تحليل المؤشر السعري ( جديد ) 2

الحالة
موضوع مغلق

مستثمرالى الابد

عضو محترف
بين المطرقه والسندان / مقاطعه المنتجات الدنمركيه ا

معناها أنهاء الدوره الاقتصاديه الماضيه التي وصلت الى 12000

معناها أنهيار يحدث لكل الاسواق الماليه

ويرجع يبني نفسه من جديد

بدوره أقتصاديه جديده​

تفضل أخي الكريم

ومشاركات ليست للازعاج والمشاكسه

كما يتوهم الجميع

هى نابعه من حرص على أهلنا في الكويت

تحياتي لكم جميعا​

الملفات المرفقه:

• دوره أقتصاديه كامله.jpg
    دوره أقتصاديه كامله.jpg
    الحجم: 62.4 KB   المشاهدات: 174
    الحجم: 14.9 KB   المشاهدات: 187

fawaz74

عضو نشط
يعني السوق متجه الي 3500 تقريبا

:confused: :confused: :confused:

:eek: :eek: :eek:

تدري شنو معناته ؟؟؟

لا تعلييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييق

هههه لا علق معناته كل الشركات بثلث قيمتها يعني البنوك الطيب فيهم 750 فلس وكل شركات الاستثمار ترجع 100 فلس والخدمات مافي شي فوق الدينار....بصراحه لو صاحب التحليل كويتي ماينزل معاه اقل من 8000 نقطه لو اهو اكبر متشائم....بس لان اسواق المنطقه كانت تتداول عند ممكرر 10 و15 وطارت لي مكرارت خياليه يعني وصلت 40 مره طيرت معاها عقول ناس وايد على العموم احنى بانتظار السوق يوصل مكرر الربحيه 5 على قوله الاخوان مع الاحترام الشديد.... بس تدرون شلون يقولون بالكويتي الحره تجيب العره وبنعتبرها عره :) هي هي هي

fawaz74

عضو نشط
اتوقع كل واحد حر برايه :)

الله يوفقنا جميعا لي سنه 2012 ميلادي مبروك مقدما :) وفالك طيب يابوناصر تعود الكويت مركز مالي واقتصادي للمنطقه

الملفات المرفقه:

الحجم: 52.5 KB   المشاهدات: 199

دخيل الله

عضو نشط
السلام عليكم

اخ فواز كلامك معقول

من خلال حسابات بسيطة ،،، اتضح انه بمجرد ان نتجاوز القمة السابقة "12 الف"
ممكن بعدها بمدة لا تتجاوز 3 سنوات ان نصل لمستوى 24 الف نقطة قبل ان يصحح السوق لدورة جديدة !!!

لكن "بشرط" توافر مناخ مشابه للسوق لاخر 3 سنوات وهذا صعب توقعه...

يلزمنا ان نتجاوز ال12 الف قبل نهاية هذي السنة حتى نتاكد من بداية الدورة جديده.... التى ربما بدأت

كلام الاخ مستثمر الى الابد يجب ان ناخذه بالاعتبار لاننا نقف عند نقطة حرجة

لكن ليس بالصورة السوداوية كما يتوقع.... توقعي في حالة تصحيح الصعود الاخير ننزل 400 نقطة او اكثر بقليل بعدها نكمل المشوار لفوق ان شاء الله.

اكثر سيناريو سوداوي اقدر افكر فيه هو فك ارتباط العملة بالدولار...

راح تطير شوية طويرات من عندنا ... وتنخسبق شوي بس مو لدرجة نوصل 4000 نقطة.

================
الاخ مستثمر الى الابد.... التحليل الفني ليس كل شيء.... هناك تحليل اساسي.. وايضا "ظروف عامة" لازم تاخذها بالاعتبار عند تحليلك...

يمكن قبل امس... على cnbc العربية.. كان فيه دكتور اسمه الجفري

عميد كلية في جدة ،، كان يتحدث عن التحليل الفني ... وانه حاليا بدء المتعاملين بالسوق السعودي يبتعدون عنه وانه تظهر قناعات بانه تم استخدامه لتوجيه عامة المتداولين لاهداف معينه ضدهم....

تكلم عن السوق السعودي في ما معناه... ان كبار المستثمرين بالغوا بالمضاربات
وسحبوا معهم صغار المستثمرين....... وتمموا اللعبة باستخدام التحليل الفني......
في حين اثنى على السوق الكويتي وان كبار الاعبين اتخذوا موقف لكبح جماح السوق... وكانوا على درجة من المسؤولية بعدم التمادي اكثر...وسحق صغار المستثمرين.... اقصى ضرر وقع عندا فيمن استخدم الاجل وهو يجهل السوق ويجهل ان الاجل للمحترفين فقط....

الكلام يطول لشرح الفرق بين السوقين... نكتفي بهذا الان..

اخر شي
ارفق لك صور للمؤشر الوزني...

ممكن يظهر لك شيء اخر....وياليت تعطينى رايك فيها...

تقبل تحياتي

الملفات المرفقه:

• وزني ديلي عادي.png
    وزني ديلي عادي.png
    الحجم: 20.9 KB   المشاهدات: 218
  • وزني ويكلي عادي.png
    وزني ويكلي عادي.png
    الحجم: 20.4 KB   المشاهدات: 214
  • وزني منثلي عادي.png
    وزني منثلي عادي.png
    الحجم: 19.7 KB   المشاهدات: 213

دخيل الله

عضو نشط
وهذي الصور بالسيمي لوق

.

الملفات المرفقه:

• وزني ديلي سيمي لوق.png
    وزني ديلي سيمي لوق.png
    الحجم: 20.8 KB   المشاهدات: 225
  • وزني ويكلي سيمي لوق.png
    وزني ويكلي سيمي لوق.png
    الحجم: 20.2 KB   المشاهدات: 194
  • وزني منثلي سيمي لوق.png
    وزني منثلي سيمي لوق.png
    الحجم: 19.4 KB   المشاهدات: 219

FLOOD

عضو مميز

معناها أنهاء الدوره الاقتصاديه الماضيه التي وصلت الى 12000

معناها أنهيار يحدث لكل الاسواق الماليه

ويرجع يبني نفسه من جديد

بدوره أقتصاديه جديده​

اخى الكريم مع احترامى الى تحليلك ولا يصعب اى شى باسواق المال بس نحكم المنطق فى بعض الامور و لا يطغى التحليل الفنى بكل الاحوال على المنطق ووضع الدوله و الاقتصاد الداخلى بشكل خاص و الخارجى بشكل عام و الامور السياسيه فجميع هذه الامور تصب من صالح الامؤشر حتى الان الشركات بارباح قياسيه هذى العام عودة الثقه بعد تخاذل دام 12 شهر مكررات ربحيه ممتازه للاسهم توزيعات و عوائد مجزيه للشركات دخول سيوله واضحه غيرت مجرى التداول ولم يعد الوضع مضاربى بحت بسبب بناء كثير من المراكز باسعار متدنيه نهاية 2006 بعض الاسهم وصلت لقيعانها بالقرب من سعر الاكتتاب الامور السياسيه بدأت تفرج ازمة ايران بدأت تفرج جميع الامور الايجابيه موجوده اذن اترك التحليل قليلا وقولى الحين ماهو سبب التصحيح ؟؟

يجب ان تعلم كل العلم ان التصحيح لا ياتى من فراغ انما بناء على معطيات تلوح بذالك ومنها

1- وصول معامل p/e الى مستويات عاليه متضخمه (لم يحدث حتى الان )

2- ازمه سياسيه او اقتصاديه داخليه ( غير وارد حتى الان )

3- دخول بحرب ( غير وارد حتى ازمت ايران بدأت تفرج )

4- تراجع بأداء ارباح الشركات ( وهذا بعيد جدا هذا العام ) نهاية هذا العام او 2008 تصحيح ممكن جدا بس حاليا ان حصل سوف يحصل نقاط جنى ارباح وتراجع فقط ان حدث و هذا غير مستبعد وسوف يعاود بعدها السوق

5- السوق لازال بترند صاعد ولم يتم كسر الترند حتى الان ويوم ما يكسر الترند الصاعد لكل حادثه حديث

6- كساد اقتصادى او النفط يخلص ( هل فى كساد ولا صدقت جذبت ابريل النفط بخلص )

هل التحليل الاساسى للشركات يدعم كلامك ولافنى بس؟؟

اذن منطقيا ماهو سبب التصحيح اقنعنى علشان اخرج من السوق اما ترقملى المؤشر حتى من غير مايكسر ترند تقول بيطيح صعبه جدا

وللعلم ترقيم موجات اليوت يتغير مع المعطيات حتى اليوت نفسه لايستطيع الجزم بترقيم معين حتى تتضح الرؤيا و المسار فكيف لك ان تكون متأكد من صحت ترقيمك ( خمس موجات صاعده ب 2005 !! )

اذا كنت بعيد عن السوق الكويتى فنحن اهل السوق و متابعينه عن كثب وذقنا حلوه ومره الكثير

مجرد معلومه السوق مر بقاعين مهمين فنيا ب 2006

الاول 9268 وكان التداول يومها 18 مليون بتاريخ 2-8-2006
( كان سبب التصحيح تراجع عارم بأداء الشركات و اعلان خسائر لمعضمها )

الثانى 9078 وكان التداول 20 مليون بتاريخ 4-12-2006
( وكان سبب التصحيح ازمه لبنان والخوف من دخول ايران كطرف جديد بالحرب)

تقول السوق بصحح قرابة 4500 وهو اسوء من القاعين بمقدار الضعف فما هو هذا السبب القوى ياترى بنظرك ولا من غير اسباب ؟؟ هل فكرت كم سوف تكون قيمة الاسهم حزتها ولا هو رقم قلته وخلاص

سؤال يطرح نفسه
كم سوف تكون قيمة دوران السيوله يومها ؟؟

9078 ==============) 20 مليون

4500 =============) 1 مليون ( ولا اقل نسكر السوق احسن )

معامل p/e لبيت التمويل الاخطبوك يومها ؟؟ (1- 2- 4) يابلاش :)

وللعلم انت تشبه السوق الكويتى بالسعودى وللاسف شتان بين السوقين والفارق كبير جدا من ناحية ( الاسعار الاسهم - العوائد - مكررات الربحيه - عمر السوق)

وان كان السوق الكويتى لازال من الاسواق الناشئه الا نه الاقدم بالاقليم مما يعطى المتداولين عامل الخبره و هذا المفقود بالاسواق المجاوره

التراجع و النزول وارد ولكن للاسف ارقامك جدا مستبعده من الحسبه

حدث العاقل بما يعقل

تحياتى

fawaz74

عضو نشط
يعطيك العافيه اخوي نيو تريدر...نحن متفقين على نقاط كثيره واهمها عدم المبالغه بدفع السوق لموستويات عاليه خياليه بالمرحله الحاليه ولكن نتعامل بواقعيه وقرائه متانيه تجمع بين التحليل الاساسي والعوامل الدافعه الاقتصاديه والسياسيه المحليه والعالميه ونطبق هذا بنظره مستقبليه بعيد عن الارقام ودقتها لان هذا متروك لقوه السوق والشركات الي تعمل فيه...ولاكن المضحك بالطرح السابق (3500 نقطه ) انه يتجاهل كل هذي المعطيات ويربط اتجاه السوق وقمته بظروف اسواق اخرى بالمنطقه اخذت دورتها ويصر على تطبيق هذي الدوره على السوق الكويتي وهو يجهل السوق والاليه التي يسير وفقها والعمق الاقتصادي و الاساسي المبني عليه....وبالنسبه للصور الي ارفقتها للمؤشر الوزني تظهر المرحله والاتجاه (اذا اردنا التطبيق على نظريه اليوت ) ان السوق عدى القمه السابقه وبقوه وهو عنق الزجاجه للسوق حتي يعطي تاكيد انه لازال في مرحله motive wave ....وليس كما كان يتوقع له الدخول بمرحله correcive wave اما بالنسبه للسعري انت ذكرت تخطي 12000 نقطه قبل نهايه العام وانا بالنسبه لي اقول نستعد للمفاجئات بالفتره القادمه حتي لا نحتاج الانتظار نهايه 2007 والله اعلم بس التصورات كثيره ومثل ماذكرت لدينا من العقول الاقتصاديه من يجيد التعامل مع النظريات ولا يسمح بتدمير الاقتصاد حتى نسير على اساس وقواعد صلبه...معاك على الخط ولا ولا :) ؟

مستثمرالى الابد

عضو محترف
أخي الكريم

لقد وضحت مكان المؤشر على الشارت المنثلي لسوق الكويت

أنه وصل الى الموجه B وهو في نهايتها

وبقي الموجه C والتي تتكون من خمس حركات محسوبه ومدروسه

و تحديدها بناء على دراسه للشارت والنماذج المرفقه سابقاً

وأنا لم أقل 3500

لكن النموذج لتحركه التصحيح وحسب موجه التصحيح C

تقول بأن يُمكن أن تصل الموجه C

الى261.8% من الموجه A

وأدقق على كلمه يٌمكن أى أنه بأمكان الموجه C ان تصل الى 261.8%

الشارت المنثلي لم يضع ويؤسس ترندات خلال الموجات الصاعده أثناء حركته

وهذا ما يعزز التوقع فنياً للوصول الى الترند الاساسي الصاعد عند 3500

حتى يستطيع النهوض مره أخرى للبدء في الدوره الاقتصاديه الجديده

وينتقل الى مرحله متطوره أى أن السوق يتطور

وهو ما دعاني الى التحذير بقوه من الموجه C

دائما الدوره الاقتصاديه مدتها طويله أي سنوات

وتكون نهايتها سريعه

ويبدو لي مما هو واضح على الشارت

أن السوق أختار التصحيح على الشارت المنثلي

لتكون بدايته أخف حده أسهل للتلقي والقبول من العموم

ولكن نهايته ستكون قويه وهذا لم يحسب حسابه أما بعدم معرفه وهذا ليس عيب أبداً أو مقصوداً بهدف القبول بالامر الواقع

هذه الدورات مرت على أسواق كثيره وكل سوق يختار الطريقه التى تناسبه

وتأكدوا انني أعتبر نفسي من أبناء الكويت مثل ما تعتبرون أنفسكم ابناء وأهل السعوديه

وما تفرحكم يفرحني وما يحزنكم يحزنني

كنت حريص على صالحكم والحفاظ على مدخراتكم طول هذه السنين ولذلك

حذرت الجميع

ويمكن أن تحاول البعض تأخيرها أو تأجيلها وهذ يزيد من قوه التصحيح للموجه C ولكن لن يستطيع ألغاء الموجه C

لانها هي من سيعلن أنها التصحيح

والموجات هي أساس لبناء المؤشر

تقبلوا تحياتي

والله أني أحب جميع أهل الكويت

مستثمرالى الابد

عضو محترف
السوق السعودي

عندما ضربته الموجه

لم يراعي

ميزانيه الدوله

لا اسعار بترول التى كانت بالعالى

ولا أرباح شركات قياديه وعوائد

ولا قيمه عادله وسعر حقيقي

ولا حتى قيمه دفتريه​

fawaz74

عضو نشط
أخي الكريم

لقد وضحت مكان المؤشر على الشارت المنثلي لسوق الكويت

أنه وصل الى الموجه B وهو في نهايتها

وبقي الموجه C والتي تتكون من خمس حركات محسوبه ومدروسه

و تحديدها بناء على دراسه للشارت والنماذج المرفقه سابقاً

وأنا لم أقل 3500

لكن النموذج لتحركه التصحيح وحسب موجه التصحيح C

تقول بأن يُمكن أن تصل الموجه C

الى261.8% من الموجه A

وأدقق على كلمه يٌمكن أى أنه بأمكان الموجه C ان تصل الى 261.8%

الشارت المنثلي لم يضع ويؤسس ترندات خلال الموجات الصاعده أثناء حركته

وهذا ما يعزز التوقع فنياً للوصول الى الترند الاساسي الصاعد عند 3500

حتى يستطيع النهوض مره أخرى للبدء في الدوره الاقتصاديه الجديده

وينتقل الى مرحله متطوره أى أن السوق يتطور

وهو ما دعاني الى التحذير بقوه من الموجه C

دائما الدوره الاقتصاديه مدتها طويله أي سنوات

وتكون نهايتها سريعه

ويبدو لي مما هو واضح على الشارت

أن السوق أختار التصحيح على الشارت المنثلي

لتكون بدايته أخف حده أسهل للتلقي والقبول من العموم

ولكن نهايته ستكون قويه وهذا لم يحسب حسابه أما بعدم معرفه وهذا ليس عيب أبداً أو مقصوداً بهدف القبول بالامر الواقع

هذه الدورات مرت على أسواق كثيره وكل سوق يختار الطريقه التى تناسبه

وتأكدوا انني أعتبر نفسي من أبناء الكويت مثل ما تعتبرون أنفسكم ابناء وأهل السعوديه

وما تفرحكم يفرحني وما يحزنكم يحزنني

كنت حريص على صالحكم والحفاظ على مدخراتكم طول هذه السنين ولذلك

حذرت الجميع

ويمكن أن تحاول البعض تأخيرها أو تأجيلها وهذ يزيد من قوه التصحيح للموجه C ولكن لن يستطيع ألغاء الموجه C

لانها هي من سيعلن أنها التصحيح

والموجات هي أساس لبناء المؤشر

تقبلوا تحياتي

والله أني أحب جميع أهل الكويت

مشكور اخوي مسثمر على اهتمامك وحرصك بس كل ماتفضلت فيه حتي هذي اللحضه نظريا وواقعيا غلط...والخطا مثل تفضلت بتوقيعك هو حاصل بالفتره الحاليه من نفسك ومن الشيطان والافضل انك تدرس السوق الكويتي اكثر وتفهم...واترك عنك جاسم يعقوب...وماجد عبدلله :)

مستثمرالى الابد

عضو محترف
مشكور اخوي مسثمر على اهتمامك وحرصك بس كل ماتفضلت فيه حتي هذي اللحضه نظريا وواقعيا غلط...والخطا مثل تفضلت بتوقيعك هو حاصل بالفتره الحاليه من نفسك ومن الشيطان والافضل انك تدرس السوق الكويتي اكثر وتفهم...واترك عنك جاسم يعقوب...وماجد عبدلله :)

أخي الكريم

والله أنا منى راعي كوره

ولا أفكر بهذه الطريقه أبداً

اعز أستاذ لى في التحليل الفني كويتي

وأعتبره أخ كبير لي

وأعز معلم لي بعملي كويتي

وأذا كان الشارت والتحليل غير صحيح وضحه لي بالشارت

وأنا مستعد للمناقشه معك​

fawaz74

عضو نشط

أخي الكريم

والله أنا منى راعي كوره

وأعتبره أخ كبير لي

وأعز معلم لي بعملي كويتي

وأنا مستعد للمناقشه معك​

لا توقع اني افهم بالتحليل الفني اكثر منك...بس تاكد انك ماتفهم السوق الكويتي اكثر مني واذا تبي تدخل معاى بنقاش تاكد اني مو من النوع الي يعطي المجال لشخص يطلع من صلب الموضوع...ويدخل بموضوع يفهم فيه اكثر للحوار بادق التفاصيل ليثبت انه متمكن وعارف عن شنو قاعد يتكلم للجمهور فقط...يعني انا عطيتك خلاصه الموضوع والصوره الاكبر...وبيني وبينك المؤشرات وحركه السوق بالفتره الي طافت اهي تقول شنو صار ...وكلنا بانتظار المؤشرات بالمستقبل تجاوبك على كل استفساراتك...:)

fawaz74

عضو نشط

أخي الكريم

والله أنا منى راعي كوره

وأعتبره أخ كبير لي

وأعز معلم لي بعملي كويتي

وأنا مستعد للمناقشه معك​

انا عطيتك تصور للسوق حسب النظريه الي انت ذكرتها واعتقد الصوره كامله عقب ماحطيت قيم المؤشرات التقريبه والمستقبله على نفس الموجات الي ذكرتها...وان اصبت من الله وان اخطات من نفسي ومن الشيطان :) تبي a b c تابع المؤشر بالمستقبل وشوف وين راح تلقها فووق ولا تحت وتعرف بنفسك

مستثمرالى الابد

عضو محترف
انا عطيتك تصور للسوق حسب النظريه الي انت ذكرتها واعتقد الصوره كامله عقب ماحطيت قيم المؤشرات التقريبه والمستقبله على نفس الموجات الي ذكرتها...وان اصبت من الله وان اخطات من نفسي ومن الشيطان :) تبي a b c تابع المؤشر بالمستقبل وشوف وين راح تلقها فووق ولا تحت وتعرف بنفسك

أخي الكريم

أنا أتكلم فنياً

وأذا كان السوق الكويتي هو من نستقى منه التحليل الفني بحكم أنه أقدم الاسواق في المنطقه

وهناك معلمين لنا في مجال التحليل الفني كويتين

ولا أظن بأن سوق الكويت لا يعمل بالتحليل الفني

يعني هي ليست رغبه شخص

مره يمشي على التحليل ومره لا

هذا سوق أوراق ماليه​

fawaz74

عضو نشط

أخي الكريم

أنا أتكلم فنياً

وأذا كان السوق الكويتي هو من نستقى منه التحليل الفني بحكم أنه أقدم الاسواق في المنطقه

وهناك معلمين لنا في مجال التحليل الفني كويتين

ولا أظن بأن سوق الكويت لا يعمل بالتحليل الفني

يعني هي ليست رغبه شخص

مره يمشي على التحليل ومره لا

هذا سوق أوراق ماليه​

عدل كلامك اخوي وبالنسبه لي السوق انتهى من الموجه الاولى 12000 وصحح الموجه الثانيه 9000 وباتجاه الموجه الثالثه والي يفترض قمتها خلال سنتين تكتمل والباقي بامر الله...اما التصور الي انت طرحته يقول خلاص ياخوان سوقكم وصل قمته 12000 خلال 10 سنوات والحين راح يصحح الموجه الثانيه طول الموجه الاولي خلال اشهر وشركاتكم وبنوكم راح تفلس والاسهم بترجع ثلث قيمتها الحاليه اتوقع في ناس تقرى وتحكم بينا وتعرف من المنطقي والواقعي بكلامه

مستثمرالى الابد

عضو محترف
عدل كلامك اخوي وبالنسبه لي السوق انتهى من الموجه الاولى 12000 وصحح الموجه الثانيه 9000 وباتجاه الموجه الثالثه والي يفترض قمتها خلال سنتين تكتمل والباقي بامر الله...اما التصور الي انت طرحته يقول خلاص ياخوان سوقكم وصل قمته 12000 خلال 10 سنوات والحين راح يصحح الموجه الثانيه طول الموجه الاولي خلال اشهر وشركاتكم وبنوكم راح تفلس والاسهم بترجع ثلث قيمتها الحاليه اتوقع في ناس تقرى وتحكم بينا وتعرف من المنطقي والواقعي بكلامه

أخي الكريم

تأكد أن من أوصل السوق الى حدود 12000

ونفذ خمس موجات صاعده

وبدأ بالتصحيح حسب ترتيب وترقيم الموجات بتفاصيلها

سينفذ الموجه C كامله وبحركاتها الخمس حسب التحليل الفني

وبما يتناسب مع وضع الشركات التى داخل السوق

تحياتي​

FLOOD

عضو مميز
السوق السعودي

عندما ضربته الموجه

لم يراعي

ميزانيه الدوله

لا اسعار بترول التى كانت بالعالى

ولا أرباح شركات قياديه وعوائد

ولا قيمه عادله وسعر حقيقي

ولا حتى قيمه دفتريه​

السلام عليكم كل الشكر لك على اهتمامك ولكن كانك تقول السوق السعودى صحح بدون سبب هل هذا فعلا ماتعنيه ؟؟

يعنى عند المؤشر 21 الف السوق السعودى كان يتداول باسعاره العادله ؟؟

اخى الكريم للامانه السوق الكويتى اليوم لم يصل الى ماوصله السوق السعودى من مبالغه ومكررات هلاميه اعطته الضربه القاضيه ,,,,,,,, السوق السعودى بالغ جدا بالارتفاع وكان باين للجميع انه باتت ايامه معدوده من تعدى 18 الف ولكن اختلفو بالتوقيت و ايضا لم يتوقع احد بنهاية التصحيح عند مستى 6700 توقع الكثير انه سوف يتوقف عند مايقارب 8500 ولكن هذا مو حديثنا

حديثنا ان السوق بالوقت الحالى غير مبالغ فيه وهذى النقطه الى اناقشك فيها مضاعف الربحيه الحاليه للسوق 11.82 هل هذا مبالغ فيه ؟؟
السوق السعودى لما صحح كان يتداول بمكررات ربحيه تفوق 48 على ما اذكر وشتان بين الرقمين

اخى الكريم السوق السعودى صحح تصحيح عنيف متوقع ومتوقع جدا والاغلبيه كانت تعلم ولكن اختلف فارق التوقيت و الاسباب واضحه ومعروفه (المبالغه بالاسعار سهم بيشه امام عينى يعلن خساره ويعد نسبه قصوى ( يعلق بالكويتى) 3 ايام شنو تتوقع من وعى للمتداولين او من سوق يسير هذا المسار ,, اسهم البحر اعلنت خسائر باتت من اسهم ديناريه الى اسهم بو 100 فلس شوف الفرق و الوعى للمتداولين

وقلت وعى المتداولين هو سبب هلع زياده عن اللزون و كبد المؤشر خسائر جسيمه

واسمحلى على كلمة قلة وعى فلا اقصد الاستخفاف بها بل اقصد ان السوق الكويتى قديم ومر على انتكاسات كثيره مثل المناخ - 97 - 2001 - نفوق الاسماك و 2006

ماذا يملك السوق السعودى من خبرات بالتعامل مع الانتكاسات هذى اول مره يصحح فيها السوق السعودى !! لهذا السبب كانت مؤلمه كما كانت بالمناخ

وهذى بحد ذتها عامل خبره اخى الكريم للمتداولين و المحافظ و الصناديق مع اى تصحيح

مستثمرالى الابد

عضو محترف
السلام عليكم كل الشكر لك على اهتمامك ولكن كانك تقول السوق السعودى صحح بدون سبب هل هذا فعلا ماتعنيه ؟؟

يعنى عند المؤشر 21 الف السوق السعودى كان يتداول باسعاره العادله ؟؟

اخى الكريم للامانه السوق الكويتى اليوم لم يصل الى ماوصله السوق السعودى من مبالغه ومكررات هلاميه اعطته الضربه القاضيه ,,,,,,,, السوق السعودى بالغ جدا بالارتفاع وكان باين للجميع انه باتت ايامه معدوده من تعدى 18 الف ولكن اختلفو بالتوقيت و ايضا لم يتوقع احد بنهاية التصحيح عند مستى 6700 توقع الكثير انه سوف يتوقف عند مايقارب 8500 ولكن هذا مو حديثنا

حديثنا ان السوق بالوقت الحالى غير مبالغ فيه وهذى النقطه الى اناقشك فيها مضاعف الربحيه الحاليه للسوق 11.82 هل هذا مبالغ فيه ؟؟
السوق السعودى لما صحح كان يتداول بمكررات ربحيه تفوق 48 على ما اذكر وشتان بين الرقمين

اخى الكريم السوق السعودى صحح تصحيح عنيف متوقع ومتوقع جدا والاغلبيه كانت تعلم ولكن اختلف فارق التوقيت و الاسباب واضحه ومعروفه (المبالغه بالاسعار سهم بيشه امام عينى يعلن خساره ويعد نسبه قصوى ( يعلق بالكويتى) 3 ايام شنو تتوقع من وعى للمتداولين او من سوق يسير هذا المسار ,, اسهم البحر اعلنت خسائر باتت من اسهم ديناريه الى اسهم بو 100 فلس شوف الفرق و الوعى للمتداولين

وقلت وعى المتداولين هو سبب هلع زياده عن اللزون و كبد المؤشر خسائر جسيمه

واسمحلى على كلمة قلة وعى فلا اقصد الاستخفاف بها بل اقصد ان السوق الكويتى قديم ومر على انتكاسات كثيره مثل المناخ - 97 - 2001 - نفوق الاسماك و 2006

ماذا يملك السوق السعودى من خبرات بالتعامل مع الانتكاسات هذى اول مره يصحح فيها السوق السعودى !! لهذا السبب كانت مؤلمه كما كانت بالمناخ

وهذى بحد ذتها عامل خبره اخى الكريم للمتداولين و المحافظ و الصناديق مع اى تصحيح

أخي الكريم

انا فقط أوضح لبعض الاعضاء

الذين يبررون بأن سوق الكويت ليس مثل سوق السعوديه

وقلت أنا السوق أثناء تنفيذ التصحيح

لم يراعي أي شيء بل نفذ الموجات كامله ولم يعطي أي أعتبارت للنقاط التي ذكرها الاخوان

ولعلمك أنا من حذرت من أنهيار السوق السعودي

لكن لم يكن بتصوري وصوله الى هذا المستوى

والسبب وجود موجات تابعه (أضافيه ) تسببت في طول فتره التصحيح مما أفقد المؤشر نقاط كان من المفرض عدم خسارتها

ووصلت شركات لاسعار أقل من سعرها العادل والحقيقي وبعضها أقل من قيمتها الدفتريه

حتى أكملنا التصحيح كاملا بجميع موجات أوليوت بكل حركاتها الاساسيه والحركات التابعه

fawaz74

عضو نشط

أخي الكريم

انا فقط أوضح لبعض الاعضاء

الذين يبررون بأن سوق الكويت ليس مثل سوق السعوديه

وقلت أنا السوق أثناء تنفيذ التصحيح

لم يراعي أي شيء بل نفذ الموجات كامله ولم يعطي أي أعتبارت للنقاط التي ذكرها الاخوان

ولعلمك أنا من حذرت من أنهيار السوق السعودي

لكن لم يكن بتصوري وصوله الى هذا المستوى

والسبب وجود موجات تابعه (أضافيه ) تسببت في طول فتره التصحيح مما أفقد المؤشر نقاط كان من المفرض عدم خسارتها

ووصلت شركات لاسعار أقل من سعرها العادل والحقيقي وبعضها أقل من قيمتها الدفتريه

حتى أكملنا التصحيح كاملا بجميع موجات أوليوت بكل حركاتها الاساسيه والحركات التابعه

اخوي مستثمر عليك بفهم الامور على حقيقتها وتقبل سلبيات ماحدث على ارض والواقع اتمنى الصوره واضحه :)

الملفات المرفقه:

الحجم: 36.1 KB   المشاهدات: 244

مستثمرالى الابد

عضو محترف
اخوي مستثمر عليك بفهم الامور على حقيقتها وتقبل سلبيات ماحدث على ارض والواقع اتمنى الصوره واضحه :)

أخي الكريم

شارت الديلي للسوق السعودي ماشي على موجات أوليوت

بجميع تفاصيلها وحركاتها

وهناك موجات تابعه بعد الموجه c تم تنفيذها

وقد أشرت اليها في موضوع (تحليل فني)

في قسم السوق الكويتي أثناء مناقشتي مع الاخ قاروره

أنا متابع السوق من الهاي الى نهايه التصحيح

وما أشرت اليه على الشارت ليس ترقيم للموجات مع أحترامي الشديد

الموجات علم يدرس

أنا وضحت وجهه نظري الفنيه لشارت المنثلي للسوق الكويتي بل حياديه ومهنيه

أرجوا أن تتقبلها بكل حياديه ومهنيه

ولن أطيل أكثر