المركز المالي الكويتي ( المركز )

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الغانم: أداء جيد على مختلف الأصعدة

المركز يحقق 27.03 مليون دينار أرباحاً ربحية السهم 65 فلساً والنمو 405 في المئة



الخميس, 14 - فبراير - 2008

أعلن المركز المالي الكويتي (ش.م.ك.)، أحد المؤسسات المالية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط في مجالي الخدمات المالية والتمويلية وإدارة الأصول، نتائجه المالية للعام المنتهي في 31 ديسمبر2007، إذ بلغت صافي ارباح «المركز» 27.03 مليون دينار بواقع 65 فلسا ربحية للسهم، اي بنمو قدره 405 في المئة، وذلك بالمقارنة مع 5.35 مليون دينار صافي ربح للفترة نفسها من عام 2006. وبلغ حجم الأصول المدارة من المركز 1.3 مليار دينار، وذلك حتى نهاية ديسمبر 2007، وبلغ العائد على حقوق المساهمين 22.82 في المئة، والعائد على الأصول 16.36 في المئة.

وأكد رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في المركز ضرار الغانم، قائلا: «ان المركز حقق أداء جيدا على مختلف الاصعدة هذا العام، تجسد من خلال سلسلة من الانشطة والمبادرات ضمّت طرح منتجات استمثارية جديدة وتوسعات اقليمية جعلت من عام 2007 واحدا من افضل الأعوام التي مرت على المركز، متابعا: وبدأت عمليات اعادة الهيكلة وسياسة تنويع الاستثمارات والأنشطة التي طبقناها تدلي بثمارها، فقد تفوقت معظم منتجاتنا الاستثمارية المحلية والخليجية والعالمية على مؤشرات الأسواق بما فيها صناديقنا العقارية. وأضاف الغانم: طرح المركز عددا من المنتجات الاستثمارية، وقام بعمليات توسع اقليمية، اضافة الى انشطتنا الاخرى في مجال الخدمات المالية والتمويلية التي كان لها نصيب جيد من ذلك النجاح».

