شركة أعيان للاجارة والاستثمار ش.م.ك م ( أعيان )‏ ... 2

الحالة
موضوع مغلق

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811

الغانم: «أعيان» من أكثر الشركات التي تحافظ على استقرار معدلات النمو
والأرباح زادت 47 في المئة





أكد رئيس مجلس الادارة لشركة أعيان للاجارة والاستثمار علي ثنيان الغانم ان أعيان من أكثر الشركات التي تحافظ على استقرار معدلات النمو، لافتاً الى ان هذه الميزة لا تتوافر لكثير من الشركات مستدلاً على ذلك بارتفاع اجمالي الاصول المملوكة للشركة بشكل واضح والتي بلغت نحو 557.5 مليون دينار.

وقال الغانم في تصريحات صحافية على هامش الجمعية العمومية العادية وغير العادية المنعقدة أمس بنسبة حضور 80.6 في المئة ان الشركة لديها مساهمات كبيرة مع بعض الشركات في السعودية مثل برج هاجر في مكة الذي يعد من اكثر المشاريع نجاحاً والتي حققت الشركة من ورائها مردوداً كبيراً، مشيراً الى ان الشركة اقتربت من الانتهاء من بيع جميع وحداته.

وأضاف الغانم في هذا السياق ان الشركة تسعى للقيام بعدد من المشاريع في عدد من الدول العربية منها مصر على سبيل المثال.

مؤشرات الأداء

وأشار الغانم الى ان الشركة حققت نتائج ايجابية خلال العام الماضي وواصلت نجاحاتها منذ تأسيسها، لافتا الى ان ايرادات التشغيل نمت بنسبة 34.6 في المئة وبلغ صافي الربح 24.6 مليون دينار بزيادة 47.9 في المئة عن العام الماضي.

وقال ان أصول الشركة زادت بنسبة 17.4 في المئة وحقوق المساهمين زادت بنسبة 16 في المئة، لافتا الى ان ربحية السهم بلغت 50.24 فلساً، كما زادت الشركة رأسمالها في عام 2007 الى 51.105 مليون دينار موزعة على 511.056 مليون سهم قيمة كل سهم 100 فلس وجميع الاسهم نقدية.

الاستثمار المباشر

وأوضح الغانم ان أعيان واصلت اهتمامها الكبير في عمليات الاستثمار المباشر، وقد كان من أهم ما قامت به في هذا المجال خلال السنة المالية تأسيسها لشركة لوسيل العقارية وشركة أعيان قطر، اضافة الى بدء نشاطات استثمارية متنوعة من كل من السعودية ومصر البحرين وتركيا، مشيراً الى ان الشركة نجحت في ادراج كل من شركة مبرد للنقل، وشركة أبيار للتطوير العقاري في سوق الكويت للاوراق المالية، وهو هدف استراتيجي للشركة يعطيها المصداقية أمام المستثمرين ويقدم لهم مخارج مربحة عن الحاجة.

ولفت الى ان الشركات التابعة حققت لاعيان نتائج ممتازة ومنسجمة مع الخطط التنفيذية التي وضعت لها، محققة أهدافها البيعية والارباح التشغيلية والحصص السوقية المستهدفة.

وذكر ان الشركة اهتمت بالدخول في مشروعات عقارية كبرى في السعودية والامارات ومصر وذلك من خلال شركاتها التابعة مثل مشروع «التجمع الخامس» في القاهرة ومشروعات اخرى في دبي والسعودية.

موضحا ان مشروع «التجمع الخامس» في القاهرة تقوم عليه شركة أعيان العقارية على ارض بموقع استراتيجي في منطقة التجمع الخامس في مدينة القاهرة مقابل مبنى الجامعة الاميركية وتبلغ مساحة الارض ما يقارب 12.1 فداناً سيقام عليها مشروع سكني بالاضافة الى مجمع تجاري.

من جهته قال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة أحمد عبداللطيف الدوسري ان التوسع في سوق التأجير خلال السنوات الماضية يعتبر أحد أهم انجازات الشركة، لافتاً الى ان الاجارة لاتزال منتجاً استراتيجاً للشركة، واستمرات أعيان في تسويق الاجارة والترويج لها وتقديمها بصور عدة مطورة بوجه خاص لتلبي حاجات ورغبات أوسع الشرائح من المستهلكين والمستثمرين، وعلى الرغم من ان التمويل الاستهلاكي وخصوصاً تمويل شراء السيارات يلقى اشد الضغوط، الا ان اعمال اعيان في سوق السيارات شهدت ازدهاراً بفضل تنامي الطلب على التأجير التشغيلي والتمويلي وتجني الشركة ثمار استثمارها المدروس في البنية التحتية المطلوبة لتوفير خدمات التأجير لأسطول عملاق، كما ان الشركة مازالت تعمل على التوسع وتنمية تجهيزاتها.

وقال ترتبط الإجازة بصورة او باخرى بالغالبية العظمى من نشاطات الشركة، وقد استمر عدد الوحدات المؤجرة بالنمو خصوصاً في قطاع النقل والمواصلات، وتواصل أعيان نجاحها الكبير في التوسع بقنوات تصريف المرتجعات من الاصول المؤجرة الى اسواق ثانوية، فمشروع المدللة ومشروع سهالة يحققان ارباح متاجرة بالاضافة الى كونهما منفذاً لتصريف مرتجعات التأجير، كما يقدم المشروعان خدمات اخرى في سوق السيارات المستعملة، وتلعب الاجارة دوراً اساسياً في توفير احتياجات الشركات في الاقتصاد المحلي، مبيناً ان نجاح أعيان في الاجارة بجميع انواعها ناتج عن التميز فيما تقدمه الشركة من خدمات على اسس مهنية مدروسة، خضعت لجهود مضنية في الاعداد والتهيئة

والترتيب والاتصالات التي اثمرت هذا التميز فيتقدم منتج الاجارة للسوق.

التمويل العقاري

ونوّه الدوسري الى ان عمليات التمويل العقاري في العام الماضي بلغت نحو 91.4 مليون دينار، وشكلت عمليات الاجارة نسبة 100 في المئة منها، وبلغ صافي ارباح عمليات التمويل العقاري 6.784 مليون دينار خلال 2007.

تأجير الشركات

وأوضح أن عمليات تأجير وتمويل الشركات في مجال السيارات والشاحنات بلغت 24.6 مليون دينار خلال 2007، وذلك بارتفاع بلغ 9 في المئة مقارنة بـ 2006، موضحاً ان عمليات التأجير التشغيلي بلغت نسبتها 61 في المئة منها، في حين بلغت نسبة التأجير المنتهي بالتملك والمبيعات بصيغة المساومة 39 في المئة.

ووافقت الجمعية العمومية العادية على توصية مجلس الادارة بتوزيع ارباح نقدية بنسبة 20 في المئة من قيمة السهم الاسمية بواقع 20 فلساً للسهم الواحد وذلك للمساهمين المقيدين، كما تمت الموافقة على توصية مجلس الادارة بتوزيع اسهم منحة بنسبة 25 في المئة من قيمة السهم الاسمية بواقع 25 سهماً لكل 100 سهم كما تمت الموافقة على تفويض مجلس الادارة في بيع كسور اسهم المنحة لعام 2007 بالطريقة التي يراها المجلس مناسبة، كذلك وافقت الجمعية على اصدار سندات بحدود رأس المال المدفوع عن طريق الاكتتاب وتفويض مجلس الادارة في وضع ما يراه من شروط اصدار تلك السندات، ووافقت العمومية العادية ايضاً على اعادة تفويض مجلس الادارة بشراء 10 في المئة من اسهم الشركة، كما تم انتخاب اعضاء مجلس الادارة للسنوات الثلاث المقبلة وهم علي ثنيان الغانم ومحمد يوسف الرومي وأحمد عبداللطيف الدوسري وصلاح عبدالعزيز الخميس وسليمان عبدالله الوقيان وسلمان عبدالعزيز الصباح وطلال رضا بهبهاني.

أما الجمعية العمومية غير العادية فوافقت على تعديل المادة 7 من عقد التأسيس والمادة 6 من النظام الاساس ليصبح مقدار رأس المال للشركة 63.881.983 دينار موزعة على 638.819.830 سهم قيمة كل سهم 100 فلس وجميع الاسهم نقدية.

الثقة في البنك المركزي أفاد الغانم أن البنك المركزي الكويتي يحظى بثقة جميع المؤسسات العاملة في الدولة، مؤكداً على أن هذا البنك يحظى بسمعة طيبة على مستوى العالم العربي، مؤكداً على تأييده أن اجراءات يقوم بها البنك المركزي الكويتي لاسيما فيما يتعلق بالقرارات الأخيرة ذات الصلة بسياسة الاقتراض.

تعيين مجلس إدارة لأعيان كابيتال

أوضح الدوسري أن أعيان للاجارة والاستثمار ستقوم في اطار اعادة الهيكلة بتعيين مجلس ادارة لشركة «أعيان كابيتال» التابعة لأعيان بنسبة 100 في المئة، ويبلغ رأسمالها 20 مليون دينار، لافتاً إلى أن هذه الشركة متوقع أن تحقق نتائج ايجابية.

«ليسن» في الربع الثالث أوضح أن الشركة تعمل على طرح شركة جديدة خلال العام الحالي وتحديداً في الربع الثالث هي «ليسن للتأجير» وتعمل في مجال التأجير وسيكون رأسمالها 40 مليون دينار.

شركة عقارية في 2009 أفاد أن اعادة الهيكلة ستشمل تأسيس شركة عقارية في 2009 لم يتحدد رأسمالها بعد، لافتاً إلى أنها ستكون مملوكة لأعيان بنسبة 100 في المئة. إعادة هيكلة مبرد قال الدوسري ان أعيان ستعمل على تنويع أنشطة مبرد للنقل التي تعمل في المجال اللوجيستي،

وتوقع أن تحقق الشركة نتائج ايجابية بعد اعادة الهيكلة.



 

قرطبه

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2005
المشاركات
284
تداول قوي اليوم
وفتح بفجوة ان شاء الله يكمل مسيرة الصعود
 

مستثمر 2008

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2007
المشاركات
1,167
الإقامة
الكويت
أعيان للإجارة« تعتزم اقتراض 400 مليون دولار
رويترز: أعلنت شركة أعيان للاجارة والاستثمار امس انها تعتزم الحصول على تمويل اسلامي بقيمة 400 مليون دولار بما في ذلك اصدار أوراق مالية مدعومة بأصول.
وتقدم الشركة التمويل لخدمات الاجارة والتسهيلات الائتمانية وتستثمر كذلك في شركات أخرى.
وقال خالد الطواري نائب رئيس ادارة الخزينة بالشركة لرويترز ان الشركة تأمل استكمال تسهيل مشترك بقيمة 150 مليون دولار خلال الشهر الجاري.
وأضاف »هذا مصدر تمويل لاعيان... لاعادة هيكلة التزاماتنا«.ويتولى بنكا اتش.اس.بي.سي وستاندرد تشارترد ترتيب التسهيل.
وقال الطواري ان الشركة التي تلتزم بالشريعة الاسلامية فوضت مركز ادارة السيولة البحريني لترتيب عملية توريق بقيمة 250 مليون دولار.
وأضاف »وقعوا التفويض...مازال في المرحلة الاولى«.
وتشبه هذه الاوراق المالية الصكوك الاسلامية وهي مدعومة بأصول.

