حصري موضوع كامل عن جهاز E-go مشاكله وحلوله .

الحالة
موضوع مغلق

sa3aad

عضو نشط
يا جماعة والله قهر نزلوا السرعه بتاريخ 6/12 لغاية 128 بت يعني الداون لود 16 حده

ويقولون انني طايف الـ 30 جيجا ... يا ناس بالعقل في احد يطوف الـ 30 جيجا بـ 6 ايام ؟ !!!

نزلوا السرعه بتاريخ 6/12 وعقب ما سويت تنشيط 3 مرات عالاقل وجم شكوى قالوا اخوي انت طايف الـ 30 جيجا ... حاولت افهم فيهم انني مو منزل قالوا اخوي ماكو الا انك تطلع برنت للخط ويبين اذا انت طايف ولا لا

قلت مو مشكله اروح اطلع برنت للخط وامري لله ويوم رحت لقيت مصيبة اكبر

يقولون اخوي لو تطلع برنت الحين ماراح يبين شي فيها لازم تنطر على الاقل 10 ايام !

يعني من تاريخ 6/12 الى اليوم صارلي 6 ايام وزيادة عليهم 10 ايام انطر علشان اقدم على البرنت وزياده يومين على ما يعطوني البرنت يعني 18 يوم راحو على الفاضي :(

عاد كنت ناوي لهم نيه بالعطله بس خربوا على العطله

كلمت الف فني ومسئول ورحت اقدم شكوى بالمبنى الرئيسي وطاح حيلي وانا اراكض وراهم ابيهم يتأكدون ان انا طايف الـ 30 جيجا ولا لا وانا متاكد 1000% اني ما طفت حتى 5 جيجا لغاية الدقيقة هذي اللي قاعد اكتب لكم فيها ... شركة شكبرها ما عندهم احد يتأكد اذا الشخص هذا طايف ولا لا !!!

والله قهر بس شنسوي امرنا لله ننطر

samy79

عضو نشط

ويقولون انني طايف الـ 30 جيجا ... يا ناس بالعقل في احد يطوف الـ 30 جيجا بـ 6 ايام ؟ !!!

نزلوا السرعه بتاريخ 6/12 وعقب ما سويت تنشيط 3 مرات عالاقل وجم شكوى قالوا اخوي انت طايف الـ 30 جيجا ... حاولت افهم فيهم انني مو منزل قالوا اخوي ماكو الا انك تطلع برنت للخط ويبين اذا انت طايف ولا لا

يعني من تاريخ 6/12 الى اليوم صارلي 6 ايام وزيادة عليهم 10 ايام انطر علشان اقدم على البرنت وزياده يومين على ما يعطوني البرنت يعني 18 يوم راحو على الفاضي :(

كلمت الف فني ومسئول ورحت اقدم شكوى بالمبنى الرئيسي وطاح حيلي وانا اراكض وراهم ابيهم يتأكدون ان انا طايف الـ 30 جيجا ولا لا وانا متاكد 1000% اني ما طفت حتى 5 جيجا لغاية الدقيقة هذي اللي قاعد اكتب لكم فيها ... شركة شكبرها ما عندهم احد يتأكد اذا الشخص هذا طايف ولا لا !!!

الله يكون فى عونك وعونى ... تدرى ليش ؟؟

نفس مشكلتك بالضبط ونفس التاريخ .. ويقولون تعديت 30 جيجا !

حسبى الله عليهم هذا اللى اقدر اقوله​

mxxy

عضو مبدع
الله يكون فى عونك وعونى ... تدرى ليش ؟؟

نفس مشكلتك بالضبط ونفس التاريخ .. ويقولون تعديت 30 جيجا !

حسبى الله عليهم هذا اللى اقدر اقوله​

يا جماعة فعلا صايرة أخطاء ,, في الكنترول عندهم لكن نشالله بتنحل , كثرة الضغط يا جماعة محد كان يتوقع ان عدد المشتركين جذي يزداد وقامو يلخبطون بالارقام في ناس دشت بحساباتهم 130 دينار بالغلط اهمه الحين حلو مشكلة الرصيد الي بالغلط قاعد يدش والحين نشالله بيحلون مشكلة تقليل السرعة ,, لكن المشكلة في بعض الموظفين على ابو ان بعد سبوع العيد يقوم يتكاسل لكن انتو كلساعة قدمو شكوة علشان يهتمون اكثر

white soul

عضو نشط

الله يكون بعونكم اخواني

زين من قالو راح ياسسون شركة ثالثه واهي طايحه بوق بالعالم عيني عينك..!!

اكثر من مره تصادفني نفس مشاكلكم ويقعدون يلفون ويدورون

مره باقو مني رصيد ودقيت عليهم قالولي اطلب كشف حساب يوم حسو اني جاد وراح اطلب كشف قالو اذا طلبته الحين راح ناخذ منك رسوم اخر الشهر ابلاش؟؟خوش والله بايقيني وتبون رسوم بعد

قبل فتره زادو الفاتوره وانا مو متكلم شي خليت واحد من الشباب يداوم هناك يجيكلي على الصادر والوارد اكدلي اني ما تكلمت بالفتره الي احسبو علي هالمصاريف؟؟

ماقول غير حسبي الله ونعم الوكيل

mxxy

عضو مبدع

الله يكون بعونكم اخواني

زين من قالو راح ياسسون شركة ثالثه واهي طايحه بوق بالعالم عيني عينك..!!

اكثر من مره تصادفني نفس مشاكلكم ويقعدون يلفون ويدورون

مره باقو مني رصيد ودقيت عليهم قالولي اطلب كشف حساب يوم حسو اني جاد وراح اطلب كشف قالو اذا طلبته الحين راح ناخذ منك رسوم اخر الشهر ابلاش؟؟خوش والله بايقيني وتبون رسوم بعد

قبل فتره زادو الفاتوره وانا مو متكلم شي خليت واحد من الشباب يداوم هناك يجيكلي على الصادر والوارد اكدلي اني ما تكلمت بالفتره الي احسبو علي هالمصاريف؟؟

ماقول غير حسبي الله ونعم الوكيل

يا جماعة لا تعتقدون أنهم اهمه يقصدونها ويبوقونكم لأ لكن تره شركتهم حساسه ومشتركينها زادو فتصير أخطاء كثيرة وانه أأكدلكم على هالشي وعلى فكرة الموظف مو مستفيد شي لو قلل سرعة واحد وله باق رصيد واحد ,, الاسعار مرتفعة على العين والراس قاعدين ينهبونه ومادتنه على الرصيد هذا ما نختلف فيه لكن اهمه اذكياء ويتصرفون بحكمه ومحد يقدر يطلع عليهم وله غلطه , بالنسبة لموضوع الرصيد انه انه اقوول مو بس لازم نتكلم عن الرصيد لازم نتكلم عن الاسعاااااار المرتفعة فيل كل مكان وانه الصراحة من الناس المتضررين يعني شنو هذا عبي رصيدي اليوم باجر يخلص والمشكلة ما اتكلم وايد لكن للعلم قاعد يحتسب بشكل طبيعي وله في وله غلطه , بالنسبة للفواتير تحصل فيها اغلاط كثررة لكن الحين تقدر اطلع كشف عن المكالمات مو مثل اول بس الشركة الثالثة لو يت الكويت نشالله بتكون خير وبتصير منافسه ولازم احنه ما نسكت على موضوع الرصيد وغير الرصيد

mxxy

عضو مبدع

عندهم اخوي لكن مثل ما تقول يصير تسيب واهمال , فأنت اشخلهم ولا تخليهم كل ساعة قدم شكوة وكل ساعة دق لحد ما تتطلع بنتيجة وطول بالك معاهم ولا تتسرع

وقدم الشكوة الساعة 10 الصبح والساعة 6 المغرب علشان الموظفين الي يروحون ولي ايون يتحركون انه ما اقول ان تسيب تام وفشل وجذي لكن هم في بعض الموظفين يهملون شغلهم بعض المرات او وافينه بلي يصير معااك

samy79

عضو نشط
يا جماعة فعلا صايرة أخطاء ,, في الكنترول عندهم لكن نشالله بتنحل , كثرة الضغط يا جماعة محد كان يتوقع ان عدد المشتركين جذي يزداد وقامو يلخبطون بالارقام في ناس دشت بحساباتهم 130 دينار بالغلط اهمه الحين حلو مشكلة الرصيد الي بالغلط قاعد يدش والحين نشالله بيحلون مشكلة تقليل السرعة ,, لكن المشكلة في بعض الموظفين على ابو ان بعد سبوع العيد يقوم يتكاسل لكن انتو كلساعة قدمو شكوة علشان يهتمون اكثر

ان شاء الله تنحل اخوى mxxy ومشكور على متابعتك ومساعدتك للجميع والله يوفقك ...

اخوى white soul ما عندنا الا الصبر شنسوى .. الله يعطيك العافيه​

white soul

عضو نشط
يا جماعة لا تعتقدون أنهم اهمه يقصدونها ويبوقونكم لأ لكن تره شركتهم حساسه ومشتركينها زادو فتصير أخطاء كثيرة وانه أأكدلكم على هالشي وعلى فكرة الموظف مو مستفيد شي لو قلل سرعة واحد وله باق رصيد واحد ,, الاسعار مرتفعة على العين والراس قاعدين ينهبونه ومادتنه على الرصيد هذا ما نختلف فيه لكن اهمه اذكياء ويتصرفون بحكمه ومحد يقدر يطلع عليهم وله غلطه , بالنسبة لموضوع الرصيد انه انه اقوول مو بس لازم نتكلم عن الرصيد لازم نتكلم عن الاسعاااااار المرتفعة فيل كل مكان وانه الصراحة من الناس المتضررين يعني شنو هذا عبي رصيدي اليوم باجر يخلص والمشكلة ما اتكلم وايد لكن للعلم قاعد يحتسب بشكل طبيعي وله في وله غلطه , بالنسبة للفواتير تحصل فيها اغلاط كثررة لكن الحين تقدر اطلع كشف عن المكالمات مو مثل اول بس الشركة الثالثة لو يت الكويت نشالله بتكون خير وبتصير منافسه ولازم احنه ما نسكت على موضوع الرصيد وغير الرصيد

مكسي انا مو قاعد اتكلم فقط عن الايقو

عن الايقو والفواتير والايزي والمسجات واشتراكات الخدمات

في عندنا عمال بنغاليين قبل فتره شكولي الرصيد صار ما يقعد عندهم يومين؟؟

يوم جيكت على تلفوناتهم لقيت زين مشركتهم بخدمة لمتابعة كاس العالم للرغبي ورياضات الهنود على بو الاشتراك بنص دينار بالشهر مادري جم بالاخير طلعو يحاسبونهم عالرساله وباليوم فوق ال 10 رسايل وشوف سعر الرساله بجم؟؟

سيده لغيت اشتراكاتهم اكثر من 10 صج بنغاليه واحد يشترك والباقي يقرون بلاش :p

وبالنسبه لكشف الحساب هذا ضحك عالذقون مثلا تشك انهم زادو على فاتورتك 5 دنانير بتاريخ 5 الشهر كشف الحساب راح يطلع اخر الشهر ويقولك انت كلمت هالرقم وهارقم انت ساعتها تكون ناسي شنو سويت قبل لا تييهم

samy79

عضو نشط
للفائدة وبعد اذن اخى العزيز مكسى .. لمن يقول التورنيت بطئ صحيح اذا كانت ملفات التورنيت من مواقع عامه .. لكن اذا اشتركت فى تراكرات خاصة يعنى مواقع خاصه يعطيك السرعه القصوى

sa3aad

عضو نشط
يعني مو بس انا اللي صايرتله هالسالفه

انا ناوي ان شاء الله باخر الشهر اطلع برنت واخليهم يخصمون اشتراك هالشهر اللي راح عالفاضي

وبالنسبة للتورنت المشكله ان الشركة ما تعطيك ال Ip الفعلي والحقيقي لانك لو تشوف الاي بي مالك تلقاه 10.×××.×××.××× ولو تدخل مواقع كشف الاي ي يطلع ان ال Ip الفعلي 68.×××.×××.××× وطبعا ماكو الا حلين الاول ان الشركة تعطي المشتركين الاي بي الفعلي والثاني انا ننطر الاي بي فيرجن 6 ويمكن تنحل هالمشكله

Abdulazeez

عضو نشط

يوم جيكت على تلفوناتهم لقيت زين مشركتهم بخدمة لمتابعة كاس العالم للرغبي ورياضات الهنود على بو الاشتراك بنص دينار بالشهر مادري جم بالاخير طلعو يحاسبونهم عالرساله وباليوم فوق ال 10 رسايل وشوف سعر الرساله بجم؟؟

وبالنسبه لكشف الحساب هذا ضحك عالذقون مثلا تشك انهم زادو على فاتورتك 5 دنانير بتاريخ 5 الشهر كشف الحساب راح يطلع اخر الشهر ويقولك انت كلمت هالرقم وهارقم انت ساعتها تكون ناسي شنو سويت قبل لا تييهم

أخوي أنا صدتهم 3 مرات يبووقون مني مبالغ

مره أكثر من50 دينار / رحت فرع جنوب الصباحية وسألت عن فاتورتي ولا هي فوق الـ 100 دينار !!! إستغربت .. بس هم كانوا دازين لي رساله لفاتورتي لنهاية الشهر وكنا إحنا بداية الشهر ثاني يوم تقريبا يعني ما صارلها 3 أيام الفاتورة ... على العموم راكضت وطلعت أنهم زايدين علي فوق الـ 50 دينار وبعد 3 أيام طيحوهم .

ومره ثانية نفس الشيء س كان المبلغ أقل من 30 دينار

والمره الثالثه / طلعوا نصابين وعرفوا الحركه .. وماقدرت أحصل دليل عليهم مثل قبل .. حصلت كم دليل ... بس مثل ما تقول مو رسمي وقوي ويخليك تقدر تضغط عليهم .

طبعا إذا طلبت كشف حساب لازم تنطر 10 أيام على آخر يوم تبينه من المده ... وإذا صدتهم يسوون حركة بايخه يشوفون أكثر أرقام تتصل أو تستقبل منهم ... ويقولون أنك متكلم معاه كم مكالمه ودازله رسايل .. ولما تعترض ... يقولك أتعرف صاحب الرقم .. تقول له هاذي زوجتي وهذا أخوي أو الوالده ... يقول لك شفت إشلون :eek: أنت مكلمهم وايد وما حسبت حساب المكالمات .

وغيرها لما يحسيون لك دولي ... أخوي حاسبين عليه دولي .. قصدي مكالمات دوليه .. وأتهاوش وياهم ... وقالوا له تتكلم مع تركيا ... قال عمري ما سافرت لها ولا أعرف حتى حلاق تركي ... بعد مراكض كم يوم ... عرف من فرع المطار أول مره أنه ماعنده أساسا صفر دولي موليه ولا يقدر يتصل ... راح الرئيسي وتهاوش معاهم ومسؤول بالرئيسي قال له عندك صفر دولي... رد عليه أخوي طلب منه نسخه من الورقه الصفره والبيضه الي تستلمهم لما تفتح صفر دولي خدمه التجوال ... قال المسؤول ما نحتفظ بهل الأوراق وكل شيء موجود على الكمبويتر ( طبعا هم حطوا الخدمه عشان يطلعون منها ) وماطلع إلا أخذ منهم ورقه إلغاء الصفر الدولي عشان مشاكل المستقبل .

وسامحوني على الإطاله ... وبالأخير شركه كويتيه كبيره ... تعتبر فوق القانون بهل الدوله

mxxy

عضو مبدع

لوول على سالفة خدمة الرياضية أخوي ماكو هندي بالكويت ما طاح بالمشكلة هذي سايق صاحبي نفس السالفة مشترك بخدمة الاغاني وإلخ وقاعد يقطع الخدمة مو قادر ,, بس المشكلة ما تقدر لا آنه وله أنت نقولها انهم حرامية يقولك عطنا دليل قاطع عندك ؟؟ لو عندك تقدر ترفع قضية واكيد بتكسبها وتلعن والدينهم !!

mxxy

عضو مبدع
للفائدة وبعد اذن اخى العزيز مكسى .. لمن يقول التورنيت بطئ صحيح اذا كانت ملفات التورنيت من مواقع عامه .. لكن اذا اشتركت فى تراكرات خاصة يعنى مواقع خاصه يعطيك السرعه القصوى

صحيح كلامك اخوي , وشكرا للمشاركة القيمة

mxxy

عضو مبدع
يعني مو بس انا اللي صايرتله هالسالفه

انا ناوي ان شاء الله باخر الشهر اطلع برنت واخليهم يخصمون اشتراك هالشهر اللي راح عالفاضي

وبالنسبة للتورنت المشكله ان الشركة ما تعطيك ال Ip الفعلي والحقيقي لانك لو تشوف الاي بي مالك تلقاه 10.×××.×××.××× ولو تدخل مواقع كشف الاي ي يطلع ان ال Ip الفعلي 68.×××.×××.××× وطبعا ماكو الا حلين الاول ان الشركة تعطي المشتركين الاي بي الفعلي والثاني انا ننطر الاي بي فيرجن 6 ويمكن تنحل هالمشكله

mxxy

عضو مبدع
خلك قد كلمتك

السلام عليكم أخوي بالنسبة لمقوولة سرقة شركة الوطنية للعملاء أو سرقة شركة زين للعملاء أمر غير منطقي ولحد الان ما شفنه واحد عنده دليل قاطع عليهم , هذا من باب واحد جايز يكون له منافذ تخلي احد يرد علي ويعكس كلامي ويكون اهوه الصواب لكن في امور برمجية محد يقدر يناقشها ابدا مثلا الرصيد الدفع المسبق وايد من الناس وانه كنت واحد منهم سابقا اعتقد ان قاعدين يخلصون رصيدي علشان اشتري كرت او مره من المرات دقيت على 121 وتناجرت شوي مع الموظف نوعا ما يعني وطبعا هذا من جهلي للأمور الفنية , خط الدفع المسبق متصل ببرنامج مصمم بالاوراكل وعلى سبيل المثالي ومخصص لطريقة معينه للحساب يعني مثلا انه قدعت اتكلم 10 دقايق ب 45 فلس للدقيقة البرنامج الي خطي متصل فيه ولي اهوه يسمى بالسيرفر يقوم يضرب ويحسب تلقائيا بدون اي خطأ وللعلم البرنامج واحد او بالاحره السيرفر واحد يعني لو انه زاد علي 60 فلس كل متشركي الدفع المسبق راح يزيد عليهم 60 فلس او على الاقل الي خطوطهم تبدي مثلا ب 98 او 66 لكن مايقدر الموظف يحط بالخط فلوس زيادة واصلا اهوه بشنو مستفيد ؟؟؟؟؟؟ يا جماعة انتو ما جربته ادشوون على الكنترول وتشوفون الناس شلون تشتغل مثل النحل ما اقول كلهم لكن اغلبهم والفلوس تحسب بالدقة رغم ان عدد المشتركي حوالي 270000 شخص لكن تصير بعض الاخطاء منها ان بدال ماتحسب الفاتورة الي قيمتها ب 69 دينار لشخص رقمه 9866 تحسب لشخص ثاني رقمه 9845 وهذي الامور تصير لان البرنامج مايقدر ان ما يخطأ ,,, يا جماعة انه انصح الجميع بأنهم يستفسرون على بعض الامور مثل طبيعة عمل الموظفين وشلون طريقتهم وشنو اسلوبهم ولازم تعرفون ان محد فيهم يقدر يسوي وله خطأ إلا التسيب هذا يجوز والاستهتار ؟؟ هذول انه ما اقول مو موجودين بل موجودين ومحد يقدر يمنعهم بعد يعني انتو بعتقادكم ان يدش المسؤول ويقول حق المهندس الي ماسك خطوط معينه يقوله دش على هالرقم وحط زيادة 30 دينار ؟؟ :rolleyes: :rolleyes: ههههههههههههههههههه وانه قاعد اكتبها قاعد اضحك , لكن ما اقول ان بعض المشتركين صارت معاهم سوالف تبط الجبد وتقهر مثل بعض الاعضاء الي شركة زين مثلا تساهلت معاهم نوعا ما مثلا انه صارتلي سالفتين على خطي الايجو ,, أول شي انه اشتراكي 20 كل شهر أوكي وحطو علي شهر 5 مبلغ 80 دينار ؟؟ انزين ليييش وشلون انه نصدمت لكن قالولي استحمل الحين وخلك طبيعي ونشالله لو اتضح انك مو مستهلك هالكثر او ان خطك فعلا 20 دينار فراح نشيل عنك ال 80 دينار ويتصفر حسابك مره ثانية وطبعا قعدت فيها حوالي 17 يوم ,,, انزين بعد فترة وبعد استخدامي للإيجو 7 شهور متواصلة من المتعة في السرعة والتحميل السريع والي ما واجهتني وله مشكلة صار مشكلة مافي داعي اقولها لأن طويله شوي المهم وصارت السرعة عندي بطيييييئه جدا جدا قامت السرعة ماتتعدى ال 40 كيلو بايت بالثانية واول كان يوصل 290 او 400 بعض المرات وقعدت حوالي شهر ونص وانه كل يوم ادق وكل يوم يطلعلي واحد لكن اخر شي نحلت المشكلة وكل شي اوكي

الموضوع كبير شوي لكن احب اقوول ان المبالغ الزايدة الي تصير او التعطيل نوعا ما موجود في كل دولة اجنبيه او عربية وله في احد عنده دليل قاطع انهم بايقينه !!؟ في دليل ؟؟ ياريت يكون في علشان نستفيد منه !!؟ والشي الي فيه شك حرام بالدين أصلا ان نقول عنه حرامي إلخ إلا بدليل قاطع ما اقول 100 لأ لو 80 % هم كافي ,, بالنسبة لموضوع البنجال واشتراكاتهم اخواني يعني هذول اغلهم جهله ومايعرفون يستخدمون الجهاز عدل ويقومون يشتركون في بعض الخدمات الي بتقوم انت تفصلها ما تقدر ليش لأن لازم تسوي إعادة إرسال حق الجهه نفسها وتقطع الاشتراك في البرنامج فالبتالي شيقولك نمه ما يعرف يقطعها يقولك ( حراميه ) لألألألأ ما ينفع هالحجي كلمة الحرامي سهله تنقال لكن صعبه على شخصية الشخص وهيبته وخبرته يعني بالمختصر المفيد لازم يكون قد كلمته

ملاحظة : انه مو قصدي أنقد كلام زملائي الكرام لأ لكن الي يبي يسمع الحجي يسمع ولي مايبي هم كيفه ورايه بالنسبة لي اهم اكثر :) وانه كتبت الموضوع بشكل منعزل وماله شغل بمقوله احد او رد على حجي احد .​

طبيعي

عضو نشط
شهادة حق ان اشراك ايقو ( من شركة زين ) اصبح افضل الان

ولكن لو يسمحون لنا زيادة التحميل ... لان الخمسة جيجا ضايعة بالتصفح

شاهد السرعة 1800 ( الصورة )

[/url[/IMG]

bo7mny

عضو نشط
منقول
وجدت في منتدى الساحات العربية هذا الخبر :

"قال نائب محافظ هيئة الاتصالات ونظم المعلومات لشئون السياسات ( في السعودية ) عبدالرحمن الفهيد ان الهيئة اوقفت السرعة 7 ميغا بايت التي تعلن عنها بعض شركات الاتصال لتضمنها بعض التضليل للجمهور على اعتبار ان السرعة المقدمة ليست ثابتة عند 7 ميغا بايت مشيرا الى ان الهيئة حريصة على حماية المستهلك وانها تتابع باستمرار ما تقدمه الشركات المزودة للخدمة من خدمات".

ما جعلني أذكر هذا الخبر هو أن خدمة الأنترنت هذه تقوم بتقديمها في الكويت شركة زين وشركة الوطنية , و السؤال هنا ( لمن جرب هذه الخدمة ) هل سرعة الأنترنت لهذه الخدمة هي 7 ميغا كما هو مذكور في دعاية الشركتين , أم أن الأمر نوع من التضليل ؟ و إذا كانت السرعة أقل بكثير من السرعة المذكورة, فهل تقوم وزارة المواصلات بإيقاف الخدمة ؟

mxxy

عضو مبدع
شهادة حق ان اشراك ايقو ( من شركة زين ) اصبح افضل الان

ولكن لو يسمحون لنا زيادة التحميل ... لان الخمسة جيجا ضايعة بالتصفح

شاهد السرعة 1800 ( الصورة )

[/url[/IMG]

أخوي هذي من السرعات البطيئة الي يقدمها الايجو وكلامي السابق وكلامي اللاحق أن الايجو لم تتحسن بل هي تتفوق وتتميز يوم كانت سرعة الايجو 3.6 يوصل معاي بالثانية 400 كيلو بايت وبكل بساطه ,, وهذا يعني سررريع جدا جدا جدا مقابل 16 دينار كويتي او 20 دينار كويتي

الموقع الي قاعد تفحص فيه لا يعطي السرعة كاملة وليس دقيق

mxxy

عضو مبدع
منقول
وجدت في منتدى الساحات العربية هذا الخبر :

"قال نائب محافظ هيئة الاتصالات ونظم المعلومات لشئون السياسات ( في السعودية ) عبدالرحمن الفهيد ان الهيئة اوقفت السرعة 7 ميغا بايت التي تعلن عنها بعض شركات الاتصال لتضمنها بعض التضليل للجمهور على اعتبار ان السرعة المقدمة ليست ثابتة عند 7 ميغا بايت مشيرا الى ان الهيئة حريصة على حماية المستهلك وانها تتابع باستمرار ما تقدمه الشركات المزودة للخدمة من خدمات".

ما جعلني أذكر هذا الخبر هو أن خدمة الأنترنت هذه تقوم بتقديمها في الكويت شركة زين وشركة الوطنية , و السؤال هنا ( لمن جرب هذه الخدمة ) هل سرعة الأنترنت لهذه الخدمة هي 7 ميغا كما هو مذكور في دعاية الشركتين , أم أن الأمر نوع من التضليل ؟ و إذا كانت السرعة أقل بكثير من السرعة المذكورة, فهل تقوم وزارة المواصلات بإيقاف الخدمة ؟

كما وعدت الي أستشاروني وقالولي ناخذ الايجو وله نظل على الوطنية قتلهم الايجو وهذي النتيجة وصل بالثانية 900 كيلو بايت بالثانية وهذا معناة أن الايجو يتعده ال 7.2 وليس فقط 7.2 , انه سعيد لأن كل الكويتين الحين قاعدين يتمتعون بالانترنت والسرعة الفائقة مقابل 27 دينار كل شهر أو 16 أو 20 دينار كل شهر . شكرا يا زين

أخ mxxy ,

أحب أن أوضح نقظة مهمة اذا سمحت. تقول أن معدل النقل بلغ 891 كيلو/ثانية (900 كيلو تقريبا) و هذا شي جميل و لكنك لم تصب عندما قارنته مع ماقالته زين و أن السرعة فاقت 7.2 حيث الرقم هذا بالميغا بايت أي 7200 كيلو و حيث أن الميغا = 1000 كيلو لذا نرى أن 891.014 كيلوبايت ما هي إلا شي قليل بالنسبة لما قيل.

الحالة
موضوع مغلق
أعلى