واختتم الغانم: «إن ايماننا بثقافة التطوير ومواكبتنا للمستجدات بمنهجية علمية مدروسة يجعلنا نخطو نحو عامنا الخامس والثلاثين ونحن لانزال احدى المؤسسات الاستثمارية الرائدة في الكويت والمنطقة».
ونتجت عن صافي ارباح المركز حتى 31 ديسمبر2007 ارباح غير محققة بلغت 4.56 مليون دينار، وذلك بالمقارنة مع 7.64 مليون دينار خسائر غير محققة للفترة نفسها من العام الماضي. بينما بلغت الرسوم التي يتقاضاها المركز على الأنشطة في مجال إدارة الأصول والخدمات المالية والتمويلية 15.70 مليون دينار بنسبة نمو بلغت 38 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وأنهت منتجات المركز الاستثمارية في مجال ادارة الأصول عام 2007 محققة اداء قياسيا، حيث تفوقت معظمها على مؤشراتها، سواء على صعيد الاستثمارات المحلية او الخليجية او العالمية.إذ حققت منتجات المركز الاستثمارية المحلية نتائج ممتازة في عام 2007، يأتي على رأسها صندوق المركز للعوائد الممتازة «الممتاز»، الحاصل على جائزتي أفضل صندوق أسهم مدرجة كويتية (لفترة: ثلاث سنوات)، وأفضل صندوق أسهم مدرجة كويتية (لفترة خمس سنوات)، إذ حقق عوائدا بلغت 44.4 في المئة كما في نهاية ديسمبر 2007 متفوقا على مؤشر KIC الذي سجل 30.44 في المئة. وحقق صندوق المركز الخليجي عوائدا تجاوزت 48 في المئة متفوقا على مؤشر «أم أس سي آي» الخليجي (MSCI GCC Index) الذي حقق 44.8 في المئة في العام 2007. ليكون بذلك واحدا من افضل الصناديق الاستثمارية ضمن فئته على مستوى الكويت والمنطقة.
وعلى صعيد الاستثمارات العالمية، حقق برنامج الإصدارات الأولية وما قبل الاولية عوائد جاوزت 23 في المئة منذ اطلاقه في مايو 2007 وحتى نهاية عام 2007. وهو أحدث منتجات المركز الاستثمارية العالمية التي تهدف إلى المشاركة في الإصدارات الاولية وما قبل الاولية وبتركيز خاص على الاسواق الناشئة. وحقق صندوق «فئة اطلس المتنوعة» الاستثماري عوائد بلغت 17.90 في المئة بينما سجل المؤشر ارتفاعا بنسبة 10.67 في المئة فقط.
أدار المركز عملية اصدار صكوك اسلامية بقيمة 50 مليون دولار لمصلحة الشركة الكويتية للمنتزهات. وتم اختيار المركز للقيام بدور مدير الإدراج لشركة الشبكة الآلية للتوزيع. كما قام المركز بدور مدير الاكتتاب ومتعهد الإصدار في عملية زيادة رأس مال الشركة الكويتية لمشاريع التخصيص القابضة بنسبة 100 في المئة مما وفر للشركة اكثر من 60 مليون دينار.
وعلى صعيد المشتقات المالية، يتميز المركز بانه صانع السوق الوحيدة للخيارات في سوق الكويت للاوراق المالية. وقد زاد المركز عدد الاسهم المدرجة في سوق الخيارات من 40 في عام 2006 الى 55 في عام 2007. شهد التداول في سوق الخيارات نشاطا ملحوظا في عام 2007، حيث تم تداول 20.985 عقدا في 2007 بقيمة بلغت 550.025.761 دينارا، بالمقارنة مع 12.333 عقدا تم تداولها العام الماضي بقيمة 322.880.657 دينارا. ويخطط المركز لاضافة خيارات البيع وخيارات المؤشر والمزيد من خدمات القيمة المضافة.
وأولى المركز انطلاقا من ايمانه بفاعلية سياسة تنويع فئات الاصول في التحكم في نسبة المخاطر اهتماما كبيرا بتطوير النشاط العقاري للشركة، ما ادى الى نمو ملحوظ في العام 2007 على صعيد الاستثمار العقاري المحلي والاقليمي والاميركي.
يذكر أن صندوق المركز العقاري، هو صندوق مدر للدخل ومتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية يستثمر في العقارات داخل حدود دولة الكويت، يواصل تفوقه على الصناديق الاستثمارية الأخرى من نفس فئته، حيث تجاوزت عوائده 19 في المئة في عام 2007. وقد مدد عمر الصندوق الى خمس سنوات اخرى ووضعت استراتيجية جديدة لادارة الصندوق.
وشهد الربع الاول من العام 2007 اطلاق صندوق المركز للفرص العقارية، وهو صندوق يستثمر في تطوير المشاريع في منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا. وباشر الصندوق نشاطه بالاستثمار في الاكتتاب الخاص لشركة واجهة لوسيل البحرية للاستثمار، وقام بدور مدير اصدار مشترك.
وبدأ المركز بالاهتمام بمشاريع البنى التحتية وبشكل خاص مشاريع الكهرباء والماء والمواصلات، حيث وقعت الشركة عددا من مذكرات التفاهم مع شركاء ومطورين لدخول مناقصات لمشاريع مطروحة في المنطقة.
وعلى صعيد العقار العالمي، يمتلك المركز سجلا حافلا بالنجاح في مجال العقار الاميركي حيث يدير عددا من الصناديق الاستثمارية، وقد اعلن المركز دخوله المراحل الاخيرة لتغطية صندوق المركز للاستثمار في الوحدات السكنية التأجيرية، وهو صندوق متوافق مع احكام الشريعة الاسلامية برأسمال 67.2 مليون دولار. ويستثمر الصندوق بانتقائية في تطوير شقق سكنية في الولايات المتحدة بقيمة تتجاوز 200 مليون دولار.
كما باع المركز في عام 2007 صندوق «المركز» بنك البحرين والكويت للاستثمار في العقار التجاري الاميركي – 2، في صفقة بلغت قيمتها 245 مليون دولار ،محققا اجمالي نسبة عائد داخلي بلغت 27 في المئة.
 

المطرود

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2004
المشاركات
2,586
محللينا الأعزاء ما رأيكم بالشارت وهل اللي مسويه صحيح وممكن نشوف إرتداد من 390 وممكن نشوف أهداف أعلى .

اتمنى تشاركون يا محللينا الأكارم لتعم الفائدة ولكم جزيل الشكر .
 

الملفات المرفقه:

  • المركز المالي.JPG
    المركز المالي.JPG
    الحجم: 111.8 KB   المشاهدات: 567

ميكانيكي

عضو مميز
التسجيل
4 نوفمبر 2006
المشاركات
18,671
الإقامة
الكويت
للمتابعه

ارتد من الترند الصاعد

المقاومه 420

450
 

الملفات المرفقه:

  • المركز.JPG
    المركز.JPG
    الحجم: 66.4 KB   المشاهدات: 506

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
[SIZE="4[COLOR="Red"]"]«المركز» تشتري أرضا لمشروعها الجديد في دمشق
[/COLOR]
الأحد, 9 مارس 2008
تستعد شركة «المركز المالي» للدخول في استثمارات جديدة في سورية، حيث كشفت مصادر مطلعة أن الشركة قامت بشراء أرض في دمشق لبناء برج إداري جديد عليها، وذلك بالشراكة مع شركاء سوريين وآخرين خليجيين، وبلغت إجمالي مساحة المشروع الجديد 51 ألف متر مربع. وتعد هذه الخطوة احدى مراحل خطة «المركز» المالي للتوسع في عدة استثمارات في دول الخليج ومجلس التعاون.[/SIZE]
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الأول سكني والثاني تجاري ويتضمن مراكز بيع بالتجزئة
»المركز« بصدد تنفيذ مشروعين في غرب عمان بالأردن بتكلفة 50 مليون دولار
كتب تامر حماد:

اكد مصدر مطلع لـ »الوطن« ان شركة المركز المالي الكويتي قامت أخيرا بتأسيس شركة عقارية بالاردن وتستعد حاليا بالتعاون مع المطور الأردني ابراهيم سارة لتنفيذ مشروعين في منطقة غرب عمان الاردنية بقيمة اجمالية 50 مليون دولار.
واضاف المصدر ان اولى هذه المشاريع عبارة عن مشروع سكني على مساحة 4 آلاف متر مربع ويضم حوالي 60 شقة متوقعا الانتهاء من هذا المشروع الذي تصل كلفته الى 20 مليون دولار خلال عامين ونصف العام وسيحقق المركز عوائد جيدة من المشروع.
وذكر المصدر ان المشروع يستهدف الطبقة المتوسطة في عمان مفيدا ان هذه الفئة ترى حاليا انه بعد ارتفاع الاسعار في الاردن اصبح من الصعب عليها شراء عقارات كبيرة لذا سيتوجه هذا المشروع الى شقق ذات الحجم الصغير والمتوسط وأفاد المصدر الى ان المركز المالي ومن خلال تحالفه الاردني يحضر العقود حاليا خاصة انه انهى كافة المفاوضات الخاصة بعمليات توقيع العقود وسيتم بدء اعمال التصميم مباشرة.
وافاد المصدر ان المشروع الثاني تصل كلفته الاجمالية الى 30 مليون دولار وهو عبارة عن مشروع اخر لبناء مبنى للمكاتب وبيع التجزئة، لافتا الى ان هذين المشروعين يعتبرا باكورة العمل للشركة في الاردن.
علما بان الشركة بحلول عام 2009 ستبحث فرصا استثمارية متنوعة تتضمن سياحة وعقار وطاقة.

تاريخ النشر: الاثنين 10/3/2008
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
»المركز المالي« تتفاوض لشراء 20 في المئة من شركة للطاقة

كتب - سعود سلطان:
كشفت مصادر مطلعة لـ»السياسة« بان شركة المركز المالي تتفاوض مع احدى شركات الطاقة غير المدرجة لشراء حصة مؤثرة من اسهم رأسمال الشركة.
واشارت المصادر بان المفاوضات تهدف لشراء 20 في المئة بقيمة تفوق 20 مليون دينار كويتي من اسهم الشركة النفطية البالغ رأسمالها 100 مليون دينار كويتي والخاصة في مجال استكشافات وتنقيب البترول.
وارجعت المصادر عملية الشراء التي يسعى لها المركز للتوسع في مجال الطاقة والغاز والنفط في منطقة الشرق الاوسط والدول الناشئة.
وتوقعت المصادر انجاز صفقة الشراء خلال الشهر الجاري.
من جاب اخر كشفت المصادر عزم المركز المالي لطرح صندوق استثماري اسلامي برأسمال يبلغ 50 مليون دينار كويتي يرتكز على الاستثمار في السندات في جميع الاسواق العالمية ومقوم بالدولار.
ونوهت المصادر بان الشركة اوشكت على الانتهاء من جاهزية طرح الصندوق للعمل الفعلي خلال الفترة الحالية من الربع الثاني.
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
أدت الاختلالات الادارية وزيادة الخلافات والتنافر بين مديري الاقسام في شركة المركز المالي الى تقديم مجموعة من الكفاءات في الشركة استقالات جماعية.

وعلمت «الوسط» ان عدد المستقيلين بلغ نحو 7 بينهم رؤساء أقسام ونواب للرئيس وقيادو ادارات استثمارية.

وكشفت مصادر لـ «الوسط» ان نائب الرئيس لادارة الاستثمارات المحلية والخليجية بدر الغانم تقدم بالاستقالة امس، وذلك تضامنا مع من سبقوه في الاستقالات. وأوضحت المصادر ان استقالة هؤلاء القياديين نتاج خلافات في وجهات النظر وعدم استقرار وتوافق بين الصف الاول والثاني في الشركة. ولفتت المصادر الى ان عدم العدالة في توزيع المناصب كانت احد ابرز الاسباب التي دفعت بالمجموعات الى الاستقالة.
 

nomas1

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2004
المشاركات
295
سهم بالحضيض اللي مايشتري الحين مع اللي يجمع الحين ما عنده سالفة
 

nadeen

عضو نشط
التسجيل
29 نوفمبر 2005
المشاركات
39
تحليل المركز المالي

يعتبر سهم المركز المالي من الاسهم الثقيلة ، وطبعا افضل وقت للتجميع الآن ، لكن يرجى التكرم من المشرفين تحليل هذا السهم على المدى البعيد وشكرا.
 

nadeen

عضو نشط
التسجيل
29 نوفمبر 2005
المشاركات
39
مركز مالي

يرجي التكرم من المحللين تحليل سهم المركز للفترة القادمة وشكرا
 

دربك خضر

عضو نشط
التسجيل
8 ديسمبر 2007
المشاركات
894
هل ياترا يعيد الزمن نفسة
 

الملفات المرفقه:

  • تن.JPG
    تن.JPG
    الحجم: 86.9 KB   المشاهدات: 256

دربك خضر

عضو نشط
التسجيل
8 ديسمبر 2007
المشاركات
894
السهم بإذن الله راح يكون الدبل بوتم إذا ساعده أرباح الربع الثاني والإستقرار السياسي في المنطقة

السهم يستاهل المتابعة عن قرب وخاصة أرباح الربع الأول ممتازه
 

الملفات المرفقه:

  • مركز.JPG
    مركز.JPG
    الحجم: 53.3 KB   المشاهدات: 241

boursachi

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2007
المشاركات
554
شكرا لك اخوي على المتابعة
فعلا السهم في هذه الاسعار ملفت للنظر وخاصة للاستثمار لما للسهم عادة في الركود وعدم التداول العالي .. لكنه في هذه المستويات مغري وبقوة خاصة بعد ما اشترت الشركة اسهم خزينة لتبلغ اجمالا 48 مليون سهم بزيادة 6.273 مليون سهم بالاضافة الى زيادة مجموعة الصناعات ملكيتها بواقع 1.35%

تحفظي الوحيد على اداء الشركة هو على علو نسبة الارباح الغير محققة .. ففي الربع الاول 57% من الارباح غير محققة, بالاضافة الا ان فيها تراجع للنمو بواقع 17.4%
فالربع الثاني من شأنه ان يحسن من السعر السوقي اذا ما دعم السهم اذا اعلن عن ربحية طيبة .. مقارنة مع 2007 فالشركة حققت 44 فلس اجمالي النصف الاول (18.5 مليون دك) والربع الثاني بروحه كانت حققت 26 فلس .. من ال18.5 مليون دك كانت 32% من الارباح غير محققة للنصف الاول ككل

اعتقد ان السعر السوقي ملفت ومغري .. والامر متروك للمراهنة على أداء الشركة .. واعتقد برايي الشخصي انها للاستثمار مجدية جدا
ومن الي فهمته من الشارت هو تقريبا ان السهم مو ناقصه غير دفعة ايجابية من شانها ان ترده لمستويات ال300 .. ومنا الى المحللين الافاضل :)

موفقين يالربع
 

دربك خضر

عضو نشط
التسجيل
8 ديسمبر 2007
المشاركات
894
مابين السطور في الوطن اليوم أشارت بأن هالسهم متوقع له أرباح قويه والله أعلم
 

دربك خضر

عضو نشط
التسجيل
8 ديسمبر 2007
المشاركات
894
»المركزي« يوافق لـ »المركز« على شراء %10 من أسهمه
أعلن سوق الكويت للاوراق المالية بأن بنك الكويت المركزي وافق بتاريخ 2008/7/16 على طلب تجديد سريان الموافقة لشركة المركز المالي الكويتي بشراء ما لا يتجاوز %10 من اسهمها المصدرة لمدة ستة اشهر اعتباراً من تاريخ انتهاء الموافقة الحالية في 2008/7/23 وذلك مع ضرورة الالتزام بما وضعه البنك المركزي من ضوابط وشروط في شأن تملك الشركة المساهمة لأسهمها اضافة الى ضرورة الالتزام بأحكام المادة 115 مكرر من قانون الشركات التجارية وأحكام القرار الوزاري رقم 10 لسنة 1987 وتعديلاته بموجب القرارين الوزارين رقم 11 لسنة 1988 ورقم 273 لسنة 1999.

تاريخ النشر: الخميس 17/7/2008
 

الاوربي

موقوف
التسجيل
24 أبريل 2008
المشاركات
1,590
الإقامة
sk
الشركه زينه والله لاتحاتون
 

OPTIMISTIC

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2006
المشاركات
164
الإقامة
الكويت
»المركزي« يوافق لـ »المركز« على شراء %10 من أسهمه
أعلن سوق الكويت للاوراق المالية بأن بنك الكويت المركزي وافق بتاريخ 2008/7/16 على طلب تجديد سريان الموافقة لشركة المركز المالي الكويتي بشراء ما لا يتجاوز %10 من اسهمها المصدرة لمدة ستة اشهر اعتباراً من تاريخ انتهاء الموافقة الحالية في 2008/7/23 وذلك مع ضرورة الالتزام بما وضعه البنك المركزي من ضوابط وشروط في شأن تملك الشركة المساهمة لأسهمها اضافة الى ضرورة الالتزام بأحكام المادة 115 مكرر من قانون الشركات التجارية وأحكام القرار الوزاري رقم 10 لسنة 1987 وتعديلاته بموجب القرارين الوزارين رقم 11 لسنة 1988 ورقم 273 لسنة 1999.

تاريخ النشر: الخميس 17/7/2008

مشكور على النقل بس الخبر لونه رمادى
ناطرين 6 لشهر وهو يجمع بالسهم ولانه ما حصل كميته مدد المدة
بس كم المهلة اللى عطوها لهم؟
ممكن احد يفيدنا
 

دربك خضر

عضو نشط
التسجيل
8 ديسمبر 2007
المشاركات
894
عطوهم 6 أشهر إعتبار من الموافقة الحالية يعني يبدأ سريان التجديد بعد إنتهاء الموافقة الحالية بعد 23/7/2008 وتنتهي في 22/1/2009

بس بعتقادي إنه راح يلم من الحين قبل الإعلان عن الربع الثاني لأنه السهم بإذن الله متوقعين له أرباح حلوه سوف يعلن عنها والله أعلم لهذا يحاول يلم الأسهم قبل الإفصاح عن الأرباح والظاهر بدأ من اليوم لأن التداول الحمدلله زاد والله أعلم

ولم يستطع أن يشتري الأسهم سابقا لأن السهم كان مرتفع وحاليا يحتسب السهم في القاع فيحاول الشراء في الوقت الراهن

كما ساعد على نزول السهم الغير مبرر أوضاع السوق والوضع السياسي فهذه فرصتهم
 
أعلى