هذا دليل على تطور الشركه وتوسعها حسب توقعاتي السهم الى 1.5 بس يبيله اشوية وقت
 

مستثمر 2008

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2007
المشاركات
1,167
الإقامة
الكويت
.البدء بتوزيع ارباح شركة اعيان للاجارة والاستثمار
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة اعيان للاجارة والاستثمار
سوف يتم البدء بتوزيع الارباح المقررة في الجمعية العمومية للشركة
والمنعقدة بتاريخ 31-3-2008 اعتبارا من 8-4-2008
وذلك لدى الشركة الكويتية للمقاصة - برج احمد.
 

sporty72

عضو نشط
التسجيل
4 فبراير 2006
المشاركات
1,691
الإقامة
الكويت
اليوم سكر السهم على 485 بصقة واحد متعمدة شنو تقسيركم ؟
هل هو بداية نزول السهم للدعم ؟
 

blashetab

عضو نشط
التسجيل
8 يوليو 2007
المشاركات
216
اليوم سكر السهم على 485 بصقة واحد متعمدة شنو تقسيركم ؟
هل هو بداية نزول السهم للدعم ؟

تهقى راجع يسكر الفجوة عند 480 بعدين يكمل صعود

رأيكم مهم يا محللينا
 

بوحمد 2007

عضو نشط
التسجيل
1 مايو 2007
المشاركات
841
انشاء الله ماراح يسكر الفجوة

بأذن الله صعود على طول :rolleyes:

وذللك بسبب ارباحه بالربع الاول :eek: اللتى عرفناها

من مصادر موثوق بها

وبالتوفيق للجميع

ياجماعة الخير اعتبروا اللى قلته اشاعة حتى تتضح الرؤيا
انشاء الله بالقريب
 

بوحمد 2007

عضو نشط
التسجيل
1 مايو 2007
المشاركات
841
تابعوها

اللحين قاعد يلمون 490 كله
 

مستثمر 2008

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2007
المشاركات
1,167
الإقامة
الكويت
ليوم غد الاحد 6 ابريل 2008

(ملاحظه : تم نقل الموضوع سابقا بدون ذكر عالاقل اسم من كتب الموضوع من الامانه ان ينسب الفضل لأهله )

بدأت فعليا اعادة هيكلتها
العراق القابضه تحقق 2 مليون دينار مجمعه من تخارج استثماراتها

=================

45% ارباحها من تخارجها الاخير
الاولى للاستثمار العقاري تنشئ مشروعا في قطر بقيمة 8 ملايين دينار

=============

بعد شرائها حوالي 60 مليون سهم
مستثمرون عمانيون يخططون لشراء 30% من (ميادين )

================
لقرب طرح اسهمها للاكتتاب
(نبراس ) إلى 600 فلس
====================
الاستثمارات الوطنية حصلت على موافقة المركزي لطرح صندوق المدى

==================
بنك بوبيان يزعم اصدار صكوك بقيمة 300 مليون دولار بالربع الثالث

==================
تحركات على بيت التمويل الخليجي
لوجود اخبار حول تحقيق ارباح مجزية للربع الاول
=================
اخبار السوق :
- كويت انفست ستعلن قريبا اتمام صفقة بيع حصتها في احدى شركات الوساطه الماليه التي قامت ببيعها مؤخرا لشركة اماراتيه مصريه .
- احدى الشركات الاستثمارية الماليه الاسلامية الكبرى تستعد حاليا للدخول في صفقة شراء احدى الشركات الاوربية الكبيرة التي تعمل في مجال الصناعات البحرية ومتوقع ان يشهد سهم الشركة تحرك قبل انعقاد جمعيتها.
- مصادر تؤكد ان هناك جهة خارجية تسعى حاليا لتملك نسبة مؤثرة في احدى الشركات الاستثمارية الاسلامية عن طريق التداولات اليومية ما سيكون له اثره على سهم الشركة الذي يتداول حول مستويات بين 300 و 400 فلس .
- اكدت مصادر ان محافظ تابعه لشركة استثمارية كبرى هي من تقوم بعمليات الشراء المكثف والتجميع على سهم البنك الدولي في الفترة الماضيه مع توقعات ان تستمر في الاسابيع المقبله .
- تعتزم بعض الصناديق والمحافظ التابعه لشركة استثمارية كبرى الدخول بقوه على سهم اعيان للاجاره والاستثمار حيث تشير التوقعات عن اعلان الشركة عن بعض الصفقات القوية قريبا.- علمت المؤشر من مصادر مطلعه ان البريق القابضه تلقت عروض عده من قبل شركات خليجية لامتلاك حصة مؤثره في الشركة .
===============================
دخول الاستثمارات الوطنية يعزز صعود السهم
(اسمنت الفجيره ) بصدد تحقيق 20 فلس ربحية للربع الاول
===========================
 

بوحمد 2007

عضو نشط
التسجيل
1 مايو 2007
المشاركات
841
مشكور اخوى على المساهمة

بس مو ملاحظ ان مافى خبر عن اعيان

:rolleyes:
 

قرطبه

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2005
المشاركات
284
اعيان الهبوط متوقع مع استلام المنحه 25% اللي شاري بارخيص اكيد يقول اسيل احسن لي
وعلى العموم السهم فنيا بدأ بالتراجع
الدعم 450
المقاومه 480
واتوقع الوصول الى 450 ومن ثم الارتداد

باذن الله والسبب في ذلك ان ارباح الربع الاول طيبه ان شاء الله
مع العلم ان ما كتب اجتهاد شخصي قابل للخطأ والصواب والله اعلم
 

malek

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
2,422
الإقامة
FREE KUWAIT
معقووووووووووووولة أعيان 450 فلس قريبا

اعيان الهبوط متوقع مع استلام المنحه 25% اللي شاري بارخيص اكيد يقول اسيل احسن لي
وعلى العموم السهم فنيا بدأ بالتراجع
الدعم 450
المقاومه 480
واتوقع الوصول الى 450 ومن ثم الارتداد

باذن الله والسبب في ذلك ان ارباح الربع الاول طيبه ان شاء الله
مع العلم ان ما كتب اجتهاد شخصي قابل للخطأ والصواب والله اعلم


معقووووووووووووولة أعيان 450 فلس قريبا ،،،،،،، فوقه رايح أجمع بأسرع وقت للأستثمار الطويل .
 

مستثمر 2008

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2007
المشاركات
1,167
الإقامة
الكويت
انا من قبل اشوي كنت باجتماع اعيان للاجاره وبسؤالي للسيد احمد الدوسري العضو المنتدب عن ارباح الشركه للربع الاول يقول انه ارباح الربع الاول اكثر من العام الماضي وعلى راس مال الشركه الجديد

مبروك للملاك ومنهى للاعلى

للتذكير والتداول اليوم قوي والفرصه لليشتري بهذي الاسعار السهم طيب والله اعلم
 

ابوشوق

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2006
المشاركات
166
السلام عليكم
ممكن احد يفيدني ما هي الشركات المدرجه والغير مدرجه التي تمتلك اعيان نسبه فيها مع ذكر النسبه ولكم جزيل الشكر
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
تحليل لسهم أعيان

و بالتوفيق جميعاً
 

wlmadi

عضو نشط
التسجيل
20 فبراير 2008
المشاركات
387
الإقامة
الكويت
برجاء اخواننا المحللين .. ما هى نقاط الدعم و المقاومة .. وما هو تحليل التداول اليوم .. وما هى توقعات اتجاة السهم ... موفقين وجزاكم الله خيرا[/COLOR]
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
برجاء اخواننا المحللين .. ما هى نقاط الدعم و المقاومة .. وما هو تحليل التداول اليوم .. وما هى توقعات اتجاة السهم ... موفقين وجزاكم الله خيرا

شوف الشارت اللي انا حاطه مع الشروحات و راح تعرف ان شاء الله
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
لا يزال الدعم عند 485 فلس مو قوي بالصورة اللي أبيها،

المقاومة 495 فلس
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى