم هذا المؤشر لقياس قوة الاتجاه الحالي للسعر . فهو يعمل على تخفيف تأثير الصفقات العرضية عندما يكون السوق متذبذب . كلما ارتفعت قيمة المؤشر و اتجه صعوداً كما كان الاتجاه الحالي لسعر السهم قوياً و العكس .

3- مؤشر ستوكاستك البطيء Stochastic Slow indicator : - يبين هذا المؤشر حالات السوق التي يكون فيها مستوى الشراء قد زاد عن الحد المعقول “Over Bought” و بدأ احتمال كثرة البائعين يزداد و من ثم احتمال هبوط السعر ، أو العكس الحالات التي يكون فيها مستوى البيع قد زاد عن الحد المعقول و بدأ احتمال كثرة المشترين يزداد و من ثم احتمال ارتفاع السعر .
- عادة ينصح الشراء عندما يهبط مستوى المؤشر تحت مستوى (20) ثم يعاود و يصعد فوق هذا المستوى. وينصح البيع عندما يرتفع فوق مستوى (80) ثم ينخفض تحت ذلك المستوى . - ينصح بالشراء عندما يرتفع خط %K فوق خط %D ، و ينصح البيع عندما يحدث العكس .
- راقب الإخلالات مثلاً عندما تحقق الأسعار قمم جديدة بينما يمتنع هذا المؤشر من تحقيق قمم جديدة .

4- خط المتوسط المتحرك Moving Average : - هذا معدل حسابي بسيط لأسعار مجموعة من الأيام السابقة . و هو مبين كخط أحمر في الرسومات الموجودة على جهة اليمين (الأسعار على المدى القصير اليومية ، و أسعار المدى المتوسط الأسبوعية ، و أسعار المدى الطويل الشهرية) .
- عادة ينصح بالشراء عندما يكون الخط فوق خط السعر و خصوصاً عندما يقطعه صعوداً و العكس .

5- حجم التداول Volume indicator : - حجم التداول مهم بالنسبة لحرك أسعار الأسهم ، فأن حجم التداول عادة ينخفض قبل وصول سعر السهم إلى القمة و يزداد قبل بدأ ارتفاع سعر السهم . - الاتجاه التصاعدي يكون قوياً و مستمراً عندما يكون حجم التداول في مرحلة الصعود أكبر من حجم التداول في المرحلة التصحيحية النزوليه التي تتبع صعود سعر مستمر أو كبير . - الاتجاه النزولي يكون قوياً و مستمراً عندما يكون حجم التداول في مرحلة الانخفاض أكبر من حجم التداول في المرحلة التصحيحية التصاعدية التي تتبع نزول سعر مستمر أو كبير .

6- مؤشر قناة السلع CCI :

هذا المؤشر يقيس ويقارن سعر السهم مع المتوسط المتحرك للسعر . يكشف هذا المؤشر مدى المبالغة في البيع وأو المبالغة في الشراء ، كما يبين اذا كان الاتجاه العام للسهم آخذ بالضعف .

يشابه المؤشر بولينجر ولكنه على شكل منحنى وليس خطين كبولينجر يحددان مستويات المبالغة في الشراء أو البيع .

في حال هبوط منحنى المؤشر CCI تحت مستوى -100 يعتبر به مبالغة في البيع . وفي حال صعوده أعلى من مستوى +100 يعتبر به مبالغة في الشراء .

في حال ارتداد المؤشر صعوداً من عند مستوى -100 فإن ذلك يعتبر اشارة للشراء أو على الاقل علامة قوة . بينما في حال هبوطه واختراقه نزولاً مستوى +100 فإن ذلك يعتبر اشارة للبيع أو على الاقل علامة ضعف .


7 - مؤشر القوة النسبية RSI

المؤشر RSI يشير إلى مدى المبالغة في الشراء أو البيع ، ويكون صاعداً عندما السوق قوي ونازلاعندما يكون السوق ضعيفاً .

مجال تذبذب المؤشر هو بين مستوى الصفر ومستوى 100 . عادة اذا صعد المؤشر أعلى من مستوى 30 ، يعتبر وضع السهم تفاؤلياً (أي يميل إلى الصعود) . وبالعكس ، اذا هبط المؤشر تحت مستوى 70 ، يعتبر وضع السهم تشاؤمياً (أي يميل للهبوط) . منتصف المسافة للمؤشر هي عند مستوى 50 ووجوده فوق هذا المستوى يعكس تفاؤل . أما وجوده تحت هذا المستوى يعكس تشاؤم .

قد يبقى السهم في حيز المبالغة للشراء أو المبالغة في البيع لفترات طويلة . لذلك لا ننصح بالتداول اذا خترق السهم مستوى 70 أو 30 إلى أن يعود ويخترق هذا المستوى في الاتجاه المضاد . أي مثلاً ، في حال هبوط المؤشر تحت مستوى 30 ، لا ينصح بالشراء إلى أن يعود ويرتد لأعلى ويخترث مستوى 30 صعوداً .


8 - مؤشر المتوسط المتحك للتباعد والتقارب MACD

تحسب قيمة هذا المؤشر بطرح قيمة (المتوسط المتحر الأسي لفترة 26 يوم) من ( المتوسط المتحرك الأسي لفترة 12 يوم) . الناتج هو متوسط متحرك أسي لفترة 9 أيام ويستخدم كمنحنى اشارة .

في حال أن المتوسط 12 يوم أعلى من المتوسط المتحرك 26 يوم فإن المؤشر MACD يعتبر ايجابي . والعكس ، إذا كان المتوسط المتحرك 12 يوم تحت المتوسط المتحرك 26 يوم يعتبر المؤشر MACD سلبياً .

إذا كان المؤشر MACD ايجابياً وصاعداً ، فإن المسافة بين المتوسط المتحرك 12 يوم والمتوسط المتحرك 26 يوم تزداد . هذا يشير إلى أن معدل التغير للمتوسط السريع (12 يوم) أكبر من معدل التغير للمتوسط المتحرك البطيئ (متوسط 26 يوم) . أي أن قوة الاندفاع ايجابية وفي نمو وهذا أمر تفاؤلياً .

أما اذا كان المؤشر MACD سلبياً وهابطاً ، فإن المسافة السلبية بين المنحنيين تزداد بحيث المتوسط 12 يوم تحت المتوسط 26 . وهذا يعني أن قوة الهبوط في ازدياد أي الوضع يزداد تشاؤماً .


قاعدة التداول العامة هي أنه من الافضل البيع عندما يهبط المؤشر MACD تحت خط الاشارة (المتوسط المتحرك 9 ايام) ، والشراء عندما يصعد اعلى من المتوسط 9 أيام . خبرات المتداولين المختلفة تجعل بعضهم يختار متوسط أيام مختلفة ولكن المدأ هو المذكور أعلاه .


- عادة يمكن التأكد من تحقق القمة بحدوث انخفاض حاد في سعر السهم مصحوب بحجم تداول كبير .
 
التسجيل
20 أكتوبر 2005
المشاركات
1,240
الإقامة
سوق الحمام
ماشاء الله ...

شفي بومحمد ولورد مبققين عويناتهم عالشارت ؟؟؟

الله يجيب المطر .. بعد العيد
 

بوزييز

عضو نشط
التسجيل
19 مارس 2007
المشاركات
3,758
الإقامة
بالديره
شنهي توقعاتكم ليوم الغد ان شاء الله وجزاكم الله خير الجزاء
 

سهمى طاير

موقوف
التسجيل
6 سبتمبر 2007
المشاركات
572
سؤال واحد فقط لاغير ؟؟؟؟
يوم وزعو الشهايد عطوا للمساهمين بسعر(0000000000)وعطوللموضفين بسعر(0000000000)وللمدراء(0000000000000) والشروط للمساهمين الشهايد بعد شهر!!!!!!!!!!!!ومن بعدها وصار النزول \\\عيل متى راح تتوزع للموضفين ؟؟؟؟؟
ومتى للمدراء وكم راح يصير السهم يصعد ام ينزل0
 

المرسومي

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2006
المشاركات
2,913
الله يسمع منك

بس شدراك يمكن السهم جاي

:p:p:p:p:p:p:p:p:p
 

mish3l

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2003
المشاركات
896
الإقامة
الكويت
saudifree_c9d2d.jpg
[/url][/IMG]
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى