شركة أعيان للاجارة والاستثمار ش.م.ك م ( أعيان )‏ ... 2

الحالة
موضوع مغلق

مستثمر 2008

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2007
المشاركات
1,167
الإقامة
الكويت
»أعيان« تفوض مركز إدارة السيولة البحريني لإصدار صكوك بقيمة 250 مليون دولار
اعلنت شركة اعيان للاجارة والاستثمار »أعيان« (شركة استثمارية كويتية) عن ابرام اتفاقية مع مركز ادارة السيولة المالية (مصرف استثماري اسلامي ـ البحرين) يقوم بموجب هذه الاتفاقية مركز ادارة السيولة المالية باصدار صكوك اسلامية لصالح شركة اعيان بقيمة تترواح ما بين 250ـ200 مليون دولار للاستثمار في اعمال الشركة.
وبموجب هذا التفويض، عينت اعيان مركز ادارة السيولة المالية للقيام بالادوار التالية: منظم الاصدار ومستشار هيكلة التمويل والمسوق للاصدار، وسوف يبدأ المركز بتكوين مجموعة الاكتتاب قبل طرح الاصدار في السوق، علما ان هيكلة الصكوك سيمثل توريق اصول ذات جودة عالية ومنتجات تملكها شركة اعيان إلى سندات وذلك حسب الاتفاق المشترك بين الطرفين.
وقال احمد عبداللطيف الدوسري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة اعيان »ان الصكوك التي سوف يتم طرحها لشركة اعيان سوف تمثل فرصة جيدة للمستثمرين الذين يبحثون عن منتجات استثمارية متوافقة مع الشريعة الاسلامية. ونحن على ثقة بان الاقبال على هذه الصكوك من قبل المستثمرين سوف يكون قوياً وذلك بسبب الاصول العالية الجودة التي ستطرح«.
وبهذه المناسبة علق أحمد عباس الرئيس التنفيذي لمركز ادارة السيولة المالية قائلا »إننا في مركز ادارة السيولة المالية فخورون بالتعاون مع شركة اعيان للاجارة والاستثمار التي حققت نجاحات باهرة واداء متميزاً خلال السنوات الماضية«.
واضاف عباس: »ان مركز ادارة السيولة المالية بالدعم الذي يتلقاه من ملاك المركز والشركاء الاستراتيجيين سعيد لكونه قام باصدار نصف الصكوك التي تم اصدارها من دولة الكويت على وجه التقريب، وسيمثل هذا الاصدار الرابع للمركز في الكويت مما يدل على التزام المركز بتطوير سوق الصكوك في الكويت«.

تاريخ النشر: الثلاثاء 18/3/2008




جريدة الوطن
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811

صبحكم الله بالخير جميعا

مبروك عليكم الإرتفاع الطيب والمتوقع كذلك

والأهم من ذلك كله والي أتوقعه هو سبب الإرتفاع الحاصل

بأن السيد نائب رئيس مجلس الإداره / محمد يوسف الرومي

هو الرئيس الجديد والمنتخب لبنك بوبيان الإسلامي ول3 سنوات قادمه



 

ولد البورصه06

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2007
المشاركات
755
الدوسري ..اصول اعيان للاجارة والاستثمار تنمو بنسبة 4ر17 في المئة خلال عام 2007


التاريخ : 24/03/2008

إطبع
________________________________________
2007 الكويت 24 3 (كونا) - قالت شركة اعيان للاجارة والاستثمار اليوم ان اصولها نمت بنسبة 4ر17 في المئة خلال عام 2007 من 8ر474 مليون دينار كويتي الى 5ر557 مليون دينار فيما ارتفع مجموع حقوق الملكية بنسبة 2ر16 في المئة.
واوضح العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة احمد الدوسري في بيان صحافي ان اعيان حققت في عام 2007 نسبة نمو في صافي ربح السنة بنسبة 9ر47 في المئة بمبلغ 6ر24 مليون دينار وذلك بزيادة تقارب الثمانية ملايين دينار عن عام 2006.
واشار الدوسري الى ان ايرادات التشغيل ارتفعت بنسبة 6ر34 في المئة لتصل الى 5ر93 مليون دينار في حين بلغ الربح من التشغيل 6ر26 مليون دينار لتكون ربحية السهم 3ر50 فلس لعام 2007 فيما نمت حقوق المساهمين لتصبح 4ر126 مليون دينار.
وقال ان مجلس الادارة قرر رفع توصية الى الجمعية العمومية بتوزيع أرباح نقدية بواقع 20 في المئة وتوزيع أسهم منحة بواقع 25 في المئة من رأس المال (25 سهما لكل 100 سهم) عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر الماضي حسب سجل المساهمين المسجلين في الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية .
من جهة اخرى اوضح الدوسري أن أعيان قامت في عام 2007 بتسويق وتوسيع قاعدة عملاء صندوق عوائد العقاري من خلال زيادة رأس المال من تسعة الى 12 مليون دينار كويتي ويركز الصندوق بشكل أساسي على الاستثمار في العقارات المدرة للدخل .
واوضح ان الصندوق يتميز بتوزيع العوائد النقدية شهريا وحقق عوائد مجزية لمالكي وحداته بنسبة 8ر8 في المئة سنويا تقريبا كما قامت بطرح عدة محافظ عقارية جديدة ذات عوائد مجزية .
واشار الى أن أعيان شهدت خلال عام 2007 توسعا استراتيجيا في نشاط الاستثمار المباشر اذ قامت بتأسيس شركة (لوسيال) العقارية في قطر برأس مال بلغ 15 مليون دينار كويتي بهدف تطوير مشروع عقاري في مدينة لوسيل القطرية كما تم تأسيس شركة أعيان قطر .
وقال كان للسوق السعودي نصيب من اهتمام أعيان حيث أسست شركة أعيان للاجارة والتمويل في السعودية وأعيان للاستثمار اضافة لمساهمات الشركة المختلفة في الشركات السعودية وأبرزها الاستثمار المباشر في شركة جنان العقارية
واشار الدوسري الى ان عام 2007 شهد ادراج شركة مبرد للنقل وشركة أبيار للتطوير العقاري في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) كما أشرفت اعيان وأدارت بنجاح عملية استحواذ شركة خدمات الحج والعمرة (مشاعر) على شركة المسعى العقارية اضافة الى اتمام عملية استحواذ الشركة على محفظة التمويل العقاري لشركة أعيان للاجارة والاستثمار .
واوضح أن أعيان تواصل نجاحها الكبير في التوسع بقنوات تصريف المرتجعات من الأصول المؤجرة الى أسواق ثانوية حيث قفزت أرباح متاجرة مشروع المدللة بنسبة 38 في المئة عن العام الماضي فيما حقق مشروع سهالة مبيعات تتجاوز الثمانية ملايين دينار كويتي بنسبة نمو في أرباح المتاجرة تبلغ 31 في المئة.
واشار الى انه تمت زيادة رأس مال اعيان في نهاية عام 2007 ليصل الى 32 مليون دينار كويتي تقريبا وكانت الحاجة لزيادة رأس المال قد برزت لمواكبة خطط التوسع في النشاطات التشغيلية وتمويل مشاريع التطوير العقاري التي تقوم بها الشركة.
وقال انها حققت نتائج مالية متميزة بارتفاع اجمالي الأصول الى 47 مليون دينار ونمو حقوق المساهمين بنسبة 5ر11 في المئة لتصل الى 1ر31 مليون دينار كما في 31 من ديسمبر 2007.
وعلى صعيد الاستثمار المباشر والشركات التابعة اوضح الدوسري أنه تم انشاء شركة متخصصة في الصناعات الانشائية بدأت في التحضير لعمليات التوسع الخارجي في أسواق الخليج والعالم العربي وضمت مجموعة من الشركات هي شركة ساندكو للتجارة العامة والمقاولات وشركة بوبيان للخرسانة الجاهزة وشركة بوبيان للصلبوخ وشركة أنظمة البناء للمقاولات الانشائية.
وعلى صعيد التمويل العقاري قال ان عام 2007 شهد بيع محفظة التمويل العقاري في شركة أعيان الى شركة أعيان العقارية في خطوة تهدف الى فصل ادارة التمويل العقاري في أعيان للاجارة والاستثمار في ضوء توجهها الى فصل قطاعاتها المختلفة الاستثمار والعقار والاجارة والتمويل.
وقال ان أعيان قامت ضمن استراتيجيتها الداعية الى تأسيس وتشغيل شركات ذات أنشطة تتكامل وتساند بعضها البعض بتأسيس والاستحواذ على عدد كبير من الشركات خلال العامين الماضيين لتعزيز وضعها السوقي وتنويع استثماراتها بما يحافظ ويخدم مصالح المستثمرين ويحقق لهم أرباحا مجزية.(النهاية) ط م س / ا ع كونا241347 جمت مار 08
 

نجم الراية

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2006
المشاركات
735
الإقامة
لندن-بريطانيا العظمي
أعلن العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أعيان للاجارة والاستثمار احمد عبد اللطيف الدوسري ان الشركة حققت في عام 2007 نسبة نمو في صافي ربح السنة بنسبة %47.9 بمبلغ 24.613.613 ديناراً وذلك بزيادة تقارب 8 ملايين دينار عن عام 2006. كما ارتفعت ايرادات التشغيل بنسبة %34.6 لتصل الى 93.516.622 ديناراً في حين بلغ الربح من التشغيل 26.651.105 دنانير ، لتكون ربحية السهم 50.3 فلسا لعام 2007.
وأضاف الدوسري ان مجموع حقوق الملكية نمت بنسبة %16.2 حيث نمت حقوق المساهمين لتصبح 126.402.499 دينارا في 2007/12/31، كما بلغ النمو في أصول الشركة نسبة %17.4 من 474.8 مليون دينار الى 557.5 مليون دينار، مشيرا الى ان اعلان شركة اعيان كابيتال خلال ابريل المقبل.
وأشار الدوسري الى أن مجلس الادارة قرر رفع توصية الى الجمعية العمومية للشركة بتوزيع أرباح نقدية بواقع %20، وتوزيع أسهم منحة بواقع %25 من رأس المال (خمسة وعشرون سهماً لكل مائة سهم) عن السنة المالية المنتهية في 2007/12/31، وذلك حسب سجل المساهمين في المسجلين في الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية.
واوضح الدوسري ان الطلب المتزايد على خدمة نقل الركاب بين الأماكن المقدسة في المملكة العربية السعودية، وتحديداً عملاء شركة مشاعر لخدمات الحج والعمرةـ دفع لتأسيس شركة رواحل المشاعر في عام 2007 في المملكة العربية السعودية، كما حصلت شركة رواحل المشاعر في نهاية شهر سبتمبر من عام 2007 على موافقة وزارة الحج المبدئية على العمل في خدمات نقل الحجاج والانضمام لعضوية النقابة العامة للسيارات، وذلك لممارسة وتقديم جميع خدمات النقل للحج والعمرة وما يرتبط بها من أنشطة أخرى.
وأشار الدوسري الى أن »أعيان« تواصل نجاحها الكبير في التوسع بقنوات تصريف المرتجعات من الأصول المؤجرة الى أسواق ثانوية، حيث قفزت أرباح متاجرة مشروع المدللة بنسبة %38 عن العام الماضي فيما حقق مشروع سهالة مبيعات تتجاوز 8 ملايين دينار بنسبة نمو في أرباح المتاجرة تبلغ %31.
ولفت الدوسري الى التطور الحاصل في مجموعة اتقان القابضة التي تضم أربع شركات هي شركة أساس للنقليات وشركة ريكاب لتأجير السيارات وشركة عاين للعناية بالسيارات وشركة العين الوطنية. حيث تدير اتقان القابضة بكفاءة عالية خدمات التأجير لأسطول شركة أعيان للاجارة والاستثمار البالغ 15.000 سيارة مؤجرة تشغيلياً وتمويلياً في سوق الكويت بالاضافة الى عملاء آخرين، وتعتبر خدماتها من المكملات الأساسية لحلقة العمل في سوق التأجير. كما تتخصص اتقان القابضة في ادارة الأساطيل الكبيرة وتقديم خدمات التأجير لمالكي هذه الأساطيل، وتقدم خدمات السيارات البديلة والصيانة والاصلاح والنقل الجماعي من خلال شركتين للتأجير الفوري والتأجير قصير الأجل ومركز صيانة عالي الكفاءة يتضمن الخدمة السريعة وشركة نقل ركاب وتأجير حافلات. وتهدف أعيان الى ادراج شركة اتقان القابضة في سوق الكويت للأوراق المالية في عام 2008 بعد استكمال متطلبات الادراج.
وتقدم شركة أساس للنقليات، من خلال أسطول من حافلات الركاب الحديثة يبلغ عددها نحو 570 حافلة، خدمات نقل الركاب وتأجير الحافلات مع سائقين متمرسين في السوق المحلي، وتخدم الشركة العديد من القطاعات سواء نقل العمال من والى مراكز عملهم كما تنقل الشركة يومياً أكثر من 56.000 تلميذ من والى مدارسهم.
وقد واصلت شركة أبيار للتطوير العقاري، التي أدرجت في سوق الكويت للأوراق المالية العام الماضي، نجاحها في حيازة مشروعات كبيرة في دولة الامارات. فقد حققت أبيار صافي ربح لعام 2007 بلغ 16.840 مليون دينار بزيادة قدرها %40 عن عام 2006 وبربحية 43.6 فلسا للسهم بالمقارنة مع 34 فلساً في عام 2006. وقد حفلت سنة 2007 باستثمارات نوعية للشركة في عدة مشاريع عقارية في مدينة دبي وتم الدخول في شراكات استراتيجية متعددة وجرى توقيع عدة اتفاقيات مع شركات كبرى في المنطقة لتنفيذ مشاريع عقارية مختلفة.
وأكد الدوسري أن شركة أبيار تسعى للادراج في سوق دبي للأوراق المالية خلال العام الحالي، في خطوة تهدف لاعطاء المزيد من الثقة لعملاء الشركة والمستثمرين فيها ونظراً لكون النشاط الأساسي للشركة هو في السوق الاماراتي.
أما شركة أعيان العقارية، يتابع الدوسري، فقد تم زيادة رأس مالها في نهاية عام 2007، ليصل رأس مال الشركة بعد الزيادة الى 32 مليون دينار تقريباً. وكانت الحاجة لزيادة رأس المال قد برزت لمواكبة خطط التوسع في النشاطات التشغيلية وتمويل مشاريع التطوير العقاري التي تقوم بها الشركة.
كما أنها حققت نتائج مالية متميزة بارتفاع اجمالي الأصول الى 47 مليون دينار ونمو حقوق المساهمين بنسبة %11.5 لتصل الى 31.1 مليون دينار كما في 31 ديسمبر 2007. والشركة تهدف الى أن تكون أحد أهم اللاعبين في السوق المحلي والاقليمي في نشاطها الأساسي وهو التطوير العقاري، وتقدم أعيان العقارية العديد من الخدمات في هذا الاطار للعديد من المشروعات المحلية في الكويت بالاضافة الى شركة هاجر العقارية وشركة أبيار.

تاريخ النشر: الثلاثاء 25/3/2008
 

***بومحمد***

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2007
المشاركات
2,811

الدوسري: «أعيان» في 2008 تقطف ثمرات استثماراتها


قال أحمد الدوسري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أعيان للإجارة والاستثمار ان الشركة قامت ضمن استراتيجيتها الداعية إلى تأسيس وتشغيل شركات ذات أنشطة تتكامل ويساند بعضها بعضا، بالتأسيس والاستحواذ على عدد كبير من الشركات خلال العامين الماضيين، وذلك لتعزيز وضع الشركة السوقي وتنويع استثماراتها بما يحافظ ويخدم مصالح المستثمرين ويحقق لهم أرباحاً مجزية. وقد بدأت بعض الشركات تظهر في عام 2007 نتائج إيجابية وأرباحاً طيبة للمستثمرين كأعيان العقارية وأبيار ومبرد، في حين يتوقع أن تكون سنة 2008 هي سنة جني ثمرة هذه الاستثمارات، حيث يتوقع أن تحصد العديد من شركات أعيان التابعة والزميلة ثمرة نشاطاتها التشغيلية والتجارية بشكل يساهم جدياً في رفع القيمة السوقية والربحية لشركة أعيان بما يعود بالخير والنفع على جميع المستثمرين في الشركة.
وأعلن الدوسري ان الشركة حققت في عام 2007 نسبة نمو في صافي ربح السنة بنسبة 47,9% بمبلغ 24,61 مليون دينار وذلك بزيادة تقارب 8 ملايين دينار عن عام 2006. كما ارتفعت إيرادات التشغيل بنسبة 34,6% لتصل إلى 93,51 مليون دينار، في حين بلغ الربح من التشغيل 26,65 مليون دينار، لتكون ربحية السهم 50.3 فلسا لعام 2007.
وأضاف الدوسري أن مجموع حقوق الملكية نمت بنسبة 16,2% حيث نمت حقوق المساهمين لتصبح 126,4 مليون دينار في 31-12-2007، كما بلغ النمو في أصول الشركة نسبة 17,4% من 474,82 مليون دينار إلى 557,54 مليون دينار.
وأشار الدوسري إلى أن مجلس الإدارة قرر رفع توصية إلى الجمعية العمومية للشركة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 20%، وتوزيع أسهم منحة بواقع 25% من رأس المال (خمسة وعشرون سهماً لكل مائة سهم) عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2007، وذلك حسب سجل المساهمين المسجلين في الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية.
على صعيد إدارة الأصول الاستثمارية، ذكر الدوسري أن أعيان قامت في عام 2007 بتسويق وتوسيع قاعدة عملاء صندوق عوائد العقاري من خلال زيادة رأس المال من 9 إلى 12 مليون دينار. ويركز صندوق عوائد العقاري بشكل أساسي على الاستثمار في العقارات المدرة للدخل، ويتميز هذا الصندوق بتوزيع العوائد النقدية شهرياً، وقد حقق الصندوق عوائد مجزية لمالكي وحداته بنسبة 8,8% سنوياً تقريباً. كما قامت الشركة بطرح عدة محافظ عقارية جديدة ذات عوائد مجزية.

لوسيل القطريه

وأضاف الدوسري أن أعيان شهدت خلال عام 2007 توسعا استراتيجياً كبيرا في نشاط الاستثمار المباشر، إذ قامت بتأسيس شركة لوسيال العقارية في قطر برأسمال بلغ 15 مليون دينار بهدف تطوير مشروع عقاري ضخم في مدينة لوسيل في قطر. كما تم تأسيس شركة أعيان قطر استكمالاً لخطة استهداف السوق القطري الواعد. والشركة متخصصة في التمويل والإجارة مستفيدة من خبرة أعيان الطويلة والمتميزة في هذا المجال.

وكان للسوق السعودي الاستراتيجي نصيب كبير من اهتمام الشركة، حيث رسخت أعيان تواجدها في المملكة العربية السعودية عن طريق تأسيس شركة أعيان للإجارة والتمويل في السعودية وكذلك أعيان للاستثمار، إضافة إلى مساهمات الشركة المختلفة في الشركات السعودية وأبرزها الاستثمار المباشر في شركة جنان العقارية.
في حين باشرت العديد من الشركات التابعة نشاطاتها التشغيلية خلال عام 2007 كشركة عناية لتأجير المعدات الطبية التي تقدم منتج التأجير التشغيلي الذي يمنح ميزات كبيرة لعملاء الشركة، بالمقارنة مع أدوات تمويل شراء المعدات الطبية السائدة، وبالتالي يحقق قيم ومميزات حقيقية كان يفتقدها القطاع الطبي في الكويت والمنطقة. وباشرت شركة عين للتأمين التكافلي نشاطها التشغيلي في الربع الأول من عام 2007 مقدمة لعملائها منتجات تأمينية متنوعة تناسب الأفراد والشركات والمؤسسات.
كما باشرت شركة شورى للاستشارات الشرعية والمالية أنشطتها الاستشارية والتدريبية، وهي شركة غير ربحية متخصصة في تقديم الاستشارات الشرعية المالية بهدف تأصيل العمل المالي الإسلامي، وتعميم ممارساته للشركات الراغبة في تبني أحكام الشريعة الإسلامية في أعمالها.

وفي مجال خدمات النقل قامت شركة رواحل القابضة - التي أسست عام 2006 برأسمال بلغ 13 مليون دينار كويتي بالتحالف مع شركتي مشاعر والنقل العام الكويتية بهدف تغطية الطلب المتزايد على خدمة نقل الركاب بين الأماكن المقدسة في المملكة العربية السعودية، وتحديداً عملاء شركة مشاعر لخدمات الحج والعمرة - بتأسيس شركة رواحل المشاعر في عام 2007 في المملكة العربية السعودية، كما حصلت شركة رواحل المشاعر في نهاية شهر سبتمبر من عام 2007 على موافقة وزارة الحج المبدئية على العمل في خدمات نقل الحجاج والانضمام لعضوية النقابة العامة للسيارات، وذلك لممارسة وتقديم جميع خدمات النقل للحج والعمرة وما يرتبط بها من أنشطة أخرى.
وأشار الدوسري إلى أن أعيان تواصل نجاحها الكبير في التوسع بقنوات تصريف المرتجعات من الأصول المؤجرة إلى أسواق ثانوية، حيث قفزت أرباح متاجرة مشروع المدللة بنسبة 38% عن العام الماضي فيما حقق مشروع سهالة مبيعات تتجاوز 8 ملايين دينار كويتي بنسبة نمو في أرباح المتاجرة تبلغ 31%.

ولفت الدوسري الى التطور الحاصل في مجموعة اتقان القابضة التي تضم أربع شركات هي شركة أساس للنقليات وشركة ركاب لتأجير السيارات وشركة عاين للعناية بالسيارات وشركة العين الوطنية. حيث تدير اتقان القابضة بكفاءة عالية خدمات التأجير لأسطول شركة أعيان للاجارة والاستثمار البالغ 15000 سيارة مؤجرة تشغيلياً وتمويلياً في سوق الكويت، بالاضافة الى عملاء آخرين، وتعتبر خدماتها من المكملات الأساسية لحلقة العمل في سوق التأجير. كما تتخصص اتقان القابضة في ادارة الأساطيل الكبيرة وتقديم خدمات التأجير لمالكي هذه الأساطيل، وتقدم خدمات السيارات البديلة والصيانة والاصلاح والنقل الجماعي من خلال شركتين للتأجير الفوري والتأجير قصير الأجل ومركز صيانة عالي الكفاءة يتضمن الخدمة السريعة وشركة نقل ركاب وتأجير حافلات. وتهدف أعيان الى ادراج شركة اتقان القابضة في سوق الكويت للأوراق المالية في عام 2008 بعد استكمال متطلبات الادراج.
وتقدم شركة أساس للنقليات، من خلال أسطول من حافلات الركاب الحديثة يبلغ عددها نحو 570 حافلة، خدمات نقل الركاب وتأجير الحافلات مع سائقين متمرسين في السوق المحلي، وتخدم الشركة الكثير من القطاعات سواء نقل العمال من وإلى مراكز عملهم كما تنقل الشركة يومياً أكثر من 56000 تلميذ من والى مدارسهم.

وقد واصلت شركة أبيار للتطوير العقاري، التي أدرجت في سوق الكويت للأوراق المالية العام الماضي، نجاحها في حيازة مشروعات كبيرة في دولة الامارات. فقد حققت أبيار صافي ربح لعام 2007 بلغ 16,840 مليون دينار كويتي بزيادة قدرها 40% عن عام 2006 وبربحية 43.6 فلسا للسهم بالمقارنة مع 34 فلساً في عام 2006. وقد حفلت سنة 2007 باستثمارات نوعية للشركة في عدة مشاريع عقارية في مدينة دبي وتم الدخول في شراكات استراتيجية متعددة وجرى توقيع عدة اتفاقيات مع شركات كبرى في المنطقة لتنفيذ مشاريع عقارية مختلفة.
وأكد الدوسري أن شركة أبيار تسعى للادراج في سوق دبي للأوراق المالية خلال العام الحالي، في خطوة تهدف لاعطاء المزيد من الثقة لعملاء الشركة والمستثمرين فيها ونظراً لكون النشاط الأساسي للشركة هو في السوق الاماراتي.

أما شركة أعيان العقارية، يتابع الدوسري، فقد تم زيادة رأسمالها في نهاية عام 2007، ليصل رأسمال الشركة بعد الزيادة الى 32 مليون دينار كويتي تقريباً. وكانت الحاجة لزيادة رأس المال قد برزت لمواكبة خطط التوسع في النشاطات التشغيلية وتمويل مشاريع التطوير العقاري التي تقوم بها الشركة.
كما أنها حققت نتائج مالية متميزة بارتفاع اجمالي الأصول الى 47 مليون دينار ونمو حقوق المساهمين بنسبة 11.5% لتصل الى 31.1 مليون دينار كما في 31 ديسمبر 2007. والشركة تهدف الى أن تكون أحد أهم اللاعبين في السوق المحلي والاقليمي في نشاطها الأساسي وهو التطوير العقاري، وتقدم أعيان العقارية الكثير من الخدمات في هذا الاطار الكثير من المشروعات المحلية في الكويت، بالاضافة الى شركة هاجر العقارية وشركة أبيار للتطوير العقاري، وللشركة استثمارات متعددة في التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة الكويت ودولة الامارات العربية المتحدة وخصوصا امارة دبي.
وعلى صعيد الاستثمار المباشر والشركات التابعة، صرح الدوسري بأن شركة انشاء القابضة، وهي شركة متخصصة في الصناعات الانشائية قد بدأت في التحضير لعمليات التوسع الخارجي في أسواق الخليج والعالم العربي.

إدارة الخزينة

واستطرد الدوسري قائلاً ان ادارة الخزينة وتمويل الشركات التي استحدثت في عام 2006 تهدف الى تحقيق ثلاث أهداف رئيسية، أولها ادارة واستثمار أموال الشركة في نشاط الاستثمار المباشر، وثانيها تقديم خدمات وفرص استثمارية وتمويلية لعملاء الشركة والهدف الثالث توفير التمويل اللازم لأعيان وشركاتها التابعة وبناء علاقات استراتيجية مع الجهات التمويلية من بنوك ومؤسسات مالية داخل وخارج الكويت. اضافة الى تقديم خدمات استشارية فيما يتعلق بهيكلة عمليات التمويل وتكوين العلاقات الاستراتيجية مع البنوك والمؤسسات المالية

«مبرد» تتوسع في السودان ومصر وعمان

أشار الدوسري الى ادراج شركة مبرد للنقل التابعة لأعيان في سوق الكويت للأوراق المالية. وقد رفعت مبرد رأسمالها الى7.700 ملايين دينار كويتي. وقد شارفت مبرد على الانتهاء من تأسيس نشاط لوجستي في سلطنة عمان من خلال شراكات استراتيجية مع شركات سعودية. وتمتلك مبرد أربع شركات تابعة هي شركة باتك للصناعة، شركة الوطني السريع للشحن الجوي والتخليص الجمركي، شركة مبرد للتنمية والاستثمار في السودان، وشركة مبرد مصر للخدمات اللوجستية والنقل.

«إمداد» لتأجير المعدات الثقيلة

في اشارة الى شركة امداد لتأجير المعدات بيّن الدوسري أن امداد التي تختص بتأجير المعدات الثقيلة التي تستخدم في أعمال البناء وتشييد العمران من خلال خدمات التأجير التشغيلي المتكاملة نجحت في العام الماضي في ترسيخ اسمها كواحدة من كبريات شركات تأجير المعدات، وذلك من خلال انجازها لمجموعة من العقود مع كبرى شركات المقاولات في الكويت. كما أشار الى تأسيس شركة امداد قطر لتأجير المعدات برأسمال 40 مليون ريال قطري في سنة 2007، وهي شركة تتخصص في تأجير وتوفير المعدات الثقيلة.

«صروح» للاستثمار

شركة صروح للاستثمار، تعد استثماراً مباشراً مهماً لأعيان، فهذه الشركة التي يبلغ رأسمالها 19 مليون د.ك هي ذراع أعيان في قطاع تمويل المشروعات، وخصوصاً مشروعات البنية التحتية والتنمية الحضرية، وستركز على توفير التمويل والمشاركة في الشركات الحائزة على مشروعات البناء والتشغيل والتحويل BOT ذات الحجم الكبير.

تحويل محفظة التمويل العقاري

على صعيد التمويل العقاري أعلن الدوسري أن عام 2007 شهد بيع محفظة التمويل العقاري في شركة أعيان الى شركة أعيان العقارية وذلك في خطوة تهدف الى فصل ادارة التمويل العقاري في شركة أعيان للاجارة والاستثمار في ضوء توجه الشركة الى فصل قطاعاتها المختلفة، الاستثمار والعقار والاجارة والتمويل.



 

*الشلاحي*

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2007
المشاركات
1,092
السلام عليكم
ممكن تفيدونا
بتحليل عن السهم
هل هو جيد
تحليل لو سمحتم
 

*الشلاحي*

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2007
المشاركات
1,092

tegretol

عضو نشط
التسجيل
10 مايو 2006
المشاركات
181
يا خوي البورصه الحين داشه في حركه تصحيح

على العموم كنت مرشح السهم للصعود ولكن بعد تداولات اليوم ...؟؟؟؟؟؟؟


تقدر تدش على مدونتي الإلكترونيه يمكن تلقى الي تبيه وتسأل عنه
 

*الشلاحي*

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2007
المشاركات
1,092

قرطبه

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2005
المشاركات
284
سعر السهم بعد الفسخ 480. لكن هل يحترم نفسه ويصعد فوق 500
لان وضع السوووق متردد وفيه حذر واضح
العلم عند الله
 

مستثمر 2008

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2007
المشاركات
1,167
الإقامة
الكويت
انا من قبل اشوي كنت باجتماع اعيان للاجاره وبسؤالي للسيد احمد الدوسري العضو المنتدب عن ارباح الشركه للربع الاول يقول انه ارباح الربع الاول اكثر من العام الماضي وعلى راس مال الشركه الجديد

مبروك للملاك ومنهى للاعلى
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى