أخبار سوق الدوحة للأوراق المالية

الحالة
موضوع مغلق

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
ناقلات وقطر غاز تسميان أربعة سفن لنقل الغاز المسال
أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) عن قيامها خلال هذا الإسبوع وقطر غاز للتشغيل المحدودة (قطرغاز) بتسمية 4 (أربع) ناقلات للغاز الطبيعي المسال من طراز كيو-فليكس، وذلك من خلال عدد من المراسم التى ستُقام فى كوريا. وسيشهد هذه المراسم مسؤولون من قطر غاز، وشركة ناقلات، وشركاء ناقلات فى المشروع المشترك وشركة بروناف وشركة أوفرسيز شيب هولدنج جروب.

وتُعتبر هذه الناقلات، بحمولتها التى تتراوح بين 000ر210 و 000ر216 متر مكعب من أضخم ناقلات الغاز الطبيعي المسال التى صنعت حتى الآن، حيث تزيد حمولتها بنسبة 50% عن الناقلات التقليدية.

هذا وستستخدم الناقلات الأربع جميعاً لنقل الغاز الطبيعي المسال الذى ينتجه مشروع خط الإنتاج الرابع بقطر غاز 2، وهو مشروع مشترك بين قطر للبترول وإكسون موبيل، إلى العملاء فى أوروبا. ويبلغ إجمالي عدد الناقلات التى يتم بناؤها فى كوريا 14 ناقلة، لخدمة خطي الإنتاج 4، 5 بقطر غاز.

وقد صرح السيد/ محمد غنام، مدير عام شركة ناقلات، قبيل مراسم التسمية قائلا: ًمع التطورات الهائلة نحو إنتاج أكثر من 77 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنوياً، وبناء أسطول ضخم من الناقلات لنقل هذه الكميات لمختلف أرجاء العالم، نستطيع إنتاج، وتسييل، ونقل هذه الطاقة النظيفة إلى عملائنا بطريقة سليمة إقتصادياً، ودقيقة وآمنة بيئياً.

تجدر الإشارة إلى أنه تم توقيع عقود لبناء 31 ناقلة من طراز كيو-فليكس، 14 ناقلة من طراز كيو-ماكس، بالإضافة إلى 9 ناقلات تقليدية، ليبلغ مجموع الناقلات 54 ناقلة، جميعها ستكون إما مملوكة بالكامل لشركة ناقلات، أو تُشارك شركة ناقلات فى ملكيتها من خلال مشروعات مشتركة.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
لجنة التأديب تصدر قرارا بمصادرة 500 ألف ريال قطري من الكفالة المصرفية المودعة من قبل شركة مجموعة الاستثمارات الخليجية
قررت لجنة التأديب المشكلة برئاسة القاضي محمد عبد الله المهندي وعضوية اثنين من أعضاء لجنة السوق في اجتماع عقدته صباح يوم 14/11/2007 ، معاقبة شركة مجموعة الاستثمارات الخليجية بمصادرة خمسمائة ألف ريال قطري من قيمة الكفالة المصرفية المودعة من قبل الشركة لدى إدارة السوق.
وقال مصدر مسؤول في السوق إنه قد ثبت للجنة التأديب مخالفة الشركة أحكام المادة (5) من القانون رقم (14) لسنة 1995 ، بإنشاء سوق الدوحة للأوراق المالية التي توجب أن يكون التعامل في السوق على أساس التسليم الفوري للأوراق المالية بيعا وشراء ، وأن يتم قبض قيمتها على أساس نقدي وفوري ، وكذلك المواد 65/ب ، 66 ، 72 ، 112 من اللائحة الداخلية للسوق المتعلقة بالأمر نفسه.
وأضاف المصدر أن لجنة التأديب نظرت في مخالفتين نسبتا إلى الشـركة بموجب الدعوى التأديبية رقم 5/2007، واتخذت قرارهـا استنادا إلى المـادة (20) من قانون إنشاء سوق الدوحة للأوراق المالية رقم (14) لسنة 1995 التي تخولها اتخاذ عدد من الجزاءات من بينها مصادرة كل أو بعض أي كفالة مصرفية تقررها اللائحة الداخلية .

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
د. خالد السليطي نائبا للرئيس التنفيذي في (الأولى للتمويل)
صرح مصدر مسؤول في (الأولى للتمويل) أنه قد تم تعيين الدكتور/ خالد بن إبراهيم أبويعقوب السليطي نائباً للرئيس التنفيذي بالأولى للتمويل، وتم تكليفه بالقيام بأعمال الرئيس التنفيذي بالوكالة، يأتي ذلك بعد استقالة الرئيس التنفيذيّ السابق السيد / عبد الرزاق محمد الصديقي نظراً لظروفه الخاصة والتي تقدم بها خلال اجتماع المجلس الذي عًُقد مؤخراً في مقرّ الشركة .
والجدير بالذكر أن الدكتور السليطي حاصل على (بكالريوس) في التجارة الدولية وماجستير في إدارة الأعمال تخصص تمويل من الولايات المتحدة الأمريكية. كما حصل على دكتوراه في التسويق من بريطانيا. تقلد الدكتور السليطي عدة مناصب إدارية منها: مدير المعلومات وعلاقات السوق بسوق الدوحة للأوراق المالية، وعميد الإدارة والاقتصاد بالإنابه بجامعة قطر لفترات مختلفة، وعمل مديراً عاماًً لمعهد التنمية الإدارية كما عمل مستشارا لشؤون المصارف في شركة بروة العقارية ورئيساً للجان ومجموعات المتابعه لتأسيس بنك بروة.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بنك الدوحة يوقع اتفاقية تعاون مع شركة كوتاك ماهيندرا لإدارة الأصول
أعلن بنك الدوحة عن توقيعه اتفاقية مع شركة كوتاك ماهيندرا لإدارة الأصول المحدودة، وهي تمتلك أســرع الصناديق المشتركة نموا في الهند، وذلك من أجل توزيع منتجات صناديقهم المشتركة في دولة قطر. وقد تمت مراسـم توقيع الاتفاقية بتاريخ 14 نوفمبر 2007.
وتهدف الاتفاقية إلى الوفاء بالاحتياجات المصرفية والاسـتثمارية المتنوعة لعملاء الجالية الهندية في بلدهم الأصلي بطريقة مريحة وبأقل تكلفة ممكنة
وبهذه المناسبة عبر السيد/ ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لدى بنك الدوحة، عن سعادته بإقامة علاقات تعاون مع شركة كوتاك ماهيندرا لإدارة الأصول المحدودة قائلا: سيمنح هذا التحالف عملاء الجالية الهندية في قطر المزيد من فرص الاستثمار وستكون منتجات الصندوق المشترك متاحة للعملاء من خلال شبكة فروع البنك المنتشرة في كافة أرجاء الدولة
وتحدث السيد/ سانديش كيركيري، الرئيس التنفيذي لدى شركة كوتاك ماهيندرا لإدارة الأصول المحدودة قائلا: إن تعاون شركتنا مع بنك الدوحة يعكس التزامنا بتوسيع نطاق مشاركتنا في مجال المنتجات الموجهة للأفراد خاصة فيما يخص منطقة الشرق الأوسط. وبموجب هذه الاتفاقية يستطيع العملاء الاستثمار بسهولة في العديد من البرامج الخاصة بصندوق كوتاك المشترك من خلال بنك الدوحة.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
التجاري يغلق تسهيلاً إئتمانياً لأجل بقيمة ثمانمائة مليون دولار أمريكي
أعلن البنك التجاري عن إغلاقه بنجاح تسهيلاً إئتمانياً لأجل بقيمة 800.000.000 (ثمانمائة مليون) دولار أمريكي مع مجموعة من البنوك العالمية.
ويمثل منظمو ومانحو التسهيلات كل من بنك ABN AMRO N.V.، وبنك طوكيو-ميتسوبيشي UFJ، وبنك باركليز (شركة عامة محدودة)، وBayerische Landesbank، وبنك BNP Paribas، وCommerzbank Aktiengesellschaft، وبنك DBS المحدود، وبنك JP Morgan Chase، وRaiffeisen Zentralbank Österreich Aktiengesellschaft. وقد تم إعتماد بنك BNP Paribas وكيلاً للتسهيل المالي والتوثيق.
وتمتد فترة إستحقاق هذا التسهيل المالي لستة أشهر مع إمكانية تمديدها لسنة، وهامش 20 نقطة أساس أعلى من ليبور. وسوف يتم الإستفاده منه لأغراض تمويلية عامة تشمل تمويل عملية الإستحواذ على حصة إستراتيجية من أسهم البنك العربي المتحد في الإمارات العربية المتحدة.
تجدر الإشارة إلى أن الاكتتاب في هذا التمويل فاق المبلغ المطلوب سابقا والبالغ 600.000.000 (ستمائة مليون) دولار أمريكي. ونظراً للإقبال الكبير على الإكتتاب، قرر البنك التجاري رفع قيمة التسهيل المالي إلى 800.000.000 (ثمانمائة مليون) دولار أمريكي.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بروة تتقدم بطلب لزيادة رأس مالها بمبلغ 500 مليون ريال قطري
أعلنت شركة بروة العقارية بأن مجلس إدارتها قد تقدم بطلب إلى وزارة الاقتصاد والتجارة للموافقة على زيادة رأس المال تطبيقاً لأحكام المادة (189) من القانون رقم (5) لسنة 2002م بإصدار قانون الشركات التجارية، وذلك وفقاً للأصول والإجراءات المتبعة في هذا الخصوص.
كما أعلنت الشركة عن نيتها لدعوة الجمعية العامة للانعقاد بصفة غير عادية للموافقة على قرار المجلس بزيادة رأس المال، وتعديل النظام الأساسي للشركة على أن يحدد موعد الانعقاد لاحقاً،
ومن المخطط أن يقوم مجلس الإدارة ـ بعد موافقة الوزارة والجمعية العامة ـ بزيادة رأس مال الشركة بمبلغ (500,000,000) ريال قطري ليصبح (2,500,000,000) ريال قطري، وتكون الزيادة موزعة على (50,000,000) سهم القيمة الاسمية للسهم الواحد عشرة ريالات قطرية ومضافاً إليها علاوة إصدار قدرها عشرون ريالاً قطرياً.
وقد أوضحت الشركة بأن مبرر رغبتها في زيادة رأس المال يعود إلى دخولها في مشاريع عملاقة في الداخل والخارج خلال عمرها القصير ، الأمر الذي أوجب زيادة رأس مال الشركة بما يمكنها من تحقيق أغراضها، ومواكبة تلك الطفرة في أعمالها والتوسع الكبير في أنشطتها، وللحصول على التمويل اللازم من المؤسسات المالية.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
إدارة السوق تلغي جميع الصفقات التي تمت على أسهم شركة بروة لهذا اليوم
قررت إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية إلغاء جميع الصفقات التي تمت على أسهم شركة بروة العقارية لهذا اليوم 21/11/2007 .
وقال مصدر مسؤول في السوق إن القرار اتخذ حماية لمصالح المستثمرين واستنادا إلى الصلاحيات الممنوحة لإدارة السوق بموجب المادة (128) من اللائحة الداخلية للسوق التي تعطي إدارة شؤون الوسطاء والتداول الحق في إيقاف أو إلغاء أو تعديل أي من العمليات وفقا لما تراه مناسبا ، كما تعطي الإدارة الحق في وقف التعامل في ورقة مالية إذا كان من شأن استمرار التعامل بها الإضرار بالمتعاملين في السوق.
وأوضح المصدر أن القرار اتخذ بعد أن تلقت إدارة السوق من رئيس مجلس إدارة الشركة ما يفيد بأن الشركة قد تقدمت بطلب إلى وزارة الاقتصاد والتجارة للموافقة على زيادة رأس مال الشركة بمبلغ 500 مليون ريال قطري ليصبح مليارين وخمسمائة مليون ريال قطري ، وذلك بموجب قرار صادر عن مجلس إدارة الشركة .

وأضاف المصدر أن إدارة السوق تلقت كتاب الشركة في الساعة الأخيرة من جلسة التداول ، مشيرا إلى أن المادة (7) من اللائحة الداخلية للسوق تحدد أهداف السوق ومن بينها الفقرة (12) التي تنص على أن من تلك الأهداف ضمان إتمام عمليات بيع وشراء الأوراق المالية في جو من النزاهة واتباع سياسة الإفصاح عن معلومات الأسهم المقيدة ونشر كل المعلومات المتوفرة عن الشركات المساهمة المقيدة وتوفيرها للمتعاملين بنفس الكم والتوقيت. بينما تنص الفقرة (1) من المادة (48) على أن من واجبات شركة المساهمة تزويد السوق بأي معلومات هامة تؤثر على أسعار أوراقها المالية ، وللسوق الحق بإعلان ونشر هذه المعلومات من خلال وسائل الإعلام المختلفة التي تحددها ووفق الصيغة التي تقررها بهذا الشأن ودون أدنى مسؤولية على السوق .


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الوطني يعلن عن انتهاء المرحلة الأولى من عملية الاكتتاب في زيادة رأس المال
أعلن بنك قطر الوطني (الوطني) عن انتهاء المرحلة الأولى من الاكتتاب في الأسهم الجديدة التي أصدرها البنك بناءً على موافقة الجمعية العامة في اجتماعها غير العادي الذي عقد يوم 28 أكتوبر 2007.
بلغت نسبة الاكتتاب 146.31% من المبلغ المطلوب وبلغت القيمة الإجمالية المكتتب بها 3,560 مليون ريال قطري. مضيفاً أن نسبة التخصيص بلغت 7.34% للذين اكتتبوا بأكثر من حصصهم المحددة بموجب شروط الاكتتاب.
كذلك أعلن الوطني أنه سيتم التنسيق مع سوق الدوحة للأوراق المالية بخصوص تسجيل وإضافة الأسهم المخصصة إلى أرصدة المساهمين المشاركين بأسرع وقت ممكن. وسيقوم البنك بإرجاع المبالغ الفائضة يوم الأحد الموافق 25 نوفمبر 2007 وإرسال إشعارات التخصيص ابتداءً من نهاية الأسبوع الحالي.
الجدير بالذكر أن المرحلة الثانية من عملية الاكتتاب في زيادة رأس المال والتي تم الإعلان عنها سابقاً، فسيقوم الوطني بفتح باب الاكتتاب بواقع سهم واحد لكل 10 أسهم (10% من رأس مال البنك) وبسعر 120 ريال للسهم يشمل القيمة الاسمية البالغة 10 ريالات وعلاوة إصدار مقدارها 110 ريال على أن يشمل الإصدار إجمالي أسهم البنك كما هي بذلك التاريخ اعتباراً من بداية الدوام الرسمي ليوم الأحد الموافق 6 ابريل 2008 ويستمر لغاية نهاية دوام يوم الأحد الموافق 20 ابريل 2008.
يذكر أن عملية الاكتتاب بالأسهم الجديدة قد بدأت يـوم 4 نوفمبر 2007 واستمرت لمـدة أسبوعين من ذلك التاريخ. وقـد شملت المرحلة الأولى إصدار أسهم جديدة بواقع سهـم واحـد لكل 8 أسهم (12.5% من رأس مال البنك) وبسعر 120 ريال للسهم يشمل القيمة الاسمية للسهم البالغة 10 ريالات وعلاوة إصدار مقدارها 110 ريال.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجلس إدارة قطر للتأمين يجتمع بتاريخ11/12/2007م لمناقشة البيانات المالية لفترة يناير – نوفمبر من عام 2007
أعلنت شركة قطر للتأمين بأن مجلس إدارة الشركة سيجتمع بتاريخ 11/12/2007م لمناقشة أداء الشركة والبيانات الماليـة المحققـة خـلال الفتـرة ينايـر / نوفمبـر من عام 2007م.
كما أعلنت الشركة عن عزمها على توجيه الدعوة إلى السـادة أعضـاء مجلـس إدارة الشركـة لحضـور ذلك الاجتماع بدءاً من يوم الأحد الموافق 25/11/2007م وذلك تنفيذاً لأحكام النص المعـَّدل للمادة (173) من اللائحة الداخلية للسوق.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بنك الدوحة وقع مذكرة تفاهم مع شركة خدمات الإجارة والخدمات المالية للبنية التحتية المحدودة
أعلن بنك الدوحة عن توقيعه على مذكرة تفاهم مع شركة خدمات الإجارة والخدمات المالية للبنية التحتية المحدودة في الحادي والعشرين من نوفمبر 2007 ، في مبنى مكتب خدمات الشركات التابع لبنك الدوحة .
الجدير بالذكر ان هذه الشركة واحدة من الشركات الرئيسية المختصة بتمويل وتطوير البنية التحتية في الهند. وستوفر هذه الاتفاقية العديد من الخدمات الاستشارية وخدمات التمويل للمشروعات والبنى التحتية في المنطقة .
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الوطني يفتتح فرع مصرفي متكامل في موريتانيا
أعلن بنك قطر الوطني عن حصوله على الموافقة النهائية لممارسة العمل المصرفي التجاري المتكامل من خلال فتح فرع لبنك قطر الوطني، إضافة إلى فتح نوافذ إسلامية لفرع الوطني الإسلامي في الجمهورية الإسلامية الموريتانية.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
كيوتل تعلن عن ترحيب الوطنية بقرار التحكيم بشأن تونيزيانا
أعلنت شركة اتصاللات قطر ( كيوتل) عن قرار هيئة التحكيم الدولية بخصوص النزاع بين شركتي أوراسكوم والوطنية للاتصالات ( المملوكة لكيوتل بنسبة 51% ) حول ملكية أسهم شركة تونيزيانا للاتصالات المشغل الثاني للهاتف النقال في تونس.
ونتيجة للقرار لن يكون هناك أي تحويل لملكية الأسهم، كما أن المحكمة لم تأمر الوطنية بدفع تعويض عن أي أضرار. ويقضي القرار أنه بالرغم من أن الوطنية لم تلتزم بحق اقتراح تعيين رئيس مجلس إدارة تونيزيانا، فإن ذلك غير كاف ليعد خرقاً يلزم الوطنية بتحويل حصتها البالغة 50% إلى أوراسكوم كما طلبت الأخيرة.
وقد صرح متحدث باسم الشركة بأن قرار التحكيم ملزم.
في هذا الصدد صرح سعادة الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس مجلس إدارة كل من شركة كيوتل وشركة الوطنية: عندما اشترت كيوتل شركة الوطنية من كيبكو في مارس 2007، تضمنت أيضاً هذه الصفقة الالتزامات المترتبة على الوطنية في تونس ومنها النزاع حول الاتفاق بين الوطنية و أوراسكوم، حيث أن بينهما شراكة 50/50 في رأسمال شركة تونيزيانا للاتصالات. وإننا مسرورون من أن هيئة التحكيم قد أصدرت أمراً ملزماً ينهي النزاع ويتيح لشركة الوطنية للاتصالات التعاون والعمل بشكل بناء مع أوراسكوم لتعزيز مكانة تونيزيانا في تونس كشركة اتصالات مفضلة.
وتابع سعادة رئيس مجلسي إدارة كيوتل والوطنية بالقول: لم تتأثر أعمال تونيزيانا بقضية النزاع والتحكيم كثيراً. فقد توسعت قاعدة عملاء الشركة في السنة الماضية من 3.1 مليون إلى 3.5 مليون مشترك، كما ازدادت حصتها في السوق من 43.8% إلى 45.9%.
يذكر أن شركة تونيزيانا للاتصالات المتنقلة كانت قد انطلقت عام 2002 وهي مملوكة من قبل شركتي أوراسكوم والوطنية مناصفة. والوطنية بدورها مملوكة لمجموعة كيوتل، حيث تملك الأخيرة 51% من رأسمال شركة الوطنية للاتصالات. وتعد تونس سوقاً نامية بقوة، حيث يبلغ عدد سكان هذا البلد 10.2 مليون نسمة، كما أن نسبة اختراق الجوال فيه تقدر بحوالي 73%.
وكانت شركة تونيزيانا قد حققت في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2006 ايرادات قدرها 461 مليون دولار، كما حققت عوائد قبل احتساب الفوائد والضرائب والاهتلاكات قدرها 228 مليون دولار، وأما الأرباح القابلة للتوزيع في نفس العام فكانت 62 مليون دولار. وبالنسبة لفترة تسعة الشهور المنتهية في 30 سبتمبر 2007 فقد حققت تونيزيانا إيرادات قدرها 416 مليون دولار.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المصرف يوضح : تم الاعلان مسبقا عن افتتاح بيت التمويل الأوروبي

انطلاقاً من مبدأ الإفصاح والشفافية خاطبت إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية مصرف قطر الإسلامي للاستفسار عن الخبر المنشور في الصحف القطرية بتاريخ 25 نوفمبر 2007 ( نقلاً عن وكالة رويتر للأنباء ) حول أن المصرف يتوقع الحصول على رخصة لإنشاء بنك في بريطانيا ، حيث طالب السوق المصرف بتوضيح مدى صحة الخبر.

ورداً على استفسار السوق فقد أعلن المصرف بأن الموضوع المشار إليه هو خبر صحيح ، ويتعلق بتأسيس بيت التمويل الأوروبي في بريطانيا .

وقد سبق أن أشار المصرف إلى ذلك أكثر من مرة ، حيث تم التصريح بذلك في المؤتمر الصحفي للرئيس التنفيذي عند إعلان نتائج النصف الأول من 2007 ونشر بالصحف المحلية يوم 12 أغسطس 2007 ، حيث أشار إلى أن المصرف سيفتتح بيت التمويل الأوروبي برأسمال 50 مليون جنيه استرليني

( المدفوع 25 مليون جنيه استرليني ) . كما تمت الإشارة إلى ذلك ضمن خبر عن تصنيف المصرف نشر بتاريخ 3 سبتمبر 2007 . كما تمت الإشارة إلى ذلك في التقرير السنوي للمصرف للسنة المالية 2006 .

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المتحدة تؤسس 3 شركات لأغراض مختلفة
أعلنت الشركة المتحدة للتنمية عن تأسيس شركة شخص واحد قطرية مملوكة بالكامل للشركة المتحدة للتنمية، تعمل في مجال الموضة والأزياء والأغراض المصاحبة لذلك، برأسمال قدره خمسة ملايين دولار أمريكي ، وتفويض العضو المنتدب بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأسيس الشركة.
كما أعلنت الشركة عن تأسيس شركة شخص واحد قطرية مملوكة بالكامل للشركة المتحدة للتنمية، لتمتلك وتطور أبراج كارتير رقم (1) و (2) (AQ1,AQ2) بجزيرة اللؤلؤة – قطر ، برأسمال وقدرة مليون ريال قطري، وتفويض العضو المنتدب بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأسيس شركة الشخص الواحد وإبرام العقد معها وتسجيل المنطقة بإسمها.
إضافة لتأسيسها شركة شخص واحد قطرية مملوكة بالكامل للشركة المتحدة للتنمية، لتمتلك وتطور منطقة مدينة سنترال بجزيرة اللؤلؤة _ قطر، برأسمال قدرة مليون ريال قطري ، وتفويض العضو المنتدب بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأسيس شركة الشخص الواحد وإبرام العقد معها وتسجيل المنطقة بإسمها.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بروة تحصل على موافقة «الاقتصاد» بزيادة رأس مالها إلى 2,5 مليار ريال
أعلنت شركة بروة العقارية أنها حصلت على موافقة وزارة الاقتصاد والتجارة بزيادة رأس مال الشركة بمبلغ (500,000,000) ريال قطري ليصبح (2,500,000,000) ريال قطري.
وجاء في كتاب وزارة الاقتصاد والتجارة الموجه للشركة أن الوزارة تشترط كإجراء قانوني لهذه الزيادة موافقة الجمعية العامة غير العادية على الزيادة وعلى سعر السهم.
ويعتزم مجلس إدارة بروة دعوة الجمعية العامة للانعقاد بصفة غير عادية للموافقة على مقترحه بزيادة رأس المال، على أن يحدد لاحقاً موعد ومكان الاجتماع ووفقاً للإجراءات المتبعة في هذا الخصوص.
يذكر أن مجلس الإدارة كان قد تقدم بطلب إلى وزارة الاقتصاد والتجارة أوضح فيه أن مبرر زيادة رأس مال الشركة مرده دخولها في مشاريع عملاقة تستوجب زيادة رأس المال، بما يمكنها من تحقيق أغراضها، ومواكبة الطفرة في أعمالها والتوسع الكبير في أنشطتها، وللحصول على التمويل اللازم من المؤسسات المالية.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بنك الدوحة يعلن عن فرص استثمارية في مجال الطاقة (NFO)
أعلن بنك الدوحة عن الفرص الاستثمارية في مجال الطاقة NFO التابعة لصندوق ســـوندارامBNP باريبا المشترك .وقال السيد/ سنيل سوبرامانيام، رئيس قسم التسويق والمبيعات لدى شركة سوندارامBNP باريبا لإدارة الأصول المحدودة ، أن الصندوق المشترك NFO والذي سيكون مفتوحا خلال الفترة من 12 نوفمبر إلى 11 ديسمبر2007. وأضاف أن الصندوق سيوفر للمستثمرين فرصة المشاركة في قطاع الطاقة الذي يشهد ازدهارا كبيرا. وأكد إن هدف الاستثمار هو زيادة قيمة رأس المال على المدى البعيد عن طريق الاستثمار بشكل أساسي في الأسهم والأدوات المتعلقة بها والتي تخص الشركات في السوق المحلية، والتي تركز بشكل أساسي على الفرص السانحة والتطورات التي يشهدها قطاع الطاقة أو تستفيد بشكل مباشر أو غير مباشر منها.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
قطر للتأمين تشارك في تأسيس شركة مساهمة للتأمين التكافلي

أعلنت شركة قطر للتأمين عن اجتماعها بتاريخ 26/11/2007 مع كلا من :

1. مصرف قطر الإسلامي

2. مصرف الريان

3. شركة بروة العقارية

4. كيو انفست (ش.ذ.م.م) بمركز قطر للمال

وتم خلال الاجتماع التوصل إلى اتخاذ الإجراءات التمهيدية لتأسيس شركة مساهمة خاصة لمزاولة نشاط التأمين التكافلي وتعمل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة المعمول بها في دولة قطر، وتكون هذه الشركة المقترحة مقفلة على الأعضاء المؤسسين المذكورين أعلاه (إضافة إلى شركة قطر للتأمين) حيث سيساهم المؤسسون في كامل رأس مال الشركة المقترحة والبالغ مائة مليون ريال قطري.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
أعمال القابضة تدرج الأربعاء 5/12/2007 و استعدادات لإدراج قطر وعمان للاستثمار
أعلنت إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية أنه تقرر إدراج شركة أعمال القابضة يوم الأربعاء 5/12/2007 ، بينما تجري اتصالات مع شركة قطر وعمان للاستثمار لتحديد موعد إدراجها في السوق ، وذلك بعد أن تلقت إدارة السوق من هيئة قطر للأسواق المالية ما يفيد بمصادقتها على قرار اتخذته لجنة السوق في اجتماعها السابع الذي عقد في الثاني من شهر أكتوبر الماضي بالموافقة على إدراج الشركتين .
وقال مصدر مسؤول في السوق إن الشركتين استوفتا شروط الإدراج ، وقامتا بتزويد السوق بجميع المتطلبات المنصوص عليها في اللائحة الداخلية للسوق وإن إدراج شركة أعمال القابضة يوم الأربعاء 5/12/2007 سيرفع عدد الشركات المدرجة في السوق إلى 39 شركة مساهمة.
وأضاف أن شركة أعمال القابضة ستدرج في قطاع الخدمات وسيكون سعر افتتاح سهمها معادلا للقيمة الدفترية البالغة نحو 11.60 ريالا قطريا حسب آخر بيانات مالية صادرة عن الشركة للربع الثالث من العام 2007 ، بينما سيسمح بتذبذب السعر يوم الإدراج الأول فقط بنسبة 20 % صعودا وهبوطا ، على أن تعود تلك النسبة إلى 10 % يوميا في الأيام التالية، شأنها في ذلك شأن الشركات المدرجة الأخرى.
وأشار إلى أنه سيتم قبل عدة أيام من الإدراج توزيع نشرة تعريفية عن نشاط الشركة في مكاتب الوساطة بأفرعها داخل وخارج مبنى السوق ، والموقع الإلكتروني للسوق.
ويذكر أن شركة أعمال القابضة قد تاسست بتاريخ 13/1/2001 ، ويبلغ رأس مالها المدفوع بالكامل 3.450 مليار ريال قطري . وقد قامت الشركة بتحديد القيمة العادلة لإجمالي حقوق المساهمين كما في 31/12/2006 لتبلغ حوالي 4 مليارات ريال قطري ، وليكون السعر العادل للسهم الواحد 11.60 ريالا قطريا ( وذلك حسب الدراسة المعدة من قبل بيت الخبرة المكلف من قبل الشركة ).
أما فيما يتعلق بموعد إدراج أسهم شركة قطر وعمان للاستثمار فقد أوضح المصدر أن ذلك التاريخ سيحدد على ضوء الاتصالات الجارية بين السوق والشركة ، وسيتم الإعلان عنه في غضون الأيام القليلة المقبلة.

 

من الكويت

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
1,135
الإقامة
دولة الكويت
مشكور على الجهووود وعلى التوصل
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مواشي تصدر أول شحنة لحوم من إنتاجها
أعلنت الشركة القطرية لتجارة اللحوم والمواشي ( مواشي ) عن إصدار أول شحنة من اللحوم إلى دولة قطر من إنتاج الشركة ( مشروع الدوحة للإنتاج الحيواني والزراعي- فرع السودان) ، كما تم تدشين عملية الحصاد لمشروعات الشركة الزراعية.

 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى