أخبار سوق الدوحة للأوراق المالية

الحالة
موضوع مغلق

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مصرف قطر المركزي يوافق لمصرف الريان على تأسيس بنك الريان للاستثمار في مركز قطر للمال

أبلغت إدارة مصرف الريان اليوم سوق الدوحة للأوراق المالية بأنها تلقت نسخة من كتاب موجه من مصرف قطر المركزي إلى مركز قطر للمال يفيد بالموافقة على إنشاء بنك استثماري مؤسس من قبل مصرف الريان باســم الريان للاستثمارفي مركز قطر للمال.

وجاء في كتاب تلقته إدارة المعلومات وعلاقات السوق من مصرف الريان إن نسخة كتاب الموافقة قد تلقتها إدارة المصرف بعد ظهر اليوم ، وإن إدارة مصرف الريان ومركز قطر للمال ستعقدان عند الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم غد الأربعاء 4/4/2007 ، مؤتمرا صحفيا في مركز قطر للمال لإلقاء المزيد من الضوء على بنك الريان للاستثمار والإدلاء بالمزيد من التفاصيل حوله.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المصرف يمول برج الفيصل ب 228 مليون ريال

وقع مصرف قطر الإسلامي عقد مقاولة مع شركة الحبتور للمشاريع الهندسية لتنفيذ مشروع برج الفيصل الإداري الذي يمول تنفيذه المصرف بموجب عقد ( مشاركة/إجارة موصوفة في الذمة ) بتكلفة إجمالية 228 مليون ريال.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مصرف الريان يطلق الريان للاستثمار برأسمال100 مليون دولار أمريكي ‏


مؤتمر صحفي عقده مصرف الريان بتاريخ 04/04/2007 أعلن الدكتور حسين العبدالله، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمصرف الريان، عن إطلاق الريان للاستثمار، كأول مؤسسة مصرفية إسلامية تحصل على ترخيص لدى مركز قطر للمال. وقد حضر المؤتمر السيد ستيوارت بيرس، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال.

وفي كلمة ألقاها في المؤتمر قال الدكتور حسين العبدالله: إن المؤشرات الإيجابية للاقتصاد القطري المحفز على الاستثمار وتنويع مصادر الدخل والتوسع في الأعمال قد شجع المستثمرين على الدخول في فرص استثمارية جديدة بحاجة إلى مؤسسات مالية قوية لتقديم التمويل اللازم لمشروعاتهم. وقد كان لمصرف الريان السبق في تأسيس بنك استثماري لدى مركز قطر للمال تحت مسمى الريان للاستثمار يعمل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، ويوفر خدمات إستثمارية إسلامية مختلفة محققاً إنجازاً يضاف إلى إنجازات مصرف الريان خلال الفترة القصيرة من عمره.

يعتبر مصرف الريان المصرف التجاري والاستثماري المتكامل الوحيد في المنطقة والذي تتوافق جميع منتجاته مع الشريعة الإسلامية، لذا فإن مصرف الريان يرى نفسه كقوة متقدمة في عالم الأعمال المصرفية الإسلامية ستوفر خدمات إستثمارية بمستوى عالمي، منها: الاستثمار المباشر والخاص والاستثمار العقاري وترتيب الصفقات الإستثمارية، وإدارة الإستثمارات، وإدارة صناديق استثمارية، و تقديم خدمات الحفظ الأمين.

وحول ذلك أضاف الدكتور العبدالله: إن حصول الريان للاستثمار على أول ترخيص لمصرف إسلامي لدى مركز قطر للمال يعطيه الريادة في تقديم خدماته، ويبرهن على أن مصرف الريان يعمل وفق رؤية مستقبلية تأخذ في الحسبان العلاقة المتنامية بين المؤسسات المالية التي تقدم خدماتها وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية مع المؤسسات المالية الأخرى. ويستفيد من تميزه كمصرف تجاري واستثماري في آن واحد لتدعيم هذه العلاقة بما يحقق الفائدة المرجوة.

كما علق السيد ستيوارت بيرس على الموضوع بقوله: إن دور التمويل الإسلامي بين جميع أطياف الخدمات المالية الموجودة في الشرق الأوسط والعالم الإسلامي آخذ بالتنامي السريع، مما يفسر لماذا يعتبر مركز قطر للمال التمويل الإسلامي جزءاً من صلب أعماله. إننا نشهد نمواً اقتصادياً كبيراً هنا في قطر، مما يجعل إحتمالات النجاح لمصرف الريان عالية جداً بالفعل. نحن نهنئهم على هذا التدشين، ونتطلع الى العمل معهم لتنمية أعمالهم في المستقبل.

وستستمر الأعمال المصرفية التجارية لمصرف الريان بتوفير احتياجات الأعمال المصرفية اليومية وتقديم المنتجات والخدمات الإسلامية المميزة.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
تأجيل عمومية مواشي الغير عادية للعام القادم​

أعلنت الشركة القطرية لتجارة اللحوم والمواشي (مواشي) عن تأجيل عقد الجمعية العمومية الغير عادية والتي كان من المزمع عقدها بتاريخ 10/4/2007م إلى العام القادم وذلك لمناقشة تعديل البنود أرقام (6، 7، 8) من عقد تأسيس الشركة والخاصة بتحويل مساهمة الدولة في رأسمال الشركة إلى مساهمة نقدية بدلاً من المساهمة العينية .

هذا ولقد وافقت الجهات المختصة بوزارة الإقتصاد والتجارة على التأجيل من مبدأ أن التعديل مطلوب فعلاً ولكن ليس بصورة عاجلة
 

أبو فلسين

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2007
المشاركات
4,505
الله يعطيك العافيه اخوى زمان اقتصادى على المجهود الطيب :)
ماعندك خبر متى طلب المتبقى من قيمة الاكتتاب بريان سمعنا انها عن قريب ؟
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الله يعطيك العافيه اخوى زمان اقتصادى على المجهود الطيب :)
ماعندك خبر متى طلب المتبقى من قيمة الاكتتاب بريان سمعنا انها عن قريب ؟

السلام عليكم:)

إلى الآن ما في أي خبر وإن شاءالله إذا في شي جديد سيتم الإعلان عنه.
 

أبو فلسين

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2007
المشاركات
4,505
وعليكم السلام وياهلا :)
مشكور اخوى زمان اقتصادى على الرد السريع ان دل فيدل على حرصك الدائم لتواصل والله يوفقك :)
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مصرف قطر الإسلامي يؤسس صندوق ( السنابل ) برأسمال مليار ريال قطري

أعلن مصرف قطر الإسلامي عن حصوله على ترخيص من وزارة التجارة والاقتصاد ومصرف قطر المركزي على تأسيس صندوق الأسهم الإسلامي السنابل برأسمال وقدره مليار ريال قطري . و سيكون الصندوق مخصص للاستثمار في أسهم الشركات القطرية التى يجوز التعامل فيها طبقاً لأحكام الشريعة الإسلامية ، وسوف يخضع الصندوق لإشراف ورقابة هيئة الرقابة الشرعية لدى مصرف قطر الإسلامي.وسوف يقدم الصندوق للمستثمرين فرصاً مميزه للمشاركة في النمو الكبير المتوقع في سوق رأس المال القطري .

وتم تأسيس الصندوق بالاتفاق والتعاون مع بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) _ الكويت لتقديم خدمات إدارة الصناديق وفق استراتيجيه استثماريه تهدف إلى تحقيق عوائد تزيد عن مؤشر السوق ويخضع الصندوق لإشراف ومراقبة مصرف قطر المركزي وفقاً للأحكام والضوابط المنظمة لأعمال الصناديق الاستثمارية المشتركة. وسوف يتم الاكتتاب في الصندوق الجديد بشكل شهري ، بينما ستتم إدارته بشكل مشترك بين كل من مصرف قطر الإسلامي وشركة جلوبل. وسوف يقوم الصندوق بالاستثمار في نخبة من أسهم الشركات القطرية التي تمارس أنشطه متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية والمدرجة، أو غير المدرجة ، أسهمها في سوق الدوحة للأوراق المالية.

وتعليقاً على إطلاق صندوق السنابل الذي يشكل مبادرة استثماريه مهمة ، قال السيد صلاح الجيدة الرئيس التنفيذي للمصرف :سيوفر الصندوق فرصة كبيرة أمام المستثمرين للدخول في السوق القطري الذي يتميز بالقوة والنشاط على المستوى الإقليمي ، والمتوقع أن يحقق عوائد مجزيه ، شأنه في ذلك شأن جميع المنتجات الاستثمارية المتميزة التي يطرحها مصرف قطر الإسلامي أمام المستثمرين . وتعتبر شراكة الصندوق مع شركة جلوبل الاستثمارية الرائده في المنطقه من أبرز المميزات التي ينفرد بها الصندوق الجديد ، مما يمنحه فرصة كبيرة للاستفادة من خبرات الأسواق المالية الأخرى في دول مجلس التعاون الخليجي . ويأتي موعد إطلاق الصندوق متزامناً مع حالة من انخفاض أسعار الأسهم في سوق الدوحة للأوراق المالية.

وأوضح الجيدة : سيعمل الصندوق على الاستفادة من الوضع المتميز وحالة الانتعاش التي يتسم بها الاقتصاد القطري ، يدعمها في ذلك ارتفاع إيرادات الدولة وتوافر السيولة والانتعاش الكبير في أنشطة الشركات. وسيعمل الصندوق على أن يكون أكثر الفرص المتاحة تميزاً على المستوى المحلي.

واعتماداً على نجاح وتميز البنية الاستثمارية ووجود مؤشرات على استمرار تحقيق معدلات نمو اقتصادية في المستقبل ، فإن صندوق السنابل سيفتح مجالاً واسعاً للاستفادة من الاستثمار في الأسهم المتميزة مع الاهتمام والتركيز على زيادة ومضاعفة عوائد المستثمرين.

وأضاف الجيدة : يأتي إطلاق الصندوق انعكاساً لإستراتيجية ورؤية مصرف قطر الإسلامي الثاقبة والمتطلعة باستمرار نحو توفير أدوات استثماريه للمستثمرين القطريين والمقيمين،وذلك انطلاقاً من روح الابتكار والتجديد التي تحثنا جميعاً على تحقيق نتائج متميزة من خلال إستراتيجيتنا الاستثمارية . ويعتبر صندوق السنابل خطوة مهمة في هذا الاتجاه ، وسيكون له دور محوري وإسهام كبير في توسيع آفاق النشاط الاستثماري الإسلامي وتعميق سوق رأس المال القطري.

من ناحية أخرى قال البروفيسور عبد اللطيف المير المدير العام لمجموعة الأعمال : من خلال الإدارة المشتركة للصندوق من قبل فريق إداري متخصص من مصرف قطر الإسلامي وشركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) والسجل الحافل بالانجازات المتميزة للمنتجات والمشروعات الاستثمارية ،حيث تدير شركة جلوبل 32 صندوقاً استثمارياً, وتعتبر من أكبر الشركات المدرجة في أسواق المال الإقليمية والتي تدير أصول يزيد أجماليها عن (7.2) مليار دولار وقد حصلت على عدة جوائز عالمية أهمها جائزة Eureka Hedgeوجائزة Euromney . وسوف يركز صندوق السنابل على تطوير آليات إدارة وتشغيل رؤوس الأموال ، إلى جانب الارتقاء بالقاعدة المصرفية واكتساب معلومات قيمة تفيد في زيادة الخبرات التي تصب في النهاية في تعزيز النمو الاقتصادي والأنشطة الاستثمارية ، إضافة إلى التميز في عملية إدارة المخاطر.



ويهدف صندوق السنابل المقوم بالريال إلى زيادة ومضاعفة رؤوس الأموال من خلال الاستثمار في أسهم مختارة للشركات ذات الأنشطة المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية ، وسوف يقوم الصندوق بفتح بابه للاكتتاب العام بنظام شهري اعتبارا من شهر مايو 2007، بحيث يسمح للمكتتبين باستعادة صافي قيمة الأصول بعد شهرين على الأقل من تاريخ الاكتتاب .

وأوضح البروفيسور/ عبد اللطيف المير قائلاً : يتميز الصندوق باستراتيجيه استثماريه حكيمة إضافة الى تطابقه التام مع تعاليم الشريعة الإسلامية السمحاء . وقد أكدت الدراسات الدقيقة توافر العديد من الفرص الاستثمارية المواتية في أسهم الشركات ذات الأنشطة المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية بالإضافة الى توقيت طرح الصندوق .

ومن جانبه قال السيد معتز صقر المدير التنفيذي الأول لقطاع الاستثمار إن صندوق السنابل سيستثمر في أسهم الشركات القطرية ويعمل على توسيع قاعدة الفرص الاستثمارية الإسلامية. ونحن واثقون في أن صندوق السنابل سيحقق نجاحاً كبيراً بفضل الدعم الكبير الذي يلقاه الصندوق من القائمين عليه بالإضافة الى شراكته مع كبرى الشركات الاستثمارية الإقليمية شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبال) . ومن المقرر أن يكون الحد الأدنى للاكتتاب في الصندوق ( 50.000 ريال قطري ) .



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجموعة من البنوك المحلية والإقليمية والعالمية تشارك في تمويل مشروع مدينة الوعب


أعلنت شركة مدينة الوعب بتاريخ 8 إبريل 2007، وهي شركة مساهمة مقفلة، عن حصولها على تمويل بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتسهيلات التمويل الأساسي وفقاً لنظام المرابحة الإسلامي المالي، وسوف يتولى عملية التمويل المتوافقة شرعيا تحالف من أبرز البنوك القطرية والإقليمية والعالمية، حيث تتصدر لائحة تنظيم التمويل المشترك: مصرف قطر الإسلامي، بنك الأهلي المتحد، بنك اتش اس بي سي HSBC للشرق الأوسط المحدود، مصرف الريّان، بنك ستاندارد تشارترد وبنك قطر الوطني.

وتشكل هذه التسهيلات المرحلة الأولى من عملية التمويل الإجمالي والجاري استكماله في الوقت الحالي. وسيتم استخدام تسهيلات التمويل الأساسي لبناء المرافق المشتركة والبنى التحتية وبناء مساكن ومتاجر ومساحات تجارية لاطلاق المشروع.



تفاصيل:



يعتبر مشروع مدينة الوعب من المشاريع العقارية المبتكرة حيث يقع في قلب الدوحة و يضم فللاً و شققاً ومتاجر ومساحات تجارية ومكاتب تأتي جميعها في إطار منسجم وموحد. تتخلل مشروع مدينة الوعب مسطحات خضراء وحدائق، وتحاكي تصاميمه المعمارية والهندسية الثقافة العربية المحلية.



تم تصميم مدينة الوعب لكي تشكل مثالاً يجسد طريقة الحياة العصرية في قطر، إذ تقوم فكرة تأسيس المدينة على مبدأ أنه في قلب كل مجتمع متفاعل ونابض بالحياة، لا بدّ من وجود مساحة عامة تجمع الناس معاً. وفي هذا السياق، ستشكل المدينة مجتمعاً يتكامل ويتداخل مع النسيج الحضاري العام لمدينة الدوحة.



أما في قلب المدينة، فسيتم بناء براحة الوعب وهي عبارة عن ميدان عام يضم عددا كبيراً من المرافق ومراكز الخدمة والترفيه. وستكون البراحة أول ميدان من نوعه في قلب الدوحة تنتشر فيها المباني المظللة واللمسات والتشكيلات المائية والتصاميم الخارجية وسط حدائق خضراء. وسيتمكن جميع المقيمين في مدينة الوعب من الوصول الى براحة الوعب سيراً على الأقدام عبر الممرات والمسالك الخضراء التي تربط مختلف المواقع بعضها ببعض دون الاضطرار لعبور الطرق التي تسلكها المركبات.



وستشكل براحة الوعب التي ستعجّ بالمطاعم والمقاهي المنتشرة بالهواء الطلق، قلب مدينة الوعب النابض بالحياة ومركز تنظيم الفعاليات العامة والحفلات الموسيقية والمعارض.



وقد قال الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني، رئيس مجموعة ناصر بن خالد القابضة ورئيس مجلس ادارة مدينة الوعب: إن مشروع مدينة الوعب هو واحد من أهم المشاريع التي سيتم تنفيذها في مدينة الدوحة خلال السنوات العشر المقبلة، وذلك تجسيداً لرؤية سمو أمير قطر التي تدعو إلى بناء بيئة توفر مستوى عيش أفضل في دولة قطر، وسيصبح مشروع مدينة الوعب مقياساً ومثالاً يحتذى به في جميع المشاريع المستقبلية.



من جهة أخرى، اعتبر أحد الممثلين عن مجموعة البنوك التي تتصدر لائحة تنظيم التمويل المشترك أن مدينة الوعب تمثل وجهاً جديداً للدوحة. وقال: لا شك في أن هذا المشروع العقاري المبتكر المتعدد الاستخدامات، والذي يراعي في الوقت ذاته محاكاة العناصر المتميزة في الثقافة المحلية، سيجعل من مدينة الوعب مقصداً للسكن والزيارة في الدوحة. إن مجموعة البنوك المشاركة في التمويل هي على درجة كبيرة من التنوع كما تتميز أنظمة التمويل المعتمدة خلال هذه المرحلة والمراحل المقبلة لتطوير المشروع بطابعها المبتكر وتنوعها. يسرنا كمصارف ممولة، المشاركة في هذا المشروع الراقي ونتطلع قدماً لتوفير الدعم له.



وفي سياق متصل، قالت الشيخة هنادي بنت ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمشروع مدينة الوعب: إن مدينة الوعب لن توفر مستوى رغيد من العيش في قلب الدوحة فحسب، بل ستوفر محيطاً للعائلات يجمع بين أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا وبين العناصر المميزة للثقافة الإسلامية وكل ذلك من خلال التصاميم المعمارية ذات الطابع التراثي العربي والمساحات الخضراء.



وختمت الشيخة هنادي قائلة: إننا نتعامل مع التنظيم التمويلي لمشروع مدينة الوعب بالأهمية نفسها التي نوليها لأسلوب البناء، لأننا نهدف إلى توفير حلول مبتكرة ومجدية ومستدامة لمدينة الوعب.



بدأت أعمال الحفر في مشروع مدينة الوعب الذي سيضمّ أكثر من 2100 فيلا سكنية وشقق تختلف في مساحاتها وتصاميمها و85 ألف متر مربع من متاجر التجزئة و208 آلاف متر مربع من المساحات التجارية والمكاتب. هذا بالإضافة إلى فندق فخم يضمّ 200 غرفة وعدد كبير من المرافق ومراكز الخدمة التي تتضمن متاجر ومقاهي وسوبرماركت ودور سينما.



في إطار التزامها بتوفير وتشجيع اعتماد الحلول التي تحافظ على البيئة، ستتضمن مدينة الوعب أكثر من 30 هكتاراً من المساحات الطبيعية الخضراء والممرات المخصصة للمشاة مع التركيز على الاقتصاد في استهلاك الطاقة وعلى معالجة المخلفات. وستكون المدينة أول مشروع عقاري متكامل ومتعدد المرافق والاستخدامات يتم إنجازه في قلب الدوحة. ومع استكمال مختلف مراحل بنائه بين عامي 2008 و2010، سيوفر مشروع مدينة الوعب للمواطنين والمقيمين فرصة حقيقية للعيش والعمل والتسلية في بيئة مميزة.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الإجارة تفصح عن بياناتها المالية للربع الأول من العام 2007

افصحت الشركة الوطنية للإجارة عن بياناتها المالية للربع الأول من العام 2007 المنتهي في 31/03/2007, حيث بلغ صافي ربح الربح 7.088 مليون ريال قطري مقابل 5.628 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم 0.24 ريال قطري مقابل 0.32 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
عمومية الفحص الفني تقر توزيع 12% أرباح نقدية

عقد بتاريخ 08/04/2007 إجتماع الجمعية العمومية العادية لشركة قطر للفحص الفني, واقرت الجمعية مايلي:

1- تمت المصادقة على الميزانية العمومية للشركة وحساب الأرباح والخسائر للعام 2006.
2- تم اعتماد مقترح مجلس الإدارة بشان توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 12% من القيمة الاسمية للسهم.
3- تم إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة للسنة المالية المنتهية في 2006.
4- تمت الموافقة على تفويض مجلس الإدارة في الاقتراض لتنفيذ بعض المشروعات الجديدة.
5- تمت الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة باقتطاع قيمة الرسوم التي تسددها للدولة من حساب الاحتياطي الاختياري.
6- تم تعيين السادة (رودل أند بارتنرز) مراقبين لحسابات الشركة للسنة المالية 2007.



 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
قابكو توقع عقدا مع الشركة الهندية فينولكس لبيع الإثيلين ومنتجات قطر للفينيل

وقعت شركة قطر للبتر وكيماويا ) تقابكو) - المنظوية تحت صناعات قطر - بتاريخ 08/04/2007 عقدا لبيع الإثيلين ومنتجات شركة قطر للفينيل للشركة الهندية فينولكس للصناعات المحدودة.

وبموجب هذا العقد، سيتم بيع 22 ،500 طن متري من منتجات قابكو من الإثيلين ، بينما سيتم بيع 40 - 60 ألف طن متري من منتجات قطر للفينيل )أحادي كلوريد الفينيل VCM وثاني كلوريد الاثيلين (EDC على أن يتم البدء بتسويق هذه المنتجات اعتبارا من 1/1/2008 وحتى شهر ديسمبر من عام 2009.

وتعتبر مجموعة شركات فينولكس من الشركات الصناعية الرائدة في الهند في مجال إنتاج مختلف المواد الكيمائية والبتر وكيمائية والكهربائية والأجهزة اللاسلكية. وتنوي شركة فينولكس الاستفادة من شراء المواد الخام لشركتي قابكو وقطر للفينيل في مصنع PVC في الهند.


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
اسمنت الخليج تفصح عن بياناتها المالية للربع الأول من العام 2007

أفصحت شركة إسمنت الخليج عن بياناتها المالية عن الربع الأول المنتهي في 31/03/2007, حيث بلغ صافي ربح الشركة 3.078 مليون ريال قطري, فيما بلغ العائد على السهم 0.16 ريال قطري.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
25 إبريل موعد إجتماع مجلس إدارة النقل البحري لمناقشة البيانات المالية للربع الأول من العام 2007

حددت الشركة القطرية للنقل البحري موعد إجتماع مجلس إدارتها وذلك بتاريخ 25/04/2007 لمناقشة البيانات المالية للربع الأول من العام 2007 م.

 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الوطني يفصح عن بياناته المالية للربع الأول من العام 2007

أفصح بنك قطر الوطني عن بياناته المالية الربعية المنتهية في 31/03/2007, حيث بلغ صافي الربح 652.754 مليون ريال قطري مقابل 613.243 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم في الربع الأول من العام (2007) 4.0 ريال قطري مقابل 3.8 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.​
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
البنك الأهلي يفصح عن بياناته المالية للربع الأول من العام 2007

أفصح البنك الأهلي عن بياناته المالية الربعية المنتهية في 31 مارس 2007 حيث بلغ صافي الربح65.7 مليون ريال قطري مقابل 49.7 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم في الربع الأول من العام (2007) 1.29 ريال قطري مقابل 0.98 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بروة تفوز في مزايدة مبنى قاعة المؤتمرات الدولية في باريس

أعلنت‎ ‎شركة‎ ‎بروة‎ ‎العقارية‎ ‎عن‎ ‎فوزها‎ ‎بالمزايدة‎ ‎العالمية‎ ‎التي‎ ‎جرت‎ ‎في‎ ‎العاصمة‎ ‎الفرنسية‎ ‎باريس‎ ‎والخاصة‎ ‎بشراء‎ ‎مبنى‎ ‎قاعة‎ ‎المؤتمرات‎ ‎الدولية‎ ‎الواقع‎ ‎في‎ ‎شارع‎ ‎كليبر‎ ‎في‎ ‎العاصمة‎ ‎بمبلغ‎ 404 ‎مليون‎ ‎يورو‎ ‎أي‎ ‎ما‎ ‎يعادل‎ 1,9 ‎مليار‎ ‎ريال‎ ‎قطري،‎ ‎حيث‎ ‎تمت‎ ‎الموافقة‎ ‎على‎ ‎عرض‎ ‎شركة‎ ‎بروة‎ ‎العقارية‎ ‎من‎ ‎دولة‎ ‎قطر‎ ‎من‎ ‎بين‎ 27 ‎شركة‎ ‎عالمية‎ ‎تقدمت‎ ‎لشراء‎ ‎المبنى،‎ ‎وفازت‎ ‎الشركة‎ ‎القطرية‎ ‎على‎ ‎منافساتها‎ ‎بحسب‎ ‎العرض‎ ‎المقدم‎ ‎من‎ ‎حيث‎ ‎الأفضلية‎ ‎الفنية‎ ‎والمالية‎ ‎والدراسة‎ ‎الاقتصادية‎.‎

وتضمن‎ ‎عرض‎ ‎بروة‎ ‎العقارية‎ ‎دراسة‎ ‎جدوى‎ ‎توضح‎ ‎تصور‎ ‎لتحويل‎ ‎المبنى‎ ‎إلى‎ ‎شقق‎ ‎سكنية‎ ‎ومحلات‎ ‎تجارية‎ ‎بعوائد‎ ‎مجزية‎ ‎وفندق‎ 7 ‎نجوم‎ ‎بتصميم‎ ‎فاخر،‎ ‎ووضعت‎ ‎تكلفة‎ ‎تقديرية‎ ‎لإعادة‎ ‎تأهيل‎ ‎المبنى‎ ‎بمبلغ‎ 140 ‎مليون‎ ‎يورو‎.‎



وأوضح‎ ‎السيّد‎/ ‎غانم‎ ‎بن‎ ‎سعد‎ ‎آل‎ ‎سعد‎ ‎رئيس‎ ‎مجلس‎ ‎الإدارة‎ ‎العضو‎ ‎المنتدب‎ ‎في‎ ‎شركة‎ ‎بروة‎ ‎العقارية‎ ‎أن‎ ‎المبنى‎ ‎حالياً‎ ‎سوف‎ ‎يؤجر‎ ‎لإستخدام‎ ‎وزراة‎ ‎الخارجية‎ ‎الفرنسية‎ ‎لمدة‎ ‎سنتين،‎ ‎والخطوة‎ ‎التالية‎ ‎في‎ ‎المشروع‎ ‎هي‎ ‎الدراسة‎ ‎الدقيقة‎ ‎لمجموعة‎ ‎العروض‎ ‎التي‎ ‎تلقتها‎ ‎الشركة‎ ‎للدخول‎ ‎في‎ ‎شراكات‎ ‎استراتيجية‎ ‎حال‎ ‎البدء‎ ‎في‎ ‎تطوير‎ ‎المشروع،‎ ‎كما‎ ‎يجدر‎ ‎بنا‎ ‎أن‎ ‎نشير‎ ‎إلى‎ ‎أن‎ ‎شراء‎ ‎هذا‎ ‎المبنى‎ ‎هو‎ ‎ثاني‎ ‎استثمار‎ ‎عقاري‎ ‎ضخم‎ ‎لشركة‎ ‎بروة‎ ‎في‎ ‎العاصمة‎ ‎الفرنسية‎ ‎باريس‎ ‎بعد‎ ‎شراء‎ ‎مجموعة‎ ‎عقارات‎ ( ‎محفظة‎ ‎باريس‎ ‎العقارية‎ ) ‎في‎ ‎العام‎ ‎الماضي‎ 2006‎م‎.‎


 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بنك الدوحة يؤكد توليه ترتيبات لبيع صكوك إسلامية بقيمة 85 مليون دولار

انطلاقاً من مبدأ الشفافية خاطبت إدارة سوق الدوحة للأوراق بنك الدوحة للاستفسار عن مدى صحة الأخبار المنشورة في الصحافة عن قيامه بعمل ترتيبات لبيع صكوك إسلامية بقيمة 85 مليون دولار أمريكي، حيث أكد البنك صحة تلك الأخبار غير أنه أوضح في رده عن قيامه بالإعلان سابقاً عن تلك الصكوك على هامش المؤتمر الإسلامي لتمويل البنية التحتية والذي أقيم في الدوحة في نوفمبر 2006، بصفة البنك راعياً أساسياً للمؤتمر من خلال فرعه الإسلامي (الدوحة الإسلامي).
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
التحويلية تفصح عن بياناتها المالية للربع الأول من العام 2007

أفصحت الشركة القطرية للصناعات التحويلية عن بياناتها المالية الربعية المنتهية في 31 مارس 2007 حيث بلغ صافي الربح 25.9 مليون ريال قطري مقابل 22.5 مليون ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما بلغ العائد على السهم في الربع الأول من العام 0.87 (2007) ريال قطري مقابل 1.1 ريال قطري لنفس الفترة من العام الذي سبقه.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى